أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أشهر منصات بناء متجر الكتروني

أشهر منصات بناء متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

بناء متجر الكتروني

يرغب الكثيرون في بناء متجر الكتروني لتحويل أنشطتهم التجارية إلى متاجر عبر الإنترنت مما يتيح لهم التعامل مع شرائح أوسع من العملاء، والتواصل معهم باحترافية، وزيادة الأرباح، ولكن يبقى السؤال الأهم هو كيف يتم القيام بالأمر على أكمل وجه، وهو ما سنجيبك عنه الآن.

منصات انشاء متجر الكتروني

أصبحت التجارة الإلكترونية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية بسبب التطور السريع للتكنولوجيا ومن هنا جاءت الحاجة للمنصات والمتاجر الإلكترونية لتسهيل عمل التجار وتلبية حاجة السوق، وأهم خطوات إطلاق المتاجر الإلكترونية هي تصميم الموقع وإليك أهم وأشهر منصات المتاجر الإلكترونية ومميزاتها.

ربما تفيدك قراءة : طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني


Open cart

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني
افضل موقع لانشاء متجر الكتروني

أوبن كارت يعتبر افضل موقع لانشاء متجر الكتروني شهرة في هذا المجال وهذا لعدة أسباب من أهمها أنه مفتوح المصدر، وسهل الاستخدامويوجد به الكثير من الإضافات المهمة، كما تكمن قوة هذه المنصة في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تعدل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع ذوقك او ما يناسب حاجتك.

تعد هذه المنصة من المنصات التي توفر خدمة انشاء متاجر الكترونية التي تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ولا تناسب تلك المنصة  المتاجر ذات الحجم المكبير ولا تقدم مميزات كثيرة

Magneto

كما ذكرنا هو المنافس الأول للمنصة السابقة، وتعد من المنصات المتخصصة أكثر مع  شركات انشاء متجر الكتروني والمؤسسات الكبيرة التي تستوجب الكثير من المنتجات وهذا وإن دل فانه يدل على قوة هذه المنصة إلا انها غير صعبة في التعامل مقارنة بالمنصة السابقة، وهذا يجعل من يريد منصة متوسطة يجدها صعبة الاستخدام.

ربما تفيدك قراءة :إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

ولكن تتسم أيضا بأنها مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني.

تعتبر أيضا من أفضل منصات التجارة الإلكترونية العربية وتأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والمميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا ارتفاع سعرها إذا رغبت استخدام الخدمة المدفوعة منها.

Woo Commerce

تمتلك تلك المنصة عدد من المميزات كإضافة للـ WordPress. لذلك إذا كنت من مستخدمي الـ WordPress ستجد سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.

وأيضا هناك مميزات شهيرة وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليلة عن كل شيء بالمتجر، ويمكن تخصيص أي من هذه الخدمات كما تشاء.

ربما تفيدك قراءة : تجارة الكترونية السعودية | أهم معلومات لمشروع مربح 

ومن مميزاتها تقديم منصة الـ Woo Commerce الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن اذا أردت تخصيص موقعك بعيداً عن الـWordPress هنا لن تعد المنصة مجانية، وأيضا هي من افضل المنصات الالكترونية وأيضاً قد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

Shopify

تعد من أشهر المنصات المستخدمة في الأسواق لكونها الأسهل في مجال التجارة الالكترونية، فإذا كنت تحتاج لمنصة منجزة، ستكون الأسرع في الوقت والأقل مجهودا.

ويوجد الكثير من المنصات المتواجدة على الساحة، إلا انها مكلفة للغاية وهو ما لا يعتبر خيار جيد علي الاطلاق في بدايات انشاء متجر الكتروني جديد.

Big Commerce

تأتي مثل مثيلتها Shopify حيث أن كلاهما يعتمد على أنهم ذو اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما تقريباً مع نفس المميزات والاختلاف فقط يكون في السعر المعروض والإضافات والمميزات المتخصصة.

كيفية بناء متجر الكتروني
كيفية بناء متجر الكتروني

 

بعد ذكرنا هذهالمتاجر لابد أن تعلم أنها الحل المثالي لأي شخص أو متجر يرغب أحدهم في تأسيسه، حيث يوجد لديك ما يمكن تنصيبه علي موقعك الالكتروني إذا كان WordPress مثل WooCommerece أو ما يعطيك الإمكانية ل كيفية بناء متجر الكتروني بتوفير أدوات خاصة لذلك مثل Shopify و Big Commerce. اما Magento و open cart فهما حلول للمؤسسات التي ترغب بإنشاء متجر احترافي من البداية، مع الأفضلية لـ Magento بالتأكيد.

بناءمتجر الكتروني بريستاشوب

قدمت بريستاشوب أصدار جديد يسمى بريستاشوب ديلي وهو برنامج يشبه خدمة ساس ولكن يختلف عن الإصدار المفتوح المصدر أن هذا الإصدار يحد من وصولك للشفرة اللازمة للتخصيص ولكنه سهل الاستخدام.

ماهو باريستاشوب

هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية ولديها اختيار الاستضافة الذاتية أو المصدر المفتوح مما يعني إمكانية تحميله وتعديله وأطلقت عام 2007 في فرنسا.

أنواع المنصات الإلكترونية:

هناك منصات ذات مصدر مفتوح وهي أنظمة تحتوي على رمز مفتوح، يمكن أن يحتوي على وظائف ومخططات layout قابلة للتعديل حسب احتياجات صاحب المتجر.

وعند استخدامك هذا النوع من المنصات لا تنص على حقوق الاستخدام ولا حتى رسوم شهرية، وهو ما قد يعده البعض جيدا بالنسبة لرجال الأعمال الذين لا يمتلكون المال لاستثماره.

يجب أن تتوفر لديه المعرفة في البرمجة للاستفادة أكبر قدر ممكن من هذه المنصات.

منصة خاصة

تعمل المنصة الخاصة كـ شركات انشاء متجر الكتروني بشكل معاكس لنظام المصدر المفتوح، أي لا يمكن لرائد الأعمال الدخول إلى الرمز المصدري – الشيفرة المصدرية – Source Code لصفحته، بل يمكنه فقط تخصيص ما تسمح به المنصة والتي تكون بشكل عام عبارة عن الوظائف المتعلقة بمظهر الصفحة وتعتبر أفضل منصة بيع عبر الإنترنت.

على الرغم من هذه المحددات، إلا أن هذا النموذج هو الخيار الأفضل لرواد الأعمال غير الخبيرين، لأن المنصة تعتني بكامل الجزء المتعلق بتقنية التجارة الإلكترونية e-commerce مثل إعداد مستودع، بينما يمكنه التركيز على مسائل أكثر عملية.

منصة SaaS

يمكن أن تستخدم المنصة SaaS – لتعرفك كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة البرمجيات كخدمة Software as a Service – الحوسبة السحابية لتأمين البنية التحتية الضرورية لإقامة المتجر الافتراضي الخاص بك في هذا النموذج لا يعود المتجر ولا حتى بياناته إلى صاحب المتجر، بل يشبه تماماً كما لو قمت باستئجار حيز لتوفير منتجاتك.

منصة مُرخّص لها

وتعد واحدة من أشهر أسماء منصات إلكترونية المنصة التي يحصل فيها رجل الأعمال أو شركته على ترخيص موقع الكتروني في السعودية لاستخدام رمز مصدري Source Code تم تطويره بواسطة أشخاص آخرين.

تصميم متجر الكتروني احترافى

يمكنك أن تنشئ متجرا إلكترونيا مميزا على طريقتك الخاصة من خلال الاستعانة بأفضل شركات تصميم المواقع، ويجب عليك أن تعرف بعض خطوات بناء متجر الكتروني الواجب عليك تنفيذها.

  • أولا قم بإنشاء متجرك الالكتروني باسم الدومين الخاص بك.
  • أضف منتجاتك بشكل احترافي وجذاب بكل سهولة وتأكد من جاذبية التصميم للموقع.
  • يجب أن يقع اختيارك على وسيلة آمنة للدفع يمكن من خلالها إرسال واستقبال الأموال من العملاء.
  • حجز وسيلة شحن سريعة ومتميزة.
  • قم بإضافة بعض الخصومات ولا تنسى طرح بعض العروض التي تجذب العملاء لمتجرك الإلكتروني.

إذا لم يكن لديك بعض المنتجات التي تعرضها للبيع فيمكنك توفير المنتجات من خلال عدة سبل:

لابد أن تعلم أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنها توفي الشحنات لك، وكل منها له مميزاته الخاصة.

الدروب شيبنج Drop Shipping

وهي أن تقوم بإضافة منتجات من مواقع أخرى مثل موقع أمازون على سبيل المثال مع الحصول على هامش ربح، وفي حالة شراء أحدهم أي من هذه المنتجات من علي متجرك تقوم أنت بعمل طلب شراء من الموقع المعروض عليه المنتج، وتختار عنوان العميل ليصل إليه المنتج من الموقع الأكبر منك.

مزيا الدروب شيبنج

سهولة التعامل فأنت لا تحتاج إلى أي استعدادات عبر موقعك أو لشحن المنتج بنفسك خلال وضع خطة عمل متجر الكتروني.

توافر أكبر عدد ممكن من المنتجات في متناول يدك فالمواقع الموفرة للخدمة كثيرة جيدا وبها عشرات الآلاف من المنتجات.

مخاطر تلك الطريقة محدودة.

سلبيات الدروب شيبنج

  • تكلفة الشحن مرتفعة للدول العربية خاصة، ومعظم المواقع التي تقدم تلك الخدمة تكون غير عربية إما صينية أو أمريكية.
  • هامش الربح صغير، وذلك لأن تحقيق هامش ربح مرتفع على منتجات الدروب شيبينج أمر شبه مستحيل.

مزيا الشراء من تجار الجمله أو المستوردين

  • تحقيق هامش ربح مرتفع على عكس الطريقة السابقة.
  • يمكنك أن تكون صاحب علامة تجارية مميزة ولمنتجك طلب مرتفع عليه فستكتسب خبرة كبيرة مع مرور الوقت وستتعدد مصادر منتجاتك وقد تبدأ أنت في استيراد أو صناعة هذه المنتجات بنفسك مما يوفر لك الوقت والمال.
  • انخفاض تكلفة المنتجات ووقت الشحن مقارنتا بالدروب شيبنج.

تكلفة  انشاء متجر الكتروني السعودية

يسعى الكثيرين كما ذكرنا إلى إنشاء المتاجر الإلكترونية الآن ومن أهم وأبرز الاستثمارات التي يسعى الكثيرين لها هو إتمام صفقاتهم عبر الإنترنت، ولكن قبل أن تبدأ في بناء متجرك الإلكتروني لابد أن تعلم أنه لابد من أن تحضر دراسة جدوى متميزة لتحديد ميزانيتك وما تحتاجه من رأس مال ونسبة الفشل والنجاح للمشروع أيضا.

من يريد الحصول على متجر إلكتروني جديد بالبحث عن دراسة جدوى لمشروعه تشمل ميزانية موضوعة تحدد الثمن الذي ستدفعه مقابل حصولك على متجرا إلكترونيا، وبما أن أي تجارة الكترونية أصبحت من أهم سبل الاستثمار في الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، فستجد أن الأمر مشروع متجر الكتروني مربح.

وقد حصلت التجارة الإلكترونية أيضا على  اهتمام حكومات بلدان العالم العربي في الفترة الأخيرة بشكل واسع، وعملت المملكة على تطوير هذا الجانب من الاستثمار من أجل إزدهار البلاد وتطوير العمل

وبذلت المملكة العربية السعودية جهودا كبيرة في طريق تقنين التجارة الإلكترونية ووضعها على الطريق القانوني الصحيح وهذا من أجل عمل علاقة مميزة بين المستهلك وصاحب المتجر، ولحماية المستهلك من النصب والغش والخداع، أو من شراء منتجات مغشوشة.

ربما تفيدك قراءة : مصمم تطبيقات الجوال محترف بالمملكة

وبعيدا عن الرسوم التي يجب أن تدفع من أجل استخراج السجلات والتراخيص اللازمة لتسيير أعمالك وفقا للقوانين وأيضا خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني، ويمكنك التعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني عبر الإنترنت حتى تتمكن كمستثمر من عمل ميزانية تشمل ما سيكلفه إطلاق موقعك من خلال دراسة جدوى المشروع، ويجب أن تعلم أيضا أن هناك العديد من العروض التي ربما يحصل عليها في هذا الصدد، ويتوقف أمر قبوله أو رفضه لها على عدة أمور.

أولا وفقا لدراسة تحليلية لموقع Statista.co  أصبح الوقت الذي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية متضاعفا بين عامي 2011 و2012.

أما عن تكلفة بناء متجر الكتروني والتي يجب على المستثمر أو صاحب المتجر تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا الاستفسار، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لـ افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، وسنتخذ من تطبيق مثل التطبيقات  الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في سعر تصميم متجر الكتروني.

كيف يمكنك حساب تكلفة كيفية عمل موقع للبيع والشراء أو تطبيق.

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر تصميم موقع الكتروني = الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

ولكي نعرف الوقت اللازم لعمل التطبيق، وهو المتحكم في سعر التطبيق، فإنه لابد أن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية اسعار انشاء موقع تسوق الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به تدور  حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط  يكون السعر تقريبا ما بين 40 إلى 60 دولار في الساعة..

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن افضل شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

انشاء متجر الكتروني السعودية

هل يجب أن أقوم بتسجيل شركة حتى أحصل على متجر إلكتروني في المملكة، والتألق في عالم التطبيقات والمتاجر عبر الإنترنت؟

متجر الكتروني للبيع
متجر الكتروني للبيع

 

في حالة كنت تنوي البدء في أعمال التجارة الإلكترونية حتى لو كان متجر الكتروني للبيع عليك أولا أن تقوم بتسجيل شركتك وهو ما يثبت جديتك في العمل، وإليك بعض أهم أسباب ضرورة إنشاء شركة من وجهة نظرنا.

قبول الدفع ببطاقات الائتمان: جميع بوابات الدفع الإلكتروني المعروفة لا تقبل حسابات الأفراد فقط الشركات لذلك إذا كنت تود ضمان سير عملك بمسار صحيح فقم بالأمر وانشئ شركتك.

شحن المنتجات من خلال شركات الشحن: لتحصل علي أسعار مميزة من الشركات فلابد أن تعامل كشركة من شركات الشحن وهنا سيكون عليك فتح حساب بنكي باسم شركتك للدفع من خلاله، وهذه الخدمة تكون عادة مخصصة للشركات فقط مثل شركة أرامكس التي توفر تلك الخدمة للشركات فقط، وحساباتها.

ولكن أيضا يمكنك البدء في العمل في التجارة الإلكترونية دون أن يكون لديك حساب شركات، فالأمر ليس مستحيلا وقد تتمكن من تنفيذه، لكن لماذا تضع نفسك موضع الشبهات وتضع العقبات أمامك، وحتى أن إنشاء شركة لن يكون أمرا معقدا أو مكلفا على الإطلاق ففي العديد من الدول العربية يمكنك تسجيل شركه على عنوان منزلك وتكلفة الإنشاء قد تبدأ من 150 دولار فقط ويستغرق الإنشاء أقل من أسبوع، بالطبع تختلف التكلفة وسبل التنفيذ من مكان لآخر، لكن بشكل عام سيكون أمرا جيدا وليس معقدا كما تعتقد.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

لا تعتقد أن بناؤك متجرا إلكترونيا لا يحتاج سوى لاشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الحقيقة عمل يستحق أن يعامل كبقية الأعمال، وله تراخيص وشروط أملا في حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل ومنح الجميع بقعة آمنة للعمل.

ويعد استخراج التراخيص أمر هام لأي متجر إلكتروني، وبالرغم من تعدد تلك الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التطبيق، وهنا سنقوم باستعراض أهم خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني والطريقة المتبعة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص بدء عمل متجر إلكتروني

ربما تفيدك قراءة : أفضل 4 منصات انشاء متجر الكتروني

  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • عليك أن تصدر سجل تجاري لموقك ورقم عضوية لك  في الغرفة التجارية الإلكترونية..

وجاءت تلك الخطوات عقب تأكد وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على كل من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني أن يقو م بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة. ويمكنك تنفيذ تلك الخطوات

شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين

  • بالطبع لا يقتصر الاستثمار على استخراج سجلا تجاريا للمستثمر السعدي فقط، بل يمتد الأمرالأمر إلى غير السعوديين القادمين للبلاد بهدف العمل وجني الأموال.
  • على من يريد الاستثمار الحصول على رخصة مستثمر وتعد هيئة الاستثمار السعودي هي الجهة المعنية بتحسين بيئة الاستثمار وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين.
  • تختلف أنواع تراخيص الاستثمار ولكل منها متطلباتها الخاصة التي يجب أن تتعرف عليها، مثل الحدود الدنيا المقبولة لرأس المال، والحدود العليا لنسبة الشراكة الأجنبية.
  • يمكن لراغبي الاستثمار التقدم بطلب للحصول على ترخيص موقع الكتروني في السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

النظام المالي المرتبط بالاستثمار الأجنبي.

هناك أربعة عناصر رئيسية للنظام المالي ذات أهمية لدى أي مستثمر أجنبي غير سعودي:

  1. ضريبة دخل الشركات: تنطبق على الملكية الأجنبية للشركة التي مقرها المملكة العربية السعودية، مع تعيين محاسب قانوني بنسبة 20 ٪ من صافي الارباح، و هو أدنى مستوى بين مجموعة العشرين.
  2. تطبق ضريبة للشركات و هي 20 % من صافي الربح لأسهم الأجانب، و 5.2 % زكاة الأسهم المحلية.
  3. تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
  4. الاشتراك في التأمينات الاجتماعية للموظفين.

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية

لابد أن تحصل على ترخيصا لتجارتك الإلكترونية قبل أن تبدأ في إطلاق موقعك أو تطبيقك، ويمكنك إتمام الأمر عن طريق خلال وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الالكترونية، وهي عبارة عن بعض  الشروط التي يجب على أي فرد يرغب في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع ويب أونلاين، القيام بها من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يمكنه العمل بشكل قانوني يحمي حقوقه ويحدد واجباته تجاه كافة المستهلكين في السعودية، وهو الهدف من قانون ترخيص شركة تسويق الكتروني الذي وضعته المملكة.

وأيضا أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي يمكن من خلاله إطلاق متجر إلكتروني و استعلام عن سجل تجاري بالاسم خاص بأي موقع يرغب أحدهم في إطلاقه وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، وستجد كل التعليمات متواجدة عبر الصفحة، ولن تضطر للبحث كثيرا.

إذا أردت الخيار الأفضل للشركات التي لديها فريق يتمتع بالمعارف التقنية للاعتناء ببناء وصيانة المتجر الافتراضي فهذه المنصة هي الأفضل.



المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *