أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

نعرف على اسعار عملية الدوالي في تركيا

كل شخص يبحث عن التوفير في نفقاته دائمًا، وهو ما يدفعه للبحث عن المكان الأرخص حتى لا يضطر إلى دفع مبلغ أكثر من ماهو مستحق وعند تطبيق ذلك على عملية دوالي الخصية نجد أن اسعار عملية الدوالي في تركيا هي الأرخص حول العالم وستحصل على أفضل خدمة في المقابل على عكس ماهو متوقع عند دفع سعر أقل من المتعارف عليه، ومن خلال المقال التالي سنتعرف بصورة أشمل على عملية الدوالي في تركيا.

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

جراحة الدوالي في تركيا

يعاني بعض الرجال من الشعور بالألم في الخصيتين دون أن يشعر بوجود الخطر الذي يتربص به وقد يزداد الألم عند الجلوس أو القيام بمجهود كبير فعد ظهور هذه الأعراض عليك يجب التوجه فورا للطبيب فانت تعاني من دوالي الخصية ولا تجزع فدوالي الخصية مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال حول العالم، ولكن ما هي دوالي الخصية؟

دوالي الخصية أو القيلة الدوالية أو دوالي الصفن أيا كان ما يطلق عليها، هو توسع غير طبيعي للأوردة داخل كيس الصفن والتي تمد الأعضاء فيه بالدم والممتدة من التجويف البطني عبر القناة الإربية كجزء من الحبل المنوي.
تضمن الاوردة صعود الدم إلى الأعلى عن طريق صماماتٍ أحادية – خارجية الاتجاه ولكن عند حصولِ خللٍ فيها أو وجودِ ضغطِ يؤدي إلى إخلالها فأن الدم يبدأ بالرجوع والخروج ببطئ مشكلأً الدوالي.

دوالي الخصية هي من أسباب العقم الذكوري، تحدث دوالي الخصية لدى 15% من الرجال وينتج عنها العقم في حوالي 40% من الأوقات ولكن هنالك جدلاً شديداً حول هذا المعتقد، تؤثر على عملية الانطاف في الخصيتين حتى لو وجدت في الناحية اليسرى فحسب لأسباب لا تزال مجهولة ولكنها قد تعود إلى زيادة الحرارة في الخصية نفسها، تشخيص الدوالي سهل ويعتمد على الفحص السريري وطرق علاجه كثيرة وسهلة.

 

 

 

جراحه الدوالي في تركيا
جراحه الدوالي في تركيا

عملية دوالي الخصية في تركيا

من أشهر البلدان التي يتم من خلال مراكزها علاج دوالي الخصية جراحيا هي تركيا بسبب مهارة الأطباء وتحقيقها لنسب نجاح مرتفعة ونتائجها المضمونة التي تجذب المرضى من كل مكان، وذلك إلى جانب كون تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا هي الأرخص، وعملية دوالي الخصية هي إجراء جراحي بسيط يجري في العيادات الخارجية باستخدام مخدر عام أو مخدر موضعي، يصل الجراح إلى الوريد من خلال المنطقة الأربية أو خلف غشاء البريتون، لكن من الممكن أيضًا عمل شق صغير في البطن أو أسفل المنطقة الأربية، ويستخدم العدسة المكبرة أو المجهر للمساعدة في رؤية الأوردة الصغيرة بشكل أفضل، ويكون المريض قادرًا على العودة إلى ممارسة الأنشطة الطبيعية غير المجهدة خلال يومين بعد العملية.

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

خلال اليوم التالي يمكن للمريض فك الرباط عن طريق الماء الجاري والعودة للعمل ولكن عليه تجنب العمل الشاق, ويستطيع المريض العودة للحياة الجنسيّة مع زوجته بشكل طبيعي بعد ما يُقارب 7 إلى 10 أيام، وخلال الأشهر الأولى بعد الربط من الطبيعي أن يحاول الدم فتح منافذ جديدة من الأوردة الصغيرة المجاورة لكي تكتمل الدورة الدموية الوريدية للجهاز التناسلي، ومن هنا يحدث الألم والشعور بعدم الارتياح فترة لا بأس بها حتى تكتمل الدورة الوريدية ويختفي هذا الألم تدريجيا.

تعليمات يجب اتباعها لضمان نجاح العملية:

  •  سيطالبك الطبيب بارتداء مؤيد رياضي (حزام الوقاية) لمدة أسبوعين تقريبا بعد الجراحة.
  •  قد تشعر ببعض الألم عقب العملية في الفخذ لمدة 3 إلى 6 أسابيع وقد تتكون بعض الكدمات أو التورمات بكيس الصفن أو الفخذ ولكنها سوف تختفي في خلال 3 إلى 4 أسابيع، فلا تقلق من الأمر.
  •  لابد أن يقضي المريض غالبية يومه مستلقيا بقدر ما يستطيع خاص خلال أول 24 ساعة بعد العملية.
  •  بعد اليوم الأول، حاول المشي كل يوم، لكن قم بالأمر تدريجيا لأن الأمر يعزز تدفق الدم ويمنع الإلتهابات.
  • تجنب الأنشطة المجهدة، مثل ركوب الدراجات، والجري، ورفع الأثقال، أو التمارين الرياضية، لمدة 3 أسابيع تقريبا بعد الجراحة أو حتى يأذن لك الطبيب.
  •  لا تحمل أي شئ يزيد وزنه عن 5 كجم لمدة 7 أيام بعد الجراحة، حتى ولو كانوا أطفالك.
  •  الاستحمام مسموح به مالم يمنعه الطبيب.
  •  ممارسة الجنس لا تتم إلا بعد موافقة الطبيب.
  •  يمكنك أن تتناول طعامك المعتاد، أما إذا شعرت معدتك بعدم الراحة حاول تناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الأرز العادي، الدجاج المشوي، والزبادي، قد تلاحظ أن حركات الأمعاء ليست منتظمة بعد الجراحة، وهو أمر شائع.
  •  تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف لتجنب الإمساك.
  •  لا تهمل المسكنات التي يصفها الطبيب.
  •  إذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، يجب تناولها وفقا لتوجيهات الطبيب.
  •  إذا كنت تعتقد أن مسكنات الألم تؤثر علي معدتك أو الأمعاء تناول الدواء بعد الوجبات (ما لم يخبرك الطبيب بغير ذلك)، أو اسأل طبيبك عن مسكن ألم مختلف.
  •  ضع قطعة من الثلج أو كمدات باردة لمدة 10 أو 15 دقيقة مرة كل ساعة أو كل ساعتين مع وضع قطعة قماش نظيفة بين الثلج وبشرتك للحفاظ علي جفاف منظقة الجراحة، للتخفيف من الشعور بالألم.

 كيفية العناية بالجرح بعد الملية:

  •  ربما ينزف الجرح كمية بسيطة من السوائل تستمر في التدفق لبضعة أيام بعد الجراحة.
  • يمكن أن تشعر بكتلة صلبة تحت بشرتك حيث تم إجراء الشق الجراحي وهذا أمر طبيعي، وسوف تلين تلك الكتلة تدريجيا على مدى 3 إلى 6 أسابيع.

 الم بعد عملية دوالي الخصية

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين، لذا فإن الألم الناتج عن الجراحة عادة ما يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.
أما في حال استمرار الألم لعدة شهور بعد العملية فيجب العودة فورا ومراجعة الطبيب من أجل معرفة سبب تلك الآلام وعلاجها بناء على التشخيص الذي يصل إليه الطبيب.

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

يجب عليك أن تعلم أولا أن هذه العلامات تظهر بصورة متفاوتة حسب حالة كل مريض و يزداد التحسن فيها مع مرور الوقت حيث تحتاج الخصية إلى فترة زمنية لاستعادة حيويتها وكامل وظائفها.

  • * سرعة التأم الجرح واختفاء أي افرازات من الجرح.
  • * اختفاء الألم في منطقة الخصية.
  • * اختفاء الشعور بالثقل و عدم الراحة بأسفل البطن.
  • * اختفاء السخونة والاتهاب في كيس الصفن والخصية.

 

أما عن عملية دوالي الخصية والحمل فتظهر النتائج بعد العملية تحسن ملحوظ في النشاط البدني و الذهني والرغبة الجنسية والانتصاب بسبب زيادة إنتاج الخصية لهرمون التستوستيرون، وتزداد امكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية زداد إمكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية عن طريق استعادة الجريان الدموي الطبيعي والسليم إلى كيس الصفن والخصيتين، وهذا يزيد بطبعه من إنتاج النطاف مع مرور الوقت حيث تتحسن أرقام تحليل النطاف المخبرية بنسبة 60 إلى 80% بعد العملية، وتزداد إمكانية الحمل بعد عملية الدوالي بما يقارب 20 إلى 60%.

 

 

 

الم بعد عمليه دوالي الخصيه
الم بعد عمليه دوالي الخصيه

 مخاطر عملية دوالي الخصية

 

  • تكون جلطات في أوردة الساق أو ما يعرف بالخثار الوريدي العميق في أقل من 5% من المرضى الذين يخضعون للجراحة، وتكمن خطورة الجلطة في إمكانية انتقالها إلى الرئة مسببةً الانصمام الرئوي في أقل من 1% من المرضى.
  • التعرض لعدوى في مكان الجراحة في أقل من 1% من الحالات.
  •  انكماش الخصية في الجانب الذي تجرى فيه الجراحة في أقل من 1% من الحالات.
  •  تراكم السوائل على الخصية أو ما يعرف بالقيلة المائية في أقل من 1% من الحالات.
  •  عودة دوالي الخصية مرةً أخرى بعد الجراحة في 5% من الحالات.
  •  استمرار الشعور بالألم وفشل القضاء على الدوالي في 15% من الحالات.
  •  الشعور بألم مكان الجراحة.
  • استمرار العقم رغم إجراء الجراحة.

 

اسعار علاج الدوالي في تركيا

تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار وهي تعد التكلفة الأرخص بين الكثير من الدول حيث تتراوح التكلفة في إيطاليا على سبيل المثال بين 2000 إلى 5000 دولار.

اسباب دوالي الخصية

تحدث دوالي الخصية لنسبة كبيرة من الرجال وقد تحدث للأطفال في سن مبكرة، وهذا يرجع للعديد من الأسباب، منها:

* السبب الرئيس في الإصابة بمرض دوالي الخصية هو توسع الأوردة الدموية لتصبح أكبر من حجمها الطبيعي؛ لأن صمامات هذه الأوردة الصغيرة الموجودة في كيس الصفن لا تعمل بشكل جيد، ففي الوضع الطبيعي تسمح هذه الصمامات ذات الاتجاه الواحد المتواجدة على طول الأوردة بتدفق الدم نحو القلب، ولكنها تغلَق عندما يبطؤ تدفق الدم لمنع عودته إلى الوراء، فإذا كانت هذه الصمامات لا تعمل بشكل جيد، يمكن أن يعود الدم إلى الوراء (بسبب الجاذبية) ويتجمع في الأجزاء السفلية من الوريد مؤدياً إلى تشكل دوالي الخصية.

* من الممكن أيضا ن تظهر دوالي الخصية إذا كان هناك انسداد في أوردة أكبر وأعلى في البطن، فهذا يزيد الضغط على الأوردة الصغيرة في كيس الصفن فيؤدي إلى توسعها وتمددها، وفي الغالب لا يحدث هذا إلا نادراً عند الرجال فوق الأربعين من العمر. ع

* أما عن سبب حدوثها في عمر البلوغ بشكل أكبر، فذلك لأن فترة البلوغ هي فترة نمو الخصيتين بسرعة، وتحتاجان أيضاً إلى مزيد من الدم لمواكبة متطلّباتهما الغذائية، فإذا كانت الصمامات لا تعمل بالشكل المطلوب، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور الدوالي نتيجة قصور قدرة هذه الأوردة على تحمل كميات الدم الإضافية كلها.

* أما السبب في أن أغلب الحالات تكون على الجهة اليسرى نتيجة لاختلاف التركيب التشريحي لهذه المنطقة بين اليمين واليسار، فيعتبر موقع وريد الخصية الأيسر أكثر عرضة لكميّ الدم العائدة من وريد الخصية الأيمن.

طرق إجراء عملية دوالي الخصي

 

جراحه الدوالي في تركيا
جراحه الدوالي في تركيا

 

 علاج دوالي الخصية بالليزر

تتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية، وباستخدام الليزر يقوم الطبيب أيضا بغلق الوريد عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، وعمل استئصال حراري داخل الأوردة باستخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، حيث يتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في الجلد من المكان الذي يختار الطبيب الإدخال منه، وبعدها يقوم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد، وتتميز تلك العملية أن الطبيب لا يحتاج فيها إلى استخدام أي إبر.

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي، وتتوقف هذه التكلفة على عدد الأوردة التي بحاجة إلى علاج.

 طرق علاج دوالي الخصية طبيعيا

العسل:

العسل يحتوي على مجموعة من الفيتامينات و العناصر التي تعمل كمضادات أكسدة و مضادات التهاب والتي يمكن أن تزيل الأسباب التي أدت لحدوث خلل داخل أوردة الخصية ويأتي دور العسل في هذه الحالة و عندما يتم تناوله بشكل منتظم لفترة من الزمن فيقوم بتحسين دوران الدم بشكل عام داخل الجسم يؤدي إلى إزالة الدم المحتجز داخل الأوردة.

 علاج دوالي الخصية بالأعشاب:

طرق علاج دوالي الخصية بالأعشاب متعددة، ومن فوائد الأعشاب أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى الخصية، وتحسين صحة الأنسجة لحماية الحيوانات المنوية، لذا إليك أهم هذه الأعشاب:

  •  عشبة الجنكة بيلوبا.
  •  عشبة كستناء الحصان.
  •  مكنسة الجزار.
  •  البرسيم الحلو.

علاج دوالي الخصية بالحجامة

الحجامة فعالة جدا في حالة دوالى الخصية وتغني عن العملية يتم إجرائها في مواضع معينة أسفل الظهر ومواضع أخرى شرط أن تكون على يد دكتورعلاج طبيعي وفي مواضع أخرى الدكتور على دراية بها ويكون مستحب عملها في 17 و19 و21 من كل شهر عربي في أحد الأيام هذه ويفضل أيضا في يوم الاثنين أو الثلاثاء أو الخميس أو في أي يوم في حالة المرض كما تساعد الحجامة على تحسين الدم المندفع لمنطقة الحوض وبالتالي تحسن من الانتصاب وعمل الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية.

السياحة العلاجية في تركيا

السفر إلى تركيا وتلقي العلاج متعة كبيرو يجهلها الكثيرون فأنت لن تحصل على علاجك بأفضل الأسعار وبأحدث التقنيات فقط بل ستحصل في المقابل على الإقامة والخدمة المتميزة وفترة نقاهة في أروع الأماكن الخلابة التي تريح أعصابك وتحسن من شفائك، إلى جانب كون إجراءات استصدار تأشيرة دخول تركيا سهلة نسبيًا، وتسمح تركيا لمسافري بعض الجنسيات، خاصة من الشرق الأوسط، بالحصول على التأشيرة عند الوصول، وتعفي بعض الجنسيات من التأشيرات وذلك وفقًا لقواعد وزارة الخارجية التركية وما يذكره دليل السياحة العلاجية في تركيا.

ومن أهم مميزات السياحة العلاجية فيتركيا:

 المراكز الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

بأعلى عدد من المنشآت الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، يضمن المسافرون للعلاج خدمات وبنية تحتية ذات جودة عالية مقدمة من تلك المستشفيات والطاقم الطبي الخاص بها.

  • * أسعار الرعاية الطبية في تركيا تنافسية جدًا مقارنة بمثيلتها في دول غرب أوروبا مثل المملكة المتحدة، أيرلندا، النمسا وإيطاليا.
  • * الضيافة والثقافة التي تقدمها والسبب الأساسي لشهرتها
    فقد كانت تركيا منذ قديم الزمن ولا تزال بوابة بين الشرق والغرب. ومشهورة بدفئها وضيافة شعبها.
    السلبيات
  •  يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات سياحة علاجية في تركيا.
  • تكلفة الرحلة نفسها غير مبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا.
  • وجود عيون وينابيع استشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير.

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

منذ أكثر من 100 عام يستخدم الحقن في علاج الدوالي بجميع أنواعها وعلى الاخص دوالي الخصية التي تساعد على القيام بالعملية دون الحاجة للتدخل الجراحي ولا تزال هذه الطريقة فعالةً حتى يومنا هذا كما أنها تزداد تطورًا وحداثة مع الوقت وتطور الطب، وتستخدم في علاج دوالي الخصية في تركيا فهي تعتمد على حقن مادة تساعد الأوردة على التصلب، وتؤدي إلى وجود ندبة، تقوم تلك الندبة عند عملها على إجبار الدم على تغيير طريقه وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً الانتقال للأوردة المصابة والمسببة لمشكلة الدوالي، وبعدها يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية.

 

 

يكون الهدف من الحقن إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، وقد يؤدي الاعتماد على الحقن من تحسين جودة الحيوانات المنوية لكن مع ضرورة التزام المريض بالمداومة على الأدوية.
إذا كنت تعاني من دوالي الخصية وتخشى العمليات الجراحية يمكنك السفر إلى تركيا وتلقي العلاج دون قلق.

 

 

 

المصدر :شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

علاج دوالى الخصية فى تركيا

كل ما تود معرفته عن علاج دوالى الخصية فى تركيا

علاج دوالى الخصية فى تركيا … الدولة الأولى في علاج الدوالي       علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *