أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي

ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي عبارة عن تصميمات عملية لا يلزمها أي فن في التصميم، ولكن التوجه إلى تصنيع اثاث مكتبي يتطلب الكثير من الفن والابتكار حتى تتمكن من الجمع بين أهم عاملين في صناعة الأثاث المكتبي وهما الشكل الأنيق وتعدد الاستخدام فمساحات المكاتب الضيقة تجبرك على تنفيذ قطع أثاث ذكية وفي الوقت ذاته تكون شكلها أنيق مثل صناعة ترابيزة اجتماعات ل6 أفراد يمكنها التمدد لتسع حتى 12 فرد وبديكور أنيق، وخلال هذا المقال سيمكنك بإذن الله التعرف على أفضل الطرق لتطبيق ذلك.

 

أيا كان نوع تجارتك في الاثاث. نستورد لك الاثاث التركي بالجملة فقط. خبرتنا فوق الـ 8 سنوات. تواصل معنا الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

طريقة تصنيع اثاث مكتبي

الأثاث المكتبي وكما ذكرنا مسبقا يتطلب الكثير من الأبتكار والفن معا، ولذلك يجد الكثير من الناس انفسهم حائرين حول كيفية القيام بذلك، ونحن ننصحك باعتماد الأفكار الحديثة والديكورات الجذابة في تصميماتك، وبعدها اعتمد على طريقة التصنيع المتعارف عليها، وهي مراحل تصنيع الاثاث  الآتية:

مرحلة تجهيز الخشب

يتم في هذه المرحلة تجفيف الخشب، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الخشب الاخضر يحتوي على كميات كبيرة من الماء حين يتبخر الماء خلال عملية التجفيف يتقلص الخشب ونتيجة تركيبة الخلايا في الخشب، يؤدي تقلصه إلى إنكماش سماكته وليس طوله.

حتى بعد جفافه، يستمر الخشب بالتمدد أو التقلص حسب تعرضه للرطوبة من الأجواء المحيطة به وللحول دون هذه الحركة او للتقليل منها يلجأ النجارون إلى عدد من التقنيات ويتم تقطيع الخشب الجاف وفق مجموعة من الأساليب.

والاسلوب الاخر المتبع هو بإنحنائه، ما يمنح الخشب التفافا يوضع الخشب أولا عرضة للبخار أو الماء الساخن بحرارة مئة درجة وعند سخونته يصبح الخشب مطواعا ويعود ذلك إلى  المواد الحديثة المستخدمة في صناعة الاثاث والتركيبة الكيميائية للخشب ذلك بسبب أن اليافه مصنوعة من خلايا طولية ولينة وهي مثبتة إلى بعضها البعض عبر نوع من الصمغ عادة ما يكون الصمغ الجاف سببا في صلابة عود الخشب إلا إنه عند تسخينه يصبح لينا تماما كالبلاستيك.

وحين يتعرض الخشب لما يكفي من السخونه، يمكن للنجار أن يمنحه الشكل المطلوب بالاعتماد على الضغط، أو بوضعه بين قوالب خاصه حيث أن الألياف التي في جوف الإنحناءة تميل إلى التراكم طوليا بعد الجفاف والبروده، يجف الصمغ من جديد وتستقر الألياف في مواقعها الجديده.

مرحلة التصميم:

هي المرحلة التي يتم فيها تقطيع الأخشاب وفقا لمقاسات التصاميم المختلفة حيث يتم تقطيع الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث وفقا لكتالوجات معينة حسب الاثاث المصنع ” نوم – سفرة – انتريه -…”.

و بعد قطعها أو خرطها تحف قطع الأخشاب أيضا وعندها يمكن تجميعها باستخدام ماكينات تصنيع الاثاث ووضع اللمسات التجميلية الأخيرة عليها ويبرز البرنيش روعة وجمالية الخشب إلا إنه قبل كل شيء يساعد على لجم تبدل الرطوبة في الخشب نتيجة أجوائه المحيطه.

مرحلة التركيب:

وهي المرحلة التي يتم فيها التجميع وفيها يتم تجميع قطع الأخشاب المفصلة حسب نوع الأثاث المصنع بحيث يتم لصقها بالغراء أو بالمسامير أو الضغط وحيث أن الخشب أصبح عنصر أساسي على مستوى الصناعات الكبرى سواء في صناعة الأثاث أو غيرها، فقد أصبح يتطلب أحدث التقنيات.

 

 

 

 

اثاث مكتبي تصنيع محلي
اثاث مكتبي تصنيع محلي

 

 

ففي صناعة الأثاث بالجملة مثلا، يساهم الكمبيوتر في تصميم قطعة الأثاث بحيث يمكن للصانع أن يراها كاملة قبل أن يبدأ بصناعتها بالأعتماد على خريطة القطعة الجديده، يتولى الكمبيوتر تجهيز صورة ثلاثية الابعاد عندها يمكن للنجار إجراء التعديلات التي يريدها إذ يمكنه على سبيل المثال أن يجرب مجموعة من الألوان على أخشابها، أو إضفاء لوح من الفورمايكا، أو ربما منحها بعض الحركة كما يحدث في الكرسي الهزاز و يحتاج النجار اليوم لأن يتعلم كيف يعمل بالأعتماد على تقنيات جديده كما ومعرفة اسلوب التعامل مع بعض انواعه الخشب حتى يتمكن من تصنيع أفضل اثاث مكتبي تصنيع محلي.

مرحلة الدهان:

وهي القيام بعملية الدهان: وفيها يتم دهان قطع الأثاث المصنع وتمر عملية الدهان نفسها بعدة مراحل متعارف عليها داخل الصناعة إذ يتم سنفرة الخشب بقطع من السنفرة لإزالة التجاعيد والعقد ولجعل سطح الخشب ناعما ومتساويا ثم بعد ذلك طلاء الخشب بطلاء من المعجون الأساسي ثم إعادة سنفرته بعد المعجون ثم طلاء سطح الخشب بالدهان المراد إعطاءه وباللون المطلوب ثم إعادة سنفرته ثم طلاءه مرة ثانية ويمكن أن يطلى مرة ثالثة بنفس اللون المطلوب في  تصنيع اثاث خشبي.

مرحلة العرض:

وتتمثل في مرحلة عرض المنتج للبيع وهي المرحلة التي يتم فيها عرض قطع الاثاث إما في معارض أو محلات بيع الأثاث أو من خلال المشاركة في المعارض المختلفة التي تقام داخل مصر أو خارجها.

 

اثاث مكتبي
اثاث مكتبي

مصانع اثاث مكتبي في تركيا

الكثير من أصحاب المحلات يفضلون استيراد الأثاث من تركيا لما يتمتع به من موديلات عصرية وأنيقة تجذب العملاء وتحقق مكاسب كبيرة لصاحبها, وبالتالي أكثر ما يشغلهم هو اختيار مصنع الأثاث المناسب الذي يقدم أفضل خامات بأقل أسعار، ومن أشهر مصانع  مصانع اثاث مكتبي في تركيا مايلي:

مصنع Biezza Project Solutions

هو واحد من أهم مصانع الأثاث في تركيا ذادت شهرته في تركيا والوطن العربي كله فقد تأسس المصنع في عام 1958 تحت اسم Gürbüz furniture ، ومنذ ذلك الحين وهو يتربع على عرش اشهر مصانع الأثاث في تركيا فهي واحدة من أقدم وأشهر الشركات التي تحولت إلى علامة تجارية شهيرة بفضل منتجاتها ذات الجودة العالية والأبواق الراقية في تركيا.

واستمرت علامة BİEZZA في الإعلان عن اسمها في قطاع الأثاث المحلي والأجنبي، لتصبح من أهم شركات الاثاث في تركيا المتخصصة في صناعة اثاث مكاتب الذي يتمتع بأكثر من نصف قرن من الإنتاج والخبرة، كما أن استطاعت الحصول على شهادات الجودة ISO 9001 و THV RHEINLAND و GS و TSE ، وتقرير القدرات، وشهادة تسجيل الصناعة، وشهادات تأهيل خدمة ما بعد البيع، فلديهم أفضل خدمات ما بعد البيع لمنتجاتهم التي حصل عليها العميل لضمان حياة طويلة لأثاثهم الراقي.

ويوفر المصنع خيارات الطراز الحديث والجمالية والأصلية، فإنه ينتج أثاث عالي الجودة إلى جانب  صناعة أثاث مكتبي يمكن أن يلبي جميع الأذواق، وبأفضل الأسعار إلى جانب عالي الجودة.

ومن أجل مشاهدة منتجاتهم ومعرفة أسعار القطع والغرف المختلفة من غرف نوم وصالون وأنتريه وسفرة وغيرها، يمكنك زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك، ومشاهدة المنتجات التي تريد اقتنائها والاستفسار عن أسعارها. اضغط هنا

Dank

الأثاث الحديث ذات الطابع العصري هو أكثر ما يميز مصانع الأثاث دانك واحد من هذه المتاجر الشهيرة في تركيا والذي يقدم أثاث تركي غرف نوم، كما لديه تشكيلة واسعة من الأثاث العصري الفريد والمميز ذو التصميمات العديدة لتجد نفسك أمام خيارات عديدة من الأثاث المنزلي والمكتبي التي يمكنك الاختيار منها ما يناسبك من أجل تأثيث منزلك.

 

 

اثاث مكتبي تصنيع محلي
اثاث مكتبي تصنيع محلي

 

 

يملك المتجر مجموعة من موردين اثاث مكتبي محليين ودوليين  لتقديم أفضل التصاميم الأنيقة والمميزة التي ترضي جميع الأذواق، ويتميز المتجر بتوفير  التصميمات بالأسلوب التقليدي البسيط البعيد عن التكلف، كما تجد لديهم الأسعار معقولة والتي تناسب جميع الميزانيات.

ومن أجل معاينة المنتجات المتوفرة لديهم فيمكنك زيارة متجرهم على العنوان التالي: Dank! Design, Cayır Caddesi, Carrefoursa Otoparkı, Hangar Binası No.4, İstinye, Istanbul, Turkey, أو يمكنك التواصل معهم عبر رقم الهاتف التالي :902122297200

أما إذا رغبت في مطالعة موقع الأثاث التركي الخاص بهم ومعاينة صور المنتجات المتوفرة لديهم، وعرض التفاصيل الخاصة بهم، قبل أن تتكبد عناء الذهاب للمتجر، يمكنك ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا

CAGIN:

شركة خبيرة في تطوير نماذج جديدة وإنتاج اثاث مكتبي فاخر وتنخرط الشركة في التجارة بالجملة وبالتجزئة في الأثاث المكتبي المنتج ذاتيا في تركيا وجميع أنحاء العالم توفر الشركة على المئات من نماذج أثاث المكاتب المختلفة.

  • منتجات CAGIN مريحة وذات جودة عالية وبأسعار معقولة، وهذا مزيج مثالي ومن شأنه أن يجعل الأثاث جذابا خاصة بالنسبة للمشترين.
  • الأثاث في CAGIN مصمم من طرف مجموعة من المصممين المحترفين المتخصصين في الأثاث المكتبي وتطوير النماذج الوظيفية والحديثة.

توفر الوسائل الحديثة لمنتجات الأثاث المكتبي لشركة CAGIN على معدات تكنولوجية متقدمة وموظفين مهنيين يعرفون ويحبون ما يفعلون. إنها منشأة تتوفر على مستوى عال من الإنتاج وتوفر التكنولوجيا الجديدة ونظام لمراقبة الجودة، والذي يضمن الجودة

بالمي كوكاك

تم تأسيس هذه الشركة العائلية عام 2001، وتقوم بانتاج أثاث تركي فاخر منذ ذلك الوقت لعالم التصميم الداخلي. وتقوم الشركة الآن بتصدير الطاولات والكراسي الأنيقة إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

وتتخصص الشركة في صناعة اثاث مكتبي تركي والطاولات والكراسي ذات الجودة العالية للاستخدام المنزلي والتجاري، ويتنوع عملاء الشركة بين المنازل والمحلات والشركات والمطاعم والمقاهي وحتى الفنادق الفاخرة.

كما أن الشركة على إستعداد لتنفيذ أي طلبات خاصة، يوجد بالشركة وحدة تصميم مستعدة لتصميم الأثاث حسب حاجة العميل وكذلك طبقاَ للمساحة والميزانية المتاحة.

 

ربما تفيدك قراءة:كيفية تحقيق أرباح خيالية من ادارة موقع اثاث إلكتروني

 

 

 

 

اثاث مكتبي اون لاين
اثاث مكتبي اون لاين

 

 

 

اثاث مكتبي اون لاين

الكثير من التجار لا يمكنهم السفر إلى تركيا وأقتناء الأثاث المميز فتكون فرصتهم محدودة جدا في تحقيق أرباح جيدة ولذلك تكون فكرة الحصول على هذا الأثاث أونلاين هو طوق النجاة لهم فالكثيرمن المواقع يمكنها أن تقدم لك الأثاث أينما كنت، وأشهر مواقع اثاث اون لاين هي:

ايكيا:

هو أشهر موقع بيع ألكتروني حول العالم, يغطي كافة أنحاء العالم ويقدم خدماته في جميع الدول، تأسست ايكيا من قبل إنجفار كامبراد في 1943 كشركة صغيرة لطلبات الشراء عبر البريد، وتعد اليوم علامةً تجاريةً عالميةً لأثاث المنازل، وتقدم اثاث مكتب منزلي فخم يسكن في قلوب العديد من الأشخاص.

موقع أدويت :

هو أشهر موقع لبيع الأثاث التركي فتجد لديه كل المنتجات التي تريد الحصول عليها وبكافة التصاميم الجميلة والأنيقة، كما تجد فيها كل ما تبحث عنه من أثاث للمنزل وأثاث موردن وكلاسيكي، فهو يعد أفضل  موقع لشراء أثاث مكتبي جديد واثاث مكتبي مستعمل من تركيا تجد فيه كل ما تبحث عنه بسهولة تامة مع عرض صور للمنتجات ومواصفاتها وأسعارها.

ويوفر الموقع خدمات مميزة تسهل البحث عن المنتجات التي تريد، فتجد قائمة لجميع الغرف التي تتواجد في المنزل لتسهيل البحث عن غرف نوم أو جلوس أو صالونات، وغرف للأطفال، أثاث للحديقة ومنتجات ديكورات وغيرها.

كما يوفر مربع البحث يمين الشاشة اختيارات خرى تقلل النتائج حتى تصل لما تريد، مثل المدينة التي تريد الشراء فيها، والمنطقة والمحلة، اختيار العملة التي يتم عرض المنتجات بها، لتجد لديك معرفة باسعار غرف النوم التركية في تركيا، حتى تجد اثاث مكتبى مودرنمناسب لميزانية الشراء الخاصة بك ما يقلل من عناء البحث وسهولة وصولك لما تريد، ويمكنك اختيار حالة المنتج فتجد المنتجات الجديدة والمستعملة، وطريقة الدفع هل ستقوم بالدفع كاش أو تحويل بنكي أو من خلال شركة تحويل أموال أو من خلال وسيط تجاري، من أجل توفير مزيد من السهولة والراحة للعميل.

ليس هذا فحسب، فتجد على الموقع طرق شراء مختلفة حيث يمكنك الشراء كاش أو بالجملة أو بالمفرق. ويمكنك الدخول على الموقع وتصفحه من خلال الرابط التالي: من هنا

 

 ربما تفيدك قراءة:أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

 

 

 

 

 

شركات تصنيع اثاث مكتبي

هناك الكثير من شركات الأثاث المكتبي التركية التي ستجدها خلال بحثك عن أفضل مكان للشراء، ويجب عليك الحرص جيدا عند الأختيار من بينها حتى لا تجذبك الأسعار المنخفضة فتجعلك تحصل على خامات غير متينة تفقدك ثقة عملائك المميزين وبالطبع هذا شئ لا ترغب في حدوثه إطلاقا، ولذلك جعلنا مهمتنا الأولى هي تقديم أفضل شركات تصنيع الأثاث المكتبي لتختار منها مايناسبك بأفضل اسعار اثاث مكتبي يمكنك الحصول عليه:

شركة offi :

هي واحدة من أهم وأفضل شركات تصنيع الأثاث في تركيا متخصصة في صناعة الأثاث المكتبي بكافة أشكاله وتصميماته الحديثة والعصرية بأفضل خامات، شركة اثاث بدأت فى تقديم خدماتها لصناعة  أثاث مكتبي موديرن, وأثاث إداري، وطاولات الإجتماعات، والخزائن، وطاولات الاستعلامات، والكنبات، وكراسى الإنتظار، ومكاتب تركية فخمة وتتميز منتجات الشركة بالراحة، والتصاميم الراقية، والجودة العالية ويقع المقر الرئيسي للشركة فى العاصمة انقرة تحديدا في منطقة سينجان.

شركة cagin :

هي شركة اثاث مكتبي تركية شهيرة، وهي خبيرة في تطوير نماذج جديدة، وإنتاج الأثاث المكتبي، وتنخرط الشركة في التجارة بالجملة، والتجزئة في الأثاث المكتبي في تركيا وجميع انحاء العالم وتوفر الشركة المئات من نماذج أثاث المكاتب المختلفة: طاولات مكاتب فخمة، الكراسي، خزانات المكاتب، وحدات الدرج، منضدات، والأثاث المصمم خصيصا للفنادق والمطاعم والمدارس.

دوموسيمو

واحدة من أفضل شركات الأثاث في تركيا تقدم باقة من أفضل قطع الأثاث بموديلات قيمة تم تأسيس هذا المحل عام 1975، ويتخصص في تصنيع الأثاث المصنوع يدوياً بدقة عالية لمصممي الديكور وشركات التصميم الداخلي.

ويتميز الأثاث الذي يصنعه المحل بدقة عالية وجودة متميزة، وتصميم أنيق. يصنع هذا المحل أفخر الأثاث من المواد الطبيعية عالية الجودة مثل الخشب والمعدن والجلد، ويقع المعرض الرئيسي للمحل في بيليكدوزو في العاصمة التركية اسطنبول.

 

 

ربما تفيدك قراءة:خطوات دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني

ستوا ديزاين

البساطة هي ما يجذب العملاء للتعامل مع المصنع إلى جانب الإبتكار والإبداع  مما يشكل مزيجاً فريد الجمال في الأثاث والمفروشات وهو ما يسعى إليه المقبلين على الزواج.

ويعتمد بشكل عام في تصميماته على الأخشاب الجيدة، مثل خشب البلوط وخشب الجوز، ويتميز جميع الأثاث بألوان طبيعية ولمسات نهائية ناعمة.

أسس هذا المصنع المصمم تاردو كومان والذي بدأ حياته بتصميم المجوهرات في باريس ثم تصميم الأعمال الفنية من الأخشاب والمعادن.

لا يستعمل كومان الغراء في الأثاث الذي يصنعه ولكن يعتمد على تقنية خاصة تجعل الأثاث يتماسك بدون أي مواد لاصقة، ويعيش هذا الأثاث أكثر من الأثاث الذي تم لصقه ويدوم لسنوات طويلة.

ويشتهر المتجر بأنه متخصص في  تصنيع الأثاث المكتبي في تركيا، بيع  اثاث مكتبي بالجملة كما أن لديه أثاث تركى مودرن مكتبي فاخر، فتجد لديه تشكيلة واسعة من طاولات المكاتب وكراسي وكنب المكتب والطاولات الجانبية وغيرها، كما لديه أفضل الأدوات المكتبية وقطع الأثاث الفريدة لتأسيس منزل ومكتب عصري  أنيق.

ويمكنك الذهاب إلى فرع المتجر ومعاينة المنتجات بنفسك والاطلاع على أسعارها أو اختيار التعديلات والتصميمات التي ترغب في تنفيذها من خلال زيارتهم على العنوان التالي: العنوان:Stoa Design, Hayriye Caddesi No.18/1, Galatasaray, Istanbul, Turkey, كما يمكنك التواصل معهم عبر رقم الهاتف الخاص بهم من خلال الاتصال على : 902122514098.

كما يمكنك شراء  اثاث تركي اون لاين بالدخول على موقعهم الالكتروني وتصفح المنتجات الموجودة لديهم ومعرفة كافة التفاصيل التي تود الحصول عليها والتسوق من خلال رابط الموقع الالكتروني 

ربما تفيدك قراءة:مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

 

 

مراحل تصنيع الاثاث
مراحل تصنيع الاثاث

 

 

 

طرق تسويق الاثاث المكتبي

قيامك بتنفيذ معرض لبيع الأثاث التركي يتطلب منك توفير مساحة مناسبة لعرض منتجاتك فهناك معارض أثاث مكتبي لا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع وآخرى تتخطى المائتين متر وآخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن إن رغبت في تنفيذ المشروع بشكله الاصغر فإن المساحة لا يجب ان تقل عن ٥٠ او ٦٠ متر مربع وذلك لأن المنتجات تحتاج إلى حيز كبير كما يجب أن تكون هناك مسافات تفصل بين المنتجات المعروضة بالأضافة إلى مكان مخصص طاولات مكاتب فخمة لاستقبال العملاء حتى تجذب العملاء وتتمكن من إظهار مميزات معروضاتك.

ومن أهم عوامل التسويق أيضا هو اختيار مكان مميز لعمل المعرض ويفضل أقامته في مدينة تكثُر بها الشركات والمحلات التجارية وذلك بإعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما أن عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك مما قد يعود عليك بالنفع بالاضافة إلى اكتساب مشروعك للشهرة اللازمة.

 

 

 

 

طرق تسويق الاثاث المكتبي
طرق تسويق الاثاث المكتبي

 

 

 

واهتم جيدا بديكورات المكان الذي ستعرض المنتجات به حتى تلفت الأنظار بشكل كبير فيمكنك عمل الأرضيات من السيراميك او البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب أن تكون ذات لون فاتح مع إمكانية لصق بعض أوراق الحائط كديور راقي، ايضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسية ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات إضاءة راقية الشكل وقادرة على إنارة المكان بالكامل فيجب أن يشعر العميل كأن الأثاث معروض في منزل فخم وبديكورات مميزة حتى يرغب في أن تكون هذه الغرفة ملكه.

وهناك بعض الملاحظات التي يجب عليك تنفيذها للتعريف بشكل أوسع لمشروعك:

  • يجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
  • يجب الاعتماد على أسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
  • توفير أثاث مكتبي يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
  • البحث عن افضل مصادر التوريد دون كلل او ملل لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
  • معرفة أسعار البيع لدي المتاجر والمعارض الآخرى والبيع بذات الأسعار وإن كانت مرتفعة.
  • الاعتماد على الإعلانات الألكترونية واستهداف أصحاب المهن الحرة والشركات من أهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
  • كما يمكن تأسيس موقع إلكتروني بإسم المشروع ومن خلاله يتم بيع أثاث مكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.

لا تتردد وابدأ في وضع خطة استراتيجية لتنفيذ مشروعك، واعتمد دراسة جدوى خاصة بالمشروع حتى تكون على دراية بالنفقات والإيرادات التي ستواجهها فلن تجد مشروع مربح أكثر من صناعة الاثاث.

ربما تفيدك قراءة:أفضل 7 من مصانع غرف النوم في تركيا

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مشروع الاثاث المنزلي

كل ماتريد معرفته قبل البدء في مشروع الاثاث المنزلي

تعرف على جميع خطط مشروع الاثاث المنزلي   سنعرفك اليوم كل ماتريد معرفته قبل البدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *