أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / بدء مشروع محل الأثاث برأس مال متوسط وأرباح عالية

بدء مشروع محل الأثاث برأس مال متوسط وأرباح عالية

مشروع محل الاثاث برأس مال متوسط وأرباح كبيرة

إذا كان رأس مالك بسيط وإذا كنت لا تعرف الكثير عن إقامة المشاريع، لا تقلق فإن تكلفة مشروع محل اثاث في المتناول إلى جانب أنه مشروع سهل الفهم واستيعاب تفاصيله لمن ليس له سابقة عمل في هذا المجال و سوف تجد من استثمارك في الأثاث أرباح كبيرة في وقت قصير نظرا لإنتشار شراء الأثاث في كل مكان.

 

قبل أن تشتري اثاث لمنزلك / لغرفتك / لمكتبك / .. إلخ احصل على استشارات مدفوعة من متخصصي الديكور من أجل شراء الأثاث المناسب. خبرة طويلة بهذا المجال.

إضغط هنا وتواصل معانا

 

 

مشروع محل اثاث منزلي

إنشاء معرض لبيع قطع ومستلزمات الديكور والأثاث الحديثة والتي يحتاج اليها المصممين والمهندسين بشكل كبير، والغرض من هذا النشاط هو مساعدتهم على إيجاد حلول أكثر لينفذوا ما يطلب منهم من أعمال بشكل يرضي عملائهم وفي المقابل يصبحون عملاء دائمين لك وتحقق الأرباح بشكل مستمر عن طريقهم.

لذلك يواجة العاملين في مجال تنفيذ وأعداد الديكور والأثاث الخاص بالمنازل أو الشركات أو أي موقع أخر صعوبة في الحصول على العديد من المنتجات وذلك بسبب قلة المتاجر التي يمكن أن يتعاملوا معها كما أن كافة المتطلبات التي يحتاجون إليها قد لا تكون متوافرة على الدوام، وهذا بالطبع ما يجعلهم يبحثون في مناطق أخرى وبذل الكثير من الجهد للحصول على ما يحتاجون إليه وللأسف قد لا يجدوا ما يبحثون عنه ويضطرون إلى شرائه من الخارج من أحد الشركات وبأسعار مرتفعة عن الأسعار المحلية، ومن أجل أقامة مشروع أثاث ناجح يجب عليك عمل دراسة جدوى ناجحة تحدد فيه أولوياتك.

مشروع بيع اثاث

أن مشروع محل أو معرض  للأثاث وبيعه يعتبر من المشروعات الهامة جداً ولا غنى عما يقدمه من منتجات فالغنى والفقير يشتري هذه السلع نظراً لأهميتها وبالتالي توجد أمامك فرصة كبيرة لأختيار الشريحة التي تود أن تبيع لها، فيمكنك أختيار المناطق الشعبية والأرياف وبالطبع ستختار منتجات سعرها يناسب هذه المناطق وأيضاً يمكن أختيار منطقة راقية للبيع وستزيد التكاليف وستشتري بضائع ذات جودة عالية وتستأجر مكان أغلى ولكنك في نفس الوقت ستحقق الكثير من الأرباح.

بإفتتاحك مشروع مصنع اثاث ومعرض للأثاث الجيد والمتنوع الأذواق في السعودية  فأنت بذلك توفر للمجتمع السعودي وللمواطنين حاجتهم من الآثاثات المختلفة وتوفر عليهم أعباء استيرادها من الخارج كما تقوم بمساعدة المصانع المحلية والورشة الصغيرة التي لا تصل منتجاتهم إلى المواطنين ولم يسمعوا بها على عرض منتجاتهم بصورة جيدة، وقد تلاقي ترحيب من المواطنين فيقبلوا على شرائها، كما أنك ستقوم بتوفير المنتج الأجنبي للراغبين في الحصول على أثاثات من الخارج، كما أنك ستساهم في إنعاش السوق السعودي، بالإضافة إلى أنك ستساهم في الحد من مشكلة البطالة لأنك ستوفر بعض فرص العمل للشباب، بالإضافة طبعا إلى الأرباح الكبيرة التي ستعود عليك جراء هذا المشروع فأسعار الأثاث ليس بالبسيطة والمنتج مطلوب دوما، ويمكن بعد ذلك قيام محلك تنويع الصناعة و تجارة اثاث مطابخ ولكي تقوم بتنفيذ مشروعك بإفتتاح معرض الأثاث عليك فقط أن تعرف بعض الأمور.

مشروع محل اثاث منزلي
مشروع محل اثاث منزلي

الموقع والمساحة اللأزمة لأقامة مشروع بيع الأثاث:

من الطبيعي أن تحتاج لورشة لتصنيع الموبيليا وإصلاحها وتحتاج أيضا إلى مساحة ليست بالصغيرة حيث يتم العرض بشكل أوضح للزبائن وبالتالي فإن مساحة معرضك يمكن أن تبدء من 50 متر مربع وكلما زادت المساحة كلما كان أفضل، من أجل مراعاة مقاسات الأثاث المنزلي وبالنسبة للمكان المناسب فيمكنك تحديد الشرائح التي تنوى البيع إليها كما ذكرنا سابقاً وبدء نشاطك في المنطقة المناسبة ولكن يفضل أختيار أماكن الحركة والأزدحام والتي يوجد بها الكثير من السيدات.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

العمالة المطلوبة فى مشروع معرض اثاث:

تحتاج لورش التصنيع فيما لايقل عن اثنان يتقنون حرفة النجارة وصناعة الموبيليا وطريقة صنع الأثاث المنزلي وتحتاج أيضا إلي اثنان عمال على الاقل يقومان بالبيع وعند زيادة النشاط أو دخول مواسم البيع يمكنك الاستعانة بآخرين.

أرباح مشروع الاثاث المنزلي:

يعتبر تصنيع الأثاث وبيعه بكافة انواعها من التجارة المربحة التي يمكن أن تباع بسهولة ويمكن أن تحقق مبيعات أكثر إذا أخترت المكان المناسب واستطعت توفير البضائع المناسبة للشريحة المستهدفة ولا يتطلب منح كثير من رأس المال ولكن يتطلب حكمة في أنفاق رأس المال على الأشياء الهامة و بعد ذلك سوف تجني أرباح هائلة.

اثاث مكتبي اون لاين

تعتبر منصة الأنترنت من أكبر المنافذ التسويقية للأثاث حيث يعرض عليها جميع المنتجات والموديلات وبعد ذلك يتم أختيار الموديل المطلوب ومعرفة ثمنه ويعتبر أدويت هو أشهر موقع لبيع الأثاث التركي فتجد لديه كل المنتجات التي تريد الحصول عليها وبكافة التصاميم الجميلة والأنيقة، كما تجد فيها كل ما تبحث عنه من أثاث للمنزل وأثاث موردن وكلاسيكي، ، فهو يعد أفضل  موقع شراء الأثاث من تركيا تجد فيه كل ما تبحث عنه بسهولة تامة مع عرض صور للمنتجات ومواصفاتها وأسعارها.

ويوفر الموقع خدمات مميزة تسهل البحث عن المنتجات التي تريد، فتجد قائمة لجميع الغرف التي تتواجد في المنزل لتسهيل البحث عن غرف نوم أو جلوس أو صالونات، وغرف للأطفال، أثاث للحديقة ومنتجات ديكورات وغيرها.

كما يوفر مربع البحث يمين الشاشة اختيارات أخري تقلل النتائج حتى تصل لما تريد، مثل المدينة التي تريد الشراء فيها، والمنطقة وأختيار العملة التي يتم عرض المنتجات بها، لتجد لديك معرفة بأسعار غرف النوم التركية في تركيا، حتى تجد اثاث تركي أون لاين مناسب لميزانية الشراء الخاصة بك ما يقلل من عناء البحث وسهولة وصولك لما تريد، ويمكنك أختيار حالة المنتج فتجد المنتجات الجديدة والمستعملة، وطريقة الدفع هل ستقوم بالدفع كاش أو تحويل بنكي أو من خلال شركة تحويل أموال أو من خلال وسيط تجاري، من أجل توفير مزيد من السهولة والراحة للعميل.

ليس هذا فحسب، فتجد على الموقع طرق شراء مختلفة حيث يمكنك الشراء كاش أو بالجملة أو بالمفرق. ويمكنك الدخول على الموقع وتصفحه من خلال الرابط التالي: هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني

 

تصميم مشروع اثاث

الحصول على محل أثاث جديد لا يتوقف على إيجاد مصدر موثوق لشراء الأثاث بأسعار الجملة، والحصول على مكان مميز لفتح المحل, ولكن هناك الكثير من الشروط التي يجب توافرها في المحل ومنها:

جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية ومن بينها محلات تجارة الموبيليا.

  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة.
  • في حالة أن يكون المحل ملحق به ورشة مشروع محل تفصيل كنب فيجب أن يكون الموقع بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان وفي المناطق المعتمدة لمثل هذا النشاط.
  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الأرتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط .
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.

شروط فتح محل اثاث وإجراءات وإشتراطات إصدار ترخيص جديد:

  • لا يلزم تقديم معروض ويتم الاكتفاء بتعبئة الجزء الخاص بصاحب الطلب في النموذج الموحد لطلبات الترخيص بالبلديات، محدداً فيه نوع النشاط الذي يرغب مزاولته وموقع المحل المراد الترخيص له.
  • يتم دراسة الطلب بصورة مبدئية في القسم المختص بالبلدية من حيث مناسبة الموقع على ضوء الأنظمة واللوائح الخاصة بإقامة المحلات التجارية ومن ثم وفي حالة عدم وجود أية ملاحظات يزود صاحب العلاقة بالشروط العامة والخاصة ويطالب بتوفير هذه الشروط ومن ثم مراجعة البلدية.
  • بعد أعتماد موقع المحل المراد الترخيص له يتقدم صاحب العلاقة إلي البلدية لاستكمال إجراءات الترخيص للمحل.
  • يقوم صاحب العلاقة بأختيار أسم مناسب للمحل بالتنسيق مع جهة مسئولة عن حفظ حقوق التسمية مثل وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم يتم التأكد في القسم المختص بالبلدية من عدم تكراره.

يقدم صاحب العلاقة ملف الطلب مرفقاً به المستندات التالية:

  • صورة من صك الملكية إذا كان المستثمر هو مالك العقار، أو صوره من عقد الإيجار مصدق من الجهة المختصة على ألا تقل مدته عن ستة أشهر.
  • صورة من رخصة بناء المنشأة الواقع بها المحل تجيز الاستخدام التجاري إلا إذا كان الشارع معتمداً تجارياً بموجب مخطط عام.
  • صورة من بطاقة الأحوال مع بيان إثبات المهنة من الأحوال المدنية أو صورة من دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة.
  • تعهد من صاحب العلاقة يلتزم فيه بإعادة الترخيص في حالة إلغاء النشاط أو نقله أو التنازل عنه للغير.
  • المخطط المعماري المعتمد للدور الأرضي المطلوب استخدامه تجاري والمصادق عليه من قبل إدارة رخص البناء عند إصدار رخصة الإنشاء وفي حالة الرغبة في إجراء تعديلات يلزم تقديم مخطط آخر يوضح التعديلات المطلوبة وفق الاستخدام التجاري المطلوب.

الحد الأدنى للمساحة:

  • لا تقل مساحة المحل المخصص للعرض واستقبال الزبائن عن 30 متر مربع.
شروط فتح محل اثاث
شروط فتح محل اثاث

في حالة أن يكون محل الديكور ملحق به ورشة يكون الحد الأدنى للمساحة 150 متر مربع.

و بالطبع أول ما يبادر للذهن عند أقامة مشروع جديد, هو كم سيبلغ تكلفة هذا المشروع وهل سيكفي المبلغ المتوافر معي لسد أحتياجات المشروع أم سوف ألجأ للأقتراض، كل هذه الأفكار من الواجب التفكير فيها جيدا ووضع الخطط المناسبة لتلاشي الخسارة، و أن فكرة أنشاء معرض لبيع قطع ومستلزمات الديكور والأثاث الحديثة والتي يحتاج إليها المصممين والمهندسين بشكل كبير، والغرض من هذا النشاط هو مساعدتهم على أيجاد حلول أكثر لينفذوا ما يطلب منهم من أعمال بشكل يرضي عملائهم وفي المقابل يصبحون عملاء دائمين لك وتحقق الارباح بشكل مستمر عن طريقهم، قد يكلفك مشروع كهذا لشراء المنتجات وعرضها نحو 173,000 دولار، ولكن لا تقلق فأرباح العام الأول قد تصل إلى 45,000 دولار فمعدل العائد يصل إلى 30%.

 

تجارة الاثاث من تركيا

وبالطبع إذا كنت ممن يعيش خارج تركيا فتستطيع أيضا الحصول على الأثاث التركي بكل سهولة عن طريق استيراد الأثاث أما بالسفر بنفسك أو حتى دون مغادرة منزلك وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يمكنك البحث على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة للتواصل مع شركة أو مصنع، أو حتى السفر الى تركيا للبحث عن المورد أو الشركة أو المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن ولكن تأنى في أختيارك وقارن بين أكثر من مكان لتختار الأفضل.
  • عند التواصل الكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن الضروري أن تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وإيميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.
  • يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، حتى لا تنجذب وراء أكثر من موديل وخامة ولا تحصل على مبتغاك في النهاية.
  • يتوجب عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
  • وفي النهاية تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الأفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

 

ربما تفيدك قراءة: مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

دراسة جدوى مشروع محل اثاث

تعتبر دراسة الجدوى لأي مشروع هي الخطوة الأولى لكي يطمئن قلب من يريد أستثمار أمواله وأن الأشخاص الذين أستقروا على تنفيذ مشروع بيع أثاث، نحب أن نقول لهم أنه مشروع ناجح وموفق جدا لما يتضمنه من ربح كبير إلى جانب أنه سهل الفهم والتنفيذ ومعرفة تفاصيله، وهو مشروع مستمر لما يشهده البيت العربي من تغيير للأثاث بإنتظام ومع إتساع خبرتك في هذا المجال و إبداع أفكار  تسويق اثاث تزيد الربح، ويجعل أسهمك في السوق مرتفعة وسوف تملك أسم تجاري مشهور ويتوافد عليك الكثير من العملاء ليضعوا ثقتهم بك، مما وجدوه معك من حسن التعامل وجودة المنتج وسوف نعرض عليك دراسة جدوى لهذا المشروع كي يطمئن قلبك.

طريقة التوصيل للعملاء:

يمكنك توفير سيارة نصف نقل لتحميل القطع المطلوبة من المعرض أو الشركة التي قمت بالأتفاق معها وتوصيل هذه القطع إلى أصحابها وإعطاء السعر لصاحب الشركة مع الحصول على عمولتك التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

طريقة التسويق للموقع:

يتم الإتفاق مع متخصص بأعمال الأرشفة الإلكترونية لظهور الموقع في محركات البحث وبالتالي تزيد نسبة الزوار وتزيد المبيعات كما يجب الأهتمام بنشر الروابط على الفيسبوك وتويتر وغيرها وعمل إعلانات على جوجل حتى تزيد اعداد الزوار وأيضاً تصبح المبيعات أكثر من أى وقت مضى.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 من مصانع غرف النوم في تركيا

 

 

 

 

أن مشروع معرض اثاث منزلي للكثيرين الذين لا يمتلكون السيولة للحصول على الأثاث الجديد فيكون سوق المستعمل هو الملاذ الأول لهم لذا يمكنك تنفيذ هذا المشروع بالطرق التالية:

طريقة الحصول على الأثاث المستعمل:

يمكنك شرائه من الأهالى المتواجدين في المناطق الراقية والمتوسطة ويمكن ذلك عن طريق تعليق لافتات في تلك المناطق كما يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على الأهالي في هذه المناطق كذلك يمكنك عمل إعلانات الكترونية على الإنترنت وتستهدف بها نفس الفئة، هذا ويمكنك التعامل مع بعض التجار وأصحاب المخازن والمعارض الكبرى كما يمكنك الأشتراك في المزادات وبالطبع يجب أن لا تزايد بمبالغ كبيرة حتى يسهل عليك بيع هذه السلع فيما بعد في مشروع محل اثاث مستعمل الخاص بك.

 

 

أعمال التصليح والتجديد:

ليس المشروع عبارة عن ورشة تصليح ولا عبارة عن ورشة للتجديد وإنما هو قائم على بيع الأثاث المستعمل كما هو، بمعني أن لا تتم عليه أي أعمال ولكن إذا كانت هناك بعض التصليحات البسيطة فيمكنك عملها بنفسك داخل المعرض دون اللجوء إلى ورشة نجارة أو مركز لتصليح الأثاث، لذلك عليك معرفة  طرق تسويق اثاث مستعمل.

العمالة اللأزمة:

ستحتاج إلى موظفين اثنين للعمل في المبيعات ويراعى أن يكونا من الشباب الصغير ليسهل عليهم نقل الاثاث من مكان لآخر ومتابعة الزبائن وعمليات البيع في نفس الوقت وبالطبع يراعي أن تتوافر فيهم بعض الصفات الخاصة مثل مهارات البيع وحسن المظهر وحسن الخلق وغيرهم من الصفات التي يجب أن تتوافر في رجل البيع.

 

كيفية التسويق في مشروع الاثاث المكتبي:

يجب أن تختارموقعاً مناسباً وشراء أثاث مستعمل استعمالاً بسيطاً وعرضه للبيع بأسعار في متناول الزبائن، وبما أنه لا توجد معارض أو محلات اخري لبيع نفس المنتجات في هذة المنطقة فإنك على الأرجح ستحقق نسب عالية من المبيعات دون الحاجة إلى عمل أعلانات أو تسويق لمعرضك، ولكن بالطبع إذا ما أعتمد على بعض الأساليب التسويقية الفعالة مثل تعليق اللافتات الإعلانية في محيط المدينة وتوزيع الدعاية والعرض على الأنترنت فإن عملائك سيزدادوا بشكل كبير وستزيد مبيعاتك وأرباحك بالطبع، إلى جانب أتاحة  فرص تصدير الاثاث للخارج  ومن ضمن عوامل نجاح المشروع ما يلي:

طريقة توصيل الأثاث المباع للعملاء:

المعرض ليس مسؤول عن توصيل المنتجات المباعة فقط بل مسؤول عن التركيب، فالعميل يأتي ومعه سيارة لتحميل الأثاث الذي اشتراه ويذهب معه أو يلحق به عمال التركيب، ولكن في الوقت الحالي يبحث الجميع عن راحة العميل لكسب رضا العملاء، لذلك يمكنك الأتفاق مع أحد أو بعض أصحاب سيارات الربع والنصف نقل لطلبهم لتوصيل المنتجات للعملاء الذين لم يأتوا بسيارات ولا يعرفون كيف يحصلون على سيارات لنقل منتجاتهم، وطبعًا العملاء هم من يدفعون لتلك السيارات مع التأكيد على الاتفاق معهم على سعر التوصيل لكي لا يتعرضوا للاستغلال من أصحاب السيارات.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

 

 

طريقة تسويق الموبيليا:

  • يجب إختيار موقع متميز.
  • يجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة بها اسم مشروع اثاث الخاص بك على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
  • يجب أعتماد على أسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
  • توفير أحدث أنواع الاثاث المنزلي يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
  • البحث عن أفضل مصادر التوريد دون كلل أو ملل لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
  • معرفة أسعار البيع لدي المتاجر والمعارض الأخرى والبيع بذات الاسعار وإن كانت مرتفعة.
  • الأعتماد على الأعلانات الإلكترونية واستهداف أصحاب المهن الحرة والشركات من أهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
  • يمكن تأسيس موقع إلكتروني بإسم المشروع ومن خلاله يتم بيع الأثاث المكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.

طريقة عمل موقع لبيع الأثاث المنزلي على الأنترنت:

تقوم بالتواصل مع شركات بيع أثاث منزلي والأتفاق معهم على البيع مقابل العمولة والبدء في الحصول على الصور الخاصة بالمنتجات وبعد الأنتهاء من هذه المرحلة يأتي الأتفاق مع شركة برمجيات على أن تقوم بتصميم موقع الكتروني يقوم بعرض السلع وتحتها الأسعار وطرق الدفع وغيرها من الأمور الفنية الخاصة  بتجارة الموبيليات.

تعتبر مشاريع صناعة الأثاث وبيعها من أكثر المشاريع التي يمكنك تحقيق الكثير من الربح بواستطتها، والأعتماد على استيراد اثاث من تركيا سيجذب الكثير من العملاء للتعامل لك بسبب منتجاتهم المميزة والمتينة ذات الموديلات العصرية.

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مشروع الاثاث المنزلي

كل ماتريد معرفته قبل البدء في مشروع الاثاث المنزلي

تعرف على جميع خطط مشروع الاثاث المنزلي   سنعرفك اليوم كل ماتريد معرفته قبل البدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *