أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / خطة انشاء متجر الكتروني متميز

خطة انشاء متجر الكتروني متميز

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 متجر الكتروني

متجر الكتروني ، لنجاح أي مشروع تجاري عبر الإنترنت لا بد من متجر، فمن خلاله يتم عرض المنتج بطريقة جيدة وسهلة، فالمتجر هو أساس هذا العمل، ونحن على علم أن التجارة بشكل عام تحتاج لمكان لكي يتم فيه عرض السلعة أو المنتجة، وبذلك يستطيع الزبون أن يراها ويتعرف على مواصفاته، وهذا المكان نسميه على أرض”محل”، ولكن يطلق عليه عبر الإنترنت “متجر” فمن خلاله يتم عرض المنتج أو السلعة.

ومن الجدير بالذكر أن التجارة الإلكترونية من مميزاتها أنها يمكن من خلالها زيارة أكبر عدد ممكن من الزبائن حول العالم، وهذا يساعد على انتشار المنتج بشكل كبير وزيادة المبيعات، وهذا على عكس التجارة التقليدية، فإنها تكون قاصرة فقط على المنطقة المتواجد فيها المحل أو البلد المقيم فيها التاجر، ولأن هذا الموضوع في غاية الأهمية حرصنا أن نقدم في هذا المقال معلومات مهمة تساعد كل من يرغب في مزاولة هذه المهنة عبر الشبكة العنكبوتية.

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

هذا النوع من التجارة أصبح هو المنتشر الآن سواء في العالم الغربي أو العربي، فإن مشروع متجر الكتروني مربح من المشاريع الرائعة التي تحقق نسبة كبيرة من الأرباح، ولكن هذا في حالة إذا تم تأسيس هذا المتجر بشكل احترافي؛ لأن بناء على تصميم المتجر وإمكانيته إما يربح أو يخسر، ولذلك حرصنا أن نطرح لكم في السطور القادمة الأساسيات والخطوات التي لا بد أن يمر بها المتجر الإلكتروني قبل عملية الانطلاق.

الخطوة الأولى: وهي تحديد المنتجات أو السلع التي ترغب في بيعها

تعد هذه من أهم مراحل إنشاء المتجر، فلا بد أن تعلم أن المتجر ينقسم إلى نوعين:

  • المتاجر الإلكترونية العامة: والغرض منها بيع كل شيء من المنتجات والخدمات والسلع.
  • المتاجر الإلكترونية المتخصصة: والغرض منها هو بيع نوع معين من المنتجات أو الخدمات أو السلع، وهذا على حسب اختصاص التاجر في الشيء الذي يرغب فيه.

ملحوظة مهمة: إذا كنت في بداية الطريق أو ما يطلق عليك من المبتدئين، فعليك أن تختار المتاجر المتخصصة؛ لكي تضمن نجاح في المجال الذي تحبه، ويتم اختيار نوع المنتج بناء على النيتش الذي تراه في بلدك أنه سوف ينجح.

الخطوة الثانية: جمع المعلومات حول السجل التجاري، ومعرفة القوانين الخاصة بالتجارة الإلكترونية

وتعد هذه الخطة مهمة للغاية؛ لأن أي مشروع تنوي في تنفيذه، لا بد أن تكون على دراية كاملة من الناحية القانونية، فقبل البدء في عمل متجر الكتروني هو الحصول على سجل تجاريومن مميزات هذا السجل:

  • يساعدك في عمل عقد اتفاق مع أي شركة من شركات الشحن؛ لأن شركات الشحن قبل أن تتعامل معك تطلب السجل التجاري.
  • كذلك سوف تستفاد من خاصية الدفع عند الاستلام والتي توفرها شركة الشحن، ومن الجدير بالذكر أن العملاء يفضلون هذه الخاصية، ويرجع السبب في ذلك عدم الثقة في المتاجر الإلكترونية.
  • من خلال السجل التجاري يمكنك الاستفادة من حساب بنكي تجاري، وبذلك يتيح لك أن تستقبل المدفوعات من الزبائن، وهذا في حالة إذا كانت البنوك في بلدك تتيح منصات لاستلام المدفوعات الإلكترونية.
  • السجل التجاري يتيح لك أن تحصل على دومين بامتداد الدولة التي تقيم فيها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني السعودية ، فالامتداد يكون sa فيكون موقعك بهذا الشكل sa.

ربما تفيدك قراءة : أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

 

الخطوة الثالثة: اختيار استضافة المواقع والمنصة، التي من خلالها سوف يتم بناء المتجر الإلكتروني الخاص بك، ويوجد اختيارين لك:

  • بناء المتجر الإلكتروني من خلال منصات الشركات، فهذه المواقع تقدم لك خدمة فتح المتجر الخاص بك، وتوفر لك الأدوات التي تعينك في فتح المتجر الإلكتروني، وتقوم بدفع مبلغ شهري لهذه المنصة، وكذلك يتم الاتفاق على أخذ عمولة على كل عملية بيع تتم، وهذا يجعل متجرك محدود التحكم فيه، ولا تستطيع أن تتحكم فيه أنت كصاحب المتجر.
  • بناء المتجر الإلكتروني بحيث تكون أنت المتحكم فيه، فهذا النوع سوف يحتاج منك أربعة أشياء مهمة للغاية:

-الاستضافة.

-منصة وردبريس.

-القالب (تصميم متجر الكتروني جاهز).

-إضافةwoocommerce.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد نوع آخر للمتاجر وهو ما يسمى “متجر الكتروني متعدد البائعين” والمقصود به: هذا المتجر يسمح للعملاء لديك بأن يسجلوا عضوية بائع، وبعد ذلك يتم عرض منتجاته لديك، وبعد ذلك تتحول صفحة العميل إلى متجر خاص به.

وبالنسبة لـ شروط فتح متجر الكتروني في السعودية، فقامت وزارة التجارة بالمملكة بوضع شروط؛ لتمكن التاجر من فتح متجر إلكتروني أو موقع للبيع أون لا ين وهي متمثلة في الآتي:

  • الدخول إلى موقع الوزارة عبر الإنترنت، ويتم تسجيل الدخول إلى الخدمة، وبعدها يتم اختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية التي تطلب من صاحب المتجر، ثم بعد ذلك يتم تأكيدها.
  • والخطوة الأخيرة وهي دفع فاتورة موحدة، وهي بمثابة رسوم السجل التجاري، بالإضافة إلى عضوية الغرفة التجارية، وهذا من خلال نظام سداد.
دليل المتاجر الالكترونية في السعودية
دليل المتاجر الالكترونية في السعودية

دليل المتاجر الالكترونية في السعودية:

  • متجر اكسايت.
  • متجر يوباي.
  • متجر ألوان أي شوب.
  • متجر سوق.
  • متجر نمشي.
  • متجر وادي.
  • متجر بينغتاتش.
خطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكترون

خطة عمل متجر الكتروني

قبل البدء في انشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به، يوجد أمور مهمة جدًا عن التجارة الإلكترونية، فيجب أخذها بعين الاعتبار وهي الآتي:

  • عليك أن تجنب فكرة أن تعرض في متجرك جميع المنتجات والخدمات مثل متجر أمازون، فلا بد أن تعلم أنك في أول طريق، فعليك أن تبدأ بعدد قليل من الخدمات أو السلع التي ترغب في بيعها، حتى لا تؤذي نفسك وتخسر أموالك قبل أن تبدًا، فكل شيء في الحياة نأخذه بالتدرج.
  • عليك أن تهتم بالأخبار التقنية، ويكون لديك قدرة على معرفة الأساسيات.
  • تأكد أن كل شخص له خطة معينة من خلالها يصل إلى النجاح، ولكن هذه الخطة لا بد أن تكون جيدة، وتميزك عن الآخرين.
  • عند عدم وجود معلومات كافية عن السلعة أو المنتج، فهذا يؤدي إلى فشل مشروعك الإلكتروني، لذلك لا بد أن تتبع الوضوح والشفافية فهما أساسيان لنجاح متجرك الخاص بك.
  • لا بد من التنوع بين مصادر الاستخدام، ففي حالة عدم التنوع ومتجرك لا يدعم الجولات الذكية، فهذا بكل تأكيد سوف يفقدك فئة كبيرة من العملاء.
  • لا بد أن تتبع خطة جيدة لعملية التسويق، فإن عدم التسويق بشكل منتظم هذا لا يساعدك على كسب العملاء الجدد، وأيضًا لن يحافظ على العملاء الموجودين بالفعل.

ربما تفيدك قراءة : تعرف على خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني

خطة عمل تطبيق متجر الكترونيمع تحقيق أرباح عالية تتم من خلال اتباعك لهذه الأمور المهمة وهي:

  • عندما تضع خطة لعمل المتجر، فإن المبدأ الأساسي هو أن الربح يساوي الإيرادات ناقص منها المصروفات، ففي حالة إذا كان لديك طريقة تساعدك في زيادة الإيرادات مع تقليل حجم المصروفات، فبذلك سوف يزيد معدل صافي الربح.
  • يمكن أيضًا الاستفادة من الشحن من خلال طرق عديدة، فعلى سبيل المثال وضع حد أدنى لعملية الشراء لا بد من الوصول إليهم؛ لكي يتم الشحن، فهذا يؤدي إلى زيادة في معدل الشراء.
  • كذلك استخدام وسيلة الشحن مجانًا، فهذا يغري العميل؛ لأن بعض العملاء يمتنعون عن الشراء بسبب مصاريف الشحن، فأنت عندما تستخدم هذه الطريقة سوف تشجعهم على عملية الشراء بكل سهولة.
  • أيضًا يمكنك استخدام طرق إبداعية في الصفقات والخصومات والعروض، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • كذلك يمكنك بيع منتجات بسعر المصنع، وتحصل أنت فقط على الربح من خلال الشحن.
  • يمكنك بيع منتجات رقمية مثل: الكتب، والرسومات، والتصاميم، وبذلك توفر تكلفة الشحن، ومن الجدير بالذكر أن بعض المتاجر الإلكترونية متخصصة في مثل هذه الأشياء، لأنها لا تكلف شيئًا في عملية الشحن، وأيضًا سعرها غير مرتفع.
تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

 

ربما تفيدك قراءة : 5 أشياء تساعدك في تسويق تطبيقك الإلكتروني

تصميم متجر الكتروني

أصبح الآن الاستثمار في المتاجر الالكترونية من أهم المشاريع على الساحة التجارية الإلكترونية، ومن خلال هذه المتاجر يمكن الحصول على الأرباح الكثيرة، ولكن هذا في حالة إذا تم تصميها بشكل جيد، وهذا يكون من خلال الشركات المختصة في هذا المجال؛ لكي تحصل في النهاية على أفضل التصميمات.

ومن الجدير بالذكر أن المصمم هو الأساس في عملية إطلاق المتجر؛ لأننا نعلم أن أول شيء يقع عليه عين المستهلك هو التصميم، فلذلك يجب مراعاة الدقة والعناية الشديدة في تصميم متجر الكتروني احترافيمن قبل الشركات المتخصصة في ذلك؛ حتى تضمن نجاح مشروعك الإلكتروني.

الشركات المتواجدة في المملكة السعودية
الشركات المتواجدة في المملكة السعودية

وهذه بعض الشركات المتواجدة في المملكة السعودية المتخصصة في تصميم المتاجر والمواقع عبر الشبكة العنكبوتية:

شركة نرد للاتصالات التقنية

  • شركة متخصصة في تطوير وتصميم المواقع، تأسست في عام 2009.  ما يميز «نرد» عن غيرها من شركات تصميم مواقع الإنترنت  هو قدرتنا الفريدة على فهم متطلبات الأنشطة التجارية العربية بدقة، نحن نعلم ما يفيد وكيف نعرضه. معرفتنا العميقة بمنصات تكنولوجية متعددة تمكننا من تطوير عروضنا لتلائم متطلباتك.
  • تفتخر بمجموعتها الواسعة والمتنوعة من المشاريع الناجحة، بدءاً من تصميم وتطوير مواقع احترافية إلى التسويق الرقمي، تطبيقات الجوال وتطوير التجارة الإلكترونية، حيث تفوقت شركتنا في كل من هذه المجالات. ونظراً لخدماتنا الاستثنائية، فقد حصلنا على ثلاث جوائز عالمية في هذه المجالات.
  • فريق العمل مدربون تدريباً عالياً وعلى دراية واسعة في معظم المجالات. يعمل جميع الأعضاء لدينا لوضع أفضل التصاميم ويمتلكون الإرادة والحس اللازم للتأكد من حصول العميل على أفضل النتائج.

شركة سمارت تاتش

  • سنة 2005 تحول حلم تأسيس شركة متكاملة إلى حقيقة، حيث بدأت سمارت تاتش عملهافي مملكة البحرينو دبي. بعد انقضاء عقد من الزمان، كبر هذا الحلم وانتقلت خدماتنا إلى السعودية، قطر، مصر، لندن، ونيويورك.
  • تبدأ رحلتنا بتفهم احتياجات عملائنا وتخصيص فريق عمل متخصص لتقديم مجموعة متنوعة من خدمات التصميم والطباعة، تصميم المواقع، المحتوى، وأعمال الميديا.
  • تقديم الحل الأمثل في الوقت المناسب لمساعدة عملائنا على الوصول إلى أعلى إمكانية، مهما كانت احتياجات عملك، سمارت تاتش ستكون مع في كل خطوة طوال الطريق.
  • هدفنا هو الوصول بالعميل إلى الوضعية الأمثل بالسوق وإنشاء وتحسين تواجده للوصول إلى أمثل صورة. مع سمارت تاتش، سينمو عملك وسيزدهر أكثر مما تتوقع.

ربما تفيدك قراءة : أهم 5 أمور يجب أن تعرفها عن التجارة الإلكترونية السعودية

شركة بكسل العربية

  • هي شركة متخصصة في تصميم مواقع الويب والتسويق الإلكتروني وتطوير تطبيقات الجوال، تم تأسيسها عام ٢٠٠٦ وتهدف إلى تحسين استجابة العملاء، وتعزيز سبل التواصل الفعال مع كل ما تقدمه علامتكم التجارية من قيم في السوق، حيث تؤمن بكسل العربية بأن سبب شراء الناس للمزيد من المنتجات وتقييمهم للمزيد من الخدمات ومراجعتها، يرجع إلى انطباعهم الإيجابي والمستمر حول قيمة الخدمة المقدمة وأداء العلامة التجارية.
  • تقدم حلولًا متكاملة لتنمية أعمالك على الإنترنت. أيًا كان موقع شركتك الإلكتروني بين المنافسين، أواحتياجاتك في التسويق الرقمي أو تصميم مواقع الويب أو تطوير تطبيقات الجوال أو تصميم الهويةالبصرية الرقمية، كما أنها تقدم لك خدمات احترافية في المجالات التالية:
  • تصميم المواقع الإلكترونية.
  • التسويق الرقمي.
  • تطوير تطبيقات الجوال.
  • تصميم الهوية الرقمية.
  • استشارات تطوير الأعمال

شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

  • شركة تصميم مواقع استثنائية يقع مقرنا الرئيسي بالمملكة العربية السعودية بالعاصمة (الرياض)، وتم تأسيس الشركة عام 2007.
  • تتميز بتقديم كافة خدمات تصميم مواقع الإنترنت وتطويرها بأفكار مبتكرة تضمن نجاح شركتك، أن نهدف إلى تقديم باقات شاملة بأسعار تناسب الجميع.
  • تقدم خدمات تصميم مواقع انترنت شاملة تتضمن تحقيق موقعك إلي اهدافك التسويقية عبر الانترنت بنجاح فريد، تقدم لك حلول تجارية وتسويقية بتصميم موقعك مما يجعل شركتك تحقق أهدافها من زيادة الوصول إلي العملاء وزيادة حجم المبيعات.

شركة السليل ويب

  • هي شركة سعودية برقم السجل 5850233348 وبرقم عضوية في الغرفة التجارية بابها برقم701001183847.
  • شركة متخصصة في تصميم مواقع.
  • شركة تصميم تطبيقات في الرياض اندرويد ايفون والهواتف الذكية و الموبايل المحمول.
تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

عندما تقبل على مثل هذه المشاريع، يصبح شغلك الشاغل هي معرفة اسعار المتاجر الالكترونية، لكي تضعها في الميزانية الخاصة بمشروعك، ومن الجدير بالذكر أن أهمية التطبيقات أصبحت شيء مهم للغاية على مستوى العالم، فهناك دراسة تحليلية  لموقع “Statista.com” أن الوقت الذي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات المتواجدة على الهواتف الذكية تتضاعف ما بين عامي 2011 و 2015، وهذا يدل على أن التطبيقات مهمة جدًا، وبذلك تجد الكثير من رجال الأعمال يسعون إلى الإقدام على مثل هذه التطبيقات عبر الإنترنت ولا يكتفون فقط بعرض منتجاتهم على أرض الواقع.

فإن مسألة التكلفة تحديدها صعب للغاية؛ لأن سعر تصميم يختلف عن سعر التصميم آخر، وبالإضافة إلى الإمكانيات التي يرغب صاحب التطبيق في وضعها تختلف عن التطبيق الآخر، فالسعر يتم تحديده من قِبل الشركة المختصة والمصمم الذي يقوم بعمل التصميمات.

فيمكن حساب تكلفة عمل التطبيق من خلال العملية الحسابية هذه “سعر إنشاء تطبيق= الوقت اللازم للتطوير× معدل الأجر في الساعة”، كذلك أيضًا معدل الأجر في الساعة يختلف من دولة عن الأخرى فمثلًا:

  • مطور تطبيقات الهواتف الذكية في أمريكا الشمالية، يعمل في الغالب بما لا يقل عن 120 دولارًا في الساعة.
  • مطور تطبيقات الهواتف الذكية في دول أوربا الغربية سعره ما بين 70 إلى 80 دولارًا.
  • مطور تطبيقات الهواتف الذكية في الشرق الأوسط سعره ما بين 40 إلى 60 دولارًا.

ملحوظة: أن هذه الأسعر بناء على ما وضعته منصة Codementor.ioالمتخصصة في مجال توظيف المطورين الأحرار.

منصات متاجر الكترونية
منصات متاجر الكترونية

وهناك أيضًا منصات متاجر الكترونية تساعدك في إنشاء المتجر الخاص بك:

منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي

  • تتيح لك ثلاث خطط بأسعار وامتيازات مختلفة.
  • متوافقة مع شروط محركات البحث SEO.
  • توفر الكثير من القوالب الاحترافية الجاهزة والتي تدعم الهاتف expensive.
  • تقديم تقارير وتحليلات لتقييم سير العمل من المبيعات وغيرها.
  • تتيح العديد من وسائل الدفع الإلكترونية.

منصة التجارة الإلكترونية ووكمورسWooCommerce

  • إضافة مجانية بالإضافة الى بعض الميزات الاحترافية المدفوعة.
  • تعمل على توفير نظام الكوبونات التي استخدامها في العروض والخصومات.
  • تدعم طرق دفع مختلفة مثل PayPal.
  • يتم إضافة WooCommerce الى لوحة التحكم الخاصة ب ووردبرس
  • يعتبرWooCommerce آمن من حيث حماية البيانات.
  • توفر الكثير من السمات والقوالب لمختلف انواع المتاجر.
  • بها إعدادات خاصة بكل منتج وطريقة عرضه.
  • توفر إمكانية مشاركة العملاء بترتيب المنتجات بحسب رغبتهم.

منصة التجارة الإلكترونية ماجنتوMagento

  • اعتماد النظام الضريبي على بعض المنتجات، وهذا في حالة إذا أردت ذلك.
  • تستطيع تخصيص واجهة المتجر من خلال خصائص القالب.
  • توفر كتالوج للمنتجات يسهّل عملية العرض والبيع.
  • تقوم بإنشاء خرائط تلقائية للمتجر في محركات البحث.
  • توفر روابط للمنتجات متوافقة مع محركات البحث.
  • توفر امكانية اشتراك العملاء في القائمة البريدية.
  • القوالب الخاصة بها متوافقة مع محركات البحث SEO.
  • عروض وخصومات محددة على السلة الشرائية الواحدة.
  • لديها تقنيات هائلة تساهم في مساعدة العميل وعرض منتجات اضافية عليه عند الشراء.
  • تقدم كوبونات الخصم.
منصة التجارة الإلكترونية إكسباند كارت
منصة التجارة الإلكترونية إكسباند كارت

منصة التجارة الإلكترونية إكسباند كارت

  • مجموعة فريدة من القوالب الرائعة المتجاوبة يمكنك بسهولة تصميم متجرك الإلكتروني الرائع و سيعمل بشكل تلقائي مع الهواتف الذكية و أجهزة التابلت.
  • تقدم لك أكثر من مجرد دعم فني، تقدم لك دعم فائق يشمل جميع جوانب التجارة الإلكترونية و التسويق يقدمه لك خبراء المتخصصون في هذا المجال لمساعدتك على النجاح في أعمالك و التوسع فيها.
  • يعمل معك فريق متكامل من الخبراء لمساعدتك في التسويق، المبيعات، تصميم و إدارة متجرك، و الكثير غير ذلك. ليس لدينا حدود لدعمك و دعم أعمالك.
  • مع أكثر من 20 طريقة دفع و شحن مدعومة في الشرق الأوسط،، يمكنك قبول الدفع من عملائك وتوصيل منتجاتك لهم بسهولة عنطريق طريقة الشحن المناسبة لك.
  • متجرك سوف يكون بلغة عملائك المفضلة، يمكنك إضافة أي لغة تحتاجها للتوسع في مبيعاتك.
  • لوحة التحكم و جميع القوالب تحتوي على دعم أصلي للغة العربية. لقد تم بناؤها و اختبارها لتعمل بشكل مناسب على أية لغة.
ارباح التجارة الالكترونية
ارباح التجارة الالكترونية

ارباح التجارة الالكترونية

يسعى الكثير من الناس في الخوض لمثل هذه التجارة عبر الشبكة العنكبوتية؛ لأن من خلالها يمكن الحصول على أرباح جيدة، فإن ارباح التسويق الالكتروني يمكن أن تزيد أو تنقص، وهذا بناء على الخطة التسويقية التي يضعها التاجر، وسوف نطرح عليكم خطة تسويقية يمكن من خلالها نجاح المشروع والحصول على أرباح مرضية وهي الآتي:

  • الجودة هي أساس نجاح المشروع، فإذا كانت جودة التطبيق رديئة، فبذلك يكون التطبيق غير مرغوب فيه، ولا يحقق متطلعات المستهلكين.
  • الاهتمام بشكل الأيقونة لأنها تظهر عند البحث في جوجل بلاي، فإذا كانت مصممة بشكل احترافي، فهذا يساعد العميل لتحميل هذا التطبيق، ومعرفة ما يحمل بداخله، فإن الاسم والصورة المصغرة من اهم الأشياء التي تجذب المستخدم.
  • الاهتمام بإخراج محتوى جذاب ومميز عن الآخرين، فهذا من ضمن الأساليب التي تجذب المستخدم، ويساعد على انتشار التطبيق على مستوى كبير.

ربما تفيدك قراءة : أفضل طرق تصميم تطبيق متجر الكتروني في المملكة

كذلك أيضًا يمكن أن تتم عملية التسويق والحصول على الكثير من الأرباح من خلال طرق عديدة وهي:

التسويق الإلكتروني “E-mail Marketing”، فيمكن لصاحب المتجر أن يستفاد من خصوصية التواصل عبر البريد الإلكتروني، فيتم إرسال عروض تفصيلية للمشتركين في النشرات الإخبارية، ومن الجدير بالذكر أن هذه العروض لا تكون متاحة لجميع الجمهور مثل الاطلاع على المحتوى أو الحصول على تخفيضات أو خصومات.

التسويق عبر محركات البحث “Search Engine Optimization”، وهذه تعتبر مهمة أساسية لأي موقع يريد أن يشتهر، أن يقوم بتعريف خدماته أو منتجاته عبر الإنترنت، وبذلك يساعد على جذب انتباه المستخدمين حتى يصبحوا عملاء لدى الشركة.

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهذه تعد من أهم الوسائل التي تساعد على انتشار المنتج أو الخدمة على مستوى واسع، فلذلك قامت الكثير من الشركات من الاستفادة من تلك الشبكات؛ حتى تجلب الكثير من المستخدمين والإعلان عن خدماتها.

فكل من يسعى في فتح متجر الكتروني، فعليك أن تهتم بما قيل في هذا المقال؛ حتى تحقق النجاح والأرباح الجيدة.



المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

انشاء متجر الكتروني

5 خطوات لانشاء متجر الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *