أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / مميزات إنشاء متجر الكتروني متعدد البائعين

مميزات إنشاء متجر الكتروني متعدد البائعين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

متجر الكتروني متعدد البائعين 

ظهرت المتاجر الإلكترونية في الآونة الأخيرة حيث عصر الانفتاح وسرعة الاتّصال وسهولة التواصل والتطوُّر الرقمي السريع والكبير، والمتاجر الإلكترونية هي خدمة تقدمها شبكة الويب أو شبكة الإنترنت، حيث تسمح لك بإنشاء متاجر افتراضية أو متجر الكتروني متعدد البائعين والقيام بعمل كتالوج للمنتجات أو ألبوم بعرضها، مع حساب رسوم شحنها لأي مكان في العالم وسعرها وإمكانية الدفع من خلال الإنترنت، لا تحتاج إلى خبرات برمجية فكل ما تحتاجه لوحة المفاتيح والمتصفح فقط.

سكربت متعدد المتاجر

اشتهرت المتاجر الإلكترونية التي تبيع الكثير من المنتجات بكثر في الآونة الأخيرة، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للبائعين لعرض منتجاتهم المختلفة على الموقع، أما سكربت المتجر متعدد البائعين والتجار هو سكربت مخصص لتصميم أنواع المتاجر الإلكترونية متعددة التجار والبائعين فهو سكربت للمتاجر  مثل مواقع سوق وجوميا وامازون وايباي.

وهو سكربت جاهز للبيع وبسعر مناسب للجميع  وتم إضافة كل الخصائص التي يحتاجها التجاروكذلك لوحة تحكم متخصصة رائعة تسهل على التجار  وصاحب الموقع في التحكم في كل شيء بموقعه.

سكربت المتاجر  هو عبارة عن منصة كبيرة مثل موقع سوق وجوميا تجمع البائعين التجار والمستهلكين المشتريين فى مكان واحد ، التجار يمكنهم إضافة منتجاتهم والمشتريين طلب هذه المنتجات مقابل عمولة يحصل صاحب الموقع عليها.

 

كيف تصمم متجر الكتروني
كيف تصمم متجر الكتروني

ربما تفيدك هذا :أفضل 4 منصات انشاء متجر الكتروني

خصائص ومميزات متجر متعدد التجار:

  • تصميم احترافي للمتجر متجاوب مع متصفحات الأجهزة الذكية.
  •  متجر متعدد البائعين والتجار حيث يتمكن أي عضو من التسجيل ( عضو – تاجر ) بالموقع وعرض منتجاته وجميع التفاصيل والتحكم بها من لوحة التحكم.
  • إمكانية إضافة المنتجات بواسطة التجار وإدارة جميع منتجاتهم وتعديل الصور + السعر + وصف المنتجات + العنوان + ….الخ.
  • إمكانية إضافة عدد لانهائي من اقسام المنتجات مثل الإكسسوار /الملابس / الأدوات / المجوهرات / مواد كهربائية / أجهزة …. الخ
  • إمكانية إضافة عدد لانهائي من الأقسام الرئيسية والفرعية من لوحة التحكم الأساسية للمدير والتحكم في ظهورها بالموقع.
  • إمكانية إضافة طرق الدفع المناسبة مثل الدفع الإلكتروني مثل باي بال والدفع عند الاستلام.
  •  الموقع باللغة العربية + الإنجليزية + ولوحة التحكم  تكون معربة بالكامل.
  • الموقع ريسبونسف أي متلائم مع جميع الأجهزة والجوالات – تغني عن تطبيقات الجوال.
  • خاصية المنتجات المشابهة للمنتج الحالي في  صفحة المنتج.
  •  تقارير المبيعات  – طباعة الفواتير – تقييم المنتجات.
  • موقع إلكتروني صديق لمحركات البحث السي.
  • كوبونات خصم وقسائم هدايا.

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

تتمتع المتاجر الإلكترونية بعدة مميزات، إلى جانب أن إنشائها أصبح سهل وفي المتناول، حيث يتطلب إنشاء متجر الكتروني متعدد البائعين بعض الخطوات التي سوف نوضحها في مقالنا هذا إلى جانب التنويه عن شركات أنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث أن أكثر التجارة المتداولة حاليا عبر الانترنت، نظرا لسهولة التعامل عليه وتوفير الوقت والمجهود، كل هذا وأكثر سوف نعرضه في مقالنا.

متجر متعدد البائعين ووردبريس

يستطيع مستخدمو ووردبريس تركيب القوالب (Themes) أو التبديل بينها ويسمح القالب بتغيير مظهر المواقع التي تنشأ بووردبريس ويمكن تركيب القالب أو حذفه بدون الخوف من تغير أي محتويات في الموقع وكل موقع تم إنشاؤه بواسطة وردبريس يحتاج إلى قالب (Theme) واحد على الأقل ليعمل وأي قالب يجب أن يتم تصميمه بمعايير قياسية.

  • إن أفضل تصميم متجر الكتروني بالرياض متوفر أيضا بناء علي خبرة كبيرة في بناء مئات متاجر أوبن كارت العربية والأجنبية.
  • تثبيت نظيف مرفوع باستخدام برنامج FTP لضمان عدم وجود أخطاء في الملفات.
  • في حال طلب مهما دعم فني يرجي اﻻستفسار من الرسائل أوﻻ والاتفاق ثم طلب الخدمات للتنفيذ.
  • ﻻ تستخدم طلب الخدام للاستفسار.
  • اختر شركات لها خبرة سنوات طويلة في المتاجر العربية واﻻجنبية متخصصون في اوبن كارت.

متجر ماجنتو متعدد البائعين سكربت ماجنتو الإصدار الأخير إضافة تعدد البائعين وإضافة صفحة الدفع الواحدة العديد من الإمكانيات.

الماجنتو هي منصة مفتوحة المصدر، شبيهة بشيء مثل WordPress، باستثناء أنها تركز في المقام الأول على التجارة الإلكترونية، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق لبناء متجر على الانترنت، ولا سيما قالب متجر متعدد البائعين ولا يمكنك ببساطة السماح لعدة بائعين من خلال موقعك على الويب دون الاستعانة بامتداد وهذا الملحق هو Marketplace Multi-Vendor Module، الذي يتيح لك تحويل موقع Magento موجود مسبقًا إلى سوق متعدد البائعين.

باستخدام الإضافة، يمكنك تقديم ملفات تعريف بائع منفصلة للبائعين لتسجيل الدخول وإدارة المحتوى الخاص بهم، يمكن للبائعين تعديل العناصر المختلفة في ملفاتهم الشخصية، مثل الشعارات والصور والوسائط ومجموعات المنتجات والتعليقات، أنا بشكل خاص أحب التمديد لأنه يتيح لك تقديم عمولات مختلفة لكل بائع ويتطلب هذا العرض القليل من المال مقدمًا، ولكنه في الواقع سعر معقول للعدد الهائل من الميزات التي تأتي معه وكما أنه سهل الإعداد مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل أو IXXO.

تعدد البائعين اوبن كارت

سوق إلكتروني متكامل متعدد الأغراض التجارية لوحة تحكم إدارية سهلة عملية واحترافية متطورة يقبل العضويات للمدراء والتجار والمتسوقين أعداد المدراء المضافين أو التجار المسجلين غير محدودة الموقع عام يعرض جميع المنتجات المضافة من التجار أو من الموقع نفسه.

لكل تاجر صفحة خاصة تعرض أقسام المتجر ومنتجاته ومعلوماته وشعاره وعنوانه الأقسام اختيارية لكل متجر بعدد غير محدود لوحة تحكم خاصة.

لكل متجر بأدوات سهلة واحترافية نظام المتابعة للتاجر ومنتجاته لتمكين المتسوقين من الاطلاع على أحدث المنتجات عدد لا نهائي من المنتجات والأقسام الرئيسية والفرعية حسب الأنشطة عضويات مستقلة بالزبائن المتسوقين ولوحة تحكم سهلة وذكية بأدوات فوترة وتسجيل المعاملات الشرائية والاسترجاع وغيرها من العمليات لغة الموقع عربي إنجليزي.

ويقبل تعدد اللغات العملة حسب الاختيار تحكم بجميع المتاجر والمنتجات والأقسام التحكم بالعروض الدعائية والأسعار والتخفيضات ونقاط المكافآت فلاتر متعددة لفرز المنتجات حسب المكان والتاريخ مثلاً لمساعدة المتسوقين في تحديد اختياراتهم يقبل عضويات المندوبين والمسوّقين ونظام تتبع وإحصائيات رائع بوابات دفع إلكترونية للحوالات المالية محلية وعالمية عمليات محاسبة مالية وحساب النسب الربحية وتوزيع المداخيل المالية إدارة العمليات الشرائية ومتابعة فواتير البيع والاسترجاع والشحن وحساب التكلفة الخاصة بالمنتج حسب المنطقة والوزن.

تعدد البائعين اوبن كارت
تعدد البائعين اوبن كارت

 

كيف تصمم متجر الكتروني

الجميع منا يعتقد أن فكرة إنشاء متجر إلكتروني وتصميم المواقع من البداية للنهاية وجعلها تتصدر وتحقق ربح مناسب لك  صعبة جدا وذات تكاليف باهظة جدا ولكن لا تستمع إلى مثل هذه الإشاعات  فالموضوع أبسط من ذلك بكثير فقط يحتاج إلى عقل مفكر وإنسان مبدع وبعض التكاليف القليلة جدا نعم عزيزي مثل ما تقرأ الآن فهو بسيط جدا لذلك في هذا المقال سوف نأخذك في عالم  إنشاء المتاجر الإلكترونية لنشرح لك كل شيء بالتفصيل لتتمكن من البدء في مشروع متجر الكتروني مربح الخاص بك.

ماهو المتجر الإلكترونى

المتجر الإلكتروني مثل ما تعلم عزيزي القارئ هو موقع مجانى أو مدفوع تقوم من خلاله بعرض منتجاتك للبيع بكل سهولة، غرضا في تحقيق الربح أو الحصول على دخل ثابت يأمن لك حياتك يتميز المتجر الإلكتروني بسهولة التعامل معه وسرعة الشراء والسرعة أيضا في تسويق سلعة أو خدمة أو منتج ما من خلاله.

كيفية إنشاء متجر الكترونى

أولاً: يجب عليك تعيين شركة برمجة لتقوم بهذا العمل نيابة عنك ولكن تعتبر تكاليف هذه الخطوة كبيرة وما يزيد من تكلفتها هو تطوير متجر الكتروني المستمر وهو ما سوف يزيد من أسعار الإنشاء ولكن هناك شركات  تقدم لك خدمة انشاء متجر الكترونى بتكلفة بسيطة جدا لا تنافس من أي شركة أخرى.

ثانياً: استخدام اسكربت خاص  وليكن اوبن كارت والخاص بعملية إنشاء المتاجر الإلكترونية، وتطلب هذة الخطوة وجود خبرة كبيرة في فنيات إنشاء المتاجر الإلكترونية نظرا للاحتياج المستمر لتطوير وترقية واستضافة متجر الكتروني وتصحيح الأخطاء وتعتبر هذه الخطوة الأكثر تعقيدا والأكثر احتياجا للوقت.

ثالثاً: نقوم باستخدام المنصات الإلكترونية الجاهزة والمخصصة لعملية إنشاء المتجر الإلكتروني بكل سهولة وتعتبر هذة الطريقة هي الأفضل والأسهل لأنها لا تحتاج إلى أي أمور فنية مما يوفر عليك الوقت والجهد الكبيرين ولا تحتاج أيضا إلى ترقية الاستضافات أو تصحيح الأخطاء وقد صممت مثل هذه المنصات للمستخدم العادي ليتمكن من التعامل بكل سهولة مع عملية إنشاء متجر إلكتروني ويوجد الكثير جدا من المتاجر الإلكترونية حول العالم والتي تعمل بهذا النظام وتجاوز عدد هذه المتاجر ال 500 ألف موقع وتقدر مبيعات هذه المتاجر بمليارات الدولارات وهو ما يعكس مدى نجاح هذه العملية، وتلقي مثل هذه المنصات شهرة كبيرة في أمريكا وأوروبا وقد بدأت في إنشاء منصات التجارة الالكترونية العربية مثل منصة اكسباند كارد والتي تعتبر أفضل منصة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي فهذه المنصة تتميز بإمكانيات كبيرة جدا توفرها لمستخدميها من الناحية التسويقية.

شركات انشاء متجر الكتروني

تصميم المتاجر الالكترونية هى خطوة مهمة لبيع منتجاتك أوالتسويق لمنتجات الغير عبر الانترنت حيث تساعدك فى زيادة أرباحك والانتشار على أوسع نطاق. ولإيماننا بأهمية التسويق الإلكترونى فهناك العديد من الشركات تقوم  أيضا بتهيئة المتجر الإلكترونى لمحركات البحث مما يعزز من ظهوره.

تصميم متجرك الالكترونى هو الحل الأفضل لزيادة مبيعاتك

تصميم متجرالكتروني هو خطوة هامة جدا لزيادة ارباح المتاجر الالكترونية والبيع من خلال الإنترنت، ويشمل تصميم المتجر كل الوسائل التي تساعدك لعرض منتجات شركتك وبدأ عملية البيع عبر الإنترنت، مع العلم أن التصميم يمكن أن يكون خطوتك الأولى لجذب الزوار لموقعك إذا كان منظما.

تعد شركة Pioneers Solutions افضل شركة لعمل متجرالكتروني حيث نقدم لك متجر متكامل إحترافى يوفر لك حلول فريدة ومبتكرة تجعلك تدير عملية البيع بسهولة تامة التي تساعد على زيادة حركة البيع.

يمكنك عرض آلاف المنتجات في متجرك مع ضمان كفاءة عمل المتجر الإلكتروني وسرعة التصفح والتي تسهل للشركات والمؤسسات والمصانع إدارة المخزون والربط بنظام الشركة واستقبال وإدارة الطلبات الواردة.

ربما تفيدك هذا :انواع المتاجر الالكترونية.. لمتجر ناجح

ومن ضمن المميزات التي توفرها شركات إنشاء متجر إلكتروني:

التكلفة البسيطة: تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بالإضافة إلى مصاريف التسويق والإدارة كاملة ستكون بجميع الأحوال أقل بكثير من تكلفة إنشاء متجر تقليدي فالشراء أو الإيجار يعتبر أكثر تكلفة مقارنة بالمتجر الإلكتروني وكذلك رواتب الموظفين وفواتير الكهرباء، المياه، والغاز، والضرائب، وبالإضافة يقوم بحماية بضاعتك من السرقة أو التلف أو الكسر من الزبائن حيث المتجر العادي يكون غالباً معرضا للسرقة أو الكسر في أي وقت من الزبائن.

إدارة المتجر الإلكتروني أكثر مرونة: تحديث المنتجات وتغير البضائع والأسعار في المتجر الإلكتروني أسهل بكثير من المتجر العادي، كما أن خانة البحث تساعدك على الوصول لأي منتج في أقل من ثانية، وتوفر عليك البحث في الأرفف بالإضافة أنك لست بحاجة لاستخدام أوراق ومستندات كثيرة، حيث يندرج تحت كل منتج مواصفاته وسعره وكيفية استخدامه.

 سهولة الإطلاق وسرعته: في هذا العالم لا تحتاج إلى عمل ديكورات معقدة لمحلك أو شراء آلات وأدوات وأرفف للعرض وموظفين مدربين على البيع، ويمكنك أن تطلق متجر إلكتروني احترافي في بضع أيام أو ربما بضع ساعات وهذا بفضل التطور الكبير الذي قدمته منصات رائعة لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية، ففي متاجر شركة بلو ميديا لا تحتاج إلى أي خبرة فنية لإنشاء متجرك أو مواهب في التصميم فكل شيء جاهز ومتكامل هنا.

 سهولة التسويق والقدرة على الوصول لملايين المتسوقين: فقط من خلال التسويق الإلكتروني يمكنك تحقيق هذا بمنتهى السهولة وبتكلفة بسيطة مقارنة بالتكلفة الباهظة لقنوات التسويق التقليدية فالتسويق الإلكتروني قد غير عالم التسويق حرفيا فبات أسهل وأقوى  وأسرع وأرخص بشكل لا يكاد يصدق.

انترنت سوليوشنز

تأسست حلول الإنترنت  في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في المتاجر الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت وتطبيقات الموبايل والاستضافة، ونجحت خلال سنوات قليلة في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح.

تصميم متجر الكتروني احترافي  

من خلال هذا العرض نقدم لك  خطة عمل متجر الكتروني باحترافية تامة وحلول مبتكرة لإدارة متجرك الإلكتروني وإدارة الطلبات الواردة بسهولة والتعامل مع لوحة التحكم وإضافة منتجاتك وإبرازها بشكل جميل ومتناسق ويناسب الذوق العربي.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي.

الخطوة الأولى: تحديد المنتج الذي ستبيعه في متجرك الإلكتروني.

هناك في الغالب حالتين وراء إنشاء متجر إلكتروني:

الحالة الأولى: هي توسيع نطاق ومبيعات متجر موجود بالفعل على أرض الواقع، من خلال الاستفادة مما تتيحه التجارة الإلكترونية من فرص وإمكانيات ربحية.

الحالة الثانية: إنشاء متجر إلكتروني كمشروع جديد ومستقل، وهذا ما سنتحدث عنه هنا.

حتى تبدأ خطوتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية عليك أن تحدد المنتجات التي ستبيعها.

وهنا أمامك أحد اتجاهين:

الاتجاه الأول: المنتج الفريد المبتكر، والذي يتطلب فكرة جديدة قائمة على احتياج الجمهور المستهدف، والذي من الممكن أن يكون آداة مبتكرة مثلاً لتسهيل الحياة أو لحل مشكلة ما.

 هذا الاتجاه يحتاج لشخص مبتكر ومبدع، وفيه تكون المخاطرة مرتفعة جداً، ولكن الفرص الربحية مرتفعة جداً أيضاً.

الاتجاه الثاني: المنتج التقليدي المعروف للجميع، وهذا يتضمن كل أنواع المنتجات الموجودة في الأسواق كالملابس والأجهزة الكهربائية، وأدوات التجميل..الخ. هذا النوع هو الذي سنستكمل موضوعنا بناءاً عليه.

الخطوة الثانية: التحقق من القدرة على بيع هذا المنتج

بعدما حددت فكرة المنتج، لنفترض هنا أنك قررت إنشاء متجر إلكتروني للملابس.

عليك أن تضع هذه الفكرة موضع الاختبار والفحص للتحقق من مدى جدواها، وعليك التأكد من القدرة على بيع المنتج الذي حددته، هذا يتطلب منك إجراء أبحاث السوق، وفهم معدلات الطلب على هذا المنتج.

آداة مثل آداة جوجل للكلمات المفتاحية ستساعدك كثيراً في فهم معدلات الطلب بناءاً على معرفة معدلات البحث في محرك البحث جوجل على سلعة بعينها.

لنفترض هنا أنك تفكر في إنشاء متجر إلكتروني للملابس، ولكنك لم تحدد بعد سواء كنت ستبيع الملابس بشكل عام، أم ستتخصص في ملابس الأطفال.

قم بكتابة كلمة ملابس أطفال في جوجل، لكي تفهم معدل البحث الشهري عليها، بالطبع كلما كان معدل البحث مرتفع كلما كان معدل الطلب على المنتج مرتفع أيضاً.

ولكن يجب هنا الإشارة لنقطة في غاية الأهمية وهي: أن ارتفاع معدل الطلب يعني أيضاً ارتفاع مستوى المنافسة ( أي أن هناك متاجر إلكترونية بالفعل تبيع نفس المنتج لأنه يمتلك طلباً كبيراً).

وفي النهاية القرار عائد لك في اختيار الخطة التسويقية والمنتج.

 

تصميم متجر الكتروني احترافي  
تصميم متجر الكتروني احترافي

الخطوة الثالثة: تحديد مصدر الحصول على المنتج الذي ستبيعه

نفترض في الخطوة السابقة، أنك قررت أن ملابس الأطفال هي المنتجات التي ستبيعها في المتجر الإلكتروني خاصتك.

في هذه الخطوة عليك تحديد المصدر الذي ستحصل من خلاله على ملابس الأطفال هذه.

في هذه الخطوة هناك ثلاث خيارات يمكنك الاختيار فيما بينهم:

إنتاج المنتج في مصنعك الخاص.

يعتبر هذا هو الخيار الأصعب والأكثر مخاطرة، علاوة على أنه يحتاج للمزيد من الوقت والمجهود، ومن ثم يكون هذا الخيار هو الأقل احتمالية بالنسبة للأغلبية.

استخدام الدروب شيبنج (Drop shipping)

هو نوع من أنواع التجارة وهيعبارة عن شراء منتجات ليست باسمك ولكن أنت تعرضها في متجرك وتحدد سعرها وتسوق لها.

بمجرد أن يقوم المشتري بشراء المنتج يتم طلبه من المتجر الأساسي وتوصيله للمشتري هنا عملية التخزين والتوصيل تتم كليا من خلال المتجر الأساسي، ومتجرك الإلكتروني يكون مجرد وسيط، الجدير بالذكر أن هذا النوع هو خيار سهل وأقل خطورة.

الشراء من تجار الجملة أو المصانع

أشهر الأنواع وأكثرها انتشارا وهو الشراء من تاجر جملة وتبيع أنت في متجرك بالقطاعي عن طريق شراء تلك المنتجات وعرضها في متجرك بسعر أعلى من سعر الجملة، ولكن في هذه الحالة يجب أن يكون لديك مخزن حتى تخزن المنتجات التي ستقوم بشراءها.

الخطوة الرابعة: تحديد طريقة إنشاء المتجر الإلكتروني على الإنترنت

هناك ثلاثة طرق لإنشاء متجر إلكتروني  وعلى أساسها ستتحدد  تكلفة إنشاء متجر إلكتروني السعودية وهذا شرح لك منها:

إنشاء متجر إلكتروني عن طريقة شركة برمجة متخصصة، أو عن طريق مبرمج محترف.

تعد هذه الطريقة هي الأصعب والأكثر تكلفة، وفيها يقوم المبرمج بكتابة كود المتجر الإلكتروني من الألف للياء، لذلك في كل مرة تريد عمل تعديل في أي شيء عليك الرجوع للمبرمج.

هذه الطريقة تحتاج لمبرمج محترف ومتخصص في برمجة المتاجر الإلكترونية، هي مناسبة للمتاجر الكبيرة، حيث يمكن عمل تصميم فريد وخواص ومميزات استثنائبة للمتجر الإلكتروني، ولكنها غير مناسبة للمتاجر الناشئة بسبب إرتفاع التكلفة، وصعوبة الحصول على مبرمج محترف.

الخطوة الخامسة: تحديد وسيلة الدفع في متجرك الإلكتروني (بوابة الدفع)

هذه خطوة في غاية الأهمية والحيوية لمتجرك الإلكتروني، وهي تعتمد بشكل كبير على اختيارك في الخطوة التي سبقتها، فمثلاً هناك بعض المنصات التي تتيح خدمة بوابة دفع مثل منصة Shopify.

هذه الخطوة أيضاً تعتمد بشكل كبير على البلد التي تعيش فيها (للأسف الخيارات محدودة في الدول العربية).

ربما تفيدك هذا :إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

لخطوة السادسة: تحديد طريقة توصيل المنتج للمتشري

مثل أغلب الخطوات هنا أيضاً يوجد الكثير من الخيارات المتاحة، والتي ربما ترتبط بالخيارات السابقة أيضاً، فمثلا في حالة إنشاء متجر إلكتروني دروب شيبنج لا تحتاج كصاحب متجر لوسيلة للشحن من الأساس، لأن مهمة الشحن تكون على المتجر الأساسي كما تناولنا بالأعلى.

على أي حال الخيار الشائع والمتبع من أغلب المتاجر الإلكترونية في خطوة الشحن، هو الاستعانة بأحد شركات الشحن المتخصصة، والتعاقد معها على مهمة توصيل منتجات المتجر الإلكتروني للمشترين.

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا التجارة الإلكترونية ومتطلباتها لنحقق أحلام الشباب في إنشاء مشاريع مربحه، فلا تدع حلمك يضيع في تعقيدات غنشاء شركة، ولكن سارع بإنشاء متجر إلكتروني واحصل على الأرباح بكل سهولة.

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *