أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم .. كيف ترتب إنفاقاتك 

تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم .. كيف ترتب إنفاقاتك 

تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم

تركيا هي واحدة من أكثر الدول الرخيصة  في العالم لا يكاد أي شخص يذكرها عندما يتحدثون عن مواقعهم المفضلة في أوروبا أو آسيا  ولكن لديها الكثير لتقدمه لزوارها، وتكلفه السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم  هو ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.  

اسطنبول هي مدينة استثنائية  حيث تنتشر المساجد في جميع أنحاء الأفق  ومذاق طعام لا يصدق والكثير من التاريخ للتعمق فيه، تعتبر تركيا موطنًا لبعض المناظر الطبيعية الخلابة والمثالية لأولئك منكم الذين يحبون المغامرات سواء كانت ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس عبر كابادوكيا أو الانطلاق في برك الملح المالحة الأخرى في باموكالي، علاوة على ذلك  لديك بعض المأكولات الرائعة لتتذوقها، والسكان المحليين الودودون للتعرف عليها. 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

ربما يفيدك قراءه تفاصيل تهمك لبرنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 

 

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوعين 

هل أنت غارق في محاولة التخطيط لرحلة إلى تركيا؟ لا تعرف إلى أين تذهب وماذا ترى في تركيا؟ تعتبر تركيا بلدًا ضخمًا به العديد من المدن التي يمكن زيارتها، من الصعب معرفة من أين تبدأ، ناهيك عن كيفية التنقل، أين تقيم وماذا تفعل في كل وجهة. 

إذا كنت تشعر بالضياع قليلاً  فتابع القراءة من دليل السياحة في تركيا لتحصل على  رحلة سهلة لتركيا لمدة 15 يومًا قابلة للتخصيص للزوار الذين يزورون تركيا لأول مرة  إلى البلد الذي يمتد على قارتين. 

  • يوم 1-4: كابادوكيا (3 ليال) 

كابادوكيا هي وجهة سفر شهيرة في تركيا  وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في العالم للذهاب في منطاد الهواء الساخنولكن كما علمنا  هناك المزيد في كابادوكيا من بالونات الهواء الساخن ومحلات السجاد للوصول إلى هناك  انطلق من إسطنبول إلى رحلة داخلية إلى كابادوكيايمكنك السفر إلى قيصري (مطار Erkilet الدولي أو ASR) أو Nevşehir (مطار نفسهير كابادوكيا أو NAV). 

 

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم
تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

قلعة أوشيسار في كابادوكيا تركيا 

لا تتجاهل ما يمكن أن تقدمه المنطقة بخلاف تضخم المنطقة  لأنها أيضًا موطنًا لمدن تحت الأرض المترامية الأطراف، ومتاحف في الهواء الطلق ومواقع أثرية. ستحتاج إلى قضاء 3 ليالٍ على الأقل هناك لاستكشاف المنطقة  وستحتاج إلى بعض الصباحاتالاحتياطيةفي حالة إلغاء رحلة منطاد الهواء الساخن (وهو ما يحدث!) وتحتاج إلى إعادة الجدولة. 

بالونات الهواء الساخن فوق المداخن الجنية في كابادوكيا تركيا 

  • يوم 4-5: أفسس عبر إزمير (ليلة واحدة) 

تعد مدينة أفسس اليونانية القديمة (والرومانية لاحقًا) موطنًا لبعض من أطلال الآثار المدهشة المدرجة في قائمة UNESO في العالم بما في ذلك مكتبة سيلسوس والمسرح الكبير، في الوقت الحاضر أفسس يقع في سلجوق. 

من  كابادوكيا في صباح اليوم الرابع عليك أخذ  رحلة إلى إزمير (هناك رحلات مباشرة بين كابادوكيا وإزمير خلال أشهر الصيف، أو رحلات عبر اسطنبول خلال الأشهر الأخرى من العام)، بعد عشاء خفيف  استعد الليلة للاستيقاظ منتعشًا ونشطًا للذهاب لمشاهدة معالم المدينة صباح اليوم الخامس. 

يمكن استكشاف أطلال أفسس بسهولة في غضون ساعتين  ويجب عليك أيضًا التوقف عند متحف أفسس الأثري ومعبد أرتميس،لا تفوت مكتبة سيلسوس وبيوت التراس والمسرح العتيق 

لتحقيق أقصى استفادة من وقتك في تركيا، انتقل إلى القمة التالية بعد استكشاف أفسوس تكفي ليلة واحدة في سلجوق. 

  • يوم 5-8: فتحية (3 ليال) 

بعد مغادرة أفسس في وقت مبكر بعد الظهر  سافر  جنوبًا لمدة 5 ساعات لتصل إلى فتحية اجمل مدن تركيا في الصيف (مع توقف سريع في داليان) في وقت مبكر من المساء كانت فتحية تُعرف ذات مرة باسم مدينةتيلميسوسالقديمة، وهي واحدة من أهم مدن الحضارة الليسية، تقع في منطقة Aegeon في جنوب غرب تركيا على بعد حوالي 4 ساعات جنوبًا من إزمير. 

فتحية محاطة بالمواقع التراثية الرائعة الفظيعة والعجائب الأثرية والشواطئ والبحيرات البكر والجبال الشاهقة، كما أنها واحدة من أفضل الأماكن في العالم التي تقوم بالمظلات، أو يمكنك مشاهدة الطائرات الشراعية وهي تقلع واحدة تلو الأخرى من جبل باباديش. 

لا تفوت زيارة  أولو دنيز وهي رحلة يومية حول الخلجان الزرقاء في فتحية ووادي الفراشات وقبر Amyntas Rock. 

  • يوم 8-9: باموكالي (عبر كاياكوي وتلوس) (ليلة واحدة) 

بعد 3 ليالي رائعة في فتحية  انتقل إلى خطوتك التالية وهي الابتعاد قليلا عن البحر وشق طريقك نحو باموكالي في مقاطعة دنيزلي،  في الطريق ستتوقف  عند Kayaköy و Tlos: Kayaköy على بعد أقل من نصف ساعة من فتحية وهي قرية أشباح كانت ذات يوم موطنًا لحوالي 20000 من السكان الأرثوذكس اليونانيين. 

مدينة طلوس القديمة  بالقرب من فتحية في تركيا: 

تقع أطلال طولس على بعد 40 دقيقة فقط من فتحية  ويعتقد أن البطل Bellerophon أقام مرة واحدة في Tlos،  كان Bellerophon بطلاً يونانيًا يرجع الفضل إليه في قتل Chimera اللعين  وحش برأس أسد وجسم ماعز وذيل ثعبان. 

حمامات باموكالي ترافرتين في تركيا: 

بعد ذلك  شق طريقك إلى باموكالي أوقلعة القطنفي تركيا، واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم،  تم تشكيلها عندما يتدفق الربيع مع محتوى عال من بيكربونات الكالسيوم على حافة المنحدر الجبلي، والذي يبرد ويتصلب تاركًا رواسب الكالسيوم البيضاء والماء الغني بالمعادن. 

مسرح هيروبوليس في باموكالي: 

يجب أن تحتاج فقط بضع ساعات لرؤية الترافرتين وأطلال هيروبوليس 

 

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم
تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

 

  • يوم 9-11: ألاشاتي (ليلتان) 

شارع ألاشاتي الرئيسي في تركيا 

بعد مغادرة  باموكالي ظهرا بعد زيارة الترافرتين في اليوم التاسع  والتوجه إلى ألاكاتي في أقل من 4 ساعات،  Alaçatı هي بلدة صغيرة على بعد قفزة صغيرة وتخطو بعيدًا عن إزمير على الساحل الغربي لتركيا، المدينة الساحرة جوهرة خفية لم يسمع بها معظم الناس  وغالبًا ما يغادر معظم الزائرين لأول مرة ألاشاتي خارج مسار رحلتهم في تركيا. 

مقهى في ألاشاتي في تركيا 

الاشاتي ليست واحدة من تلك الأماكن التي تتبع فيها قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها في الرسالة،  لا يوجد الكثير من المعالم أو المواقع الأثرية أو المتاحف لإضافتها إلى قائمة تحقق، بدلاً من ذلك  يمكنك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والاطلاع على المباني الملونة 

  • يوم 11-14: اسطنبول (3 ليال) 

آيا صوفيا اسطنبول تركيا 

في صباح اليوم الحادي عشر في تركيا عليك أن تسافر إلى إزمير لإعادة السيارة المستأجرة بعدها الاتجاه في رحلة قصيرة إلى اسطنبول،  أنهي أسبوعين في تركيا في العاصمة اسطنبول، قم بجولة طعام حول المدينة  وقم بزيارة البازار المصري من القرن السابع عشر، وتجول في البازار الكبير، وقم بجولة في متحف قصر توبكابي وقم بزيارة المسجد الأزرق الشهير على سبيل المثال لا الحصر. 

قصر دولمة بهجة اسطنبول تركيا 

إسطنبول مكان رائع لبدء مغامرتك في تركيا أو لإنهاء رحلتكستحتاج إلى قضاء ما لا يقل عن ليلتين إلى 3 ليالٍ في اسطنبول للاستفادة القصوى من وقتك في المدينة. 

 

 ربما يفيدك قراءه فلل للايجار بورصه.. خيارك الأفضل للإقامة السياحية 

 

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة اسبوعين 

كم ستحتاج من المال لرحلتك إلى اسطنبول؟ يجب أن تخطط لإنفاق حوالي 189 ليرة تركية (30 دولارًا أمريكيًا) يوميًا في عطلتك في إسطنبول، وهو متوسط السعر اليومي بناءً على نفقات الزوار الآخرين. 

 أنفق المسافرون السابقون في المتوسط 35 ليرة تركية (5.47 دولارًا أمريكيًا) على وجبات الطعام ليوم واحد و 15 ليرة تركية (2.41 دولارًا أمريكيًا) على وسائل النقل المحلية، أيضا  متوسط سعر الفندق في اسطنبول للزوجين هو 263 ليرة تركية (42 دولارًا)، لذا  فإن رحلة إلى اسطنبول لشخصين لمدة أسبوع واحد تكلف في المتوسط 2،649 ليرة تركية (418 دولارًا)،  تم جمع كل أسعار السفر المتوسطة هذه من مسافرين آخرين لمساعدتك على تخطيط ميزانية السفر الخاصة بك. 

عادة ما تكلف الإجازة إلى اسطنبول لمدة أسبوع حوالي 1.324 ليرة تركية لشخص واحد، لذلك  تكلف الرحلة إلى اسطنبول لشخصين حوالي 2،649 ليرة تركية لمدة أسبوع واحد 

شهر عسل في تركيا كم يكلف؟ 

تبلغ تكلفة الرحلة لمدة أسبوعين لشخصين 527 ليرة تركية جديدة في اسطنبول، إذا كنت مسافرًا كعائلة مكونة من ثلاثة أو أربعة أشخاص  فإن السعر غالبًا ما ينخفض لأن تذاكر الأطفال أرخص ويمكن مشاركة غرف الفندق، إذا سافرت بشكل أبطأ لفترة زمنية أطول فستنخفض أيضًا ميزانيتك اليومية 

يمكن أن يسافر شخصان يسافران معًا لمدة شهر واحد في إسطنبول في كثير من الأحيان ميزانية يومية أقل لكل شخص من شخص واحد يسافر وحده لمدة أسبوع واحد، ويمكن للفرد الاستفادة من عروض اسعار سياحية لتركيا لتقليل الميزانية.  

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. هو الأنسب لك 

ما هي تكلفة اسطنبول؟ 

كم تكلف الرحلة إلى اسطنبول؟ هل اسطنبول باهظة الثمن؟ يتم تقسيم متوسط تكلفة رحلة اسطنبول حسب الفئة هنا،  يتم حساب جميع أسعار إسطنبول هذه من ميزانيات المسافرين الحقيقيين، وأيضا يمكن الاستفادة من عروض شهر العسل في تركيا التي تقدمها الفنادق المختلفة لتقليل الميزانية.  

في حين أن أسعار الوجبات في اسطنبول يمكن أن تختلف  فإن متوسط تكلفة الطعام في اسطنبول هو 35 ليرة تركية جديدة في اليوم.،بناءً على عادات الإنفاق للمسافرين السابقين عند تناول الطعام في المتوسط في اسطنبول  يجب أن يكلف حوالي 14 ليرة تركية للفرد، عادة ما تكون أسعار الإفطار أرخص قليلاً من الغداء أو العشاء، غالبًا ما يكون سعر الطعام في مطاعم الجلوس في إسطنبول أعلى من أسعار الوجبات السريعة أو أسعار الطعام في الشوارع. 

تكلفة ركوب سيارة أجرة في اسطنبول أكثر بكثير من وسائل النقل العام، في المتوسط  أنفق المسافرون السابقون 15 ليرة تركية جديدة للفرد في اليوم على وسائل النقل المحلية في إسطنبول. 

 

افضل الاماكن السياحية في تركيا للعائلات

سيسعد الآباء والأمهات بمعرفة أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في تركيا للعائلات، يُعد الحفاظ على الترفيه للأطفال أولوية قصوى أثناء العطلة وسمعة تركيا كدولة صديقة للأسرة ترحب بالجميع بغض النظر عن سنهم  وهذا يعني أن ذلك يتم بسهولة. 

عادة ما تجذب الأماكن في الجنوب الشرقي مثل غازي عنتاب وسانليورفا وماردين مسافرين مستقلين بدلاً من قضاء العطلات لمدة أسبوعين، سانليورفا  مسقط رأس النبي إبراهيم  لديها مناطق جذب رائعة مثل كهف مسقط رأسه والقلعة وباليكليجول، ولكن ما لم يكن أطفالك مهتمين بالتاريخ الإسلامي، سيكون من الصعب إبقائهم مستمتعين، وبالمثل بالنسبة لغازي عنتاب وماردين التي تلبي احتياجات النسور الثقافية أكثر من العائلات. 

جبال شمال شرق كاكار هي منطقة خضراء وجميلة بشكل مذهل، تشبه عوامل الجذب مثل بحيرة Uzungol و Ayder Plateau مشاهد من سويسرا  لكن سمعتها كسياحة السياحة البيئية والمشي لمسافات طويلة والرحلات تميل إلى إبعاد العائلات، كما أن الاماكن السياحية في الجزء الاوروبي من اسطنبول تميل أكثر إلى جذب الشباب أكثر من العائلات.  

تعد مناطق الجذب السياحي والمتنزهات مثل Vialand و Miniaturk مثالية لأقل من 16 عامًا، ومع ذلك  فإن صخب وضجيج المدينة الأكثر ازدحامًا في تركيا يمكن أن يحصل على الكثير من الآباء خاصة إذا كان هناك أكثر من طفل واحد. 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. طريقك لتخطي أي صعاب 

بدلاً من ذلك  تقع الأماكن الأكثر ملائمة للعائلات في تركيا على طول سواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، المنتجعات الساحلية تجري تجارة مزدحمة من مايو إلى أكتوبر حيث تنزل العائلات عليها لقضاء العطلات المريحة والممتعة. 

كانت بلدة مارماريس الكبيرة وإيسميلير الأصغر  المفضلة للعائلات البريطانية لعدة عقود، قد يكون أحد الأسباب هو أن كلاهما لديه شواطئ رائعة تجسد عطلة الأحلام المثالية  التي تستمتع بها معظم العائلات العاملة. 

ومع ذلك  تهيمن ثلاث مناطق على مشهد السياحة العائلية،  توفر جميعها مواقع مذهلة على شاطئ البحر مع مياه ضحلة  والرحلات النهارية المنتظمة للعائلات تشمل رحلات السفاري بسيارات الجيب ورحلات القوارب اليومية ورحلات السفاري للخيل والملاهي المائية، من السهل أيضًا العثور على فنادق رخيصة بها نوادي للأطفال ووسائل ترفيه مسائية. 

افضل الاماكن السياحية في تركيا للاطفال:

  • شبه جزيرة بودروم 

مخدومة من المطار الذي يحمل نفس الاسم  فإن أوقات النقل إلى الفنادق سريعة للغاية وهي أخبار رائعة للأطفال المتعجرفين والصبر، المنتجعات الشاملة كليًا تقدم كل شيء تحت سقف واحد بما في ذلك مسابح ذات مواضيع كبيرة وطعام وترفيه للأطفال ولكن للمبيت والفطور أو الخدمة الذاتية، تحظى الرياضات المائية في جامبيت، وتعد ارخص مدن تركيا للسياحة. 

  • منطقة فتحية 

يعد هذا الملاذ المتوسطي حقًا مشهدًا للبطاقة البريدية النموذجية التي تفتخر بشواطئها الرملية الطويلة والمياه الزرقاء الصافي،  يقدم وسط المدينة الرئيسي الكثير  لكن العائلات تميل إلى الانجذاب نحو منتجعات أصغر في الضواحي، لكننا نحب بشكل خاص أولودينيز، بالإضافة إلى المرافق الرياضية المناسبة للعائلة  فإن الجو الدافئ والترحيبي بشكل استثنائي يجعلك تشعر وكأنك في المنزل. 

  • منطقة أنطاليا 

بدون أدنى شك يذهب  إليها ملايين الزوار كل عام  معظمهم يسافرون عبر المطار العصري الذي يعد المركز السياحي الأكثر ازدحامًا في تركيا. 

 

تمتد من ألانيا إلى كاس  تضم منطقة أنطاليا منتجعات ساحلية أصغر تقدم كل منها شيئًا فريدًا، يتم تسويق بيليك عاصمة الجولف في تركيا  كوجهة مثالية للسبا  ولكن إذا لم يكن أطفالك مهتمين بالجولف  فإن المنتجعات الأخرى مثل ألانيا الكبيرة والجانب الأصغر لديها الكثير لإبقائهم مستمتعين. 

مركز أنطاليا هو تفضيلنا الشخصي من بين أفضل الأماكن للذهاب في تركيا للعائلات، كونيالتي ولارا  هما افضل فنادق في تركيا في أنطاليا، في حين أن الفنادق الفاخرة توفر كل مكان من نمط حياة البحر الأبيض المتوسط. 

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم
تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم

افضل الاماكن السياحية في تركيا لشهر العسل

لا شك أن أفضل الأماكن لشهر العسل في تركيا هي مدينة اسطنبول، لذت سنركز في تلك الفقرة على إرفاق برنامج سياحي اسطنبول وما حولها.

  • أيا صوفيا: 

يقال أنه عندما دخل الإمبراطور البيزنطي جستنيان كنيسته المنتهية للمرة الأولى في عام 536 م  صرخ قائلاً: “المجد لله الذي حكم علي أنه يستحق مثل هذا العمل، يا سليمان، لقد تفوقت عليك!” كانت آية صوفيا (آيا صوفيا سابقًا) بيان الإمبراطور المتبجح لعالم الثروة والقدرة الفنية لإمبراطوريته، حافظ التقليد على أن المنطقة المحيطة بعرش الإمبراطور داخل الكنيسة كانت المركز الرسمي للعالم. 

من خلال تحويلها إلى مسجد بعد أن غزت الجيوش العثمانية القسطنطينية  إلى تحويلها إلى متحف في القرن العشرين  ظلت آيا صوفيا واحدة من أكثر معالم اسطنبول العزيزة. 

  • قصر توبكابي (Topkapi Sarayi) 

تم بناؤه لأول مرة من قبل محمد الفاتح في القرن الخامس عشر، وكان هذا القصر الرائع بجانب البوسفور حيث حكم سلاطين الإمبراطورية العثمانية سيطرتهم حتى القرن التاسع عشر، المجمع الشاسع عبارة عن عرض مذهل للفن الإسلامي  مع ساحات فخمة مبطنة بالبلاط المعقد المطلي يدويًا  الذي يربط وارن من الغرف المزخرفة الفاخرة  وكلها محاطة بجدران وأبراج. 

من بين المعالم البارزة هنا  الأكثر شهرة هي الحريم (حيث تقضي العديد من محظيات السلطان والأطفال أيامهم)؛ المحكمة الثانية حيث يمكنك المشي عبر مطابخ القصر الشاسعة والوقوف في خوف من الداخل المبهر لغرفة المجلس الإمبراطوري؛ والمحكمة الثالثة التي تحتوي على غرف السلطان الخاصة. 

تعرض المحكمة الثالثة أيضًا مجموعة رائعة من بقايا النبي محمد في غرفة الخزانة المقدسة وهي موطن الخزانة الإمبراطورية، حيث يتم استقبالك بمخبأ من الأشياء الذهبية المتلألئة والأحجار الكريمة التي ستجعل عينيك تسقي، لرؤية قصر توبكابي بالكامل  ستحتاج إلى نصف يوم على الأقل. 

  • الجامع الأزرق ( جامع السلطان أحمد) 

من اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول كانت الهدية المعمارية الكبرى للسلطان أحمد الأول لعاصمته هذا المسجد الجميل  المعروف باسم المسجد الأزرق اليوم، بني المسجد بين عامي 1609 و 1616 وتسبب في ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عندما تم الانتهاء منه  حيث كان يحتوي على ست مآذن (نفس رقم المسجد الكبير في مكة المكرمة)، وفي النهاية تم تقديم مئذنة سابعة لمكة لإيقاف المعارضة. 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم .. وجهات لم تأخذ نصيبها من الشهرة 

مباشرة وراء المسجد الأزرق هو سوق أراستا، من  اماكن التسوق في اسطنبول  الهامة مكان رائع للتوقف للتسوق حيث تبيع محلات الحرف اليدوية هنا هدايا تذكارية عالية الجودة،  حتى إذا لم تكن مهتمًا بالتسوق  فانتقل إلى هنا لمشاهدة متحف فسيفساء القصر الكبير، الذي يقع بين بازار أراستا والمسجد، يعرض هذا المتحف الصغير قطعة من رصيف فسيفساء مساحتها 250 مترًا مربعًا تم اكتشافها في الخمسينيات.  

  • برج جالاتا 

تم بناءه في القرن الرابع عشر وهو أحد أكثر اماكن ترفيهية في اسطنبول شهرة، استخدم المصعد أو الدرج للحصول على مناظر بانورامية رائعة على المدينة من الشرفة العلوية، مع ذلك  أنه مشهد مشهور للغاية  لذا تعال مبكرًا أو استعد للانتظار في الطابور. 

  • شارع الاستقلال وتقسيم 

 (شارع الاستقلال) هو شارع تسوق حديث صاخب مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، يمكن الوصول إلى الطرف السفلي من الشارع عن طريق أخذ أقدم سكة حديد تحت الأرض في العالم من بالقرب من جسر جالاتا، تويل  الذي تم بناؤه عام 1875،  وهناك أيضًا ترام قديم الطراز من أجمل طرق  التنقل بالمواصلات في اسطنبول يمتد على طوله حتى ساحة تقسيم في الأعلى من التل. 

 من ساحة تقسيم تصطف شارع الجمهورية المزدحم بالفنادق والمتاجر والمطاعم والمرتفعات الشاهقة، على الجانب الشرقي من الطريق بعد الساحة مباشرة  يوجد منتزه  ماشكا  وهو موطن للمتحف العسكري المثير للاهتمام. 

المنطقة المحيطة بشارع الاستقلال هي موطن لكثير من الكنائس ومباني القنصلية القديمة ذات الواجهات المزخرفة، وفنادق اسطنبول ومن المعالم السياحية القريبة متحف البراءة في أورهان باموك، باموك هو الكاتب الأكثر شهرة في تركيا والفائز بجائزة نوبل للآداب، يرتكز هذا المتحف المفاهيمي على موضوع روايتهمتحف البراءة. 

وأخيرا لن ننسى الحديث عن تاجير يخت مضيق البوسفور فلا يمكن  أن تذهب إلى اسطنبول ولا تجرب اليخت، هي رحلة رائعة تدوم مدة 25 دقيقة. 

 


تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم

 المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *