أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / كل ما تود معرفته عن علاج دوالى الخصية فى تركيا

كل ما تود معرفته عن علاج دوالى الخصية فى تركيا

علاج دوالى الخصية فى تركيا … الدولة الأولى في علاج الدوالي

 

 

 

علاج دوالى الخصية فى تركيا .. دوالي الخصية تصيب من 10-15% من الرجال وتحدث عند فشل الصمامات الداخلية فى اوردة كيس الصفن في منع تدفق الدم بشكل عكسي مما يسبب تضخم الأوردة المحيطة بالخصيتين، خاصة الخصية اليسرى.

 

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

تتراوح تكلفة  علاج دوالي الخصيتين فى تركيا بالليزر بين 1500$ إلى 3000$ وذلك إلى جانب تكلفة المستشفى ومركز الجراحة، كما تتوقف التكلفة على حسب الحالة وعدد الأوردة التي بحاجة للعلاج. لكن ليس من الضروري علاج دوالي الخصيتين خاصتا الحالات ذات التضخم الوريدي الطفيف إلا عند ظهور أعراض مثل:

  • الالم.
  • التورم.
  • نقص افراز هرمون الذكورة.
  • تشوه وقلة عدد الحيوانات المنوية.
  • عدم قدرة الزوجين على الإنجاب مع عدم وضوح السبب.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا
كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

أعراض دوالي الخصية اليمنى والخصية اليسرى:

 لا تسبب دوالي الخصيتين أعراضاً محدّدة في كثير من الحالات، إلّا أنّ بعض المرضى قد تظهر عليهم الأعراض والعلامات التالية:

  • ظهور كتلة في أحد الخصيتين.
  • انتفاخ كيس الصفن. تضخّم أوردة كيس الصفن أو التواؤها، وقد تبدو هذه الأوردة وكأنّها كيس من الديدان.
  • الشعور بألم بسيط ومتكرر في كيس الصفن، ويتصف الألم بأنّه يزداد مع الوقوف أو القيام بمجهود بدنيّ لفترة طويلة، كما أنّ الألم يزداد سوءاً على مدار اليوم، ويقل عند الاستلقاء على الظهر.
  • ضعف الخصوبة.

 

اسباب دوالى الخصية

إن سبب توسع الأوردة في الخصية عند الإصابة بدوالي الخصية غير واضح،  لكن معظم المختصين يعتقدون بأن السبب الرئيسي لذلك، هو تضرر صِمامات الأوردة، التي تساهم في رجوع الدم من الخصية إلى الجسم، ونتيجة لذلك، يحدث احتقان وريدي في الخصية، ونتيجة للاحتقان المتواصل فإن الأوردة تكبر وتتوسع.

 

تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

تعتبر تكلفة عملية دوالي الخصية بالأشعة التداخلية هي الأكثر تكلفة، حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية.

  • في تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي.
  • تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، أما تقنية الحقن فهي الأقل تكلفة على الإطلاق حيث لا يزيد سعر الجلسة الواحدة عن 100 دولار أمريكي.

 

تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا
تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شاهد كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

 

 

قسطرة دوالي الخصيه في تركيا

تنقسم طرق علاج دوالي الخصيه إلى قسمين:

 

قسطرة دوالي الخصيه في تركيا
قسطرة دوالي الخصيه في تركيا

 

  • الطرق التقليدية بالجراحة سواء بالجراحة التقليدية أو الميكروسكوبية حيث يتم ربط الوريد في منطقة أسفل الحوض تحت التخدير الكلي.
  • حديثا تعد أفضل عمليه دوالي خصية التى تتم بالأشعة التداخلية من خلال حقن الوريد بالقسطرة حيث يتم إدخال القسطرة للوريد المصاب من خلال فتحة صغيرة فى الذراع أو الفخذ أو الرقبة بتوجيهها تحت الأشعة ويتم غلق الوريد المتسبب فى الدوالي إما بالملفات الحلزونية المعدنية أو من خلال حقن مادة صمغية تعمل على غلق هذا الوريد كل ذلك تحت مخدر موضعي،  ويستطيع المريض الخروج بعد ساعة واحدة فقط، كما يمكنه العودة إلى العمل وممارسة  حياته بشكل طبيعي من اليوم التالي للقسطرة، كما يمكن علاج الناحيتين (اليمنى واليسرى)  من خلال فتحة واحدة فقط بعكس الجراحة.
  • ولكن من الممكن رجوع الدوالى بعد عملية القسطرة وحينها يمكن علاجها إما بالقسطرة أو بالجراحة المجهرية وليس هناك أى دراسة تثبت أفضيلة لطريقة فوق الثانية، ولعمل القسطرة للحالات الراجعه تستعمل قساطر رفيعة جدا.

 

 

 

مخاطرعملية الخصية

تحتوى عمليه الخصية على العديد من المخاطر والمضاعفات..

 

مخاطرعملية الخصية
مخاطرعملية الخصية

 

مضاعفات عمليه دوالى الخصية:

  • عدوى في الشق الجراحي – تكون عادةً سطحيةً ويتم علاجها بشكل موضعي، في بعض الحالات النادرة قد تظهر عدوى أكثر خطورة في الأنسجة الواقعة تحت الجلد، جدار البطن وفي تجويف البطن، الحوض، ونادرا ما يتطلب الأمر إعادة فتح الشق الجراحي لإزالة البقايا الجرثومية.
  • النزيف – خاصة في منطقة العملية نتيجة لتعرض الأنسجة للرضح. يمكن أن يحدث النزيف فورا بعد الجراحة، وقد يحدث بعد 24 ساعة من الجراحة وفي حالات نادرة بعد أسابيع أو أشهر. في حالات النزيف الشديد يجب إيقافه عن طريق وسائل جراحية (جراحة إضافية لحرق أو ربط الوعاء الدموي النازف).
  • ندوب – تتعلق طبيعة شفاء الندبة بجودة الغرز وبالعوامل الوراثية، لا توجد طريقة لتوقع كيفية شفاء الندبة بعد الجراحة، تكون الشقوق الجراحية في عملية التنظير، صغيرة مما يجعل الندوب التي تخلفها هذه الشقوق صغيرة جداً.
  • مخاطر التخدير – عادة تكون الأعراض مرتبطة بفرط التحسس تجاه أدوية التخدير (إستجابة أرجية)، يؤدي التخدير فوق الجافية في بعض الأحيان لتشنجات عضلية خفيفة وعابرة وقد يسبب الصداع، وفي بعض الحالات النادرة، قد يظهر رد فعل خطير يتمثل بهبوط شديد في ضغط الدم (صدمة تأقية -Anaphylactic shock).

 

مخاطر خاصة بعملية الخصية:

  • إلحاق الضرر بالأمعاء – بسبب وجودها على مقربة من منطقة الأربية، خصوصاً إذا كان هنالك فتق. في حال عدم وجود فتق فإن هذه الظاهرة تكون نادرة.
  • إصابة الحجاب الحاجز – بسبب وجوده على مقربة من منطقة العملية، وخصوصا في جراحة التنظير.
  • إلحاق الضرر بالحبل المنوي (Spermatic cord) / الحالب (Ureter) / الإحليل (Urethra)، نادر الحدوث.

 

من الأسئلة الشائعة التى يكررها البعض، هل تعود دوالي الخصية بعد إجراء العملية:

الإجابة هي أن الدوالي عبارة عن أوردة دموية قد تكون متعددة، اذا لم تربط من الأساس (اساسها) فإنه من الممكن ان تعود، وعندها فإن العملية تكرر مرة أخرى.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

طرق علاج دوالى الخصية

تعد الدوالي أكثر الأسباب شيوعا للعقم عند الرجال نظرا لأنه حوالي 20% من الرجال مصابون بدوالي الخصية وأنه حوالى 40-50% من هؤلاء الرجال غير قادرين على الانجاب. ما هى عملية دوالى الخصية: الدوالي هي أوردة مترهلة توجد حول الخصية مما تعيق من كفاءتها عن طريق رفع درجة حرارة الخصية بحيث تقلل من إنتاج الخصية للحيوانات المنوية وبالتالي تكون الحيوانات المنوية قليلة فى العدد، بطيئة الحركة ومشوهة بحيث لا تستطيع اختراق البويضة لإتمام عملية التلقيح.

 

طرق علاج دوالى الخصية
طرق علاج دوالى الخصية

 

هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج دوالى الخصية:

1- علاج دوالي الخصية بالجراحة

إن الهدف من الجراحة هنا يكون إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية. ما هي دوالي الخصية؟ دوالي الخصية هي عبارة عن حالة يحصل فيها تضخم في الأوعية الدموية الموجودة في كيس الصفن الرخو المحيط بالخصيتين، وتبدو هذه الشرايين المتضخمة تماماً كشرايين دوالي الساق التي تستطيع رؤيتها بوضوح.

وقد تؤثر دوالي الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية بشكل سلبي أو حتى قد تمنع تطور ونمو الخصيتين بالشكل الطبيعي. ومن الجدير بالذكر أن دوالي الخصية تتطور بإيقاع بطيء الوتيرة، كما أن علاجها ليس معقداً.و قد لا يكون اللجوء للعلاج في حالة دوالي الخصيتين أمراً ضرورياً، وذلك تبعاً للحالة، بل إنه من الممكن أن يتعايش المريض مع دوالي الخصيتين ويتمكن من إنجاب الأطفال دون مشاكل. ولكن إذا كانت هناك أعراض مزعجة ظاهرة، مثل الألم، أو إذا كانت دوالي الخصية عائقاً يمنع الإنجاب، يستطيع المريض اللجوء إلى أحد الحلول التالية:

 

علاج دوالي الخصية بالجراحة

إن الهدف من الجراحة هنا يكون إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، وقد قال أطباء ومختصون أن عملية الدوالى الميكروسكوبية تعد أحدث وأدق الجراحات في علاج دوالي الخصية وأكثرها كفاءة. ومع أن الجراحة قد تحسن جودة الحيوانات المنوية، إلا أن بقاء الحالة دون علاج ليس بالضرورة أن يلحق الضرر بالحيوانات المنوية لدى الرجل. ولكن قبل الخوض في أنواع الجراحة المتاحة، عليك أولاً معرفة المخاطر المحتملة:

تراكم السوائل حول الخصية.

قابلية دوالي الخصية للعودة من جديد بعد العلاج.

التهابات وعدوى.

تلف وضرر في الأوعية الدموية.

 

وهذه هي أنواع جراحات دوالي الخصية المختلفة:

الجراحة المفتوحة:

يتم خلال هذا النوع من العلاجات، تخدير المريض بشكل موضعي أو تام، ويقوم الجراح بالوصول إلى الأوعية الدموية المتضررة عبر منطقة العانة بالعادة. ومن الممكن أن يحاول الجراح كذلك الوصول إلى المنطقة المتضررة من البطن أو من المنطقة السفلية في الجسم. وهذه مجموعة من الأمور التي عليك معرفتها:

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين.

يفضل الامتناع عن الأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.

الألم الناتج عن الجراحة عادة يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع.

قد يصف الطبيب بعد العملية بعض مسكنات الألم للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج.

نظراً لأن الحيوانات المنوية تحتاج فترة 3 أشهر للتكون، فإن ظهور تحسن في جودة الحيوانات المنوية يحتاج بضعة أشهر بعد الجراحة.

 

جراحة التنظير:

هذا النوع من الجراحة يتضمن القيام بفتحة بسيطة في البطن، يتم تمرير أداة دقيقة من خلالها لإصلاح الخلل الحاصل في الأوعية الدموية المتضررة. ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الجراحة يحتاج تخديراً كاملاً.

 

جراحة من نوع (Percutaneous embolization):

يقوم الطبيب خلال هذا الإجراء بإدخال أنبوب خاص في وعاء دموي معين في منطقة العانة أو الرقبة، ويتم بعد ذلك مراقبة الوعاء المتضخم من الداخل على شاشة مراقبة. ثم يقوم الطبيب بإطلاق مواد معينة عبر هذا الأنبوب تساعد على عمل اغلاقات وانسداد في بعض الأوعية الدموية في منطقة الخصية، ويخل هذا الانسداد بالتدفق الطبيعي للدم ويعمل على إصلاح الخلل الحاصل. ولا يعتبر هذا الإجراء إجراءً شائعاً كما باقي الإجراءات المذكورة سابقاً، ومن الممكن العودة للحياة الطبيعية بعد يومين من الخضوع للعملية، والعودة للتمارين الرياضية بعد 7-10 أيام من العملية.

 

علاج دوالي الخصية بطرق طبيعية:

من الممكن السيطرة على دوالي الخصية بشكل طبيعي، وذلك عبر الحرص على تضمين مواد وعناصر غذائية معينة في حمية الرجل الغذائية بالإضافة إلى عدة قواعد أخرى، أهمها:

  • احرص على تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة، واتباع حمية غنية بالأطعمة التي تعزز من القدرات الجنسية.
  • احرص على الابتعاد عن البيئات الغنية بالسموم والمواد الكيميائية، وذلك لحماية الحيوانات المنوية (عدداً وجودة).
  • قم بارتداء ملابس داخلية داعمة ومناسبة وتسمح للخصيتين بالاحتفاظ بدرجة حرارة مناسبة.
  • قم بزيادة حصتك من مضادات الأكسدة المتنوعة بعد استشارة الطبيب، خاصة من مصادرها الطبيعية، مثل: التوت بأنواعه، الخضار الورقية الخضراء، الفلفل.
  • تناول مكملات زيت كبد الحوت بانتظام.
  • احرص على الحصول على حصة كافية من الأطعمة الغنية بالسلينيوم، مثل المكسرات.

 

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

وتظهر علامات نجاح عملية دوالي الخصية بعد أسبوعين من إتمام العملية، تعد الجراحة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة التي تسبب عقما عند الرجال، حيث أكدت الأبحاث أن ثلث الرجال المصابين بالعقم لديهم دوالي الخصية، وتتراوح نسبة ما بين 50 : 80 % من الرجال الذين تمتعوا بالخصوبة وقد سبق لهم الانجاب بالفعل، أصيبوا بدوالي الخصية مما سبب لهم انخفاض تدريجي في الخصوبة.

 

علامات نجاح عملية دوالي الخصية
علامات نجاح عملية دوالي الخصية

 

ما بعد عملية دوالي الخصية

من المهم اتباع عدد من النصائح بعد عملية دوالي الخصية، وذلك لتقليل اي احتمال للمضاعفات أو الألم بعد العملية.و من المحتمل أن تكون قادرا على العودة إلى العمل أو الروتين العادي الخاص بك في خلال 2 إلى 3 أيام بعد عملية دوالي الخصية بالتقنية الميكروسكوبية، اعتمادا على عملك. إذا كانت وظيفتك تنطوي على نشاط مكثف أو مجهد، فقد يستغرق الأمر أسبوعا أو أكثر قبل أن تتمكن من العودة الي عملك. أما إذا كانت قد أجرت عملية دوالي الخصية بتقنية اخري أو بالجراحة المفتوحة، فقد تستغرق وقتا أطول للعودة إلى العمل والروتين العادي الخاص بك.

يمكن أن تزداد إمكانية الحمل بعد عملية دوالى الخصية عن طريق استعادة الجريان الدموي الطبيعي والسليم إلى كيس الصفن والخصيتين، وهذا يزيد بطبعه من إنتاج النطاف مع مرور الوقت ويُعيد إنتاج هرمون الذكورة الرئيس وهو التستوستيرون كما كان قبل حدوث الدوالي، ونتيجة لذلك يعود الرجل لفعاليته الجنسية التي يمكن أن تكون قد تأثرت بعد حدوث الدوالي، ومن الممكن أن يستعيد قدرته على الإخصاب وإحداث الحمل. دوالى الخصية اليسرى من الدرجة الثالثة يسبب دمور فى الخصية ويجب السرعة فى إجراء عملية حتى لا يزداد التلف.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

 

 

السياحه الطبية العلاجيه تركيا

إن السياحة العلاجية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة أعداد السياح سنوياً، فإن وجود مصادر تقوم عليها السياحة العلاجية في تركيا سواء طبيعية كالينابيع الطبيعية أو نتيجة الاهتمام الطبي كالمراكز المتخصصة كان عاملاً مساعداً في زيادة نسبة السياحة لمستويات لم تكن متوقعة. فبعيداً عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا سنوياً، أصبح هناك ملايين مماثلة قادمون من أجل الاستشفاء أو العلاج وللسياحة وزيارة الأماكن السياحية في الوقت ذاته.

 

أبرز مزايا السياحة العلاجية في تركيا:

تمكنت تركيا من الصمود أمام المنافسة العالمية في مجال السياحة العلاجية، فالكثير من الدول السياحية حول العالم تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن استشفاء ونقاهة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تمكن تركيا من الحفاظ على مصادرها الطبيعية، إلى جانب استحداث مصادر جديدة، حتى تمكنت من جذب المزيد من السياح، وقد تميزت السياحة العلاجية في تركيا بالعديد من المميزات على رأسها ما يلي:

  • وجود عيون وينابيع استشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير.
  • وجود مراكز طبية منافسة لأكبر المراكز العالمية.
  • المراكز الطبية مجهزة لإجراء كافة العمليات الجراحية.
  • يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في التجميل.
  • يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات سياحة علاجية في تركيا .
  • تكلفة الرحلة نفسها غير مبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا.
  • تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية رخيصة مع نتائج ممتازة.

 

أبرز العمليات الأكثر جذباً للعلاج والتجميل في تركيا:

إن تركيا حازت على شعبية كبيرة في مجال التجميل بفضل الأداء المتميز للأطباء بالمراكز الطبية، حيث تمكنوا من تحقيق نتائج أكثر من ممتازة في جميع العمليات، وتطول القائمة الخاصة بعمليات التجميل التي يمكن إجرائها في تركيا، وبشكلٍ عام فإن أي إجراء تجميلي قد يرغب السائح في القيام به سيجده متوفراً وبأفضل التقنيات وأكفأ الأطباء، وتتمثل العمليات التجميلية فيما يلي:

 

تجميل الوجه:

حيث يمكن إجراء أي عملية تجميلية بتقنيات ومعدات عالية الدقة، فيمكن إجراء عمليات لشد الجفون وترهلات الوجه والرقبة، أو رفع الحواجب وإخفاء التجاعيد، أو حتى عمليات تصغير وتكبير الأنف والأذن، سواء كانت هذه العمليات لعلاج مشكلة أو تجميل تشوه.

 

تجميل الجسم:

قائمة عمليات تجميل الجسم في تركيا طويلة للغاية، فهي تنقسم إلى، الأول شد الترهل وإزالة السيليوليت، وذلك لمن لديهم ترهل ناتج عن نقص الوزن أو نتيجة التقدم في السن، مثل ترهل الذراعين والأرداف والفخذين، أو إذابة الدهون في البطن وأسفل الظهر ولرفع الأرداف والفخذين. والقسم الثاني هو عمليات تكبير وتصغير وتجميل الثدي، وهو نوع من العمليات الدقيقة التي يشرف عليها أفضل جراحي التجميل، حيث أن أي خطأ بها قد يتسبب في عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية مرة أخرى.

والقسم الثالث هو عمليات تكميم أو قص المعدة، والتي يخضع لها المرضى بهدف إنقاص الوزن، وذلك لمن يعانون من زيادة كبيرة في الوزن تفوق أضعاف الكتلة الطبيعية للجسم، ويعد هذا النوع من عمليات تجميل الجسم هو الأكثر جذباً للسياح في الوطن العربي، وذلك لأن المراكز التركية الأكثر خبرة في هذا المجال ويثق بها العملاء إلى حدٍ كبير.

 

تجميل الأسنان:

ويقبل على هذا النوع من العمليات التجميلية من لديهم أي مشكلة من مشاكل الأسنان المتعددة، ولكن الأكثر طلباً في تركيا هي عمليات تركيب الأسنان، وابتسامة هوليود، خاصة وأن معظم المشاهير والفنانين العرب قد أجروا مثل هذه العمليات بمراكز طبية تركية. إن السياحة العلاجية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة أعداد السياح سنوياً، فإن وجود مصادر تقوم عليها السياحة العلاجية في تركيا سواء طبيعية كالينابيع الطبيعية أو نتيجة الاهتمام الطبي كالمراكز المتخصصة كان عاملاً مساعداً في زيادة نسبة السياحة لمستويات لم تكن متوقعة. فبعيداً عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا سنوياً، أصبح هناك ملايين مماثلة قادمون من أجل الاستشفاء أو العلاج وللسياحة وزيارة الأماكن السياحية في الوقت ذاته.

 

أبرز مزايا السياحة العلاجية في تركيا:

تمكنت تركيا من الصمود أمام المنافسة العالمية في مجال السياحة العلاجية، فالكثير من الدول السياحية حول العالم تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن استشفاء ونقاهة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تمكن تركيا من الحفاظ على مصادرها الطبيعية، إلى جانب استحداث مصادر جديدة، حتى تمكنت من جذب المزيد من السياح، وقد تميزت السياحة العلاجية في تركيا بالعديد من المميزات على رأسها ما يلي:

  • وجود عيون وينابيع استشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير.
  • وجود مراكز طبية منافسة لأكبر المراكز العالمية.
  • المراكز الطبية مجهزة لإجراء كافة العمليات الجراحية.
  • يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في التجميل.
  • يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات سياحة علاجية في تركيا .
  • تكلفة الرحلة نفسها غير مبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا.
  • تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية رخيصة مع نتائج ممتازة.

 

السياحة العلاجية فى تركيا:

يمكن للقادمين من أجل السياحة العلاجية في تركيا اختيار شركة البرنس ترافيل لتوفير وتسهيل الرحلة العلاجية السياحية، فالبرنس ترافيل من الشركات الخبيرة في مجال النقل السياحي، وتتعامل مع مراكز طبية رائدة، فتقدم لعملائها خدمة اختيار المركز الطبي المناسب. كما تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها السائح من وصوله أرض المطار، بل وما قبل ذلك فتقدم خدمة حجوزات تذاكر طيران، وخدمة التوصيل من والى الفندق أو المركز الطبي، كما توفر للسائح سيارات خاصة للتنقل، وتجهز له برامج ترفيهية متنوعة قبل أو بعد زيارة المركز الطبي.

 

تكلفة رحلة السياحة العلاجية في تركيا:

من المتعارف عليه عالمياً أن أسعار المراكز الطبية في تركيا لا تقارن بالأسعار العالمية، ومن المعروف أيضاً أن زيارة المعالم والأماكن الأثرية في تركيا ليست مكلفة أيضاً، ولذلك فحساب تكلفة رحلة السياحة العلاجية في تركيا يمكن التحكم بها حسب مستوى الخدمة التي يفضلها السائح، وبشكلٍ عام فإن هناك عوامل عديدة تؤثر في التكلفة، وتتمثل عوامل تحديد التكلفة فيما يلي:

 

اولاً: نوع العملية:

فتتأثر التكلفة النهائية بنوع العملية وتكلفتها، فكل عملية سواء لتجميل الوجه أو الجسم أو الأسنان وخلافه كلاً له تكلفته، ويعد نوع العملية الأكثر تأثيراً في التكلفة النهائية.

 

ثانياً: تأجير سيارة:

وهي خدمة تقدمها شركات السياحة، وتؤثر الخدمة في التكلفة باختيار السائح لسيارة بسائق أو بدون سائق، وكذلك حجم السيارة وسعتها من حيث عدد الأفراد.

 

ثالثاً: حجز طيران:

عند حجز الطيران عبر شركة السياحة يضاف للتكلفة النهائية، وتختلف التكلفة حسب درجة مقاعد الطائرة.

 

رابعاً: إقامة فندقية:

وتتأثر التكلفة بالحجز الفندقي عند طلب خدمة الحجز من الشركة، فتضاف للتكلفة حسب درجة الفندق، وقربه أو بعده من المزارات السياحية، وكذلك بعده أو قربه من المركز الطبي، وبالطبع عدد أيام التواجد بالفندق.

 

خامساً: جولات سياحية:

وتضاف للتكلفة تكلفة الرحلات والجولات السياحية التي يقوم بها السائح، والفرق في التكلفة عندما تكون فردية أو في مجموعات، أو رحلات خاصة.

في النهاية قدمنا لكم كافة المعلومات عن علاج دوالى الخصية في تركيا وأسباب  تكرار عملية دوالي الخصية وضرورة إجراء العملية، كما أوضحنا أضرار دوالي الخصية وما تسببه من مشاكل ومضاعفات وقسطرة دوالي الخصية في تركيا، كما أشرنا إلى تكلفة العملية بالليزر أو الجراحة وطرق العلاج الطبيعية لها والنصائح التي يجب على المريض أن يتبعها بعد القيام بعملية دوالي الخصية والوقت المحدد للعوده للحياة الروتينية للمريض وضرورة  علاج الدوالي الخصية اليسرى، وقدمنا أيضا معلومات عن السياحة الطبية العلاجية في تركيا.

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

عملية دوالي الخصية في تركيا

عملية دوالي الخصية في تركيا .. وداعا للآلآم

عملية دوالي الخصية في تركيا … بأسعار مناسبة للجميع          لعلاج دوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *