أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تجربة انشاء متجر الكتروني … تجربة مربحة باذن الله

إن تجربة انشاء متجر الكتروني هي أكثر تجربة أثرت في تغيير مسار حياتي فقد تمكنت في سنة واحدة من تحقيق مكاسب تقدر بأضعاف التي كنت أحصل عليها من متجر الإكسسورارات الخاص بي قبل تصميم موقع إلكتروني تابع للمتجر، فقد تعاملت مع عملاء من بلدان  مختلفة وبجنسيات مختلفة، ولهذا قررت سرد كل ما أملكه من معلومات تخص المتاجر الإلكترونية من خلال المقال التالي.

وصف متجر الكتروني

التجارة في قديم الزمان كانت تتطلب السفر والهجرة من بلد إلى أخرى لإتمامها، أما الآن أصبحت جميع أنواع التجارة تتم من المنزل بسهولة ويسر، من خلال التجارة الإلكترونية، فما هي التجارة الإلكترونية؟ وما أهميتها للإنسان؟

وصف متجر الكتروني
وصف متجر الكتروني

تعريف التجارة الإلكترونية و متجر الكتروني للبيع

التجارة الإلكترونية هي مصطلح حديث العهد، ظهر في الآونة الأخيرة، يشير إلى الأنشطة والمعاملات التجارية التي يتم إجراؤها بإستخدام تقنيات المعلومات ووسائل الاتصال والإنترنت، إذ يعد الإنترنت أهمها، لكن بالرغم من حداثة عهد ظهورها إلا أنها أحدثت نقلة نوعية هائلة في مجال التجارة، وجعلتها تتم بشكل أكثر سهولة  إذ قدمت الكثير من الفوائد للجميع سواء للأشخاص، أو على للمؤسسات والشركات التجارية المختلفة، أو على مستوى المجتمع بأكمله حيث مكنت الجميع بادارة الأعمال المختلفة في أي مكان وفي أي وقت وبأسهل طريقة ممكنة للجميع.

مزايا التسويق الالكتروني

 فوائدها للأفراد أتاحت الفرصة أمام الكثير من الأفراد للعمل من منازلهم ومكنتهم من بدء العديد من المشاريع التجارية وتطويرها دون وجود رأس مال لتدر عليهم الكثير من الأرباح وبالعملة الصعبة. فتحت الأبواب أمام عمل ربات البيوت وذوي الإحتياجات الخاصة والمتقاعدين للعمل في هذا المجال من منازلهم، الأمر الذي جعل لهم دوراً هاماً في عملية التنمية. مكنت جميع الأفراد من تعلم التسويق الالكتروني وإتمام جميع معاملاتهم التجارية خلال فترة زمنية قصيرة جداً، خلال أي وقت في اليوم ومن أي مكان على سطح الأرض.  إرسال البضائع بسهولة وسرعة فائقة، خاصة في حال المنتجات الإلكترونية. كما سمحت للأفراد بتبادل الآراء حول الخدمات والمنتجات عن طريق عمل مجتمعات على الإنترنت لنشر الفائدة.

ربما تفيدك قراءة: كل ماتود معرفته عن أسرار وشروط استيراد الاثاث من تركيا

خطة العمل هي ما يرتب سير العمل في أي شروع ويجعل خطواته واضحة، وتعررف كافة التفاصيل التي يمكن لها مفاجأتك أثناء التنفيذ الفعلي للمشروع، وهذه خطة عمل للمتاجر الإلكترونية:

خطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكتروني

 

  • التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يعمل على  تطوير متجر إلكتروني في صالحك للحصول على ارباح المتاجر الالكترونية.

  • جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة. الحملات المستمرة: نعني بهذا أدوات التسويق الإلكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد

  • دورة إدارة المتاجر الالكترونيه:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

  • خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر. ذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك. بما أنك – في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لمعرفة متطلبات التجارة الإلكترونية.

  • خطة الإحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم. الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة. تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما. وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءًا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل.

خطة عمل متجر الكترونيخطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكتروني

 

  • السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار. حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولًا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

ربما تفيدك قراءة:ماهي أسعار شحن أثاث من تركيا إلى السعودية ؟

إذا كان لديك منتج جيد وتريد بيعه في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت فهناك عدة خطوات ونهج متبع لأبد من السير عليه كي تحقق ربح كبير: الخطوة الأولى اللأزمة لجذب الأنتباه وخلق المبيعات هي إنشاء تصميم موقع تجارة الكتروني، ولكنه في الوقت ذاته عملي وسهل الاستخدام – سواء كنت تستخدم أحد منصات التجارة الإلكترونية المعروفة أو أنك ستقوم بإنشاء منصة خاصة ومختلفة. يمكنك تقديم أرخص- أفضل منتج في السوق – ولكن إذا كان المستخدمون غير قادرين على تحديد موقعه، تكون قد فشلت بالفعل بخلق المبيعات.

إن توفير إمكانية الاستخدام يعني أنك تقوم بتسهيل عملية الشراء ولن يتطلب الأمر أكثر من عدد قليل من النقرات بالنسبة للمستخدمين ليقوموا بشراء منتجك. لقد قمنا بجمع قائمة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية تصميم موقع لبيع منتجاتك بحيث يكون صالحًا للاستخدام ضمن الحد الذي يمكن فيه توفير معدلات تحويل كبيرة.

إن التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال وقد أرتبطت عند ظهورها بالبداية بمفهوم التجارة المشبوهة، لكنها أصبحت الآن جزءًا من وجودنا على الإنترنت، تماما مثل تحققنا من رسائل البريد الإلكتروني. من الواضح بأن التسوق عبر الإنترنت لا يقوم به الجميع، ولكن معظم الأشخاص يجدونه مريحًا وذو أسعار معقولة أكثر وقريبًا جدًا، لن يكون هناك شخص واحد لم يقم بعملية شراء واحدة على الأقل من الإنترنت.

 

تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

 

  • لمحة عامة عن تصميم طريقة انشاء متجر الكتروني يبدو الأمر بمثابة تحدي، ولكن في الواقع فإن تصميم موقع تجارة إلكترونية لا يختلف كثيرًا عن أي تصميم ويب آخر. ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل “القفز” إلى عملية التصميم.
  • يجب التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية بعناية خاصة لأنها تتطلب معلومات حساسة من المستخدمين (بيانات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية المرافقة لها). ولذلك فإن مصممي هذه المواقع يواجهون تحديًا حقيقيًا في تصميم موقع جميل يستحق ثقة العملاء به.
  • تعتبر عملية التصميم بطريقة أو بأخرى أسهل بالنسبة للعلامات التجارية التي تم تأسيسها في وقت سابق، والتي تكون منتجاتها / خدماتها معروفة لدى الجمهور. وفي الوقت نفسه، يقع عليها عبء إعادة تأكيد سمعتها من خلال التصميم المتوقع.
  • ومع ذلك، فإن الأمر يعود للمصمم ليقرر هو فيما إذا كان يرغب بالتمسك بالتصور ذاته، أم أنه سيحاول الوصول لتصميم جديد كليا (شعارات جديدة، صور، وما إلى ذلك) ومن المرجح أن يعتمد ذلك القرار على الميزانية.
  • الأمر الآخر الذي يتمتع بأهمية كبيرة أيضا هو طول إجراءات الدفع ويجب أن يكون لديك عدد قليل من الصفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع، ويجب أن تسلط الضوء على هذه الميزة منذ البداية.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أهم شروط استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

التجارة الإلكترونية سوق كبير مفتوح للكثيرمن المشاريع مهما كانت نوعها، ولكن يجب التدقيق على فكرة تجذب أكبر عدد من العملاء ومن هذه أفكار و انواع المتاجر الالكترونية:

 

افكار متاجر الكترونية
افكار متاجر الكترونية

 

  • مشروع متجر إلكتروني للملابس:

تعد الملابس من  انواع التسويق الالكتروني المربح فهي من المنتجات الأكثر انتشار في البيع والشراء عن طريق الإنترنت، فإذا كان هنالك نوع من الأعمال التجارية لا يبطل ولا يخرج من نطاق الأزياء فهو قطاع الملابس، وهذا لأن الملابس هي صناعة أثبتت حضورها في التجارة، حتى لو كانت قطعة الملابس أساسية جداً للناس، فالأزياء الموسمية تساعد على زيادة الأعمال التجارية والارتقاء بها ففي الماضي كان على الناس الذهاب إلى المحلات ليس فقط من أجل تجريب الملابس، لكن بشكل أساسي للتعرف على الملابس التي كانت موجودة، أما الآن من خلال التجارة الالكترونية، أصبح ممكناً مشاهدة كل ما تقدمه المحلات الافتراضية، ولكن بشأن مشكلة عدم إمكانية تجريب قطع الملابس، تضع بعض المحلات الافتراضية القياس المحدد، وحتى قياس الخصر والورك، قياس الجزء العلوي من الجسم و قياس القبة، الوزن والطول الوسطي من أجل قياس كل قطعة من الملابس.

  • موقع ويب لإجابة سؤال “كيف تقوم ب…” (How to)

من أهم الأسئلة التي يسألها مستخدمي الإنترنت هي الأسئلة المرتبطة بكفية تنفيذ مهام بعينها، فمستخدم الإنترنت يعتقد أنه سيجد شرح على الإنترنت لكل مهمة يريد تنفيذها، الشيء الرائع في فكرة موقع الويب هذا أنه يمكنك الحصول على محتوى من مستخدمي الموقع أنفسهم، وهناك بالفعل موقع عالمي مشهور جداً إسمه “wikihow” يقوم بتنفيذ هذه الفكرة بشكل مثالي، وهو يعد من أكبر المواقع على شبكة الويب. هذا النوع من المواقع يعتمد على تقييم الزوار أنفسهم للمحتوى الذي يتم نشره من مستخدمين مشاركين، وبهذا يمكن له الحفاظ على مستوى عالي من المواصفات الفنية للموقع الالكترونى والمحتوى المنشور.

  • موقع ويب لتقديم آداة مجانية

هناك الكثير من الأدوات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت لإنجاز أو تسهيل مهمة ما، منها على سبيل المثال مشروع متجر الكتروني مربح أدوات تعديل الفيديوهات أو الصور، أو أدوات تغيير صيغة ملفات الصور أو الفيديوهات، أو أدوات اختصار الروابط، أو أدوات زيادة الإنتاجية وإدارة الوقت، في الحقيقة هناك عدد لانهائي من الأدوات التي يحتاجها مستخدمي الإنترنت، والتي من خلالها يمكنك استخلاص عدد لا نهائي من الأفكار الفرعية لبناء موقعك الخاص.

 

مشروع متجر الكتروني مربح
مشروع متجر الكتروني مربح

 

  • دورات لتعليم المكياج أون لاين:

افضل المتاجر الالكترونية في السعوديه فالكثير من الفتيات يرغبن في وضع المكياج بطرق أحترافية دون الذهاب لصالونات التجميل، ولذا انتشرت في الأونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع إلكتروني مربح والذي سوف يلاقي إقبال كبير.

  • إنشاء متجر الكتروني احترافي لبيع الإكسسوارات:

تعد الإكسسوارات أفضل مشروع تجاري صغير شائعاً جداً عبر الإنترنت، سواء في المحلات الكبرى والمعروفة التي تتمتع ببنية فيزيائية، أو لدى المنتجين الصغار الذين يقومون بإعداد نماذج الاكسسوارات المتعددة بالطرق اليدوية التي تجذب الكثير من العملاء.

  • منتجات fitness:

أعددنا هذه الفئة لأنه عندما يبحث شخص ما بشكل محدد عن شيء ما fitness، حتى لو كانت ملابس، ربما يبحث على الإنترنت مستخدماً هذه الكلمة الرئيسية، ولا يقوم ببحث عام باستخدام الكلمة “ملابس”، في هذا القطاع، يمكنك مزاولة الأعمال التجارية باستخدام العديد من الأدوات، لكننا نعتقد أنه من المهم أن تختار شيئاً محدداً حتى لا يشعر جمهورك بالضياع بشأن المواد التي تقدمها فضلاً عن ذلك، إذا قمت بتخصيص عنصر واحد فقط، يمكنك التركيز بشكل أفضل عليه، وإعداد استراتيجيات محددة لبيعه.

  • إنشاء تطبيق متجر الكتروني متخصص في بيع الكتب:

تسويق متجر الكتروني للكتب أيضاً من المنتجات الأكثر مبيعاً على الإنترنت في العالم بأسره ، لأن الكتب تتمتع بقدرتها على ضم حيز واسع جداً من الحلول التي يبحث عنها الناس. يمكن العثور على كتب تتضمن موضوعات ابتداءاً من الطب إلى المساعدة الذاتية، فضلاً عن ذلك، تعد خيارات جيدة للهدايا وتناسب كل الأعمار.

  • الأجهزة الإلكترونية:

الربح من متجر الكتروني للأجهزة يكون كبير جدا فهي الأكثر طلباً على الإنترنت وتمتد القائمة من التلفاز إلى الثلاجة، بالطبع يعد سعر هذه المنتجات أعلى بكثير، مما يتطلب وجود استثمار مالي كبير من البداية لكن، إذا كان لديك تسويق منتجات من المنزل لبيع الأدوات الكهربائية، هناك فكرة جيدة أن تبدأ بالإعلان أونلاين لزيادة أرباحك، وهناك بديل آخر وهو إعداد سلسلة بازارت من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، يمكنك بيع المنتجات التي لم يعد الأشخاص يريدونها، وكسب ارباح التسويق الالكتروني مقابل كل عملية بيع.

  • دورات أون لاين لتعليم المواد الدراسية:

يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجيابية اكثر.

  • دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا:

مشروع الكتروني ناجح حيث أن رياضة الزومبا ذاع سيطها بشكل كبير مؤخرا، وأصبح الكثير من السيدات والرجال يقبلون عليها، ويمكنك عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت من المنزل حيث أن رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس حتى إنها يتم تدريسها في بعض الاكاديميات العربية.

ربما تفيدك قراءة:استيراد الأثاث من تركيا إلى الكويت .. بأسهل الطرق

التكلفة هو العائق أمام صاحب أي مشروع ولكن بالطبع المتجر الإلكتروني يوفر عليك الكثير من النفقات، وهذه مجموعة من النفقات التي تحتاجها:

اسعار المتاجر الالكترونيه
اسعار المتاجر الالكترونيه

 

  • شعار المتجر.
  • الهوية التجارية.
  • إسم نطاق أو الدومين..
  • استضافة مناسبة.
  • تصميم وبرمجة المتجر الإكتروني.
  • تصميم الصور والبنرات.
  • إدخال المنتجات.
  • تشغيل الموقع أول شهر ودعم فني قوي.
  • تسريع المتجر الإلكتروني.
  • أرشفة أساسية وتهيئة المتجر لمحركات البحث.
  • الإشهار والتسويق اإلكتروني.

أما عن تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك. وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية: كيفية انشاء متجر الكتروني= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات متاجر إلكترونيه، فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار. ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركات انشاء متجر الكتروني لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل حيث يتم تقاضي حوالي دولارا في الساعة الواحدة من العمل وذلك عند التعامل مع مصممين من العرب المحترفين

ربما تفيدك قراءة:كيف تنشئ موقع اثاث ناجح ومتميز على النت وأسرار التجارة الإلكترونية

  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني

حتى تتمكن من تحديد تكلفة المتجر الإلكتروني الخاص بك هناك بعض العوامل التي يمكنك حساب التكلفة على أساسها، ومنها:

– التعامل مع شركات محترفة من أجل استضافة متجر الكتروني خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

– اختيار افكار مشاريع الكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *