أخبار عاجلة
الرئيسية / الهوية التجارية /  تعرف على أنواع  تصميم هوية تجارية السعودية واسعارها  

 تعرف على أنواع  تصميم هوية تجارية السعودية واسعارها  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تصميم هوية تجارية السعودية

تصميم هوية تجارية السعودية يحتاج إلى ابتكار فني يدعم  فكرة النشاط الذي من أجله يتم البحث عن تصميم مميز، يطرح مجمل الأفكار التي يتناولها المشروع، بشكل هادف وجذاب يشد انتباه المستهلك، يخلق لديه الرغبة في الشراء أو التعامل مع المنشأة مما يزيد من نسبة مبيعاتها ويرفع من حجم انتاجيتها.ويقوي من ارتباط العميل بالمنتج فيبحث عنه مستدلا عليه من علامته التجارية. 

نتعرف في هذا الموضوع عن أهمية تصميم الهوية الكاملة للشركات وما هي أنواعها، وما هي أنسب الأسعار، كما نتعرف على الباقات التي تقدمها الشركات المصممة وما هي تسعيرة تصميمها، مع ذكر مختلف التفاصيل التي يتناولها هذا الموضوع ويبحث عنها القارئ من أنواع التصاميم، ومدى أهمية التعبير عن محتوى النشاط التجاري برمزية بسيطة ضمن كل بطاقة تعريفية بكل شرح وتوضيح. 

 تصميم هوية تجارية السعودية 
تصميم هوية تجارية السعودية

انواع الهوية التجارية

تتعدد أنواع ومسميات الهوية التأسيسية لكل نشاط تجاري تشهده الساحة التجارية، يتحدد بموجبها الأعمال التي سيزاولها المستثمر والتي من خلالها يتم رسم ملامح العمل وتطوراته، نتعرف في هذه الفقرة على أنواع الهوية التجارية التي بموجبها تتحدد درجة تميز العلامة التجارية، ومدى العلاقة بينها وبين المنتج الذي سيحملها وهي كما يلي: 

أـ علامة الصنع/ التي يصنعها المنتج، تميزها عن باقي المنتجات. 

 ب ـ علامة التجارة وهي العلامة التي يستخدمها التاجر في تمييز المنتجات التي يقوم ببيعها بعد شرائها سواء من تاجر الجملة أو المنتج، تشير إلى مصدر البيع، أما العلامة الصناعية تشير إلى مصدر الصنع.  

ج ـ علامة الخدمة: يستعملها صاحب الخدمة للظهور بها في السوق تصبح مع مرور الوقت دالة على نوع الخدمة وعلى مصدرها، تمتاز بطابع غير مادي للخدمة، يفقد العلامة طابعها المجسد، تستعمل على الخصوص كعنوان تجاري أو شعار 

دـ العلامة الجماعية: علامة الصنع أو تجارة أو خدمة مسجلة يمكن استغلالها من طرف أي شخص يتقيد بنظام استعمالها معد مسبقاً من صاحب العلامة وهي لها نفس طبيعة العلامة العادية وتؤدي نفس مهام الأخيرة. 

ه ـ علامة التصديق الجماعية وهي تطبق علة المنتج او الخدمة الت تكون لها من حيث طبيعتها او خصائصها او صفاتها أخضعها المشرع إلى الشروط العامة التي تخضع لها باقي العلامات وذلك بخصوص الطابع المميز. 

مصمم هوية تجاريه

ابتكار علامة تجارية كاملة، هو مايبحث عنه أي مؤسس لمشروع ما، وهو ما يهدف لتقديمه أي مصمم حرفي ليقدم هوية مميزة، لها سحرها وجاذبيتها في شد المتلقي، ترسخ في ذهنهن تدفعه للشراء والتعامل مع الشركة المنتجة. 

إن إنشاء الهوية التجارية بشكل متميز، يحتاج لابتكار يجعل المنتج في صدارة المنتجات في السوق، من خلال تسويق  

هادف وعلامة تجارية لها جاذبيتها وتصميم ملهم، تتم عمليات تطوير الحلول التي تدفع نتائج الأعمال نحو مزيد من النجاح  

والنمو، لأن تميز العلامة التجارية يبني أعمالاً تجارية أنجح. 

أي مصمم جرافيك مسؤول عن جزء من تطبيقات الهوية البصرية الخاصة بالشركة، والتي هي في الأصل جزء من الهوية  

الكاملة للشركة يطلق عليها الهوية المؤسسية والشعار هوأيضاً جزء من الهوية البصرية. 

تركز شركات الأعمال على كيفية إنشاء العلامة التجارية فهي تساعدها على كيفية إنشاء علامة خاصة تساعدها على اجتذاب الزبائن وتربطهم بالمنتجات التي يتم تقديمها من خلال هذه الشركة. 

إن معرفة كيفية  صناعة الهوية التجارية ليس بالامر السهل، ولا بالبسيط خاصة إذا كان الهدف المنشود من العملية هو تعريف الناس بالخدمات والأعمال وتحفيزهم لاختيارها من بين جيمع الخدمات المنافسة، منهنا تبدو أهمية العمل على تصميم الهوية التجارية الكاملة والتي من شأنها الإسهام بفعالية في الترويج لأهداف أعمال الشركة باختلاف نشاطاتها ومنحها تصميما ملهماً مرتبطا بتجارب لاتفارق الذاكرة، مما يؤدي إلى إقامة علاقات مع العملاء تتسم بالثقة والمصداقية وبالتالي الأزدهار المطلوب لنتائج الأعمال الخاصة بالشركة.  

بالإضافة  لطلبات تصميم هوية بصرية كاملة كونها أصبحت من أهم وسائل الدعاية والتسويق في الوقت الحالي.لايوجد شركة لاتمتلك هوية بصرية خاصة بها، تحتوي على شعار الشركة أو علامة تظهر في كل أوراق الشركة وجميع المعاملات التي تتم بها، من خلالها يميز المستهلم بين كل شركة واخرى، او كل منتج وآخر.  

يعمل المصممون بحرفية على تطوير الهوية للحفاظ على حضور قوي وسمعة طيبة للمنشأة او الشركة، وتنمية مفاهيم العلامة التجارية الداخلية مثل القوائم، ومختلف المتطلبات التجارية الأخرى، مع مراعاة ميزانية معتدلة تنا سب كل مشروع وحجمه. 

سعر تصميم هوية تجارية  

تلتزم شركات تصميم الشعارات والهوية التجارية، بتقديم عروضها على الدوام، تشجيعاً للتعامل والتواصل مع عملائها على الدوام، إجمالا تبدأ أسعرا التصميمات من 500 ريال سعودي، تتدرج حسب نوعية الجودة المطلوبة، وإمكانيات الطباعة والالوان والتصوير، تقدم العديد من الشركات المصممة للهوية التجارية باقات متنوعة كالآتي:  

  • 500 ريال تصميم شعار فقط، أفكار عدد 2، تعديل على الفكرة، والدفع بعد تعميد أصل الشعار.
  • يتم تسليم الملفات النهائية عن طريق البريد الالكتروني. 
  • 1500 ريال تصميم شعار مع الهوية المكتبية، وأفكار عدد 3، وتعديل عليها، الدفع بعد تعميد أصل الشعار.
  • 3500ريال، تصميم شعار مع الهوية الإنتاجية، وعدد 4أفكار مع تعديلها، والدفع بعد تعميد الشعار.
  • 4500 ريال تصميم شعار مع الهوية المكتبية والإنتاجية، تعديل على فكرة من 4، والفع بعد تعميد أصل الشعار.

طريقة تصميم هوية له الأثر الكبير في تحديد التسعيرة، يمكن التفاوض على السعر المناسب من خلال التواصل مع المكتب المعلن أو الشركة، هي عملية لاتضاهي اهمية التصميم النهائي للهوية التعريفية كما أنها لاتقف عائقاً دون الحصول على الشكل الجذاب والأنيق للبطاقة. 

 تصميم هوية تجارية السعودية 
تصميم هوية تجارية السعودية

باقات تصميم الهوية التجارية 

تقدم شركات تصميم الهوية التأسيسية على شكل باقات متنوعة بعروض مختلفة تتضمن تخفيضات وتحسينات تلائم نشاط  

كل مشروع، أقل الأسعار وبأعلى جودة، تسلم الخدمة في أسرع وقت، مع تقديم خدمات لما بعد التسليم مجاناً. 

  • ـ الباقة الفضية: بسعر 1000ريال، شعار 3نماذج، بيزنس كارد، وسند صرف، ورق مراسلات/خطابات/عقود. سند قبض ختم، مذكرة/نوتة، فاتورة مبيعات، ظرف بمقاس صغير، ومقاس كبير، لوحة دعاية خارجية، رول اب، فلاير وفولدر، المدة 5أيام. 
  • ـ الباقة الذهبية: 2000ريال، شعر 5 نماذج، بيزنس كارد، ورق مراسلات/خطابات/عقود، سند قبض، سند صرف وختم. 
  • مذكرة/نوتة، فاتورة مبيعات، ظرف بمقاسات كبيرة وصغيرة، رول آب، فلاير، فولدر، تصميم زي موظفين، وتصميم كيس/شنطة/كرتونة، تصميم قلم تصميم اسطوانة. 
  • تصميم منيو أو كتالوج، تصميم أكواب وغلاف حسابات سوشيال ميديا.المدة 10أيام. \
  •  الباقة البلاتينية 3000ريال سعودي: 8نماذج شعارات، بيزنس كارد، سند صرف، ورق مراسلات/خطابات/عقود، ختم وسند قبض، فاتورة مبيعات، مذكرة/نوتة، ظرف بمقاسين كبير وصغير، لوحة دعاية خارجية، تصميم مختلف انواع اعلانات الطرق رول روب، فلاير وفولدر.

تصميم زي للموظفين، وتصميم كيس/شنطة/كرتونة، تصميم قلم، تصميم أكواب واسطوانة، تصميم منيو او كتالوج، غلاف حسابات السوشيال ميديا، ستيكر سيارات، PDFتصميم بروفايل تعريفي تصميم صفحة انترنت تعريفية وتصميم حقيبة تدريبية، المدة 15يوماً. 

eMarkettingo :  

تقدم هذه الشركة أفضل تصاميم  هوية تجارية، وتصميم لوجو، احترافي، عربي ، تصميم شعارات، شركات وشعارات مدارس وشعارات نوادي.  

تصميم لوجو شركات بأفضل الأسعار من خلال افضل مصممين محترفين، من خلال أداة مجانية على الانترنت.تصميم وريق رسيم، وأختام رسمية، تصميم مذكرات ملاحظة. 

التزام تام بالتسليم السريع، سعر تصميم هوية تجارية تنافسي، يبدأ من 400 ريال سعودي، دقة وحرفية وإتقان في تصوير فكرة المشروع بكل جاذبية وحيوية، وبألوان جذابة. 

Logo:تقديم أفضل تصاميم هوية تجارية جذابة، “لوجو” تقدم خدمات تصميم للأفراد والمؤسسات والشركات ومختلف الجهات الحكومية من تصميم الشعارات والهويات التأسيسية المتكاملة، تقديم محتوى إبداعي وبأفكار مميزة بإضافة لمسات تطويرية فنية راقية.  

تسعيرة تصميم هوية تجارية 

الهوية التأسيسية، أولى خطوات الإعلان عن أي مشورع أونشاط جديد، تحتاج التصميم الفريد للعلامة والرمز والكلمة لإنشاء المحتوى المميز الذي يجذب المتلقي والعميلن من إنشاء صورة، أو كلمة رمزية، يعتبر التسويق هو الجانب الأهم والذي يتم عبر الانترنت، من المهم أن تنعكس الهوية التعريفية في كل جانب من جوانب العمل التجاري، مما يجعل العملاء المستهدفون يتعرفون على المنشأة بكل يسر وسهولة. 

يرغب كل تاجر بتكوين فكرة عامة عن  اسعار تصميم الشعارات في السعودية قبل طباعة الشعار على أسطح أعماله التجارية، إن صنع الهوية التجارية بحرفية كافية بما يجعلها تشد انتباه الجمهور المستهدف إليها هو أهم من السعر بحد ذاته فكل مصمم يسعى جاهداً لتقديم الشكل الأنسب للعميل بما يتناسب وحجم نشاط المنشأة، لذلك الاهتمام بالسعر يجب ان يبقى بعيداً لدى اختيا رالمصمم والتعامل معه. 

كما أن مكونات الهوية التجارية لها الأثر في عامل السعر، توافق الأعمال وتناسق الشكل مع مضمون المحتوى للظهور بالشكل النهائي، عوامل هامة في تحديد التسعيرة الأنسب للعمل المطبوع. 

تقدم اغلب الشركات باقات متنوعة للتصميم والعمل الدعائي، تتضمن كل باقة مجموعة من المميزات التي تقدم العمل باحترافية عالية تبدأ الأسعار من 450 ريال سعودي وتتدرج إلى 1500ريال، و2000ريال.  

لانغفل عن حجم و مقاسات تصميم الهوية التجارية التي لها أيضا الدور الأكبر في تحديد  التسعيرة التي تناسب كل مقاس وحجم، كما أن اسم المكتب، وكفاءة المصممين، ومدى الحرفية التي يقدمها كل مصمم لها أثرها أيضا في التسعيرة التي لن تقف حائلاً دون تنفيذ العمل، طالما يفضل كل تاجر تقديم هويته بكل جاذبية وأناقة. 

ربما يفيدك قراءه كل ما تود معرفته عن تسعيرة تصميم هوية تجارية

تصميم شعارات شركات تجارية 

من الشركات التي تمتلك خبراء في تصميم شعارات شركات ومنشآت حديثة، شركة “صقر الأمنية”تقدم أفضل ابتكار لتصميم هوية شعار بحرفية عالية، بروفايل للشركات، أهم مايميز الكادر العامل تفهم لعمل كل منهم، بالإضافة لخدماتهم الأمنية والسعر المناسب. ألوان جذابة وخطوط متناسقة، عمل دؤوب للوصول إلى العمل المطلوب بكل دقة وحرفية على مدار أيام الأسبوع.  

كما تعمل الشركة على تصميم وابتكار شعارات شركات تجارية بصورة حركية الكترونياً، وورقياً، بحيث يبرز العمل جميلاً وجذاباً وراقياً، مما يثير اهتمام العميل والقارئ، ويشدهم إلى الاهتمام بالمضمون الذي يعرف بمحتوى الشركة، وما هو النشاط الذي تمارسه وكيف يمكن الاستفادة منه. 

إن هذه الشركة بدأت بتحقيق نجاحاتها للوصول إلى أكبرعدد من العملاء، لم تقدم تصميم بروفايل شركة جاهز بل  تصميم هوية الشركات بكل حرفية وبشكل كامل. باللغتين العربية والانكليزية.  

لطلب الخدمات الكترونيا، يمكن الدخول لأي موقع تصميم الكتروني، والإطلاع على أحدث التطبيقات والتصاميم  

إن المحتوى الجيد يبث الحياة بالهوية التجارية، ويجعل نبض المنشأة حيوي، بحيث يحرص العميل على التواصل مع موظفيها على الدوام، فليحرص كل مستثمر على اختيار الأفضل. 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تسعيره تصميم هويه تجاريه

كل ما تود معرفته عن تسعيرة تصميم هوية تجارية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *