أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل طرق تصميم تطبيق متجر الكتروني في المملكة

أفضل طرق تصميم تطبيق متجر الكتروني في المملكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على أسهل الطرق لـ تصميم تطبيق متجر الكتروني

إن تصميم تطبيق متجر الكتروني عمل يصعب على الكثيرين، ومع أجتياج العديد من الأشخاص للمتجر الإلكتروني من أجل تسويق منتجاتهم الخاصة عليه، يلجأ الكثير منهم لشركات تصميم تطبيق المتاجر الإلكترونية، من أجل إنشاءه، وتابع معنا في هذا المقال كل ما يخص المتاجر الإلكترونية وكيفة تصميمها وتكلفة تصميمها بواسطة شركات التصميم، إلى جانب تقديم بعض النصائح والخطوات التي من شأنها إنجاح المتجر الإلكتروني الخاص بك، فتابع معنا.

انشاء تطبيق متجر الكتروني

إذا كان لديك منتج جيد وتريد بيعه في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت فهناك عدة خطوات ونهج متبع لابد من السير عليه كي تحقق ربح كبير من خلال تصميم تطبيق متجر الكتروني :

الخطوة الأولى اللأزمة لجذب الأنتباه وخلق المبيعات هي إنشاء متجر الكتروني للبيع، ولكنه في الوقت ذاته عملي وسهل الاستخدام – سواء كنت تستخدم أحد منصات التجارة الإلكترونية المعروفة أو أنك ستقوم بإنشاء منصة خاصة ومختلفة.

يمكنك تقديم أرخص- أفضل منتج في السوق – ولكن إذا كان المستخدمون غير قادرين على تحديد موقعه، تكون قد فشلت بالفعل بخلق المبيعات.

إن توفير إمكانية الاستخدام يعني أنك تقوم بتسهيل عملية الشراء ولن يتطلب الأمر أكثر من عدد قليل من النقرات بالنسبة للمستخدمين ليقوموا بشراء منتجك.

لقد قمنا بجمع قائمة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية فتح متجر الكتروني بحيث يكون صالحًا للاستخدام ضمن الحد الذي يمكن فيه توفير معدلات تحويل كبيرة.

إن التجارة الإلكترونية و تصميم تطبيق متجر الكتروني هي مستقبل الأعمال وقد أرتبطت عند ظهورها بالبداية بمفهوم التجارة المشبوهة، لكنها أصبحت الآن جزءًا من وجودنا على الإنترنت، تماما مثل تحققنا من رسائل البريد الإلكتروني.

من الواضح بأن التسوق عبر الإنترنت لا يقوم به الجميع، ولكن معظم الأشخاص يجدونه مريحًا وذو أسعار معقولة أكثر وقريبًا جدًا، لن يكون هناك شخص واحد لم يقم بعملية شراء واحدة على الأقل من الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة:  تصميم متجر الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني
انشاء تطبيق متجر الكتروني

لمحة عامة عن تصميم تطبيق تجارى

يبدو الأمر بمثابة تحدي، ولكن في الواقع فإن تصميم تطبيق متجر الكتروني لا يختلف كثيرًا عن أي تصميم ويب آخر.

ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل “القفز” إلى عملية التصميم.

يجب التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية بعناية خاصة لأنها تتطلب معلومات حساسة من المستخدمين (بيانات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية المرافقة لها). ولذلك فإن مصممي هذه المواقع يواجهون تحديًا حقيقيًا في تصميم موقع جميل يستحق ثقة العملاء به.

تعتبر عملية تصميم تطبيق متجر الكتروني بطريقة أو بأخرى أسهل بالنسبة للعلامات التجارية التي تم تأسيسها في وقت سابق، والتي تكون منتجاتها / خدماتها معروفة لدى الجمهور. وفي الوقت نفسه، يقع عليها عبء إعادة تأكيد سمعتها من خلال التصميم المتوقع.

ومع ذلك، فإن الأمر يعود للمصمم ليقرر هو فيما إذا كان يرغب بالتمسك بالتصور ذاته، أم أنه سيحاول الوصول لتصميم جديد كليا (شعارات جديدة، صور، وما إلى ذلك) ومن المرجح أن يعتمد ذلك القرار على الميزانية.

الأمر الآخر الذي يتمتع بأهمية كبيرة أيضا هو طول إجراءات الدفع ويجب أن يكون لديك عدد قليل من الصفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع، ويجب أن تسلط الضوء على هذه الميزة منذ البداية.

هل تحاول تصميم تطبيق متجر الكتروني مثالي؟ تأكد من أن تمتلك الإجابات عن الأسئلة التالية:

    هل يمكن التعرف على أنواع المنتجات التي أعرضها للزائرين خلال الثواني الخمس الأولى؟

    هل أثق بهذا الموقع بما يكفي لأقوم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان؟

    هل موقعي سهل الاستخدام؟ هل تعتبر مدة 30 ثانية كافية للعملاء للعثور على المعلومات التي يحتاجونها؟

    هل أقدم اقتراحات / خيارات كافية للزوار العشوائيين؟

    هل المحتوى أصلي وجذاب بالنسبة للزوار؟

إجابة سلبية واحدة على أحد تلك الأسئلة كافية للتعبير عن وجود مشكلة خطيرة في التصميم يمكن أن تدفع المتسوقين بعيدًا وتؤثر سلبًا على معدلات التحويل، لذلك، يجب عليك التعامل مع هذه الأسئلة بأفضل طريقة ممكنة لتضمن بأن المستخدمين سيعودون إلى موقعك.

ربما تفيدك قراءة: خطة عمل متجر الكتروني من الصفر إلى الاحتراف

العناصر الثلاثة الأساسية لكل متجر على الإنترنت

1- الثقة: لا يمكن أن تكون مواقع تجارة الكترونية مربحة، إلا إذا نالت ثقة المستخدمين والمسألة حساسة فعنصر واحد ممكن أن يزعزع ثقة المستخدمين ويحثهم على الانتقال للتسوق من موقع آخر، ولهذا السبب فإن كل عنصر من عناصر متجر التجارة الإلكترونية لديك يجب أن يحاول نيل ثقة المستخدم.

2- البساطة وسهولة الاستخدام: إن البساطة لا تعبر دائما عن التصميم، كما تفعل العمليات التقنية، حيث يجب أن تكون عملية الشراء بسيطة ويجب ألا يلتبس على العميل أي شيء ومرة أخرى، أي عنصر سلبي يمكن أن يجعل عربة التسوق فارغة والمبيعات منخفضة.

3- الشفافية: تذكر بأن الأتصال عبر الإنترنت هو طريق ذو اتجاهين، ويجب أن تكون دائمًا في خدمة عملائك وتقنعهم بألا يترددوا بالتواصل معك في أي لحظة وبعض الطرق الأكثر شعبية للقيام بذلك هي الدردشة عبر الإنترنت، وضع رقم الهاتف بمنطقة واضحة في الزاوية اليمنى العليا أو وضع زر “اتصل بنا” بشكل واضح، كما يجب أن تقوم أيضا بتوفير معلومات عن متجرك / عملك بحيث يدرك المتسوقون عبر الإنترنت بأن موقعك يعمل بشكل حقيقي ولا ينطوي على عمليات احتيال.

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

لحساب  تكلفة تصميم تطبيق متجر الكتروني جديد يتم حساب كل تكاليف تصميم متجر  وتكلفة اﻻدارة  بعد التأكد من نجاح دراسة جدوي المشروع التجاري ككل ودراسة الجدوي تركز علي اﻻرباح المتوقعة من المنتج النهائي المستهدف مثلا: دورات اوبن كارت او اداة ازالة الشعر، وبناء علية تبدأ في حساب التكلفة  وتصميم متجر الكتروني من اجل زيادة عدد العملاء من خلال سهولة الوصول للموقع وتميزة في محركات البحث.

فتح متجر الكتروني
فتح متجر الكتروني

أهم نقاط تكلفة إنشاء متجر الكتروني السعودية:

  • شعار المتجر.
  • الهوية التجارية.
  • أسم نطاق او الدومين..
  • استضافة مناسبة.
  • تصميم وبرمجة المتجر الكتروني.
  • تصميم الصور والبنرات.
  • ادخال المنتجات.
  • تشغيل الموقع اول شهر ودعم فني قوي.
  • تسريع المتجر اﻻلكتروني.
  • ارشفة اساسية وتهئية المتجر لمحركات البحث.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 شركات تصميم تطبيقات الجوال بأرخص التكاليف

اﻻشهار والتسويق اﻻلكتروني

ووفقا لدراسة تحليلية لموقع Statista.com، تضاعف الوقت التي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية فيما بين عامي 2011 و2015.

وأكدت أهمية انشاء تطبيق الكتروني في علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر كثرة إقدام رجال الأعمال على وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط.

أما عن تكلفة عمل متجر الكتروني وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك.

وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر انشاء متجر الكتروني السعودية= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة.

لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركات التجارة الالكترونيةلأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

شركات انشاء متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني هو اول خطوة  لدخول عالم التجارة الالكترونية والبيع على الانترنت، ويشمل تصميم متجر كل الوسائل التي تساعدك لعرض منتجات شركتك وبداء عملية البيع والتسويق الالكتروني.

فأن تصميم متجر الكتروني يأتي بوجهة سهلة الاستخدام وبجميع أدوات التجارة الالكترونية التي تساعد على زيادة حركة البيع والارباح.

حيث توفر لك شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية بعض المميزات مثل:

  • تصميم موقع لبيع منتجاتك يقوم بعرضها بشكل مميز يجذب العملاء بأفضل أسعار تصميم  تطبيق تاجر.
  • سهولة الوصول للعملاء في أي مكان حول العالم وفتح أسواق جديدة.
  • تصميم تطبيق متجر الكتروني يسمح للعملاء بالتفاعل مع المنتجات وتقييمها ويتيح قناة أتصال بينكما عن بعد لمعرفة أهتمامات العملاء.
  • يمكنك من إضافة وعرض عدد غير محدود من المنتجات بتصنيفاتها الأساسية والفرعية.
  • تصميم موقع دفع الكتروني للمنتجات عن طريق الفيزا كارد أو الدفع نقدًا عند استلام المنتجات بسهولة ويسر.
  • ويعد من أهم خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري أن يتم تنظيم وتنسيق عمليات الدفع لراحة العملاء، يضيف لشركتك مصداقية أمام العملاء ويرجح كفتك في المنافسة مع الشركات الأخرى.
  • تصميم و انشاء موقع لبيع المنتجات احترافي مجاني في عرض المنتجات

قبل البدء في إعداد دراسة جدوى متجر الكتروني لتنفيذه والبحث عن شركة تقوم بعمل تصميم موقع تسوق تجاري الكتروني أو تصميم تطبيق متجر الكتروني لشركتك؛ لابد وأن تتاكد من الخصائص والأدوات التي تشملها لوحة وواجهة المتجر الإلكتروني وأن تعرف الكثير عن آلية عمل و كيفية تصميم متجر الكتروني لشركتك وهو ما سنوضحه لك:

  • يمكنك من إضافة أكثر من لغة لواجهة المتجر الخاص بك.
  • نظام مرن يتيح للعميل إنشاء حساب خاص به على الموقع وتسجيل دخول بشكل سريع وغير معقد.
  • امكانية التواصل بين زوار المتجر الإلكتروني عن نظام محادثة مباشر “شات” على الموقع أو من خلال الـ whatsapp.
  • خيارات البحث عن المنتجات بأكثر من وسيلة مثل، التصنيف، أو تقييمات العملاء للمنتجات.
  • إتاحة مشاركة المنتجات عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي كـ facebook – instagram – snapchat – twitter.
  • نظام نقاط خاص بكل عميل يمكنه الحصول عليها من عمليات الشراء على موقعك بالطريقة التي تحددها.
  • ثم يقوم باستبدالها بما يكافئها من منتجات أو قيمة نقدية أو هدايا يقوم باستلامها من فروعك شركتك المختلفة.
  • يمكن أن يضاف للعميل رصيد يستطيع الشراء به من المتجر الإلكتروني بأي وقت، وتكون إضافة الرصيد عن طريق الفيزا كارد أو من خلال فروع شركتك.
  • إمكانية عمل كوبونات وأكواد خصم على منتجات معينة ولمدة معينة لتنشيط حركة المبيعات داخل شركتك.
  • لوحة خاصة بعرض بتقارير عن حركة المبيعات و كميات المنتجات والمنتجات الأكثر مبيعًا وأنشطة العملاء وهي أحد أهم خطوات انشاء متجر الكتروني، يتم إعدادها بشكل احترافي ومتميز يسهل عليك ويمدك بمعلومات دقيقة عن نشاط شركتك.

تسويق متجر الكتروني

بصفتك مالكًا لمتجر الكتروني جديد من المهم مراعاة واختبار فعالية الأنواع المختلفة من قنوات التسويق لعملك.

سنناقش أدناه خطة تسويقية أساسية  لمتجرك الالكتروني.

خصائص التسويق الالكتروني

الخطوة الأولى:  تحديد العملاء المثاليين

تحديد العملاء المثاليين لمتجرك قد تكون من أصعب الخطوات، العديد من التجار يعتقدون خطأ أن أي شخص يمكن أن يكون عميلاً لهم وهذا يمكن أن يؤدي فقط إلى جهد تسويقي ضعيف ونتائج تسويقية سيئة، من المهم للغاية تحديد العملاء الذين ترغب في استهدافهم بدقة عالية، وبشكل خاص في المراحل الأولى من مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

الخطوة الثانية: حدد القيمة الفريدة التي تقدمها لعملائك

ما هو الشيء الوحيد الذي يميز عملك عن منافسيك؟ هذا ربما يكون سعر أفضل أو خدمة أفضل أو أي شيء آخر،  تحديد القيمة الفريدة التي تقدمها ستساعدك في صيغة رسالة تسويقية قوية وذات جاذبية لعملائك تساعدهم على فهم لماذا عليهم الشراء من متجرك الالكتروني و لماذا متجرك متفوق على المنافسين.

الخطوة الثالثة: إنشاء رسالتك التسويقية

بعد تحديد بدقة شريحة العملاء التي سوف تستهدفها والقيمة الفريدة التي تقدمها لهم يجب أن تقوم بإنشاء رسالتك التسويقية استنادًا إلى هذة المعلومات وتأكد من أن القيمة الفريدة مرئية بوضوح في جميع إعلاناتك سواء التقليدية أو الرقمية.

الخطوة الرابعة: حدد القنوات التسويقية مثالية للوصول إلى عملائك

في هذه المرحلة من مجهودك التسويقي، من الصعب للغاية معرفة ما هي أفضل طريقة للوصول إلى عملائك المثاليين ومع ذلك، كمالك للمتجر الالكتروني، فأنت تريد محاولة تخمين أفضل القنوات التسويقية.

ثم قوم بعمل جميع انواع التسويق الالكتروني: اعلانات مدفوعه على كل محركات البحث و مواقع التواصل الالجتماعي و عمليات SEO و نظام Affiliate، اي شئ قد تجده نقوم بتنفيذه لكن النتيجه مبيعات قليله جدا!!

الخطاء المشترك في كل ما سبق هو عدم وجود استراتجيه للعمل فالاستراتجيه تعني وجود هدف واضح من كل حمله تسويقيه و طريقه واضحه لقياس النتائج و تحليلها و اما التوقف عن الحمله او تنميتها بشكل تدريجي و ممنهج و هذا هو ما سنشرحه بالتفصيل هنا و يلي ال 4 استراتجيات تسويق الالكتروني الاكثر نجاحا.

  • التسويق عبر البريد الالكتروني
  • التسويق بالمحتوي
  • شبكات التواصل الاجتماعي
  • الاعلانات المدفوعه PPC
  • التسويق عبر محركات البحث SEM

تجربة انشاء متجر الكتروني

إنشاء وتصميم متجر إلكتروني جديد يتطلب منك الكثير من الخطوات حتى تتمكن من تنفيذه بشكل صحيح وهذا ما يمكن لشركات تصميم المواقع الإلكترونية ولكن فكرة المشروع الناجح و تطوير متجر الكتروني بأستمرار هذا ما يجعل المتجر مميز وناجح باستمرار.

ربما تفيدك قراءة: استضافة متجر الكتروني.. طريقك لتكون الأفضل

خطة تطوير موقع الكتروني

عند إدارة مهام مشروع سوق الكتروني، تعمل عليه فالأمر ليس بتلك السهولة، عندها ستحتاج للعمل على الكثير من المهام ومتابعة كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة المتعلقة بالعمليات الوظيفية والإدارية والتشغيلية للمشروع.

وهناك خطة وبعض المهام التي لابد أن تتبع حتى ينجح المشروع وهي:

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.

لذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.

متجر الكتروني للبيع
متجر الكتروني للبيع

دراسة جدوى متجر الكتروني

في دراسة الجدوى التقليدية يتم تحديد فجوة السوق بين الطلب والعرض وتحديد الإحتياجات الفنية وتحديد مؤشرات الربحية ضمن توقعات البيع ونقاط التعادل وهناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني ويمكن إيضاحها فيما يلي:

  • توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة، لأن هامش ارباح المتاجر الالكترونية قليلة بعض الشئ
  • يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.
  • يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل يعلم مفهوم التجارة الإلكترونيةويتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.
  • لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى.
  • ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر.

لست مضطرا أن تطرق باب عملائك لتخبرهم كم هو رائع ما ستقدمه لهم، لكنك ستقنعهم بذلك عندما تعرف كيف تنفذ اهداف التجارة الإلكترونية بالشكل الصحيح وتجعل علامتك التجارية تتألق وتنجح.

ربما تفيدك قراءة:مشروع انشاء تطبيق الكتروني كالمحترفين

المصدر :  شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

انشاء متجر الكتروني

5 خطوات لانشاء متجر الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *