أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / تعرف على مشروع معرض اثاث تركيا

تعرف على مشروع معرض اثاث تركيا

مشروع معرض اثاث تركيا

 

هل ترغب في عمل مشروع خاص بك؟ مللت من سيطرة المنظومة الرأسمالية وتحكمها؟ تسعى لتبدأ بمشروع ولا تعلم ما هو؟ إذاً عليك بمعرفة مشروع معرض اثاث تركيا . حيث يتميز الأثاث التركي بالأناقة وقوة التحمل، تفضل العديد من مستوردين الأثاث في تركيا الاعتماد على الخامات الطبيعية والخشب الجيد، ولذلك توفر أثاث تركي رائع الجمال بأسعار رائعة، وتعد تركيا من أشهر وأهم الأسواق المعروفة على مستوى العالم.

 

 

نقدم لكم دراسة جدوى احترافية للدخول بتجارة الاثاث

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

مشروع الاثاث المكتبي

إن وجود أثاث مكتبي بالمنزل له أهمية كبيرة حيث أن غرفة المكتب المنزلي أصبحت لا غنى عنها في كل منزل وتعتبر من أساسيات تجهيز أُثاث أي منزل وقد لا يهتم البعض بأمر تصميم مكتب خاص في بيته ولكن لو عرفنا مدى أهمية وجود غرفة مكتب أو أثاث مكتبي أو حتى ركن مكتبي لأدركنا أنها من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

ربما تفيدك قراءة: كل ماتود معرفته عن أسرار وشروط استيراد الاثاث من تركيا

 

• أهمية غرفة المكتب المنزلي

كثير من الناس يستأنفون عملهم بع عودتهم لمنازلهم حيث لم يكن يستطيعوا انهاء كافة أعمالهم داخل اماكن عملهم ولمثل هؤلاء لابد من توفير لهم مكان مناسب لممارسة عملهم الخاص ولا يوجد أفضل من المكتب المنزلي أو وجود قطع من أثاث مكتبي الذي يحقق له النظام ويرتب له أعماله وأموره الوظيفية.

والبعض الأخر قد يجد في وجود أثاث مكتبي منزلي المكان الآمن الذي يضع أغراضه الثمينة داخلة مثل الأموال والمجوهرات أو يكون مكان يحتفظ بداخله بأوراق ومستندات هامة بالنسبة له وقد ينظر البعض الأخر إلى غرفة المكتب على أنها المكان والملاذ الهادئ الذي يمكن اللجوء إليه وقت الحاجة إلى الحصول على وقت للاستغراق في التفكير العميق في بعض الأمور بعيداً عن مشاغل الحياة اليومية أو محاول للانفراد مع النفس لتصفية الذهن وأخذ قسط من الراحة الاسترخاء النفسي والذهني ولذلك فان وجود أثاث مكتبي بالمنزل من الأشياء المهمة التي لا غنى عنها في وقتنا.

 

مشروع معرض اثاث تركيا
مشروع معرض اثاث تركيا

 

• كيفية تصميم مكتب منزلي

أولاً وقبل كل شيء لابد من اختيار المكان المناسب في المنزل الذي يتناسب مع تصميم غرفة أثاث مكتبي منزلي فأهم سمة يجب أن تتصف بها غرفة المكتب هي توافر الهدوء داخلها.

أما المكتب والأرفف والخزائن والأدراج فلابد من أن يتوافر في تصميمها ما يتناسب مع نوعية الكتب والأوراق التي ستوضع وتخزن داخلها وأن تكون سهلة الفتح والغلق وأن تجعل الأشياء الخاصة والتي تستعمل باستمرار في متناول يدك وليست بعيدة عنك وفي نفس الوقت لا يجب أن نغفل عن الشكل الأنيق لقطع الأثاث التي تحمل الأناقة وتحقق البعد الوظيفي.

فكرة أنشاء معرض صغير أو متوسط الحجم لبيع اثاث مكتبي متنوع قد ينتج عنه ارباح طائلة وذلك لأن المنتجات مطلوبة من قبل شريحة كبيرة جدًا من العملاء، فالشركات والمشاريع التجارية والخدمية والمديرين في المصانع واصحاب المهن الحرة مثل الاطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم يحتاجون اليها كتجهيزات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها. فيما يلي توضيح شامل حول المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الامثل.

 

• موقع ومساحة المشروع:-

تتوقف المساحة على حجم المشروع، فهناك معارض اثاث مكتبي لا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع وأخرى تتخطى المائتين متر وأخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن أن رغبت في تنفيذ المشروع بشكله الاصغر فإن المساحة لا يجب أن تقل عن ٥٠ أو ٦٠ متر مربع (محل في طابق ارضي أو أول) وذلك لأن المنتجات تحتاج إلى حيز كبير كما يجب أن تكون هنام مسافات تفصل بين المنتجات المعروضة بالاضافة إلى مكان مخصص لمكتب المدير بخلاف الحمام.

اما بالنسبة لموقع المشروع فإنه يُضل اقامته في مدينة تكثُر بها الشركات والمحلات التجارية وذلك باعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك مما قد يعود عليك بالنفع بالاضافة إلى اكتساب مشروعك للشهرة اللازمة.

 

• التجهيزات اللازمة في مشروع اثاث مكتبي:-

الارضيات من السيراميك أو البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب أن تكون ذات لون فاتح مع امكانية لصق بعض اوراق الحائط كديور راقي، أيضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسيه ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات اضاءة راقية الشكل وقادرة على انارة المكان بالكامل، كذلك يجب وضع مكتب وكرسيين أو اكثر في احد الزوايا أو تصميم غرفة مستقلة للإدارة، كما يمكن تركيب مكيف هواء.

 

• كيفية الحصول على اثاث مكتبي بالجملة:-

في حال تنفيذ المشروع على حيز كبير فإنه يمكن الاستيراد من الصين حيث المنتجات ذات التصاميم الرائعة والجودة المقبولة والسعر المميز كما يمكن التعامل مع بعض المصانع المحلية التي توفر نوعية البضائع التي تحتاجها بالأسعار المناسبة.
اما في حال تنفيذ المشروع على نطاق صغير فإنه من الممكن الاتفاق مع احد المستوردين لتزويدك بالكميات والتصاميم التي تحتاجها بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد بكل تأكيد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اشهر مصانع الاثاث في تركيا

 

 

 

 

• العمالة اللازمة للمشروع:-

يحتاج المشروع إلى موظفين اثنين ليعملا بالمعرض ويشترط أن تكون لديهما خبرات عملية سابقة في ذات المجال أو في مجال تجارة الاثاث بشكل عام، كما يشترط أن تتوافر لديهما مهارات البيع والاقناع ليتمكنا من تحقيق أعلى نسب من المبيعات، كذلك يحتاج المشروع إلى عاملين ليقوموا بتوصيل وتركيب الاثاث المٌباع.

 

• كيفية توصيل الاثاث المٌباع للعملاء:-

المعرض ليس مسؤول عن توصيل المنتجات المباعة فقط مسؤول عن التركيب، فالعميل يأتي ومعه سيارة لتحميل الاثاث الذي اشتراه ويذهب معه أو يلحق به عمال التركيب، ولكن في الوقت الحالي يبحث الجميع عن راحة العميل لكسب رضا العملاء، لذلك يمكنك الاتفاق مع احد أو بعض اصحاب سيارات الربع والنصف نقل لطلبهم لتوصيل المنتجات للعملاء الذين لم يأتوا بسيارات ولا يعرفون كيف يحصلون على سيارات لنقل منتجاتهم، وطبعًا العملاء هم من يدفعون لتلك السيارات مع التأكيد على الاتفاق معهم على سعر التوصيل لكي لا يتعرضوا للاستغلال من اصحاب السيارات.

 

 

 

تسويق موبيليا والمبيعات:-

• يجب اختيار موقع متميز بالمواصفات السابق ذكرها.
• تجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
• يجب اعتماد على اسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
• توفير اثاث مكتبي يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
• البحث عن افضل مصادر التوريد دون كلل أو ملل لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
• معرفة اسعار البيع لدي المتاجر والمعارض الاخرى والبيع بذات الاسعار وإن كانت مرتفعة.
• الاعتماد على الاعلانات الالكترونية واستهداف اصحاب المهن الحرة والشركات من اهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
• يمكن تأسيس موقع الكتروني باسم المشروع ومن خلاله يتم بيع اثاث مكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.

 

2. مشروع تفصيل كنب

• صناعة الاريكة (الكنبة) مثلها مثل أي صناعه تمر بعدد من المراحل والتي لابد أن تتم كل مرحله على افضل ما يرام وعلى افضل مستوى من التميز من اهم ما تمر بيه:
• اختيار نوع الاخشاب المناسب قبل أن يتم القيام بأي شيء.
• الاهتمام باختيار التصميم المراد القيام بيه أو القيام باختيار شكل الغرفة اذا كانت تريد شراء الغرف الجاهزة.
• تبدأ في قطع الاخشاب وبعد أن يتم القيام بالتعرف على نوع الاخشاب المطلوبة والبدء في تصنيع شيء بشيء بعد ان يتم رفع المقاسات الخاصة بمكان الأريكة.
• مرحله الكبس من اهم المراحل التي يتم فيها كبس الاخشاب والابلكاش بشكل مميز والتي تتلاءم مع الشكل النهائي والذي يساعد في كبس الاخشاب بطريقه مميزة ولاصقه بماده قوية عالية الجودة.
• بعد أن يتم القيام بأعمال الكبس تأتي مرحله الترويس وهى القيان بالتخلص من كل القطع الزائدة والعمل على تسويتها مع الاخشاب حتى يتم القيام بأعمال التركيب بكل سهوله وتظهر الغرف في النهاية بالشكل المراد عليه ولا يظهر بيها أي عيب اثناء القيام بمرحله التركيب.
• بعد أن يتم الانتهاء من اعمال التصنيع الكنب ويتم اختيار القشرة الخارجية اللامعة المميزة التي تعطي لمعان للمنزل بأكمله ويتم القيام بأعمال التصنيع للغرف النوم الكلاسيك والمودن.
• بعد أن يتم التأكد من القيام بوضع القشرة يتم القيام بالدهانات المميزة التي تتلاءم مع لون المختار.

 

3. استيراد اثاث من تركيا

تنتج تركيا العديد من المنتجات التي تصدر لجميع دول العالم، فالتصدير في تركيا يعد من أهم العوامل التي تساعد على تصاعد الاقتصاد التركي ونموه، فإذا كنت ترغب في تجربة الاستيراد الأثاث من تركيا لا بد من اتباع بعض النصائح التي ستساعدك في دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث والربح والخسارة والمخاطرة في السوق التركي والسوق المحلي في بلدك أو في الدولة التي ترغب في استيراد قطع الأثاث التركية إليها، لذلك سنعرفكم في السطور الأتية العديد من النصائح التي يجب عليك أن تعلمها قبل الانخراط في تجارة الأثاث.

نجد في السوق التركي العديد من المنتجات وكل منتج موجود بأسعار مختلفة ولهذا ستكون كمستورد عربي لقطع الأثاث والموبيليا التركية بحاجة لمعرفة العديد من الخطوات والتفاصيل قبل المجيء إلى تركيا وخطوات أخرى ستقوم بها في تركيا.

 

 

 

• خطوات يجب إتباعها قبل المجيء إلى تركيا:

هي مجموعة من الخطوات ستساعدك على التعرف على البضائع والمنتجات المطلوبة في بلدك وتفاصيلها وخامات تصنيعها ومستوى جودتها المطلوبة،
وهذا لأن الأثاث في تركيا كثيرة ويجب في البداية تحديد نوع الأثاث المطلوب والتصميم المطلوب وكل ما يخصه بدقة شديدة.

 

• دراسة السوق المحلي والأسعار:

بحيث تكون على دراية تامة بالأسعار الموجودة في السوق المحلي ببلدك، من أثاث من حيث (سعر التجزئة، سعر التاجر، سعر الجملة، سعر المستورد) وهذا بالتحديد يمثل السعر الحقيقي للمنتج، وهذه الخطوة مهمة حتى لا ندع مجال لعنصر المفاجأة.

فقد تتفاجأ في الأسواق العربية بوجود نوع من الأثاثات تركية سعرها للمستهلك أقل من سعر الاستيراد، وهذا يكون عادة بسبب وجود مستوردين أصحاب الخبرة يقومون بتصنيع البضائع لحسابهم الخاص داخل مصانع الاثاث في تركيا للوصول إلى أفضل سعر منافس في السوق المحلي في النهاية، وهذا يمكنكم الوصول إليه بسهولة بعد عدة سنوات من الخبرة في مجال الاستيراد والتصدير للبضائع التركية.

 

• معرفة القوانين الجمركية في بلدك:

لا بد قبل الاستيراد من تركيا أو من أي بلد التعرف على المعايير الجمركية في بلدك، حتى لا تتفاجأ عند محاولة إدخال بعض البضائع التركية بتعريفة جمركية مرتفعة تصبح عبء على تكلفة المنتج وتزيد من سعره الذي يصل للمستهلك.

 

 

مشروع معرض اثاث تركيا
مشروع معرض اثاث تركيا

 

• طريقة كتابة البيانات على المنتج التركي:

ـ تشكل البيانات المكتوبة على الأثاث المستورد لبلدك أهمية كبيرة قد لا تلتفت إليها ولكن في الحقيقة أن إهمال كتابة بلد المنشأ قد يتسبب في احتجاز المنتج من قبل الجمارك وتغريمك مبالغ كبيرة أكبر من سعر المنتج نفسه.
التأكد من أن قطع الأثاث لا تحتاج لتصاريح من وزارة الصحة حتى لا يرفض إدخال المنتج من الجمارك ببلدك.

• توافر أوراق الأثاث كاملة:
• مثل: شهادة المنتج، قوائم التغليف، فواتير الشراء، البيانات الفنية.
• حتى تستطيع لمرور بالبضائع والمنتجات من الجمارك بسهولة.
• تحديد آليات عملية البيع والتوزيع من البداية:
• معرفة أماكن بيع الأثاث والتأكد من سهولة توزيع وبيع المنتج، وكذلك تحديد طريقة الدفع والتحصيل لمعرفة عنصر المخاطرة وتحديده، بمعنى هل سيكون الدفع فوري أو بالتقسيط حتى تستطيع تحديد أرباحك النهائية.

 

رأس المال:

• يتم تحديد رأس المال لمشروع استيراد الأثاث التركي بناء على التعرف على طريقة تحصيل المبالغ بعد بيع البضائع وهذا لأن عملية الاستيراد هي حلقة مستمرة تحتاج لدوران رأس المال،
• وحتى يكون دوران رأس المال سليم لا بد من معرفة نسبة التجار الذين سيدفعون المبالغ المالية بالتقسيط،
• على ألا تتعدى نسبة معينة حوالي 20 % من التجار،
• حتى لا تقلل من رأس مالك الأصلي وكذلك لتستطيع توفير مبالغ من أرباحك لشراء واستيراد طلبيات لاحقة ليستمر مشروعك في نجاح.

 

ولهذا ننصحك بتقسيم أرباحك في البداية إلى:

• تكلفة طلبيات استيراد بضائع.
• منتجات متوفرة في مخازنك.
• ديون لك لدى التجار.

 

تحديد قائمة نهائية واضحة بالمنتجات:

• وتحديد بدقة البضائع التي يمكنك استيرادها، لتوفر على نفسك الحيرة عند التعامل مع المصانع التركية.

 

عمل دراسة جدوى مشروع جاليرى كاملة:

• وهي تشتمل على مخاطر ومكاسب ونسبة خسارة.

 

• البحث عن المصانع التركية المناسبة:

البحث والتعرف على المصانع التركية وتحديد المصنع الذي سوف تقوم بالاستيراد منه والتعامل معه، ومقارنة أسعاره وجودة منتجاته، ويستحسن ان يكون لديك صور بالمنتجات المطلوبة للاستيراد وبيانات واضحة عنها،

في حالة عدم توافر صور للمنتجات يمكنك البحث في الإنترنت على منتجات مشابهه واستخدم بياناتها وصورها.

 

• خطوات يمكن تنفيذها في تركيا أو من أي مكان بالإعتماد على مكاتب:

وهذه المكاتب أو الشركات هي مكاتب مساعدة ذات خبرة لتنفيذ عملية الشراء ويوجد منها شركات كثيرة يمكنك التعرف على موقع العديد منها عبر الإنترنت وعليك توخي الحذر عند الاختيار واختيار المكاتب الموثوق بها والمجربة من أشخاص ثقة.

 

• هذه المكاتب يكون مهمتها:

أن تحدد لك مجموعة من المصانع ومصادر البضائع، فحص المنتج الذي حددته مسبقاً عند استلامه، شحن المنتجات وتجهيز الأوراق الخاصة بالشحنة.

ولهذا يلجأ لهذه المكاتب الكثير من المستوردين لخبرته في هذا المجال وبخاصة إذا كانوا غير متواجدين في تركيا لفحص المنتجات واستلامها.

في حالة قيامك بالخطوات السابقة بنفسك بدون الاستعانة بالمكتب ستحتاج إلى:

• التعاقد مع المصنع أو التاجر بنفسك بعد الاتفاق على السعر والمبلغ الذي سيدفع كمقدم وتسجيل هذا في العقد.
• الاتفاق على الشروط الجزائية وهي التي تدفع في حالة عدم تسليم المنتجات والبضائع في مواعيدها المتفق عليها أو أن تكون البضائع غير مطابقة للمواصفات التي تم الاتفاق عليها ومكتوبة في العقد.
• الاتفاق على تاريخ التسليم وتسجيله في العقد.
• الاتفاق على مكان التسليم هل سيكون في المصنع أم في ميناء التصدير.
• في النهاية يجب معرفة أن جميع المعلومات والبحث الدقيق وكذلك طلب المساعدة من جهات الخبرة وهذا سوف يوفر عليك نفقات كثيرة وسيجعلك تستورد من تركيا بأقل نفقات ممكنة.

 

4. تكلفة مشروع موبيليا

تمتاز الموبيليا المصنوعة محلياً بجودتها الجيدة التي تمكنها من البقاء لفترات طويلة وبالإضافة إلى ذلك تمتاز بتصاميمها المختلفة التي تتناسب مع ثقافتنا العربية كذلك تمتاز بأسعارها الجيدة التي تعد في المتناول حيث انه تصنع محلياً وليست مستوردة من الخارج وبالتالي لا يتحمل منتجيها مصاريف جمارك أو شحن دولي وهذا ما يؤدي إلى انخفاض اسعارها بشكل كبير على المنتجات الأخرى المتواجدة في اسواقنا العربية، هذا وان تحدثنا عن حجم الطلب على تجارة الموبيليات فسنجد انه كبير وبالأخص من قبل الشباب الذين يستعدون للزواج والمتزوجين الذين يسعون إلى تجديد اثاثهم المنزلي وان تحدثنا عن حجم العرض فسنجد أيضاً الكثير من الورش والمعارض التي تقدم قطع الاثاث المختلفة وبالطبع هذا لا يعنى بأنه لم تعد هناك فرصة لدخول هذا السوق وتصبح صاحب ورشة أو معرض موبيليا بل على العكس توجد فرص كبيرة بشرط ان يتم اختيار المكان المناسب ويتم التعامل مع مصدر لتوريد المناسب الذي يقدم لك منتجات مناسبة بالاضافة إلى التسويق بالشكل الذي يضمن لك جذب اكبر عدد ممكن من العملاء.

 

• فكرة المشروع وأهدافه:

الفكرة عبارة عن معرض موبيليا مصنوعة محلية وتمتاز بجودتها المناسبة للسوق المحلي وبأسعارها المناسبة التي تعد في متناول المستهلك، هذا وتتمثل اهداف هذا المشروع في الحد من استيراد المنتجات من الخارج والعمل على تشغيل بعض من الأيدي العاملة بالاضافة إلى تحقيق الكثير من الارباح التي تساعد على مالك المشروع على الادخار والتطور بمشروعة في نفس الوقت.

 

• موقع ومساحة مشروع معرض موبيليا:

يمكن اقامة المشروع في العديد من المناطق، فمثلاً يمكن إقامته بجوار معارض الموبيليا الأخرى كذلك يمكن إقامته بشكل مستقل في احدي المناطق المكتظة بالسكان المتوسطيين من حيث المستوي المعيشي وذلك للبيع لهؤلاء السكان بالاضافة إلى سكان المناطق المجاورة، وبالنسبة للمساحة فيجب ان تكون واسعة وذلك لأن قطع الاثاث تكون كثيرة وكبيرة الحجم ولهذا يمكننا القول بأن مساحة 100 متر مربع في احد الطوابق الارضية ستكون مناسبة تماماً.

 

• تجهيزات الموقع:

التجهيزات الداخلية: يجب أن تكون الارضيات مبلطة بنوع جيد من السيراميك وذلك ليسهل تنظيف المعرض بالاضافة إلى أن السيراميك الجيد سيساعد على ابراز المنتجات في افضل شكل لها، كذلك يجب طلاء المعرض من الداخل بالألوان المبهجة التي تريح العملاء وتمنحهم الرغبة في التواجد في لمكان لأطول وقت ممكن، كذلك يجب تركيب وحدات اضاءة ذات شكل راقي وفرش بعض من السجاد الراقي في الارضيات وتركيب جهاز تكييف هواء ذو قدرة عالية ليتمكن من تكييف الهواء في جميع انحاء المعرض، كذلك يمكنك تعليق شاشة LED أو LCD لعرض بعض المنتجات التي تمتلكها وعرض العروض التي تقدمها.

التجهيزات الخارجية: ستحتاج إلى أن تكون جميع حائط المعرض مصنوعة من الزجاج المقوي وذلك لعرض المنتجات من خلفة وبالتالي يراها اكبر عدد ممكن من الناس بالاضافة إلى ضمان عدم تهشمه لأي سبب، كذلك يحتاج إلى تركيب باب زجاج سيكوريت وبالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى تصميم لافتة كبيرة لدي أي مكتب دعاية واعلان وتعليقها أعلى المعرض مع مراعاة أن تكون الالوان المستخدمة في اللافتة متناسبة مع الوان المعرض من الداخل.

 

5. شروط فتح محل اثاث

لفتح محل الأثاث ينبغي عليك الالتزام بالشروط الأتية لضمان النجاح:-

 

• كيفية اختيار مصدر التوريد المناسب:

توجد العديد من الورش والمصانع المحلية التي تقوم بصناعة وتجارة الاثاث ولكي تحصل على عناوينهم يمكنك الاعتماد على العديد من المصادر ومنهم ( متجر اثاث اون لاين، محركات البحث مثل جوجل، ادلة التجار الالكترونية مثل يلو بيدج وموقع دليل وغيره، ادلة التجار المقروءة، الكتالوجات التي تباع في المكتبات ومحلات بيع المجلات، استشارة العاملين في المجال، مصادر اخري) وبعدما تتمكن من الوصول إلى اكثر من مصنع وورشة يمكنك عمل زيارات لهم لمعاينة المنتجات والاطلاع على الاسعار وطرق سداد المستحقات وغيرهم من التفاصيل ومن ثم يمكنك عقد مقارنة بين جميع المصانع والورش واختيار المصدر الافضل والتعامل معه أو يمكنك اختيار اكثر من مصدر.

 

مشروع معرض اثاث تركيا
مشروع معرض اثاث تركيا

 

• العمالة اللازمة للمعرض

ستحتاج إلى حوالى 2 موظفين يقومون بعمليات البيع والعرض على الزبائن وكذلك يقومان بترتيب محتويات المعرض ويفضل أن يكونا شباب حديثي التخرج بالاضافة إلى ذلك ستحتاج إلى عامل نظافة يقوم بعمليات المسح والتنظيف ومساعدة البائعين على ترتيب محتويات المعرض على أن تكون وظيفتك هي الادارة والتعامل مع مصادر التوريدات والقيام بالعمليات المحاسبية والتسجيل في الدفاتر.

 

• التسويق والمبيعات:

  • يمكن تصميم متجر اثاث الكتروني باسم المعرض وتعرض فيه نبذة عنة وتعرض أيضاً صور المنتجات المتوفرة وعندما يقوم الناس بالبحث في محركات البحث تظهر لهم ويشاهدون منتجاتك.
  • يمكن انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور المنتجات عليها بالاضافة إلى العنوان وبالطبع سيشاهد هذه الصور عدد كبير من الناس ومن يهتم سيأتي إلى مقر المشروع للمعاينة وأن لاقت المنتجات إعجابه سيشتري بالطبع.
  • يمكن عمل اعلانات في احدي المجلات الخاصة بالأثاث كمان يمكن عمل اعلانات في بعض المجلات التجارية مثل الوسيط والوسيلة كذلك يمكن عمل اعلانات خاصة لدى بعض المواقع الالكترونية الكبرى.

 

 

 

وبذلك نكون قد أعطيناك أكبر قدر من المعلومات التي تحتاج معرفتها حول الأثاث التركي ونكون قد قدمنا دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث بطريقة وافية ومتكاملة حول معارض الأثاث بداية من التخطيط حتى البيع.

 

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *