أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

الدوالي مرض يصيب الكبير والصغيرويتسبب في الشعور بألم مزمن وعندها يهرع المرسض للبحث عن العلاج في كافة البلدان، ولكن مراكز علاج الدوالي في اسطنبول هي الأفضل والأرخص فقد اشتهرت بالتقنيات الحديثة الأطباء المهرة المدربين على أعلى مستوى، وفيما يلي كل ما يخص علاج الدوالي في اسطنبول.

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول
مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

اسطنبول موطن للكثير من المراكز الطبية الشهيرة المتخصصة في علاج الدوالي والتي تنافس كبرى المراكز العالمية، وفيما يلي أفضل مراكز علاج الدوالي في اسطنبول:

مستشفى هيسار إنتركونيننتال

يُعد مستشفى هيسار إنتركونتيننتال واحداً من أكبر وأشمل المستشفيات الخاصة في المنطقة الآسيوية في اسطنبول، تركيا, ويعرف المستشفى دولياً بخدماته الشاملة المتميزة التي توفر أعلى جودة في التشخيص والعلاج في بيئات أكثر راحة وأماناً وموجهة صوب احتياجات المريض، مع استخدام أحدث وأفضل التقنيات الطبية، وبالإضافة إلى ذلك، كجزء من التزام المستشفى بالرعاية التامة لكل مريض، فإنه يقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة، فضلاً عن برامج الرعاية الصحيّة الخاصة بالمرضى الأجانب.
يعمل بمستشفى هيسار انتركونتيننتال طاقم عمل ملتزم، يجسد القيم الأساسية للمستشفى:
* سلامة المرضى.
* زيادة جودة رعاية المرضى.
* التميز في الرعاية الصحية واحتياجات المريض تأتي أولاً.

وتهدف المستشفى إلى الحصول على أعلى مستوى من رضا المرضى من خلال وحدات التشخيص والعلاج بها والتي تستخدم أكثر التقنيات الطبيّة تقدمًا، بسعة 170 سريراً، و 7 غرف عمليات مجهزة يتم فيها إجراء جميع أنواع الجراحات المتخصصة، بما في ذلك جراحات القلب والأوعية الدموية، بالإضافة 36 سرير رعاية مركّزة والتي يمكنها أن توفّر رعاية خاصة لكل مريض في غرف مفردة.

علاج دوالي الخصيه بالليزر
علاج دوالي الخصيه بالليزر

* مستشفى كاجينر

تأسست خدمات كاجينر الصحية في عام 1995 بواسطة د. أونسال كاجينر (Unsal Caginer)، وقد استمرت مستشفى كاجينر في تقديم خدماتها منذ إنشائها في عام 1999.
يقدم أطباؤها من ذوي الخبرة العالية خدماتهم لأكثر من 20,000 مريض في عام 2016، بما فيهم 400 مريض أجنبي من جميع أنحاء العالم.

ولطالما قامت بالاستثمار في البحث العلمي والتطوير.، واعتماد أحدث التقنيات لضمان حصول مرضاها على أفضل رعاية صحية، بالإضافة إلى ذلك تضمن لك التأكد من أن خدماتها تحترم حقوق المريض بغض النظر عن الدين واللغة، والعرق والجنس، من خلال ترسيخ القيم الأخلاقية عبر جميع أقسام المستشفى، والدليل على ذلك هو أنها تقوم بتوفير الممارسات العلاجية جنبًا إلى جنب مع إجراء الدراسات الصحية الوقائية.
يقع المستشفي في قلب الجزء الآسيوي من اسطنبول، على بعد دقائق من أرصفة العبارات ومحطة القطار والمترو.

  • العنوان: mirim çelebi sokak‎‏
    ‏‎Kadıkoy, Şile, Istanbul‎‏
    للاتصال: +90 216 428 48 00

* مركز الأناضول الطبي

من خلال العمل ضمن شراكة استراتيجية مع جون هوبكينز الطبية، أنشئت مؤسسة أناضول أحد أحدث المستشفيات ذات التقدير العالمي في اسطنبول.

ويمكن لفريق العمل بمركز أناضول الطبي الاتصال بالإخصائيين بجون هوبكينز للاستفادة من رأي طبي ثان والبيانات الموجزة من خلال الاتصال بالفيديو عن بعد.

الخدمات المقدمة في نطاق التعاون مع مؤسسة جون هوبكنز الطبية هي: البرامج الإكلينيكية والجراحية، الأجهزة الطبية والخيارات التقنية، تطبيقات التقنيات المعلوماتية.

الموارد البشرية، وإدارة الأداء، إدارة الجودة الإكلينيكية، تطبيق المسارات الإكلينيكية للمعايير في الرعاية الصحية وإدارة المخاطر.
بالإضافة إلى هذه الشراكة الإستراتيجية، فإنها تضع التعليم كأهم أولوياتها، لذا، استطاع مركز أناضول الطبي جمع الأطباء الحاصلين على شهادة البورد الأمريكي وأهم الأكاديميين في تركيا لقيادة مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى طاقم التمريض والموظفين الذين يتحدثون عدة لغات، والذي حرص على تحسين مهاراتهم باستمرار من خلال تدريبات كلية جون هوبكينز ليقدموا الرعاية المميزة للمرضى.
يعد المركز مجمع صحي متعدد التخصصات، يقع على أطراف مدينة اسطنبول، بعيدًا عن الضوضاء والزحام وحيث يمكن للمرضى تلقى العلاج في سلام، كما أن المركز مجهز طبقًا للمعايير العالمية، يقع المركز على الطريق السريع E-5، قبل مخرج بايرام أوغلو، ويشغل مساحة 42 فدان (170،000 متر مربع).

تتميز غرف المرضى بالألفة وتبعث على الراحة كما أنها مطلة على البحر. ونهتم بالتفاصيل الدقيقة مثل الإضاءة، اتساع الغرف، والإطلالة على البحر، أو البحيرة الاصطناعية، ووجود النباتات الطبيعية صديقة البيئة، وتوافر الاشجار الخضراء للتأثير إيجابيًا على رعايةالمريض ووقت علاجه.

تتعدى سعة أسرة المركز أكثر من 200 سرير، كما توجد وحدة رعاية مركزة مكونة من 59 سرير و8 غرف عمليات وموقف سيارات يتسع لـ350 سيارة.
مركز أناضول الطبي حاصل على شهادة الإعتماد من JCI وESMO، بالإضافة إلى شهادات الجودة الخاصة بالـISO 9001-2000 (نظام إدارة الجودة)، وISO 14001 (نظام إدارة البيئة) وQHSAS 18001 (الصحة والسلامة المهنية)

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

نسبة نجاح علاج الليزر لدوالي الخصية مرتفعة جداً وتساوي 99%, باستخدام الليزر يقوم الطبيب أيضا بغلق الوريد عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، وعمل استئصال حراري داخل الأوردة باستخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، حيث يتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في الجلد من المكان الذي يختار الطبيب الإدخال منه، وبعدها يقوم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد، ويتميز علاج دوالي الخصية بالليزر أن الطبيب لا يحتاج فيها إلى استخدام أي إبر.
تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي، وتتوقف هذه التكلفة على عدد الأوردة التي بحاجة إلى علاج.

عملية دوالي الخصية في تركيا

لا تختلف دوالي الخصية كثيرا عن الدوالي التي تظهر في الساقين فهي عبارة عن خلل يصيب صمامات الأوردة ويتسبب في تجمع الدم في كيس الصفن وارتفاع دجة حرارة الخصية.

* اسباب دوالي الخصية

1- الوراثة: إذ تشير الدراسات إلى أن الوراثة تلعب دوراً في حدوث الإصابة.
2- المهن: إذ تكثر الإصابة بالدوالي بين العاملين في المهن التي تتطلب من أصحابها الوقوف الطويل.
3- العمر: تحدث الإصابة عادةً بعد بلوغ 35 عاماً.
4- الاضطرابات الهرمونية والوعائية.
5- الوزن: تساعد البدانة على الإصابة بالدوالي.

* طريقة إجراء عملية دوالي الخصية:

يتم إجراء الجراحة المفتوحة تحت التخدير الموضعي أو العام، حيث يصل الجراح إلى المنطقة من خلال الفخذ، أو من خلال البطن أو الفخذ العلوي وذلك أقل شيوعًا، وباستخدام المجهر الجراحي والموجات فوق الصوتية، سيقوم الطبيب الجراح بإغلاق الأوردة المصابة لإعادة توجيه الدم عبر أوعية صحية أخرى، وًعادة ما يكون الألم بعد الجراحة في حده الأدنى، ويمكن للشخص المصاب العودة إلى أنشطته الطبيعية في وقتٍ قريب.

* فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

خلال اليوم التالي يمكن للمريض فك الرباط عن طريق الماء الجاري والعودة للعمل ولكن عليه تجنب العمل الشاق, ويستطيع المريض العودة للحياة الجنسيّة مع زوجته بشكل طبيعي بعد ما يُقارب 7 إلى 10 أيام، وخلال الأشهر الأولى بعد الربط من الطبيعي أن يحاول الدم فتح منافذ جديدة من الأوردة الصغيرة المجاورة لكي تكتمل الدورة الدموية الوريدية للجهاز التناسلي، ومن هنا يحدث الألم والشعور بعدم الارتياح فترة لا بأس بها حتى تكتمل الدورة الوريدية ويختفي هذا الألم تدريجيا.
* الم بعد عملية دوالي الخصية
الألم الناتج عن الجراحة عادة ما يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.

علاج الدوالي في اسطنبول
علاج الدوالي في اسطنبول

* علامات نجاح عملية دوالي الخصية

تظهر علامات نجاح عملية دوالي الخصية بشكل مباشر بعد أسبوعين من اتمام العملية.
* سرعة التأم الجرح واختفاء أي افرازات من الجرح
* اختفاء الألم في منطقة الخصية
* اختفاء الشعور بالثقل و عدم الراحة بأسفل البطن
* اختفاء السخونة والتهاب في كيس الصفن والخصية
* تحسن مضطرد في النشاط البدني والذهني والرغبة الجنسية والانتصاب بسبب زيادة إنتاج الخصية لهرمون التستوستيرون
* ملاحظة التحسن الكبير في نوعية السائل المنوي وخاصة في عمليات الخصية الكبيرة بالمقارنة بعمليات الخصية الصغيرة، ويمكن التأكد من ذلك من خلال القيام ببعض الفحوص المخبرية والتحاليل التي تقيس نسبة وكفاءة الحيوانات المنوية

* تعليمات يجب اتباعها لضمان نجاح العملية:

  • * سيطالبك الطبيب بارتداء مؤيد رياضي (حزام الوقاية) لمدة أسبوعين تقريبا بعد الجراحة.
  • * قد تشعر ببعض الألم عقب العملية في الفخذ لمدة 3 إلى 6 أسابيع وقد تتكون بعض الكدمات أو التورمات بكيس الصفن أو الفخذ ولكنها سوف تختفي في خلال 3 إلى 4 أسابيع، فلا تقلق من الأمر.
  • * لا بد أن يقضي المريض غالبية يومه مستلقيا بقدر ما يستطيع خاص خلال أول 24 ساعة بعد العملية.
  • * بعد اليوم الأول، حاول المشي كل يوم، لكن قم بالأمر تدريجيا لأن الأمر يعزز تدفق الدم ويمنع الإلتهابات.
  • * تجنب الأنشطة المجهدة، مثل ركوب الدراجات، والجري، ورفع الأثقال، أو التمارين الرياضية، لمدة 3 أسابيع تقريبا بعد الجراحة أو حتى يأذن لك الطبيب.
  • * لا تحمل أي شئ يزيد وزنه عن 5 كجم لمدة 7 أيام بعد الجراحة، حتى ولو كانوا أطفالك.
  • * الاستحمام مسموح به مالم يمنعه الطبيب.
  • * ممارسة الجنس لا تتم إلا بعد موافقة الطبيب.
  • * يمكنك أن تتناول طعامك المعتاد، أما إذا شعرت معدتك بعدم الراحة حاول تناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الأرز العادي، الدجاج المشوي، والزبادي، قد تلاحظ أن حركات الأمعاء ليست منتظمة بعد الجراحة، وهو أمر شائع.
  • * تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف لتجنب الإمساك.
  • * لا تهمل المسكنات التي يصفها الطبيب.
    * إذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، يجب تناولها وفقا لتوجيهات الطبيب.
  • * إذا كنت تعتقد أن مسكنات الألم تؤثر علي معدتك أو الأمعاء تناول الدواء بعد الوجبات (ما لم يخبرك الطبيب بغير ذلك)، أو اسأل طبيبك عن مسكن ألم مختلف.
  • * ضع قطعة من الثلج أو كمدات باردة لمدة 10 أو 15 دقيقة مرة كل ساعة أو كل ساعتين مع وضع قطعة قماش نظيفة بين الثلج وبشرتك للحفاظ علي جفاف منظقة الجراحة، للتخفيف من الشعور بالألم.

تجارب عملية دوالي الخصية

عانيت من ألم شديد وكان الألم يتزايد بشكل ملحوظ عند المشي لمجة طويلة أو القيام بأي نشاط مجهد في البداية كنت قلقا كثيرا وعندما شعرت زوجتي بالقلق الذي أصابتني قالت لي لكل داء دواء فماذا تنتظر توجهت للطبيب وأثناء انتظاري كان القلق يصاحبني وبمجرد الكشف علي قال الطبيب أن السبب في ذلك الألم هو الدوالي ولا تقلق فهو إجراء بسيط جدا يمكنك استخدام الليزر للعلاج والحصول على نتائج فورية دون ألم وافقت على الفور وقد انتهت العملية منذ 20 يوما وأشعر بأنني لم أتعرض للأصابة من البداية.

 مخاطر عملية دوالي الخصية

  • * احتمالات حدوث ورم دموي بعد العملية.
  • * احتمال حدوث حالات من الضمور في الخصية.
  • * تعرض الخصية لالتهاب أو عدوى خلال العملية.
  • * تعرض الأوعية الدموية السليمة المجاورة للأوعية الدموية المصابة لإصابات مختلفة أثناء إجراء العملية.
  • * عودة الأوردة الدموية للاتساع مرة أخرى بعد إجراء العملية، مما يؤكد فشلها والحاجة.
  • * تجمع السوائل حول الخصية في حالات نادرة.
  • * الشعور بالألم في البطن بعد العملية وخلال أيام بعدها أيضا.
  • * تعرض الأسهر أو القناة الناقلة للمني لإصابات أثناء العملية.
  • * الإصابة بالتهاب البربخ.
  • * تعرض مكان العملية للالتهاب.
  • * الإصابة بالحمى والتقيؤ.
  • * تعرض الأعصاب لإصابات أثناء العملية.
  • * تعرض الصفاق والأمعاء لإصابات أثناء العملية.
جراحه الدوالي في تركيا
جراحه الدوالي في تركيا

كيفية إجراء عملية دوالي الخصية

يمكن ظهور دوالي الخصية عند الشباب في مرحلة المراهقة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الفحص في حال الشعور بأي ألم، لتفادي التعرض لأي مضاعفات تؤثر على الخصوبة في مرحلة الرجولة، وعند الإصابة بها يتم التدخل لعلاج دوالي الخصية لتحسين عدد الحيوانات المنوية، وفيما يلي بعض طرق إجراء عملية دوالي الخصية:

* عملية علاج دوالي الخصية بالمنظار:

وهي واحدةً من الجراحات البسيطة التي تجرى تحت تخديرٍ عام، ودون الحاجة إلى بقاء المريض في المستشفى

كيفية إجراء عملية دوالي الخصية بالمنظار

تتم المعالجة باستخدام المنظار؛ وذلك للتأكد من ربط جميع الأوردة الموجودة في الخصية حتى تلك الصغيرة منها مع بعضها ضمن الرباط المخصص، للحفاظ على شرايين الخصية والقنوات الليمفاوية الدقيقة لتفادي تكون القيل المائية حول الخصيتين، ويتم تصريف الدم من الخصية بعد القيام بعملية ربط الدوالي من خلال نظامين آخرين للأوردة متصلين بكيس الصفن والخصية، وتتم الجراحة التنظيرية بإدخال أنابيب دقيقة تحمل أدوات جراحية وكاميرا خاصة لمساعدة الطبيب على رؤية الأوردة بوضوح.

* قسطرة دوالي الخصية في تركيا

تستخدم القسطرة العلاجية كبديل للجراحة حيث يستغرق عمل هذه القسطرة العلاجية حوالي ساعة ويخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم.

كيفية إجراء عملية دوالي الخصية باستخدام القسطرة:

  • * بعد التعقيم، يقوم الطبيب بفحص أوردة الرقبة و الساق بجهاز السونار حتى يحدد أنسب وريد لإدخال القسطرة داخل الجسم.
  • * بعد تحديد الوريد المناسب، يقوم الطبيب بتخدير الجلد والأنسجة فوق هذا الوريد.
  • * يقوم بإدخال إبرة في ذلك الوريد تحت إرشاد السونار.
  • * بعد ذلك يبدأ الطبيب إجراء العملية، وخلالها يستخدم عدة أدوات كسلوك مرشدة وقساطر كلها تدخل الجسم من خلال تلك الفتحة الصغيرة.
  • * اثناء عملية القسطرة يقوم الطبيب بأخذ عدة صور للأوردة المسؤولة عن الخصية و في ذلك الحين يطلب من المريض أن يوقف النفس للحظات.
  • * عند الانتهاء من العلاج يخرج الطبيب جميع الأدوات من الجسم، و يوضع شريط لاصق على الجلد مكان الدخول.
  • * ينقل المريض بعد ذلك إلى غرفة الملاحظة حيث يمكث بها حوالي ساعة للملاحظة.
  • * بعد ذلك يخرج المريض ليعود الى منزله، ويعطي مسكن بسيط يؤخذ عند اللزوم.
  • * يرفع المريض الشريط اللاصق في الماء ويعود لعمله اليوم التالي.

تجارب قسرة دوالي الخصية

اكتشفت قبل يومين بعد عمل أشعة تلفزيونية للخصيتين؛ أن عندي دوالي خصية؛ في الخصية اليسرى من الدرجة الثالثة، وفي الخصية اليمنى من الدرجة الأولى توجهت للطبيب واستفسرت عن الحل الممكن للتخلص من هذه المشكلة نهائيا، وعندها نصحني الطبيب بأن استخدام أحد الإجراءات الغير جراحية، وتوصلت في النهاية للقسطرة، وبعد الإنهاء من العملية تمكنت من مغادرة المشفي في نفس اليوم وخلال يومين فقط عدت لعملي من جديد.

 علاج الدوالي بالحقن في تركيا

يكون الهدف من الحقن إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، وقد يؤدي الاعتماد على الحقن من تحسين جودة الحيوانات المنوية لكن مع ضرورة التزام المريض بالمداومة على الأدوية.

كيفية إجراء الحقن لعلاج دوالي الخصية:

تعتمد على حقن مادة تساعد الأوردة على التصلب، وتؤدي إلى وجود ندبة، تقوم تلك الندبة عند عملها على إجبار الدم على تغيير طريقه وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً الانتقال للأوردة المصابة والمسببة لمشكلة الدوالي، وبعدها يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية.

السياحة العلاجية في تركيا

تركيا من أكثر البلدان التي تستقطب عدد كبير من المرضى حول العالم لتلقي العلاج في مراكزها الطبية وتمتاز بأسعار العلاج المنخفضة والخدمة الممتازة جدا.

ما هي السياحة العلاجية

نوع من أنواع السياحة شائعة الانتشار؛ تتمثل بتوّجه السياح إلى الأماكن السياحية التي تشتهر بتقديم العلاج الطبيعي بالاعتماد على المصادر الطبيعية كعيون المياه المعدنية وحمامات المياه الكبريتية والطين والرمال الساخنة، وتعتبر واحدة من عوامل الجذب السياحي في مختلف دول العالم.

مميزات السياحة العلاجية فيتركيا:

* المراكز الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) بأعلى عدد من المنشآت الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، يضمن المسافرون للعلاج خدمات وبنية تحتية ذات جودة عالية مقدمة من تلك المستشفيات والطاقم الطبي الخاص بها.

* أسعار الرعاية الطبية في تركيا تنافسية جدًا مقارنة بمثيلتها في دول غرب أوروبا مثل المملكة المتحدة، أيرلندا، النمسا وإيطاليا.

* الضيافة والثقافة التي تقدمها والسبب الأساسي لشهرتها وفقا لم ذكره دليل السياحه العلاجيه في تركيا.

تكلفة السياحة العلاجية في تركيا:

حساب تكلفة رحلة السياحة العلاجية في تركيا يمكن التحكم بها حسب مستوى الخدمة التي يفضلها السائح، وبشكلٍ عام فإن هناك عوامل عديدة تؤثر في التكلفة، وتتمثل عوامل تحديد التكلفة فيما يلي:

اولاً: نوع العملية والمركز الطبي:

فتتأثر التكلفة النهائية بنوع العملية وتكلفتها وفقا للمركز الطبي الذي قمت باختياره، فكل عملية سواء لتجميل الوجه أو الجسم أو الأسنان وخلافه كلاً له تكلفته، ويعد نوع العملية الأكثر تأثيراً في التكلفة النهائية.

ثانياً: تأجير سيارة:

وهي خدمة تقدمها شركات السياحة وتؤثر الخدمة في التكلفة باختيار السائح لسيارة بسائق أو بدون سائق، وكذلك حجم السيارة وسعتها من حيث عدد الأفراد.

ثالثاً: حجز طيران:

عند حجز الطيران يضاف للتكلفة النهائية، وتختلف التكلفة حسب درجة مقاعد الطائرة.

رابعاً: إقامة فندقية

وتتأثر التكلفة بالحجز الفندقي عند طلب خدمة الحجز من المركز الطبي القائم على العملية، فتضاف للتكلفة حسب درجة الفندق، وقربه أو بعده من المزارات السياحية، وكذلك بعده أو قربه من المركز الطبي، وبالطبع عدد أيام التواجد بالفندق.

خامساً: جولات سياحية

وتضاف للتكلفة تكلفة الرحلات والجولات السياحية التي يقوم بها السائح، والفرق في التكلفة عندما تكون فردية أو في مجموعات، أو رحلات خاصة.

 

دوالي الخصية تؤثر على الخصوبة لدى الرجال ولكن علاجها أصبح في غاية السهولة.

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

علاج دوالى الخصية فى تركيا

كل ما تود معرفته عن علاج دوالى الخصية فى تركيا

علاج دوالى الخصية فى تركيا … الدولة الأولى في علاج الدوالي       علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *