أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني ناجح

5 خطوات لانشاء متجر الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني ، إذا كان لديك مبلغ من المال وتريد أن تستثمره في عمل يحقق لك الأرباح، فالآن أصبحت التجارة عبر الإنترنت من أفضل المشاريع وانتشارها على مستوى كبير من دول العالم، فيمكن أن تستثمر هذا المال في إنشاء متجر خاص بالمنتج أو الخدمة التي تريد ترويجها، فعملية النجاح مرتبطة بعاملين أساسين وهما أن تكون

على دراية شاملة بهذا الموضوع، والعامل الآخر أن تضع له خطة دراسة جدوى تشمل جميع النواحي، وبذلك تضمن نجاح مشروعك وتحقيق الكثير من الأرباح، ولكن تأكد من دونهما لا تحقق الذي تريده بل يمكن أن يؤدي ذلك إلى فشل المشروع من البداية، فلأهمية هذا المشروع حرصت أن أقدم في هذا المقال أمور مهمة جدًا تخص هذا الموضوع، ويمكن الاستفادة منها للأشخاص الذي لم يعرفوا شيئًا عن التجارة الإلكترونية.

مزايا المتاجر الالكترونية
مزايا المتاجر الالكترونية

مزايا المتاجر الالكترونية

فكرة عمل متجر الكترونية من الأفكار الرائعة، ولكن في البداية لا بد أن نعرف ما المقصود بالمتجر الإلكتروني؟ هو عبارة عن منصة عبر الإنترنت تتم من خلاله عملية البيع والشراء وهو يشبه المحل على أرض الواقع، ولكن الذي يميز المتجر عن المحل سهولة التعامل معه، وعملية الشراء تتم بكل سهولة مع انتشارها على مستوى كبير جدًا حول العالم، والمتجر ليس له وقت معين للدخول فيه والخروج منه، بل يمكن الدخول في أي وقت ومن أي مكان على وجه الأرض، وهذا على عكس المحل فإنه يلزم بمواعيد إغلاق وفتح ويكون قاصر فقط على زبائن المنطقة أو المدينة بشكل عام.

فلذلك التجارة عبر الشبكة العنكبوتية مريحة جدًا ومن خصائص التجارة الالكترونية الآتي:

  • التجارة الإلكترونية لا تكلفك الكثير من المال على عكس التجارة التقليدية التي تلزمك بإيجار المحل ومرتب العامل وهكذا، ولكن التجارة عبر الإنترنت سوف تكلفك ثمن إنشاء المتجر ويكون بأجر رمزي أو في بعض الأحيان مجانًا، وكذلك أيضًا لا يكلفك تكلفة العمالة لأن المتجر يستطيع أن يقوم بجميع المهمات، فيدير نفسه بالكامل سواء من موظفين أو محاسبين، فهو يعد بمثابة مؤسسة شاملة ومتوفرة على مدار اليوم وبدون أي رواتب تدفع.
  • التجارة الإلكترونية تتيح لك عملاء من جميع الدول حول العالم، فإذا كان منتجك جيد الجودة وممتاز من حيث المواصفات وسعره مناسب، فتأكد أن سوف يأتي إليك الكثير من الزبائن، فلذلك يعد المتجر أفضل من التجارة التقليدية.
  • كذلك ما يميز منصات التجارة الإلكترونية أنه تكون غير مقيدة سواء بمساحة معينة أو بإطار محدد، فتستطيع أن تعرض جميع منتجاتك أو خدماتك في مكان واحد بدون أي تعب وأنت مطمئن.
  • سهولة إنشاء تطبيق متجر الكتروني للبيع والشراء، ويكون ذلك من خلال عدة خطوات مثل: رفع الصور، وتحديد الأسعر، وتحديد معلومات عن المنتج، وتحديد وسائل الشحن المختلفة وهكذا، فيتم كل ذلك وأنت جالس في مكانك سواء في منزلك أو أي مكان أنت فيه، فتدير ذلك بكل سهولة وبحرية.
  • كذلك التجارة الإلكترونية توفر على المشتري الذهاب وزحمة المواصلات، فكل ما عيك هو الدخول للمتجر والتصفح، وتختار ما تريده ويناسبك، وبضغط على الزر تحصل على مشترياتك وتتفق مع خدمة العملاء وتحديد طرق الشحن.
  • تساعد التجارة الإلكترونية على سهولة المنافسة، وبذلك نسبة الفساد التي تحصل في التجارة التقليدية المتمثلة في احتكار فئة معينة في المجتمع.

والآن نتعرف على  انواع المتاجر الالكترونية فيوجد الآتي:

أولًا: التسويق بالعمولة فهذا النوع لمن لا يملك متجر أو منتج خاص به، فالذي يتم أن يمكن ترويج منتج خاص بشركة معينة والاتفاق معها على نسبة من المبيعات التي تتم من خلال الشخص الذي يعد وسيط ما بين الزبون والشركة.

ثانيًا: Drop Shipping وهذا نوع من أنواع المتاجر الإلكترونية وهو مشهور، ولكن يختلف عن التسويق بالعمولة، في أنك تستطيع أن تتحكم في السعر، وتتم عمليات البيع والشراء في موقعك الخاص بك وليس في الشركة.

ثالثًا: تخزين المنتجات ثم بيعها بالتجزئة، فهذا خاص بالمتجر التقليدي، فعند امتلاك متجر بيع بالتجزئة، فعليك أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني لكي يعرض من خلاله منتجاتك أو خدماتك التي تقدمها.

ربما تفيدك: طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني

معوقات المتاجر الالكترونية

الكثير يسعى في البحث عن فكرة مشروع الكترونية ؛ لأن الآن أصبح هذا المجال هو الرائد في عالم التسوق، ولكن يوجد بعض المشاكل الذي تواجه المتاجر الإلكترونية، فسوف نطرح عليكم هذه المشكلات مع حلولها، لكي نحقق الغرض من هذه التجارة وهو النجاح وتحقيق الأرباح الكثيرة.

النقطة الأول: هو غياب التحقق من الهوية عبر الإنترنت، فنجد عند زيارة مثلًا زبون الموقع ويريد أن يسجل فيه، فلا يستطيع صاحب الموقع تحديد هوية المستخدم، وهذا بالفعل يؤدي إلى عدم الثقة والتشكيك في إذا كان هذا الشخص زبونًا حقيقيًا أو لا، فبالتالي هذا يؤدي إلى خسارة كبيرة في الإيرادات الخاصة بالشركة؛ لأن الزبون عندما يطبق خيار الدفع عند الاستلام فيدخل رقم هاتفه بطريقة مزيفة.

والحل: يمكن التحقق من الرمز البريدي إذا كان بالفعل موافق مع الدولة أو الولاية، كذلك للتحقق من صحة المعلومات يمكن الاتصال بالعميل بشكل مباشر، والتحقق من صحة عنوان التسليم.

النقطة الثانية: أن يكون المتجر به خدمة عملاء غير مؤهلين للرد على استفسارات العملاء، وتقديم الحلول للمشاكل التي تواجههم.

الحل: أن تختار فريق عمل يكون ذو خبرة واسعة بهذا المجال، ومزود بالتكنولوجيا المناسبة؛ لكي يتمكنوا من الوصول إلى العملاء من الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة، أو المراسلة داخل التطبيق.

النقطة الثالثة: إتمام عملية البيع بالطريقة التقليدية، وهذا يعوق المشروع التجاري عبر الإنترنت.

الحل: لا بد أن تتنوع في طرق ووسائل البيع والشراء حتى تجذب العميل، فيمكنك أن تستخدم أسلوب العروضات والخصومات والهدايا،  يمكنك أيضًا أن تقدم منتجك في الأسواق الأكثر شهرة من خلال مثلًا: سوق كوم أو أمازون وغيرها، فهذه المواقع تمتلك عملاء كثيرين جدًا، فبذلك يصبح الترويج عن منتجك سهل جدًا، ومن خلال ذلك تحقق الأرباح واتساع مشروعك.

النقطة الرابعة: تعد أكبر مشكلة تواجه المتاجر الإلكترونية، هو التخلي عن عربة التسويق.

الحل: أنك لا بد أن تقوم بإعادة تصميم سلة تسويق للمتجر الخاص بك، وتكون سهلة الاستخدام وغير معقدة.

وأود أن أستعرض عليك العوامل التي تؤدي إلى نجاح المتجر الإلكتروني:

  • لا بد قبل شيء أن تحدد المنتجات أو الخدمات التي تريد أن تروج عنها؛ لأنك يمكن أن تستكشف فيما بعد أن بيع هذا النوع من المنتجات لا فائدة فيه ولا يوجد إقبال عليه.
  • الحرص أن توفير كمية مناسبة من المنتج؛ لأنك معرض أن نسبة الطلب على شراء هذا المنتج تزيد، فعليك بتوفير كمية تساعدك على تغطية السوق.
  • عليك أن تبدع وتبتكر في متجر الكتروني للبيع ، فهناك الكثير من المتاجر الكبرى، فيجب أن تجعل متجرك مميز عن الآخرين، فهذا كله يساعدك على جذب الكثير من العملاء.
  • عليك بدراسة شاملة لمنافسيك فهذا سر من أسرار نجاح التجارة الإلكترونية

خطة عمل متجر الكتروني

الدخول في مجال التجارة العنكبوتية لا يكون إلا من خلال وضع نموذج خطة عمل متجر الكتروني ، فبذلك تستطيع أن تدخل بكل قوة وثقة، وأهم الأمور التي يجب أن تراعيها في إعداد المتجر الإلكتروني الآتي:

 

  • لا بد أن تراعي أن يكون متجرك الإلكتروني متوافق مع الهواتف الذكية، فهناك دراسة أثبتت أن نسبة الذي يستخدمون أجهزتهم المحمول في عملية التسوق ما بين 30% إلى 35، وهذه الدراسة كانت تخص السوق الأمريكي.
  • الحرص على أن تكون حركة المرور سهلة وسريعة، ويجب أيضًا التأكد من أن خوادم استضافة متجر الكتروني جاهرة أن تتحمل حركة المرور بكل سهولة وسلاسة أثناء التنقل بين عملية التسوق حتى الانتهاء من ذلك.
  • عليك أن تتحقق من سرعة تحميل صفحات الموقع، فهذا له تأثير كبير جدًا في عملية الشراء، فقدت أثبتت الدراسات أن أزيد من ثلاث ثواني لتحميل صفحات المتجر، فهذا يعرضك لخسارة ما يصل 40% من المشتريين، فحاول أن تهتم بهذه النقطة وحاول أن تحلها بأبسط الطرق والوسائل الممكنة.
  • عليك أن تحرص على التخطيط الجيد والتجهيز للحملات التسويقية، ولا بد تكون في وقت مبكر، وتكون هذه الحملات على كل المنصات سواء منصات الإعلان وشبكات التواصل الاجتماعي، فكل هذا يجلب لك العديد من الزوار.
  • الاهتمام الجيد بالتخطيط التسعيري فهذا من أساسيات النجاح في مشروعك، فاعلم أن التخطيط للأسعار بوقت مبكر والدقة في التفاصيل المالية، فهذا يضمن عدم فشل المشروع.
  • عليك أن تهتم بواجهة المتجر وهو ما يعني تصميمه بشكل احترافي، فيمكنك أن تتعاقد مع شركات مختصة في ذلك؛ حتى تضمن عمل تطبيق بتصميم جيد.
  • الدقة في اختيار الكلمات المفتاحية التي تعبر عن محتوى التطبيق، ولأن هذه الكلمات سوف يتم استخدامها في الإعلانات الإلكترونية المدفوعة.
  • ومن أهم الأدوا التي يجب أن تكون متوافرة في التطبيق هي وسلة الدفع، وهناك منصات للدفع ومن أهم ما أشار إليها موقع السوق الآتي:

PayPal: يعتبر من أشهر المنصات التي ساعدت علي انتشار المتاجر الالكترونية علي مستوي العالم، فهذه المنصات التي كانت تعمل علي كونها وسيط بين بياناتك والمتجر الالكتروني وتزوديها فقط بالمال التي ترغب في استقطاعه مما ساهم في زيادة الثقة في التعامل مع المنصات التجارية والحلول الالكترونية عبر الانترنت.

PayFort: من أشهر الوسطاء الحاليين في الوطن العربي، علي غرار PayPal فتعتبر بايفورت كوسيط بين مزودي البطاقات الالكترونية والمتاجر. فهي منصة دفع يتم دمجها بالمتجر ويتم من خلالها الدفع عبر الكثير من البطاقات الائتمانية مثل فيزا، ماستركارد وأمريكان اكسبرس ولعل أشهرهم في المنطقة هم فيزا وماستركارد.

PayTabs: أحد الصعداء المنافسين بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر أيضاً من أحد الوسطاء الصاعدين في مجال بوابات الدفع الالكتروني، وتوفر أيضاً دعم لكثير من المزودين منها البنك الالكتروني المشهور Skrill وكثير من محافظ الأموال عالمياً.

انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

انشاء متجر الكتروني السعودية

فإن المملكة أصبحت التجارة الإلكترونية بالنسبة لها شيء مهم للغاية، لذلك نجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمات انشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به، فهذه الشركات تضم فريق متكامل قادر على تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية، فأنت في بداية الطريق تحتاج إلى مثل هذه الشركات؛ لأن اعتمادك بنفسك على إنشاء المتجر يعرضك للخسارة، وهذا في حالة إذا كنت غير متكمن من ذلك.

وكذلك أيضًا قبل البدء في عمل المتجر لا بد من فتح سجل تجاري للمتجر الخاص بك، وتقوم المملكة بتوفير ذلك من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار، فكل ما عليك الآتي:

  • الدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

ومن أفضل وأشهر شركات انشاء متجر الكتروني في المملكة السعودية:

شركة زد:

حل الكتروني يقدم لك التجارة الإلكترونية في مكان واحد، ويساعدك في تسريع بدء تجارتك الإلكترونيـــة عن طريق تأســـيس متجـــر إلكتروني خاص باسمك وهويتك، وربطك مع كافة الجهات التي تحتاجها في عمليات تجارتك، أسعارنا عبارة عن رسوم سنوية وشهرية مختلفة الباقات وتناسب جميع التجار تبدأ من 100 بالشهر و 1,000 بالسنة.

أهم الخدمات:

  • متجـــر إلكترونـــي احترافي باسمك وبهويتك الخاصة.
  • الربط والتزويد بكل الخدمات المســـاندة لإدارة المتجـــر وعملياته من شحن وتوصيل ودفع وغيره.
  • دعم كامـــل عن طريـــق فريق زد من خلال التدريب والاستشارات والتعليم.
  • يتبـــادل فيـــه التجـــار خبراتهـــم التراكمية و معرفتهم المستفادة في مجالاتهم المختلفة.

شركة اكسباند كارت وخدماتها الآتي:

  • أسهل منصة تجارة الكترونية لإدخال وادارة المنتجات واستلام ومعالجة طلبات الشراء.
  • لوحة التحكم صممت لتناسب جميع الاحتياجات الكبيرة و الصغيرة ولكي تكون شاملة، قوية، وبسيطة
  • التطبيقات متوفرةبعد الاشتراك على الفور، ويمكنك تعديلها بسهولة من لوحة التحكم لديك مع محرر تطبيق الهواتف الفريد بدون أي خبرة فنية.
  • اقبل الدفع بالياي بال، الفيزا، الماستر كارد عن طريق ربط متجرك الإلكتروني بأقوى بوابات الدفع الإلكتروني في العالم والوطن العربي جميعها متوفرة مسبقًا في اكسباند كارت ويمكنك تفعيلها من لوحة التحكم.
  • قوالب وتصميمات المتاجر المتوفرة لدى اكسباند كارت فريدة ومتنوعة، صممت لزيادة المبيعات وعرض المنتجات بشكل جذاب، يمكنك تعديل التصميم والالوان بنفسك بسهولة عن طريق محرر القوالب الثوري الجديد وبدون الحاجة لأي خبرة فنية.
  • ستحصل أيضًا على دعم كامل في كل جوانب التجارة الإلكترونية من خلال خدمة رائعة مثل: مدير شخصي لحسابك، انشاء وادارة حملاتك الإعلانية على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، خدمة تصميم الصور وإدخال المنتجات، خدمات السيو وغيرها من الخدمات المميزة.
  • العديد من طرق الشحن المحلية والعالمية متوفرة بالفعل في اكسباند كارت، يمكنك ربطها بسهولة من لوحة التحكم وستتمكن من إرسال بيانات الطلب بشكل أوتوماتيكي لشركه الشحن ويمكنك أيضًا ضبط أسعار مخصصة للشحن حسب متطلباتك.

ربما تفيدك: شركة تصميم تطبيقات الجوال| أفضل 4 شركات بالمملكة

شركة فنون المسلم:

  • شركة انشاء متجر الكتروني السعودية، تقدم تصميم تطبيقات في برمجة تطبيقات أيفون، تملك فريق عمل من ذو خبرة كبيرة بنظام تشغيل iOS مما يساعد من تقديم تطبيقات تتسم بسهولة الاستخدام والسرعة والامان المطلوب، تدرك تمامًا أن تصميم تطبيق للأيفون يجب أن يكون قابل للتحديث ويتسم بالمرونة، لكي بعمل على جميع هواتف وتأبلت شركة أبل وهو ما تضمنه لكم، كما تقوم برفع التطبيق على App Store بشكل تسويقي يضمن له الظهور بشكل جيد للعملاء.
  • تقدم لكم تصميم تطبيق أندرويد مبتكر ومصمم بعناية، لكي يقدم أداء فعال ويحقق استخدام فعال من قبل المستخدمين، يعد نظام تشغيل أندرويد الذي تنتجه جوجل هو الأسرع نموًا بين المستخدمين حيث تتزايد شعبيته مع كل تحديث له، وأصبحت برمجة تطبيقات اندرويد وتحديثها وفقآ لأخر أصدر مع ضمان عملها على الإصدارات السابقة مطلب ضروري لجميع المتاجر والشركات والعيادات والمطاعم والمدراس، فتملك الشركة فريق عمل من مطوري اندرويد من أصحاب الخبرات فيقدمون حلول مبتكرة لتطبيقك تجعله مميز ويقدم أداء فعال، تقوم برفع التطبيق علي متجر جوجل بلاي.
  • تقم بعمل تصميم تطبيقات إبداعية ذات برمجة قوية خالية من الأخطاء ذات تسلسل منطقي سهل الاستخدام، يجعل المستخدم يصل إلى ما يريد بسهولة وسرعة، وتقوم ببرمجة تطبيقات الأيفون والأندوريد بكفاءة وجودة عالية،ف تضمن لك (تطبيق مميز – آمن -سهل الاستعمال – فعال يحقق الهدف من تصميمه).
  • رفع التطبيق علي (غوغل بلاي) و (آب ستور) وفق معايير محرك البحث الأمر الذي يضمن ظهور تطبيقك بشكل مميز في المتجر، حيث يظهر للجميع المستخدمين المهتمين بخدمات التطبيق مما يحقق مزيد من النجاح للتطبيق.
  • التطبيق المصمم بعناية فريدة يجذب الانتباه ويحقق الناجح، لذلك تعدك بتصميم تطبيق ينض بالجمال والحيوية، حيث تصميم التطبيقات لديهم خصيصًا للمستخدم السعودي، فتتسم بسهولة الاستخدام وسرعة الإداء مما يجعل تطبيقك رائد بين التطبيقات الأخرى.
  • أفضل الشركات التي تقدم دعم فني متواصل للعملاء، وتدربك علي إدارة التطبيق وتظل بجورك حتي الرضا التام.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

فإن تحديد اسعار انشاء متجر الكتروني قد تختلف من مكان لآخر، فكل شركة تضع التكلفة التي تناسب المتجر، ويكون ذلك بناء على ما تحتاجه في متجرك الخاص، فمن الصعب أن نضع سعر ثابت، ولكن أهم الأمور التي من خلالها يمكن حساب التكلفة الآتي:

  • شعار المتجر.
  • الهوية التجارية.
  • اسم النطاق أو الدومين.
  • استضافة مناسبة.
  • تصميم وبرمجة المتجر الإلكتروني.
  • تصميم الصور والبنرات.
  • ادخال المنتجات.
  • تكاليف طرق الدفع والشحن.
  • الاشهار والتسويق الإلكتروني.
  • أرشفة أساسية وتهيئة المتجر لمحركات البحث.
  • تسريه المتجر الإلكتروني.
  • تشغيل الموقع أول شهر ودعم فني قوي.

فهناك شركات تقوم بعرض باقات لتصميمات المتاجر مثل:

تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني

شركة الرياض

  • تقوم بعمل تصميم مواقع الكترونية بجودة فائقة و تكلفة اقتصادية.
  • تعد أفضل شركة لـ تصميم متاجر الكترونية ومواقع سعودية في الرياض.
  • لديها كم هائل من تصميم مواقع الانترنت والاعمال السابقة.

ومن أهم خدماتها:

  • صديق لمحركات البحث يظهر في جوجل بشكل سريع للغاية وتظهر منتجات .
  • طريقة مميزة في تكبير صورة المنتج بمجرد الإشارة بالماوس على صورة المنتج.
  • تقييم المنتجات في من خلال المتسوق أو الزبون، ويمكنك التحكم في ظهور التقييم أو إخفاؤه.
  • يقبل تعدد القوالب أي أنه متعدد التصميم (رجالي و نسائي في نفس الوقت).
  • نظام قسائم الهدايا وهو يتوقف على عدد مرات الشراء أو القيمة الشرائية إنشاء قسائم تلقائية.
  • تحديث تلقائي للعملات أو تحديث يدوي (يمكن للمتجر التعرف على البلد، وتحديد العملة بناء عليه).
  • إمكانية إضافة عدد لا نهائي من الأقسام .
  • إمكانية إضافة العملات التي ترغب في إضافتها.
  • عرض قائمة المنتجات بطريقة الشبكة أو القائمة.
  • مدمج فيه 20 طريقة دفع ويمكن تفعيلها و إيقافها.

ربما تفيدك: أفضل 4 منصات انشاء متجر الكتروني

وهناك ثلاث باقت توفرها الشركة

الباقة الأولى:

  • تصميم متجر خاص باستخدام سكربت اوبن كارت
  •  تصميم متوافق مع المتصفحات.
  •  اضافة العديد من طرق الدفع المختلفة.
  •  عمل شعار خاص.
  •  لوحة تحكم بالعربية و الانجليزية.
  •  موقع باللغتين.
  •  متوفر جميع مميزات السكربت .

الثمن: 4999 ريال.

الباقة الثانية:

  • تصميم متجر خاص باستخدام سكربت اوبن كارت.
  •  تنفيذ أي تعديلات على سكربت الاوبن كارت.
  •  تصميم متوافق مع المتصفحات.
  •  إضافة العديد من طرق الدفع المختلفة.
  •  عمل شعار خاص.
  •  لوحة تحكم بالعربية والانجليزية.
  •  موقع باللغتين.
  •  متوفر جميع مميزات السكربت.

الثمن:7999 ريال.

الباقة الثالثة

  • برمجة خاصة بلغة .PHP
  •  امكانية توفير جميع المميزات التي تحتاجها.
  •  تصميم خاص  مع تصميم شعار مميز.
  •  دعم فني دائم للبرمجة.
  •  تصميم متوافق مع جميع الاجهزة والجوالات.
  •  لوحة تحكم بمميزات عديدة سهلة الاستخدام.
  •  سهولة التعديل على البرمجة فيما بعد.
  •  استخدام افضل لغات البرمجة.
  •  حماية قوية للبرمجة ومحتويات الموقع.

الثمن:9999 ريال.

وإلى هنا قد انتهى الحديث عن انشاء متجر الكتروني، فانتبه جيدًا لما تحدثنا عنه، لكي تحقق ما تريده من النجاح وتحقيق الأرباح المرضية.

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *