أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

 دراسة جدوى مشروع معرض اثاث مربح بالتفاصيل

 

ترغب في افتتاح معرض أثاث ولا تعرف كيف تبدأ وماذا ستحتاج من معدات وخامات؟ متردد ولا تعرف هل ستناسب ميزانيتك هذا المشروع؟ إذا أنت بحاجة للبحث عن دراسة جدوى مشروع معرض اثاث لتعرف كافة جوانب المشروع والتزاماتك تجاهه حتى تدخل مشروعك وأنت مطمئن لنجاح المشروع وما ستحتاج من نفقات وستلاقيه من إيرادات، وقد سهلنا عليك البحث وسنعرض عليك في هذا المقال كل ما يخص مشروعك.

 

نُعد دراسات جدوى معتمدة بأيدي مستشارين متخصصين. خبرة أكثر من 10 سنوات. نُميّز دراستك بخبرتنا لنجعل الجهات الممولة تهتم بدراستك أكثر من مئات الدّراسات الأخرى المُقدّمة لهم. تواصل معنا 👇. 

موقع المستشار لتطوير الأعمال للاطلاع عليه

أو

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

  1. مشروع معرض اثاث منزلي

  تنفيذ أي مشروع جديد يصاحبه بعض التوتر والقلق من التنفيذ الصحيح له حتى يؤتي المشروع ثماره، ولعمل مشروع معرض للأثاث اتبع الخطوات التالية:

 

مشروع معرض اثاث منزلي
مشروع معرض اثاث منزلي

 

المشروع لابد وأن يقام في منطقة ذات مستوي معيشي مرتفع وذلك لأن أهالى المناطق المرتفعة معيشياً هم من سيأتون للشراء لأن دخلهم مرتفع، وإذا حددنا الشريحة أكثر فسنجد أن العملاء المستهدفين هم المتزوجون والمخطوبين من أهالى المناطق المرتفعة معيشياً وسيفيدنا هذا التحديد في عمل الحملات التسويقية.

 

  • موقع ومساحة المشروع:

يجب أختيار مكان واسع لأن الأثاث من المنتجات كبيرة الحجم التي تحتاج لمساحة حتى تتمكن من عرضها بشكل جذاب ويمكنك اختيار أحد الطوابق أو أكثر من طابق في أحد العمارات السكنية الواسعة من حيث المساحة لتمكنك من العرض بطرق احترافية قادرة على جذب الزبائن، كذلك يراعى أن تكون جميع حوائط المعرض من الزجاج بحيث يستطيع المارة مشاهدة جميع محتوياته.

  • كيفية شراء الأثاث التركي:

إذا كانت الميزانية الخاصة بك كبيرة فيمكنك تصنيع تصميمات خاصة بك حتى تكون منتجاتك متميزة، وإذا كانت الميزانية لا تسمح فيمكنك التعامل مع مصنع اثاث خشبي الرياض ولكن بعد التأكد من أن اسعاره منافسة وأنة لا يغالي في الأسعار ويجب أن تضمن أنك لا تشتري بسعر أعلى من المنافسين وإلا ستبيع بأسعار اعلى منهم مما يترتب علية قلة في المبيعات وخسارة العملاء لصالح منافسيك.

 

 

  • العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج معرض اثاث خشبي مودرن إلى عدد من الموظفين متخصصين في مجالات المبيعات والحسابات ويتم تحديد عددهم بناء على سعة المعرض وحجم النشاط وبالطبع يجب أن يكون موظفين المبيعات على خبرة في البيع ويفضل أن يكون في نفس المجال كما يجب أن يمتازوا بحسن المظهر، كذلك ستحتاج إلى أكثر من عامل نظافة لتنظيف المعرض لضمان عدم وجود أتربة أو أى شئ على الأرضيات او القطع المعروضة.

 

  • تسويق منتجات المشروع:

  • يمكن تسويق منتجاتك من خلال الاشتراك في المعارض المختلفة التي تقام في مختلف أنحاء البلاد، وفي الغالب تكون مفيدة جدا ليس من ناحية عرض المنتجات فقط، بل كذلك يخرج صاحبا لمشروع بتعاقدات جديدة أو صفقات مع بعض الموجودين من الشركات وأصحاب الورش المختلفة.
  • يمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك وكذلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكن التواصل مع مواقع كبيرة لتقوم هي بالتسويق مقابل مبلغ مالي.
  • يمكن تعيين مكاتب استشارات اقتصادية لتجديد محتويات الموقع وتنشيط الصفحات وكذلك عرض المنتجات على مواقع البيع الألكترونية.

 

 

  • طباعة منشورات تضم صور لمنتجاتك ومعلومات عن مشروعك وتوزيعها على العملاء المحتملين.
  • محاولة عرض قطع الأثاث التركي التي تتماشى مع الموضة والتي يتجة إليها الناس لضمان البيع بشكل اسرع.
  • يمكن إعلان توفير إمكانية إنتاج موبيليا مناسبة كما يطلبها الجمهور، ومن ثم فتح باب التعاقد مع الكثيرين من سكان الحي المقام به مشروعك.
  • ينصح عند افتتاح المشروع بعمل تخفيضات وعروض جذابة.

 

ومن أفضل المكاتب التي تساعدك في عما دراسات جدوى بطريقة احترافية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع. ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. للتواصل: ( اضغط هنا )

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم. للتواصل: ( اضغط هنا )

 ربما تفيدك قراءة … مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

  1. مشروع معرض اثاث مكتبي

الأثاث المكتبي مطلوب ايضا بشكل كبير وخاصة في الأماكن التي تكثر بها المكاتب والعيادات فكل شخص يبدأ بعمل جديد يرغب في أن يكون مكانه أنيق ليجذب العملاء، ولتنفيذ المشروع أتبع الخطوات التالية:

 

 

  • موقع ومساحة المشروع:

تتوقف المساحة على حجم المشروع، فهناك مشاريع صغيرةلا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع وأخرى تتخطى المائتين متر وأخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن إن رغبت في تنفيذ المشروع بشكله الأصغر فإن المساحة لا يجب أن تقل عن ٥٠ او ٦٠ متر مربع وذلك لأن المنتجات تحتاج إلى حيز كبير ولكن في حالة أرفاقه بورشة تصنيع اثاث مكتبي فستحتاج لمساحة أكبر.

 

 

أما بالنسبة لموقع المشروع فإنه يفضل إقامته في مدينة تكثر بها الشركات والمحلات التجارية وذلك بإعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما أن هناك عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك.

 

  • التجهيزات اللازمة للمشروع:

 يفضل أن تكون الأرضيات من السيراميك أو البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب أن تكون ذات لون فاتح مع إمكانية لصق بعض أوراق الحائط كديكور راقي، أيضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسية ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات إضاءة راقية الشكل وقادرة على إنارة المكان بالكامل.

 

  • العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع إلى موظفين أثنين على الأقل للعمل بمعرض  اثاث مكتبي خشبي ويشترط أن تكون لديهما خبرات عملية سابقة في ذات المجال أو في مجال تجارة الأثاث بشكل عام، كما يشترط أن تتوافر لديهما مهارات البيع والأقناع ليتمكنا من تحقيق أعلى نسب من المبيعات، كذلك يحتاج المشروع إلى عاملين ليقوموا بتوصيل وتركيب الأثاث المباع للعميل.

 

 

– تسويق الأثاث وتنفيذ  مشروع ناجح:

  • يجب اختيار موقع متميز بالمواصفات السابق ذكرها.
  • يجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
  • يجب اعتماد على أسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
  • توفير أثاث يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
  • البحث عن أفضل مصادر التوريد دون كلل أو ملل لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
  • عمل دراسة جدوى اقتصادية ومعرفة أسعار البيع لدى المتاجر والمعارض الأخرى والبيع بذات الأسعار وإن كانت مرتفعة.
  • الأعتماد على الإعلانات الإلكترونية واستهداف أصحاب المهن الحرة والشركات من أهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
  • يمكن تأسيس موقع الكتروني بإسم المشروع ومن خلاله يتم بيع اثاث مكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 7 من مصانع غرف النوم في تركيا

 

  1. تكلفه مشروع محل اثاث

لا يمكننا تحديد تكلفة محددة للقيام بمشروع محل الأثاث ولكن يمكننا القول بأن متوسط التكلف حوالي 90,000 دولار وهذه التكلفة قد تقل أو تزيد وفقا للكثير من العوامل التي تحدد تكلفة التنفيذ، ومن هذ العوامل:

 

 

  • العامل الأول: هو مكان المشروع

بالطبع المكان الذي ستقوم بتنفيذ مشروع منجرة بالسعودية خلاله عليه عامل كبير في تحديد السعر فكلما كانت مساحة المحل كبيرة أرتفع سعر الإيجار إلى جانب موقع المحل حيث أن إيجار المحل في المولات الشهيرة والمناطق الراقية مرتفع عنه في المناطق المتوسطة.

 

  • العامل الثاني: تجهيزات المشروع

ترتف قيمة دراسة جدوى مصنع اثاث كلما أنفقت على الديكورات الخاصة بالمحل وتجيزات المكان من ديكورات حوائط وأرضيات, ومكاتب لاستقبال العملاء ارتفعت تكلفة المشروع بالتبعية.

 

 

  • العامل الثالث: عدد العمالة

العمالة التي تحتاجها لمشروع مصنع صغير هي أيضا تؤثر على التكلفة فهي أجور زائدة فحاول الأعتماد على عدد أقل من العمالة فيمكنك الأكتفاء بعامل للتعامل مع العملاء، وشخص متخصص في النظافة حتى تظل المعروضات نظيفة وتجذب العملاء وبعدما يشتهر محلك وتزداد الزبائن يمكنك زيادة العمالة.

 

 

  • العامل الرابع: منتجات المشروع

هو أكثر عامل له تأثير على دراسة جدوى مشروع ففي بداية المشروع تحتاج إلى كمية كافية من المعروضات حتى يكون المحل ملئ بالأثاث ولكن يجب التركيز على ترك مسافة كافية بين القطع المختلفة حتى تظهر القطع للعملاء بشكل أوضح، ويمكنك في بداية مشروعك التعامل مع مصنع صبغ اثاث خشبي وشراء عدد صغير من الغرف لعرضها في محلك الخاص والأحتفاظ بصور المعروضات الخاصة بالمصنع وعرضها على الزبائن أو من خلال الموقع الألكتروني الخاص بها ثم بعد ذلك تقوم بطلبها من المصنع.

 

  • العامل الخامس: التسويق للمشروع

وهو العامل الأكثر أهمية من بينهم حيث تعتمد عليه أي مشاريع ناجحة بشكل كبير فكلما قمت بعرض منتجاتك على فئة أكبر من العملاء تزداد بالتبعية مبيعاتك فيمكنك عمل عروض كبيرة في الأفتتاح أوحتى توزيع كروت للدعايا للمكان، كما يمكنك عمل أعلانات في الشوارع أو على شاشات التلفزيون حتى تتسع دائرة عملائك.

 

 

ربما تفيدك قراءة … مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

  1. استيراد اثاث من تركيا

الأثاث التركي نال شهرة واسعة في الوطن العربي وخاصة في السعودية حيث أصبحت تحتل تركيا المركز الثالث في تصدير الأثاث عالميا، والاستيراد من تركيا أمر سهل للغاية فقط اتبع الخطوات التالية:

 

  • أولا: اختيار شركة الأثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات والمصانع على الإنترنت وفي المنتديات المختلفة، ثم يمكنك أن تقارن بين أكثر من شركة معدات مصنع اثاث خشبي حتى تتمكن من إختيار أفضل عرض مناسب لك ولإمكانياتك لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل إلى أفضل مصدر ممكن للبضائع.

 

 

ثم قم باختيار الأثاث المطلوب وقم بإرسال الإيميل أو الفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة بإسم مشروع مصنع اثاث خشبي لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية.

 

 

  • ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الإنترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبرى، ثم تقوم بالإتفاق معها لشحن الأثاث وتخليصه جمركيا وإيصاله إليك ويجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها وتحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع ونوعية الاقمشة والألوان، فلا تترك مثل هذه الامور للبائعين.

 

  • ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد حيث أنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد وشركة الأثاث في تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن وتسلم هي المبلغ إلى شركة الأثاث في تركيا بعد استلام الأثاث منها، وتقوم الشركة بالتأكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة في العينات الموجودة في دراسة جدوى لدى العميل قبل استلامها وعليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء  ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة وتقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الأفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

 

  1. مواقع اثاث تركي

الكثير من الناس لا يمكنهم السفر إلى تركيا للحصول على أثاث تركي من هناك ولكن هذه ليست نقطة البداية فيمكنهم التعامل مع مواقع الأثاث الألكترونية التي تقدم الأثاث بكافة التفاصيل والأسعار ويصلك المنتج أينما كنت، من هذه المواقع:

 

موقع FFT:

تعتبر واحدة من أكبر شركات الأثاث التي تركز على صناعة الاثاث الخشبي التركي،  في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت قيمة الأثاث الذي قامت بتصديره 200 مليون دولار منذ عام 2007، واستطاع الموقع أن يقدم طريقة جديدة لشراء الأثاث بدون عمولة او وسطاء او متاجر كبرى، من أن وصول قطع الأثاث بجودة عالية بسعر يناسب العملاء.

 

 

ويمكنك أن تجد داخل الموقع  جميع مستلزمات المنازل من غرف نوم وغرف طعام ووحدات تلفاز وغرف معيشة وأرائك وكراسي وأثاث مطبخ بالإضافة إلى تجهيز قاعات المدارس والمقاهي والمطاعم والمطارات وقاعات المؤتمرات. ومما يميزهذه الشركة أنها تقدم أفضل الأسعار, فهي لها  خط انتاج مصنع اثاث كبير في جميع أنحاء العالم، حيث تكمن سياسة الشركة ببيع كميات كبيرة لموزعيها بسعر منخفض، وإيصال قطع الأثاث عالي الجودة بأسعار تناسب جميع العملاء

موقع سالوني:

متجر أثاث تركي بدأ نشاطه منذ عام 2000، وعلى مدار 19 عاما صنع أسما لنفسه في تقديم أثاث تركي حديث متميز وعالي الجودة ومبتكر, وبأسعار مناسبة للجميع. ويقوم الموقع بتصميم اثاث خشبي وبيع الأرائك والكراسي وغرف النوم وغرف الطعام، ووحدات التلفاز وطاولات القهوة، وغيرها من القطع الأساسية، ويحافظ الموقع على صدارته بين الشركات الأخرى عن  طريق التطوير الدائم، وعرض أعلى المنتجات، مع توافر خدمة التواصل مع موظفين مدربين

 .

  • موقع إفجور موبيليا:

تم تأسيس هذا الموقع عام 2004، وقد أصبح في خلال عدة سنوات واحد من أفضل محلات  تصنيع اثاث منزلي يمكن أن تجد أثاث هذا المحل في أكثر من 80,000 منزل حول العالم، والدقة والجودة المميزين لهذا الأثاث جعلته محل ثقة العديد من الناس  ولذلك موقع هذا المحل الإلكتروني هو أول وأكبر موقع إلكتروني لبيع الأثاث في تركيا.

 

 

  • باو إيفي للموضة المنزلية

يبيع هذا المتجر الإلكتروني قطع أثاث تركي وأنتيكات مختارة بعناية عن طريق زوج وزوجة لهم خبرة طويلة في دهان اثاث خشبي ويهدف الزوجان إلى توفير أثاث وديكور متميزان وتوصيلهم إلى منزلك، وينطبق ذلك على قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية والأدوات المنزلية. مقر المتجر في اسطنبول ولكنه يوصل للعديد من الأماكن داخل تركيا وخارجها، ويمكن تفقد المجموعة التي يعرضها على الموقع الإلكتروني.

 

  • Eselami :

هو متجر إلكتروني يربط بين المشترين الأجانب الراغبين في الشراء بالجملة أو بالقطعة بالمنتجين والموردين الأتراك. يتصرف Eselami كمنصتين مختلفتين داخل متجر واحد حيث يوجد (Eselami B2B) للبيع بالجملة كما يوجد (Eselami B2C) للبيع بالقطعة. يوفر Eselami عملية تسوق آمنة ومريحة من تركيا لعملائه وبذلك فإن Eselami يقوم بتسويق المنتجات التركية بالخارج مما يساهم بجذب الانتباه للمنتجات والعلامات التجارية التركية، وعلى صعيد آخر أيضاً يساهم بزيادة المنتجين والموردين الأتراك لمبيعاتهم ولتعظيم قاعدة عملائهم بالخارج.

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

 

  1. شروط فتح محل اثاث

فتح محل أثاث جديد يحتاج إلى موافقة الحي وبعض الأوراق التي تحتاجه حتى تنشئ محلك بشكل قانوني ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة ك دعم المشاريع الصغيرة.

 

 

  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط.
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.
  • في حالة أن يكون المحل ملحق به مشروع ورشة كنب فيجب أن يكون الموقع بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان وفي المناطق المعتمدة لمثل هذا النشاط.
  • إجراءات واشتراطات إصدار ترخيص جديد:
  • لا يلزم تقديم معروض ويتم الاكتفاء بتعبئة الجزء الخاص بصاحب الطلب في النموذج الموحد لطلبات الترخيص بالبلديات، محدداً فيه نوع النشاط الذي يرغب مزاولته وموقع المحل المراد الترخيص له.
  • يتم دراسة الطلب بصورة مبدئية في القسم المختص بالبلدية من حيث مناسبة الموقع على ضوء الأنظمة واللوائح الخاصة بإقامة المحلات التجارية ومن ثم وفي حالة عدم وجود أية ملاحظات يزود صاحب العلاقة بالشروط العامة والخاصة ويطالب بتوفير هذه الشروط ومن ثم مراجعة البلدية.
  • بعد اعتماد موقع المحل المراد الترخيص له يتقدم صاحب العلاقة إلى البلدية لاستكمال إجراءات الترخيص للمحل.

 

يقوم صاحب العلاقة باختيار اسم مناسب للمحل بالتنسيق مع جهة مسئولة عن حفظ حقوق التسمية مثل وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم يتم التأكد في القسم المختص بالبلدية من عدم تكراره في افكار مشاريع آخرى.

 

 

  • يقدم صاحب العلاقة ملف الطلب مرفقاً به المستندات التالية:
  • صورة من صك الملكية إذا كان المستثمر هو مالك العقار ، أو صوره من عقد الإيجار مصدق من الجهة المختصة على ألا تقل مدته عن ستة أشهر.
  • صورة من رخصة بناء المنشأة الواقع بها المحل تجيز الاستخدام التجاري إلا إذا كان الشارع معتمداً تجارياً بموجب مخطط عام.
  • صورة من بطاقة الأحوال مع بيان إثبات المهنة من الأحوال المدنية أو صورة من دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة.
  • تعهد من صاحب العلاقة يلتزم فيه بإعادة الترخيص في حالة إلغاء النشاط أو نقله أو التنازل عنه للغير.
  • المخطط المعماري المعتمد للدور الأرضي المطلوب استخدامه تجاري والمصادق عليه من قبل إدارة رخص البناء عند إصدار رخصة الإنشاء وفي حالة الرغبة في إجراء تعديلات يلزم تقديم مخطط آخر يوضح التعديلات المطلوبة وفق الاستخدام التجاري المطلوب حسب دراسة جدوى مشروع معرض اثاث .
  • الحد الأدنى للمساحة:
  • لا تقل مساحة المحل المخصص للعرض واستقبال الزبائن عن 30 متر مربع حسب دراسة جدوى مشروع معرض اثاث .
  • في حالة أن يكون محل الديكور ملحق به مصنع اثاث للبيع يكون الحد الأدنى للمساحة 150 متر مربع حسب دراسة جدوى مشروع معرض اثاث .

 

أي مشروع و دراسة جدوى مشروع معرض اثاث جديد تحاول القدوم على تنفيذه يتوجب عليك عمل دراسة جدوى أولا وخاصة بمساعدة شخص مختص حتى يحقق لك النجاح في مشروعك بإذن الله ويمد لك يد العون باستمرار ويعرفك باحتماليات النجاح والخسارة للمشروع فتكون مقدم على مشروعك وأنت مطمئن أنك مناسب لذلك المشروع المميز، وأنك ستحصل على مرادك من هذا المشروع بكل سهولة ودون عناء.

 

 

 

 

المصدر | شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *