أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تسديد القروض العقارية في المملكة

تسديد القروض العقارية في المملكة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تسديد القروض العقارية

كثيرون  يرغبون في الزواج ولكن لا تتوافر الإمكانيات اللازمة لشراء منزل الزوجية وآخرون سئموا من منازلهم القديمة ويرغبون في التغيير فيحصلون على قروض لكن لا يتمكنون من سدادها, لكن مع بنوك تسديد القروض العقارية  سهلت عليك الأمور التي تخص الجانب المالي في الوقت المحدد له دون أن تتعرض للمسائلة القانونية ولكي تتعرف علي كيفية تسديد القروض العقاريه عليك بقراءة المقال التالي.

القروض العقارية

ترغب في استخراج قرض عقاري لكي تتمكن من تحقيق حلمك في بناء قصر أحلامك أو بناء منزل للزوجية أو غيرها من الأحلام التي لم تتمكن من تنفيذها لعدم وجود المال الكافي في حوذتك لذلك ولكنك في النهاية  قررت أن تقوم باستخراج القروض العقارية من البنوك لكي تتمكن من تنفيذ هذه الأحلام ولكن قبل اتخاذ الخطوه الأولى لذلك لابد أن تتعرف علي القروض العقاريه والمفاضلة بينهم لاختيار الأنسب لك ولإمكانياتك. وتعرف قروض العقارات على أنها هي القروض التي يُقدّمها البنك مقابل الحصول على رهنٍ عقاريٍّ أيّ أن يظلَّ العقار التّابع لقيمة القرض مرهوناً للبنك، إلى أن يسدِّد المُقترض صاحب العقار قيمة القرض كاملاً؛ حتى ينتقل العقار المرهون من ملكيّة البنك، ويصبح ضمن الملكيّة القانونيّة الخاصّة لصاحبه، فيحصلُ عليه رسميّاً بناءً على تنازلٍ مُقدّمٍ من البنك ساعدت فكرة القروض العقاريّة العديد من الأشخاص على شراء المنازل والشُّقق؛ بالاعتماد على تقسيط قيمتها عن طريق البنوك التجاريّة المتنوّعة، والتي تقدّم العديد من الأفكار الماليّة، بهدف تشجيع الأفراد على شراء العقارات عن طريقها. ومن أهم البنوك التى تدعم التمويل القروض العقارية الراجحي: يقدم مصرف الراجحي تمويل عقاري يلبي احتياجات الأفراد سواء كان شراء عقار جديد، أم الرغبة في إعادة تمويل أو إعادة هيكلة التزامات التمويلية العقارية الحالية، فإن منتجاتهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية ستجعل الحلم حقيقةً.

 

القروض العقارية الراجحي
القروض العقارية الراجحي

 

 بنك الرياض القروض العقارية:

بنك الرياض هو أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية يحرص البنك على توظيف قاعدته الرأسمالية القوية وخبرته العريقة للقيام بدور ريادي في مجال التمويل  العقاري بالمملكة يدعم بنك الرياض  شراء منزل أحلامك من خلال برنامج تمويل ميسر وافضل القروض العقارية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عن طريق التمويل بصيغة الإجارة أو المرابحة تتيح منتجات التمويل العقاري المقدمة من بنك الرياض حلولا تمويلية تعتمد على مبدأي المرابحة أو الاجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن للعميل اختيار العقار المناسب حسب رغبته ومن ثم تمليكه له بربح ومدة معلومة. الشروط:

متاح للسعوديين فقط.

الحد الأدنى للراتب 5,000 ريال سعودي.

 بنك سامبا القروض العقارية:

يمثل خيار الحصول على قرض عقاري من سامبا أحد الخيارات المُثلى والذكية لتلبية احتياجات العميل المتنامية، ويقدم برامج تمويل عقاري بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان تلبية التطلعات الوطنية لأهداف رؤية المملكة 2030، حيث يقدم سامبا باقة من الخيارات والمزايا التمويلية التي يتيحها تمويل سامبا العقاري  بما يؤهلهم الحصول بكل يسر وسهولة على تمويل عقاري يناسب تطلعاتهم في وقت قياسي ومعدل نسبة سنوي صفر ٪ لمن تقل أجورهم الشهرية عن 14,000 ريال سعودي.

البنك الفرنسي القروض العقارية:

 فرصة تملك عقار مناسب وفق أحكام الشريعة الإسلامية، شراء أراضي بصيغة المرابحة، وإتاحة فرصة امتلاك أرض سكنية بالمواصفات التي يرغب بها العميل، هذه الميزة متوافرة لجميع العملاء المقبولين ائتمانياً من غير مدعومي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان. البنك الفرنسي القروض العقارية تمويل بهامش ربحي منافس، وثابت لمدة عام كامل، مبلغ تمويلي يصل إلى 5مليون ريال ومدة تمويل تصل إلى 15 سنة منتج معتمد من قبل الهيئة الشرعية بصيغة المرابحة. إمكانية التمويل حتى عمر 75 سنة، القسط المتناقص عند التقاعد، يمنح العميل ميزة تخفيض القسط بعد سنين التقاعد بما يتناسب مع الراتب التقاعدي. القسط المتزايد حسب التزامات العميل. والإعفاء من سداد المتبقي من مبلغ التمويل في حال العجز الكلي أو الوفاة. الإسكان وصندوق التنمية العقارية، تمويل شراء وحدات سكنية للعسكريين في الخدمة وشراء مديونية. تمويل شراء وحدات سكنية تحت الإنشاء، وفق أفضل خدمات مع تمويل البناء الذاتي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.

ربما تفيدك: دليلك الوافي للتعرف على مؤسسات سداد القروض في المملكة

 

سداد القروض العقارية

يقوم صندوق التنمية العقاري بتطبيق نظام سداد الآلي بإجراءات مبسطة وسهلة لوفاء الدين وإبراء الذمة والذي يمكن كل مقترض من التسديد بكل يسر وسهولة واختصاراً للوقت والجهد ودون الحاجة لمراجعة صندوق التنمية العقارية فقد أصدر الصندوق العقاري دليلاً إرشادياً يوضح كيفية القيام بأمور عدة حيث يقدم صندوق التنمية العقارية خدمات تسديد القروض العقارية في السعودية عن طريق النظام الآلي لقروض الصندوق لجميع المقترضين بالترتيب مع وكالة وزارة المالية للإيرادات من خلال نظام مرتبط بالبنوك المحلية عبر الوسائل الإلكترونية أو الدفع النقدي لدى مختلف فروع البنوك في المملكة.

 

سداد القروض العقارية
سداد القروض العقارية

 

 وإليك طرق تسديد التمويل العقاري تكون من خلال 3 نقاط:

طريقة المبلغ غير المدفوع :

يتم تسديد أصل القرض في هذه الحالة على المبالغ النقدية المتساوية مع دفع قيمة الفائدة سنوياً بالاعتماد على القيمة المتبقية غير المسددة من قيمة أصل القرض.

 

طريقة عدم وجود فترة السماح:

 يتمّ تسديد أصل القرض والفائدة المركبة عليه من خلال دفع مبالغ سنوية متساوية مع افتراض أنّ فترة السماح غير موجودة، ولتحديد قيمة القسط المطلوب دفعه يتم ضرب القيمة الأصلية للقسط في عامل استرداد رأس المال عند سعر الفائدة المحددة والمتفق عليها خلال فترة السنوية المطلوب تسديد القرض فيها.

 

طريقة وجود فترة السماح:

 في هذه الطريقة يتم الافتراض بوجود فترة السماح بجيث يُدفع من خلال قيمة الفائدة فقط على أصل القرض، وتسديد كل من القيمة الأصلية للقرض والفائدة المركبة بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم متساوية.

ربما تفيدك: ” أفضل مكاتب سداد القروض في الرياض خلال 3 ساعات”

شروط القروض العقارية

قمت باتخاذ قرارك في تنفيذ أحلامك وذلك من خلال استخراج قرض عقاري ولكن أولا عليك بمعرفة القروض العقاريه المتاحة أمامك لكي تتمكن من الاختيار الصحيح وإذا كانت شروط القروض العقاريه التي أمامك تناسب إمكانياتك أم لا وشروط القروض تتمثل في عدة نقاط هي:

  1. تحقيق الرِّضا.
  2. توفر الأهليّة العقليّة، والنفسيّة، والقانونيّة.
  3. طبيعة القرض.

الأن بعدما قمت بالاطلاع علي هذا التقرير تكون قد استطعت أن تفرق بين القروض المتاحة أمامك والتي تستطيع من خلالها اختيار المناسب لك ولإمكانياتك حتي يتسنى لك سداد القروض حسب الشروط التي وافقت عليها طبقا لحالتك المادية.

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

خبراء خدمات تسديد القروض بالمملكة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *