أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / تعرف على اسعار علاج الدوالي في تركياوأهم مميزات الليزر

تعرف على اسعار علاج الدوالي في تركياوأهم مميزات الليزر

اسعار علاج الدوالي في تركيا … بأسعار مناسبة للجميع 

 

 

أكثر ما يعرقل عملية علاج الدوالي هو الخوف من العملية وعواقبها، وأيضا تكلفة العملية، ولكن نبشرك أن اسعار علاج الدوالي في تركيا منخفضة نسبيا عن باقي الدول، مع تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى في المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا، وسوف نعرض في هذا المقال كل التفاصيل المتعلقة بعملية الدوالي في تركيا مع توضيح أفضل أنواع عمليات دوالي الخصية مع بيان التكلفة الكلية لها.

 

 

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

أن عمليات الليزر هي الأفضل والأنجح والأسهل وفيما يلي بعض مزايا الليزر عن العمليه الجراحية:

  • علي عكس الجراحة عملية الليزر داخل الوريد لاتحتاج إلى مخدر كامل ولكن فقط يحتاج المريض إلى مخدر موضعي حيث يكون المريض مدرك تماما لما يحدث.
  • لا يحتاج المريض إلى أن يمكث وقتا طويلا في المستشفى حيث يأتي المريض العمليه علي قدمه ويمشي في نفس الوقت وبعد ساعات قليله على قدمه أيضا.
  • لا يوجد حاجه للمكوث في المنزل بعد العمليه فيمكن للمريض أن يعود مباشرة إلى العمل.
  • نسبة عودة الدوالي في الظهور طفيفه جدا لاتتعدي 10% إذا تم عمل العمليه بدقة بمساعدة أشعة الدوبلر لذا فهي تستخدم لعلاج الدوالي نهائيا.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا
كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

علاج الدوالي بالليزر

علاج دوالي الساقين بالليزر هو إجراء جراحي يتم باستخدام الحرارة الناتجة من شعاع الليزر لتقليل توسع الأوردة، فاليزر جهاز يرسل إشعاع على هيئة ضوء وحرارة، فيعمل على تضييق وانكماش الأوردة، حيث تعتبر الدوالي انتفاخ أو تورم للأوردة الموجودة بمنطقة الساقين أو الفخذين، تحدث بسبب وجود ضعف بالصمامات الموجودة داخل الأوردة الرئيسية، فتبدأ بالتورم والتضخم، تعطي تلك التورمات أشكالا بشعة للساقين، فتؤرق صاحبها وتسبب الكثير من المشاكل.

تستخدم أشعة الليزر في علاج الدوالي دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، وذلك عن طريق استخدام قسطرة يوجد بنهايتها باعث لشعاع ليزر، فيتم تسليط شعاع قوي وحاد على المكان المراد علاجه، ويمكن استبدال هذه التقنية بتقنية الليزر السطحي القوي الذي يزيد من حرارة تلك الأوردة الصغيرة فيجعلها تنصهر وتموت. تحتاج هذه التقنية إلى استخدام بنج موضعي حتى لا يشعر الشخص بالألم، ويمكث الشخص بالمستشفى بعض الوقت بعد جلسة الليزر للاطمئنان عليه، ثم العودة مباشرة إلى المنزل. وبعد عدة جلسات من استخدام الليزر يتم الوصول إلى النتائج المرغوبة، ويمكن استخدام العلاج بالليزر كعلاج تكميلي بعد فشل تجارب عملية دوالي الخصية لتحسين النتائج.

 

تجارب عملية دوالي الخصية
تجارب عملية دوالي الخصية

 

 كيفية إجراء عملية دوالي الخصية بالليزر

  • التخدير: يتم استخدام التخدير الموضعي للشخص.
  • كي الأوردة المتضررة: وفي هذه الخطوة يتم عمل شق جراحي دقيق جداً ويعتبر أصغر بكثير من الشق المستخدم في التقنية الجراحية، ثم يتم إدخال قسطرة من خلاله بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر، فيقوم الجهاز بكي الوريد المتضرر.
  • إنهاء العملية: بعد كي جميع الأوردة المتضررة يضمد الطبيب الجروح البسيطة الناتجة عن العملية، ثم يستخدم رباط ضاغط على الساق التي تم علاجها.تستغرق الجلسة حوالي ثلاثين دقيقة، ويحتاج الشخص إلى تكرارها عدة مرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية. ويستخدم الليزر في علاج الحالات الخطرة وخاصة الأوردة الكبيرة بالساقين وكما ذكرنا مسبقا، يعتبر العلاج بالليزر أقل ألما مقارنة بأساليب العلاج الآخرى، فيحتاج المريض إلى بعض المسكنات الخفيفة أو التخدير الموضعي فقط، ويعتبر أيضا أكثر توفيرا للوقت وتكون فترة التعافي أقصر من الطرق المتبعة الأخرى, وبهذا فإنك تتجنب المخاطر التي قد تتعرض لها من وسائل علاج دوالي الساقين الأخرى.

 

كم تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا بالليزر

تتراوح تكلفة علاج دوالي الساقين  بالليزر بين 1500$ إلى 3000$ وذلك إلى جانب تكلفة المستشفى ومركز الجراحة، كما تتوقف التكلفة على حسب الحالة وعدد الأوردة التي بحاجة للعلاج.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شاهد كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

 

يتم علاج دوالي الخصية أو دوالي الخصيتين معا بدون أي فتحات جراحية وبدون تخدير كلي, فقط باستخدام البنج الموضعي. يتم الدخول بإبرة صغيرة من خلال وريد الرقبة أو وريد الفخذ أو حديثا وريد الذراع ومن فتحة في الجلد لا تتعدى 3 مم فلا تحتاج إلى أي غلق جراحي ولا تحتاج إلى غرز جراحية (لا تترك أي أثر), وباستخدام التوجيه عن طريق الأشعة يتم الدخول بقسطرة رفيعة (أنبوبة رفيعة جدا) داخل وريد الخصية المصاب بـ دوالي الخصية ويتم غلق الوريد المصاب من الداخل بوسائل متعددة منها الملفات الحلزونية والمادة الصمغية.

أثناء قسطرة دوالي الخصية يتم حقن صبغة طبية لمعرفة الوريد المصاب وعدد الأوردة المصابة والتأكد من وجود أي وصلات غير طبيعية قد تكون سببا في رجوع دوالي الخصية مرة أخرى حتى يتم غلقها تماما. ما بعد عملية الدوالي في الخصية بالقسطره يتم إزالة كل الأدوات من داخل جسم المريض ويوضع لاصق طبي صغير على مكان دخول القسطرة, وتختلف تكلفة قسطرة دوالي الخصية على حسب الوسيلة المستخدمة في العلاج.

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا
قسطرة دوالي الخصية في تركيا

 

يمكن علاج دوالي الخصية على الناحيتين باستخدام قسطرة دوالي الخصية؟

في معظم حالات دوالي الخصية نحتاج فقط لعلاج الجهة اليسرى, ولكن في حالة وجود دوالي الخصية على الجهة اليمنى يمكن علاجها في نفس الوقت، والميزة في قسطرة دوالي الخصية أنه يمكن علاج الناحيتين من نفس الفتحة سواء كانت الفتحة في الرقبة أو الفخذ أو الذراع.

 

هل يمكن علاج كل درجات دوالي الخصية عن طريق قسطرة دوالي الخصية؟

للأسف يدعى بعض أطباء المسالك والتناسلية أن قسطرة دوالي الخصية لا تصلح إلا لعلاج دوالي الخصية من الدرجة الثالثة وهذا الكلام خاطئ، قسطرة دوالي الخصية تصلح لعلاج كل درجات دوالي الخصية سواء الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة.

 

ما هي نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية في علاج دوالي الخصية؟

نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية مرتفعة للغاية و تتعدى 97% وهي نسب شفاء مماثلة للجراحة تماما ولكنها تتميز عن الجراحة بانها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات تذكر، ولذلك تعتبر قسطرة دوالي الخصية حاليا أحدث وأفضل علاج لدوالي الخصية وأكثر الطرق أمانا أيضا.

 

مميزات علاج دوالي الخصية عن طريق قسطرة دوالي الخصية بدون جراحة:

  • أن لها نفس فاعلية الجراحة في علاج الألم وتحسين تحليل السائل المنوي وزيادة فرص الإنجاب.
  • لا يوجد فتحة جراحية وبالتالي فهي غير مؤلمة.
  • اذا احتاج المريض لعلاج الناحيتين يتم ذلك من نفس المدخل في الجلد، ولكن الجراحة تحتاج إلى عمل فتحتين جراحيتين.
  • لا تحتاج لتخدير كلي، فقط بنج موضعي.
  • لا تسبب أي الم بعد أجراءها.
  • نسبة حدوث المضاعفات أقل كثيرا من الجراحة.
  • يستغرق وقتها من 30 إلى ٤٥ دقيقة.
  • يمكن للمريض أن يغادر المستشفى بعد اجرائها مباشرة بل ويمكنه أن يقود سيارته بنفسه.
  • يمكن للمريض العودة لعمله ولأنشطة حياته الطبيعية اليوم التالي بعد إجراءها.

 

مخاطر عملية دوالي الخصية بالقسطره:

 رد فعل تحسسي، النزيف الزائد، التهاب كيس الصفن، آلام أسفل، الظهر، التهاب الوريد، غثيان شديد.

 

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

خلال اليوم التالي يمكن للمريض فك الرباط عن طريق الماء الجاري والعودة للعمل ولكن عليه تجنب العمل الشاق، ويستطيع المريض العودة للحياة الجنسيّة مع زوجته بشكل طبيعي بعد ما يقارب 7 إلى 10 أيام، وخلال الأشهر الأولى بعد الربط من الطبيعي أن يحاول الدم فتح منافذ جديدة من الأوردة الصغيرة المجاورة لكي تكتمل الدورة الدموية الوريدية للجهاز التناسلي، ومن هنا يحدث الألم والشعور بعدم الارتياح فترة لا بأس بها حتى تكتمل الدورة الوريدية ويختفي هذا الألم تدريجيا.

 

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية
فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

 

ومن تجارب قسطرة دوالي الخصية: اكتشفت قبل يومين بعد عمل أشعة تلفزيونية للخصيتين؛ أن عندي دوالي خصية؛ في الخصية اليسرى من الدرجة الثالثة، وفي الخصية اليمنى من الدرجة الأولى توجهت للطبيب واستفسرت عن الحل الممكن للتخلص من هذه المشكلة نهائيا، وعندها نصحني الطبيب بأن استخدام أحد الإجراءات الغير جراحية، وتوصلت في النهاية للقسطرة، وبعد الإنهاء من العملية تمكنت من مغادرة المشفي في نفس اليوم وخلال يومين فقط عدت لعملي من جديد.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

تعتبر من أقدم وسائل العلاج المستخدمة لإزالة الدوالي وما تزال فعالة حتى يومنا هذا كما أنها تزداد تطورًا وحداثة مع الوقت وتطور الطب، فهي تعتمد على حقن مادة تساعد الأوردة على التصلب، ويتم استخدام أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن مما يساعد على التصاق جدار الأوعية ببعضها ومن ثم تضمر ولن تعود ظاهرة مرة أخرى، أحد أنواعها المتطورة هي حقن نوع معين من الفوم أو السائل الملحي في الأوعية مباشرة فبالتالي يدفع الدم لخارجها بقوة ويعيده للوريد الرئيسي وهو ما يساعد على إخفاء الدوالي مؤقتا لعدة أسابيع لكنها تعاود الظهور مجددًا بسبب وجود الأوعية الدموية. لا تحتاج هذه التقنية لأي نوع من أنواع التخدير، ويستطيع الشخص مغادرة المستشفى أو المركز الطبي مباشرة بعد الإجراء، ويحتاج الشخص إلى عدة جلسات يحددها الطبيب تبعاً للحالة للوصول إلى النتيجة المرغوبة وتعد أفضل  طرق عملية دوالي الخصية وعلاجها في تركيا.

 

علاج الدوالي بالحقن في تركيا
علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 

تقنية إزالة الدوالي بالحقن

  1. التخدير: لا تحتاج هذه الطريقة إلى تخدير كلي أو موضعي، حيث أنها لا تسبب الألم.
  2. الحقن: يستخدم الطبيب إبر خاصة بها مادة تساعد على تصلب الأوردة، وأثناء الحقن يضغط الطبيب على الساق باستخدام قطن أو ضاغط حتى تلتصق جدران الأوردة ببعضها.

بعد إنهاء الحقن والذي يستغرق حوالي 10 دقائق يستطيع الشخص استخدام شراب طبي ضاغط على الساق التي تم علاجها، ويحتاج الشخص إلى عدة جلسات للتخلص من الدوالي تماما.

 

دوالي الخصية اليسرى

تعد دوالي الخصية أو فيما يعرف بالقيلة الدوالية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى نقص انتاج الحيوانات المنوية وبالتالي الإصابة بالعقم على الرغم من أن بعض أنواع دوالي الخصية لا تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، وتنتج دوالي الخصية بسبب تضخم الكيس الجلدي الذي يحمل الخصيتين وتتطور مع الزمن وقد تؤدي إلى فشل نمو الخصيتين بالشكل الطبيعي أو تقلص حجمها، وقد تصيب دوالي الخصية الإنسان دون ظهور أية أعراض إلا أن حدوثها يكون مصاحبا لوجود ألم يتراوح بين الخفيف والحاد ويزداد أثناء الوقوف أو القيام بمجهود بدني لفترات طويلة بالإضافة إلى زوال الألم عند استلقاء المريض على ظهره، وقد تتسبب دوالي الخصية اليسرى بحدوث مضاعفات كضمور الخصية المصابة والناتج عن تعطل الصمامات التي تسمح للدم بالتجمع في الأوردة مما يؤدي إلى زيادة الضغط في الأوردة والتعرض لسموم في الدم بالإضافة إلى الإصابة بالعقم وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الخصية مما يؤثر في حركة وتكوين الحيوانات المنوية.

 

 علاج دوالي الخصية طبيعيا بالجهة اليسرى

 ليس بالضرورة أن تحتاج دوالي الخصيتين لعلاج إذ إن الكثير من الرجال الذين أُصيبوا بالقيلة الدوالية قادرين على الإنجاب دون أي علاج إلا أنها تحتاج لعلاج إذا استمرت وسببت مضاعفات كحدوث ضمور في الخصية أو عقم، غالبًا ما تعالج دوالي الخصية اليسرى جراحيًا والهدف من الجراحة إعادة توجيه الدم إلى الأوردة الطبيعية عن طريق إغلاق الوريد المصاب، قد يكون لعلاج دوالي الخصية مخاطر كتلف أحد الشرايين وتراكم السوائل حول الخصيتين.

 ويتضمن علاج دوالي الخصية اليمنى واليسرى معا جراحيًا عدة طرق كالجراحة المفتوحة والتي يحدث فيها الوصول إلى الوريد المصاب عبر المنطقة الأربية أو تحت الأربية أو عمل شق في البطن، عادة ما يتمكن المريض من ممارسة نشاطاته الحياتية غير المجهدة بعد يومين، إذ إنّ الألم الناتج عن هذه الجراحة يكون خفيفًا قد يستمر لعدة أيام أو أسابيع ولتخفيف الألم يلجأ الأطباء لوصف المسكنات الفموية كالأسيتامينوفين والأيبوبروفين بالإضافة إلى تجنب الجماع لفترة من الزمن يقدرها الطبيب المختص،

يمكن لاختصاصي الأشعة أن يعالج دوالي الخصيتين بإطلاق محلول أو وشيعات تغلق شرايين الخصية مما يعيق مجرى الدم ليتم معالجة دوالي الخصيتين ويسمى هذا الإجراء الإصمام عبر الجلد وبعده يتمكن المريض من ممارسة التمارين خلال سبعة أو عشرة أيام، وللتدابير المنزلية فائدة في تخفيف الألم إذ ينصح بعد الخضوع للجراحة وضع كمادات ثلج على كيس الصفن ومنطقة الشق لمدة 20 دقيقة ورفع الصفن على وسادة أثناء الجلوس أو الاستلقاء لتخفيف الألم وتقليل التورم وارتداء دعامة الصفن وخصوصا في الأسابيع الأولى بعد الجراحة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

تعتبر عملية إزالة الدوالي جراحياً هي الأكثر تكلفة، حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية وفسوف نعرضفيما يلي أسعار علاج الدوالي في تركيا مع المقارنة بدول أخرى.

 

تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا
تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

 

  • تكلفة تكلفة علاج الدوالي بالحقن تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي.
  • في إيطاليا تتراوح التكاليف ما بين 600 و2000 دولار أمريكي.تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا
  • وتتراوح أسعارها في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي.
  • في إيطاليا ما بين 100 و300 دولار.
  • في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي.

 

تكلفة علاج الدوالي بالحقن

  • أما تقنية الحقن فهي الأقل تكلفة على الإطلاق حيث لا يزيد سعر الجلسة الواحدة عن 100 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة …. أسعار جراحة الدوالي في تركيا

 

 

 

 

  • اسباب دوالي الخصية

تعود أسباب دوالي الخصية إلى أن صمامات الأوردة أو الحبال المنوية التي تكون موجودة في الخصية، والتي تقوم بعملها بحمل الدم من وإلى الخصية، تتوقف عن عملها، ويكون السبب وراء ذلك غير واضح بشكل جليل، ولكنه يشبه ما يحدث في حالة الدوالي في الساقين، أي يجب أن تعمل الصمامات في الأوردة دائمًا بالسماح للدم بالتدفق نحو القلب في الحالات الطبيعية، بينما في حالة دوالي الخصية يمكن للصمامات الخاطئة تعطيل تدفق الدم، مما يعرقل حركة الدم، ويؤدي تراكمها إلى تمدد الأوعية، كما هو الحال مع أي عضو آخر، فإن تعرقل تدفق الدم يمكن أن يجعل عمله في النهاية غير صحيح أو غير كامل، وتلك هي أسباب دوالي الخصية، ويمكن تصنيف الدوالي اعتمادًا على أسباب دوالي الخصية على النحو الآتي:

 نوع الضغط: يمتلئ الوريد المنوي بالدم، مما يؤدي إلى الإصابة بدوالي الخصية من الدرجة الأولى.

 نوع التحويلة: يمكن أن يؤدي تراكم الدم الشديد في الوريد إلى تلف ذلك الوريد المنوي، مما يؤدي إلى الإصابة بدوالي الخصية بالشكل الأكبر أي من الدرجة الثانية أو الدرجة الثالثة، ومن المحتمل عادة أن تتأثر الخصية اليسرى بذلك، ومع ذلك، وحتى لو كانت الإصابة بدوالي الخصية في جانب فقط، فيمكن أن يتأثر إنتاج الحيوان المنوي سلبا في كلا الجانبين.

 

اسباب دوالي الخصية:

1- الوراثة: إذ تشير الدراسات إلى أن الوراثة تلعب دوراً في حدوث الإصابة.

2- المهن: إذ تكثر الإصابة بالدوالي بين العاملين في المهن التي تتطلب من أصحابها الوقوف الطويل.

3- العمر: تحدث الإصابة عادة بعد بلوغ 35 عاماً.

4- الاضطرابات الهرمونية والوعائية.

5- الوزن: تساعد البدانة على الإصابة بالدوالي.

6- الحمل: تصاب العديد من الحوامل بالدوالي أثناء الحمل.

 

اسباب دوالي الخصية عند الاطفال

الدوالي عند الأطفال قد تظهر سريرياً عندما يبلغ الطفل سن الرشد وبعده وقد توثر على نمو الخصية وقدرة الأنطاف، ولكن هنالك جدلاً حول تأثيرها على الإنجاب في المستقبل وضرورة معالجتها في كل الحالات لتفادي أضرارها الكامنة، ولكن ذلك قد يعرض بعض هؤلاء الأطفال والمراهقين إلى عملية غير ضرورية أصلاً مع مخاطرها واحتمال وقوع مضاعفات بنتيجتها، وقد اتفق أغلبية الاختصاصيين على أن المعالجة يجب أن تتم في حال وجود نقص في حجم الخصية المصابة بالدوالي يتعدى 20% من حجم الخصية المقابلة المثعافية أو إذا ما تبين في الفحص السريري المتكرر عبر السنين عدم نمو الخصية المصابة خصوصاً أنه تبين أن في هذه الحالات يعيد العلاج الجراحي قدرة الخصية على النمو حتى بعد توقفها ويزيد حجمها ليصل إلى الحجم الطبيعي.

 

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

الشعور بزيادة في الرغبة الجنسية، وشدة الانتصاب بعد زيادة هرمون الذكورة المسئول عن الانتصاب، بجانب تحسن الحالة البدنية والنفسية للرجل، ومع مرور الوقت تزداد حالة المريض في التحسن حيث تحتاج الخصية لبعض الوقت لتستطيع العمل بكفاءة وبشكل كامل.

  • ملاحظة شفاء الجرح وقلة الإفرازات الناتجة عنه بشكل كبير وملحوظ.
  • الشعور بزوال الم بعد عملية دوالي الخصية.
  • وصول درجة حرارة الخصية والصفن لمعدلاتها الطبيعية.
  • تحسن الحالة البدنية والنفسية للرجل.

كلما مر الوقت كلما ازدادت الحالة في التحسن والتعافي، حيث أن الخصية تستغرق بعض الوقت لاستعادة وظائفها بشكل كامل.

 

أي شخص لديه أوردة ظاهرة بشكل غير جميل في الساقين أو في الكاحل ويصاحبه الشعور بالألم الشديد عند الوقوف لمدة قصيرة يمكنه الخضوع لعملية إزالة الدوالي، لكن لا تصلح هذه العملية لمن هم دون الثامنة عشر من العمر، كما أن بعض الأمراض المزمنة المتعلقة بالقلب والضغط والسكري يمكن أن تجعل العملية الجراحية أمراً مستبعداً بالنسبة لهم، كذلك من يعانون من حساسية جلدية مزمنة أو زيادة كبيرة في الوزن لا تكون العملية مناسبة لهم. يحدد الطبيب المعالج التقنية المناسبة لكل شخص عن طريق الفحص الظاهري والاطلاع على السجل المرضي للشخص وبعض المعلومات الوراثية عن عائلة المصاب.

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

عملية دوالي الخصية في تركيا

عملية دوالي الخصية في تركيا .. وداعا للآلآم

عملية دوالي الخصية في تركيا … بأسعار مناسبة للجميع          لعلاج دوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *