أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / كم تبلغ اسعار عدسات الاسنان في تركيا

كم تبلغ اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 اسعار عدسات الاسنان في تركيا … اسعار مميزة و جزدة عالية

مشاكل الأسنان كثيرة، وعلاج مشاكل الأسنان أكثر، حيث يبرع الأطباء في تقديم العديد من الحلول لكل مشكلة خاصة مشاكل الأسنان المتعلقة بكونها باهتة وغير جميلة، ليبدأ البعض في البحث عن اسعار عدسات الاسنان في تركيا، من أجل الإقدام على تلك الخطوة والحصول على ابتسامة بيضاء ومشرقة.

فعدسات الأسنان اللاصقة أحدث التقنيات التي ظهرت مؤخراً من أجل حل مشكلة الأسنان الصفراء أو المتكسرة فهي عبارة عن طبقة رقيقة مكوّنة من البورسلين والمواد البلاستيكية، والتي يتم لصقها على الأسنان من خلال العديد من الخطوات التي يبتعها الطبيب.

 

 

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

ما هي ابتسامة هوليود

يعتقد كثير من الناس أن الحصول على ابتسامة هوليوود لا يعني سوا  القيام بعملية من أجل تبييض الأسنان، وأنها مجرد إجراء تجميلي للحصول على أسنان بيضاء وناصعة.

 

ما هي ابتسامة هوليود
ما هي ابتسامة هوليود

 

الفرق بين عدسات الاسنان وابتسامة هوليود

من الغير معروف أن الحصول على تلك الابتسامة ليس مجرد إجراء تجميلي فحسب، وإنما يشمل العديد من الإجراءات العلاجية الأخرى التي تجعل المريض يحصل على أسنان مستوية ومنتظمة، ذات شكل جيد وفي نفس الوقت لون أبيض ناصع عن طريق علاج مشاكل الأسنان المختلفة التي يعاني منها المريض، لذا عدسات الأسنان تعد واحدة من الإجراءات التي تشملها الحصول على ابتسامة هوليوود.

 

الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود

تعد ابتسامة بوليود البديل الاقتصادي والأوفر للحصول على ابتسامة هوليود باستخدام التركيبات والعدسات حيث أن تكاليفها منخفضة مقارنة بابتسامة هوليود العادية، كما يكمن الفرق في السرعة في الحصول على النتيجة النهائية التي تتم في جلسة واحدة، أما من ناحية المواد المستخدمة، فيتم استخدام نفس المواد لكن يكمن الفرق في الإجراءات العلاجية وطريقة التحضير التي يتبعها الطبيب، حيث يتم وضع مادة الفينير مباشرة على السن المراد تجميله  ويقوم الطبيب بعدها بعمل التشكيل دون الحاجة إلى  إرسال القياسات إلى المعمل.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على مواقع و اسعار الاثاث التركي

 

 

 

 

عدسات الاسنان تركيا

يعاني أغلب الأشخاص من عدة مشاكل خاصة بمظهرها، ومن أشهر تلك المشكلات وجود أسنان صفراء أو وجود فجوات بين الأسنان أو أسنان تالفة نتيجة الاستخدام السيء أو بسبب كسور، لذا تعد العدسات أحد أفضل الحلول لتلك المشكلات مجتمعة خاصة في تركيا حيث تحصل على الأسنان التي طالما تمنيت الحصول عليها

وعدسات الأسنان عبارة عن شرائح رقيقة أو قشور من مواد مستخدمة لتغيير لون الأسنان والتي يتم تثبيتها على السطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها الجمالي أو لحمايتها.يمكن أن تكون تلك العدسات مصنعة من مادة البورسلين أو السيراميك أو مواد الربط المركبة والأكثر شعبية المستخدمة من قبل العديد من الجراحين في جميع أنحاء العالم هي المصنعة من البورسلين وذلك لأنها أقوى وأكثر متانة فضلا عن تقديم مظهر أكثر طبيعية.

 

 

على الرغم من المظهر الجمالي الذي يحصل عليه صاحب العدسات والأسنان البيضاء التي طالما تمناها، فإن ميزة تلك التقنية في العلاج أن دورها غير قاصر على التجميل والمظهر الجميل فقط، لكنها تمنح  صاحب الأسنان الحماية وعمل علاج لمشاكل الأسنان المختلفة وتوفير حلول لها قبل تركيب العدسات، كما تتميز بقوة التحمل والمتانة ومظهر الابتسامة المحسنة بالإضافة إلى أن تركيبها لا يحتاج إلى إزالة بنية الأسنان بالمقارنة مع تيجان الاسنان. وتوجد أنواع عديدة  من العدسات التي لا تتطلب أي إعداد للأسنان الكامنة قبل إجراؤها، وتختلف مسميات وأنواع العدسات تبعا للعديد من العوامل مثل الحجم والقياس والنوع، والتي يختار الطبيب من بينها الأفضل للمريض والمناسب لميزانيته.

 

انواع عدسات الاسنان

لعدسات الأسنان العديد من الأنواع المختلفة التي يلجأ إليها الطبيب تبعا لحالة المريض ومن أجل حل معظم أو حتى جميع مشاكل الأسنان التجميلية، حيث تقوم بحل الكثير من المشاكل منها تآكل المينا فيمكن أن تصبح مينا الأسنان مهترئة أو باهتة بشكل طبيعي مع مرور الوقت وذلك نتيجة الإكثار من  المشروبات الغازية والشاي أو القهوة والتدخين واستخدام بعض الأدوية أو كنتيجة لعامل وراثي بما يؤدي إلى الإصفرار أيضا واللون السيء الذي يزعج المريض.

ويأتي الدور الأهم الذي يبحث عنه المرضى في حل مشكلة تغير لون الاسنان والذي لا  يتم علاجه بشكل كامل من خلال عملية تبييض الأسنان، في مثل هذه الحالات فتأتي العدسات كحل تجميلي وعلاجي في نفس الوقت.

كما تعالج العدسات مشاكل تآكل التي تحدث نتيجة التقدم  في العمر فتجد في السن كسور أو شقوق أو مظهر غير منتظم بشكل، كما أنه حل مناسب لمن يعانو من تباعد غير طبيعي بين أسنانهم والذي يتسع مع تقدم العمر، كما يولد البعض بمشاكل مثل مينا الأسنان الضعيفة والباهتة أو البلاك.

توجد الأنواع التي تساعد على حل مشكلة الأسنان غير المتساوية والتي تظهر نتيجطحن وصرير الأسنان أو من خلال التآكل والتشقق بشكل عام. بما يؤدي إلى مشاكل خلال العض والقضم مما ينتج عنه سوء في منظومة الهضم بالإضافة إلى مشاكل الابتسامة الجمالية. ومن هنا نأتي إلى أنواع العدسات بالتفصيل كالتالي:

 

  • فينير الاسنان

وهو من أنواع العدسات الشهيرة التي تستخدم في تحسین شكل ابتسامة المريض  عن طريق برد جزء من السن الذي يعمل الطبيب عليه من أجل تثبيت الفينير عليه،

الفينير هو من عدسات الاسنان البروسلين العبارة عن  قشرة من أجل تجميلي يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات معينة تختلف تبعا لحالة المريض وشكل أسنانه ومقاساتها، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

ويعتمد الأطباء على الفينير من أجل حل عدد من مشكلات الأسنان بالإضافة إلى دوره في منح المريض المظهر الجيد، حيث يساعد على التخلص من مشكلة اصفرار لون الأسنان، والذي يحدث نتيجة الإفراط في التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، كما يعمل على علاج مشكلات مثل اتساع المسافات بين الأسنان، بالإضافة إلى التبيض واللون الناصع الذي يمنحه للأسنان فهو يحل من مشكلة وجود شقوق بالأسنان، ومشكلة تكسر وترقق الأسنان، كما أنه أفضل علاج لحجم الأسنان الغير متناسق.

ومن أجل تركيب عدسات الاسنان الفينير في فم المريض يقوم الطبيب بعد فحص الأسنان وعمل الفحوصات اللازمة من أجل معرفة مشاكل الأسنان، يقوم الطبیب بأخذ مقاس الأسنان والذي يعرف  بطباعة شكل أسنان المريض قبل التحضیر، ثم یقوم ببرد أجزاء من الأسنان التي سیتم تركیب عدسات أسنان علیها، وبعدها يأخذ مقاس الأسنان مرة أخرى بعد البرد من أجل إرسالها إلى المعمل لیتم عمل العدسات  على المقاسات  المطلوبة.

ويقوم الطبيب بعمل اختبار أولى للفينير بعد استلامه من خلال تثبيته على السن بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم  لحالة المريض وشعوره بالراحة، وبعد ارتياح المريض وملاءمة الفينير له يتم عمل التثبيت النهائي من خلال قيام الطبيب بتنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

 

  • اللومينير ورائحة الفم

وهو من الأنواع الشهيرة المميزة أيضا التي يتم الاعتماد عليها في عمل عدسات الأسنان، والتي ظهرت أقاويل حوله عن أثره في سوء الرائحة. لكن في البداية اللومينير هو هو أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، ويعتبر إجراءا بسيطا مقارنة بغيره من الخيارات التي تهدف إلى تجميل الأسنان، كما يعتبر اللومينير مفيدا للمرضى الذين يعانون من تباعد بين الأسنان بشكل طفيف.

ولومينير الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم وتكون شفافة للغاية، مما يجعلها أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان، وهو من الأنواع الحديثة والأكثر تطورا حيث يتميز لومينير الأسنان أن تركيبه لا يتطلب الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات أو الإجراءات التي تتم على السن مقارنة بالنوع الثاني، من حيث البرد الذي يتم على سطح السنة، ويتميز اللومينير بصلابته وحفاظه على السن الأصلي، لكنه يحتاج إلى مهارة كبيرة من الطبيب.

ويتم تركيبه من أجل علاج الأسنان المتصدعة المتشققة، والملطخة أو التي تحتوي على البقع، فظاهرة التصبغات بين الأسنان من المشاكل الشائعة، كذلك يعمل على علاج الأسنان المتباعدة والأسنان المزدحمة والأسنان البالية، الصغيرة، كما يتميز أنه يمكن أن يكون بديلا عن التقويم.

 

وهي من الأنواع الشهيرة أيضا والمصنعة من بلورات قوية جدا، ويتميز هذا النوع أنه يحتمل الضغط الشديد لذا يتم الاعتماد عليه في التركيب على  الضروس، أو عند عمل التركيبات الخلفية والكباري الكبيرة، وكذلك عندما تكون الشفافية غير مطلوبة أي عدم وجود حاجة لإظهار لون السن الطبيعي، فهو مصنوع من مركب ثنائي أكسيد الزيروكنيوم، والذي عبارة عن  مسحوق يحتوي على معدن الزيركون  الذي بدأ استخدامه في العديد من تركيبات الأسنان العلاجية منذ عام 1990 والذي أثبت نجاح كبير  في هذا المجال نظراً لشكله الجمالي القريب للغاية من شكل الأسنان الطبيعي، كما يتميز زيركون الأسنان بمتانته وصلابته التي تمنحه عمراً طويلاً وبالتالي فإن نتائج العلاج تدوم لفترة أطول.

ويفضل استخدامه خاصة على الأسنان الأمامية التي بها تصبغات يصعب إزالتها، لإخفاء تلون الأسنان غير المستحب، لأن  الأنواع الأخرى شفافة وبالتالي ستظهر هذه التصبغات أسفله، لذلك من الممكن عمل طرابيش منه خاصة أن سعر تلبيس الاسنان الامامية مناسبة. ويتميز الزريكون أنه لا يسبب أي تغيرات في لون اللثة مع الوقت، لكنه  أكثر تكلفة.

 

عدسات اسنان مؤقتة من الزريكون
عدسات اسنان مؤقتة من الزريكون

 

وللزريكون نفسه عدة أنواع حيث ينقسم إلى نوعان هما الزيركون الشفاف وهو الأحدث بين تركيبات الأسنان لأنه يعطي مظهراً طبيعياً للغاية، ويستخدم كذلك في صنع تقويم الأسنان الشفاف، ويغلب استخدام هذا النوع في تركيبات الأسنان الأمامية، والنوع الثاني هو الزيركون الصلب وهذا النوع أكثر قوة وصلابة، لكن مظهره أقل جمالاً ولهذا يغلب استخدامه في للأضراس، كما يستخدم مسحوق الزيركون في حشو الضروس وبخاصة حشو العصب.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

الفرق بين الفينير واللومينير والزيركون

توجد العديد من الفروق في تلك الأنواع أولها أن الفينير يكون سميك أكثر من اللومينير ويتطلب إزالة جزء من بناء الأسنان الأصلي، والذي قد يكوم مؤلم للمريض، ويع الاعتماد على الفينير قديم بعض الشئ كون اللومينير من الأنواع الأحدث والذي يتميز أنه رفيع جدا حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، ما يجعل شكله على السن أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان، وكون اللومينير رفيع جدا يجعله لا يتطلب البرد للأسنان والتقليل من حجمها، بما يجنب من حدوث حساسية الأسنان أو شعور بعدم الراحة، ويصبح المظهر النهائي أكثر طبيعية.

أما الزريكون فهو من الأنواع الأشد صلابة والتي تستخدم في الأماكن التي تحتاج إلى تحمل الضغط عليها أو الأسنان  كما أن سعر طربوش الاسنان السيراميك يكون مناسب في حال استخدام تلك المادة، خاصة مع الأسنان التي تكون حالتها أصعب من حيث التصبغ والبقع والكسور والإصابات الأخرى، لذا يعد هو النوع الأفضل في الضروس.

 

افضل درجة لون عدسات الاسنان

توجد الكثير من درجات الأبيض التي يتم الاختيار منها، فاختيار درجات الوان ابتسامة هوليود إن الخطوة الأولى التي يقوم الطبيب بمناقشتها مع المريض، وبعدها يتعرف الطبيب على أهداف المريض من تلك التركيبات، هل هي مجرد الحصول على أسنان بيضاء ناصعة،  أو التفتيح فقط على لون الأسنان الأساسي مع علاج مشاكل الأسنان المختلفة وغيرها من الأمور التي يتم مناقشتها مع الطبيب.

ومن أجل اختيار اللون المناسب يمكن اتخاذ عدة خطوات بداية من معرفة درجات الألوان والمقارنة بين عينات الدرجات المتوفرة عند الطبيب أو المركز، الاستعانة بآراء الأشخاص المرافقين لك أو أصدقائك ممن تثق بآرائهم، مع الأخذ بنصيحة الطبيب، خاصة أنك ستجد احسن اطباء اسنان في تركيا ممن لديهم الخبرة الكافية في مساعدة المريض على اختيار الأفضل، وغالبا ما ينصح أطباء الأسنان باختيار درجة اللون الأفتح من لون الأسنان الأساسي بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر، وذلك للأشخاص الذين يريدون المظهر طبيعياً، وفي نفس الوقت مظهر صحي أبيض ومشرق.

 

اضرار عدسات الاسنان

على الرغم من كل المزايا السابقة التي تم عرضها، إلا أن لكل شيء من صنع الإنسان كما لها ميزاتها لها عيوبها أيضا، ومن أهمها الحاجة إلى برد الأسنان قبل تركيب العدسات، خاصة أن التركيب الصحيح والثابت يتطلب برد مقدار ضئيل من مينا الأسنان، وعلى الرغم من أن البرد آمن إلا أنه يعني عدم القدرة على ازالة عدسات الاسنان حيث أصبحت الأسنان أكثر ضعف ورقة، مما قد يؤدي إلى حدوث صدمة في الأسنان لدى بعض الحالات،

ومن أشهر عيوب تلبيس البروسلين  امتناع المريض عن تناول أنواع  معينة من الأطعمة والمشروبات التي تسبب التصبغات، مثل البنجر والشاي والقهوة ومشروب الكركديه والمشروبات الغازية، التدخين.

من العيوب أيضا أن الأسنان تصبح أكثر حساسية للمشروبات والأطعمة الباردة والساخنة وذلك بسبب برد جزء من مينا الأسنان. ومن اضرار هوليود سمايل ارتفاع احتمالية حدوث تسوس الأسنان حيث تغطي القشور جانب واحد من الأسنان، ومن الممكن أن يكون وجود القشور نفسه عاملا في زيادة فرصة حدوث التسوس إذا تراكمت بقايا الأطعمة واللعاب والجراثيم المسببة للتسوس بين القشرة ومينا الأسنان، خصوصاً في حالات عدم التركيب المحكم للقشور أو تزحزحها عن مكانها. وفي هذه الحالة يتطلب علاج التسوس إزالة القشور أولاً وإعادة تركيب قشور جديدة، وهي عملية مكلفة.

من عيوبها أيضا أن المريض يشعر ببروز طفيف في الأسنان بعد تركيب القشور، وهو ما يحتاج إلى بعض الوقت من أجل الاعتياد على الإحساس بهذا البروز، والذي أحيانا قد  يتسبب في مشاكل في  عملية المضغ. كما تحتاج  تلك العملية إلى التعامل بحرص شديد أثناء تناول الطعام والبعد عن تناول الأطعمة الصلبة أو القضم بشكل أكثر حرصا، كما يحتاج المريض إلى ارتداء واقي للأسنان عند النوم، بالإضافة إلى ضرورة  الحرص على التنظيف الشديد من أجل الحفاظ على قشور الأسنان.

كل تلك المشاكل من الممكن تلافيها  عند التعامل مع طبيب أسنان ماهر يستطيع إحكام تثبيت القشور وعدم إضافة سمك إلى الأسنان، مع الحرص على النظافة والكشف الدوري على الأسنان.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أرخص سعر لـ تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

 

اسعار علاج الاسنان في تركيا

تعد تركيا بأنها واحدة من أرخص الدول التي تقوم بعلاج الأسنان مقارنة بالدول المختلفة سواء كانت دول عربية أو دول أوروبية، فعلى سبيل المثال تبلغ أسعار الحشو للاسنان في تركيا من 70 إلى 100 دولار للسن الواحد أما عن بقية أسعار العلاجات الأخرى فهي تأتي كالتالي:

 

اسعار عدسات الاسنان

تختلف أسعار تركيب العدسات تبعا على نوع العدسات المستخدمة وعدد الأسنان التي ستحتاج إلى تصحيح، كما أن السيراميك الذي تصنع منه العدسات ليس مكلف حيث أن تكلفته فقط حوالي 3-5 ٪ من السعر كله،  لكن يتم إنتاجها وتوريدها من ألمانيا وأمريكا واليابان، ولذلك فإن أسعار عدسات الأسنان تكون مستقلة تماما عن تكلفة المواد.

كذلك  عمل الطبيب المتخصص هو ما يؤثر على تكلفة العدسات وهكذا فإن المهارة التي تحدد أسعار العدسات وهي تأتي فقط مع الخبرة والاستمرارية على مر السنين.  ويمكن أن تتراوح تكلفة عدسات الأسنان في تركيا من 187 دولار إلى 530 دولار.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

اسعار هوليود سمايل في تركيا

تتميز تكلفة الحصول على الابتسامة البيضاء الناصعة في تركيا أنها تعتبر أقل بكثير من تكلفتها في بعض الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة الأمريكية. إن كان المريض لا يحتاج سوى لجلسة الكشف الأولية لأخذ مقاسات قالب أسنانه وبعدها جلسة تركيب القشور، فغالباً سيتراوح السعر من 150 إلى 300 دولار للسن الواحدة.

 

اسعار فينير الاسنان

تراوح أسعار الفينير في تركيا ما بين 140 إلى 255 دولار أمريكي للسن الواحدة، ويشمل هذا السعر مصاريف الكشف الأولية وكذلك المتابعة بعد العملية. بينما يتراوح سعر لومينير الأسنان في تركيا ما بين 300 إلى 500 دولار أمريكي للسن الواحدة، حيث أنه لا يتطلب حف جزء من طبقة الإيناميل في الأسنان ويعتبر سهل التركيب والخلع وكذلك يبقى عدد سنوات أطول من الفينير، ولكن هذا الخيار لا يكون مناسباً إلا لهؤلاء الذين يتمتعون بأسنان متساوية غير متآكلة أو مكسورة.

 

زراعة الاسنان في تركيا

  • تبلغ زراعة الأسنان في تركيا من أجل تعويض الأسنان التي فقدها المريض، للسن الواحد من النوع المتوسط الجودة يبدأ من 500 دولار، وزراعة الأسنان الصناعية عالية الجودة والتي تكون ألمانية أو سويدية أو إيطالية فيمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، أما الأنواع فائقة الجودة فقد يبدأ سعرها من 1000 دولار، ويبلغ سعر زراعة 4 أسنان1400 دولار لكل فك.

الحصول على الابتسامة البيضاء المشرقة مثل المشاهير هو حلم لكثير من الناس، فالابتسامة البيضاء الناصعة،  والأسنان المتراصة بنظام بجانب بعضها دون عيوب أو كسور أو تشققات هو ما يقدمه لك عمل تلبيسات الأسنان، والتي تودع معها مشاكل الأسنان المختلفة من عدم القدرة على تناول الطعام وقضمه والمضغ الجيد، وهو أمر يؤثر على الصحة كثيرا خاصة على المعدة التي تعاني نتيجة عدم المضغ الجيد للطعام.

يعدك الأطباء بالوصول لأسنان مثل المشاهير من خلال عدسات الأسنان والتي تتفوق مميزاته على عيوبها التي يحاول الطب الحديث التغلب عليها دائما باكتشاف مواد جديدة طوال الوقت تدخل في صناعتها وتركيبها من أجل المحاولة إلى الوصول لحل يشبه الأسنان الطبيعية فلا يشعر المريض بالإنزعاج أو الألم، فقط يستمتع بأسنانه الجديدة والتي ستمنحه الشعور بالراحة والثقة بالنفس اسعار عدسات الاسنان في تركيا اسعار عدسات الاسنان في تركيا اسعار عدسات الاسنان في تركيا اسعار عدسات الاسنان في تركيا اسعار عدسات الاسنان في تركيا .

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *