أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية /  تصميم متجر الكتروني

 تصميم متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني ، تعد المتاجر من أساسيات التجارة الإلكترونية ، بما أنها أصبحت في هذا العصر الرائدة في مجال التجارة ، فإذا كنت ممن يرغب في العمل في هذا المجال، فلا بد أن تكون على دراية شاملة بالتجارة عبر الإنترنت، وبذلك تضمن نجاح مشروعك بشكل جيد، أيضًا يجب أن تكون حريص جدًا في اختيارك لتصميم المتجر، حتى يكون متناسب مع النشاط التجاري الخاص بك، فنحن في هذا الصدد سوف نعرفك الطرق والوسائل التي يمكن أن تكون دليلك في هذا الطريق، وتحقق الأرباح العالية.

متجر الكتروني
متجر الكتروني

متجر الكتروني

تعد فكرة مشروع الكتروني من أفضل المشاريع التي يمكن أن تستثمر فيها الأموال، فمن الجدير بالذكر أن الإنترنت سهل علينا أمورًا كثيرة جدًا، فمن خلاله يتم التواصل مع الآخرين من جميع الدول، ويكون هذا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلاله أيضًا يمكن أن نتعرف على أشياء لم نكن نعرفها من قبل، فالإنترنت عالم افتراضي واسع جدًا، ففكرة أنك تشتغل عبر الشبكة العنكبوتية فكرة جيدة جدًا، ولكن يلزمها تخطيط ودراسة حتى تحقق ما تريده.

فـ عمل متجر الكتروني يتطلب منك في البداية وضع خطة جيدة، تشمل جميع نواحي التطبيق، وبذلك تستطيع أن تحصل على النجاح الذي تريده، ولكي نسهل عليك الأمر، فمرحلة التخطيط يمكن أن تنقسم إلى قسمين:

– قسم متعلق بالمنتجات، وكيفية سير عملية البيع.

– قسم متعلق بالجزء التقني والمقصود به إنشاء المتجر على الشبكة العنكبوتية بشكل جيد وصحيح.

ربما تفيدك:مشروع انشاء تطبيق الكتروني كالمحترفين

ففي البداية هناك نقاط في غاية الأهمية لـ مشروع الكتروني ناجح، فلا بد أن نتعرف عليها قبل كل شيء وهي:

 النقطة الأولى: وهي عندما تفكر في إنشاء متجر إلكتروني، هل تفكر في أن يكون متجر خاص أم عام؟ في حالة إذا كنت تسعى في أن يكون المتجر كبير ويشمل منتجات أو سلع كثيرة، ففي هذه الحالة تحتاج إلى موظفين وإدارات، فبالتالي تحتاج إلى مال كثير، وإذا كنت تفكر في أن يكون المتجر خاص بشيء معين، فهذا جيد جدًا إذا كنت في البداية.

النقطة الثانية: هل تملك منتجات أم لا؟ ففي حالة إذا كنت بالفعل تملك منتجات وتمتلك مقر فهذا جيد ولا تواجه أي مشكلة، ولكن إذا كنت لا تملك منتجات، ولا تعرف كيف تبدأ ومن أين، فهناك عدة نصائح لا بد أن تأخذها بعين الاعتبار وهي الآتي:

  • لا بد أن تحدد المنتج الذي يمكنك التعامل معه بكل سهولة.
  • يمكنك أن تتفق مع تاجر جملة ليوفر لك المنتج بسعر بسيط وهذا في البداية.
  • إذا كنت تعرف تاجر جملة، فيمكنك أن تتفق معه على أن يعطي لك البضاعة ويأخذ ثمنها بعد بيعها.
  • كذلك يمكنك أن تشارك أصحاب المحلات، وتكون واسطة في عرض منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت.

النقطة الثالثة: هل منتجاتك مادية أم الكترونية؟ فلا بد أن تفهم أن هناك فرق كبير بين المنتجات المادية والإلكترونية، والفرق هو في عملية التسليم، فالمنتجات المادية تحتاج منك إلى شركات شحن وتوصيل، ولكن المنتجات الإلكترونية كمثل الكتب والمواد التعليمية، فيمكن تسليمها عبر الإنترنت فورًا عند الانتهاء من عملية الشراء، وهذه من افكار مشاريع الناجحة وتوفر الوقت والجهد لك وللعميل.

النقطة الرابعة: هل تملك فريق عمل أو لوحدك؟ فمن الجدير بالذكر أن أي مشروع يحتاج إلى فريق عمل ذو خبرة واسعة ومدرب بأعلى مستوى، وبذلك نضمن نجاح المشروع وتحقيق نتائج كبيرة في وقت قصير، ومن المعروف أن المتاجر الإلكترونية لا تحتاج إلى فريق عمل كبير وهذا في البداية، فيمكنك أن تبدأ لوحدك أو تعين شخص آخر معك، وهذا في

حالة إذا لم تستطيع تعين فريق عمل، ولكن بعد ذلك لا بد أن تنتبه لهذا جيدًا أن المشروع سوف يكبر، ولذلك سوف تحتاج إلى موظف يكون مسؤول على الطلبات وتسليمها، وموظف آخر مسؤول على متابعة طلبات العملاء واستفساراتهم.

النقطة الخامسة: كيف تتم عملية الشحن؟ فإن عملية الشحن تختلف من دولة لأخرى، فكل ما عليك هو أن تبحث عن شركات الشحن المتواجدة في دولتك، وتستفسر منهم عن الخدمات والعروض التي يقدموها لأصحاب المتاجر، وبعد ذلك تقارن من بين شركات الشحن، وبعد ذلك تختار ما يناسبك.

ما هي انواع المتاجر الالكترونية؟ فهناك أنواع للمتاجر الإلكترونية فيوجد الآتي:

  • متاجر أو أسواق تقوم بعرض منتجات المولات عبر الشبكة العنكبوتية، فبذلك لا يوجد داعي للذهب إلى تلك الأماكن من أجل الشراء والتسوق.
  • المتجر الإلكتروني هو بمثابة منصة من خلالها تتسوق وتشتري بكل سهولة، ويعد التسوق الإلكتروني للمحلات مندرج تحت ما يسمى “منظمات الأعمال للمستهلك” وهي تنقسم إلى ثلاث أنواع:

-السوق الإلكتروني الخاص وهذا يمتلكه سوق شركة واحدة خاصة، ومنها السوفت الذي يخص حركة البيع والسوق الخاص بحركة الشراء.

-السوق الإلكتروني العام وهو يكون مختص بمنظمات الأعمال، ويمكن لهذا السوق أن يشمل المشتريين والبائعين، حيث تتم عمليات التبادل التجاري فيما بينهما، وهذا يكون من خلال مواقع التسوق عبر الإنترنت وهي ما يسمى بالطرف الثالث.

-التحالف التجاري والمقصود به أنه يوجد عدد كبير من المشتريين ويشكلوا مع بعضهم تخالف خاص بهم، ومن خلال هذا التحالف يتم التعامل مع الموردين، وكذلك يسمح هذا النظام بعمل تحالف خاص بالموردين، حيث يتم من خلاله عرض منتجاتهم على المشتريين، ولكن هذا النوع من التسوق غير مسموح لصغار المشتريين أو الموردين المشاركة فيه.

وإليك بعض أفكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة وهي الآتي:

1- إنشاء قناة على اليوتيوب سواء دينية أو تعليمية أو تربوية أو طبخ وهكذا، فهذا المشروع من ضمن المشاريع التي تحقق أرباح كثيرة، فأنت في البداية سوف تقوم بإنشاء قناة خاصة بك تعرض من خلالها فكرة معينة، وكل هذا من خلال كاميرا هاتفك، وكلما تزيد عدد المشاهدات تزداد الأرباح وهكذا.

2-مشروع مبيعات الماركات والبراندات العالمية، فهذا المشروع أصبح متداولًا في الفترة الاخيرة بشكل كبير جدًا؛ لأن الشركات الكبرى اعتمادها الأساسي في عرض المنتجات من خلال الإنترنت، فيمكنك التواصل مع إحدى الشركات الكبرى، والاتفاق معهم على أنك تقوم بترويج الماركات الخاصة بهم من خلال الصفحات بأسعار مناسبة مع تقديم عروضات، فكلما كانت عدد عملائك كبير ساعدك ذلك على ارتفاع نسبة أرباحك.

وفي النهاية نود أن نعرفك فوائد المتاجر الإلكترونية، حتى تقبل عليها وأنت على دراية بمثل هذه المشاريع وهي الآتي:

  • تتم عملية التسوق في أي وقت على دار اليوم وفي أي مكان، وهذا على عكس التجارة التقليدية التي لها مكان محدد ومواعيد عمل محددة.
  • تساعد في جلب الزبائن من مختلف دول العالم، ويرجع السبب في ذلك انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة التسويق الجيد.
  • كذلك توفر خدمة الاشتراك في المزادات، فبذلك يستطيع المستهلك الحصول على أفضل المنتجات أو الخدمات من خلال الإنترنت وأسعارها تكون مناسبة، وتوفر أيضًا فرصة تبادل الآراء بين المستهلكين عن نوعية الخدمات أو السلع المعروضة.
  • يمكن التنقل بين كل المنتجات بكل سهولة ولين، وهذا بدون أي مصاريف تتحملها.
  • المتاجر بالنسبة للشركات أو المؤسسات التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية شيء مهم جدًا، حيث تعطي طابع متميز وفريد لمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، وتكون بذلك من أفضل الأسواق الإلكترونية العالمية.

 

تطوير متجر الكتروني
تطوير متجر الكتروني

تطوير متجر الكتروني

السعي في تطوير المتجر الإلكتروني من أهم الأشياء التي تساعد على تقدمه ونجاحه أمام المتاجر الأخرى الناجحة، فبلا شك أن تطوير المتجر من حين لآخر ومواكبة العصر من تقدم في وسائل التكنولوجيا، يؤدي إلى جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وأيضًا ارتفاع نسبة المبيعات، فمن أهم الأمور التي يجب أن تستخدمها في تطوير متجر الكتروني للبيع الآتي:

  • الحرص على أن يكون تصميم المتجر متوافق مع الأجهزة التي من خلالها يتم استخدام المتجر سواء كانت الهواتف الذكية أو الجهاز اللوحي، فهذا من أهم الأساليب الجديدة التي يجب أن يتم بناء المتجر أو الموقع عليها وهي قدرت استجابته
  • كن حريصًا أن يكون محرك بحث المتجر الخاص بك يتميز بالسهولة والسرعة أيضًا، فهذا من أهم الأمور تساعد العميل على الاستكمال في التنقل بين منتجات المتجر، فإذا كانت جودة محرك بحث المتجر سيئة، فبلا شك سوف يشعر العميل بالملل ويترك المتجر فورًا، فهذا يعود عليك بالسلب وفقدان الكثير من العملاء وقلة معدل المبيعات.
  • عليك أن توفر خدمة استطلاع الرأي حول المنتج الخاص بك، فعندما يجد عميل جديد شهادة عميل سابق حول المنتج ويشكر فيه، فهذا يعد دعاية تشجع على عملية الشراء، ويمكنك ايضًا أن تقدم هديا وخصومات لهذا العميل الذي أدلى بشهادته الإيجابية حول المنتج.
  • الاهتمام بسلة المشتريات، فهذه أهم الأشياء التي يجب أن تكون حريص عليها؛ لأن العميل الذي يجد سلة المشتريات صعبة ومعقدة، فبالتالي لا يقرر أن يشتري من هذا المتجر، وعلى النقيض الآخر عندما يجد سلة المشتريات تتمتع بالسهولة واللين، فبالتالي سوف يقرر أن يشتري، فعليك أن تختار سلة مشتريات تكون سهلة لأي تعديلات تحدث أو تحسينات.
  • عليك أن تستخدم وسائل تشجع العميل على عملية الشراء، فيمكنك أن تبين له أن خطوة الشراء تتم بضغطة واحدة من خلال هذا الرابط أو الأيقونة، ولا بد أن تنوع في صياغة الجمل التي تساعد في عملية الشراء مثل: لعملية الشراء اضغط هنا أو لمزيد من المعلومات حول الخدمة اضغط هنا.

تصميم متجر الكتروني بالرياض

أصبحت التجارة الإلكترونية تمثل ركنًا أساسيًا في المملكة السعودية؛ لأنها مشروع الكتروني مربح جدا ولا شك في ذلك إذا تم بناءه بطريقة جيدة، وعندما تريد أن تصمم متجر خاص بك  للخدمات أو المنتجات الذي تريد الترويج عنها، فيمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتواجدة في الرياض، وإليك بعض الشركات ومن تراها تناسبك فيمكنك التعامل معها.

فمن شركات انشاء متجر الكتروني الآتي:

شركة رواد التقنية الرقمية:

  • هي مؤسسة سعودية رسمية.
  • تقدم لكم خدمات تصميم مواقع الانترنت، وبرمجة المواقع، وبرمجة تطبيقات الجوال، وتصميم الهويات التجارية، والتسويق الإلكتروني للمؤسسات والشركات والهيئات، واستضافة متجر الكتروني.
  • كما تقدم خدمات اخرى مثل: تصميم المطبوعات، وعمل الإيميلات الرسمية، وخدمات الدعم الفني، وتطوير المواقع الالكترونية.

ربما تفيدك: استضافة متجر الكتروني.. طريقك لتكون الأفضل

ومن مزايا شركة رواد التقنية الرقمية في  تصميم متجر الكتروني احترافي الآتي:

  • باقات ومساحات مختلفة واستضافة قوية سيرفرات أمريكية.
  • تصاميم احترافية مبتكرة تعبر عن مضمون موقعك ونشاطك التجاري.
  • لوحة تحكم عربية سهلة لإدارة الموقع واضافة المحتوي الخاص بك.
  • تهيئة الموقع ليتناسب مع محركات البحث واضافته في محركات البحث العالمية.
  • دعم فني مستمر لمدة سنة مع حماية وضمان كامل ضد الأعطال والمشاكل.
  • تقدم لكم تدريب على إدارة الموقع وطريقة إضافة المحتوي الخاص بك بكل سهولة.
  • تصميم المواقع متجاوب ومتوافق مع جميع المتصفحات والشاشات وشاشات الجوال.
  • عدد لا نهائي من المنتجات والتحكم الكامل بتفاصيل المنتج.
  • إمكانية عرض الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.
  • إمكانية إضافة أي عملة والتغير بينهم من واجهة المتجر.
  • التحكم في التخفيضات والعروض والبنرات الإعلانية.
  • إضافة أكثر من طريقة لطرق الشحن والعميل يختار المناسب له.
  • امكانية اضافة عدد لا نهائي من المشرفين لمتابعة المتجر.
  • توفير حلول الدفع الالكتروني عن طريق visa cart.

شركة الرياض هي افضل تصميم متجر الكتروني ومن مميزاتها:

  • تقدملكم بيئة استضافة مواقع آمنة مع نسخ احتياطية واستعادة فورية، ومجموعة كاملة من حلول الاستضافة الفورية.
  • لديهم فريق دعم متعدد اللغات هو متاح لأي نوع من المساعدة على مدار الساعة، سواء كان ذلك لدعم السيرفرات والخوادم أو احتياجات دعم المواقع الاخرى.
  • سوف تتلقى دعم فنى فوري متعدد المستويات من خلال فريقهم التقني 24/7 لجميع المواقع الالكترونية والاستضافة، وبروتوكول نقل الملفات ونسخها و استعادتها.
  • لديهم فريق مصممين من ذوي المهارات والخبرة الواسعة، مهمتهم هي تصميم و برمجة أفضل مواقع، وتطبيقات الجوال، والتطبيقات المكتبية من خلال التركيز على أعمال تسمح للشركات بتغيير جذري في عالمها وتاريخها؛ لتصبح أكثر انتشارًا وربحية.
  • تضمن مستويات عالية من الحماية في جميع جوانب مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بك، وتقدم الدعم على مدار الساعة لإرسال تنبيهات للعملاء كلما تعرضت اعمالهم للخطر، والتوصيات المناسبة لذلك من خلال شبكة “خوادم ”والذي يسمح لخبرائهم باتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

ومن أهم خدماتها الآتي:

  • تقدم تصميم مواقع التعليم الإلكتروني.
  • تصميم موقع محامي.
  • تصميم تطبيق ذبائح.
  • تطبيقات فيديو لإجراء الاجتماعات.

شركة ابيت ديجيتال

  • واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وتطوير مواقع الانترنت والتسويق الإلكتروني في مختلف الامارات دبي، أبوظبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين.
  • فريق عملنا يمتلك أكثر من 11 سنة من الخبرات في مجال تصميم وبرمجة، واستضافة المواقع، وجميع خدمات التسويق الإلكتروني.
  • تتميز الشركة بفريق دعم فنى على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة والالتزام، وذلك لخدمة العملاء متواجدون 24 ساعة/ 7 أيام في الأسبوع.

 أهم أعمالها:

  • تصميم وبرمجة أضخم المتاجر الالكترونية.
  • التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة SMS.
  • تصميم وبرمجة تطبيقات الموبايل.
  • استضافة المواقع الالكترونية.
  • تصميم جرافيك.
  • تصميم و برمجة أفضل مواقع الانترنت.
  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • تهيئة موقعك في محركات البحث.

منصات متاجر الكترونية

نجد العديد من منصات المتاجر الإلكترونية التي تساعد في تصميم متجر الكتروني جاهز ، ومن أشهر المنصات الآتي:

منصة ماجينتو: تعد هذه المنصة خاصة بالشركات والمؤسسات الكبيرة، والتي تعمل على كثرة مبيعاتها مع تطوير علامتها عن طريق التجارة الإلكترونية، وهذا دليل على أن هذه المنصة قوية، وعلى النقيض الآخر تكون غير مفضلة لأصحاب الشركات الصغيرة؛ والسبب في ذلك صعوبة التعامل معها، كذلك أيضًا على الرغم إنها مفتوحة المصدر إلا أنها يوجد

منها نسخة مدفوعة، وتكون للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني، وهذه المنصة لا تستطيع أن تعرف ما تقدمه أو حتى تتعلم الخدمات التي تقدمها، وهذا بسبب كثرة الخدمات والميزات التي تقدمها، وبالإضافة إلى ارتفاع سعرها في الخدمة المدفوعة.

منصة Woo Commerce: هذه المنصة تعتبر إضافة للوردبريس، فإذا كنت تستخدم الوردبريس، فسوف تجد السهولة في تنصيب هذه الإضافة، في حين أن هذه المنصة تقدم الخدمات التحليلية، وهذا يساعد على متابعة وتقديم جميع التقارير التحليلية عن كل ما يخص المتجر، كذلك أيضًا تقدم الكثير من الخدمات المجانية، وفي حالة إذا أردت أن تخصص موقعك بعيدًا عن الوردبريس، فسوف تكون المنصة بملغ مالي وليست مجانية، ويمكن تجد صعوبة في تخصيص المتجر ونقل المحتوى الخاص بك.

منصة أوبن كارت: هذه المنصة مشهورة عبر الإنترنت، وتعد من أكثر المنصات التجارة الإلكترونية؛ والسبب في ذلك أنها سهلة الاستخدام ومفتوحة المصدر، ويوجد بها الإضافات، وتتركز قوة هذه المنصة في التصميم الخاص بها، فتوفر لك العديد من الخيارات؛ لكي تعدل متجرك مع ما يناسب ذوقك أو حاجتك، كذلك أيضًا تتيح فرصة الدفع من خلال منصتها، وهذا بالتعاون مع مزودي خدمة مثل: الباي بال، ولكن الذي يعيب هذه المنصة أنها لا تتناسب مع المتاجر الكبيرة، ولا تستطيع أن تقدم الكثير من المميزات.

منصة Shopify: ما يميز هذه المنصة أنها سهلة ومشهورة على مستوى منصات التجارة الإلكترونية الأخرى، فإنها لا تحتاج المزيد من الوقت والجهد حتى تجهز، فيمكنك من خلال هذه المنصة أن تحصل على متجرك الخاص بك جاهز، وهذا يكون بمقابل اشتراك شهري بسيط، وكذلك يتيح أيضًا نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ولكن الأفضل إذا كنت في بداية إنشاء متجر إلكتروني خاص بك، فلا تتعامل مع هذه المنصة لأنها مكلفة للغاية وأنت في بداية طريقك.

سعر تصميم متجر الكتروني
سعر تصميم متجر الكتروني

سعر تصميم متجر الكتروني

فإن معرفة تكلفة انشاء متجر الكتروني السعوية شيء مهم للغاية، ولكن لا يمكن تحديد السعر؛ لأن أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية فإنها تختلف من متجر لآخر، والذي يتوقف على ذلك هو ما يريده العميل في متجره الخاص به من متطلبات وخصائص، في البداية لا بد أن نعرف ما هي متطلبات العميل وما يحتاجه في متجره، ثم بعد ذلك نحدد السعر الخاص بالمتجر.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد تكاليف أساسية لا غنى عنها وهي تكون متمثلة في إنشاء المتجر، متطلباته، استضافته، وهناك شركات يمكن التعاقد معها وتوضح لها ما المطلوب إجرائه في المتجر، وتحدد لك السعر، فمن الشركات المتخصصة في هذا المجال في المملكة الآتي:

ربما تفيدك: أفضل 5 شركات تصميم تطبيقات الجوال بأرخص التكاليف

شركة أوامر:

  • تصمم لك أوامر الشبكة المتجر الالكتروني الذي يتناسب مع نشاطكم التجاري، ويوجد لدينا فريق خاص يقوم بدراسة السوق الخاص بك ونقوم بتحليل دقيق ومختصر لأعمالك ومنتجاتك وجمهورك وميزانيتك ومتطلباتك، لكي يحاكي متجركم سوق العمل والمنافسين.
  • تقدم كافة الخدمات التي يحتاج إليها المتجر من تصميم وبرمجة على أعلى مستوى من الكفاءة باستخدام أحدث التقنيات والأساليب التي تجعل متجرك فريد
  • تقدم لك فريق مختص وعلى أعلى مستوى من الكفاءة لمساعدتك على كيفية تسعير المنتجات، وتحقيق أعلى ربح ممكن، وهذه بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

-أولاً الإلمام بكافة تكاليف المنتج؛ حتى تتمكن من حساب تكلفته الفعلية، عدم القيام بهذه الخطوة يؤدي إلى خسارة حتمية.

– حساب كل مصاريف المنتج التي يتم إنفاقها وإضافتها إلى تكلفة المنتج.

– إضافة نسبة ربح معقولة غير مبالغ فيها للتمكن من ترويج المنتج.

– معرفة سعر بيع نفس السلعة في السوق الإلكترونية والسوق التقليدية، ويمكنك خفض السعر بعمل عرض للترويج لمتجرك أو بيعها بنفس الثمن.

– حاول قدر الإمكان شراء البضائع أو الخامات أو المحتوى من مكانها الأساسي؛ حيث يقل عدد حلقات

– حاول الحصول على آراء العملاء في أسعار المنتجات بشكلٍ دوري؛ لتتمكن من الاستمرارية في النجاح.

فعليك قبل أن تنفذ المشروع مراعاة الدقة في اختيار أفضل وأشهر الشركات الخاصة بـ تصميم متجر الكتروني؛ لكي تتضمن النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح.

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *