أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / خطوات دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني

خطوات دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشاريع الاثاث؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

 

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني بكافة التفاصيل والخطوات 

حديثنا اليوم عن دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني حيث اصبح هناك إقبال شديد على الأثاث المعدني خاصة في المجالات الطبية وأصبحت العديد من الهيئات الحكومية والخاصة وبعض الشركات والعيادات والمحلات والمقاهي والمطاعم والمنازل قطع اثاث معدني مختلفة مثل الكراسي والمكاتب والطاولات وغيرهم وذلك لأنه قادر على تحمل كثرة الحركة والاوزان المختلفة والتنقلات بشكل أكبر من المنتجات الخشبية، بالإضافة إلى ذلك فإن شكلة يكون راقي ويعمل على تحسين الشكل العام للمكان الموضوع به كما ان مريح حيث أن الكراسي يتم كسوتها بالجلد أو القماش مما زاد الطلب على هذا النوع من الأثاث.

دراسة جدوى مصنع اثاث معدني

المنتجات التي يقدمها المشروع:

يعمل المشروع على تقديم منتجات اثاث معدني فقط ومنها الكراسي المكسية بالقماش أو الجلد، مكاتب مع ملحقاتها، طاولات ذات احجام أو مقاسات متنوعة وكل ما يتم احتياج إليه في العيادات والمستشفيات من مقاعد وأثاث وهياكل مزخرفة تستخدم على انها ديكورات تزين المكان لكي يتم انتاج المنتجات النهائية السابق ذكرها بجودة عالية فإنه ولابد ان تمر المواد الخام “سنذكرها لاحقاً” بمجموعة من المراحل الانتاجية، وهي كالتالي على الترتيب:

 

 

  • تجهيز التصميمات واعداد الرسم الهندسي لكل منتج وتحديد المقاسات الخاصة به.
  • تقطيع المواد الخام الخاصة بكل منتج بناء على ما توضحه الرسومات الهندسية.
  • تشكيل الهياكل الخاصة بكل منتج وذلك بالاعتماد على الثنايات.
  • التجميع بالاعتماد على اللحام أو بالاعتماد على مسمار التجميع.
  • تشطيب وتنظيف المنتج بعض الانتهاء منة باستخدام حجر التجليخ.
  • يتم طلاء المنتج بالاعتماد على الدهانات الخاصة لذلك.
  • تشطيب المنتج وتركيب والاكسسوارات أو الملحقات الخاصة به.
  • التغليف بالاعتماد على مواد خام مصنوعة من البلاستيك.
  • المواد الخام الواجب توافرها:
  • مساحة مصانع اثاث معدني:

يحتاج المصنع الصغير أو الورشة إلى مساحة تقدر بحوالي 90 متر مربع ليتم استخدامها في عمليات الانتاج وتخرزين ما يتم إنتاجه من اثاث معدني، ويشترط ان يكون الموقع الواقع علية الاختيار متوفر به كافة المصادر الخدمية (المياه، الكهرباء والاضاءة، التهوية الجيدة، صرف صحي) بالاضافة إلى عمل قواعد لتثبيت المعدات عليها، كما يراعي ان يكون موقع المشروع قريب من الطرق الممهدة للسير لسهولة نقل المواد الخام من بائعيها إلى موقع العمل وكذلك لسهولة توريد المنتجات النهائية من الموقع إلى التجار والمشترين.

  • حجم العمالة المطلوب:

يحتاج المشروع إلى 9 عمال من انواع العمالة الحرفية الماهرة لتنفيذ العمليات والمراحل الانتاجية المختلفة والتي تبدء من تجهيز الخامات وحتي تخزين المنتجات النهائية.

كما ذكرنا في بداية المشروع ان الشركات والهيئات الحكومية والمحلات التجارية المختلفة والمقاهي ومراكز التدريب والمنازل وغيرهم يسعون لشراء اثاث معدني لمقاومة الظروف المختلفة، وعلى ذلك ستكون عملية تسويق المنتجات غير صعبة بل يمكن بيع الانتاج في وقت قياسي، ولكي تحقق ذلك فلابد من اتباع بعض الاساليب التسويقية التي تضمن لمصنع اثاث معدني خاصتك الانتشار ومنها:

  • تكليف مندوبين تسويق بالعرض على الجهات السابق ذكرها.
  • لتوريد لتجار الجملة بأسعار مربحة لك وتضمن لهم الربح ايضاً.
  • الاشتراك في المعارض المختلفة التي تتم بشكل مستمر للحصول على موردين للمواد الخام أو مشترين جدد لمنتجاتك.
  • التواصل مع محلات ومعارض بيع الاثاث والاتفاق معهم على تزويدهم بما يحتاجون من اثاث معدني
  • كيفية ادارة مصنع اثاث

تشغيل المشروع: عندما نقول تشغيل المشروع، فنحن نشير إلى تحليل مفصل لكيفية توفير المنتجات والخدمات التي تنتجها وتقدمها للسوق.من المهم أن تتمكن من تحديد قوة مشروعك بحيث يمكنك العمل بها في مرحلة الإنتاج، وتكون على بداية المنافسة.عند وضع استراتيجية خطة العمل لديك، يجب أن تنص بوضوح على المنهج المتبع في التشغيل.

 

 

وتعتمد مرحلة تشغيل خط انتاج مصنع اثاث على العاملين لديك لذلك يجب عليك إنشاء هيكل للعمل المطلوب بحيث يمكن التعرف بسهولة على الأشخاص المؤهلين للقيام بكل مهمة وتوزيع العمل عليهم. يجب دائما معرفه مؤهلات العاملين والعمل على تطويرها وتنميتها لأن تنفيذ العمل في أيديهم ونجاحه يعتمد عليهم.

  • إدارة المشروع:

 والعملية التجارية أي في  مشاريع ناجحة تعتمد أيضا على مدى نجاح إدارتك للمشروع.لا يمكنك العمل بشكل جيد إذا كان هناك نقص أو خطأ في الإدارة.  هناك العديد من التحديات التي تنطوي عليها إدارة المشروع لأنها تشمل مجمل الأعمال الضرورية لنجاحه. لذلك على مالك المشروع أن يتأكد من تنفيذ كل جانب من جوانب إدارة المشروع.

 

 

  • إدارة الجانب المالي:

 واحد من أكبر التحديات في إدارة الأعمال هو الجانب المالي، لأنه في كثير من الأحيان، هو السبب الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى فشل المشروعات الصغيرة. بل ويمكن لعدم كفاية التمويل أن يتوقف العمل في المنشاة تماما.  يجب أن يكون لديك مهارة الإدارة الجيدة الموفرة لرأس المال وجعل المصروفات منخفضة.

  • إدارة التسويق:

تشمل إدارة العمل في المشروع التسويق. هذا هو أحد المجالات في المشروع التي يجب التركيز عليها، لأنه مهما كانت المنتجات والخدمات ممتازة، لا يمكنك تحقيق مبيعات ــ التي هي أساس العائدات للمشروع ــ إذا لم يكن هناك استراتيجيات تسويق يجري تنفيذها.

أنها من أهم مهمات الشخص الذي يدير المشروع وضع استراتيجية تسويقية جيدة، وكذلك توظيف العاملين القادرين على تنفيذ هذه الاستراتيجيات التسويقية.

  • إدارة العاملين:

أفضل طريقة لإدارة وتشغيل المشروع الصغير هو تمكين العاملين بالتدريب ليصبحوا قادة مستقبلا.

 لضمان سلاسة إدارة المشروع وتشغيله، استمع إلى موظفيك، اهتم بتلبية احتياجاتهم.

وينبغي على المدير الجيد أن يعرف كيفية التواصل مع الموظفين.

 يجب أن تتذكر دائما أنه لا يمكنك تشغيل عملك جيدا إذا كانت هناك صراعات لم تحل بين موظفيك.

 يجب أن تحرص على مساعدة العاملين في تحسين حياتهم العملية والشخصية.

 أنت لا تساعد فقط العامل أن يصبح أفضل، ولكنك أنت أيضا تساعد عملك ليصبح أفضل.

ربما تفيدك قراءة … أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

 

  1. ماكينات تصنيع الاثاث

لتنفيذ المراحل الانتاجية السابقة بالجودة المطلوبة وبسرعة وبدقة عالية فإنه من الواجب ان تتم بشكل آلي مع الاعتماد على بعض الاعمال التي تتم بشكل يدوي وذلك بالاعتماد على بعض الادوات البسيطة وهذه الادوات والمعدات تتمثل في المطرقة والسندان: يمكن تعريف السندان بأنه سطح أملس مستقيم يستخدم لوضع المعدن عليه لطرقه بواسطة المطرقة، أما بالنسبة للمطرقة فهي كرة ثقيلة يتراوح وزنها بين 250 إلى 750 غرامًا.

 

 

الكير: هو عبارة عن منفاخ مصنوع من الجلد المقوى، يستعمله الحداد لرفع درجة حرارة الحديد، حتى يزيد من ليونته ويصبح سهل التشكيل للحصول على الشكل المطلوب.

الإزميل: يعد الإزميل أداة رئيسية يستخدمها الحداد في عمله، وهو أداة ليست غالية الثمن، لها مقابض خشبية وفي بعض الأحيان تكون معدنية، بحيث تكون سهلة الاستعمال اليدوي.

 الملاقط: من الأدوات الضرورية التي يستخدمها الحداد، وتُصنع في أغلب الأحيان من قبل الحداد نفسه، إذ تتناسب مع حجم قطع الحديد التي يعمل بها ويشكلها.

 أوزان ثقيلة: قد تكون كرات أو مربعات تستخدم في تشكيل المعادن وغيرها، ولها عصا طويلة غير موصلة للحرارة.  المثقب، المقياس التحسسي، المقشطة الناطحة، المكبس الهيدروليكي،

 آلات البرشمة: تستخدم في ضغط المسامير تلقائيًا من أجل تجميع القطع مع بعضها.

 آلات الشنكرة: تستخدم هذه الآلات في أخذ قياسات المعادن، بالإضافة إلى الرسم عليها لتشكيلها بشكل معين، وتتضمن:  المسطرة الصلبة، شوكة الخدش أو التعليم وتكون مصنوعة من النحاس الأصفر.

قلم التعليم: يُصنع قلم التعليم من المعدن وله طرف مدبب وزاوية ميل، ويستخدم في إظهار نقاط التقسيم أو الخطوط، وكذلك يستخدم في تحديد مراكز ونقاط الثقب.

 الفرجار: أداة تُستخدم في رسم الدوائر وتقسيم الخطوط المنحنية والمستقيمة.

الزاوية القائمة: وهي زاوية ذات ضلعين متعامدين مصنوعة من مواد صلبة، إذ تستخدم في اختبار استواء الأسطح بعد بَرْدِها، وكذلك لتحديد الخطوط المتوازية أثناء عملية الشنكرة.

زهرة الاستواء: آلة مصنوعة من حديد الزهر الرمادي ولها سطح مستوٍ، يبلغ ارتفاعها حوالي 80 سم، وهو الارتفاع المناسب لها. مساند حرف V: تستعمل لإجراء عملية الشنكرة على القطع المستديرة، والتي تضمن ثبات القطعة وعدم دورانها.

ربما تفيدك قراءة … دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

 

  1. اثاث مختبر طبي

تعد الكراسي والمناضد من أهم ما يتم الاحتياج إليه في المعامل والمختبرات الطبية لذلك سنوضح في تلك السطور الأسس التي يتم الاحتياج إليها في التصنيع.

الكراسي المعدنية يلزم اعتمادها في تقوية اعضاء الحمل فيها لأعلى حساب تقديري بل على حساب انشائي يشمل الضغوط والجهود التي تتعرض لها هذه الاعضاء حتى لا تظهر هذه الاعضاء في صورة اضخم من اللازم، وحتى لا تتطلب قسطا اكبر من العمالة أو التكلفة الزائدة.

 وقد وجد ان خضوع تصميم الكراسي وما اشبه إلى الحسابات الدقيقة يؤدي إلى الرشاقة فضلا عن خفض السعر. كما وجد ان المصمم الذي يحقق في الكراسي البساطة وحذف كل ما يتصل بالزخرفة من اجل الزخرفة ذاتها يؤدي إلى الجمال والاقتصاد ويسمح للعين بالإحاطة بالشكل والاحاطة بمضمونه في سهولة، الامر الذي يؤدي في النهاية إلى الراحة الذهنية الشعورية واللاشعورية.

وقد افادت الاستقامة الصريحة في الكراسي الاحدث في توفير الكثير من الخامات والعمليات التقنية الزائدة، الامر الذي يؤكد العامل الاقتصادي.

المناضد المعدنية: تتضمن هذه المجموعة من المناضد على افكار جيدة وجديدة استخدمت فيها قطاعات الحديد المختلفة بأساليب تقنية بسيطة تناسب العصر وتخضع للمبادئ العلمية والجمالية والوظيفية التي اشرنا اليها في تحليلاتنا.

وتنتشر المناضد بأشكال متعددة فمنها الصغير والكبير بالنسبة لسعة القرص ومنها ذوات القرصة الزجاجية، والرخامية، وفيها المستديرة والمستطيلة، ومنها ذات الثلاث ارجل والاربعة أو الثمانية وذات الرجلين المزدوجتين، ومنها ما يحزمه من اسفل شكال يحمل معه كل التصورات الممكنة الممتازة شكلا وجمالا ووظيفة. والارجل منها المخروط والمسبوك، والمطروق، ومنها المستقيم المسلوب والمنحنى والمموج والمعوج والمرتبط بحلية والمثبت في القرصة.

ربما تفيدك قراءة … مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

  1. اثاث مكتبي طبي

 إن اختيار الكرسي المتحرك هو من أهم الخطوات، من أجل تفادي العديد من المشاكل، ومنها المشاكل الصحية للظهر، لذلك هناك مواصفات للكرسي الناجح، وهو أن يكون تنجيده من الفوم المحقون، مثل تنجيد كراسي السيارات، وذلك لأن التنجيد العادي يتعرض للهبوط، وبالتالي يتسبب في عدم الراحة للجالس.

كما أن الظهر يجب أن يكون محتوي على تدعيم لفقرات الظهر، وذلك لحمايته من الانزلاق الغضروفي، نظرا لأن الجلوس لفترات طويلة على كرسي غير طبي يتسبب في أذي بالغ لفقرات الظهر، وأيضا أن يكون الكرسي هيدروليك، وبمسند رأس من أجل مزيد من الراحة للعنف.

 

 

أما النجمة التي يرتكز عليها الكرسي فيفضل أن تكون من خامة الحديد وليس البلاستيك، لأنه خامة قوي ويتحمل الاستخدام الشاق، أما خامة البلاستيك فيمكن أن يتعرض للكسر، خصوصا مع الأوزان الثقيلة.

 أن المكتب يفضل أن يكون وزنه مناسبا مع مساحة المكتب، كي لا تتسبب في إعاقة لمسارات الحركة الداخلية، ويجب أيضا أن يكون طرازه متمشيا مع التجاليد الداخلية والستايل العام، حتى لا نضع طرابيزة أو كرسي من طراز معاكس للمكتب، فيصبح شاذا على التصميم.

كما أنه إذا توافرت مساحة أمام المكتب فيفضل وضع وكرسين انتظار ثابت، يتوسطهم  طرابيزة قهوة، من أجل استقبال العملاء، أما في حالة عدم توافر مساحة داخل نفس الغرفة، يمكننا عمل انتظار في حجرة ملحقة لهذه الغرفة، أو عمل غرف مخصصة للاجتماعات والانتظار لكبار العملاء، ومن قطع الأثاث الشهيرة داخل المكتب هي الكردينزا، وهي وحدة مكتبية قليلة في الارتفاع، توضع خلف المكتب، وتحتوي على أدراج وضلف، وغالبا ما يكون طرازها متمشيا مع باقي قطع الأثاث المكتبية، وتكون وحدة مكملة له.

 أن من أهم الخطوات الهامة في مواصفات المكتب ومستلزمات العيادات أن يكون مزود بطبة كهرباء، من أجل دخول الأسلاك الكهربائية منه، دون أن تمر الأسلاك على الأرض أو من جانب المكتب، مما يتسبب في تشويه المنظر، وتعرض للتشابك لأسلاك الكمبيوتر والطباعة والسكانر، مما يؤدي لأخطار كبيرة.

 أنه يجب الاهتمام بتغذية إضاءة الشركات وداخل مكاتب الموظفين بالإضاءة البيضاء الفلوريسنت، لأنه يساعد على رؤية واضحة، وعدم إرهاق العين، خصوصاً لمن يقضون معظم أوقاتهم في القراءة، أو أمام جهاز الكمبيوتر

  • السر خلف أنتشار الأثاث المعدني الطبي

ما رصدته دراسة جدوى المشاريع أن انتشر الاثاث المعدني في العالم في السنوات الاخيرة لسد العجز في الاخشاب من ناحية والحاجة الوظيفية الخاصة بضرورة وجود اطقم جلوس متينة وقوية تلائم الجلوس في الحدائق وغيرها من ناحية أخرى.

 

 

وقد بدا استخدامه في هيئات يقلد فيها كراسي القش أو تضاف اليه الخلايا في بعض المواضع كالظهر والجوانب بالنسبة للكراسي المريحة وبالنسبة للمناضد وضعت الحلية على الصدر أو الرجل أو حول المرأة أو تعلق بها، حتى استقر اخيرا عند استخدام كراسي المواسير بدلا من الحديد المشغول تبعا لمقتضيات التطور وتفضيل البساطة على الثراء الزخرفي وتفضيل الخفيف والصحي على الثقيل الذي يصعب تنظيفه.

ربما تفيدك قراءة … أفضل 7 من مصانع غرف النوم في تركيا

  1. دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

الكثير منا يفكر في بدء عمل مشروع سهل وبسيط ومربح ولا يحتاج إلى راس مال كبير، ولذلك نجد ان مشروع معرض لبيع موبيليا محلية يعتبر من اكثر المشاريع المربحة، حيث لا يوجد منزل أو عمارة أو فيلا أو أي عقار سكنى أو تجاري لا يوجد بيه موبيليا وأثاث، وكل منها يحتاج إلى اكثر من تصميم مختلف ومميز على حسب رغبته تعمل على ملئ المكان، هذا يعني ان المنتج من المنتجات التي لا غنى عنها في المجتمع، حيث ان كل منا لا يستطيع ان يكمل منزله دون وجود الموبيليا، وجميعنا نلاحظ الزيادة المستمرة في عدد السكان، مما ادى إلى زيادة الابراج والعمارات، والكثير منها يحتاج إلى شراء هذه المنتجات، أي ان نسبة التسويق في هذا المشروع مرتفعة، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح.

 

 

  • الموقع والمساحة اللازمة للمشروع

ما اثبتته دراسة جدوى مصنع أثاث وموبيليا أن موقع المشروع من اهم العوامل التى تساعد على نجاح المشروع، ولذلك يجب ان يكون في منطقه تجاريه أو راقية أو شعبية سينجح المشروع في اى مكان، وذلك لأن السلعة المقدمة ضرورية ولن يتخلى عنها احد، ستحتاج إلى معرض مساحته تسع الكثير من تصميمات الموبيليا المختلفة والمميزة، وستحتاج الى مخزن لوضع البضائع به، ويفضل ان يكون المعرض في احدى المدن الحديثة التى تكثر فيها السكان، ويفضل ان يكون في دور ارضي حتى يسهل عمليه التحميل ونقل البضائع، ووضع عدد من الكراسي لاستقبال الزبائن.

 

 

  • العمالة اللازمة للمشروع

في هذا المشروع يجب ان تكون ادارته لصاحب المشروع حتى يكون على علم بالصفقات، ومن الممكن ان يستعين بمساعد يقوم بترتيب له بعض البضائع ويبحث له عن احدث الصفقات المناسبة له، ولكن فكره ان يقوم بتعيين مدير للمشروع غير صحيحة وذلك لان العمل سيتوقف اذا قام بترك العمل وايضا سيكون هو المتحكم فالمشروع، ولذلك ادارته لمشروعه هي الفكرة الصحيحة ولكن يجب عليه ان يكون على دراية بأحوال السوق والمنافسين حتى يكون المشروع ناجحا، تحتاج ايضا إلى موظف الجلوس في المعرض والقيام بأعمال البيع والعرض على الزبائن، وعامل أخر يقوم بعملية النظافة حتى يصبح المعرض دائما في احسن مكانة.

  • التسويق للمشروع وجذب الزبائن

تعتبر هذه الخطوة من اهم خطوات المشروع، فمن الضروري التسويق لمشروعك، حتي يعرفه الناس ويقبلونه عليه، فعليك بعمل الإعلانات والدعاية وتوزيع الكروت، وتضمن هذه الاعلانات رقم الهاتف ومكان المحل واسم صاحب المشروع للتواصل معه، ويمكن عمل اعلانات على الانترنت وهى خطوه جيده جدا للتسويق، ووضع لافتات في جميع انحاء المدينة حتى يتعرف الناس على المكان بسهوله ويجب ان يكون المكان مناسب للزبائن ويمثل راحه لهم، وتوفير اسعار مناسبه للزبائن وتكون اقل قليلا من المحلات الاخرى وعمل عروض لجذبهم، وتقديم بعض الخدمات لهم،  فكل هذه الخطوات تعمل على نجاح مشروعك وتضمن زياده الربح.

ومن أهم المكاتب الاستشارية التي تقدم لكم أفضل وأضمن دراسات الجدوى:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية تقوم  بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية وفنية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.

 ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

  1. كيفية تسويق الاثاث

هناك العديد من الطرق للتسويق ولكن الأفضل هو أن يتم باستعراض المكان فمثلاً إذا أعتمد الطبيب في دعايته على تصوير أثاث عيادته المعدني سيجذب ذلك العديد من الناس وفيما يلي سنقدم بعض الطرق التي يلجأ إليها صاحب مصنع الأثاث الطبي لبيع منتجه:

  • نقاط البيع:

 من طُرق واستراتيجيّات تسويق وبيع المُنتجات، وتعتمد على ترويج البضاعة الموجودة في المخازن من خلال توزيعها على المتاجر ومَحلات البِقالة، ممّا يُساهم في الوصول إلى الجمهور المُستهدَف من العملاء بأفضل وأسرع الوسائل المُمكنة.

  • حوافز العملاء:

هي طريقة تسويقيّة تشجيعيّة تهدف إلى تحفيز العملاء الحاليّين على المُشاركة في التسويق عن طريق جذبهم لعملاء جُدد مُقابل حصولهم على مُكافآت وتخفيضات ماليّة.

 تحليل التسويق يعدُّ تحليل التسويق من العمليّات المُهمّة التي تدعم الخطة التسويقيّة عند العمل على تصميمها، ومن ثم تطبيقها، ويعتمد التحليل على المراحل الآتية: قطاعات السوق:

 هي المرحلة الأولى في تحليل التسويق، والهدف منها معرفة الوسائل المُساعدة في تحقيق الأرباح، ممّا يدفع الشركات إلى العمل على تحديد حاجات السوق، والمرتبطة مع الأفراد (المستهلكين والمشترين) الذين عملوا على وضع قيم مُتنوّعة حول القطاعات في السّوق، ومن الأمثلة على ذلك قطاع اثاث عيادات طبية، إذ يحرص المُهتمّون في تقييم هذا القطاع على دراسة مجموعة من العوامل أو الخصائص ومن أهمّها درجة الأمان، وقيمتها في السوق، وغيرها من العوامل الأخرى، لذلك يجب على الشركات المُصنّعة أو المُستورَدة للأثاث التعرّف على حاجات الناس المُتنوّعة ضمن هذا القطاع.

  • منافذ السوق:

 هي وسيلة تُساعد في تقسيم السوق إلى مجموعات صغيرة وتعتبر أهم ركن في أركان دراسة جدوى اقتصادية، وتُساهم في معرفة أماكن وجود الفئات المُستهدَفة من الجمهور، كما تعمل على خدمة ودعم الحاجات الاستثماريّة، وتحديد الخطوات المُناسبة للبدء في الاستثمار الذي يعتمد غالباً على الوصول إلى المنافذ الكبيرة في السوق، أيّ المناطق التي تحتوي على أكبر مجموعات من الزّبائن، ممّا يُساهم في تقديم الخدمات والمُنتَجات المُتخصّصة في حاجات تلك المنافذ.

 

 

التسويق للجمهور: أحد أهم الطرق التي تعمل على دعم المشاريع الصغيرة  و دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني وهى الطريقة التي تُساعد في دراسة وتحليل زيادة أعداد الشركات الخاصّة في فئة واحدة من العملاء، أيّ التي تُقدِّم مُنتجات وخدمات تتشابه مع بعضها البعض، ممّا يُؤدّي إلى ظهور منافسة بينها، لذلك، على كلّ شركة منها اختيار الطُرق المُناسبة للتسويق وخدمة العملاء، عن طريق تقديم عروض مُميّزة لهم، ومن الأمثلة عليها شركات الاتّصالات التي تحتوي على قواعد بيانات عن العملاء حسب دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني ، وتسعى إلى تخصيص عروض اتّصالات خاصّة بهم حسب دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني .

 

 

في النهاية إذا أردت أن تقوم بمشروع خاص بك فيجب أن يكون لديك الحافز القوي والإمكانيات المادية والشخصية ل دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني التي تساعدك على تحقيقه كما يجب أن تنوي استخدام كامل مهاراتك الشخصية والمعرفية، كما يفضل أن تكون بارعاً في مجال المشروع الذي تنوي الخوض فيه، ولا تنسى أيضاً أن يكون لديك المعرفة بكل الأسس القانونية التي ستستخدمه موقع المشروع والأدوات المطلوبة التي ستكون بحاجة إليها، وعمل خطة متكاملة ويصبح مشروعك مشروع ناجح الذي نأمل أن يكون ناجحاً ويحقق أهدافك التي تحلم بها في دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني .

 

 

 

المصدر |  شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *