أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / معلومات تهمك لتحقيق أرباح من مشروع الاثاث المكتبي

معلومات تهمك لتحقيق أرباح من مشروع الاثاث المكتبي

مشروع الاثاث المكتبي

هل تريد بدء التجارة وعمل مشروع الاثاث المكتبي ؟.. فكرة إنشاء معرض صغير أو متوسط أو حتى كبير الحجم لبيع اثاث مكتبي متنوع قد من المشاريع الواعدة في المملكة، والتي قد ينتج عنها أرباح طائلة وذلك لأن المنتجات مطلوبة من قبل شريحة كبيرة جدًا من العملاء.

فلا يوجد رجل أعمال يريد عمل مشروع سيستغنى عن تأثيث مكتبه، فأصحاب الشركات والمشاريع التجارية والخدمية والمديرين في المصانع وأصحاب المهن الحرة مثل الأطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم يحتاجون إلى فرش مكاتبهم وعياداتهم من أل استقبال لعملاء المختلفين وإعطاء انطباعات قوية عنهم من خلال تجهيزات مكاتبهم والتي تعد ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها، لكن تحتاج من أجل نجاح لمشروع تغطية جميع تفاصيله لضمان النجاح وتحقيق الأرباح.

 

 

نقدم لكم دراسة جدوى احترافية للدخول بتجارة الاثاث

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

طريقة تصنيع اثاث مكتبي

تمر صناعة الأثاث بالعديد من المراحل التي تؤدي في النهاية إلى الوصول إلى الشكل النهائي للقطع المختلفة والتي يتم بعدها عرضها في منافذ البيع الخاصة بك من أجل أن يقوم الزبائن بمشاهدتها وشرائها.

وسواء كنت تقوم بعملية التصنيع أو تقوم بعرض المنتجات التي تحضرها من المصانع، من المهم معرفة المراحل التي يمر بها صناعة الأثاث حتى تكون لديك خبرة ودراية بتلك العملية من أولها لآخرها.

وتأتي أولى مراحل تصنيع الاثاث من خلال استلام الأخشاب من منطقة تخزين الأخشاب ويتم فحصها بشكل جيد جداً وقياس الأحجام المختلفة للأخشاب لتطابقها مع المحتوي المستخدم لها , حيث انه يتم شرائها من الغابات التي تنظمها الدولة والتي تلتزم بالمعايير البيئية التي تضمن الاستخدام المثالي للأخشاب واستخدام الأكثر نمواً والأكثر حصاداً فقط، ويجب الانتباه إلى شراء الخشب الذي يناسب كل قطعة سيتم تصنيعها، حيث توجد الكثير من الأنواع بمختلف درجات الجودة والمتانة وتقبل الدهان عليها والحفاظ عليه

أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة اثاث مكتبي بالجملة عديدة ومتنوعة، ومن أشهرها خشب الزان الصلب، فهو أحد أشهر الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث، كونه يتميز بصلابته وقوة تحمله لهذا السبب يتم استخدامه في أعمدة الطاولات وأطراف الخزائن، مع سهولة تشكيله.

ويستخدم الزان بشكل خاص في صناعة طاولات مكاتب فخمة، حيث يدخل في صناعة الأثاث الكلاسيكي والفاخر، وهو يصلح من أجل الرسم والزخرفة على الأثاث الخشبي، يتم الاعتماد على الزان حيث تتم زخرفته بسهولة، وصناعة الأويم، ويتميز أيضا بمقاومته للماء، لكن عيبه أنه يُعد مرتفع الثمن كثيراً.

خشب الموسكي أو السوّيد ويُعد من أكثر الأنواع استخداماً لتصنيع الأثاث، وذلك لصلابته ورخص ثمنه، ويتميّز بوجود العُقد في أجزائه بصورة كبيرة، ويتم استيراده من روسيا بشكل كبير، وعادة ما تتم صناعة هياكل المقاعد (الكنب) منه.

من الأخشاب الأخرى المستخدمة في صناعة الأثاث خشب البلوط فهو من أكثر أنواع الخشب استخداماً في صناعة اثاث مكتب منزلي، وله نوعان الأحمر والأبيض. ويميّز هذا النوع من الخشب قوة صلابته، وسهولة تشكيله وتصنيعه، وبلونه الجذاب وقدرته على مقاومة الرطوبة ، وهو أكثر انتشاراً من البلوط الأحمر، ويكثر استخدامه للأثاث الخارجي إلا أنه مرتفع الثمن أيضاً.

بعد اختيار نوع الخشب المناسب لنوع الأثاث الذي سيتم تصنيعه، يتم بعد ذلك قطع الأخشاب بعناية بالغة وتجميع الأخشاب ذات الأحجام المتشابهه علي منصات كبيرة بعد القطع, ويتم بعد ذلك معالجتها في قسم الصب لتحقيق الأشكال والأحجام المطلوبة حسب قطعة الأثاث المطلوب تصميمها ويتم تجميع كل مجموعة أخشاب ذات شكل واحد، حيث يتم تصنيع قطع متشابهة وليس قطعة واحدة من الأثاث بما يُسهل من عملية التصنيع .

وبعدها يتم وضع الأخشاب المقطعة في أفران من مراحل تصنيع الاثاث التالية، حيث يتم تسخينها بالبخار من خلال أفران كبيرة يتم تغذيتها من مخلفات الأخشاب أيضاً، وهي مرحلة مهمة من أجل صناعة أثاث مكتبي قوي ومتين

ثم يتم تجفيف الخشب بعناية فائقة وتقليل مستوي الرطوبة به تم إعادة ترقيمه مرة أخري, وقد تستغرق عملية التجفيف هذه حوالي 30 يوماً.

بعد عملية التجفيف تدخل الأخشاب إلي المطحنة حيث يتم تخطيطها وتشكيلها وقطعها ولصقها و معالجتها إلي ألواح تستخدم في صناعة الأثاث بمختلف التصميمات.

بعدها يتم وضع الأجزاء والألواح معاً تحت الضغط ويتم تطبيق الغراء علي المفاصل والأوتار ويتم التثبيت الجيد لضمان ـن جميع الوصلات مشدودة وغرس هذه المكونات بشكل دقيق وصحيح لتجميع كل الحواف الحادة للأخشاب للحصول علي سطح الخشب الناعم.

ومن ثم يتم تجميع كل عنصر من هذه العناصر المجمعة وفقاً للرسم والتصميم لتحديد شكل الأثاث المخطط , ويتم لصق جميع العناصر معاً لتشكيل الهيكل القوي الذي نراه في شكله النهائي وفي بعض الحالات يتم استخدام مسامير خشبية معينة لضم جزأين من الأثاث معاً ويتم بعد ذلك تجميع الأجزاء المجمعة لتحديد شكلها في المستقبل.

ثم بعدها تأتي مرحلة تلميع الأثاث الخشبي ليأخذ الشكل النهائي ويصبح أنيق ومميز ويتم عرضه في المعرض وبدء عملية تجارة الاثاث:

في مرحلة تلميع الأخشاب يتم تغطية الأجزاء الخشبية المجمعة مع غمرها بنوع معين من الزيت لبعض الوقت للحصول علي اللون البني النهائي الذي يظهر به الخشب, ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت المستخدم في التلميع له العديد من المزايا والفوائد، فهو يتميز بأنه مضاد للحشرات والفطريات كما انه يمثل طبقة عازلة لعوامل الطقس ويقاوم الأشعة الفوق بنفسجية وبعد ذلك يمسح ويجفف الخشب ويتم فحصه مرة أخري قبل ان يعبأ في الصناديق.

لتأتي مرحلة التشطيب و الدهان وفيها يتم تجهيز قطع الأثاث بالقشط و الصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب، حسب اللون المناسب للموديل، فلم تعد ألوان الأثاث الخشبي قاصرة على الألوان الداكنة من درجات البني فقط، وإنما يتم استخدام ألوان عديدة وأشهرها الأبيض والباستيل وغيرها في عمل اثاث مكتبى مودرن

يتم تحميل الأثاث الذي تم تصنيعه في العربات من أجل نقله لمنافذ البيع أو للعميل الذي قام بعملية الشراء، والبدء في تسويق الموبيليا باستخدام منافذ التسويق المختلفة التي يتبعها كل معرض أثاث من أجل الترويج لبضاعته.

 

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أفضل أنواع ماكينات تصنيع الاثاث

 

شركات تصنيع اثاث مكتبي

توجد كثير من الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث المكتبي فقط، وهو ما يجعل البضاعة الخاصة بهم متينة وقوية وعلى أعلى درجات المتانة والقوة، بالإضافة إلى الشكل الأنيق نتيجة التركيز على هذا القطاع فقط.

وهناك كثير من التجار ممن يفضلون التعامل مع شركات من خارج المملكة، واستيراد اثاث مكاتب منها، نتيجة إقبال المستهلك السعودي على الأثاث التركي، وثقته العالية في منتجاتها مع توفير تنوع في الأشكال والتصاميم أكثر من تلك الموجودة داخل المملكة والتي توفرها المصانع المحلية.

 

مصانع اثاث مكتبي في تركيا

استطاعت تركيا أن تحظى في مدة قصيرة شهرة كبيرة في مجال الأثاث ومنها الأثاث المكتبي، حيث تهتم الدولة بذلك القطاع كثيراً ما جعلها تحتل مكانة جيدة وسط دول العالم المصدرة للأثاث، كونها تقدم منتجات وقطع أثاث متماشية مع خطوط الموضة العالمية في مجال الديكور وفرش المنازل والمكاتب، كما تجد لديهم أفضل الأسعار وأجود الخامات التي جعلت هناك إقبال كبير على انتشار الأثاث التركي في وطننا العربي وخاصة في المملكة.

مع انتشار المسلسلات التركية انبهر المواطن العربي بشكل الأثاث المميز لديهم وألوانه المتنوعة مع جعل هناك رغبة عارمة في اقتنائه كونه مختلف عما تعودنا عليه.

ما جعل التجار العرب يسافرون إلى تركيا من أجل استيراد المكاتب وبيعها في السوق المحلي، ومن أشهر تلك النافذ والشركات التي يمكن الاستيراد منها:

 

1- موقع europages

وهو من المواقع الشهيرة والذي تجد عليه كل ما تبحث عنه من مختلف المنتجات التي تتخيلها وموجودة في تركيا، ليعد واحد من أفضل مودرين اثاث مكتبي
ومن تلك المنتجات تجد على الموقع عدد كبير من مصانع اثاث مكتبي المختلفة التي تتواصل معها من أجل تصنيع الأثاث الذي تود اقتنائه، بالأشكال التي تريد وبالأسعار التي تناسبك.

يتميز الموقع بأنه وسيط بين تلك المكاتب والمصانع المتخصصة في بيع الأثاث المكتبي وبين العميل، حيث تجد تنوع كبير في الشركات تبحث من خلالها على أفضل شركة توفر لك المنتجات التي تتطلع إلى الحصول عليها.

يتميز الموقع بميزة أخرى وهو توفير اثاث مكتبي فاخر في مختلف المدن والولايات التركية، حتى يسهل عليك اختيار المصنع القريب من دولتك بما يوفر عليك تكاليف الشحن والتوصيل ليصبح الأمر أكثر سهولة على المستهلك الراغب في تصنيع أثاث مكتبي مخصوص له بمواصفات معينة من مقاسات وألوان وتفاصيل تخصه وحده، ليقتني قطع فنية لا يمتلكها أي حد غيره من المكاتب المنافسة.

ويمكن الدخول على الموقع على صفحة الأثاث المكتبي من خلال الضغط على الرابط التالي، والبحث عما تريد: أضغط هنا .

 

ربما تفيدك قراءة: كل ماتود معرفته عن أسرار وشروط استيراد الاثاث من تركيا

 

2- شركة الأثـاث الـتـركـي – جـمـلـة Turkish furniture – Wholesaling

وهي شركة اثاث من الشركات الشهيرة والمتخصصة مخصصة في مجال المفروشات بكافة أنواعها ومنها الأثاث المكتبي، حيث تجد لديهم أفخم التصميمات وأرقاها، وبأفضل الأسعار

وتهتم الشركة بعرض منتجاتها من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بهم على فيس بوك، والتي تظهر اهتمامها بكل ما هو جديد في عالم الأثاث والمفروشات، ويقع مقر الشركة في مدينة İnegöl التركية، والتي تعتبر عاصمة المفروشات في تركيا.

خدمات الشركة موجهة لزبائن الجملة والمفرق، كما توفر خدمات الاستيراد من تركيا من خلال عدة خدمات توفرها مثل:

التواصل بين الشركات والمشتريين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل الحصول على المنتجات المناسبة وبيعها في بلدانهم، مع توفير خدمات الترجمة والدعم الفني بما يسهل التعامل مع مختلف الزبائن من الدول المختلفة، وإبرام العقود ومتابعة شحن البضاعة لصالح الزبون حيث تتميز الشركة بسرعة التوصيل، والأمانة في شحن ونقل البضائع بطريقة آمنة، بما يضمن وصول مكاتب تركية سليمة بأعلى درجة تأمين.

ويتميز التعامل مع الشركة أنه هناك فرصة من أجل التفاوض والحصول على أفضل سعر ممكن للتاجر، بما يزيد من فرص بيع المنتجات بسعر أفضل للزبائن وبالتالي تحقيق الأرباح.

تتميز الشركة بأن لديهم خدمات ما بعد البيع التي تشتهر بها كونها مميزة تسعى دائماً إلى رضا العميل وضمان جودة المنتجات التي يحصل عليها، مع توفير خدمات مجانية للزبائن دون تقاضى أي عمولة منهم ما يجعله أفضل مكان للحصول على اثاث مكتبي تركي

يوفر المصنع كل المنتجات الخاصة بتأثيث منزل أو مكتب يحتاجها العميل، فتجد كل ما تريد الحصول عليه في مكان واحد، ومن أشهر المنتجات التي يقوموا بتوفيرها لعملائهم:

• غرف النوم
• غرف الطعام
• غرف الجلوس
• غرف الأطفال
• طاولات الخدمة
اسعار اثاث مكتبي مناسب لجميع التجار والزبائن.
• تجهيزات الفنادق
• اكسسوارات الأثاث
ويمكن التواصل مع المصنع من خلال صفحتهم الرسمية على فيس بوك من خلال الضغط على الرابط التالي: أضغط هنا .

 

ربما تفيدك قراءة: اشهر مصانع الاثاث في تركيا

 

اثاث مكتبي اون لاين

لا يملك كثير من التجار الوقت الكافي أو الميزانية التي تسمح لهم بالسفر إلى تركيا من أجل عقد الصفقات المختلفة لشراء المنتجات التركية، ولذا توجد أكثر من شركة اثاث مكتبي توفر منتجاتها على موقع الكتروني، بما يتيح الشراء اون لاين بدلا من السفر.

ومن أشهر تلك الشركات التي يمكن الاستيراد منها والتعامل معها:

 

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

 

1- شركة CAGIN

وهي من الشركات التركية العريقة في هذا المجال، فتوفر الشركة إمكانية الشراء بالجملة كونها من الشركات القديمة التي تعمل في التجارة بالجملة وبالتجزئة في الأثاث المكتبي المنتج ذاتيا في تركيا وجميع أنحاء العالم. توفر الشركة مئات من نماذج أثاث المكاتب المختلفة ومنها:

الأثاث المكتبي
• مكاتب المدراء
• المكاتب وحدها فقط
• الكراسي التي تحتاجها المكاتب
• خزانات المكاتب
• وحدات الأدراج
• منضدات وطاولات جانبية
• مقسمات المكاتب
• كما توفر الأثاث المصمم خصيصا للفنادق والمطاعم والمدارس.

مكتب CAGIN من مصانع اثاث مكتبي التي تعطي اهتماما خاصا فيما يخص إنتاج الأثاث المكتبي بمختلف الطرازات، حيث لديهم مصممين خبراء يصنعون حلولا لإنشاء المكاتب على أعلى مستوى بما يتناسب مع كل عميل.

وتعرض مجموعات الشركة أثاث المكاتب بطرازات مختلفة من الكلاسيكية والحديثة والعصرية والرائدة، ليجد العميل نفسه أمام خيارات واسعة وعديدة تناسب طموحه وتطلعاته.

كما تعرض الشركة تعرض مجموعة CAGIN مكاتبا لكل نوع من المكاتب، يمكن أن يكون مكتبا للمدير التنفيذي للشركة أو طاولة للمؤتمرات أو مكتبا لشخص واحد أو مجموعة من الموظفين أو المكاتب الخاصة أو طاولات للمدارس والفنادق والمطاعم.

الشركة واحدة من مواقع اثاث اون لاين والتي ويمكن التواصل مع الشركة ومشاهدة المنتجات المختلفة التي يوفروها للعملاء من خلال زيارة موقعهم الالكتروني على الرابط التالي: أضغط هنا .

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية تحقيق أرباح خيالية من ادارة موقع اثاث إلكتروني

 

2- موقع ادويت

وهو واحد من المواقع التركية الشهيرة التي تجد عليه كل ما تبحث عنه بسهولة تامة، فالموقع عبارة عن سوق تركي ضخم لكنه على الانترنت، حيث تجد كل ما تبحث عنه على الموقع من أثاث وسيارات وشقق سكنية وغيرها، كونه موقع شامل لكل ما تبحث عنه من منتجات تركية، خاصة إذا كنت تبحث عن اثاث مكتبي مستعمل بأفضل الأشكال والأسعار.

تجد على موقع أدويت كثير من شركات تصنيع الأثاث، وخاصة الأثاث المكتبي، فلديهم كل المنتجات التي تريد الحصول عليها وبكافة التصاميم الجميلة والأنيقة، كما تجد فيها كل ما تبحث عنه من أثاث مكتبي كلاسيكي وأثاث موردن، فهو موقع شامل تجد فيه كل ما تبحث عنه بسهولة تامة مع عرض صور للمنتجات ومواصفاتها وأسعارها..

ويوفر الموقع خدمات مميزة تسهل البحث عن المنتجات التي تريد، فتجد قائمة لجميع الغرف التي تتواجد في المنزل لتسهيل البحث عن غرف نوم أو جلوس أو صالونات، وغرف للأطفال، أثاث للحديقة ومنتجات ديكورات وغيرها.

كما يوفر مربع البحث يمين الشاشة اختيارات أخرى تقلل النتائج حتى تصل لما تريد، مثل المدينة التي تريد الشراء فيها، والمنطقة والمحلة، اختيار العملة التي يتم عرض المنتجات بها، لتجد لديك معرفة باسعار غرف الأثاث، حتى تجد الأثاث المناسب لميزانية الشراء الخاصة بك ما يقلل من عناء البحث وسهولة وصولك لما تريد، ويمكنك اختيار حالة المنتج فتجد المنتجات الجديدة والمستعملة، وطريقة الدفع هل ستقوم بالدفع كاش أو تحويل بنكي أو من خلال شركة تحويل أموال أو من خلال وسيط تجاري، من أجل توفير مزيد من السهولة والراحة للعميل.

ليس هذا فحسب، فتجد على الموقع طرق شراء مختلفة حيث يمكنك الشراء كاش أو بالجملة أو بالمفرق، ليصبح من أفضل مواقع اثاث اون لاين.

ولأن القائمين على الموقع لديهم معرفة بتنوع الجنسيات الموجودة في تركيا والتي تقوم بالشراء من خارج تركيا أيضاً، وانتشار العرب بداخلها، فإنه يوفر العديد من اللغات من أجل تصفح الموقع، وأيضا توفير لغات تواصل مختلفة من عربية وإنجليزية وتركية لاختيار منها ما تريد.

ويمكنك الدخول على الموقع وإيجاد الأثاث الذي تريد من خلال الضغط على الرابط التالي: أضغط هنا .

 

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

 

ربما تفيدك قراءة: دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

 

طرق تسويق الاثاث المكتبي

التسويق هو كلمة السر الخاصة بنجاح أي مشروع، والذي يحتاج إلى تخصيص ميزانية خاصة له من أجل الوصول إلى العملاء والنجاح في بيع البضائع التي تستوردها من الخارج.

فبون تسويق لن يعرف العميل أنك موجود،ولن يقبل على شراء المنتجات التي تعبت كثيراً في إحضارها، وفي المعرض الذي تعبت كثيراً في إعداده من أجل استقبال الزبائن واستقبالهم والقيام بعملية العرض والبيع لهم.

توجد الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تسويق المنتجات المختلفة، ومنها منتجات الأثاث خاصة الأثاث المكتبي، ومن أشهر طرق التسويق التي تتبعها أغلب الشركات في الترويج لاسمها وبيع منتجاتها المختلفة:

• استخدام الإعلانات، وهي من أقدم وسائل التسويق، وتعتبر من أهم طرق التسويق، إذ يتم تخصيص ميزانية مالية كبيرة له في الترويج للسلع والخدمات المختلفة ومنها الأثاث المكتبي في حال متجرك، ويستخدم الإعلان في التسويق من خلال الاعتماد على طريقتين، وهما:

تصميم الإعلانات الداخلية وفيها يقوم قسم متخصص في الدعاية والإعلان بعمل الإعلانات الخاصة بخدمات ومنتجات الشركة، ويكون هذا القسم به كفاءات وخبرات داخل معرضك، ولا يقدمون الخدمات سوا لشركتك فقط، فهو أحد أقسام الشركة التي تملكها.

الاستعانة بالشركات الإعلانية: وتعتبر هذه الطريقة الأكثر تطبيقاً، إذ يتمُ التعامل مع شركات متخصصة في الإعلانات من أجل تصميم وعمل الدعايا الإعلانية الخاصة بشركتك والمنتجات التي تقدمها، وتوزيعها في الوسائل الإعلامية والقنوات المختلفة الخاصة بالدعاية، مثل الصحف والمجلات والتلفاز والراديو وغيرها من قنوات نشر الإعلان.

العلاقات العامة وهي مجموعة من الوسائل المُستخدمة من أجل التعامل مع العملاء، وتُعتبر من الاستراتيجيات الهامة والتي يفضل أن تكون موجودة لدى كل شركة، بكافة أنواعها من الشركات الكبيرة والصغيرة.

تعتمد العلاقات العامة على العديد من الأساليب المتنوعة للوصول إلى الزبائن، ومنها الرسائل الإعلامية التي تحتوي على بيانات حول الشركة، والمنتجات الخاصة بشركتك، وعلامتها التجارية، وغيرها من المعلومات الأخرى التي تُساهم في حصول الزبائن على المنتجات المعلن عنها.

• المبيعات: من أفضل الطرق المُستخدمة في التسويق أيضاً، إذ تختلف أساليب واستراتيجيات البيع بين الشركات المختلفة، ولكن عندما تتميز المبيعات بجودتها وكفاءتها العالية، فإن شهرة الشركة تزاد وسط العملاء، ما يزيد من إقبالهم على شركتك خصيصا، ومعرضك دون المعارض الأخرى لجودة وتميز المعروض لديك، ما يجعل منتجاتك تتحدث عنك، وتصبح أحد أهم الطرق التسويقة الفعالة. ما يؤدي إلى اعتمادها كوسيلة من وسائل الترويج التفاعلية التي تعتمد عليها كبرى الشركات.

• مواقع التواصل الاجتماعي من الطُرق الحديثة في التسويق، وتعتمد بشكل أساسي على شبكة الإنترنت، والأساليب الرقمية التفاعلية، ومن أهمها البريد الإلكتروني، والإعلانات الرقمية، والحملات الترويجية، وتتميز التسويق باستخدام الإنترنت بأن أسعارها مقبولة وفي متناول ميزانية الشركات الصغيرة، كما أنها سريعة الانتشار، وتهل الوصول بشكل أفضل إلى العملاء.

تفكر فى مشروع مربح، تعشق الأثاث المكتبي، الآن يمكنك تحقيق حلمك والبدء فى مشروعك بعد ما تعرضنا لكل النقاط الهامة.

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *