أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

فكرة انشاء متجر الكتروني … و كم تبلغ تكاليفه ؟ و نسبة الارباح

تراودك بعض الأفكار التي تصلح لمشاريع على أرض الواقع، لكنك لا تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر، إذا لابد أن تعرف أن مجال التجارة الإلكترونية أصبح فاتحا ذراعيه على مصرعيهمل، ويمكنك تنفيذ فكرتك بكل سهولة من خلاله، وهناك الآلاف من الأفكار التي يمكن أن تستغل في هذا المجال أهمها العمل بالسلع الاستهلاكية والملابس، وأفضلها اختيار السلع المتخصصة التي تخص فئة محددة فقط.

للحصول على فكرة جديدة إذا لم تكن تمتلك إحداها فمن الممكن أن تبحث عبر الإنترنت في المجال الذي تفضله حتى تعثر على فكرتك المبتكر، زلكن هناك عوامل أهم من مجرد تحديد فكرتك والذي قد يكون أسهل مما تعتقد إذا ما اتبعت شغفك، لكن الأهم هنا هو كيف تقوم بالأمر على أكمل وجه. و أولا عليك معرفة أن وضع ميزانية محددة لمتجرك الإلكتروني أمر لا جدال فيه، لأنه يشير إلى إمكانياتك وكيف يمكنك استغلالها، ومن خلال دراسة جدوى متمكنة يمكنك المدي قدما.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

  1. هل ستبيع منتجك الخاص أم منتج مستورد أم آخر مصنع لكن محليا ؟

يجب أن تبيع منتجا ما عبر متجرك الإلكتروني ويعتمد الأمر على إن كان مصنعا من قبلك أم ستستورده وما إلى ذلك، وهنا ستكون تكلفة المتجر بناء على تكلفة المنتج الذي ستجلبه للبيع، ولا تنسى حساب تكلفة النقل، اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

  1. متى أقوم بتعيين موظفين

تلك الخطوة تحتاج إلى اتخاذ قرارا جيدا فأنت لن تعمل وحدك بالتأكيد، لكن لا تقم بوضع موفين في غير محلهم، لأن ذلك سيكون عبئا على ميزانيتك أيضا. قم بتعيين الموظف الذي تحتاج إليه فقط والذي تحتاجه للمهام المتكررة فقط لا غير ذلك، فإذا تكرر احتياجك لمبرمج على سبيل المثال قم بتعيينه.

فلن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تتعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.

  1. شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

هناك من يعمل بنظام الدروبشيبينج ويقوم المورد بشحن المنتج الذي تطلبه إلى العميل مباشرة، وهناك من يورد المنتج بنفسه وآخرون يرسلون الشحنات عبر شركات الشحن المختلفة. قارن تكلفة كلا منها ببعضها البعض حتى تعلم كيف تدير عملك وما التكاليف التي ستدفعها وستضاف لتكلفة متجرك الالكتروني.

 

  1. هل وجود مكان ضروري في البداية؟

قد تعتقد أنك لا تحتاج مكانا على أرض الواقع بما أنك تعمل عبر الإنترنت، لكنك ستحتاج إلى مخزن لوضع بضائعك في بداية عملك.

لابد أيضا أن تعرف الأشياء التي يمكنك توفير المال من خلالها.

ترخيص متجر الكتروني السعودية
ترخيص متجر الكتروني السعودية

ولمعرفة تكاليف متجرك يمكنك القيام بالتالي:-

قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع. سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2,000$.

 فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3,000$ تكلفة تشغيل. أضف عليهم مصاريف البدء – 2,000$ – ليكون الإجمالي 5,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور. ويمكنك أيضا الحصول على تمويلا لمشروهك من عدة مصادر إذا كنت تحتاج إلى ذلك.

 

كيف يمكنك حساب تكلفة عمل تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر انشاء متجر الكتروني السعودية= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

ولكي نعرف الوقت اللازم لعمل التطبيق، وهو المتحكم في سعر التطبيق، فإنه لابد أن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية اسعار انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به تدور  حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

تعرض هذه الأرقام وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل. لابد أن تعرف أن أسعار المتاجر الإلكترونية تختلف أيضا تبعا للمصمم أو الشركة التي اخترتها.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … معلومات تهمك عن مراحل تصنيع الاثاث

 

 

ترخيص متجر الكتروني السعودية

ويعد استخراج التراخيص أمر هام لأي متجر إلكتروني، وبالرغم من تعدد تلك الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التطبيق، وهنا سنقوم باستعراض أهم خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني والطريقة المتبعة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص بدء عمل متجر إلكتروني.

  • الدخول أولا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخو ل من خلال هذا الرابط.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

 

 ترخيص متجر الكتروني السعودية

ترخيص متجر الكتروني السعودية

وجاءت تلك الخطوات عقب تأكد وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على كل من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني أن يقو م بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة. ويمكنك تنفيذ تلك الخطوات من خلال الرابط التالي: ( اضغط هنا )

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على مشروع معرض اثاث تركيا

 

 

 

خطة عمل متجر الكتروني

يوجد ثلاث طرق لبناء متجر الكتروني تعين شركة برمجه لتقوم بالمهمه نيابة عنك، لكن هذه الطريقه قد تكون مكلفه جيدا و ايضا ستسغرق الكثير و الكثير من الوقت حتي يتم إنشاء متجرك ناهيك عن إحتياججك الدائم لتطوير المتجر و الذي سيزيد من التكلفه.

إستخدام إسكربت أوبن سورس خاص بالمتاجر الإلكترونيه و هذه طريقه جيده و لكن تتطلب وجود خبره فنيه لديك بالإضافه لإحتياججك الدائم لمتابعة و إصلاح موقعك و ترقية الإستضافه و أيضا التطوير الدائم و اضافة خصائص جديده و التي قد تكون معقده و ستستحوذ علي الكثير من وقتك.

إستخدام منصات جاهزه لبناء متجرك الاكتروني و هذه هي الطريقه الافضل في نظرنا، حيث أنه في هذه الحاله لن تحتاج لأن تشغل بالك بأي أمور فنيه من تطوير و إستضافه و تصميم و غير ذلك هذا بالإضافه إلي أن مثل هذه المنصات تصمم خصيصا للمستخدم العادي لذا يكون التعامل معها سهل جيدا مقارنتا بمنصات الأوبن سورس و التي تصمم بشكل أساسي للمبرمجين، هذا بالإضافه إلي ضمان التطوير المستمر لمتجرك و حصولك علي الدعم الذي تحتاجه من الناحيه الفنيه و أيضا من ناحية التسويق و العديد من المزيا الأخري، يوجد أكثر من 400 ألف متجر إلكتروني حول العالم علي أقل تقدير

تعمل علي مثل هذه الأنظمه و تحقق إجمالي مبياعات تقدر بمئات المليارات من الدولارات و لاقت هذه الأنظمه رواجا كبيرا في أمريكا و دول أوربا و حديثا بدأت بعض المنصات العربية. و بما أن هذ المقاله مقدمه خصيصا للشرق الأوسط فننصح بمنصة إكسباند كارت Expand Cart لما بها من مزيا رائعه و دعم متكامل للغه العربيه و مئات الخصائص الرائعه و أيضا دعم فائق يتخطي مجرد الدعم الفني فتقدم إكسباند كارت لعملائها دعم شامل في كل جوانب التجاره الإلكترونيه، و تقدم إكسباند كارت تجربه مجانيه للمنصه لمدة 15 يوما مما يتيح لك بناء متجرك بشكل كامل قبل دفع أي مبلغ. يمكنك إنشاء حسابك التجريبي من هذا الرابط  ( اضغط هنا ) و شاهد الفيديو التالي للتعرف علي منصة إكسباند كارت و بعض ما بها من مزيا.

ولذلك لإنشاء متجر الكتروني عن طريق اكسباند كارت اتبع الخطوات الآتيه :

انشئ متجرك الالكتروني باسم الدومين الخاص بك.

اضف منتجاتك بشكل احترافي وجذاب بكل سهولة .

اختيار وسيلة آمنة للدفع يمكن من خلالها إرسال واستقبال الأموال.

حجز وسيلة شحن سريعة ومتميزة .

قم باضافة بعض الخصومات و العروض الجذابه لمتجرك الالكتروني.

إذا لم أكن أملك أي منتجات فمن أين يمكنني جلب المنتجات و تحقيق الأرباح؟

يوجد العديد من الطرق للحصول علي منتجات و سنسرد هنا بعض هذه الطرق.

الدروب شيبنج Drop Shipping

و هي أن تقوم بإضافة منتجات من مواقع أخري علي متجرك مع إضافة هامش ربح لك و حين يقوم أحد زوار موقعك بشراء أي من هذه المنتجات من علي متجرك تقوم أنت بعمل طلب شراء من علي موقع المورد و لكن علي عنوان العميل فيقوم المورد بشحن المنتج مباشرتا إلي العميل و تحتفظ أنت بفرق السعر كهامش ربح. إقرأ المقاله في الرابط لمعلومات أكثر عن الدروب شيبينج و بعض مواقع (الموردين) الموفره لخدمة الدروب شيب.

مزيا الدروب شيبنج Drop Shipping Advantages

السهوله المتناهيه: لا تحتاج هذه الطريقه إلا أي إستعدادت خاصه فقط أبحث عن المواقع المقدمه للخدمه و قم بإضافة ما تجده مناسبا من منتجات

وجود عدد ضخم من المنتجات: المواقع الموفره للخدمه كثيره جيدا و بها عشرات الالاف من المنتجات

مخاطره محدوده: بما أنك لن تقوم بشراء أي منتج إلا بعد أن يتم بيعه بالفعل علي متجرك فهذا يقلل جيدا من نسبة المخاطره

 

سلبيات الدروب شيبنج Drop Shipping disadvantages

تكلفة الشحن المرتفعه بالنسبه للدول العربيه: جميع المواقع المقدمه لهذه الخدمه ليست مواقع عربيه و معظمها إما في الصين أو الولايات المتحده الأمريكيه لذا فتكلفة شحن المنتجات تكون مرتفعه، يمكنك التغلب علي هذا عن طريق تقسيم تكلفة الشحن فتتحمل منها جزء من هامش الربح الذي تحققه. مثلا إذا كان سعر المنتج 20 دولار و تكلفة الشحن للسعوديه هي 20 دولار تقوم بإضافة المنتج علي موقعك مثلا بسعر 40 دولار زائد تكلفة الشحن 10 دولار،

بهذا سيكون صافي ربحك في هذا المنتج هو 10 دولار أي أنك تحملة نصف تكلفة الشحن، أيضا يمكنك تطوير الأمر مع الوقت فبعد أن تتعرف علي المنتجات الرائجه تقوم بعمل طلبيات كبيره من المورد علي عنوانك و بهذا تقسم تكلفة الشحن و تكون أقل بكثير. أيضا للتغلب علي مشكلة إرتفاع سهر الشحن إختار منتجات تكون قيمتها عاليه ليتناسب سعر الشحن مع قيمة المنتج.

هامش ربح صغير: من الصعب تحقيق هامش ربح عالي علي كل منتج في حالة إستخدام الدروب شيبنج.

إبحث عن تجار الجمله أو الموزعين و الوكلاء للعلامات التجاريه في بلدك هذه هي من أفضل طرق الحصول علي المنتجات، الأمر ببساطه هو أن تحدد بعض أنواع المنتجات التي تريد بيعها و يفضل أن تختار منتجات لديك بها بعض الدرايه ثم تبحث عن المستوردين، تجار الجمله أو الوكلاء لهذه المننجات و تتطلب منهم قائمة أسعار التجار ( الجمله) و هي قائمة أسعار مخفضه معظم المستوردين أو تجار الجمله يفورون هذه القائمه في بعض الأحيان قد تحتاج إلي شراء بعض الكميات الصغيره من هذه المنتجات قبل بدأ البيع.

مزيا الشراء من تجار الجمله أو المستوردين

تحقيق هامش ربح جيد: في البدايه ثم بعد فتره بعد أن تكتسب ثقة التجار ستحصل علي أسعار أفضل و تحقق هامش ربح أعلي

إمكانية التميز في نوع معين من المنتجات و بناء علامتك التجاريه: لأنك ستتخصص في أنواع معينه من المنتجات فستكتسب خبره كبيره مع مرور الوقت و ستتعدد مصادر منتجاتك و قد تبدأ أنت في إستيراد أو صناعة هذه المنتجات بنفسك مما يوفر لك فرصه كبيره للتميز و تحقيق إسم تجاري مميز

إنخفاض تكلفة و وقت الشحن مقارنتا بالدروب شيبنج

 

مزيا الشراء من تجار الجمله أو المستوردين
مزيا الشراء من تجار الجمله أو المستوردين

 

سلبيات الشراء من تجار الجمله أو المستوردين

المنافسه الشديده: لأن هذه المنتجات ستكون متوفره أيضا من خلال العديد من تجار التجزئه في بلدك، يمكنك التغلب علي هذا أولا بمحاولة إختيار منتجات مميزه بعض الشئ حتي لا تكون موجوده لدي الكثير من تجار التجزئه ثم قم بتقديم بعض الخدمات المميزه و العروض و التخفيضات لجذب الزبائن لمتجرك، مثلا وفر خدمه شحن في نفس اليوم في مناطق معينه، خدمة شحن مجاني، خدمه مميزه ما بعد البيع، إلخ…

رأس المال: كما ذكرنا في بعض الأحيان قد تحتاج إلي شراء بعض الكميات من المنتجات قبل بدأ البيع و هذا لتحصل علي السعر المخفض للتجار و أيضا لتكتسب ثقة تاجر الجمله، لتقليل المخاطره إختار المنتجات التي ستقوم بشرائها قبل البيع بعنايه شديده فيجب أن تكون هذه المنتجات رائجه لكي تتمكن من بيعها بسهوله و في البدايه قم بشراء أقل كميه ممكنه من المنتجات حتي تقلل من المخاطره و بالطبع هذا أمر نسبي و يحدد بحسب رأس المال المتاح لديك.

 

هل يجب أن أقوم بتسجيل شركه؟

نعم هذا إذا كنت تنوي أن تأخذ عملك علي محمل الجد و إن كنت حقا تسعي لبدأ عملك الخاص و تحقيق دخل حقيقي، و يلي بعض أهم أسباب ضرورة إنشاء شركه من وجهة نظرنا.

قبول الدفع ببطاقات الئتمان: جميع بوابات الدفع الإلكتروني المعروفه لا تقبل حسابات الأفراد فقط الشركات.

شحن المنتجات من خلال شركات الشحن: لتحصل علي أسعار خاصه من شركات الشحن ستحتاج إلي أن تفتح حسابك لديهم كشركه و ليس كفرد أيضا إذا رغبت في إستخدام طريقة الدفع عند الإستلام فالكثير من شركات الشحن مثل أرامكس تقدم هذه الخدمه فقط للشركات.

الحصول علي أسعار تنافسيه من تجار الجمله: إذا قمت بتسجيل شركه فستتمكن من الحصول علي أسعار أفضل من تجار الجمله.

ملحوظه: البدأ في التجاره الإلكترونيه بدون تسجيل شركه ليس أمرا مستحيلا و قد تتمكن من تنفيذه و لكن ننصح بشده بأن تقوم بإنشاء شركه فلا داعي لأن توجد لنفسك العقبات خاصاتا و أن إنشاء شركه ليس أمرا معقدا أو حتي مكلف ففي العديد من الدول العربيه يمكنك تسجيل شركه علي عنوان منزلك و تكلفة الإنشاء قد تبدأ من 150 دولار فقط و يستغرق الإنشاء أقل من أسبوع، بالطبع تختلف التكلفه و الإجرائات لكل دوله و لكن بشكل العام ليس الأمر بالتعقيد الذي يظنه الكثيرين إستشر أحد المختصين في بلدك أو تواصل مباشرتا مع الغرفه التجاريه في بلدك لمعرفة التفاصيل.

كيف يمكنني قبول الدفع بالفيزا و الماستر كارد أو الباي بال علي موقعي؟

لقبول الدفع بالبطاقات البنكيه الفيزا، الماستر كارد إلخ… ستحتاج إلي فتح حساب مع أحد بوابات الدفع الإلكتروني. و بعد ربط الحساب بمتجرك سيتمكن الزبون من الدفع مباشرتا ببطاقته و ستقوم بوابة الدفع بتحويل المبلغ إلي حسابك البنكي. إذا كنت تستخدم منصة إكسباند كارت فالربط بوابات الدفع سيستغرف فقط بضع دقائق، في بعض المنصات الأخري قد تحتاج إلي الإستعانه بمبرمج ليقوم بهذا العمل.

و يلي بعض بعض أفضل بوابات الدفع الإلكتروني التي تتناسب مع الوطن العربي.

2checkout

PayPal

CashU

 

ربما تفيدك قراءة … معلومات تهمك لتحقيق أرباح من مشروع الاثاث المكتبي

 

 

كيف أقوم بشحن المنتجات؟

يمكنك تنفيذ ذلك بالإستعانه بشركات الشحن مثل أرامكس، فيدكس، أو يو بي إس، كل ما عليك فعله هو أن تتواصل معهم لفتح حساب و من ثم يمكنك إستخدام الخدمه، توفر شركة أرامكس أيضا حساب خاص للتجاره الإلكترونيه و توفر خدمة الدفع عند الإستلام، أي تحصيل قيمة المنتجات من عملائك عند التسليم يمكنك البدأ في فتح حسابك علي أرامكس من خلال هذا الرابط كيف يمكنني جذب الزبائن و نشر موقعي و التسويق له بشكل جيد؟ سنسرد هنا بشكل مختصر أهم 10 إشتراجيات للتسويق الإلكتروني.

كيف أقوم بشحن المنتجات
كيف أقوم بشحن المنتجات

 

أولا: قدم منتج أو خدمه جيده أو مبدعه إن أمكن

قبل أن تبدأ في البحث عن الزيارات لمتجرك و إستخدام أساليب التسويق لجلب الزوار لا تدخر وقتا أو جهدا في إختيار منتجاتك، فمهما بلغ الإبداع في التسويق فلن يغني هذا عن ضرورة الإبداع في منتجاتك فهذا هو الركن الأساسي لعملك.

ثانيا: العروض و التخفيضات

من أهم ما يجذب الزبائن لأي متجر سواء كان متجر إلكتروني أو متجر عادي هي العروض و التخفيضات، تأكد دائما من وجود عروض و تخفيضات جيده علي متجرك.

ثالثا: النشرات البريدية، التسويق بالبريد الإلكنروني Email Marketing

أرسل إيميلات بشكل منتظم بها أحدث العروض، أخبار التحديثات علي موقعك، محتوي تعليمي أو ترفيهي له علاقه بما تقدمه من منتجات أو خدمات، إلخ … و تعد هذه الطريقه من أقوي طرق التسويق الإلكتروني.

رابعا: إستعن بأهل الخبره

قد يكون من الجيد في كثير من الاحيان أن توكل جميع أعمال التسويق الإلكتروني أو بعضها لأحد الشركات المتخصصه في هذا المجال لتتفرغ أنت لتطوير أعمالك، لكن بالطبع يمكنك تنفيذ أعمال التسويق الإلكتروني بنفسك فالتسويق الإلكتروني ليس أمرا معقدا و يمكن لأي شخص لديه مبادئ التعامل مع الإنترنت أن يتعلم التسويق الإكتروني و يتقنه.

خامسا: تهيئة موقعك لمحركات البحث و هذا يعرف بال SEO

أكثر من 88% من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن المواقع والمنتجات والخدمات عن طريق محركات البحث و أهمها Google و أكثر من 90% من النقرات تكون لأعلي 5 نتائج من الصفحه الأولي، إذا كنت تستخدم منصة إكسابند كارت فستجد العديد من متطلبات ال SEO موجوده بالفعل و إذا كنت تستخدم أي منصة أخري تأكد من وجود ما يلزم، إقرأ أيضا المقاله في هذا الرابط لبعض التفاصيل عن السيو http://expandcart.info/1Upu7LM

سادسا: الحملات الإعلانيه بالنقره في محرك البحث جوجل و هي تسمي Google AdWords

الإسم العام لهذا النوع من الحملات الإعلانيه هو PPC و ننصح بتطبيق هذا علي Google AdWords و هي عباره عن حملات إعلانيه مدفوعه ليظهر رابط موقعك عند البحث علي الكلمات الدليليه المرتبطه بما تقدمه من منتجات أو خدمات. google-adwords

سابعا: قدم أشياء مجانيه

قدم محتوي مجاني، خدمات مجانيه، أدوات مجانيه، إلخ…. ثبت بالتجارب أن هذه الإستراتيجيه لها تأثير قوي جيدا علي عدد زوار موقعك و إرتباط الزوار بموقعك و ثقتهم به مما يؤدي بالطبع إلي زياده في المبيعات، الكثير من المواقع الناجحه عبر العالم تعتمد هذه الطريقه كطريقه أساسيه للتسوق و تسمي هذه الطريقه بالتسيوق بالمحتوي Content Marketing

ثامنا: التسويق علي مواقع التواصل الإجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي من أقوي الوسائل للوصول لطبقه عريضه جيدا من الزبائن و هي أيضا من أفضل الطرق للتواصل بينك و بين عملائك و متابعة أخبارك، إلخ…

تاسعا: التسيوق بالعموله Affiliate

أي ان تتيح لمن يرغب من زوار متجرك التسجيل علي نظام الأفليت ليقومون بالترويج لمنتجاتك من خلال رابط خاص ثم ترسل لهم عمولات علي البيع، إذا كنت تستخدم منصة إكسباند كارت فستجد هذه الخاصيه متوفره بشكل رائع.

عاشرا: تابع زوار موقعك و تعرف علي ما يقومون به علي متجرك

إستخدم أدوات تتبع الزيارات علي موقعك لتتعرف علي نقاط القوه و الضعف في موقعك و تقوم بتحسينه بشكل دائم، من أشهر و أهم هذه الأدوا

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أهم شروط استيراد الاثاث من تركيا إلى سوريا

 

 

 

تصميم متجر الكتروني احترافى

ارباح المتاجر الالكترونية

1- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق جوجل ادسنس

يعد  جوجل ادسنس هو أشهر وأسرع طريقة للربح من خلال موقعك الإلكتروني المتخصص. الأشهر في الربح من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم محتوى للزوار (أي المدونات الإلكترونية)، وفي الحقيقة العمل كناشر مع جوجل ادسنس به الكثير من المميزات.

من هذه المميزات السهولة في التنفيذ، ففي حالة عملك كناشر مع جوجل ادسنس، كل ما هو مطلوب منك أن تمتلك حسابا معهم، ثم تقوم بعمل وحدات إعلانية وتضعها بموقعك عن طريق كود برمجي بسيط.لمن ليس لديه فكرة عن ما هي شركة جوجل ادسنس، فهي شركة متخصصة في الإعلانات وهي تعمل كوسيط بين المعلنين الذين يريدون الحصول على زوار لمواقعهم، أو لصفحات الهبوط الخاصة بهم، و الناشرين أي أصحاب المواقع الذين يريدون الحصول على دخل من مواقعهم الإلكترونية.

ارباح المتاجر الالكترونية
ارباح المتاجر الالكترونية

جوجل ادسنس لديها سياسات ومعايير خاصة لقبول ناشرين لديها، و على رأس هذه المعايير، ألا يكون الموقع به أي محتوى غير شرعي، وأن يحتوي الموقع على محتوى ذا مستوى عالي من الجودة والكفاءة ويقدم فائدة للزائر. هذا دليل شامل في مشروع الكتروني مربح جدا من جوجل أدسنس و فكرة انشاء متجر الكتروني .

2- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بدائل جوجل أدسنس

بالطبع شركة جوجل أدسنس هي أشهر وأهم الشركات في الربح من المواقع الإلكترونية التي تقدم محتوى هادف، ولكنها ليست الشركة الوحيدة المتخصصة في ذلك.

يمكنك العمل مع الكثير من الشركت الأخرى أيضا لوضع إعلانات بموقعك والحصول على أرباح من خلالها، من أشهر هذه الشركات المنافسة لادسنس والتي تدار من خلال محركي البحث بينج وياهو هي شركة media.

3- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق شركات Native ads

Native ads مصطلح ظهر مؤخراً في عالم التسويق الإلكتروني، وهو يعني بالعربية الإعلانات المحلية أو الإعلانات الذاتية، Native ads تمثل جيل جديد من الإعلانات. هذه الإعلانات تظهر في المواقع الإلكترونية وكأنها تابعة للموقع وليست إعلانات لمواقع أو منتجات خارجية فكرة انشاء متجر الكتروني .

4- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة

هو أفضل خيارا من جوجل ادسنس، لأن أرباحه تعتبر أفضل ايضا. على سبيل المثال لو كان لديك موقع يتحدث عن التأمين على السيارات، تقدم فيه مقالات ونصائح عن أفضل شركات التامين، والنظام الأمثل لكل حالة، هنا خيار التسويق بالعمولة هو الخيار الأفضل لك من فكرة انشاء متجر الكتروني .

5- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية

لو كان لديك موقع يحتوي على موضوعات جذابة، وكان موقعك يحصل على عدد زوار جيد. فمن الممكن أن تحصل على عروض خاصة لشراء مساحات إعلانية بموقعك، يمكنك أن تحقق أرباح جيدة من موقعك لو استطعت الوصول للمعلن المناسب. كل ما عليك فعله في البداية أن تستغل المساحات الإعلانية بموقعك للإعلان عن وجود مساحات إعلانية شاغرة، ومن ثم ستتوالى عليك العروض فكرة انشاء متجر الكتروني .

6- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات

لو كان لديك منتج ما سواء ملموس أو منتج ديجيتال، يمكنك بيعه من خلال موقعك الإلكتروني وتحقيق أرباح من خلاله في فكرة انشاء متجر الكتروني

7- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق فتح باب التبرعات

هناك الكثير من المؤسسات والكيانات على أرض الواقع التي تقوم علي التبرعات كمصدر للتمويل في فكرة انشاء متجر الكتروني ، أيضاً هناك الكثير من المواقع التي تقبل التبرعات. لو كانت فكرة موقعك غير هادفة للربح بشكل أساسي، أو تخدم فئة معينة بحيث لا يمكن تحقيق أرباح جيدة من خلالها، حينها يمكنك فتح باب التبرعات للحصول على مصدر جديد للتمويل أو تحقيق أرباح من أجل الاستمرار في تقديم الرسالة فكرة انشاء متجر الكتروني .

8- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق إنشاءها ثم بيعها

واحد من الطرق الرائعة والمبتكرة لتحقيق أرباح من المواقع الإلكترونية، يكون عن طريق إنشاء الموقع واستثمار بعض المجهود والوقت والأموال حتى يبدأ في الحصول على مستوى جيد من الأرباح، وفي النهاية القيام ببيعه مع تحقيق هامش ربح جيد. الشيء الرائع هنا أنه يمكن تكرار هذه العملية لبناء مواقع باستمرار من أجل بيعها في النهاية. يمكنك بيع موقعك من خلال أشهر المواقع المتخصصة في تجارة المواقع Flippa و فكرة انشاء متجر الكتروني

 

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل  

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *