أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / زراعة الأسنان / جولة حول تكلفةاسعار زرع الاسنان في تركيا

جولة حول تكلفةاسعار زرع الاسنان في تركيا

تعرف على كل اسعار زرع الاسنان في تركيا

أصبحت تركيا مؤخرا من أكثر البلاد المقصودة لعمل زراعة الأسنان وذلك لتطور تقنياتها بشكل كبير ولأسعارها المنافسة فنجدأن اسعار زرع الاسنان في تركيا ونجد تلك الأسعار مناسبة جدا وفى متناول معظم الناس، التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

كم تكلفة زرع الاسنان في تركيا:

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبرالأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ، العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وكذلك نوع زراعة الأسنان فزراعة الأسنان العادية تختلف عن زراعة الاسنان الفورية.

وكذلك عدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة، التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير.

والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة، تجتذب تركيا سنويًا زُهاء 40 مليون سائح، مما يجعلها في قائمة أهم 10 وجهاتٍ سياحيةٍ عالميًا، هذا يجعل خيارات الإقامة فيها شديدة التَّنوع، ومناسبة لمختلف فئات الزوار، إذا كانت التكلفة تهمك، فهناك عددٌ كبيرٌ من الفنادق الرَّخيصة في تُركيا التي تقدم أسعارًا منافسة للإقامة.

تبدأ الأسعار من 15 إلى 20 دولار لليلة الواحدة، ويمكن أن تصل إلى 30 إلى 50 دولار مع وجبة الإفطار، من الفنادق الشعبية في تركيا: فندق Mitanni في إسطنبول، فندق Nobel Hostel Istanbul في إسطنبول،فندق Hush Hostel Moda في إسطنبول، فندق Eliz Hotel في أنطاليا، فندق Güzel İzmir Oteli في أزمير، أما إذا كنت تريد المبيت في أفضل الأماكن في تركيا، فهناك فنادق فاخرة تتركز في مدينة إسطنبول تبدأ أسعار الإقامة فيها من 1500 دولار.

وقد تصل إلى 2500 دولار، مثل:فندق Galataport Yachting في إسطنبول، فندق Aya Nikola Butik Pension Buyukada في إسطنبول،فندق Eren Villa في إسطنبول، فندق Omer Hayyam Palace في إسطنبول، كما تضم تُركيا مجموعة من شبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تُستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مِترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط، وخدمة Uber للنقل الشخصي متاحة في إسطنبول أيضًا.

 

 

 

 

اسعار زرع الاسنان في تركيا
اسعار زرع الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كم تبلغ اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

مستشفي زرع الاسنان في تركيا:

تتركز معظم المراكز في إسطنبول وأنقرة فإحداهما العاصمة الفعلية لتركيا، والأخرى العاصمة الإقتصادية والأكثر جذباً للسياح، وكذلك يوجد عدد أقل من المراكز قي الإقطاعيات التركية مثل أزمير، وأنطاليا، وألانيا، ومرماريس، وموغلا، هذه المراكز قد تكون مختصة بالعمليات التجميلية بوجه عام وقد تكون مختصة بطب وعلاج الأسنان فقط، ويوجد في اسطنبول احسن اطباء اسنان في تركيا.

ونجدوان انخفاض الأسعار ونجاح السياسات التسويقية ليس العامل الوحيد للنجاح التركي، فجامعات مثل جامعة إسطنبول، وجامعة حجة تبة، وجامعة أنقرة خرجت أجيالاً من الجراحين الأكفاء القادرين على إجراء عمليات التجميل المختلفة بأقصى كفاءة ممكنة، في السطور التالية ستتعرف على كل ما تحتاجه لإجراء زراعة الأسنان في تركيا، تضم تركيا عامة وإسطنبول خاصة العديد من المستشفيات والمراكز وسنسرد مثالاً على ذلك ومن افضل الأمثلة:مركز الرازي ويعد من افضل مراكز زراعة الاسنان  في تركيا، وكذك مركز بسمة امل وهو مركز سوري.

وكذلك هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول، وتحتوي تلك المراكز على العديد من الأطباء بالإضافة إلى أنه توجد عيادات أخرى خاصة بكل طبيب ولكي تختار أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك فإن هذا يتم اعتماداً على العديد من العوامل، اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك وقام بزرعات شبيهة من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في زراعة الأسنان مع الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ لاحظ أن الدكتور قد يأخذ تقييمات إيجابية في مجال آخر غير زراعة الأسنان.

هل الدكتور في مكان مناسب لك؟

عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وشرح أسلوب العلاج ومدته مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ هل هناك ضمان على زراعة الأسنان؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك، من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين لكنهم مغمورين، بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان في تركيا هم: عيادة الدكتور جيم بايسال في إسطنبول، عيادة الدكتور إرهان إيتريك في مرماريس عيادة الدكتور آفاق كيهان في موغلا.

مستشفي هوسبيتادنت: تعتبر أكبر مجموعة مستشفيات لعلاج الأسنان في تركيا واسطنبول خاصة، ولاتحتوي على فرع واحد ولكن لها اكثر من فرع فتصل إلى ثمانية أفرع، وقد أسست تلك المستشفى منذ العديد من السنوات أي أن لها خبرة واسعة في هذا المجال، حيث أنها تعد افضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا،ومواعيد العمل يوميا لمدة٦ايام اسبوعيا، ويوجد فيها العديد من الإختصاصات ولاتقتصر على اختصاص الأسنان فقط، ويوجد بها التقنيات الحديثة، والآلات الحديثة المستخدمة في العلاج، بل وتحاكي أساليب العلاج التي توصل إليها العلم الحديث.

 

 

 

 

 

احسن اطباء اسنان في تركيا
احسن اطباء اسنان في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: شاهد اسعار زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها:

تعتبر تُركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان، تضم تُركيا مجموعةً كبيرةً من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، كما يمكن الاتصال بخدمة الإسعاف الطبي على رقم 112 لعلاج حالات الطوارئ في أي وقت من اليوم، وذلك للأسباب التالية:

التكلفة الزَّهيدة للعمليات حيث تقترب ثمن زراعة الاسنان من نِصف تكلفتها في البلدان الأخرى، كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال، التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا، سهولة السفر إلى تُركيا، بدءًا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورًا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرًا وليس آخرًا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودةِ العالية والسِّعر الزَّهيد.

الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقًا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ بعد العملية لضمان استقرار السِّن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مَد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سارَ على مايرام، حيث أن اسعار زراعة الاسنان تكون في متناول العديد من الأشخاص.

زراعة الأسنان هي عملية جراحية يقوم بها الطبيب عندما يتلف سن لديك ولا يرجى اصلاحه عن طريق التلبيس وايضاً يلجأ الطبيب لزراعة الأسنان اذا فقد لديك سن وأردت أن يحل محله سن صناعي كالسن الطبيعي، زراعة السن في مكان سن مفقود ليس فقط يشعرك بالراحة في فمك ويساعدك في مضغ الطعام إنما يمنع فقدان الأسنان المجاورة له ويحافظ على صحة اللثة والفم.

ان زرعة الأسنان عبارة عن برغي من مادة التيتانيوم يقوم الطبيب بوضعه داخل العظم لكي يكون عوضاً عن الجزر في الفك وهذا النوع من المعادن (التيتانيوم) يلتئم مع العظم بسرعة ولا يسبب اي مشاكل في الفم كونه مكون غريب دخل على الفم، حالات لا يقوم فيها الطبيب بزراعة الأسنان:إذا لم يكن هناك كمية عظام كافية وكثيفة في الفك لا يقوم الطبيب بزراعة الأسنان، وايضاً في بعض حالات السكري حيث لا تلتئم اللثة بسرعة كافية ويمكن أن يصبح نزيف.

 

ثمن زراعة الاسنان
ثمن زراعة الاسنان

 

 

 

تصل تكلفة زراعة الأسنان في تركيا لأقل من المتوقع، حيث تبلغ ما بين 350-600 دولار أمريكي وهي أقل من كافة الوجهات الأخرى ولا تقل كفاءة وجودة عن أي وجهة متقدمة في نفس المجال، ولا تتميز تركيا فقط باسعارها في زراعة الأسنان ولكن في الجوانب المختلفة لعلاج الأسنان مثل اسعار حشو الاسنان في تركيا، وكذلك أسعار تقويم الأسنان فنجد انها منافسة في أسعارها بالنسبة للدول الأخرى.

وذلك بالإضافة إلى الجودة العالية والمهارة الفائقة للأطباء، فنجد مثلا ان اسعار حشو الأسنان تتراوح مابين٧٠دولار إلى ١٠٠دولار أمريكي، وهو سعر منخفض بالمقارنة بالعمليات من هذا النوع، ومن العمليات المشهورة ايضا تركيب عدسات الاسنان في تركيا، أسعار عدسات الاسنان في تركيا تكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة، أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات، بشكل عام تعتمد تكلفة عدسات الأسنان على العديد من العوامل بما في ذلك:رسوم طبيب الأسنان التجميلي الذي يقوم بإجراء العملية.

المواصفات الفنية للبورسلين الذي تصنع منه عدسات الأسنان، الموقع الذي يتم فيه إجراء العلاج حيث تختلف تكاليف عمليات طب الأسنان التجميلية اختلافا كبيرا حسب منطقة البلد وتحديدا من العواصم الكبيرة إلى المدن الصغيرة، لا يغطي التأمين على الأسنان عادة عمليات التجميل، حسب المواد المستخدمة حيث يمكن أن يكون البورسلين أغلى من مركبات أخرى، وأخيرا عدد الأسنان التي يتم علاجها.

 

 

 

اسعار حشو الاسنان في تركيا
اسعار حشو الاسنان في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا.. فرصة لا تعوض

 

 

 

 

 

 

انواع زراعة الاسنان:

تعتبر زراعة الأسنان بديلاً صناعيًا لجذور الأسنان، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان بشكل أكبر، والهدف من زراعة الأسنان هو استبدال الأسنان التالفة أو التي فقدتها بسبب الإصابة ببعض الأمراض، وقبل البدء في ذلك يتم إجراء بعض الفحوصات لتجنب النزيف أثناء زراعة الأسنان التي تتم بعد التخدير الموضعي للمريض، هناك العديد من طرق زراعة الاسنان.

وكذلك العديد من أنواع زراعة الأسنان، و يعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض، زراعة الأسنان التقليديةتجهيز عظام الفك:وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية، وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية، مُعتمدًا في ذلك على موقعها بالفم والحمل الذى يستطيع تحمله ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة.

وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة، وضع الأسنان الصناعية:بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الإزالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور و الذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.

ترقيع العظام لزراعة الأسنان، يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة، والنوع الثالث هو  زراعة الأسنان السريعة:تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال.

ويكون دائم الثبات، وضع الأسنان الصناعيةعند وضع أكثر من جذر، ويكون ذا ثبات جيد في يوم التركيب، يمكن في هذه الحالة وضع جسر مؤقت، ولكن ذو درجة عالة من الثبات خلال فترة الالتئام، والذى يناسب المريض أكثر حيث إنه يشبه الأسنان الحقيقية في الحجم والشكل بصورة أكبر، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى إزالته كل ليلة للتنظيف، ويمكن التحدث عند وضعه بطريقة صحيحة ومريحة، ويتم إزالته بعد الالتئام لوضع الأسنان دائمة الثبات.

 

 

 

طرق زراعة الاسنان
طرق زراعة الاسنان

 

 

 

كما توجد العديد من مراحل زراعة الاسنان، وسنقوم بسردها تفصيلياً،  مرحلة الاستعداد:يقوم في تلك المرحلة طبيب الأسنان بالتأكد من أن عملية الزرع هي الحل الأنسب، وذلك عن طريق فحص الخلفية الطبية، ويطلب منكم إجراء فحص التصوير بالأشعة السينية للأسنان والفكين، وفي بعض الأحيان يطلب منكم حتى إجراء فحص ال CT، مرحلة التجهيز والتحضير:يقوم الطبيب بتجهيز الأماكن المعدة للزرع من خلال الحفر في عظمة الفك، بعد إعطاء المريض حقنة التخدير الموضعي أولاً، ثم يتم إدخال الغرسات المصنوعة من التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، ويتم إلصاق التيجان المؤقتة بها، مرحلة الالتئام:يقوم الطبيب خلال هذه المرحلة بترك المريض لفترة من الوقت.

ليتسنى التئام والتحام العظم الفكي، الموجود بين عظم الفك والغرسة واستيعاب الغرسات في مكانها، وتقدر هذه المدة بحوالي ثلاثة أشهر تقريباً للفك السفلي وستة أشهر للفك العلوي، مرحلة التركيب النهائي:يخضع المريض خلال هذه المرحلة لعدة جلسات ضروريّة، للوصول إلى التركيبة النهائيّة من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم وأخذ القوالب الخاصة للجذور المغروسة والأسنان الطبيعيّة الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان ويجب القيام بتجربة التركيبة النهائيّة قبل عمليّة تثبيتها بشكل نهائي للتأكد من ملائمتها.

كمثل اي عملية لها آثار جانبية، لذا يجب التنويه عن مخاطر زراعة الاسنان:ومثل أي جراحة، تُشكِّل جراحة زراعة الأسنان بعض المخاطر الصحية، المشاكل نادرة، ومع ذلك، عندما تحدث فإنها تكون عادةً بسيطة ويُمكن علاجها بسهولة، تتضمن المخاطر:التهاب في مكان الزراعة وقد يصاحب ذلك انتفاخ الخد بعد زرع الاسنان، إصابة أو تلف البنيات المحيطة، مثل الأسنان أو الأوعية الدموية الأخرى، تلف الأعصاب، الذي يمكن أن يسبب الشعور بالألم أو الخدر أو الوخز في أسنانك الطبيعية أو اللثة أو الشفاه أو الذقن، مشاكل الجيوب الأنفية.

عندما يتم وضع زراعات الأسنان في الفك العلوي فإن ذلك يبرز في تجاويف الجيوب الأنفية، ويلزم إستشارة الطبيب بشكل دوري وخصوصا بعد العملية مباشرة وأيضاً بعد ذلك بفترات، وذلك من اجل تجنب علاج التهاب اللثة بعد زرع الاسنان،قد تتضمن عملية التخطيط لزراعة الأسنان مجموعة متنوعة من المتخصصين.

بما في ذلك الطبيب المتخصص في حالات الفم والفك والوجه (جراح الفم والوجه والفكين) أو طبيب الأسنان المتخصص في علاج الهياكل التي تدعم الأسنان مثل اللثة والعظام (اختصاصي دواعم الأسنان) أو طبيب الأسنان الذي يصمم ويقوم بملاءمة الأسنان الاصطناعية (اختصاصي البدليات السنية) أو أحيانًا اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة (طبيب الأنف والأذن والحنجرة)، لنتعرف على زراعة الاسنان بالصور.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

 

 

 

 

زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

 

 

 

 

 

 

نظرًا لأن غرسات الأسنان تتطلب واحدًا أو أكثر من الإجراءات الجراحية، فيجب أن تُجري تقييمًا شاملًا من أجل التحضير لهذه الجراحة، بما في ذلك:

فحص شامل للأسنان، قد يتم التقاط صور الأشعة السينية وصور ثلاثية الأبعاد على الأسنان وعمل نماذج من الأسنان والفك، مراجعة تاريخك المرضي، أخبر طبيبك بشأن أي حالات طبية وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية والمكملات الغذائية سواء كانت موصوفة من الطبيب أو متاحة دون وصفة طبية، إذا كنت مصابًا ببعض أمراض القلب أو لديك غرسات في العظام، فقد يصف الطبيب مضادات حيوية قبل الجراحة للمساعدة في الوقاية من العدوى، خطة العلاج. وفقًا للحالة، فإن هذه الخطة تأخذ في الاعتبار عوامل مثل عدد الأسنان التي تحتاج إلى استبدالها وحالة عظم الفك والأسنان المتبقية، للسيطرة على الألم، تشتمل خيارات التخدير أثناء الجراحة على التخدير الموضعي أو المهدئ أو التخدير العام تحدث مع اختصاصي الأسنان عن الخيار الأفضل لك.

سيقدم لك فريق رعاية الأسنان تعليمات بشأن تناول الطعام والشراب قبل الجراحة، وفقًا لنوع التخدير الذي تخضع له، وإذا كنت ستخضع لعلاج مُهدئ أو للتخدير العام، فخطط لاصطحاب شخص ما ليعود بك إلى المنزل بعد الجراحة وخطط للراحة بقية اليوم.

اسعار علاج الاسنان في تركيا:

هناك العديد من الدول التي تملك خبرة عالية وشهرة واسعة بزراعة الأسنان وهي غالبا من الدول الأوروبية وقد ظهرت بعض الدول الأخرى الأقل تطورا ولكنها أولت اهتماما للسياحة الطبية بأنواعها المختلفة ومنها عمليات التجميل وزراعة الأسنان ون هذه الدول السعودية والأردن والمكسيك ولبنان وتركيا والهند،تكلفة زراعة سن واحد في الولايات المتحدة: تتراوح بين 1500دولار وحتى 7000دولار بمتوسط قدره 4000دولار، اما تركيا: تتراوح بين 400 دولار وحتى 1000دولار بمتوسط وقدره 600 دولار، بمقارنة بسيطة نجد أن تركيا تعتبر من الدول الأرخص بالعالم من حيث تكلفة زراعة الأسنان نسبة للخدمات الطبية المتميزة.

دليل السياحة العلاجية في تركيا:

تمكنت تركيا من ان تواكب عصور النهضة المتطورة بشتى المجالات، واقتحمت عالم السياحة من كافة أبوابه نظرا لامتلاكها معالم سياحية غنية، بالإضافة الى ما خلفته الطبيعة من بصمات على أراضيها، لتجمع تركيا بين الأصالة والحداثة، ولتكون الرائدة في مجال السياحة العلاجية، تقسم السياحة العلاجية في تركيا الى قسمين:

سياحة صحية،وسياحة طبيبة، تسعى الحكومة التركية الى تحسين قطاع السياحة الصحية من خلال وضع خطط بعيدة المدى في هذا المجال وذلك رغبة منها في رفع الدخل الاقتصادي، وما يساهم أكثر في منح تركيا مرتبة عالية من حيث عدد السياح الذين يتوجهون اليها كل عام من اجل السياحة الصحية، هو تضمن أراضيها لينابيع المياه المعدنية الحرارية، مناطق السياحة الصحية في تركيا:

دليل السياحة العلاجية في تركيا
دليل السياحة العلاجية في تركيا

 

 

 

يوجد في تركيا عدد كبير من ينابيع المياه المعدنية ومنها:

جنوب منطقة مرمرا (مدن كنكال، بالكسير، يالوفا)، جنوب منطقة ايجة (مدن ازمير، مانيسا، أيدين، دنيزلي)، منطقة فريجيا القديمة (مدن كوتاهيا، أوشاك، أيسك شهير، أنقرة)، وسط منطقة الأناضول (مدن يوزغات، كرزهر، نيفيشهر، نيجدة)، شمال الاناضول: مدن أماسيا، سيفاس، توكات، أرزينكان).

شرق منطقة مرمرا: ( مدن بيليسك، قوجا)، غرب البحر الأسود ( مدن بولو، دوزجي، ساكاريا)، هناك اكثر من 1300 ينبوع حراري في تركيا درجة حرارتها تتراوح بين 20-10درجة مئوية، ومعدلات التدفق تتراوح بين 2-500 لتر في الثانية، ان مناطق السياحة الصحية في تركيا جمعت بين التكنولوجيا الحديثة وأنظمة التبخير والصحة، فنادق الرفاهية، خدمات رائعة ومتقنة، وتتميز السياحة الصحية في تركيا:وجود أخصائي العلاج الطبيعي لضمان سلامة وراحة المرضى، وجود فنادق تم وصل حنفياتها بمياه الينابيع المعدنية لتوفير أكبر قدر من الراحة، معايير عالية للرعاية الصحية، أما السياحة الطبيبة، استطاعت تركيا من خلال دعمها لقطاع السياحة العلاجية أن تشكل بوصلة التوجه للعديد من السواح.

وزيادة على المناطق الصحية العلاجية التي تحتويها فهي تدعم قطاع السياحة الطبية من خلال دعم المشافي وتدريب الكوادر الطبية وتوفير الأجهزة الحديثة والمتطورة، وهذا ما جعل تركيا في مصاف الدول المتقدمة والرائدة في مجال السياحة الطبية، يتوجه الى تركيا العديد من السواح من معظم دول العالم للحصول على ميزات السياحة الطبية التي تقدمها، ومن أهم هذه الدول: الدول الأوروبية، روسيا، ومناطق الشرق الأوسط.

 

 

 

 

وأخيرًا فإن الإقدام على تركيا من أجل تنفيذ عملية زراعة الأسنان بها أمر لن يحدث إلا بعد التأكد من جميع الجوانب المتعلقة بهذه العملية، وبالطبع فإن من ضمن أهم هذه الجوانب جانب التكلفة، فمعرفة تكلفة زراعة السن أمر ضروري للغاية ومؤثر، وتركيا تتميز بذلك بالإضافة إلى الجودة واستخدام افضل التقنيات، وكذلك فإن تركيا وجهة سياحية ممتازة، بالإضافة إلى سهولة السفر، مما يجعل تركيا وجهة مفضلة لدى معظم العملاء على مستوى العالم.

 

 

زراعة الاسنان بالليزر
زراعة الاسنان بالليزر

 

 

ربما تفيدك قراءة:   اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا هي الأرخص حول العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

أشهر مراكز زراعة الاسنان في تركيا

مراكز زراعة الاسنان في تركيا   تعرضت لحادث سير تسبب في سقوط بعض أسناني وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *