أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / تصميم موقع متجر الكتروني.. نصائح هامة لربح أكثر

تصميم موقع متجر الكتروني.. نصائح هامة لربح أكثر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم موقع متجر الكتروني 

هل أنت بصدد بدأ مشروع تجاري إلكتروني وترغب في تصميم موقع متجر الكتروني لتعرض عليه منتجاتك؟ في هذا المقال سنساعدك في بدأ خطوتك الأولى في التجارة الإلكترونية التي تعد خطوة جيدة لكي تصنع لنفسك اسما تجاريا.

تصميم متجر الكتروني

نصائح هامة يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد إنشاء متجر إلكتروني :

قم باستهداف منتجات محددة:

الكثير من الأشخاص عندما يقررون إنشاء متجر إلكتروني يقومون بوضع الكثير من المنتجات به، وهناك بالطبع العديد من المتاجر الإلكترونية التي تضم العديد من المنتجات حققت نجاح كبير جداً، ولكن في البداية الأمر لا يفضل فعل هذا وعلى وجه أخص إذا كنت لا تملك رأس مال كبير، لذلك يفضل في البداية التركيز على عدد قليل من المنتجات يكون لديك خبرة بها حتى لا تجد صعوبة في بناء علامة تجارية لك.

بناء وتطوير متجر الكتروني متجر إلكتروني بتصميم “Responsive Design”:

هناك عدة نصائح هامة من أهمها الاهتمام بالتصميم و هناك ما يسمى ب” Responsive Design” التصميم المستجيب لمواقع الويب، سوف يوفر عليك الكثير من المجهود الذي سوف تقوم بفعله من أجل تطوير متجرك، حيث أنه يتأقلم مع جميع الأجهزة سواء الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز أو الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد أو الأجهزة التي تعمل بنظام نظام ios مما يجعل المستخدم لا يجد أي صعوبه عند زيارته إلى المتجر الخاص بك، ولا يحتاج إلى أي جهد عند قراءة التفاصيل الخاصة بالمنتجات، وبذلك تضمن سهولة تطوير المتجر، وأيضاً جذب الكثير من الزائرين.

خطة عمل مشروع متجر الكتروني
خطة عمل مشروع متجر الكتروني

الاهتمام بالشعار والاسم الخاص بالمتجر:

يجب أن يكون الشعار الخاص بـمتجر الكتروني للبيع جذاب وذات تصميم احترافي؛ لأن هذا الأمر سوف يساعدك كثيراً في جذب عدد من الزائرين كما أن الشعار الجيد يجعل الزائر يشعر بالثقة في جودة الموقع، ولذلك يجب عليك الاستعانة بشخص يكون متخصص في تصميم الشعارات، وكذلك أيضاً الاسم الخاص بالمتجر يجب أن يكون مختلف وذو تأثير.

الاهتمام بمحرك البحث الخاص بالمتجر:

يجب أن يكون البحث في المتجر سهل وبسيط للمستخدم، حيث يوفر للزائر إمكانية الانتقال من منتج إلى آخر بكل سهولة وبدون إهدار الكثير من وقته، وهذا الأمر يجب أن تتابعه جيداً مع الشخص الذي سوف يقوم بتصميم الموقع لك.

الاهتمام بأن تكون عربة التسوق ظاهرة:

يجب عليك الاهتمام بجعل عربة التسوق ظاهرة في كل صفحة فذلك الأمر يسهل على العملاء وضع السلع التي يريدون شرائها.

ربما تفيدك هذا :الدليل الأقوى لتتعرف على اسعار تصميم الشعارات في السعودية

إنشاء صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي:

يجب أن يكون لك ظهور على شبكات التواصل الاجتماعي؛ لأن هذا الأمر سوف يساعد متجرك في الانتشار والوصول إلى أكبر عدد من العملاء، لذلك يجب عليك إنشاء صفحات باسم متجرك على أكثر الشبكات استخدماً مثل فيسبوك، انسجرام، تويتر، لينكد إن.

كيف تصمم متجر الكتروني

تصميم موقع إلكتروني يعني عمل شكل وهيكل متكامل للموقع من صفحة رئيسية وصفحات داخلية، وكل جزء ظاهر في الموقع، وهو يتضمن كل مايتعلق بالشكل المرئي الذي يظهرأمام الزائر وهذا يشمل:

  • حجم صفحات الويب داخل الموقع من حيث أنها تكون بملء المتصفح، أم داخل إطار يمثل نسبة من المتصفح.
  • شكل الصفحة الرئيسية والصفحات الأخرى مثل صفحة عرض المقالات، وصفحة عرض الأقسام.
  • حجم ونوع الخط في كل النصوص المستخدمة بالموقع، وهذا سيؤثر على سعر تصميم متجر الكتروني.
  • ألوان الموقع بكل صفحاته.
  • أماكن ظهور شعار الموقع واسمه، وأيقونات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شكل وحجم رأس الموقع وذيله.

أهمية التصميم لموقعك الإلكتروني

للتصميم أهمية كبيرة جداً في خبرة زوار موقعك البشر بطبيعتهم في كثير من الأحيان، يحكمون على الأشياء حسب مظهرها لذلك عليك بعمل تصميم جذاب وفريد لموقعك، يحبه المستخدم ويشعر براحة في التعامل معه.

 تصميم موقعك يؤثر على رؤية جوجل له

  • فالموقع السهل في التصميم والذي تتوافر به عوامل التصميم الجيدة، يكون مهيئا للزحف من قبل محركات البحث أيضاً جوجل يرصد خبرة الزائر الجيدة مع موقعك، ويراها مؤشر جيد لتحسين ظهوره في نتائج البحث الأولى.
  • تصميم موقعك يترتب عليه أيضا برمجته أو تطويره
  • فإذا كان تصميم موقعك جيداً ومنظماً وبه كل الأدوات التي تريدها، كانت مهمة البرمجة أسهل، فكل خاصية أو أداة أو ميزة في موقعك يجب أن تبدأ من التصميم.
تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

مراحل عمل تصميم موقع إلكتروني

تنقسم خطوات تصميم أي موقع إلكتروني إلى ثلاثة خطوات، في أحيان يقوم بها شخص واحد أو شخصان أو حتى ثلاثة أشخاص مختلفين.

وهي على الترتيب:

UX Design

في هذه المرحلة يجب أن يتم عمل تصور كامل على الورق لتصميم الموقع الإلكتروني، ومكان كل شيء فيه وترتيب المحتوى، مع مراعاة سهولة الاستخدام بالنسبة للمستخدم.

UI Design

في هذه المرحلة يتم نقل التصور من الورقة التي في المرحلة السابقة، لصورة على الكمبيوتر بإحدى برامج تصميم الصور مثل فوتوشوب في هذه المرحلة يجب تحديد الألوان الخاصة بالموقع وحجم وأنواع الخطوط، وكل شيء ليتم تنفيذه من قبل المطور.

UI Develop

في هذه المرحلة، يتم تحويل صورة الفوتوشوب إلى ملفات بها أكواد مكتوبة بلغات برمجية متخصصة لعمل التصميم وهذا يمثل كما أشرنا سابقاً كل شيء مرئي أمام المستخدم.

ربما تفيدك هذا:إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

شركات انشاء متجر الكتروني

في هذه الفقرة سنعرفك على أفضل شركات التي تصمم المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول في المملكة، وسنرفق معها مواقع تصميم متجر الكتروني.

شركة زدني إبداعا:

زدني إبداعاً شركة سعودية رسمية مقرها الرئيسي مدينة الرياض تستهدف بشكل عام المجالات التعليمية والتنموية الخاصة بالموارد البشرية إضافة إلى إنتاج البرمجيات. للحفاظ على قدرات الشركة  التنافسية في سوق تتجدد فيه التقنيات بشكل سريع تحرص زدني إبداعا لتقنية المعلومات على اكتساب جميع المهارات باستقطاب الخبرات والتدريب المكثف والمتابعة المستمرة للمستجدات في عالم تقنية المعلومات جعلنا دائما في مقدمة الشركات المبدعة في هذا المجال.

استنادا على سياسة التواصل المباشر والمستمر مع العملاء تقوم بإعلامهم أولاً بأول بالمتغيرات التقنية التي قد تأثر على مشاريعهم وبذلك تضمن لهم الاستمرارية والتنافسية، ترتكز زدني إبداعا لتقنية المعلومات على فريق متكامل من المتخصصين وعلى درجة عالية من الخبرة، تحملوا مسئوليات كبيرة في مشاريع حكومية و خاصة وفي منظمات وشركات عالمية. تم استقطابهم حسب معايير تقييم صارمة وتوفير البيئة الملائمة لهم لمزيد من الإبداع والإنجاز.

تسعى دائما أن نحافظ على نسبة الرضى الوظيفي عند موظفينا والتي تم تقديرها بـ 95 بالمائة وذلك من خلال مشاركة الموظفين في سياسات الشركة والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم.

شركة خدماتك:

خدماتك هي شركة مبدعة تقدم خدمات تصميم متجر الكتروني احترافي  وحلول إلكترونية متكاملة وتستخدم أحدث التقنيات الرقمية لخلق حلول مبتكرة لأنظمة نشاطك التجاري، تقدم باقات كاملة من الخدمات الرقمية بتكلفة ميسورة مثل خدمة تصميم مواقع وبرمجة تطبيقات واستضافة غير محدودة لعملاء، كما تقدم خدمة تهيئة المواقع لمحركات البحث (SEO) وتصميم متجر إلكتروني وتصميم شعار أو هوية تجارية، و استضافة متجر الكتروني، وغيرها من الحلول الإلكترونية.

تفهم الشركة احتياجات نشاطك التجاري. إن ما يميز شركة «خدماتك» لتقنية المعلومات عن غيرها من الشركات الأخري في نفس المجال، هو قدرتها على فهم متطلبات نجاح الأنشطة التجارية علاوة على معرفتها العميقة بمتطلبات مستخدمي التكنولوجيا في العالم العربي، كما أنها تحاكي  التكنولوجيا المستخدمة عالميًا. كما أن الحلول التي تقدمها تضمن للشركات المتواجدة بالمنطقة العربية سهولة سهولة منافسة الأنشطة تجارية العالمية.

تخطط خدماتك لخدمة العملاء من كافة أنحاء العالم وتلبية طلباتهم في أعمال تصميم المواقع وبرمجة التطبيقات والتسويق الإلكتروني، وتتجه العديد من الشركات والوكالات في أوروبا والشرق الأوسط إلى “خدماتك” للحصول على خدمة عالية الجودة في مجالات التصميم والبرمجة والتسويق الإلكتروني.

شركة vision

هي شركة تتخص في أعمال إسناد الأعمال عن طريق حلول برمجية وتسويقية مبتكرة لمختلف القطاعات سواء كانت تجارية أو عامة، الشركة تهدف إلى التعمق في المجالات التقنية حتى تواكب كل ما هو جديد وبالتالي تصبح الأولى في تقديم خدمات التصميم والبرمجة والتسويق الالكتروني بالاستعانة بخبراء مهنيين وأساليب وتقنيات حديثة لتكون دوماً فوق مستوى التوقعات، فهي   افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، كما أنها تهدف إلى تقديم خدمات تقنية متخصصة، بجانب مساعدة رواد الأعمال على الانطلاق في عالم التجارة التقني من خلال تقديم البرمجة والتسويق الإلكتروني، تقديم الاستشارات التقنية من قبل خبراء مهنيين، وتتميز الشركة بالأمانة فهم  ملتزمون بالقيم الأخلاقية في سبيل المحافظة على الأمانة والنزاهة في كل ما تقدمه من خدمات. الجدية، دائما جديّوون وملتزمون في التعامل مع عملائهم وتقديم خدماتهم. الجودة تسعى دائماً لتحقيق معيار الجودة في جميع خدماتهم، الإبداع والابتكار حيث تبدع وتبتكر كل ماهو جديد في مجال التصميم والبرمجة والتسويق.

شركة بصمة

من الشركات الرائدة في تصميم متجر الكتروني بالرياض وتقديم الخدمات التقنية والبرمجية، وهي شركة سعودية، تعمل الشركة على توفير كافة الخدمات والحلول التقنية من برمجة تطبيقات، وحجز سيرفرات، وتصميم مواقع، ومتاجر إلكترونية، وتصميم إعلانات وفيديو، وتقديم كافة الحلول والخدمات التسويقية للشركات والمؤسسات السعودية، وتقديم خدمات إدارة المواقع وحسابات التواصل الاجتماعي للشركات ورواد الأعمال.

تسعى لضمان ثقة العملاء والإتقان والجودة في تقديم الخدمات، ومواكبة التطور التقني وتلبية كافة احتياجات العملاء، حتى تكون الخيار المفضل والأول لدى العملاء.

 تسعى الشركة لدعم ومساندة الشركات، ورجال الأعمال، والقطاع الحكومي والخاص، بالتقنية اللازمة وتطوير أعمالهم، باحتراف ومهارة وسرعة عالية، وتقديم خدمات وحلول برمجية التطبيقات والمواقع، وتقديم الاستشارات، وخطط التسويق للشركات في القطاع الخاص ومؤسسات القطاع العام وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال كوادر مؤهلة لتحقيق الخطط والأهداف.

شركة بكسل

هي شركة متخصصة في  انشاء متجر الكتروني السعودية وتصميم مواقع الويب والتسويق الالكترونى وتطوير تطبيقات الجوال، تم تأسيسها عام ٢٠٠٦ وتهدف إلى تحسين استجابة العملاء وتعزيز سبل التواصل الفعال مع كل ما تقدمه علامتكم التجارية من قيم في السوق حيث تؤمن بكسل العربية بأن سبب شراء الناس للمزيد من المنتجات وتقييمهم للمزيد من الخدمات ومراجعتها يرجع إلى انطباعهم الإيجابي والمستمر حول قيمة الخدمة المقدمة وأداء العلامة التجارية. لا شك أن للتفاصيل الصغيرة دوراً بارزاً في تشكيل الفارق الكبير في نهاية المطاف.

كشريك رقمي يستمتع بتقديم الأفضل لِعُملائِه، فإن الاهتمام بكل جوانب عملكم والسعي نحو خلق صورة رقمية إيجابية هو نهجنا الدائم لإبراز علامتكم التجارية في هذا العصر المتطور باستمرار بالصورة التي تستحقها. بكسل العربية ساعدت عدد كبير الشركات متوسطة، وكبيرة الحجم، والمؤسسات الكبرى الحكومية، وغير الحكومية على تطوير أعمالهم على الويب، وتحقيق أهدافهم. نحن نؤسس، نبني، نعيد بناء، أو حتى ننشط قنواتك المخصصة للتسويق على الإنترنت، بما فيها الموقع الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا تطبيق الجوال

تهدف بكسل أن تصبح  من أهم عشر مقدمي خدمات التسويق الرقمي في سوق المملكة العربية السعودية في ٢٠٢٠ وامتلاك مشروعات رقمية ناجحة بالاعتماد على فريق العمل المحترف والطموح وباستخدام أحدث وأنسب التقنيات والأساليب.

عقلية فريق العمل لدى بكسل العربية تركز على تقديم خدمات استثنائية مرتفعة الجودة، الشركة تؤمن بالإبداع المطلق والتفكير خارج حدود المالوف ولذلك لا يحتوي قاموسنا على كلمات مثل: الروتين، المستحيل، التكرار، أو الملل حتى لو تعرضت لمثل تلك الكلمات، تقوم بتحويلها بشكل آلي إلى إجراءات عملية تعبر عن كلمات مثل: الإبداع، الإمكانية، التفرد، والبهجة.

هذه ليست معايير عملهم فحسب، ولكنها منهجية لحياة الفرق العامل بها هذه هي الروح التي نسجت قصة نجاحهم في خدمة أكثر من 100 عميل راض في تطوير أعمالهم على الإنترنت لذلك، مهما كانت توقعاتك، ستتجاوزها.   اضغط هنا

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية  أو التجارة بشكل عام فإن التركيز الأول هو العميل شيء نتعلمه وندركه منذ فترة طويلة، ولكن ربما يفلت من عقولنا عندما يحين وقت مضغ الأرباح العالية ونمو حصته في السوق. أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى أن تبقى احتياجات العميل متجذرة بقوة في طليعة أذهاننا، هناك دائمًا بديل يقدمه منافسيك على بعد نقرة واحدة إذا لم تتوقف تجربتك وهذا هو السبب في أن المستهلك هو الذي يقود التغييرات في سلوك التسوق.

 دعونا نلقي نظرة سريعة على النمو المطرد لمصطلح البحث “تجربة العملاء” على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقًا لـ Google Trends:

نظرًا لهذه الأهمية المتزايدة لتجربة العملاء وفوائد تكرار الشراء والدعوة للعملاء، فليس من المستغرب أن تكون الاتجاهات في هذه المقالة مرتبطة بتجربة التسوق الخاصة بالعميل والتقنيات التي تدعمها.

والاتجاهات كالتالي:

تقدير النظام التجاري بأكمله:

من أجل التركيز حقًا على تجربة العملاء  تحتاج إلى الابتعاد عن استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بالقناة وغير المتصلة بالإنترنت، وبدلاً من ذلك ننظر إلى الصورة الأكبر ألقِ نظرة على النتيجة النهائية أولاً  ثم قم بتكبير الطريقة التي يمكنك بها تحسين كل قناة وتقديم تجربة عملاء أكثر شمولية، هذه الاستراتيجية هي بالضبط السبب الذي يجعل المستشارين الرقميين الآخرين يلاحظون تحولًا في التقنيات الأساسية للتجارة الإلكترونية، وزيادة في ارباح المواقع الالكترونية، تجربة شراء موحدة ليست رغبة المستهلك الوحيدة،  كما يتوقعون أن يعرفهم البائع عن كثب، وإذا لم يتم الوفاء بهذا التوقع فسوف يتحولون بسهولة إلى علامة تجارية مختلفة في الواقع 77 ٪ من المستهلكين يطلبون المنتجات والعروض الترويجية التي تروق أذواقهم الشخصية.

ربما تفيدك هذا :طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني

رحلة عميل سلسة وشخصية:

تعتبر التكنولوجيا والبيانات ضرورية لعرض المنتج المناسب على الشخص المناسب في الوقت والمكان المناسبين، قد يكون ذلك من خلال الإعلانات المستهدفة عبر الإنترنت، ولكن أيضًا من خلال محتوى موقع ذا صلة، أو معلومات مفيدة يتم تقديمها من خلال تطبيق مخصص لاحتياجات المتلقي.

رحلة العملاء الشخصية

تعد الرسائل المخصصة ذات الصلة أمرًا تدركه المشاريع الإلكترونية أهمية، نظرًا لأن 92٪ من العلامات التجارية تحدد التخصيص كأولوية قصوى، والسؤال الآن هو كيفية جعل هذه التجربة دقيقة أولاً وقابلة للتطوير ثانيةً؟ إن البيانات والتكنولوجيا هي المفتاح هنا. البيانات لتحسين دقة المحتوى ذي الصلة (والذي يتطلب الأهم مجموعة نظيفة من البيانات) والتكنولوجيا للوصول إلى عدد كبير من المستهلكين.

التجريب في المتجر:

يتضح أكثر من الواضح من قبل المتاجر المنبثقة، يمكن الاستفادة من الاستثمارات في المتاجر المادية لتعويم منتج أو تقنية أو خدمة جديدة لا يقتصر الأمر على إعطاء الشركات الأصلية رقميًا تفاعلًا مباشرًا مع العملاء المحتملين، كما يتيح الفرصة للحصول على تعليقات فورية، ولكن يمكن أن تعمل متاجر الموجودة على أرض الواقع هذه أيضًا كأداة للعلامات التجارية.

المثال الأكثر انتشارًا لهذا المفهوم هو Amazon Go. من خلال فتح هذا المتجر، يمكن لـ Amazon تجربة المراحل المبكرة من متجر غير مأهول.

يمكنهم تجربة فعالية مسح الهواتف الذكية والأتمتة والروبوتات داخل المتجر، مع اكتساب قدر كبير من التغطية الصحفية في وقت واحد.

التفاعل البشري:

 قبل بضع سنوات  كانت الحجة الادخارية لتراجع الاهتمام بالتسوق في وضع عدم الاتصال هي العنصر البشري، تزعم شركة  Deloitte أن التفاعل البشري والمشاركة هي واحدة من المحركات الرئيسية لزيادة ارباح المتاجر الالكترونية وطريقة مهمة لتجربة المتاجر العامة ورضاها إلى جانب مزايا الاتصال الإنساني  فإن تمكين شركاء المتجر مع التكنولوجيا يعني أن لديهم القدرة على أن يصبحوا لاعبين رئيسيين في تطوير تجربة العلامة التجارية.

بمساعدة هاتف ذكي أو جهاز لوحي، ومجموعة بيانات يمكن لأصحاب المتاجر الوصول إلى سجل التسوق السابق لزيار المتجر وأجزاء المحتوى التي قرأوها على موقع الشركة بناءً على ذلك توصي CMS تلقائيًا بالمنتجات ويمكن للجهات الزميلة توجيه العملاء إلى ما يبحثون عنه.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

علينا أن نعلم أن هناك بعض الأساسيات الهامة التي يجب توافرها حتى يتم عمل مشروع متجر إلكتروني، نقدمها لكم من خلال دراسة جدوى لكي تضمن أن يكون مشروعك مشروع متجر الكتروني مربح  وهي كالتالي:

لابد من توفير مخزن من الممكن أن يتواجد في غرفة بمنزلك أو مكان تتوافر به سُبُل الأمان، حتى يتم تخزين أي سلعة أو منتج والحفاظ عليه من أي تلف أو سرقة.

لابد من توفير شركة للشحن تتمتع بالمصداقية والشهرة والدقة في التسليم للعملاء، وتكون من الشركات المشهود لها بالمحافظة على أي طرد، وفي نفس الوقت ليست باهظة الثمن.

عليك أن تحسب تكلفة انشاء متجر الكتروني.

لابد من توفير الوسيلة الخاصة بالدفع التي سوف توفر لك الأمان في تعاملاتك المادية مع العملاء، سواء كانت بطاقة إئتمان أو دفع عند الاستلام.

سوف تحتاج إلى تكوين فريق للعمل معك إلكترونياً يتميز بالنشاط والخبرة، لأنه يعتبر ركيزتك الأولى لنجاح مشروعك، فهم من سوف يقومون بالتواصل مع العملاء ويشجعوهم على عملية الشراء.

عليك أن تذكر في متجرك الإلكتروني سياستك الخاصة التي تحفظ بها حق العميل وحقك كتاجر إلكتروني.

عليك توفير النظام الكامل للأمان حتى تحمي متجرك الإلكتروني وأيضاً تحمي بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية التي تحدث لهذا النوع من المواقع.

ترخيص موقع الكتروني في السعودية
ترخيص موقع الكتروني في السعودية

ترخيص موقع الكتروني في السعودية

بمجرد دخول التاجر إلى الموقع الرسمي يمكنه ببساطة التسجيل خلال 180 ثانية فقط.

وفيما يلي أهم تلك الخطوات والطريقة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة:

الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.

إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.

دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

إن عالم التجارة الإلكترونية عالم واسع وضخم، ولكن عليك أن تتخذ خطواتك فيه بحذر ودقة حتى تستفيد بالمكسب الأكبر.

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *