أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / تعرف على أهم شروط استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

تعرف على أهم شروط استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاثاث من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة تانيه 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

يعد مشروع استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا من المشاريع المربحة والمضمونة والتي تحقق عائدا ماديا كبيرا لأصحاب العمل ورجال الأعمال. وسنقوم سويا في هذا المقال بشرح كافة التفاصيل التي تحتاجها لاستيراد الأثاث من تركيا إلى سوريا إلى جانب طرق الشحن وأسعاره.

طريقة استيراد الاثاث من تركيا

بداية كيف يتم استيراد الأثاث من تركيا هل يحتاج صاحب العمل إلى السفر أم يكتفي فقط بوجود وسيط، هذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة.

 

استيراد الاثاث من تركيا

تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميا فى تصدير الأثاث حول العالم، لذا تتجه العديد من الدول إلى استيراد الأثاث من تركيا بشكل عام، ومن مدينة اسطنبول على الاخص، حيث إنها تعد من عواصم الديكور فى العالم، وتسعى العديد من الدول العربية إلى الحصول على اثاث منزلي تركي، واثاث مكاتب ايضا من تركيا، وعلى رأس هذه الدول تاتى العراق وتاتى المملكة السعودية فى المرتبة الثالثة فى استيراد الاثاث من تركيا

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

دراسة الاسواق المحلية :-

تجارة الأثاث والاستيراد من تركيا مربحان بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح.

لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

 

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

استيراد اثاث تركى مودرن يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية.

 

طرق الاستيراد من تركيا :-

1- السفر الى تركيا :-

أيا ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

 

2-الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

 

كيفية استيراد اثاث من تركيا؟

من أكثر المنتجات التى تحقق مكاسب كبيرة عند استيرادها من تركيا، هى استيراد الاثاث/ ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، ويجب أن يكون لديك مكان كبير لاستخدامه كمخزن لتخزين هذه السلع العملاقة، وهناك العديد من الخطوات التى يجب عليك اتباعها للحصول على اثاث استيراد تركيا :

ربما تفيدك قراءة: كل ماتود معرفته عن أسرار وشروط استيراد الاثاث من تركيا

 

اولا : اختيار شركة الاثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات، والمصانع على الانترنت، وفى المنتديات المختلفة، ثم يمكنك ان تقارن بين اكثر من شركة، حتى تتمكن من اختيار افضل عرض مناسب لك ولامكانياتك .

ثم قم بأختيار الاثاث المطلوب، وقم بإرسال الايميل، أوالفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية .

 

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الانترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الاثاث، وتخليصه جمركيا، وايصاله اليك .

 

ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد، لأنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الاثاث فى تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هى المبلغ إلى شركة الاثاث فى تركيا بعد استلام الاثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة فى العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها .

 

تجربة شراء الاثاث من تركيا

جذب الأثاث التركي الكثير من العملاء من جميع أنحاء العالم وخصوصا في وطننا العربي برقيه وتصاميمه العصرية.

وهذه تجارب بعض العملاء الذين أضفوا لمسة جمالية على منازلهم بعد استيراد الأثاث التركي:

  • لا تخشى كثيرا عند التفكير في الإقدام على شراء الأثاث التركي واستيراده من هناك، وذلك لأن الاثاث في تركيا جعلها عاصمة الديكورات الأنيقة في العالم.
  • قال أحدهم خلال تجربته أنه قام بشراء الأثاث من مدينة إنقول القريبة من بورصة وكانت أسعارها معقولة، فيما قال آخر أنه بعد البحث وجد أن معظم الأثاث التركي موجود بمحلات سعودية يمكنه الشراء منها إن كان ليس مستوردا للعمل بالأثاث.
  • قال آخر تجربتي في الاستيراد من تركيا كانت تشير إلى أن أسعار الأثاث ارتفعت بشكل جنوني في الخمس سنوات الأخيرة بتركيا، لكن طاولات الطعام لا زالت تتميز بالمتانة هناك أكثر من غرف النوم التي تكون ذات حجم صغير.
  • كل ما عليك لخوض تجربة الاستيراد هو اختيار شركة الأثاث التي تناسب احتياجاتك من أثاث سواء كان غرف نوم أو غرف جلوس، وتتميز العديد من الشركات بقدرتها على التواصل مع العملاء باللغة العربية مما يسهل الأمر كثيرا.
  • بعد اختيار شركة الأثاث يأتي دور الشحن وهو نقطة مهمة للغاية لأنها ستقوم بنقل الأثاث وتخليصه جمركيا وإذا لم تخترها بعناية ربما يفسد الأمر تجربتك.
  • تلعب شركة الشحن غالبا دور الوسيط المالي فتقوم أنت بدفع المال لشركة الشحن في بلدك، ثم تقوم شركة الشحن باستلام الأثاث وعلى هذا الأساس تدفع المال للشركة.

 

الاثاث التركي بالصور

يمتاز الأثاث التركي بالرقي والعصرية كما يمتاز ببساطته وألوانه الهادئة التي تناسب الموضة، كما تتميز تجارة الأثاث في تركيا بوجود الكثير من المواقع والمحلات التي تساعد العملاء على اختيار اثاث تركى مودرن بداية من قطع الأثاث إلى الإكسسوارات والمفروشات.

 

وهذه بعض صور للأثاث التركي:

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

 

ربما تفيدك قراءة: اشهر مصانع الاثاث في تركيا

موقع تركي لبيع الاثاث

تتوافر في تركيا العديد من المحلات والمواقع التجارية التي يمكن من خلالها اختيار وشراء قطع الأثاث التركي المتميز.

 

محلات اثاث في بورصة تركيا

بيلونا – مركز سكيرلير للمفروشات. يمكنك الحصول على اثاث منزلي مميز من خلال المعرض ويتميز بخاماته ذات الجودة العالية خاصة الأخشاب. العنوان: إزمير يولو، بورصة. رقم الهاتف: +902242454405

 

سكافولي بورصا

يتخصص في تقديم أفضل المطابخ وأجود أنواع الأثاث والأخشاب التي تعيش طويلا، بالإضافة إلى الأقمشة والإكسسوارات ذات الجودة العالية. العنوان: نيسان ماهاليسي، أزمير بولو بورصة. رقم الهاتف: +902244533878

 

معرض النصر

من أفضل المعارض التي يمكن زيارتها في مدينة بورصة، وأسعاره أكثر ما يميزه لرخصها، وفي المقابل يمكن أن تحصل على أثاث قوي وذو جودة عالية. العنوان: ديكالديرم ماهاليسي، بورصة. رقم الهاتف: +90 536 556 46 29

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

مصانع الاثاث في تركيا

مودوكو تركيا للاثاث

يقع في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول وتأسس في عام 1969 بدعم كبير مُقدم من وزارة الصناعة والتجارة التركية، ومع مرور الزمن تطور مودوكو وأصبح أحد أهم المواقع الصناعية الخاصة بالأثاث في تركيا.

من أشهر مناطق تجارة الاثاث من تركيا يحتوي مودوكو على عدة مصانع ومعارض للأثاث يمكن زيارتها والتعامل معها بكل أريحية وثقة لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية وجميعها مسجل لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة.

جميع التجار والمقيمين في تركيا من العرب يمكن لهم زيارة مودوكو المميز بتنوع منتاجته وسعر هذه المنتجات الطفيف والمناسب لجميع الحالات والفئات الاجتماعية، من يبحث عن أثاث فخم وبسعر مناسب لا داعي لتجوله عدة أماكن في تركيا بل يمكنه اختصار الطريق وزيارة مودوكو للحصول على أفضل منتجات الأثاث.

يعمل موقع مودوكو لصناعات الأثاث على مدار الأسبوع فوق مساحة جغرافية تبلغ 150 ألف متر مربع وبمعايير جودة محلية ودولية مميزة تطيل من عمر الأثاث وتزيد من قدرة تحمله، كما يحتوي مودوكو على العديد من الشركات والمصانع الضخمة المتميزة والحائزة على شهادة الجودة من غرف التجارة ومعهد المعايير التركي وبعضها حائز على شهادة الجودة من من معهد المعايير الدولي لصناعات الأثاث.

وتُنتج الشركات الموجودة في مودوكو جميع الأثاث اللازم للتجهيز المنزلي والفندقي، ويمكن ذكر هذه الصناعات بالشكل التالي:

ـ أطقم الجلوس.
ـ أطقم غرفة الطعام.
ـ أطقم غرفة النوم.
ـ الوحدات الخاصة بالتلفاز.
ـ غرف الشباب أو المواليد.
ـ أثاث المكاتب.
ـ أطقم الخزانات.
ـ أثاث المطابخ.
ـ أثاث الحمامات.
ـ الإكسسوارات.
ـ أثاث الحدائق.
ـ الستائر وأوراق الحائط.
ـ الإنارة والسجاد.
ـ المشاريع التجهيزية الخاصة بالفنادق والمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات الأخرى.

من خلال هذه المجالات الصناعية التي يقدمها مودوكو يمكن تسليم بعض مشاريع التجهيز لأحد الشركات الموجودة في مودوكو لتعمل على تجهيز المؤسسة المراد تجهيزها بشكل كامل وبشكل مريح لأصحاب المشروع.

ويحتوي مودوكو بجانبه العديد من الفنادق التي يمكن لزائرها من الخارج استخدامها للإقامة في مكان قريب. وتتميز هذه الفنادق بالفخامة وبالسعر المناسب لجميع الفئات.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

 

 

 

 

اسعار الاثاث في تركيا 2019

يعتقد البعض أن تميز الأثاث التركي وتصاميمه المبهرة تزيد من سعره وتكلفته وهو العكس تماما مقارنة بأسعار الأثاث في الدول الاخرى.

عندما نقول الاثاث في تركيا يفكر معظم الناس تلقائياً بأثاث ضخم وفخم مليء بالتفاصيل الدقيقة، ولكن هذا غير صحيح، تغيرت تصميمات الأثاث التركي كثيراً عن أيام الإمبراطورية العثمانية وتطورت تلك التصميمات المليئة بالحفر والتفاصيل الدقيقة، استبدل مصممي الأثاث التركي حالياً الأثاث المزدحم بالتفاصيل بتصاميم اخرى أكثر بساطة وأناقة في الأثاث والديكور.

وبرغم الاتجاه الحديث للبساطة مازال الأثاث التركي يشتهر بالأناقة وقوة التحمل، تفضل العديد من محلات الأثاث في تركيا الاعتماد على الخامات الطبيعية والخشب الجيد، ولذلك توفر أثاث تركي رائع الجمال بأسعار رائعة.

تركيا من أشهر وأهم الأسواق المعروفة على مستوى العالم، ولعلك تعتقد الأن أن الأسعار الموجودة به مرتفعة للغاية، على العكس تمام الأسعار الموجودة به مناسبة لعدد كبير من العملاء، ومناسبة للجودة التي ستحصل عليها، حيث ان هناك العديد من الماركات التي يمكن للعميل التفضيل فيما بينها واختيار السعر المناسب له، وذلك من خلال محلات بيع الأثاث في اسطنبول.

أما إذا كان المشتري من خارج تركيا، فسيلاحظ ارتفاع في الأسعار، نظراً لفرق العملة، بالإضافة إلى نقود الشحن، لذا يفضل الشراء من أقرب وكيل لتلك المصانع التركية الموجودة داخل بلدك، وعلى الرغم من ارتفاع اسعار الأثاث التركي إلا أننا نستطيع أن نتغاضى عنه أمام جودة المنتج، حيث أن التصميمات التركية لا مثيل لها في العالم, فهي تنافس أرقى تصميمات الأثاث حول العالم بالإضافة إلى جودتها ومتانتها فهي تعيش لسنوات أكثر من أنواع الأثاث الأخرى.

وتختلف الأسعار من مكان إلى آخر، ومن مصنع إلى آخر لذا يجب عليك عند قيامك شرائك الاثاث من تركيا، القيام بالبحث عن أكثر من محل للأثاث، والمقارنة بين الأسعار، وجودة المنتج، واختيار ما يناسبك، وحتى تتأكد من الحصول على أفضل سعر.

ووفقا لمواقع الأثاث التركية فإن تسوق غرف نوم مكونه من سرير ودولاب وتسريحه وعدد 2 كمود صغير وشفنيرة بسعر 1250 ليره.

 

أما بالنسبة إلى باقي قطع الأثاث فهذه أسعارها:

• طاوله متوسطه ومعها 4 كراسي مبطنين بحشوة متينه بسعر 650 ليرة
• غرفه معيشه مكونه من 2 كنبه انتريه و2 كرسي من نفس الشكل بسعر تبدأ من سعر 2150 ليرة الي 2700 ليرة تركي.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

 

 

 

شروط الاستيراد في سوريا

هناك عدة شروط يجب معرفتها قبل الاستيراد من تركيا إلى سوريا، والتي يجب على كل مستورد وصاحب عمل معرفتها.

 

دليل الاستيراد في سوريا

– يخضع استيراد البضائع إلى الأنظمة النافذة المتعلقة بالتجارة الخارجية، كما يخضع الإدخال المؤقت للبضائع إضافة إلى القوانين الجمركية النافذة، وقد تضمّنت أحكام التجارة الخارجية استثناءات من إجازات الاستيراد المسبقة.

 

قانون الاستيراد في سوريا

– تنظيم طلبات إجازات الاستيراد من قبل المستورد بالذات، وقد يكون مقيما او غير مقيم، ويقدم الطلب إلى مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في المحافظة التي يوجد فيها مركز عمل المستورد.

– تنظيم طلبات الاستيراد على النموذج المعدّ من وزارة الاقتصاد والتجارة لهذه الغاية .

– يتم تمويل عمليات استيراد القطاع العام من حصيلة تصدير هذا القطاع، ويتم تمويل عمليات استيراد القطاع الخاص بالطرق التالية:

ربما تفيدك قراءة: دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

 

رخصة استيراد وتصدير

أ‌- من حساب المستورد لدى إحدى المصارف المرخصة المفتوحة بالعملات الأجنبية بموجب قرار وزير الاقتصاد رقم (690) لعام 2002.

ب‌- من حساب المستورد لدى إحدى المصارف المرخصة المغذى من قبله من حصيلة صادراته او من حصيلة صادرات الغير المتنازل له عنها بالعملات الأجنبية المحصور استعماله للاستيراد حصرا.

جـ – من القروض التي تمنحها المصارف المرخصة للمستوردين بالعملات الأجنبية لغايات الاستيراد حصرا، عملا بقرار مجلس النقد والتسليف رقم (117) لعام 2005 إيداعا في حساباتهم المفتوحة بموجب الفقرة – ب – أعلاه .

د- وفق نظام التسهيلات الائتمانية المعمول بها وفق أحكام التجارة الخارجية.

هـ – العمل بنظام الصفقة المتكافئة بحيث يمكن للمصدر تسديد تعهدات التصدير المنظمة من قبله ببضاعة مستوردة وبموجب شهادة جمركية .

 

استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا
استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

اجازة الاستيراد في سوريا

– لا يجوز تحويل العملة الأجنبية المذكورة في إجازة الاستيراد او الاستمارة (أ) الا وفقا للشروط المنصوص عنها في الإجازة.

– يجوز تصحيح إجازة الاستيراد من حيث الوزن والعدد وكذلك القيمة ولو تجاوزت نسبة الزيادة 10% من قيمة الإجازة، وبدون الحاجة لتحويل القيمة للخارج .

– تمنح إجازات الاستيراد لمدة سنة قابلة للتجديد.

– يحق للمشاريع المنشأة وفق أحكام قانون الاستثمار رقم (10) لعام 1991 استيراد حاجاتها دون التقيد بأحكام منع وحصر وتقييد الاستيراد ونظام الاستيراد المباشر وأحكام أنظمة القطع .

– يسمح بشراء الشيكات المظهرة في المنطقة الحرة إذا كان المستفيد فعالية اقتصادية في المنطقة الحرة.

– يسمح باستيراد المواد التي يصطحبها القادمون لاستعمالهم الشخصي ولغاية غير تجارية، وبدون إجازة استيراد في حدود (15000) ليرة سورية للقادمين عن طريق المطارات وعن طريق البحر والبر من البلدان الغير المجاورة ومن دول الخليج العربي و(3000) ليرة سورية للقادمين من تركيا والعراق والأردن وللقادمين عن طريق البر من لبنان.

– سمح للمصرف التجاري السوري بتمويل مستوردات الصناعيين من المواد الأولية للتصنيع، وإعادة التصدير بمبلغ إجمالي مليون دولار أمريكي على ان يتم إعادة المبلغ المحول من حصيلة التصدير.

– يسمح للمصارف المرخصة بتمويل مستوردات القطاعين الخاص والمشترك من مواردها الخاصة بالعملات الأجنبية لقاء قبض القيمة المعادلة بالليرات السورية وفق نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك للمواد المسموح باستيرادها وفق نظام التسهيلات الائتمانية. يتم منح إجازات الاستيراد من قبل دوائر التجارة الداخلية المختصة، حيث تنظم استمارة الإجازة على ثمان نسخ.. يتم توزيعها على الشكل التالي :

  • – النسخة الأولى : تحفظ لدى وزارة الاقتصاد .
  • – النسخة الثانية: تحفظ لدى وزارة الإحصاء والتجارة الخارجية.
  • – النسخة الثالثة: تحفظ لدى صاحب العلاقة.
  • – النسخة الرابعة: يرسلها المصرف الوسيط إلى مكتب القطع.
  • – النسخة الخامسة: ترسلها مديرية الاقتصاد لمكتب القطع.
  • – النسخة السادسة: ترسلها الأمانة الجمركية إلى مديرية الاقتصاد.
  • – النسخة السابعة : ترسلها الأمانة الجمركية لمكتب القطع .
  • – النسخة الثامنة: ترسلها الأمانة الجمركية إلى الدائرة المالية التي صدرت عنها الإجازة.

النسخة التي ترسل إلى مكتب القطع مباشرة، ليقوم الأخير بوظيفة المراقبة لجهة القطع الأجنبي. وبعد ان يتم استيراد البضاعة من المستور, فان مديرية الجمارك ترسل إلى مكتب القطع نسخة عن استمارة المستورد بعد ان تتأكد من البضاعة المستوردة ومطابقتها للمواصفات المحددة لها بموجب الإجازة ومن قيمة البضاعة .

واستنادا لذلك فان مكتب القطع يتأكد أيضا ان من قيمة البضاعة الفعلية وقيمة البضاعة المصرح عنها والمتحقق منها من قبل مديرية الجمارك العامة.فإذا ما وجد فرق بين القيمتين الفعلية والمتحقق منها بنسبة تتجاوز 10% من القيمة الفعلية لها فان مكتب القطع يستوفي غرامة قطع عن هذه الزيادة وقدرها 30%. وبذلك يعفى المستورد من إعادة تحويل هذه القيمة المستوفاة منه كغرامة إلى الخارج بالقطع الأجنبي .

أما إذا لم تتجاوز الزيادة نسبة الـ 10% فان المستورد يعفى من غرامة مكتب القطع المنوّه عنها أعلاه.. وفي كل الأحوال فان المستورد يلتزم ببيع القطع الأجنبي (قيمة البضاعة المستوردة) إلى المصرف اتجاري السوري، ويسترد قيمتها بالليرات السورية على أساس السعر المحدد بموجب نشرات تصدر عن مكتب القطع بهذا الخصوص . وبذلك يتم تسديد قيم إجازة الاستيراد، ويقوم المصرف التجاري السوري بدوره بإشعار المصرف المركزي (مكتب القطع) – شعبة الاستيراد – بما يفيد شراؤه لهذه العملات .

 

 

 

وبذلك نكون قد عرفنا شروط الاستيراد من تركيا إلى سوريا وكيفية الاستيراد بأسهل الطرق والأسعار.

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *