أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية /  استضافة متجر الكتروني.. طريقك لتكون الأفضل

 استضافة متجر الكتروني.. طريقك لتكون الأفضل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

استضافة متجر الكتروني ….

لا شك أن منافذ البيع الإلكترونية استولت على مساحة كبيرة من سوق البيع, حيث أنتشرت متاجر البيع الإلكتروني بكثرة, وأصبحت تنافس المتاجر العادية، بل حققت انتشار عالمي والوصول بخدماتها ومنتجاتها إلى كل الدول عن طريق الانترنت. ولكي تنشأ متجر بيع إلكتروني خاص بك, عليك أولا أختيار شركة استضافة متجر الكتروني , لموقعك حيث أنك لو وفقت في أختيار شركة استضافة سوف يوفر عليك الكثير, وسوف نوضح في هذا المقال شرح كيفية شراء استضافة وأيضا سوف نوضح مزايا الاستضافة وعيوبها, من أجل توصيل الموضوع لك بطريقة سهلة.

افضل استضافة متجر الكتروني

  • استضافة المواقع الالكترونية كثيرة لكل نوع استضافة ما يميزه عن الاخر وأيضا علي حسب متطلبات موقعك .
  • لأنك عند إنشاء الموقع الإلكتروني وتحديد هويته تقوم بعد ذلك باختيار شركة الاستضافة للموقع واختيار أسم الدومين المناسب أيضا.
  • لكن كل ذلك يتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع التي من خلالها تتعرف علي المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الامور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة.

ربما يفيدك قراءه :إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

أختيار أفضل شركة استضافة لموقعك يجب أن يكون علي قمة هرم أولوياتك، لأن الاستضافة الجيدة تريحك من الكثير من المشكلات بعد ذلك.

سوف نعرض عليك قائمة بها افضل استضافة متجر الكتروني وأرخص شركات استضافة المواقع العالمية بالإضافة إلي أسعار ومميزات كل شركة من الشركات.

سوف نعرض لك شركات استضافة المواقع المعروفة من أجل تحديد أسعار كل شركة والمميزات التي تقدمها وبمقارنة سعر خدمة الاستضافة ومميزاتها وجودة الخدمة التي تقدمها الشركة من ناحية سرعة الاستضافة وقوتها واستقرارها والدعم الفني للاستضافة وغيرها وتمكنت من التوصل إلي عدد من شركات الاستضافة التي حققت معيار أختيار استضافة رخيصة جدا الخاص بهذا الدليل.

إذا كنت متابع لمجال استضافة المواقع فستجد أن أسعار خدمات الاستضافة قد انخفضت بصورة كبيرة وباستمرار في السنوات الماضية وهذا يعود لعدة أسباب انتشار التكنولوجيا وزيادة الاعتماد على الهواتف الذكية في التواصل وعمليات الشراء، ما خلق منافسة بين الشركات للوصول إلى العملاء في كل دول العالم.

ففي وقت سابق كانت الاستضافة الرخيصة هي الاستضافة الذي يبلغ سعرها الشهري اقل من $10 ثم بعد ذلك أصبح المعيار هي الاستضافة الأقل من $8 شهرياً ثم $6.

شركة استضافة
شركة استضافة

شركة استضافة

بالرغم من أنه قد يكون من الصعب عليك اختيار استضافة جيدة لعدم خبرتك في هاذ المجال، إلا أن الحل يتمثل في الاعتماد على شركات متخصصة في هذا المجال، كما سنعرض عليك طرق اختيار أفضل شركات الاستضافة، ومراجعات وتحليلات  حول تلك الشركات المتخصصة في توفير الكثير من أنواع الاستضافة التي قد تصاب بالحيرة مرة أخرى حيال اختيار أفضلها، لذا قمنا بإعداد هذا الدليل الذي يحتوي علي أفضل شركات الاستضافة حتي يسهل عليك اختيار الاستضافة الأفضل لك والتي تتناسب مع احتياجات موقعك وميزانيتك أيضاً.

الكثير من المواقع العربية والإنجليزية يقوم بتفضيل موقع بشكل كلي على البقية، وأن هذا الموقع هو الأفضل، وفعلياً كثير من ذلك غير صحيح، فما أراه أنا من شركة ما للاستضافة من خدمة ممتازة بحالتي، ممكن أن يرى صديقي من نفس الشركة  أسوأ خدمة على الإطلاق لاختلاف التجربة وطبيعة المشاكل وحتى الخدمة المتوقعة من قبل المستخدم.

العديد من المواقع التي تفضل شركة على الأخرى بشكل غريب وواضح جداً تكون إما قد أبرمت اتفاقاً مع هذه الشركة على عمولة أعلى من الشركات الأخرى أو تكون الشركة أساساً من الشركات التي تعطي أعلى عمولات للتسويق دون أي اتفاق، فهناك شركات تدفع أضعاف شركات أخرى، لذلك، سنحاول قدر الإمكان أن نبقى على الحياد من هذه الناحية، ولو فضلنا شركة معينة فيكون هذا لتجارب سابقة وليس لأن عمولتهم أعلى (بالمناسبة، لو سألتني مباشرة عن أفضل شركة استضافة مشتركة فسأنصحك بشركة FastComet ، وهي من الشركات التي تعطي أقل عمولات استضافة، مقابل iPage مثلاً التي تعطي الضعف ولكني لا أنصح بها في غالب الحالات).

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته عن مشاريع رقمية

بالمناسبة، كانت iPage تعطي عمولة عالية جداً لكل عملية إحالة، ولكن لأن عروضهم غير منطقية، وخدماتهم أقل من متوسطة، والعديد من الناس لا يقومون بتجديد عقودهم معهم، قامت مؤخراً بتخفيض العمولة إلى نصف ما كانت عليه تقريباً، ولا زلت لا أنصح بها.

وهذه مجموعة اسماء منصات الاستضافه الكترونية:

Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة ب انواع المنصات الالكترونية الأخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

وردبريس WordPress

تعتبر منصة وردبريس من أشهر منصات التسويق الالكتروني المجانية المتاحة لمنشئي المحتوى نظراً لطابعها ذو المصدر المفتوح خاصةً للمدونات، والذي يسمح بكمية كبيرة من القوالب themes والإضافات plugins  التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز.

تتفوق منصة WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة، والقوالب المحسّنة للجوّال، والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور، كما يمنحك WordPress معلومات عن حركة زيارات الموقع Traffic information، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك بحيث يناسب الزوار أكثر، بالإضافة إلى 3 جيجابايت من مساحة التخزين وعرض نطاق ترددي غير محدود.

نظرًا لأن منصة بيع  ووردبريس تعتبر المُشغل الرئيسي لنسبة 31% من مواقع الإنترنت، فغالبًا ما ستجد إجابات عن أية أسئلة قد تكون لديك عبر منتدى المطورين والمستخدمين.

منصة Woo Commerce

  • من مميزات هذه المنصة إنها تأتي كإضافة للـ WordPress, لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.
  • توفر دعم المتاجر الالكترونية، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.
  • كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

منصة Shopify

  • تعتبر هذه المنصة أسهل مواقع انشاء متاجر الكترونية وأفضل  قوالب موقع متعدد التجار، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.
  • كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

Big Commerce

  • وهي من المنصات الغير مجانية وتتضمن أفضل شروط الاستضافة، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما،  لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى.
  • اختيار أحد تلك المنصات من أجل عمل متجر الكتروني يحتاج إلى شركة ذات خبرة تختار معك المنصة الأفضل من أجل بدء نشاطك عليها، ومساعدتك على إدارة المنصة وتعريبها وتوفير غيرها من الخدمات الأخرى.

 

استضافة المواقع الالكترونية
استضافة المواقع الالكترونية

استضافة المواقع الالكترونية

يجب أن يخضع اختيار المنصة التي ستعمل عليها لمعايير واضحة لذا، حدد أهداف نشاطك التجاري على الإنترنت قبل أن تبدأ في البحث بين منصات التجارة الإلكترونية عما يمكنه تحقيق تلك الأهداف.

انواع الاستضافة الويب “استضافة مواقع”:

  • الاستضافة المجانية  – Free Hosting
  • الخادم الأفتراضى الخاص  (VPS)
  • السيرفرات الخاصة  – Dedicated Server
  • الاستضافة المشتركة- Shared Hosting
  • السيرفرات السحابية الخاصة –  Cloud Hosting
  • الموزع – Reseller

شركات انشاء متجر الكتروني

يتواجد في الوطن العربي العديد من الشركات التي تتمكن من انشاء متجر الكتروني ولكن هل لدى تلك الشركات الخبرة الكافية لـ انشاء متجر الكتروني متكامل وقوي ولا يحتاج إلى تعديلات في المستقبل, الأمر الذي يجعل العميل في حيرة ولكن لا تحتار سنوضح لك ما تقدمه شركة إفادة في حالة قيامها بـ برمجة و تصميم المتجر الالكتروني الخاص بك في البنود الآتية:-

تقوم شركات تصميم متجر الكتروني بالرياض بشكل متوافق مع كافة أنواع الأجهزة التي تعمل بعدة أنظمة مختلفة كما أن التصميم يكون Responsive أي أنه يكون متوافق مع أبعاد الشاشات المختلفة سواء كانت تعمل بأنظمة الويندوز أو الأندرويد او الـ IOS.

ربما يفيدك قراءه :هل تبحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة ؟

تقوم بـ انشاء متجر الكتروني السعودية سهل التصفح والاستخدام حتى لا يجعل العميل يشعر بالملل ويذهب للشراء من متجر آخر .

إنشاء متجر الكتروني به أكثر من طريقة واحدة لعرض المنتجات حتى لا يشعر العميل بالضيق أثناء البحث في المتجر وكذلك تقوم بدعم المتجر الإلكتروني بمحرك بحث داخلي علي أعلى مستوي وبه طرق بحث متقدمة حيث يمكنك أن تبحث عن طريق الأسعار أو السعر والقسم أو السعر والمنتج وهكذا .

  • توفر لك أماكن إعلانية بالمتجر لتضع بها الإعلانات الخاصة بك أو إعلانات شركات أخرى .
  • تقوم بعمل شات خاص متواجد في أسفل يسار الشاشة لكي يتمكن العميل بالتحدث مع موظفين الدعم الفني والمبيعات بسهولة ويسر .
  • تقوم بعرض المنتجات بصورة مميزة تشمل تاريخ وعنوان وقسم المنتج وكذلك أسم البائع وسمعته وتقييم العملاء له .
  • تقوم بوضع خاصية تقييم المنتج لكي يقوم العميل بتقييم منتجاتك وكذلك تقوم بوضع خاصة المقارنات بين المنتجات وبعضها لنسهل على العميل القيام بعمل المقارنة بنفسه .
  • خاصية الخصومات والـ Sale يمكنك أن تقوم بعمل خصم معين بمناسبة معينة على منتج خاص بك بسهولة ويسر.
  • اضافة طرق دفع مختلفة داخل المتجر.
  • سهولة اضافة منتجات وأقسام مختلفة وكذلك امكانية اضافة اكثر من صورة للمنتج وكذلك فيديوهات توضيحية للمنتج.
  • لوحة تحكم عربية سهلة الاستخدام وبسيطة تمكنك من ادارة المتجر بكل سهولة ويسر.
  • الأهتمام بسرعة المتجر حتى لا يشعر العميل بالملل في إنتظار تحميل صفحات المتجر والمنتجات وكذلك لكي يكون متوافق مع إرشادات محرك البحث الشهير ( Google ) لتحسين صفحات الويب.
  • تقوم بتقديم استضافة متجر إلكتروني مجانية مع شراء الخدمة.
  • تقوم بعمل حماية لـ ملفات الموقع الخاصة بك حتى لا تتعرض للاختراق والسرقة.
  • تقوم بـ تحسين الموقع لمحركات البحث عن طريق مختص خدمة الـ SEO لكي تتمكن من السيطرة على كلمات البحث والحصول على المزيد من العملاء لجني المزيد من الأرباح.
  • توفر لك احصائيات كاملة بداخل لوحة التحكم وكذلك يمكنك اضافة مشرفين ومديرين بخصائص مختلفة.

ما هي الاستضافة المكانية

تفهم مزود الانترنت iNet رغبة بعض الزبائن الذين يملكون مخدمات استضافة خاصة بهم و يرغبون في القيام بإدارتها والتحكم بها بأنفسهم بشكل كامل.

لذا قام المزود بتوفير خيار الاستضافة المكانية الذي يمكن الزبائن من وضع مخدماتهم في مركز المعلومات الخاص بهم من خلال توفير مساحة ملائمة مع توفير الاتصال السريع بالانترنت مع إتاحة التحكم بها وإدارتها بسهولة، أما عن المزايا التي توفرها تلك الخدمة أنها ترشد من الكثير من المصاريف التشغيلية على العميل الذي يتعامل بها، كما  أنها تعمل على توفير حماية لبياناته وضمان استمرار عمل التطبيقات الخاصة به.

لا بد من الاشارة إلى أن مسؤولية العميل تبدأ بتوفير المخدم بدءاً من تجهيز المخدم بالعتاد وبنظام التشغيل المناسب واختيار أفضل البرمجيات اللازمة للعمل، مع أهمية الإدارة المستمرة لهذا المخدم والتحكم بتطبيقاته.

تعتبر كلفة الحصول على هذه الخدمة من الكلف المتوسطة، حيث أن الزبون لا يشتري مخدماً بل يستعمل مخدمه الخاص به و لكن يدفع أجراً شهرياً مقابل التسهيلات الممنوحة و المذكورة سابقاً.

الاستضافة السعودية

تأسست شركة استضافة السعودية عام 2000م وتعتبر من اولى الشركات فى المملكة العربية السعـودية التي دخلت هذا السوق الفريد واستطاعت إثبات مكانتها وتفوقها فيه.

شركة استضافة السعودية هي شركة رسمية مقرها جدة, الدمام, الجبيل, الخبر سجل تجاري رقم 1010487958 وهي شركة رائدة في مجال الاستضافة والتصميم والدعم الفني والبرمجيات بشكل خاص حيث اننا نعمل علي البرمجيات وتطويرها وتقديم الدعم لها بشكل شامل ومباشر نتعامل مع البرمجيات المختلفة وقواعد البيانات المتنوعة ولدينا خبرة كبيرة في البرمجيات المختلفة

ربما تفيدك قراءة: تعلم التسويق الالكتروني

تصميم متجر الكتروني احترافى

ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت وبيعها بشكل سريع وسهل يوفر المتجر الإلكتروني عدد غير محدود من عرض السلع مع إمكانية تنظيمها حسب النوع والسعر.

كيف تصمم متجر الكتروني

فريق العمل للعمل فى المتجر

من أهم النقاط التى تؤدى إلى نجاح مشروعك هو وجود فريق عمل كل منهم محترف في مجاله, مثل:

مدير المخازن وفريق العمل معه:

ودورهم في إرسال وشحن المنتج إلى العميل وإخبار مدير المتجر بحالة الطلب ويقوم مدير المتجر بدوره بإرسال رسالة للعميل.

مصور محترف:

وهو المساعد الخاص لمدير المتجر ويقوم بتصور المنتج بشكل إحترافى وإرساله إلى مدير المتجر الذي بدوره يقوم بإضافة المنتج إلى المتجر مع جمع المعلومات اللازمة عن كل منتج.

المحاسب:

ودور المحاسب هنا يقوم بحساب تكلفة المنتج، وهامش الربح الصافي المراد تحقيقه من وذلك حتى إيصال المنتج إلى العميل.

مدير المتجر:

وهو أهم شخص في المشروع كله، يجب أن يكون ملم بأساسيات ادراة متجر الكتروني بل ومحترف وليس مبتدئ، يستطيع إضافة المنتجات في المتجر بشكل إحترافي والتعامل مع الطلبات الواردة وتعديل وإضافة الأسعار والعروض للمتجر والتعديل على أسعار المنتجات القديمة، فيجب عليك عندما تفكر فى تصميم متجر الكترونى أن تستعين بخبير إدارة متاجر إلكترونية يعرف مهام مدير متجر الكتروني.

إذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية التي تجعل منك مؤهلا لإنشاء وتنفيذ المتجر الإلكتروني الخاص بك وحتى لو كنت على علم بالطريقة التي تنشئ بها الموقع  فلن تعرف بعد ذلك الطرق الصحيحة للتسويق له فيمكنك الإستعانة بأفضل موقع لانشاء موقع الكتروني حتى تساعدك على تصميم افضل المتاجر الالكترونية السعودية والتسويق له, ومن الخدمات التي تقدمها لك:

  • سهولة الوصول للعملاء في أي مكان حول العالم وفتح أسواق جديدة.
  • تصميم مشروع متجر الكتروني مربح لبيع منتجاتك يقوم بعرضها بشكل مميز يجذب العملاء بأفضل أسعار تصميم موقع تسوق إلكتروني.
  • تصميم تطبيق متجر إلكتروني يسمح للعملاء بالتفاعل مع المنتجات وتقييمها ويتيح قناة إتصال بينكما عن بعد لمعرفة إهتمامات العملاء.
  • يمكنك من إضافة وعرض عدد غير محدود من المنتجات بتصنيفاتها الأساسية والفرعية للزيادة من أرباح المتاجر الالكترونية.
  • تصميم موقع دفع إلكتروني للمنتجات عن طريق الفيزا كارد أو الدفع نقدًا عند استلام المنتجات بسهولة ويسر.
  • ويعد من أهم مزايا المتاجر الالكترونية أن يتم تنظيم وتنسيق عمليات الدفع لراحة العملاء, يضيف لشركتك مصداقية أمام العملاء ويرجح كفتك في المنافسة مع الشركات الأخرى.
  • تصميم و إنشاء موقع لبيع المنتجات احترافي مجاني في عرض المنتجات.
    المتجر الالكتروني
    المتجر الالكتروني

وقبل البدء في إعداد دراسة جدوى المتجر الالكتروني لتنفيذه والبحث عن شركة تقوم بعمل تصميم موقع تسوق تجاري الكتروني أو تصميم تطبيق متجر الكتروني لشركتك؛ لابد وأن تتاكد من الخصائص والأدوات التي تشملها لوحة وواجهة المتجر الإلكتروني وأن تعرف الكثير عن آلية عمل و كيفية تصميم مشروع متجر الكتروني لشركتك وهو ما سنوضحه لك:

ربما تفيدك قراءة: مشروع متجر الكتروني مربح

  • يمكنك من إضافة أكثر من لغة لواجهة المتجر الخاص بك.
  • نظام مرن يتيح للعميل إنشاء حساب خاص به على الموقع وتسجيل دخول بشكل سريع وغير معقد.
  • إمكانية التواصل بين زوار المتجر الإلكتروني عن نظام محادثة مباشر “شات” على الموقع أو من خلال الـ whatsapp .
  • تطوير متجر الكتروني عن طريق توفير خيارات البحث عن المنتجات بأكثر من وسيلة مثل عرض سعر متجر إلكتروني، التصنيف، أو تقييمات العملاء للمنتجات.
  • إتاحة مشاركة المنتجات عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي كـ facebook – instagram – snapchat – twitter .
  • نظام نقاط خاص بكل عميل يمكنه الحصول عليها من عمليات الشراء على موقعك بالطريقة التي تحددها.
  • ثم يقوم باستبدالها بما يكافئها من منتجات أو قيمة نقدية أو هدايا يقوم باستلامها من فروعك شركتك المختلفة.
  • يمكن أن يضاف للعميل رصيد يستطيع الشراء به من المتجر الإلكتروني بأي وقت، وتكون إضافة الرصيد عن طريق الفيزا كارد أو من خلال فروع شركتك.
  • إمكانية عمل كوبونات وأكواد خصم على منتجات معينة ولمدة معينة لتنشيط حركة المبيعات داخل شركتك.
  • لوحة خاصة بعرض بتقارير عن حركة المبيعات و كميات المنتجات والمنتجات الأكثر مبيعًا وأنشطة العملاء وهي أحد أهم خطوات انشاء متجر الكتروني، يتم إعدادها بشكل احترافي ومتميز يسهل عليك ويمدك بمعلومات دقيقة عن نشاط شركتك.

كونك ترغب في إنشاء متجر إلكتروني ناجح بالتأكيد ستحتاج إلى منصات انشاء متجر الكتروني فالمبيعات تحتاج إلى برامج لإدارة العمليات الخاصة بها, حتى تصل بمستوى مبيعاتك إلى القمة وتحقق أرباح كبيرة.


المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *