أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / انشاء متجر الكتروني احترافي.. دليلك لأفضل الشركات والأسعار

انشاء متجر الكتروني احترافي.. دليلك لأفضل الشركات والأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم متجر الكتروني احترافى  

حتى تحصل على ربح من خلال الإنترنت، عليك تصميم متجر الكتروني احترافى وأن تعرض فيه منتجاتك التي تسعى في ترويجها في الأسواق، ويجب أن تختار سلعة أو خدمة تهم الناس وتسعى للحصول عليها حتى يقوم متجرك بالربح، وعليك أيضا التخفيض في الأسعار في أول الأمر حتى تحصل على عملاء دائمون معك، وفي هذا المقال سوف نوضح ما هي التجارة الإلكترونية وكيفية إنشاء تلك المتاجر وكيفية الربح منها، وبيان التكلفة الإجمالية لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وسوف نعرض في مقالنا دراسة جدوى للمتاجر الإلكترونية.

سعر تصميم المتاجر الالكترونية

بالتأكيد ترغب في معرفة السعر المطلوب منك حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني احترافي، ولكن هذا السعر يتوقف لى بعض العوامل، منها:

اسم متجر الكتروني وشعار المتجر.

الهوية التجارية.

اسم نطاق أو الدومين.

استضافة مناسبة.

تصميم وبرمجة المتجر الإلكتروني.

تصميم الصور والبنرات.

إدخال المنتجات.

تشغيل الموقع أول شهر ودعم فني قوي.

تسريع المتجر اﻻلكتروني.

أرشفة أساسية وتهئية المتجر لمحركات البحث.

الإشهار والتسويق الإلكتروني

وإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في انشاء منصة الكترونية يمكنك الاعتماد على تصميم متجر إلكتروني للبيع بالعمولة المتخصصة في تصميم المواقع وإنشائها والتسويق لها، وبالطبع سيكلفك ذلك مبلغ من المال ولكنه لا يقارن بما ستحصل عليه من خدمات في المقابل.

ربما يفيدك قراءه : افضل شركة تصميم متجر الكتروني

سعر تصميم المتاجر الالكترونية

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

يمكنك البدء في إنشاء مشروعك الإلكتروني بسعر يبدأ من 200$ أرخص متجر إلكتروني ويمكنك أن تنفق شهريا بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجته 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكتروني صغير كبداية.

ارباح المتاجر الالكترونية

تكون أرباح المتاجر الإلكترونية كبيرة لدى بعض المواقع في حين أنك تجد مواقع أخرى أرباحها ضئيلة جدا وغير مشجعة، فما هو السبب وراء ذلك؟

أولا الطريقة الصحيحة لإنشاء وتصميم المتجر هي أهم ما يجلب الأرباح فإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية يمكنك الاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال ستقوم هي بتولي انشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل لعرض منتجاتك، وبعدها يبقى عليك الالتزام ببعض النقاط التي تزين من أرباحك وهي:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضاً، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ أفضل  أنواع المتاجر الإلكترونية التي تريد الاستثمار فيها، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الإلكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية، وبذلك تحقق أعلى عدد زوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة في ربحك الشخصي.

تصميم خطة عمل مشروع متجر الكتروني تجاري مميز يساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسّهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك بالنهاية في الربح من المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى عائد، وفي حالة كونك لا تمتلك الخبرة الكافية لتصميم موقع إلكتروني مربح باحترافية عالية يفضل أن تستعين بالشركات المتخصصة في هذا المجال، وتعد تكلفة إنشاء متجر الكتروني السعودية من خلال هذه الشركات غير مرتفعة.

ترويج المتاجر الإلكترونية من أساسيات الربح:

النصيحة الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو ترويج ونشر هذه المتاجر، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط بعامل ترويج المتاجر الإلكترونية ونشرها، مثل نشرها في المنتديات والمواقع المهتمة بتخصص وبيع المنتجات الموجودة داخل المتاجر الإلكترونية، أو عمل إعلانات عن متجر الكتروني للبيع على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى جوجل ادوردز، وحملات إعلانية بشتى الوسائل خاصة في المنطقة الجغرافية التي تهتم بهذه المنتجات والخدمات، وعمل شراكة إعلانية بين متجرك وبين مواقع أخرى مهتمة بالربح من خلال الإنترنت.

تأجير مساحات إعلانية على المتاجر الإلكترونية:

من النصائح الهامة في خطة عمل متجر الكتروني، هي تأجير مساحة إعلانية معينة للشركات والمحلات التجارية، والمؤسسات والأفراد وغيرها، وذلك نظير نسبة ربح معينة يتم الإتفاق عليها مقابل التأجير، أو مبلغ ثابت مقابل عمل هذه الإعلانات، وهذه يلجأ إليها العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية للربح وزيادة العائد المالي.

متجر الكتروني للبيع

ربما يفيدك قراءه : ادارة متجر الكتروني

تقديم أسعار وعروض خاصة للشحن:

يمكنك كصاحب مشروع متجر الكتروني، تقديم عروض خاصة للشحن على المنتجات مثل عمل عروض خاصة للشحن على بعض المنتجات، أو تقديم شحن مجاني في بعض الأحيان، أو تخفيض السعر للحد الادنى، وهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزيد الربح من المتاجر الإلكترونية.

الشراكات الكبرى بين متجرك الإلكتروني وشركات متعددة تزيد من الربح:

هناك بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية يلجأون إلى عنصر الشراكة بين متجرهم الإلكتروني وبين شركة أو عدد شركات كبرى تقدم المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية أو الخدمات، فيمكن عمل عروض تسويقية لهذه الشركات عبر متجرك الإلكتروني، أو البيع بسعر التكلفة من خلال الإتفاق مع الشركة، وبذلك تكون حققت الهدف من الربح من المتاجر الإلكترونية.

عمل عروض ومسابقات مستمرة للعملاء:

من نصائح التسويق عموما وخاصة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو عمل العديد من المسابقات والعروض التسويقية حول المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية وهذه من عناصر جذب العملاء بلا شك.

الاستعانة بشركة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية:

أصحاب المتاجر والمواقع الإلكترونية من الأفضل أن يعتمدوا على شركة تصميم جيدة تقوم بتصميم المتاجر الإلكترونية، وتقدم سعر تصميم متجر الكتروني مناسب، لأنها بلا شك عنصر جذب كبير لإنشاء منفذ جيد يمكن الربح من خلاله والثقة في هذا المنفذ، ومن الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية.

انشاء متجر الكتروني

إن طريقة عمل متجر الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الإلكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا إلكترونية.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول خطوات انشاء متجر الكتروني، حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً أن نشاط التجارة عن طريق الإنترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الإنترنت.

كما تم إصدار كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.

ربما يفيدك قراءه : انشاء متجر الكتروني السعودية

خطوات انشاء متجر الكتروني

وافق مجلس الشورى على مشروع ترخيص موقع الكتروني في السعودية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسخ الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.

يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الإلكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الإلكتروني والمحلات الإلكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الإلكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

شروط فتح المتجر الالكتروني

صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.

صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.

وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة بوازرة التجارة.

أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

هناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني ويمكن إيضاحها فيما يلي:

توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التي سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة في منزلك وذلك في بداية الأمر، ويجب أن يتوفر في ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.

التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة.

يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى استخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الاستلام.

يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الاعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.

لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى.

ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني:-

هناك عدة خطوات يجب أن تتبعها حتى تتمكن من إنشاء مشروع متجر الكتروني مربح لك وهي:

يمكنك القيام بالتواصل مع شركة من شركات تصميم المواقع لكى يقوموا بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.

ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكترونى التجارى مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة.

ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكترونى من الاختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التي سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء أيضا.

التعاقد مع شركة شحن كما ذكرنا من قبل.

بعد أن تستلم متجرك الإلكترونى ينبغى أن تقوم بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.

يمكنك أيضا الاتفاق مع المتاجر الإلكترونية الأخرى لكي تقوموا بعرض بعض السلع والمنتجات كل واحد عند الآخر، حيث أن هذا الأمر متعارف عليه ويلجأ إليه الكثير.

توفير كمية مناسبة من المخزون الذي سوف تقوم بعرضه في متجرك الإلكتروني.

يمكنك الحصول على منتجاتك من خلال استيرادها من الصين حيث أن هناك مواقع مخصصة لذلك مثل موقع علي بابا الذي يعتبر أشهر تلك المواقع، كما يمكنك شراء منتجاتك أيضا من تجار الجملة في نفس البلد التي تعيش فيها.

وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن كم تكلفة انشاء متجر الكتروني وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر إنشاء متجر إلكتروني = الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات متاجر إلكترونية، فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار افضل موقع لانشاء متجر الكتروني.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركات إنشاء متجر إلكتروني لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو منصات المتاجر الالكترونية العربيةالمحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

 

مشروع متجر الكتروني مربح

ربما يفيدك قراءه : تكلفة انشاء متجر الكتروني العسودية

انواع المتاجر الالكترونية

وتختلف أنواع المتاجر الإلكترونية فيما بينها بشكل واضح وكبير، ومن هذه الأنواع:

النوع الأول: B2B  تاجر لـ تاجر

هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، وهذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني يشغل أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الإلكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى.

يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات.

ومن الأمثلة على هذا النوع:

شركة DELL أشهر المتاجر الالكترونية تبيع أجهزتها للشركات من خلال نظام الطلبات والمشتريات الإلكتروني الخاص بها dell for business and organizations

تعكس صورة موقع ديل التنوع بين مستهلكين الشركة من أفراد إلى شركات صغيرة ومنظمات.

النوع الثاني B2C: من التاجر للمستهلك

يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين.

في بعض الأحيان يكون المتاجر الالكترونية في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها.

مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

النوع الثالث: C2B  من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة .

مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة.

النوع الرابع: C2C  من المستهلك للمستهلك

يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة.

المتاجر الإلكترونية ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم.

النوع الخامس: الحكومة الإلكترونية e-government

وفقا لإحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الإلكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

النوع السادس: التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الاستفادة من إدارة متجر إلكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

النوع السابع: نظام جسور

يعتبر واحد من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، هذا النظام يطبق في عدد من جامعة، في المملكة.

 

انشاء تطبيق متجر الكتروني

القيام بإنشاء تطبيق متجر إلكتروني يتطلب منك مهارة عالية وخبرة كبيرة تمكنك من عمل التطبيق بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من الوصول للعملاء بصورة أفضل، وإذا كنت لا تمتلك هذه الخبرة يفضل الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال، إما فيما يخص كيفية عمل موقع للبيع والشراء أتبع الأسلوب التالي:

أولاً: طرق دفع مختلفة

أنشئ متجرك الإلكتروني بشكل ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

التجارة الالكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة وإسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى إن وجد.

كيفية عمل موقع للبيع والشراء

ربما يفيدك قراءه : كيفية تصميم متجر الكتروني

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الإنترنت، أي يمكنهم الإقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكلاً ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم إعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي إلى تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج أيضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكترونى.

وبعد التعرف على هذه النقاط الأساسية يمكننا إطلاعك على العناصر اللازمة لمعرفة  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي:

تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.

تطوير متجر إلكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.

تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك وأراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.

إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.

مما لا شك فيه أن الإحترافية في تصميم المتجر الخاص بك هي أهم عوامل نجاح مشروعك، فهي التي ستصل به إلى تصدر محركات البحث حول العالم، وإذا كنت لا تمتلك القدرة على التصميم بهذا المستوى فيتوجب عليك البحث عن شركات انشاء متجر الكتروني متخصصة في هذا المجال والتي تتولى كافة الإجراءت والتسويق وغيرها من الأمور.

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *