أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / أثاث تركي / خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلى قطر

خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلى قطر

استيراد الأثاث من تركيا إلى قطر

رغم صغر مساحة دولة قطر إلا أن تعدد الجنسيات بها جعلها كجزء من أوربا، لا شئ يمكن أن لا تجده بها، فهي تلبي جميع الأزواق ومختلف احتياجات الجنسيات، لذلك فإن استيراد الأثاث من تركيا إلى قطر، جزء من الأشياء التى تلقي رواجا داخل قطر، لذلك إذا كنت مستثمر عربي وتريد مشروع ناجح بقطر عليك باستيراد الأثاث التركي، ولكن أولا اقرا هذا الموضوع.

 

 

نقدم لكم دراسة جدوى احترافية للدخول بتجارة الاثاث

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

شركات شحن من تركيا إلى قطر

أولى خطوات دخول هذا المجال هي معرفة شركات الشحن من تركيا إلى قطر والتي تتولى كافة المهمات الصعبة بداية من طلب الشحن إلى توصيل المنتج إلى مستودع الشركات.

وتقوم الشركات بالأتي:
شحن كافة أنواع السلع والمفروشات والحقائب
فحص كامل وشامل للشحنات والبضائع حرصا على سلامتها ومن ثم إعادة تعبئتها وتغليفها مجانا، وذلك يتم عبر:
• فحص الشحنة والوجهة المرسلة إليها وطريقة شحنها (بريا وبحربا وجويا)
• تأمين المواد اللازمة لتغليفها حسب نوعيتها ( مفروشات –ألبسة-طرود – عفش – قابل للكسر )
• عملية إعادة التعبئة لإكتساب افضل وزن حجمي للحصول على افضل سعر شحن
تساعدك في إختيار طريقة الشحن المناسبة لنوع شحنتك مع حرصنا على تقديم أفضل الأسعار وأفضل وقت للتسليم.
إلى جانب تقديم خدمات التأمين الشامل الاقوى في تركيا وذلك يتيح لك شحن ما تشاء.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على مواقع و اسعار الاثاث التركي

أنواع الشحن من تركيا إلى قطر:

تتنوع طرق الشحن من تركيا إلى قطر  والتى تساعد في شراء بضائع من تركيا وهي:

شحن جوى من تركيا لقطر
تتمتع الكثير من الشركات بالثقة عند الشحن الجوي وذلك بسبب تعاملهم مع أفضل شركات الشحن الدولية الجوي، واستلام الشحنة في الموقع المطلوب.
ويتم شحن البضائع بكافة أنواعها من تركيا الى قطر من كافة المدن والموانئ التركية وإيصالها إلى وجهتها في جميع المدن القطرية.
وتشمل الشحن من اسطنبول، أنقرة، مرسين، بورصة، طرابزون، يلوا، عنتاب، قونية، أزمير، وكافة المدن الموانئ التركية وتصل بها إلى كافة المدن والبلديات القطرية الدوحة، مدينة رأس لفان الصناعية، أم باب، مسيعيد، أم صلال على، أم صلال محمد، الوكرة.

 الشحن من تركيا إلى قطر
الشحن من تركيا إلى قطر

الشحن البحري من تركيا إلي قطر

أحد أهم طرق الشحن من تركيا هو الشحن البحري، حيث تقوم شركات الشحن المختلفة التي تختار من بينها بنقل الأُثاث والبضائع للتاجر من تركيا عن طريق الخدمات البحرية من الموانئ التركية إلى شواطئ قطر، وكل ذلك بسعر مناسب واستلام الشحنة في الموقع المطلوب، ويختلف سعر الكونتينر من تركيا من شركة إلى أخرى، حيث  تسعى شركات الشحن المختلفة على تقديم أفضل العروض والأسعار التنافسية التي تميزها دائما عن باقي شركات الشحن الأخرى، كما يختلف السعر تبعاً لحجم البضاعة المنقولة وثقلها.

وتتعامل شركات الشحن المختلفة مع أفضل شركات الشحن الدولية ، والتي تتميز بأنها أسرع في تسليم البضائع لكنها أغلى بالطبع، وتستطيع من خلال تلك الخدمة استلام شحنتك خلال 3 أيام من تاريخ استلام شركة الشحن لها  من تركيا من أجل توصيلها إلى قطر.

ومن أفضل شركات شحن من تركيا إلى قطر:

  • شركة غرانتي لوجيستك

وهي من شركات الشحن الشهيرة التي تنقل كل أنواع البضائع وأحجامها من تركيا إلى قطر، بأفضل الأسعار والطرق التي تضمن الحصول على منتجاتك آمنة وسليمة، وتقوم الشركة بعملية إعادة التعبئة لاكتساب أفضل وزن حجمي للحصول مع أفضل سعر شحن
كما تقوم بمساعدتك في اختيار طريقة الشحن المناسبة لنوع شحنتك مع تقديم أفضل الأسعار وأفضل وقت للتسليم، مع توفير خدمات التأمين الشامل.

وهي من أفضل شركات الشحن من تركيا إلى قطر حيث تقوم الشركة بشحن البضائع بكافة أنواعها من تركيا إلى قطر من كافة المدن والموانئ التركية ونقوم بإيصالها إلى وجهتها في جميع المدن القطرية مع توفير خدمة الشحن من الباب إلى الباب، حيث يمكن بدلاً من استلام البضائع في المينا وتقوم بنقلها، تقوم الشركة بتوصيل المنتجات إلى متجرك.
ويشمل الشحن من  مدن اسطنبول، أنقرة، مرسين، بورصة، طرابزون، يلوا، عنتاب، قونية، أزمير، وكافة المدن الموانئ التركية والوصول  بها إلى كافة المدن والبلديات القطرية الدوحة، مدينة رأس لفان الصناعية، أم باب، مسيعيد، أم صلال على، أم صلال محمد، الوكرة

ويمكن زيارة الشركة من خلال موقعها الالكتروني والتعرف على خدماته المختلفة من خلال الرباط التالي:

https://garantilogistic.com/shipping-company-turkey-qatar

  • شركة الفارس لوجيستك

وهي من كبرى الشركات المتخصصة في  نقل كل أنواع البضائع من تركيا، ومنها الأثاث والمفروشات، والتي استطاعت أن تكسب ثقة التجار المتعاملين معها والعملاء العاديين نتيجة المزايا التي توفرها الشركة أثناء الشحن.

ويشير أحد المتعاملين مع الشركة أن ” تجربتي في استيراد الاثاث من تركيا” كانت مميزة من خلال هذه الشركة والتي تقوم:

  • بتوفير خدمة تغليف الأثاث بشكل احترافي و مميز لضمان وصوله بشكل آمن إلى الوجهة المرسل إليها، و التنوع في استخدام أساليب التغليف لتحقيق الغاية في تأمين الحماية الكاملة للأثاث.
  • المواعيد المنتظمة للاستلام والتسليم بالتنسيق مع العميل .
  • توفير خدمات التخليص الجمركي في العديد من الدول العربية و دول أوروبا.
  • توفير خدمة التأمين على الشحنة ضد مخاطر الشحن عند طلب العميل.
  • إمكانية تجهيز الوثائق اللازمة لتصدير الأثاث من تركيا و لعملية التخليص الجمركي في بلد المقصد.
  • خدمة شحن الأثاث من الباب إلى الباب أو من الباب إلى الميناء حسب اختيار العميل.
  • فريق العمل المميز و الكادر الاحترافي الذي يقوم باستكمال جميع مراحل عملية شحن الأثاث من تركيا والمتابعة مع العميل حتى وصول الشحنة إلى مقصدها.

ويمكن زيارتهم على موقعهم من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://alfareslojistik.com/

ربما تفيدك قراءة:ماهي أسعار شحن أثاث من تركيا إلى السعودية ؟

مصانع الأثاث في تركيا

لكى تستطيع الشراء بأفضل الأسعار عليك أن تكون على دراية بسوق الأثاث فى تركيا، ومعرفة بمختلف المصانع لكي تتخير من بيها المنتج الذى يناسب عملائك، وبأفضل الأسعار، فهناك يمكنك شراء أثاث بالجملة تركيا.

أما عن أشهر مصانع الاثاث في تركيا

متاجر مدينة البورصة

بيلونا – مركز سكيرلير للمفروشات

يمكنك الحصول على اثاث منزلي مميز من خلال المعرض ويتميز بخاماته ذات الجودة العالية خاصة الأخشاب. العنوان: إزمير يولو، بورصة. رقم الهاتف: +902242454405

سكافولي بورصا

يتخصص في تقديم أفضل المطابخ وأجود أنواع الأثاث والأخشاب التي تعيش طويلا، بالإضافة إلى الأقمشة والإكسسوارات ذات الجودة العالية ويوجد به العديد من مصانع غرف النوم في تركيا. العنوان: نيسان ماهاليسي، أزمير بولو بورصة.

رقم الهاتف: +902244533878

معرض النصر

من أفضل المعارض التي يمكن زيارتها في مدينة بورصة، وأسعاره أكثر ما يميزه لرخصها، وفي المقابل يمكن أن تحصل على أثاث قوي وذو جودة عالية. العنوان: ديكالديرم ماهاليسي، بورصة. رقم الهاتف: +90 536 556 46 29

مودوكو تركيا للاثاث

يقع في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول وتأسس في عام 1969 بدعم كبير مُقدم من وزارة الصناعة والتجارة التركية، ومع مرور الزمن تطور مودوكو وأصبح أحد أهم المواقع الصناعية الخاصة بالأثاث في تركيا.

يحتوي مودوكو على عدة مصانع ومعارض للأثاث يمكن زيارتها والتعامل معها بكل أريحية وثقة لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية وجميعها مسجل لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة.

جميع التجار والمقيمين في تركيا من العرب يمكن لهم زيارة مودوكو المميز بتنوع منتاجته وسعر هذه المنتجات الطفيف والمناسب لجميع الحالات والفئات الاجتماعية، من يبحث عن أثاث فخم وبسعر مناسب لا داعي لتجوله عدة أماكن في تركيا بل يمكنه اختصار الطريق وزيارة مودوكو للحصول على أفضل منتجات الأثاث.

يعمل موقع مودوكو لصناعات الأثاث على مدار الأسبوع فوق مساحة جغرافية تبلغ 150 ألف متر مربع وبمعايير جودة محلية ودولية مميزة تطيل من عمر الأثاث وتزيد من قدرة تحمله، كما يحتوي مودوكو على العديد من الشركات والمصانع الضخمة المتميزة والحائزة على شهادة الجودة من غرف التجارة ومعهد المعايير التركي وبعضها حائز على شهادة الجودة من من معهد المعايير الدولي لصناعات الأثاث.

وتُنتج الشركات الموجودة في مودوكو جميع اثاث بالجملة في تركيا، للتجهيز المنزلي والفندقي، ويمكن ذكر هذه الصناعات بالشكل التالي:

ـ أطقم الجلوس.

ـ أطقم غرفة الطعام.

ـ أطقم غرفة النوم.

ـ الوحدات الخاصة بالتلفاز.

ـ غرف الشباب أو المواليد.

ـ أثاث المكاتب.

ـ أطقم الخزانات.

ـ أثاث المطابخ.

ـ أثاث الحمامات.

ـ الإكسسوارات.

ـ أثاث الحدائق.

ـ الستائر وأوراق الحائط.

ـ الإنارة والسجاد.

ـ المشاريع التجهيزية الخاصة بالفنادق والمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات الأخرى.

من خلال هذه المجالات الصناعية التي يقدمها مودوكو يمكن تسليم بعض مشاريع التجهيز لأحد الشركات الموجودة في مودوكو لتعمل على تجهيز المؤسسة المراد تجهيزها بشكل كامل وبشكل مريح لأصحاب المشروع.

ويحتوي مودوكو بجانبه العديد من الفنادق التي يمكن لزائرها من الخارج استخدامها للإقامة في مكان قريب. وتتميز هذه الفنادق بالفخامة وبالسعر المناسب لجميع الفئات.

ربما تفيدك قراءة:تعرف على أهم شروط استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

كيف أستورد اثاث من تركيا

بعد أن تعرفت على شركات الشحن وأهم المصانع تتساءل عن خطوات الاستيراد، وكيفة القيام بها وهل هناك خطوات عليك فعلها فى بلدك، وهو ما سنجيبك عنه فى السطور التالة.

استيراد أثاث من تركيا

تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميا فى تصدير الأثاث حول العالم، لذا تتجه العديد من الدول إلى استيراد الأثاث من تركيا بشكل عام، ومن مدينة اسطنبول على الاخص، حيث إنها تعد من عواصم الديكور فى العالم، وتسعى العديد من الدول العربية إلى الحصول على اثاث منزلي تركي، واثاث مكاتب ايضا من تركيا، وعلى رأس هذه الدول تاتى العراق وتاتى المملكة السعودية فى المرتبة الثالثة فى استيراد الاثاث من تركيا .

دراسة الاسواق المحلية :-

تجارة الأثاث والاستيراد من تركيا مربحان بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح.

لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

هل تجارة الاثاث مربحة، بالطبع تساءل نفسك هذا السؤال قبل تأسيس شركة، ولكن عليك أن تعلم ان استيراد اثاث تركى مودرن يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. من هنا يمكنك التعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير، فقط، وتحقق الربح فى أسرع مدة.

ربما تفيدك قراءة:استيراد الأثاث من تركيا إلى الكويت .. بأسهل الطرق

طرق الاستيراد من تركيا :-

1- السفر الى تركيا :-

أيا ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل. وهي الطريقة التى أشاد بها كثيرين من خلال تجربة شراء الأثاث من تركيا.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

2-الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

كيف استورد اثاث من تركيا؟

من أكثر المنتجات التى تحقق مكاسب كبيرة عند استيرادها من تركيا، هى طلب اثاث من تركيا، ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، ويجب أن يكون لديك مكان كبير لاستخدامه كمخزن لتخزين هذه السلع العملاقة، وهناك العديد من الخطوات التى يجب عليك اتباعها للحصول على اثاث استيراد تركيا :

اولا : اختيار شركة الاثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات، والمصانع على الانترنت، وفى المنتديات المختلفة، ثم يمكنك ان تقارن بين اكثر من شركة، حتى تتمكن من اختيار افضل عرض مناسب لك ولامكانياتك .

ثم قم بأختيار الاثاث المطلوب، وقم بإرسال الايميل، أوالفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية .

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الانترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الاثاث، وتخليصه جمركيا، وايصاله اليك .

ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد، لأنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الاثاث فى تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هى المبلغ إلى شركة الاثاث فى تركيا بعد استلام الاثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة فى العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها .

ربما تفيدك قراءة: كل مايجب معرفته عن استيراد الأثاث من تركيا إلى عمان

شراء بضائع من تركيا
شراء بضائع من تركيا

طرق تسويق الاثاث

أولى خطوات النجاح هو أن تكون على دراية بطرق التسويق المختلفة لكي تصل لعميلك أينما كان، ولذلك عليك اتباع الخطوات التالية، لكى تتعلم كيف تنشئ موقع أثاث، يمكنك من تسويق منتجك.

فتتعدد الطرق التي يمكن استخدامها من أجل التسويق وهي:

القيام بالدعاية والإعلان من خلال تخصيص ميزانية خاصة وكبيرة فمن أجل  الترويج لمعرضك والمنتجات الموجودة فيه وعرض الاثاث التركي بالصور.

  • عمل قسم للعلاقات العامة مجموعة من الوسائل المستخدمة للتعامل مع الجمهور، وتعتمد العلاقات العامة على العديد من الأساليب المتنوعة للوصول إلى الزبائن، ومنها الرسائل التي تحتوي على بيانات حول الشركة، والمنتجات الخاصة بها، وعلامتها التجارية، وغيرها من المعلومات الأخرى التي تُساهم في حصول الزبائن على المُنتَجات المُعلَن عنها.
  • من خلال المنتجات نفسها من أفضل الطرق المستخدمة في التسويق، فعندما تتميز بضائعك بجودتها وكفاءتها بين العملاء فإن ذلك يساهم في تحولها إلى طريقة تسويقية.
  • متجر أثاث الكتروني

وهي من طرق التسويق المميزة والفعالة التي تساهم في رواج بضاعتك وانتشارها بشكل أفضل، وتحتاج إلى عمل متجر به تناسق في الألوان، من أجل جذب العملاء وحتى يكون مرح للعين أثناء تصفه ومشاهدة المنتجات المختلفة، ويجب اختيار شركة محترفة تتيح لم  كمالك للمتجر تغيير أقسام المنتجات والمنتجات بسهولة كما تمكنك تحديد سهر المنتج الأصلي سعر المنتج بعد الخصم كما يمكنك إضافة أكثر من صورة للمنتج ويمكنك كتابة وصف لكل منتج على حدة.

ويتميز العمل من خلال المتاجر الالكترونية سهولة التعرف على العملاء من خلال معرفة أكثر الصفحات زيارة وأكثر المنتجات التي عليها الطلب ن أجل توفيرها باستمرار، مع عمل العروض والخصومات التي تزيد كثيراً من المبيعات خاصة في المناسبات والاحتفالات القومية التي يتشجع فيها العملاء على الشراء نتيجة تلك الخصومات.

الآن بين يديك كافة المعلومات التى يجب أن تكون على علم بها لكي تقوم بمشروعك بعد إعداد دراسة جدوى مشروع معرض أثاث، بشكل جيد مع كبري شركات إعداد دراسات الجدوى.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

إستيراد الأثاث من تركيا إلى تونس

أفضل شركات إستيراد الأثاث من تركيا إلى تونس

 إستيراد الأثاث من تركيا إلى تونس … كم يكلف ؟       إستيراد الأثاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *