أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / تعرف على تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

تعرف على تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

 تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا … أسعار لا تفوت

 

 

التكلفة هي العوامل الأول الذي يبحث عنه المريض عند الحاجة لإجراء عملية دوالي الخصية فالكثير من البلدان تقدم أسعار مبالغ فيها وهو ما يجعل المريض يتراجع عن الفكرة في الكثير من الأحيان، ولكن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا سجلت أقل سعر وأفضل طرق علاجية لعملية دوالي الخصية بين جميع البلدان حول العالم، ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف بصورة أوضح عن كل ما يخص عمليات دوالي الخصية في تركيا.

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

  1. عملية دوالي الخصية في تركيا

الإصابة بدوالي الخصية تتسبب للمريض بألم غير محتمل ويزداد عند المشي أو القيا بأي مجهود وفي أغلب الأحوال يكون التدخل الجراحي هو الحل، وفيما يلي كيفية أجراء عملية دوالي الخصية:

 

عملية دوالي الخصية في تركيا
عملية دوالي الخصية في تركيا

 

  • أثناء العملية يقوم الجراح بسحب الحبل المنوي خارجًا ومعه بعض الأعصاب الموجودة في المكان، وكذلك إخراج الخصية من مكانها، ليسهل عليه الوصول لكل الأوردة المصابة، ومن ثم يبدأ بربطها مع بعضها، ومراعاة الحفاظ على الشريان المغذي للخصية وكذلك القنوات الليمفاوية الدقيقة، حتى لا تتكون قلبة مائية حول الخصية.
  • ثم يقوم الطبيب بإعادة الخصية إلى مكانها الطبيعي، ثم يقوم بفحص الحبل المنوي بواسطة الميكروسكوب ويرى إذا ما كان فيه أي انغلاق أو انسداد، ويبدأ بعلاجه.
  • بعد التأكد من سلامة جميع أجزاء الخصية يقوم الطبيب بإعادة الحبل المنوي إلى مكانه، ويقوم بإغلاق الشق الجراحي الذي أحدثه، لتنتهي بهذا مشكلة الدوالي وما قد يترتب عليها من عقم وغير ذلك، إن لم يكن قد حدث بالفعل.
  • عند الانتهاء من عملية دوالي الخصية يتم نقل المريض لغرفه أخرى حتى يستطيع ممارسة حياته الطبيعيه والخروج من المشفى.

 

  • كم تستغرق عملية دوالي الخصية

عملية دوالي الخصية من العمليات البسيطة التي قد تستغرق مدة بسيطة جدا لإتمامها قد لا تتجاوز الساعتين في بعض الحالات، ويتمكن بعدها المريض من مغادرة المشفى في نفس اليوم.

 

خلال اليوم التالي يمكن للمريض فك الرباط عن طريق الماء الجاري والعودة للعمل ولكن عليه تجنب العمل الشاق، ويستطيع المريض العودة للحياة الجنسيّة مع زوجته بشكل طبيعي بعد ما يُقارب 7 إلى 10 أيام، وخلال الأشهر الأولى بعد الربط من الطبيعي أن يحاول الدم فتح منافذ جديدة من الأوردة الصغيرة المجاورة لكي تكتمل الدورة الدموية الوريدية للجهاز التناسلي، ومن هنا يحدث الألم والشعور بعدم الارتياح فترة لا بأس بها حتى تكتمل الدورة الوريدية ويختفي هذا الألم تدريجيا.

 

حيث تتسبب الدوالي ارتفاع في درجة حرارة الخصية، تؤثر درجة الحرارة على عدد الحيوانات المنوية، كما تؤثر على وظيفة هرمون التستوستيرون، ولكن بعد عملية دوالي الخصية تبدأ نسبة ارتفاع كفاءة الحيوانات المنوية بالتحسن بعد ما يقارب 3 إلى 4 أشهر وهي الفترة اللازمة لتطوير حيوانات منوية جديدة، بالتالي فإن فُرص حدوث الحمل بعد عملية دوالي الخصية تقارب 40% إلى 60% خلال السنة الأُولى التالية للعملية، وبنسبة 70% خلال السنة الثانية.

 

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين، لذا فإن الألم الناتج عن الجراحة عادة ما يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.

 

خطورة عملية دوالي الخصية
خطورة عملية دوالي الخصية

 

مضاعفات عملية دوالي الخصية

  • احتمالات حدوث ورم دموي بعد العملية.
  • احتمال حدوث حالات من الضمور في الخصية.
  • تعرض الخصية لالتهاب أو عدوى خلال العملية.
  • تعرض الأوعية الدموية السليمة المجاورة للأوعية الدموية المصابة لإصابات مختلفة أثناء إجراء العملية.
  • عودة الأوردة الدموية للاتساع مرة أخرى بعد إجراء العملية، مما يؤكد فشلها.
  • تجمع السوائل حول الخصية في حالات نادرة.
  • الشعور بالألم في البطن بعد العملية وخلال أيام بعدها أيضا.
  • تعرض الأسهر أو القناة الناقلة للمني لإصابات أثناء العملية.
  • الإصابة بالتهاب البربخ.
  • تعرض مكان العملية للالتهاب.
  • الإصابة بالحمى والتقيؤ.
  • تعرض الأعصاب لإصابات أثناء العملية.
  • تعرض الصفاق والأمعاء لإصابات أثناء العملية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة …. أسعار جراحة الدوالي في تركيا

 

 

 

 

 

  1. علاج دوالي الخصية في تركيا

تطورت التقنيات المتبعة لعلاج دوالي الخصيىة في تركيا في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ وسجلت أعلى نسب نجاح للعملية من خلالها، ويمكننا أن نوضح لكم بعض التقنيات المستخدمة:

 

علاج دوالي الخصية في تركيا
علاج دوالي الخصية في تركيا

 

تعتمد على حقن مادة تساعد الأوردة على التصلب، وتؤدي إلى وجود  ندبة، تقوم تلك الندبة عند عملها على إجبار الدم على تغيير طريقه وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً الانتقال للأوردة المصابة والمسببة لمشكلة الدوالي، وبعدها يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية، كما أن تكلفة علاج الدوالي بالحقن منخفضة مقارنة بالتقنيات الأخرى. ويكون الهدف من الحقن إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، وقد يؤدي الاعتماد على الحقن من  تحسين جودة الحيوانات المنوية لكن مع ضرورة التزام المريض بالمداومة على الأدوية.

 

  • عملية دوالى الخصية بالمنظار

 استعمال المنظار في دوالي الخصية من أحدث التطورات الجراحية، ويفضل أغلب المصابين أن تتم المعالجة باستخدام المنظار؛ وذلك للتأكد من ربط جميع الأوردة الموجودة في الخصية حتى تلك الصغيرة منها مع بعضها ضمن الرباط المخصص، للحفاظ على شرايين الخصية والقنوات الليمفاوية الدقيقة لتفادي تكون القيل المائية حول الخصيتين

وهي واحدةً من الجراحات البسيطة التي تجرى تحت تخديرٍ عام، ودون الحاجة إلى بقاء المريض في المستشفى، سبب سهولة هذه العملية هو أن الأوردة التي توجد في هذا المكان يتراوح عددها بين 2-6 أوردة فقط، أما بالنسبة لكيفية تصريف الدم من الخصية بعد القيام بعملية ربط الدوالي فيكون من خلال نظامين آخرين للأوردة متصلين بكيس الصفن والخصية، وتتم الجراحة التنظيرية بإدخال أنابيب دقيقة تحمل أدوات جراحية وكاميرا خاصة لمساعدة الطبيب على رؤية الأوردة بوضوح.

 

التطور الكبير في تقنيات الجراحة الميكروسكوبية، و تقنيات التصوير والتكبير الجراحي، أتاحت لجراح الذكورة المتخصص امكانية اجراء عملية ربط دوالي الخصية بالميكروسكوب الجراحي في أقل وقت ممكن وبأكثر كفاءة وفعالية ممكنة، ويمكنك مشاهدة  عمليه دوالى الخصيه فيديو على اليوتيوب حيث يستطيع الجراح أن يفصل الأوردة المصابة و يربطها بكل سهولة بدون التأثير علي الشريان المغذي للخصية أو الحبل المنوي أو القناة الدافقة أو الأعصاب، وذلك من خلال الخطوات التالية:

 

عمليه دوالى الخصيه بالميكروسكوب
عمليه دوالى الخصيه بالميكروسكوب

 

  • يقوم الطبيب الجراح بتجهيز المريض لعملية الميكروسكوب الجراحي وإعطائه المخدر – الكلي أو النصفي – وتستغرق العملية ما يقرب من الساعة ونصف (أي: 90 دقيقة بحد أقصى).
  • يبدأ الطبيب بعمل شق جراحي بطول 2سم، وفي بعض حالات السمنة قد يصل إلى 3سم، دون أن يفصل في عضلات البطن.
  • أثناء العملية يقوم الجراح بسحب الحبل المنوي خارجًا ومعه بعض الأعصاب الموجودة في المكان، وكذلك إخراج الخصية من مكانها، ليسهل عليه الوصول لكل الأوردة المصابة، ومن ثم يبدأ بربطها مع بعضها، ومراعاة الحفاظ على الشريان المغذي للخصية وكذلك القنوات الليمفاوية الدقيقة، حتى لا تتكون قلبة مائية حول الخصية.
  • يقوم الطبيب بإعادة الخصية إلى مكانها الطبيعي، ثم يقوم بفحص الحبل المنوي بواسطة الميكروسكوب ويرى إذا ما كان فيه أي انغلاق أو انسداد، ويبدأ بعلاجه.
  • بعد التأكد من سلامة جميع أجزاء الخصية يقوم الطبيب بإعادة الحبل المنوي إلى مكانه، ويقوم بإغلاق الشق الجراحي الذي أحدثه، لتنتهي بهذا مشكلة الدوالي وما قد يترتب عليها من عقم وغير ذلك، إن لم يكن قد حدث بالفعل.
  • عند الانتهاء من عملية دوالي الخصيةيتم نقل المريض لغرفه اخري حتى يستطيع ممارسة حياته الطبيعيه والخروج من المشفي.
  • بعد الانتهاء من العملية وانتهاء فتره الراحة المقررة من جانب الطبيب نلاحظ تحسن كبير في كفاءه انتاج الحيوانات المنوية بشكل كبير قد تصل احيانا الي اكثر من 70 % بالاضافة الي حدوث حمل طبيعي بشكل كبير ومن الملاحظات الاخري ملاحظة تحسن في قوة التركيز وقوة العضلات والتحمل بشكل كبير وتلك الحاله ناتجه من إنتاج هرمون الذكورة.
  • الراحة بعد عملية الميكروسكوب الجراحي لا تستلزم المكوث في المنزل لأسبوعين كما في الجراحات التقليدية القديمة، بل يكفي يومين فقط للحصول على الراحة المناسبة للعملية، ويراعى فيهما تجنب القيام بمجهود كبير أو رفع أشياء ثقيلة.

 

مميزات عملية ربط دوالي الخصية بالميكروسكوب

إجراء عملية ربط دوالي الخصية بالميكروسكوب الجراحي أتاحت للمريض تجنب العديد من المضاعفات الشائعة للعديد من التقنيات الجراحية الأخرى لربط دوالي الخصية، مثل القيلة المائية، وربط شريان الخصية أو القناة الدافقة بالخطأ، و حتى ضعف الإنتصاب بسبب إصابة الأعصاب بالخطأ أثناء الجراحة.

 

يمكن علاج دوالى الخصية بالأشعة التداخلية  عن طريق القسطرة العلاجية كبديل للجراحة حيث يستغرق عمل هذه القسطرة العلاجية حوالي ساعة ويخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم حيث أنه لا يوجد فتحات جراحية ويمكن مزاولة عمله فى خلال عدة أيام.

اثناء العملية تحقن صبغة طبية من خلال القسطرة لتكوين خريطة للأوردة ورؤيتها عن طريق الأشعة ويتم بعدها سد الوريد المصاب بتلف في الصمامات عن طريق لولب أو لفافات معدنية رقيقة أو مواد حقن طبية للوريد لمنع ارتجاع الدم إلى الخصية. بعدها يسحب الطبيب المعالج القسطرة ويضغط على مكان دخول القسطرة لدقائق قليلة بدون الاحتياج لأي غرز جراحية.

يحتاج المريض فقط للبقاء ما لا يزيد عن ساعتين فقط تحت الملاحظة ثم يعود إلى منزله في نفس اليوم وممارسة عمله في اليوم التالي. نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية مرتفعة للغاية وتتعدى 97% وهي نسب شفاء مماثلة للجراحة تماما ولكنها تتميز عن الجراحة بكونها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات تذكر, و لذلك تعتبر قسطرة دوالي الخصية حاليا أحدث وأفضل علاج لدوالي الخصية  وأكثر الطرق أمانا أيضا.

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا
قسطرة دوالي الخصية في تركيا

 

مميزات علاج دوالي الخصية عن طريق القسطرة بدون جراحة

  • لها نفس فاعلية الجراحة في علاج الألم وتحسين تحليل السائل المنوي وزيادة فرص الإنجاب
  • لا يوجد فتحة جراحية وبالتالي فهي غير مؤلمة
  • اذا احتاج المريض لعلاج الناحيتين يتم ذلك من نفس المدخل في الجلد، و لكن الجراحة تحتاج إلى عمل فتحتين جراحيتين
  • لا تحتاج لتخدير كلي، فقط بنج موضعي
  • لا تسبب أي ألم بعد أجراءها
  • نسبة حدوث المضاعفات أقل كثيرا من الجراحة
  • يستغرق وقتها من 30 إلى ٤٥ دقيقة
  • يمكن للمريض أن يغادر المستشفى بعد إجرائها مباشرة بل ويمكنه أن يقود سيارته بنفسه
  • يمكن للمريض العودة لعمله ولأنشطة حياته الطبيعية اليوم التالي بعد أجراءها.

 

علاج دوالي الخصية طبيعيا

يمكنك علاج دوالي الخصية طبيعيا دون اللجوء للعمليات الجراحية من خلال تناول بعض الأعشاب التالية:

  • الزيزفزن: ويتم استخدامه عن طريق نقع ملعقة صغيرة منه في كأس من الماء المغلي لمدة ربع ساعة تقريبًا ومن ثمّ تصفيته وشربه مرة في المساء ومرة في الصباح.
  • حب الرشاد: ويمكن تناولها بطريقتين؛ الأولى تناول العسل ومن ثمّ سفها مباشرة مع الماء، أو بالإمكان خلط ملعقة من حب الرشاد المطحون مع شراب العسل.
  • نبات الجنسنج: ويتم استخدامه عن طريق مزجه مع غذاء الملكات وكيلو من العسل وحبوب اللقاح وبذور الكتان وبذور الجرجير وبذور الفجل بكمية عشرين جرام لكل نوع وتناول ملعقة كبيرة كل يوم.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

  1. اسباب دوالي الخصية

الإصابة بدوالي الخصية أصبح من الأمور الشائعة في عصرنا الحالي ويرجع السبب في ذلك إلى الكثير من العوامل، منها:

 

اسباب دوالي الخصية
اسباب دوالي الخصية

 

  • السبب الرئيس في الإصابة بمرض دوالي الخصية هو توسع الأوردة الدموية لتصبح أكبر من حجمها الطبيعي؛ لأن صمامات هذه الأوردة الصغيرة الموجودة في كيس الصفن لا تعمل بشكل جيد، ففي الوضع الطبيعي تسمح هذه الصمامات ذات الاتجاه الواحد المتواجدة على طول الأوردة بتدفق الدم نحو القلب، ولكنها تغلَق عندما يبطؤ تدفق الدم لمنع عودته إلى الوراء، فإذا كانت هذه الصمامات لا تعمل بشكل جيد، يمكن أن يعود الدم إلى الوراء (بسبب الجاذبية) ويتجمع في الأجزاء السفلية من الوريد مؤدياً إلى تشكل دوالي الخصية.
  • من الممكن أأيضا ن تظهر دوالي الخصية إذا كان هناك انسداد في أوردة أكبر وأعلى في البطن، فهذا يزيد الضغط على الأوردة الصغيرة في كيس الصفن فيؤدي إلى توسعها وتمددها، وفي الغالب لا يحدث هذا إلا نادراً عند الرجال فوق الأربعين من العمر.
  • أما عن سبب حدوثها في عمر البلوغ بشكل أكبر، فذلك لأن فترة البلوغ هي فترة نمو الخصيتين بسرعة، وتحتاجان أيضاً إلى مزيد من الدم لمواكبة متطلّباتهما الغذائية، فإذا كانت الصمامات لا تعمل بالشكل المطلوب، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور الدوالي نتيجة قصور قدرة هذه الأوردة على تحمل كميات الدم الإضافية كلها.
  • أما السبب في أن أغلب الحالات تكون على الجهة اليسرى نتيجة لاختلاف التركيب التشريحي لهذه المنطقة بين اليمين واليسار، فيعتبر موقع وريد الخصية الأيسر أكثر عرضة لكميّ الدم العائدة من وريد الخصية الأيمن.

 

اعراض دوالي الخصية اليمنى

  • وجود أوعية دموية متضخمة

قد تبدو الأوعية الدموية متضخمة ومتوسعة بشكل واضح في منطقة كيس الصفن، حتى إن بعضها قد يتضخم لدرجة يصبح معها مظهر دوالي الخصية أشبه بكيس من الديدان.

 

  • الشعور بألم في كيس الصفن

هذا النوع من الألم غالباً ما يكون سببه تجمع الدم بشكل مفرط في منطقة كيس الصفن بسبب الأوعية الدموية المتوسعة أكثر من الطبيعي، وفي هذا النوع من أعراض دوالي الخصية، قد ينصح الطبيب باستخدام نوع معين من الثياب الداخلية لتخفيف الألم.

 

  • تقلص الخصية

من أعراض دوالي الخصية التي قد تظهر على المصاب تقلص حجم إحدى الخصيتين أو كليهما عن الحجم الطبيعي المعهود، وعادة ما تبدو الخصية المصابة بالدوالي أصغر من الأخرى السليمة.

 

عمليه دوالى الخصيه تؤثر على الانجاب

إن توسع الأوعية الدموية المتواجد في منطقة الخصية قد تزيد من الحرارة في تلك المنطقة، الأمر الذي يعتقد الأطباء أنه قد يؤثر سلباً على إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها وحركتها. كما أشارت إحدى الدراسات أن الإصابة بدوالي الخصية قد ينتج عنها خلل في مناعة ودفاعات الجسم، فتبدأ هذه بمهاجمة الحيوانات المنوية وقتلها، وهي فرضية لا زالت قيد البحث.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

  1. كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

ثورة جديدة في عالم علاج الدوالي حدثت بعد دخول الليزر للاستخدام في علاج الدوالي بكل أشكالها وأنواعها وخلال وقت قصير جدلا تمكن من إثبات جدارته وكفائته في علاجها وهو لا يعتبر أفضل علاج لدوالي الخصية فقط فقط بل هو أيضا احدث علاج لدوالي الساقين.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا
كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

خطوات علاج الدوالي بالليزر:

  • التخدير: يتم استخدام التخدير الموضعي للشخص.
  • كي الأوردة المتضررة: وفي هذه الخطوة يتم عمل شق جراحي دقيق جداً ويعتبر أصغر بكثير من الشق المستخدم في التقنية الجراحية، ثم يتم إدخال قسطرة من خلاله بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر، فيقوم الليزر بإعطاء الوريد حرارة لازمة لإغلاقه، مما يؤدي إلى توقف تدفق الدم فيه فيختفي أو يموت الوريد المتضرر.
  • وقد يتم إدخال تقنية علاج الدوالي بالليزر من خلال عدة تقنيات أخرى مثل جهاز السونار، والقسطرة، والدوبلر، حيث يتم تحديد الوريد المصاب بالدوالي، وبعدها يتم توجيه موجات صوتيه من خلال أنابيب رفيعة، وبعدها إرسال أشعة ليزر للوريد، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي.
  • إنهاء العملية: بعد كي جميع الأوردة المتضررة يضمد الطبيب الجروح البسيطة الناتجة عن العملية، ثم يستخدم رباط ضاغط.
  • تستغرق الجلسة حوالي ثلاثين دقيقة، ويحتاج الشخص إلى تكرارها عدة مرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية.

 

نسب نجاح علاج دوالي الخصية بالليزر

نسبة نجاحة مرتفعة جداً وتساوي 99%, وبعد الخضوع لعلاج الدوالي بتقنية الليزر في الغالب ستكون قادر على المشي بعد العلاج بوقت قصير، كما أن فترة النقاهة عادة ما تكون قصيرة، وأيضا يمكنك أن تعود إلى روتينك العادي اليومي بعد العلاج بالليزر بسرعة.

 

تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي، وتتوقف هذه التكلفة على عدد الأوردة التي بحاجة إلى علاج.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شاهد كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

  1. كم تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

كل إجراء طبي يختلف سعره من مريض لأخر ولا يمكن تحديد سعر ثابت له، ولكن يمكننا تحديد العوامل التي تؤثر على هذا السعر وتشكله. فهناك الكثير من العوامل يمكنها أن تحدد تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا مثل المركز الذي قمت باختياره وكفائة الطبيب المسؤل عن العملية وشهرته إلى جانب الإجراء الذي ترغب في اتباعه للقضاء على دوالي الخصية نهائيا ولكن في الغالب يتراوح سعر عملية دوالي الخصية في تركيا ما بين 1500 و3000 دولار وهي التكلفة الأقل مقارنة بغيرها من البلدان التي تشتهر بعمليات دوالي الخصية إلى جانب كونها تقدم أفضل خدمة ولكن يجب العلم بأن الأسعار تختلف وفقا للتقنية المستخدمة

عملية دوالي الخصية من العمليات مرتفعة التكلفة ولكن السفر إلى تركيا هو الحل لتخفيض هذا السعر.

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

عملية دوالي الخصية في تركيا

عملية دوالي الخصية في تركيا .. وداعا للآلآم

عملية دوالي الخصية في تركيا … بأسعار مناسبة للجميع          لعلاج دوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *