أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

مصانع الاثاث في تركيا

المعرفة باهم مصانع الاثاث في تركيا لفرش منزلك أو الرغبة في فتح متجر أثاث صغير سيسهل عليك الكثير من الوقت والجهد عند طلب واستيراد ما تحتاجه. ويجب ان تكون أيضا على معرفة كبيرة بأهم المحلات والمتاجر وشركات الشحن من تركيا إلى السعودية لضمان نجاح وصول الأثاث إلى منزلك أو متجرك بسهولة

 

 

أيا كان نوع تجارتك في الاثاث. نستورد لك الاثاث التركي بالجملة فقط. خبرتنا فوق الـ 8 سنوات. تواصل معنا الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

اشهر مصانع الاثاث في تركيا

تتميز المدن التركية بوجود العديد من المصانع المتخصصة في صناعة الأثاث مثل مدينة بورصة ومودوكو وغيرها وهو ما سنتعرف عليه في هذه السطور.

 

دليل مصانع الاثاث في تركيا

 

إيناغول” عاصمة الأثاث التركية

بدأت المدينة، التابعة لولاية بورصة شمال غربي البلاد، مسيرتها قبل حوالي مائة عام، عندما وضع ثلاثة نجارين حجر الأساس لصناعة الأثاث فيها.

ويرجع نجاح صناعة الأثاث في المدينة واعتبارها واحدة من افضل مصانع الاثاث في تركيا إلى عدة عوامل منها، الظروف الجيدة للعمال في القطاع، واستيعاب المصنعين للفروقات بين العادات الاستهلاكية لشعوب الدول المختلفة، وأذاوقهم واحتياجاتهم، فشركات الأثاث في المدينة تقوم قبل سنوات بتسويق نفس تصميمات الأثاث في جميع البلدان؛ إلا أن القائمين على تلك الصناعة لاحظوا مع تكرار مشاركتهم في معارض الأثاث الدولية، الاختلافات بين شعوب الدول المختلفة ووضعوها في الحسبان خلال تصميم الأثاث وتسويقه، وهو ما مكنهم حالياً من تصدير منتجاتهم إلى 110 دولة حول العالم.

 

أحمد تركمان للاثاث :

افتتح عام 1969 على يد عمر تركمان، ثم تعلم منه ابنه أحمد تركمان حفر الخشب، وصناعة الاثاث، ويقع المصنع الخاص به فى منطقة كاجيثان، ويعرض منتجاته فى معرض أثاث خاص به فى اسطنبول، ويمتلك أيضا محل للاثاث، والديكور قام بإنشائه عام 1980، واشتهر المحل بين العملاء ب تصاميم فخمة، فريدة، ومبتكرة .

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية تحقيق أرباح خيالية من ادارة موقع اثاث إلكتروني

 

إفجور موبيليا :

تم تأسيسه فى عام 2004 إلا انه وفى خلال عدة سنوات أصبح منتشر فى أكثر من 80.000 الف منزل حول العالم، وتجد إن موقعه الالكترونى أفضل موقع لبيع الأثاث فى تركيا، لما يتمتع به من جودة، ودقة جعلته محل ثقة للعديد من العملاء .

 

اين توجد مصانع الاثاث في تركيا

توجد مصانع الأثاث كما ذكرنا في عدة مدن تركيا، وسنستعرض سويا في هذه الفقرة صناعة الأثاث في مدينة مودوكو.

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

مودوكو تركيا للاثاث

يقع في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول وتأسس في عام 1969 بدعم كبير مُقدم من وزارة الصناعة والتجارة التركية، ومع مرور الزمن تطور مودوكو وأصبح أحد أهم المواقع الصناعية الخاصة بالأثاث في تركيا.

يحتوي مودوكو على عدة مصانع ومعارض للأثاث يمكن زيارتها والتعامل معها بكل أريحية وثقة لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية وجميعها مسجل لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة.

جميع التجار والمقيمين في تركيا من العرب يمكن لهم زيارة مودوكو المميز بتنوع منتاجته وسعر هذه المنتجات الطفيف والمناسب لجميع الحالات والفئات الاجتماعية، من يبحث عن أثاث فخم وبسعر مناسب لا داعي لتجوله عدة أماكن في تركيا بل يمكنه اختصار الطريق وزيارة مودوكو للحصول على أفضل منتجات الأثاث.

يعمل موقع مودوكو لصناعات الأثاث على مدار الأسبوع فوق مساحة جغرافية تبلغ 150 ألف متر مربع وبمعايير جودة محلية ودولية مميزة تطيل من عمر الأثاث وتزيد من قدرة تحمله، كما يحتوي مودوكو على العديد من الشركات والمصانع الضخمة المتميزة والحائزة على شهادة الجودة من غرف التجارة ومعهد المعايير التركي وبعضها حائز على شهادة الجودة من من معهد المعايير الدولي لصناعات الأثاث.

وتُنتج الشركات الموجودة في مودوكو جميع الأثاث اللازم للتجهيز المنزلي والفندقي، ويمكن ذكر هذه الصناعات بالشكل التالي:

ـ أطقم الجلوس.
ـ أطقم غرفة الطعام.
ـ أطقم غرفة النوم.
ـ الوحدات الخاصة بالتلفاز.
ـ غرف الشباب أو المواليد.
ـ أثاث المكاتب.
ـ أطقم الخزانات.
ـ أثاث المطابخ.
ـ أثاث الحمامات.
ـ الإكسسوارات.
ـ أثاث الحدائق.
ـ الستائر وأوراق الحائط.
ـ الإنارة والسجاد.
ـ المشاريع التجهيزية الخاصة بالفنادق والمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات الأخرى.

من خلال هذه المجالات الصناعية التي يقدمها مودوكو يمكن تسليم بعض مشاريع التجهيز لأحد الشركات الموجودة في مودوكو لتعمل على تجهيز المؤسسة المراد تجهيزها بشكل كامل وبشكل مريح لأصحاب المشروع.

ويحتوي مودوكو بجانبه العديد من الفنادق التي يمكن لزائرها من الخارج استخدامها للإقامة في مكان قريب. وتتميز هذه الفنادق بالفخامة وبالسعر المناسب لجميع الفئات.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

 

مصانع الاثاث المكتبي في تركيا

مدينة موباسكو

تم التخطيط لإنشاء مدينة موباسكو لصناعة الأثاث من قبل 92 مبادر من منتجي الأثاث الكبار في تركيا، وفي تاريخ 1 أيار/ مايو 2006 تم وضع حجر الأساس لموباسكو بعد تبني الفكرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة التركية وفي مايو 2010 بدأت مابوسكو بالعمل الإنتاجي.

تبلغ مساحة موباسكو 91.578 م2 ويوجد عليها 92 شركة وعرض وإلى جانب ذلك يوجد العديد من الأماكن التي تلبي احتياجات العاملين والزائرين مثل المناطق الخضراء والمطاعم والمقاهي ومواقف السيارات والفنادق والمعارض الضخمة التي تبلغ مساحة كل معرض منها 1600م2 ويتكون من أربع طوابق لعرض جميع أنواع الأثاث المطلوبة من قبل الزائر.

ـ المنتجات التي تنتج في موباسكو والتي يمكن رؤيتها في المعارض الموجودة داخل أسوار المدينة:
ـ أثاث غرف الطعام.
ـ أثاث غرف النوم.
ـ أطقم الجلوس.
ـ وحدات التلفاز.
ـ أثاث غرف النوم الخاصة بالأطفال والشباب.
ـ أثاث الحدائق.
ـ أثاث المكاتب.
ـ أثاث المواليد الجدد.
ـ أثاث المطابخ.
ـ سجاد الأرضيات.
ـ ورق الحائط بجميع أنواعه وأشكاله وتصاميمه.
ـ كراسي وطاولات متنوعة الأشكال والأحجام.
ـ الإكسسوارات.

جميع هذه المنتجات بجميع أنواعها وأشكالها وتصاميمها يمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط الإلكتروني: أضغط هنا .

ويمكن التجول داخل مدينة موباسكو بشكل خيالي ورؤية جميع تفاصيلها من خلال الرابط الإلكتروني التالي: أضغط هنا .

بخصوص مواعيد العمل داخل مدينة موباسكو 6 أيام على مدار الأسبوع يوم الأحد يوم عطلة رسمي، يبدأ العمل الساعة تاسعة صباحًا وينتهي الساعة الثامنة والنصف مساء ً خلال هذه الفترة جميع المكاتب الاستشارية والاستعلامية ومكاتب الترجمة والمصاريف تكون على رأس عملها.

 

مصانع غرف النوم في تركيا

أما عن غرف النوم، فتولي لها المصانع التركية اهتماما كبيرا لأنها تعد من أهم وأفخم قطع الأثاث في المنزلي.

 

• “ماسكو” مدينة الأثاث التركي المميز :

من أشهر اسماء مصانع الاثاث في تركيا وتعد مدينة ماسكو بالفعل بمثابة مدينة حقيقية، في من أشهر الأماكن لبيع الأثاث في اسطنبول، المُنتج داخل مدينة ماسكو يجمع بين الحداثة والماضي الأصيل، وهذا مايجعل التصاميم مميزة و الأثاث داخل مدينة ماسكو متنوع وشامل حيث يجمع بين التصاميم الرومانية والسلجوقية والعثمانية القديمة والتصاميم الأوروبية والتركية الحديثة.

جميع الشركات الموجودة داخل مدينة ماسكو شركات كبيرة مضمونة وموثوقة، الأمر الذي يجعل التعامل معها أمر مريح ومطمئن.
موقع المدينة : أضغظ هنا .

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

استيراد اثاث من تركيا

في حال اختيار المصنع أو الشركة أو المتجر تأتي مرحلة طلب المنتجات التي نالت إعجابك، وهذه خطوات كيفية استيراد الأثاث من تركيا.

وتحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميا فى تصدير الأثاث حول العالم، لذا تتجه العديد من الدول إلى استيراد الأثاث من تركيا بشكل عام، ومن مدينة اسطنبول على الاخص، حيث إنها تعد من عواصم الديكور فى العالم، وتسعى العديد من الدول العربية إلى الحصول على اثاث منزلي تركي، واثاث مكاتب ايضا من تركيا، وعلى رأس هذه الدول تاتى العراق وتاتى المملكة السعودية فى المرتبة الثالثة فى استيراد الاثاث من تركيا .

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

 

كيف استورد اثاث من تركيا لفتح مشروع:

دراسة الاسواق المحلية :-

تجارة الأثاث والاستيراد من تركيا مربحان بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح.

لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

 

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

استيراد اثاث تركى مودرن يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. من هنا يمكنك التعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.

 

طرق الاستيراد من تركيا :-

1- السفر الى تركيا :-

ايصا ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

 

2-الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

 

كيف استورد اثاث من تركيا

من أكثر المنتجات التى تحقق مكاسب كبيرة عند استيرادها من تركيا، هى استيراد الاثاث/ ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، ويجب أن يكون لديك مكان كبير لاستخدامه كمخزن لتخزين هذه السلع العملاقة، وهناك العديد من الخطوات التى يجب عليك اتباعها للحصول على اثاث استيراد تركيا :

 

اولا : اختيار شركة الاثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات، والمصانع على الانترنت، وفى المنتديات المختلفة، ثم يمكنك ان تقارن بين اكثر من شركة، حتى تتمكن من اختيار افضل عرض مناسب لك ولامكانياتك .

ثم قم بأختيار الاثاث المطلوب، وقم بإرسال الايميل، أوالفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية .

 

ربما تفيدك قراءة: استيراد الأثاث من تركيا إلى الكويت .. بأسهل الطرق

 

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الانترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الاثاث، وتخليصه جمركيا، وايصاله اليك .

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد، لأنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الاثاث فى تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هى المبلغ إلى شركة الاثاث فى تركيا بعد استلام الاثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة فى العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها .

 

الاثاث التركي بالصور

لا يخفى على أحد مدى فخامة ورقي الأثاث التركي، لذا يبحث الجميع عن هذه القطع المتميزة لتزيين منزله بها.
وهذه بعض الصور لشهر قطع الأثاث التركي:

وهذه مواقع الكترونية يمكن من خلالها شراء غرف نوم اون لاين

متجر 333km

العنوان: 333km, Kemankeş Caddesi, Fransız Geçidi İş Merkezi No.53/C4, Karaköy, Istanbul, Turkey

الهاتف: 902122497254.

الموقع الالكتروني : أضغط هنا .

مكانه في حي كراكوي تم تأسيسه بواسطة المصمم Deniz Duru يجمع بين الطابع الألماني والطابع الفرنسي والطابع العثماني، الأثاث من الخشب الصلب والمفروشات تميل للون الأخر الداكن، من أشهر محلات بيع الأثاث الفخمة في مدينة اسطنبول تتميز بالذوق الفني الراقي الذي يجمع بين الفخامة والبساطة، يتميز المكان ببيع كل ما يتعلق بالمنزل العصري.

 

متجر Hamm :

العنوان: Hamm, Boğazkesen Caddesi No.71/A, Tophane, Istanbul, Turkey,

الهاتف: 905332341122.

الموقع الالكتروني: أضغط هنا .

موقع تركي لبيع الاثاث يجمع بين الأسلوب التقليدي اليدوي والأسلوب الحديث في التصميم ، يتميز بصنع الأثاث من الخشب الطبيعي يوجد أجود أنواع الخشب والرخام والتركبيات النحاسية وأساليب الإضاءة الفريدة وقطع السيراميك وألواح الخشب الباركية المصممة من قبل أمهر المصممين في تركيا.

 

متجر Stoa Design

العنوان:Stoa Design, Hayriye Caddesi No.18/1, Galatasaray, Istanbul, Turkey,

الهاتف: 902122514098.

الموقع الالكتروني: أضغط هنا .

يمكن شراء اثاث تركي اون لاين من خلال هذا الموقع، حيث يجمع بين الذوق التركي والذوق الفرنسي يستخدم المواد الخشبية المعدنية بجانب التحف الفنية والأثاث المميز التي يتسم بالرقي والبساطة والراحة معظم الأثاث من خشب البلوط والجوز يميل المتجر لبيع قطع الأثاث التي تميل لمنحنيات الطبيعية والمواد الطبيعية من منسجات الحرير والمنسوجات القطنية، وأدوات المطبخ وأدوات الإضاءة وأدوات السفرة ،الأدوات المكتبية وقطع الأثاث الفريدة جدًا تجد عالم مميز لتأسيس المنزل العصري.

 

ربما تفيدك قراءة: كل مايجب معرفته عن استيراد الأثاث من تركيا إلى عمان

 

متجر Dank! Design

العنوان:Dank! Design, Cayır Caddesi, Carrefoursa Otoparkı, Hangar Binası No.4, İstinye, Istanbul, Turkey,

الهاتف:902122297200

الموقع الالكتروني:  أضغط هنا .

يمكن تسوق غرف نوم من خلال هذا الموقع، حيث يقدم تشكيلة واسعة من الأثاث العصري الفريد، من قبل مصممين محليين ودوليين يوفر خيارات مميزة للتصميم الداخلي للمنزل الذي يجمع بين أساليب الفخامة والبساطة والبهجة ، يميز التصميمات بالأسلوب التقليدي البسيط البعيد عن التكلف، والأسعار معقولة

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

اسعار الاثاث في تركيا2019

أسعار الأثاث المنزلي في تركيا

على الرغم من ارتفاع اسعار الأثاث التركي إلا اننا نستطيع أن نتغاضى عنه أمام جودة المنتج، فالتصميمات التركية لا مثيل لها فى العالم، فهى تنافس أرقى تصميمات الاثاث حول العالم بالاضافة إلى جودتها، ومتانتها فهى تعيش لسنوات أكثر من أنواع الأثاث الاخرى.

وتختلف الأسعار من مكان إلى آخر، ومن مصنع إلى آخر لذا يجب عليك عند قيامك باستيراد الاثاث من تركيا، عليك مراسلة اكثر من شركة، والحصول على عروض مختلفة من الشركات، والمصانع حتى تتاكد من الحصول على افضل سعر .

ولا يشترط أن يكون استيراد اثاث بسعر قليل هو الاختيار الصحيح، فينبغى أولا التاكد من جودة المنتج، ثم بعد ذلك النظر إلى السعر فلن تستفيد بشئ اذا حصلت على سعر مميز، ومنتج غير متيين فالجودة هى ما يهم اى عميل يرغب فى الشراء منه.

 

أسعار الاثاث المكتبي في تركيا

العديد من رجال الأعمال السعوديين يهتمون بأناقة مكاتبهم، وشركاتهم، وتجديد الأثاث المكتبى لديهم، وأن تكون الشركات على اكمل وجه، وأحدث موضة فهى وجهة للمكان .
فكلما كانت الشركة انيقة تجد العميل مرتاح اكثر، ويشعر بالثقة تجاه المكان، لذا يتوجب عليك الاهتمام بشكل المكان وديكوراته .

فعلى سبيل المثال تجد مكتب بسعر 200 دولار، وتجد الآخر بسعر 1420 دولار، أما بالنسبة لطاولات الاستقبال تجد بعض الأنواع بسعر 800 دولار، وأنواع آخرى بسعر 1200 دولار .

 

تجربة شراء الاثاث من تركيا

وهناك ملايين الأشخاص الذين يقدمون على شراء الأثاث من تركيا من خلال السفر واختياره بانفسهم او من خلال استيراده.

 

وإليك بعض هذه التجارب:

لا تخشى كثيرا عند التفكير في الإقدام على شراء الأثاث التركي واستيراده من هناك، وذلك لأن تركيا أصبحت بالفعل عاصمة الديكورات الأنيقة في العالم.
قال أحدهم خلال تجربته أنه قام بشراء الأثاث من مدينة إنقول القريبة من بورصة وكانت أسعارها معقولة، فيما قال آخر أنه بعد البحث وجد أن معظم الأثاث التركي موجود بمحلات سعودية يمكنه الشراء منها إن كان ليس مستوردا للعمل بالأثاث.

قال آخر تجربتي في الاستيراد من تركيا كانت تشير إلى أن أسعار الأثاث ارتفعت بشكل جنوني في الخمس سنوات الأخيرة بتركيا، لكن طاولات الطعام لا زالت تتميز بالمتانة هناك أكثر من غرف النوم التي تكون ذات حجم صغير.

كل ما عليك لخوض تجربة الاستيراد هو اختيار شركة الأثاث التي تناسب احتياجاتك من أثاث سواء كان غرف نوم أو غرف جلوس، وتتميز العديد من الشركات بقدرتها على التواصل مع العملاء باللغة العربية مما يسهل الأمر كثيرا.

بعد اختيار شركة الأثاث يأتي دور الشحن وهو نقطة مهمة للغاية لأنها ستقوم بنقل الأثاث وتخليصه جمركيا وإذا لم تخترها بعناية ربما يفسد الأمر تجربتك.

تلعب شركة الشحن غالبا دور الوسيط المالي فتقوم أنت بدفع المال لشركة الشحن في بلدك، ثم تقوم شركة الشحن باستلام الأثاث وعلى هذا الأساس تدفع المال للشركة.

 

مشروع محل اثاث

ما يميز مشروع محل الأاث انه لا يحتاج إلى خبرة كبيرة، كل ما عليك فعله هو معرفة انواع الأخشاب الجيدة والتعامل مع شركة مضمونة ودراسة جدوى لضمان نجاح مشروعك.

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

شروط فتح محل اثاث

خطوات فتح محل تجاري:

– تتلخص الخطوات المطلوبة لافتتاح أي محل تجاري في ضرورة استخراج الرخصة الخاصة بالمحل، ويتم تلك الأمر عند توافر عدد من الأوراق المطلوبة لإتمام ذلك مثل صورة من عقد تمليك أو عقد إيجار المحل، واستخراج الشهادة الخاصة بالضرائب العقارية فيما يخص القيمة الإيجارية للمحل.

– بالإضافة إلى توفير صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بصاحب المحل، مع توافر خريطة توضح مساحة المحل بالتحديد، بالإضافة إلى ثلاثة نسخ من رسومات المحل الهندسية والتي يتم اعتمادها من مهندس مسجل بالنقابة.

– كما يقوم صاحب المحل بتوفير موافقة من هيئة الدفاع المدني والحريق لكافة الأنشطة المطلوبة لافتتاح المحل، إلى جانب الحصول على الموافقة من الأمن الصناعي في حالة العمل بأحد الأنشطة الصناعية.

– وفي حالة العمل في بعض الأنشطة التي تتسبب في إنتاج الرواسب عند تشغيلها، فلابد الحصول على موافقة من هيئة الصرف الصحي.– كما يجب على صاحب المحل أن يقدم المستندات التي تثبت قيامه بسداد كافة التأمينات الاجتماعية، في حالة تخصيص نشاط المحل للإتجار في المواد الغذائية.

– بالإضافة إلى استخراج السجل التجاري حتى يتمكن صاحب المحل من التقدم لاستخراج التصريح الخاص بالحصول على الخدمة من مكتب السجل التجاري، حيث يقوم بتسجيل البيانات الخاصة به ثم يقوم بملء نموذج لطلب إصدار السجل التجاري، ويتم إرفاق المستندات معه، وبعد قيام مندوب مكتب السجل التجاري بالعمل على مراجعة تلك المستندات، يتم تحديد ميعاد لاستلام السجل التجاري، وبذلك يكون قد استلم البطاقة الخاصة بالسجل التجاري للمشروع، وبعد الإنتهاء من تجهيز تلك المستندات يقوم صاحب المحل بالتقدم للحي التابع له المحل حتى يتمكن من افتتاح محل تاري بطريقة مشروعة وقانونية.

 

دراسة جدوى محل أثاث:

في البداية يجب اختيار موقع المعرض المناسب ومساحته لا تقوم باختيار مكان في أحد الأماكن العشوائية في المحافظة أو المدينة التي تسكن بها، ولكن حاول أن توفر مكان في أحد الأماكن الراقية، حتى تستطيع استقطاب جميع فئات المدينة التي تسكن بها.

كما أن مساحة المعرض ينبغي ألا تقل عن مائة متر حتى تستطيع عرض كافة أنواع الأثاث التي تمتلكها، ويُفضل أن يكون المعرض مكون من دورين، حتى تستطيع عرض الكثير من القطع.

كما يستلزم أن تقوم باستئجار أحد الأماكن أو الشقق الأخرى حتى تكون بمثابة مخزن تقوم بتخزين قطع الأثاث التي لم تباع بعد به، أو التي ليس لها مكان داخل المعرض.

 

أهم التجهيزات:

احرص دائمًا أن يكون المتجر مُجهز بديكورات حديثة وإضاءة جيدة حتى يستطيع الزوار رؤية قطع الأثاث جيدًا.

حاول أن يكون معرض الأثاث أرضياته بالكامل من السيراميك، واحرص على طلاء الحوائط الموجودة في المعرض بألوان رائعة.

قم بوضح مكيفات هواء داخل المعرض حتى تخفف حرارة الصيف.

قم بتركيب مجموعة من الألواح المصنوعة من الزجاج كي يتمكن زوراك من رؤية قطع الأثاث أمامهم وخلفهم.العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث ينبغي أن تقوم بتعيين أحد الأفراد الذي يعمل على متابعة الزبائن ويجعلهم يشاهدون قطع الأثاث التي يبحثون عنها، ويقوم بعرض مزاياها والأسعار المتاحة.

قم بتعيين عامل يقوم بتنظيف المعرض باستمرار ويقوم بتلميع قطع الأثاث حتى لا تتأثر بالأتربة.

ستحتاج إلى عاملين آخرين يكون مسؤوليتهم هو نقل الأثاث من المخزن إلى المعرض، أو من المعرض إلى العربيات المخصصة لنقل الأثاث للزبائن حتى منازلهم.

هناك الكثير من الورش المتخصصة في صناعة الأثاث والتي تصمم أحدث أنواع قطع الأثاث، قم بالتواصل معهم واحصل على طلبك أو قم بتوفير كتالوج أو صور لتلك الورش حتى تستطيع الحصول على الأثاث الذي ترغب به.

يمكنك اللجوء إلى الورش الموجودة بأشهر المدن أو محلات الموبيليا وشراء قطع الأثاث وبيعها في معرضك.

 

مصانع الاثاث في تركيا
مصانع الاثاث في تركيا

 

التسويق والمبيعات:

– يمكن تصميم موقع الكتروني بإسم المعرض وتعرض فية نبذة عنة وتعرض ايضاً صور المنتجات المتوفرة وعندما يقوم الناس بالبحث في محركات البحث تظهر لهم ويشاهدون منتجاتك.
– يمكن انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور المنتجات عليها بالاضافة الى العنوان وبالطبع سشياهد هذة الصور عدد كبير من الناس ومن يهتم سيأتى الى مقر المشروع للمعاينة وان لاقت المنتجات اعجابة سيشتري بالطبع.
– يمكن عمل اعلانات في احدي المجلات الخاصة بالاثاث كمان يمكن عمل اعلانات في بعض المجلات التجارية مثل الوسيط والوسيلة كذلك يمكن عمل اعلانات خاصة لدى بعض المواقع الالكترونية الكبري. وبذلك نكون قد أوضحنا اهم مصانع الأثاث التركي التي يمكن الشراء من خلالها قطع الأثاث الذي ترغب به.

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *