أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / تعرف على أفضل أنواع ماكينات تصنيع الاثاث

تعرف على أفضل أنواع ماكينات تصنيع الاثاث

ماكينات تصنيع الاثاث

 

في ظل تنوع المشاريع وحيرة الشباب في اختيار المشروع المناسب، لذا عليك الذهاب إلى تأسيس مشروع ماكينات تصنيع الاثاث حيث يعتبر من المشاريع الناجحة والقوية جدا من حيث الربحية، وسهولة التنفيذ، وقلة معدلات الخسارة، ودائما ما يبحث الشباب عن المشاريع السهلة قليلة التكلفة عالية الربح والحصول على أقل الخسائر لذا إن كنت فى بداية حياتك وتبحث عن مشروعك المناسب نقدم لك أفضل المشاريع وهي انتاج الأثاث.

 

 

أيا كان نوع تجارتك في الاثاث. نستورد لك الاثاث التركي بالجملة فقط. خبرتنا فوق الـ 8 سنوات. تواصل معنا الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث خشبي

يتطلب تأسيس ورشة تصنيع أثاث خشبي، توفير رأس مال مناسب، وعمل دراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، والتي تشمل:

 

ماكينات تصنيع الاثاث
ماكينات تصنيع الاثاث

 

التكاليف المتغيرة

  • تكاليف الخامات: وتشمل “أخشاب + غراء طبيعي + أوراق صنفرة+ غراء صناعي+ مواد للدهان والطلاء”.
  • إيجار مقر بمساحة 200 متر.
  • أجور عدد 7عمال + مدير مشروع .
  • تكلفة المرافق “مياه +كهرباء + غاز”.
  • مصاريف إدارية وتسويق.

 

التكاليف الثابتة:

  • الآلات والمعدات، وتشمل: “ماكينة حلية + ماكينة قطع + مسدس رش بكافة ملحقاته + ماكينة ختانة + ماكينة مثقاب شجرة.
  • عدد يدوية مختلفة+ منقار بنطة + منشار شريط”.
  • سيارة للنقل بنظام التمليك أو الإيجار.
  • مصروفات تأسيس أخرى تشمل الترخيص.

 

الأرباح:

تتوقف نسبة أرباحك على حجم الإنتاج والمبيعات، والتسويق الجيد، ويمكنك من خلال عناصر الإنتاج السابقة، تصنيع: “مطابخ خشبية + حجرات سفرة+ حجرات نوم+ صالون+ أنتريه+ مقاعد خشبية وتصنيع اثاث مدارس.

وللحصول على أفضل أرباح لمشروعك، قم بالتسويق الجيد له؛ وذلك يعتمد على: “اختيار الموقع المناسب للمشروع + تصنيع منتجات بأذواق عصرية+ عرض منتجاتك في معرض خاص + اختيار موقع مناسب للمشروع قريب من معارض أثاث”.

دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث وموبيليا، تعتبر الصناعات الخشبية وخاصة صناعة الأثاث والموبيليا، واحدة من أهم الصناعات التي تحقق نموا في اقتصاد أي دولة في العالم، ولذلك فإن العديد من الحكومات تهتم بتلك الصناعة بشكل خاص لحمايتها والحفاظ عليها ورفع مستواها ليصل إلى أعلى جودة ممكنة، وسوف نقدم لكم صناعة الاثاث الخشبي.

تشجع العديد من الحكومات المستثمرين على إنشاء مصنع للصناعات الخشبية وتصنيع الأثاث والموبيليا، وذلك باعتبارها من المشروعات التي تحتاج إلى معدلات عمالة مرتفعة وفي نفس الوقت تحقق أرباحا عالية، وتعمل مصانع الأثاث الخشبي على تصنيع الموبيليا اللازمة لتجهيز الأثاث المنزلي والفندقي والمكتبي، والأبواب الخشبية والأرضيات بمختلف أحجامها والعديد من المنتجات الأخرى وهذا ما يحدث في صناعة الاثاث في تركيا.

هناك عدة عوامل ينبغي مراعاتها عند إعداد دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث وموبيليا، مثل الموقع المناسب الذي سيقام به المشروع، تجهيزه بأدوات وأجهزة النجارة اللازمة، والتعاقد مع عمالة مدربة على التعامل مع الأخشاب، وتسويق الإنتاج وتصديره إلى الأسواق الخارجية.

 

1-اختيار مكان مناسب ليكون مقرا للمصنع

يحتاج مصنع الأثاث والموبيليا إلى مكان واسع لكي يتسع لكميات الأخشاب الكبيرة اللازمة للإنتاج، والعمال والأدوات والأجهزة المستخدمة في تصنيع الخشب، كما يراعى أن يكون مقر المصنع في مكان بعيد عن التجمعات السكنية ولكنه في نفس الوقت مكانا يسهل الوصول إليه ونقل الإنتاج بين محافظات مصر أو أماكن التصدير وهذا ما يجب توفره لإقامة مشروع مصنع صغير.

 

2- تجهيز المصنع وشراء الأدوات والآلات اللازمة

بعد اختيار المقر يجب أن يتم تجهيز المكان ليكون مصنعا للأثاث والموبيليا، حيث أن هناك العديد من الأدوات والآلات اللازمة لتجهيز المصنع للبدء في الإنتاج وتصنيع الموبيليا، وهي الأدوات المستخدمة في تصميم الأثاث وتمهيد الخشب والدهان وغيرها، ومن أهم هذه الأدوات ما يلي:

الخشب: يحتاج مصنع الأثاث والموبيليا إلى كميات كبيرة من الخشب بجميع أنواعه، ومن أهمها الخشب الزان والمسكي، وذلك باعتبار أن الخشب هو المادة الأساسية في تصنيع الأثاث والموبيليا ويضاف إليه في المراحل الأخيرة من التصنيع بعض المعادن والحلي فقط وهذه هي طريقة تصنيع الموبيليا.

المسامير ومسدسات المسامير: حيث أن المسامير هي الأداة الأساسية التي تستخدم لربط قطع الخشب سويا ومنع تفككها، ولذلك يجب أن يتم تزويد المصنع بكميات كبيرة من المسامير بجميع أنواعها وأحجامها، كما يحب أيضا شراء عدد مناسب من مسدسات المسامير لاستخدامها في تثبيت المسامير جيدا وفي أقل وقت ممكن.

أدوات القياس: وهي من أهم الأدوات اللازمة لتصنيع الأثاث والموبيليا والصناعات الخشبية بشكل عام، حيث ينبغي تزويد المصنع بعدد مناسب من أدوات القياس كالمنقلة والبرجل والمسطرة وغيرها، وتعتمد كمية أدوات القياس اللازمة للمصنع على حجم المصنع وعدد العمال به.

المنشار: وهو من الادوات الأساسية في تصنيع الأخشاب والتعامل معها، وهو الأداة التي تقوم بتقطيع الخشب وتشكيله بأي حجم أو شكل، ولذلك ينبغي على صاحب المشروع أن يشتري عدد مناسب من المناشير بمختلف أنواعها وأحجامها مثل المنشار اليدوي والمنشار الكهربائي وغيرها.

المفصلات: وهي واحدة من الأدوات الهامة التي لا غنى عنها عند تصنيع الموبيليا، وتستخدم المفصلات لربط قطع الخشب مع بعضها لتصنيع الأثاث، وهي عادة ما تكون مصنوعة من الصلب أو النيكل، ويعتمد حجمها على حجم القطعة التي ستوجد بها، كما يمكن الاختيار من بين أنواع وتصميمات مختلفة.

الدهانات: وهي المرحلة الأخيرة في تصنيع الأثاث والموبيليا، ويقوم بها عامل يطلق عليه الاستورجي، وتعتبر تلك المرحلة أهم مراحل التصنيع على الإطلاق حيث أنه إذا كانت جودة الدهانات رديئة أو سيئة فهي ستقلل كثيرا من قيمة المنتج النهائي مهما كانت دقة الصناعة وجودة الخشب، ولذلك يجب الاهتمام كثيرا بمدى مهارة العامل الاستورجي عند اختيار العمال.

 

3- العمالة المطلوبة

كما أوضحنا سابقا فإن مشروع مصنع للأثاث والموبيليا يحتاج إلى عدد كبير من العمال في عدة مثل تصنيع اثاث خشبي، حيث يحتاج المشروع إلى عمال ماهرين في أعمال النجارة وتصنيع الخشب والتعامل معه، ويجيدون استخدام المنشار بدقة، وعمال تركيب يجيدون وصل قطع الخشب ببعضها وتركيب المفصلات.

كما يحتاج المصنع إلى عمال دهانات ماهرين لتلوين ودهان قطع الأثاث بعد الانتهاء من جميع مراحل التصنيع، وأخيرا عمال نقل يتميزون بالبنية الجسدية القوية لتقل الأثاث من المصنع إلى سيارات النقل ثم إلى أماكن التوزيع أو الأماكن التي سيوضع بها الأثاث في النهاية سواء محلات الموبيليا أو الفنادق والمنازل وغيرها.

 

4- تحديد سعر المنتجات

يجب على صاحب المشروع مراعاة عدة عوامل عند تحديد سعر منتجات مصنعه، حيث أنه يجب مراعاة الجودة المرتفعة للإنتاج مهما ارتفعت قيمتها المادية وذلك لأن المستهلكون عادة يميلون إلى شراء الأثاث ذو الجودة المرتفعة وليس ذو السعر الأقل.

كما يجب مراعاة تناسب الأسعار مع جودة المنتج النهائي وذوقه، حيث يمكن أن يتم تسعير قطعتين مختلفتين بنفس السعر على أن تكون الأولى جودتها مرتفعة جدا من حيث الخشب والمفصلات وغيرها لكن ذوقها ليس مرتفعا، والثانية يكون شكلها النهائي وجودة تشطيبها مرافعة على الرغم من قلة جودة الخشب وأدوات التصنيع، ومما سبق يمكننا التأكيد على أهمية كل مرحلة من مراحل إنتاج الأثاث والموبيليا ومدى تأثيرها على قيمة المنتج النهائي.

 

تكنولوجيا انتاج الاثاث

وضع خطة التسويق

عند وضع دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث وموبيليا فإن الخطة التسويقية للمشروع من أهم النقاط التي يجب مراعاتها لضمان نجاح المصنع وتحقيق الأرباح المستهدفة، ولذلك فإننا ننصح بتشكيل فريق تسويق يكون مسئولا عن تسويق جميع منتجات المصنع سواء في الداخل أو حتى منتجات التصدير، وإليكم الآن بعض الخطط التسويقية لمشروع مصنع أثاث وموبيليا:

ربما تفيدك قراءة: أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

الإنترنت

يمكن استغلال الإنترنت في تسويق المنتجات في أي مصنع على الإطلاق، حيث يوفر الإنترنت وسيلة تسويق سهلة من خلال الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، والتي تصل إلى أكبر عدد من الجمهور بتكلفة بسيطة، كما توجد أيضا الإعلانات الممولة على مواقع الإنترنت المختلفة وهي أيضا لا تكلف صاحب المشروع كثيرا.

 

نشر إعلانات في وسائل الإعلام المختلفة

يمكن تسويق الإنتاج من خلال نشر الإعلانات المكتوبة أو المصورة في الصحف اليومية والمجلات، كما يمكن أيضا تنظيم حملة إعلانية ضخمة في التليفزيون لتعريف أكبر عدد من المستهلكين بالمصنع، وعلى الرغم من الفعالية الكبيرة لهذا الأسلوب إلا أنه مكلف جدا على صاحب المصنع.

 

المشاركة في معارض التسويق

وهي واحدة من أهم وسائل تسويق الأثاث والموبيليا، حيث يتم تنظيم العديد من معارض التسويق سواء على المستوى المحلي أو على مستوى دول العالم، وتتمتع تلك المعارض بشهرة كبيرة ويزورها الآلاف من المستهلكين وأصحاب محلات الموبيليا لشراء ما يلزمهم من أثاث، ولهذا فإننا ننصح بالمشاركة في معارض التسويق وخاصة الدولية منها والاهتمام بجودة المنتجات التي ستعرضها هناك فهي واجهة لمصنعك أمام المستهلكين والمنافسين من مصنع الأثاث والموبيليا الأخرى.

 

مراحل انتاج قطعه اثاث

على الرغم من أن البعض الآن يتجه أكثر للأثاث المعدني، إلا أن ذلك لم يمنع الأثاث الخشبي من أن يتفرد دائما بأفضل التصميمات التي تعبر عن الأصالة، لذا لمحبي الاستكشاف سنعرفك على كل أسرار مراحل تصنيع الاثاث الخشبي، وأنواع الخشب، وغيرها.

 

 

ماكينات تصنيع الاثاث
ماكينات تصنيع الاثاث

الخامات المستخدمة في صناعة الاثاث

عندما يتعلق الأمر بـصناعة الاثاث الخشبي فإن نوع الخشب المستخدم هو الذي يحدد مدى جودة المنتج، بالطبع التصنيع الجيد، والتنجيد الجيد له عامل في الجودة، ولكن الخشب القوي المتين هو أكثر ما يميز هذا المنتج ومن خلاله بشكل كبير يمكننا أن نحدد مدى جودته ومتانته لذا سنعرفك أولا على أفضل أنواع الخشب المستخدم في تصنيع الأثاث.

بعض انواع الاخشاب المستخدمة في الاثاث اختصت بصفات ومميزات طبيعية وضعتها في المرتبة الأولى عند مصممي الأثاث والمهندسين والحرفيين، ومنها:

انواع المواد الحديثة المستخدمة في صناعه الاثاث.

خشب السدر الجبلي الصلد: يستخدم في صنع الأثاث الثمين والمكاتب التي تعيش طويلا لأن خشبها لا يتأثر بالفطريات ولا تقترب منه الحشرات.

خشب السنديان: يعتبر من أشهر أنواعه هو السنديان الأمريكي الذي يستخرج منه خشب البلوط أو خشب القرو الصلد الذي يدخل في صناعة الأثاث الفاخر والأدوات المكتبية والمكاتب ويستخدم في تصنيع اثاث مكتبي.

الخشب الزان: يشتهر بقوته وصلابته لذا يعد أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم حيث لا يوجد به شقوق ويقاوم الماء بشدة، لذلك يصنع منه الأثاث الفاخر المتين الكلاسيكي، كما يصنع منه دعامات أرصفة الموانئ.

ومن أنواع خشب الزان: الزان التركي والزان الأمريكي والزان الروسي والزان الروماني الذي يعد أفضل أنواع الزان خصوصا إذا كان مجففا، ولكن أسعاره مرتفعة أما الزان التركي فنوعيته تكون سيئة ورخيص السعر.

خشب الماهجين: يشبه إلى حد كبير خشب الزان إلا انه يختلف عنه من حيث اللون والصلابة والمقاومة، ويتميز هذا الخشب بلون مائل إلى الأحمر، يمكن من خلاله اثاث خشبي مودرن مثل تصنيع اثاث فنادق حيث يستخدم في صناعة الأثاث المحفور وفي صناعة الأبواب والنوافذ الخشبية وفي كرانيش الأبواب، ويكون مصدره أمريكي وأفريقي، والماهجين الأفريقي يكون أفضل خصوصا بالنسبة للأجواء الحارة نظرا لمقاومته درجات الحرارة المرتفعة.

ربما تفيدك قراءة : دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

انواع الخشب المستخدم في الاثاث

  • خشب شجرة العرعر: تصنع منه الأبواب والشبابيك.
  • خشب شجرة الصنوبر: يعرف بالخشب الموسكي، والذي يصنع منه المكاتب والمطابخ.
  • خشب الواوات: يتم تشطيبه بشكل دقيق وخاصة في قطع الأثاث الصيني المستورد، وهو متوفر في دول الخليج نظرا لرخص سعره، وهو من الأخشاب الطبيعية السيئة؛ نظرا لعدم مقاومته وتعرضه للتعفن بشكل سريع، ولكن يمكن أن يعالج عند استخدامه بالدهان والمواد الكيماوية.
  • خشب الشربين الأبيض: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكنه يساهم بشكل ما فيه، فهو خشب رخو يصلح للديكورات الداخلية للزينة.
  • خشب الزيزفون الداخلي: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكن يستخرج منه نوع من الورنيش لتلميع الأثاث.
  • في صناعة الاثاث والموبيليا فن النجارة يوجد مراحل معينة يسير عليها النجارون والحرفيون لصناعة الأثاث، وهي:

 

مرحلة التجهيز

وفيها يتم تجهيز الأخشاب الطبيعية (المناسيف) قبل التقطيع وذلك بالتجفيف وضبط نسبة الرطوبة القياسية حسب النسبة المطلوبة تبعا لمكان الاستخدام (تختلف نسبة الرطوبة المطلوبة من مكان لآخر ومن بلد لآخر ويجب مراعاة ذلك خصوصا بالنسبة للأثاث الذي يتم تصديره تلافيا لحدوث تشققات أو شروخ عند الوصلات).

في مرحلة التجهيز يتم أيضا تجميع كتل الأخشاب ببعضها للحصول على الكتل الكبيرة والتي لا تتواجد بشكل طبيعي وتستخدم في أعمال الأرجل المخروطية أو الدورانات أو حشوات الأبواب كما يتم تسوية الأخشاب وضبط التخانات.

تشمل مرحلة التجهيز على عمليات تجميع القشرة (الخياطة) الخاصة بالمسطحات وعمليات لصق وكبس المسطحات بالقشرة أو الفورميكا المطلوبة على المكبس.

 

مرحلة الحلية

ويتم فيها عمل الحلايا والبروفيلات المختلفة سواء للأحرف أو الحشوات (أحيانا يتم عمل الحلايا بعد التقطيع والتجميع).

 

مرحلة التقطيع

وفيها يتم تقطيع الأخشاب بالأبعاد المطلوبة سواء كانت أخشاب طبيعية أو مسطحات.

 

مرحلة الصنفرة

وفيها يتم صنفرة الأخشاب والمسطحات بعد عمليات التقطيع ولصق القشرة والكبس، ويمكن في هذه المرحلة الاعتماد على ماكينات تصنيع الاثاث.

 

مرحلة القشاط

وفيها يتم تركيب قواشيط الأحرف سواء كانت خشبية أو قشرة أو بي في سي.

 

مرحلة التثقيب والرواتر

وفيها يتم عمل الفتحات الخاصة بالمفصلات أو الفتحات الخاصة بتجميع الجوانب (النقر) أو أماكن الكوالين للأبواب كما يتم فيها عمل الحليات المختلفة والرسومات على الحشوات.

 

مرحلة التجميع

تعد أدق مراحل انتاج قطعه اثاث وفيها يتم استقبال الأجزاء المختلفة من قطع الأثاث من جميع المراحل السابقة وتجميعها بشكل نهائي وتجهيزها لمرحلة التشطيب والدهان.

 

ماكينات تصنيع الاثاث
ماكينات تصنيع الاثاث

 

مرحلة التشطيب وصبغ اثاث الخشب

ويتم فيها تجهيز قطع الأثاث بالقشط والصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب، وهناك العديد من الطرق للدهان ولكن كلها لا تشكل فارقا في الشكل أو اللون.
كيفية تلميع الاثاث الخشبي.

الورنيش: مهم جدا في تصنيع اثاث خشبي لأنه يساعد الورنيش في حماية الخشب من الرطوبة والأوساخ مما يسهل الاعتناء به.

وتقول مارايكه هيرمان من أكاديمية ” افعلها بنفسك ” الألمانية إن مسح الأثاث سريعاً بخرقة رطبة يكفي. ” أنت لست بحاجة لاستخدام الكثير من المياه “. لا ينصح باستخدام الخرق المصنوعة من الألياف الدقيقة، نظراً لأن الجزيئات يمكن أن تعلق فيها وتتسبب في خدوش. وهنا تنصح هيرمان بـ” استخدام ملابس قديمة مثل تيشرت أو ملاءة قطنية”.

ربما تفيدك قراءة: دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

كيفية تصنيع الاثاث

تعد مراحل تصنيع الاثاث مثلها مثل أي صناعة أخري يجب ان تمر بالعديد من المراحل التي أنتجت الشكل النهائي في صورته النهائية وذلك حيث ان جميع اثاث المنزل سواء كان القطع التي تستخدم في الزينة او التي لها وظيفة معينة قد مرت بالعديد من المراحل التي جعلتها تكون بوظيفتها هذه علي أكمل وجه في البداية يتم استلام الأخشاب من منطقة تخزين الأخشاب ويتم فحصها بشكل جيد جداً وقياس الأحجام المختلفة للأخشاب لتطابقها مع المحتوي المستخدم لها حيث انه يتم شرائها من الغابات التي تنظمها الدولة والتي تلتزم بالمعايير البيئية التي تضمن الاستخدام المثالي للأخشاب واستخدام الأكثر نمواً والأكثر حصاداً فقط.

يتم بعد ذلك قطع الأخشاب بعناية بالغة وتجميع الأخشاب ذات الأحجام المتشابهة علي منصات كبيرة بعد القطع ويتم بعد ذلك معالجتها في قسم الصب لتحقيق الأشكال والأحجام المطلوبة حسب قطعة الأثاث المطلوب تصميمها ويتم تجميع كل حزمة أخشاب مرة أخري والتعرف علي شبيهاتها.

يتم وضع الأخشاب المقطعة في أفران يتم تسخينها بالبخار من خلال أفران كبيرة يتم تغذيتها من مخلفات الأخشاب أيضاً يتم تجفيف الخشب بعناية فائقة وتقليل مستوي الرطوبة به تم إعادة ترقيمه مرة أخري وقد تستغرق عملية التجفيف هذه حوالي 30 يوماً بعد عملية التجفيف تدخل الأخشاب إلي المطحنة حيث يتم تخطيطها وتشكيلها وقطعها ولصقها ومعالجتها إلي ألواح تستخدم في صناعة الاثاث وكل هذا يدخل في تصنيع اثاث المنزل وعند التجميع النهائي يتم وضع الاجزاء والالواح معاً تحت الضغط ويتم تطبيق الغراء علي المفاصل والاوتار ويتم التثبيت الجيد لضمان ان جميع الوصلات مشدودة وغرس هذه المكونات بشكل دقيق وصحيح لتجميع كل الحواف الحادة للأخشاب للحصول علي سطح الخشب الناعم.

يتم تجميع كل عنصر من هذه العناصر المجمعة وفقاً للرسم والتصميم لتحديد شكل الأثاث المخطط ويتم لصق جميع العناصر معاً لتشكيل الهيكل القوي الذي نراه في شكله النهائي وفي بعض الحالات يتم استخدام مسامير خشبية معينة لضم جزئيين من الأثاث معاً ويتم بعد ذلك تجميع الأجزاء المجمعة لتحديد شكلها في المستقبل وهذا ما تقوم به مصانع الاثاث في تركيا.

تغطي بعد ذلك الأجزاء المجمعة وتغمر بنوع معين من الزيت لبعض الوقت للحصول علي اللون البني النهائي الذي يظهر به الخشب ومن الجدير بالذكر ان هذا الزيت يتميز بأنه مضاد للحشرات والفطريات كما انه يمثل طبقة عازلة لعوامل الطقس ويقاوم الأشعة الفوق بنفسجية وبعد ذلك يمسح ويجفف الخشب ويتم فحصه مرة أخري قبل ان يعبأ في الصناديق.

مرحلة التشطيب والدهان وفيها يتم تجهيز قطع الأثاث بالقشط والصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب يتم تحميل صناديق الخشب في العربات.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

 

المعادن

المعادن المستخدمة في الاثاث في صنع أدواته وحوائجه منذ أن تعلم صهرها وسكها وطرقها. واستعمال المعادن في صنع الأثاث وزخرفته قديم جداً، وقد عثر في مقبرة توت عنخ آمون على قطع أثاث فاخرة منها سرير عرش وكرسي مزيّنان بالذهب (ق14 ق.م)، واستعمل اليونان البرونز والحديد والفضة في صنع قطع الأثاث وزخرفتها، وعثر في رماد مدينتي بومبي Pompeiiوهيراكولانيوم Heraculanneum في إيطاليا على طاولات لها أطر معدنية قابلة للطي، وعلى أسرة مصنوعة من المعدن كلها أو بعض أجزائها.

واستعمل الكرسي المعدني في مناسبات خاصة في العصور الوسطى في أوربة (كرسي عرش ملك الفرنجة دغابرت الأول Dagaborti من القرن السابع للميلاد).

وفي دولة بنين في إفريقيا كرسي من البرونز خاص بالبلاط جعلت جلسته على شكل سمكتين مجدولتين.

تعد المعادن الآن من أهم المواد التي تستخدم في صناعة اثاث مودرن لخفة وزنها، وسهولة تشكيلها.

في نهاية هذه المقالة قد قدمنا طرق تصنيع الاثاث ومنذ القرن الثامن عشر شاعت صناعة الأثاث الحديدي، وصارت السرر المعدنية والصناديق المقواة بالمعدن في متناول الناس، وازداد الطلب عليها في المعسكرات والمخيمات لسهولة طيها وفكها وتركيبها، وأشهر مثال عليها سرير نابليون بونابرت في جزيرة هيلانة.

 

 

 

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *