أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / افضل عيادات الاسنان في تركيا.. بأفضل الأطباء

افضل عيادات الاسنان في تركيا.. بأفضل الأطباء

 افضل عيادات الاسنان في تركيا … تعرف على أفضل العيادات

إذا كنت تبحث عن رحلة علاجية لتجميل وعلاج أسنانك خارج بلادك وفي نفس الوقت تستمتع بوقتك وتقضي مغامرة مليئة بالمناظر الخلابة، اذا سنقدم لك في هذا التقرير أفضل عيادات الاسنان في تركيا ، التي تشتهر بانخفاض أسعارها مقارنة بالدول الأخرى، وتقديم الخدمة علي أعلي مستوي من المهنية الطبية الفائقة.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

افضل عيادة تجميل اسنان في تركيا

شهدت علميات التجميل الأسنان في تركيا طفرة في السنوات الأخيرة خاصة بعد أن أصبحت تركيا من أشهر الوجهات السياحية العلاجية ،وتعتمد عيادات الأسنان ومراكز التجميل بصفة عامة على السياحة الوافدة من خارج البلاد، التي تتركز في المدن الرئيسية .
وتضم المدن السياحية كإسطنبول وأنقرة وانطالبا وكوساداسي ومرسين أكبر عدد من عيادات ومراكز تجميل الأسنان ذات خدمة فائقة الجودة وتقدم خدمات كعمليات تجميل الفك والأسنان بدءً من تقويم الأسنان ووصولاً إلى إجراء عملية زراعة وتلبيس الأسنان.

ومن أشهر عيادات تجميل الأسنان في تركيا الآتي:

مركز Dental Antalya

يوجد في المركز العديد من الخدمات، ومنها طب الأسنان التجميلي، ويهدف هذا القسم من العيادة بتصميم ابتسامة صحية وشخصية، أسنان طبيعية وجمالية المظهر مع تصحيح الأسنان المشوهة، تجميل اسنان الارنب، الاهتمام بصحة اللثة، رفع نسبة الأسنان واللثة إلى النقطة المثالية وضمان التناغم، نتيجة لجميع العلاجات، ابتسامة جميلة، أسنان ولثة صحية. يهتم المركز بالمظهر الطبيعي للأسنان، فهو أهم شيء بالنسبة للأسنان.

 

افضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا
افضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءةتعرفوا على اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

عيادة Tour Medical

منذ 2005 اكتسبت عيادة Tour Medical سمعة ممتازة في مجال تجميل الاسنان في تركيا خاصة ان العيادة تجمع كل علاجات الأسنان في مركزٍ واحد مجهز بالكامل، وهذا المركز متخصص بشكل خاص في مجال صحة الفم والأسنان، يخدم عمليات تبييض الأسنان، وتركيب الأطقم، وتعديل الأسنان، وغير ذلك.

ويشتهر أطباء الأسنان في عيادة Tour Medical بالتخصص في مجال طب الأسنان التجميلي وعلاجات زراعة الأسنان وإن جراحي الفم وأطباء الأسنان يتابعون دائمًا التقنيات والقواعد الحديثة، ودائمًا ما تكون المعدات والمنتجات التي يقومون باستخدامها عالية الجودة.

عيادة Maltepe Dental

تشتهر بأنها افضل عيادات تجميل الاسنان في تركيا فهذه العيادة الصحية تعالج جميع أنواع أمراض الفم والأسنان وعلاج تسوس الاسنان في تركيا، بالإضافة إلى علاجات الأسنان التجميلية والجمالية، مثل: جراحة الفم، وزراعة الأسنان، تركيب جميع انواع تقويم الاسنان، واللبية، وجراحة الوجه والفكين، وعلاجات اللثة.
وتضم هذه العيادة أخصائيين مؤهلين، وأفضل أطباء الأسنان في اسطنبول بالإضافة إلى موظفين عامين يعملون سويًا بنجاح لتقديم علاج الأسنان بأسعار معقولة للمرضى الدوليين والمحليين، ويساعدون المرضى الدوليين في إجراءات النقل والإقامة.

مركز Dr. Nevsin Sener Dental

في قلب أزمير تقع عيادة Dr. Nevsin Sener Dental لعلاج الأسنان وتقديم خدمات طبية علي أعلي مستوي، خاصة أنه يركز علي توفير خدمات طب الأسنان الممتازة للناس من جميع أنحاء العالم، وخاصة من أوروبا.

تلقت الدكتور نيفين سينر أخصائي أمراض اللثة وزراعة الأسنان تعليمها في جامعة إجي في تركيا وجامعة رادبود في نيميغن بهولندا.
واذا كانت خائف من عائق اللغة فلا تقلق فالعيادة توفر فريق ناطق باللغة الإنجليزية بطلاقة في أي مشاكل قد تواجهك.
تتخصص عيادة الدكتور نيفين في العناية بالأسنان والتجميل، وخاصة أمراض اللثة وزراعة الأسنان ،ويتم إجراء علاجات التجميل وكذلك العمليات الجراحية المتقدمة بعناية فائقة وتجربة، بحيث تلبي جميع علاجات الأسنان توقعاتك.

افضل مستشفى زراعة الأسنان في تركيا :

تتنشر مستشفيات ومراكز علاج وتجميل الأسنان في تركيا بالمدن الرئيسية الجاذبة للسياحة، خاصة بعد إن أصبحت تركيا تستقطب الالاف من السياح سنويا، لتقديم خدمات طبيبة لهم وخاصة في مجال طب الأسنان وفيما يلي أشهر مستشفيات زراعة الأسنان في تركيا التي تتميز بالدقة ومهارة الأطباء وهم:

 

 

 افضل عيادات الاسنان في تركيا
افضل عيادات الاسنان في تركيا

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

في عام 2006 تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول من قبل فريق من الخبراء والأطباء وتعد الأن من أكثر المشافي المتخصصة في معالجة الأسنان.

لمدة 25 عاما وصلت فروع المستشفي 8 في قطاع صحة الفم والاسنان وتعتبر من افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا، وتوفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته.
حازت هوسبيتادنت، على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، والي جانب اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها لتوفير الراحة والخدمة المتميزة لإرضاء المريض وأقارب المريض.

مركز بسمة لطب الاسنان

من أفضل مراكز زراعة الاسنان في أسطنبول ويتبع المركز أسلوب عمل تعاوني تشاوري تكاملي من خلال فريق من الأطباء بالإضافة إلى استشاريين
يستفيد كل مريض من خبرة ومهارة أكثر من طبيب بأن واحد وذلك بدءاً من استقبال المريض ودراسة حالته وحتى نهاية المعالجة ضمن عيادات تخصصية مجهزة بشكل كامل تغطي كافة الحاجات العلاجية والوظيفية والتجميلية يشكل أفضل وإحساس أجمل.

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول:

من مراكز الأسنان التي يعمل بها اطباء الاسنان السوريين في تركيا هو مركز الرازي التخصصي، في المركز أمهر الأطباء، ويوجد بها أفضل خدمات زراعة الأسنان الفورية بأسعار تنافسية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءةتعرف على افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 افضل دكتور تجميل اسنان في تركيا اسعار تقويم الأسنان في تركيا ابتسامة هوليود في تركيا اسعار:

تعتمد دولة تركيا علي السياحة العلاجية وللحفاظ علي تلك السمعة تفرض رقابة حكومية صارم علي المؤسسات الطبية لضمان تفعيل برنامج السلامة الصحية وأنظمة مكافحة العدوى، ومن أهم بنودها تقديم تحذير للمؤسسات التعاقد أو التعامل إلا مع الأطباء المؤهلين والحاملين ترخيص حكومي ونقابي يسمح لهم بممارسة مهنة الطب.
وللبحث عن أفضل الاطباء توفر الحكومة التركية دليل إلكتروني خاص بالسياحة العلاجية يتضمن قائمة بأشهر الأطباء في مختلف المجالات وسنوات خبرتهم والشهادات التي حصلوا عليها.

ويعد أفضل أطباء تجميل الأسنان في تركيا هم:

  • Dr Cem Baysal
  • Dr Ufuk Kayhan
  • Dr Cagri Avanaz
تجميل الاسنان قبل وبعد
تجميل الاسنان قبل وبعد

ابتسامة هوليود في تركيا اسعار :

من منا لا يحلم بالحصول علي ابتسامة هوليود مثل نجمه المفضل فأشهر عمليات التجميل في تركيا عملية تلبيس الأسنان للحصول علي ابتسامة هوليود فهي تساعد على التخلص من آثار السن المصاب والحصول على ابتسامة ناصعة البياض في الوقت نفسه، فهي عملية علاجية وتجميلية في الوقت ذاته.

وتختلف أسعار ابتسامة هوليود في تركيا علي مادة صنع السن، وتركيبة الابتسامة، ويأتي ترتيب تلك الأنواع كالاتي:

السن الإيماكس: وهو السن الذي يتم تركيبه دون نحت الأسنان أو كشطها، وهي طبقة بالغة النحافة، بحيث يمكن تركيبها فوق السن الأصلي ولا يظهر اختلاف الحجم، وهذا النوع صلب ومقاوم لتلون أو الكسر، وهو أغلى أنواع تركيبات الابتسامة.

سن الفينير: وهذا النوع يتميز بقوته أيضاً وصلابته ولكن سُمكه أكبر قليلاً من النوع السابق، ويحتاج لكحت الأسنان الأصلية بما يسمح بتركيب الطبقة دون الشعور بحجمها، وتكلفة الفينير أقل من الإيماكس أو ما يعرف بالعدسات.

سن الزركونيوم: وهو درجة ثالثة من تركيبات الابتسامة، له نفس الخصائص من حيث المقاومة للكثر والتلون، ولكنه أكبر سُمكاً، ولكنه في الوقت ذاته أقلهم تكلفة.

وتأتي متوسط اسعار تلبيس الاسنان الزيركون الفينير والإيماكس فتتراوح سعر السن الواحد ما بين 100 إلى 250 دولار، كما تقدم عيادات التجميل الأسنان في تركيا أوقات العروض والمناسبات خصومات تتراوح ما بين 20 و30%.

وللحصول علي ابتسامة هوليود خطوات علي المريض ان يتخذها قبل الخضوع لها فقبل ان تبدأ العملية يحتاج الشخص الي زيارة الطبيب أكثر من مرة بحسب الإجراء المطلوب، لفحص السن في الزيارة الاولي الذي يحتاج للتلبيس وتجهيزه لذلك، إضافة إلى تصوير السن والعظم المحيط به بواسطة الأشعة السينية (X- ray)، ويلجأ الطبيب في بعض الأحيان تلبيس الاسنان بعد سحب العصب في حالة تعرض السن لضرر شديد.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءةتعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

وبعد ذلك يأخذ الطبيب مقاسات السن للشخص المريض اما باستخدام قالب من العجين أو المسح الرقمي للأسنان السفلية والعلوية لضمان ألا يؤثر تلبيس الاسنان على قدرتها على مضغ الطعام، وتستغرق صنع القوالب في المعمل حوالي ثلاثة أسابيع.
ولكن قبل اتخاذ قرار الحصول علي ابتسامة هوليود في عيادات التجميل عليك معرفة علي الجانب الأخر وهو اضرار تلبيس الاسنان وهي كالاتي:

حساسية الأسنان: تتطلب عملية تلبس الأسنان نحت الأسنان قبل تلبيسها وتختلف درجات النحت ما بين الخفيف والشديد حتى يصبح شكل الأسنان أشبه بالأعواد الرفيعة، ويتسبب النحت في كلتا الحالتين بزيادة حساسية الأسنان تجاه ما هو بارد وساخن، وكلما زاد عدد الأسنان المراد تلبيسها زادت المعاناة من حساسية الأسنان.

رائحة الفم الكريهة: يشكو البعض من ظهور رائحة كريهة لأفواههم بعد إجرائهم لعمليات تلبيس الأسنان والتي لم تكن موجودة فيما قبل، ويعود سبب ذلك إلى ترك فراغات ما بين السن الأصلي والسن الذي يتم تغليفه به، الأمر الذي يتسبب في تراكم فتات الطعام والشراب في هذا الفراغ دون القدرة على إخراجه باستخدام فرشاة الأسنان والمعجون أو حتى خيط الأسنان، مما يتسبب في تكاثر البكتيريا في تلك المناطق وخروج الرائحة الكريهة من الفم.

الإصابة بالعدوى الجرثومية: تظهر الإصابة بالعدوى البسيطة لدى حالات نادرة من الخاضعين لتلبيس الأسنان، إلا أنها قد تكون أكثر خطورة عند وصولها إلى مسار الدم متسببةً بذلك بالإصابة، كما قد تصل إلى صمامات القلب متسببةً بالتهاب الشغاف، ولعلاج هذه الحالات يقوم الطبيب بإعادة فتح السن الذي تم تلبيسه وعلاجه بالقضاء على الجراثيم المسببة للالتهاب.

نزيف: قد يحدث النزيف في اللثة المحيطة بالسن المعالج نتيجةً لضغط الغلاف الجديد للسن عليها، كما قد يحدث في أحد الأوعية الدموية المرتبطة بهذا السن نتيجةً لتعرض النسيج المحيط به للرضح، ويمكن لهذا النزيف أن يحدث في الحال بعد تلبيس السن أو بعد 24 ساعة حتى أسبوع أو أشهر من ذلك.

مخاطر التخدير: تحدث هذه المخاطر لدى الأشخاص الذين تظهر لهم حساسية من الأدوية المستخدمة أثناء التخدير، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يصاب المريض بهبوط شديد في ضغط الدم والدخول في ما يعرف بالصدمة التاقية.

وتتحدث بشري من أحدي دول الخليج عن تجربتها في تجميل الأسنان في تركيا، فتقول حبيت انقل تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا وأوضح لكم كيفية كانت العملية بسيطة وسهلة جدا، البداية كانت عندما ذهبت الي المستشفى خضعت للاستشارة بعيادة جراح اللثة والاسنان الذي شرح لي ان أحتاج الي زراعة للأسنان محل الفارغات وشرح لي ان العملية ستتم بالمخدر العادي لحشو الاسنان.

وتابعت تتحدث عن اهتمام الطبيب بشرح مراحل علاجها قائلة الطبيب أخبرني ان سيتم فتح اللثة تقريبا 2 سم وبعد ذلك سيحدد مكان الزرع وبعد ذلك سيغلقها بخيط سيذوب مع الوقت وبعد شهرين خضعت لعملية ابتسامة هوليود علي الزرعة، ليتم تحويلي الي عيادة

استشاري التركيبات التي تمت ايضا بسلاسة وسهولة وعدة خطوات منها أخذ طبعة الاسنان والمقاسات وبعد ذلك تم تحديد موعد تركيب التيجان الاسنان، في النهاية الخدمة كنت ممتازة واستمتعت بوقتي في تركيا.

كم سعر زراعة الاسنان في تركيا :

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟ كيف يقوم الطبيب بزرعة الأسنان؟ وما تكلفتها ؟ أسئلة تدور في عقل اي شخص يفكر في زراعة الاسنان، فهي عملية جراحية يقوم بها الطبيب عندما يتلف سن لديك ولا يرجى اصلاحه عن طريق التلبيس وايضاً يلجأ الطبيب لزراعة الأسنان اذا فقد لديك سن وأردت أن يحل محله سن صناعي كالسن الطبيعي , زراعة السن في مكان سن مفقود ليس فقط يشعرك بالراحة في فمك ويساعدك في مضغ الطعام إنما يمنع فقدان الأسنان المجاورة له ويحافظ على صحة اللثة والفم , ان زرعة الأسنان عبارة عن برغي من مادة التيتانيوم يقوم الطبيب بوضعه داخل العظم لكي يكون عوضاً عن الجزر في الفك وهذا النوع من المعادن ( التيتانيوم ) يلتئم مع العظم بسرعة ولا يسبب اي مشاكل في الفم كونه مكون غريب دخل على الفم .

حالات لا يقوم فيها الطبيب بزراعة الأسنان : إذا لم يكن هناك كمية عظام كافية وكثيفة في الفك لا يقوم الطبيب بزراعة الأسنان، وايضاً في بعض حالات السكري حيث لا تلتئم اللثة بسرعة كافية ويمكن أن يصبح نزيف.

أما تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا، لا يوجد أسعار لها ثابتة، لان الامر يختلف حسب مراكز علاج الاسنان فالذي سيتم به العلاج وكذلك التقنية والمواد المستخدمة وجودة الأطباء المتواجدين بالمركز وعدد الاسنان المطلوب زراعتها ونوعية السن فالسن الصناعي لع عدة أنواع وكل نوع له سعر مختلف تماماً عن الأخر ويسهم في اختلاف التكلفة النهائية، وطرق علاج الاسنان والكثير من المحددات الأخرى.

ولكن في النهاية تعد زراعة الأسنان الفورية في تركيا أقل تكلفة في العلاج مقارنة بأمريكا ودول في الشرق الأوسط ومع وجود الكثير من الاختلاف في السعر بين المركز والآخر، أو تحديدًا السن الواحد، قد تصل إلى 300 دولار كسعر متوسط، وقد يصل إلى 750 دولار بأماكن أخرى.

فيقول انس ياسين بعد أن أجري علمية زراعة الأسنان في أحد عيادات تجميل الأسنان في تركيا، قائلا :” تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا كانت حقا رائعة وأحب أن أشارك مع الجميع فترة علاجي هناك ذهبت لإصلاح بروز في أسناني الامامية التي كانت تسبب لي حرج دائما ففكرت ان الجأ الي زراعة الاسنان واخترت تركيا بعد ان بحث كثيرا ووجدت انها من أكثر البلاد التي تقدم خدمة ممتازة في تجميل الاسنان.

اما بلال من الكويت فيقول أجريت عملية زراعة الأسنان في تركيا في أكبر مستشفى متخصصة للأسنان وعملت زراعة ل4 أسنان منذ 5 سنوات وحتي الأن بحالة ممتازة جدا، حقا مستشفيات فخمة جدا وعلي أعلي مستوي وافضل من اوروبا وانصح الجميع بتجربتها.

زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

اما عن عيوب الأسنان الفورية فهي هذه الأعراض :

التهاب الدواعم وهي الأجزاء التي تم تثبيت الأسنان بها، إذ أنه من الممكن جدًا أن يتم الشعور ببعض الألم في ذلك المكان بسبب الحِمل الثقيل الذي تم تحميله للفم دون أن يكون هناك داعٍ له، وفي الحقيقة عندما تلتهب تلك الدواعم فإن ما سيتم انتظاره كنتيجة سلبية لذلك سيكون أكبر بكثير، لذا يتم اعتبار هذا الأمر ضمن أبرز الأعراض الجانبية.

التهاب الفك، وهو يحدث كنتيجة لعدم تناسق الأسنان أحيانًا وأحيان أخرى يكون الأمر بسبب المخدر وما تم استخدامه خلال العملية، في النهاية التهاب الفك يكون نتيجة حتمية أو عرض من الأعراض لبعض الحالات، وفي هذه الحالة يجب على الفور مراجعة الطبيب من أجل الوصول إلى حل لهذه المشكلة.

فقدان الأسنان، وذلك بالتأكيد هو الخطر الأكبر الذي يتم البحث عن طريقه لتفاديه بأي شكل ممكن، إذ أنه عندما نقوم بالتفكير في الأمر فسنجد ان زراعة سن أو اثنين أو أكثر أمر لا يمكننا معه انتظار فقدان أحد الأسنان الموجودة بالفعل، وإلا ستكون هذه انتكاسة وليست حلًا بالمرة للمشكلة التي حدثت الزراعة بسببها.

الشعور بالألم الشديد في بعض الأحيان، وذلك بسبب كون السن المستخدم صناعي، وهو أمر طبيعي ومتوقع حدوثه كنتيجة لأي عملية جراحية، فالجسم بالتأكيد سوف يأخذ بعض الوقت حتى يكون بمقدوره التأقلم مع الجزء الجديد الدخيل عليه.

 

 

 افضل عيادات الاسنان في تركيا
افضل عيادات الاسنان في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءةتعرف على اسعار هوليود سمايل في تركيا

 

 

 

 

تكلفة علاج الاسنان في تركيا :

تنافس تركيا علي الدول في مجال تجميل الأسنان وجراحات التجميل بصفة عامة من خلال تقديم خدمات طبية تتميز بالجودة الفائقة وبأسعار مخفضة.

تختلف تكلفة تجربة علاج الأسنان في تركيا، علي عدة معايير مختلفة لتحديدها، من تلك المعايير نوع العلاج الذي سيطبق على المريض، وعدد الأسنان التي سيتم علاجها، وعدد الإجراءات المسبقة التي يحتاجها المريض كتبييض وتنظيف الأسنان.

ولذلك تتنافس عيادات الأسنان في تركيا الي تقديم عروضاً متنوعة ومميزة للعملاء المستهدفين، خاصة ان عيادات تركيا تتميز عن أغلب دول العالم بعرف ألا تشتمل أسعار تجميل الأسنان في أغلب الاحيان علي رسوم المشاورة وفحص الأشعة التي تقدم، كما تتحمل بعض العيادات تكاليف انتقال العملاء من وإلى الفندق.

واذا كنت تريد تخفيضاُ للأسعار فالعيادات الأسنان في تركيا توفر علي العميل السداد بواسطة الدولار الأمريكي أو الليرة التركية، وتأتي متوسط أسعار تجميل الأسنان في تركيا كالتالي:

  • تطعيم عظام الفكين: في المتوسط 250 دولار أمريكي
  • إزالة الترسبات: في المتوسط 50 دولار أمريكي
  • تركيب تيجان E-MAX: في المتوسط 350 دولار أمريكي
  • تبييض الأسنان: يتراوح ما بين 200 إلى 330 دولار أمريكي
  • تركيب أطقم الأسنان الكاملة المتحركة: في المتوسط 1000 دولار أمريكي

اسعار تقويم الأسنان في تركيا :

يبحث العديد علي تحسين تنساق صف أسنانهم للحصول علي مظهر جميل ومتألق، وتقدم عيادات تجميل الأسنان في تركيا خدمة تقويم الأسنان علي أعلي مستوي وبأسعار متوسطة بمقارنة بدول العالم العربي ودول أوربا واسيا وأمريكا.
ولمن يعانون من مشاكل في الاسنان ويبحثون عن علاج باستخدام التقويم عليك معرفة ان حالة المريض الفردية ترشد الطبيب الي نوع التقويم المناسب للحالة، وبعد ذلك يتم تحديد تكلفة التقويم للأسنان المتوقعة وتحديد شكل التقويم المستخدم والمادة التي سيتكون منها.

يوجد أنواع من تقويم الأسنان تختلف فيما بينها على أساس المادة المصنعة لطريقة التقويم ومكانه وكيفية تركيبه فوق الأسنان، ويتم تحديد الأنسب بين هذه الأنواع على أساس تشريح فك المريض المستهدف في عملية التقويم ونوع الأسنان وترتيبها واصطفافها.

تنقسم أنواع تقويم الأسنان في تركيا إلى نوعين أساسيين: تقويم متحرك وتقويم ثابت.

تقويم الأسنان الثابت

يعتبر التقويم الثابت أو التقويم غير القابل للإزالة من أكثر أنواع التقويمات انتشاراً وفاعلية، إلا أنه من الضروري انتقاء الطبيب الماهر في حالات التقويم الثابت، حيث أن عملية تركيبه تحتاج لخبرة واسعة ودراية مستفيضة بتشريح عظام الفك للمريض وكيفية التعامل مع زوايا الأسنان وتصحيحها.

 

هناك عدة أنواع من تقويمات الأسنان الثابتة في تركيا، التي تمتاز كل منها عن الأخرى وتتفرد بخصوصيتها في علاج حالات معينة. من بين هذه الأنواع:

التقويم المعدني التقليدي

يعد هذا النوع من التقويمات مناسباً جدا للبالغين ممن لديهم مشاكل في اصطفاف الأسنان، كما يعتبر من أرخص أنواع التقويمات المعروفة وأسهلها في عملية التركيب، لذلك من الممكن أن يقوم به طبيب الأسنان العادي ولا يحتاج الأمر لاستشاري أو أخصائي عالي الحرفية للقيام بمثل هذا التقويم التقليدي.

تقويم الأسنان الداخلى :

في بعض الأحيان يكون صغر مساحة الفك سبباً في ازدحام الأسنان وعدم اصطفافها بالشكل الطبيعي المتناسق، في هذه الحالة ربما لا يؤتي التقويم المعدني التقليدي نتائجه المطلوبة، حيث لا يمكن الربط بين الأسنان وشدها من الخارج بشكل سليم.
يمكن في مثل هذه الحالات الربط بين الأسنان من الداخل حيث يكون السطح الداخلي للأسنان ملائم أكثر لأنه سيدفع بها للأمام إلى أن تستقر في الموضع الطبيعي.

هذا التقويم من أهم مميزاته أنه يقوم بتعديل وضعية الأسنان، كذلك له القدرة على توسيع عظام الفك الصغيرة وتحسين شكل الوجه الخارجي.

التقويم الخزفي :

  • من أفضل أنواع التقويم المعروفة التي يفضلها الكثير من البالغين، حيث يوفر لهم هذا النوع من التقويم مظهراً جمالياً أفضل من التقويم المعدن، ولا يكون ملحوظاً بشكل ملفت أثناء الكلام.
  • يتم استخدام بعض الأنواع الخاصة من الخزف التي تلائم لون الأسنان الطبيعي، حيث يكون لون الخزف الذي يمثل الدعامة المرتكزة على السن لها نفس اللون، ويتم الربط بين هذه الدعامات بواسطة سلك معدني رفيع جداً بالكاد يكون ملحوظاً بين الأسنان، نظراً لتماهيه مع لون الخزف المرتكز على الأسنان.
  • عيب التقويم باستخدام الخزف ينبع من استخدام السلك المعدني الرفيع الذي يتغير لونه بمرور الوقت ويحتاج لمتابعة دورية مع الطبيب بهدف التنظيف المستمر. أفضل عيادات الاسنان في تركيا

التقويم الشفاف :

يعتبر هذا النوع من التقويمات هو الأكثر شيوعاً، بفضل ميزته التي تجعله غير ملحوظ أثناء مضغ الطعام والكلام، حيث يتم صنع التقويم الشفاف من مواد بلاستيكية شفافة أو من السيراميك المتماه مع لون الأسنان الطبيعي. أفضل عيادات الاسنان في تركيا

تقويم الأسنان المتحرك للكبار :

يعتبر هذا النوع من التقويم رخيصاً نسبياً مقارنة بالأنواع الأخرى، ويعد أيضاً بسيط التركيب، لكن الحالات التي يستخدم فيها هذا النوع تعتبر حالات محدودة بالنسبة للأنواع الأخرى.

يستخدم التقويم المتحرك لتثبيت الأسنان عقب إجراء التقويم التقليدي وإزالته، لضمان ثبات وبقاء الأسنان في مكانها الجديد. ويتكون التقويم المتحرك من قاعدة مصنوعة من البلاستيك والتي تعتبر خفيفة ومريحة، ويتم تثبيت أسلاك معدنية عليها لشد الأسنان، لكن في حدود معينة، وليس لها القدرة على شد الأسنان لوضعية جديدة.

من مميزات هذا النوع أنه سهل التنظيف والإزالة، ويتم ارتدائه لساعات قصيرة أثناء اليوم أو على حسب أوامر الطبيب. فترة العلاج باستخدام التقويم غير الثابت ربما تدوم لفترة ما بين 6 أشهر، وأحياناً تستمر لعام كامل حسب حالة المريض ومتطلبات أسنانه.

هناك نوعان من التقويم المتحرك يمكن استخدامهما في غالبية الحالات دون التعرض لآثار جانبية:

نوع مصنع من البلاستيك الشفاف أو الملون يتم تشكيله على صورة الفك المراد تعديله سواء كان الفك العلوي أو السفلي ويعتبر من الأنواع المريحة للمريض وسهل الإزالة والتنظيف.

نوع آخر مصنوع من السلك المعدني يتشكل على هيئة أحد فكوك الفم العلوي أو السفلي، ويقوم الطبيب بتركيبه وشده فوق الناحية الأمامية للأسنان. أفضل عيادات الاسنان في تركيا

 

 

 

 

تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا
تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

ومع أن تحديد أسعار التقويم بدقة غير ممكن إلا بزيارة لطبيب متخصص وإجراء فحص ومعرفة خيارات التقويم المتاحة، إلا أن متوسط الأسعار سيكون كالاتي :

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
  • التقويم الخزفي: بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

 

في النهاية أصبحت دولة تركيا تتمتع بخبرة طبية طويلة في كافة أنواع ومراحل علاج تجميل الأسنان وتعد عمليات تقويم وتجميل الأسنان في تركيا من أنجع العمليات، خاصة أنها تنافس الدول الأوربية والعربية من حيث متوسط الأسعار مع جودة خدمات فائقة وبوجود أحدث التقنيات والمعدات وامتلاك افضل خبراء وجراحين طب الأسنان أفضل عيادات الاسنان في تركيا

 

أفضل عيادات الاسنان في تركيا

 

 

أفضل عيادات الاسنان في تركيا

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

مراكز طب الاسنان في أسطنبول

أشهر مراكز طب الاسنان في أسطنبول

مراكز طب الاسنان في أسطنبول لا شك أن الأسنان الجميلة هي الحل الوحيد للابتسامة الجذابة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *