أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / تفاصيل تهمك لبرنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 

تفاصيل تهمك لبرنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 

 برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام

كثير من المزارات السياحية.. مناظر طبيعية خلابة..أشهى الأكلات والمشروبات.. التسوق وشراء أجمل الهدايا وغيرها الكثير والكثير الذي يمكنك القيام به عند عمل برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام.  تركيا هي وجهة كل من يحب السفر والسياحة والاستمتاع، فهي بلد غني بكل ما تبحث عنه وتجمع بين التراث القديم والتطور والتقدم، فتشعر أنك في العصور التاريخية القديمة وفي نفس الوقت تشعر أنك في أوروبا.  لذا إذا كنت تريد السفر والاستمتاع وتود وضع برنامج سياحي، فسنستعرض معك أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها..

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

دليل السياحة في اسطنبول 

في هذا المقال نقدم لك أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والتي تعد دليل لما يمكنك القيام بها هناك أثناء رحلتك السياحية.

وهناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه لها وهي:

  • عدد الأشخاص المسافرين لتلك الرحلة، فشخص واحد بمفرده يختلف عن زوجين، يختلفو عن أسرة برفقة أطفال أو مع عائلة، ويكمن الفرق أنه يجب اختيار الأماكن التي تناسب الجميع حتى يون برنامج سياحي مميز، ففرد واحد سيحتاج إلى الذهاب لأماكن شبابية بها الكثير من المغامرة، أما لأسرة فتحتاج إلى برنامج يضم الأماكن التي تناسب الأطفال.
  • تحديد الميزانية والتي على أساسها تعد برنامج سياحي مناسب لتلك الميزانية، باختيار أماكن ومزارات تناسب تلك الميزانية، كما أنها ستحدد مستوى الخدمة التي تحصل عليها من فنادق أو مواصلات.
  • من الأفضل التعامل مع شركات للسياحة، خاصة إذا كانت تلك المرة الأولى التي تسافر فيها إلى تركيا ولا تملك الخبرة الكافية أو المعرفة بالأماكن التي يمكن زيارتها.
 برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 
برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام

افضل اماكن السياحة في اسطنبول 

كثيرة هي الأماكن التي يمكن زيارتها كما سبق وأن أشرنا، والاختيار من بينها يكون على أساس التفضيلات الشخصية، والميزانية المتاحة.

الاماكن التاريخية في اسطنبول

تتميز تركيا بتاريخها الطويل ومرور الكثير من الحضارات عليها والتي تركت كل منها تاريخها متمثل في المباني والمتاحف والقصور والشوارع وحتى الأسواق ومن هذه الأماكن:

جوامع اسطنبول للسياحة

جامع السلطان أحمد وهو من الأماكن التاريخية الشهيرة والذي تم بنائه منذ عام 1606 حتى عام 1616، وهو المزارات التاريخية الإسلامية الشهيرة التي يُقبل عليه كثير من السياح فهو يتميز بطابعه المعماري الفريد والذي يجعله يقف شامخ وسط المدينة، يتكون المسجد من 6 مآذن، كما أنه واحد من المساجد الكبيرة كما أنه من أكبرها وأجملها.

أهم ما يميز المسجد هو عمارته الفريدة التي تم المزج فيها بين العمارة الإسلامية التي تتميز برسومها الجميلة والعمارة البيزنطية التي لها طابعها المميز ما جعل عمارة المسجد تحفة فنية يأتي إليه السياح من أجل الاستمتاع بتلك الأشكال الفريد,

لا يتوقف الجمال على شكل المسجد وكب حجمه فقط، فمن أهم مميزاته أنه يمكنك القيام بالكثير من التجول والاستمتاع بالمزارات من حوله، حيث يوجد خارج المسجد الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أجمل الأكلات والمشروبات التركية التقليدية والعالمية, كما يتميز بقربه من مزارات سياحية أخرى مثل آيا صوفيا وصهريج البازليك، وتجد حوله أيضاً سوق الفاتح الذي يوفر الكثير من المنتجات المميزة.

مسجد سليمان القانوني وهو من الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها فهو من الأماكن المفضلة لمحبي التاريخ، تم بناء المسجد على تلة مرتفعة تتميز بإطلالتها الفريدة على مضيق البوسفور ومنطقة القرن الذهبي ما يجعلك تحظى بمنظر طبيعي خلاب وفي نفس الوقت تشعر بجلال المكان وتاريخه، المسجد 5المساجد الكبيرة والواسعة حيث تم بنائها ليتسع لأكبر من لخمسة آلاف مصلي، كما تجد داخل المسجد ضريح السلطان سليمان وعائلته، وهو من مزارات تركيا التي  يمكنك زيارته وقراءة الفاتحة لهم، يتميز المسجد أيضاً بمعماره الفريد ففي ساحة المسجد في أعلى المدخل تجد نقوش جميلة  تقص متى تم  تأسيس المسجد وتاريخ التأسيس ومعلومات تاريخية أخرى، كما تجد ويمكن دعامتين كبيرتين على  الباب الأمامي مصنعة من واجهة رخامية أنيقة.

مسجد أورتا كوي وهو  من اماكن سياحية في اسطنبول مميزة فهو من المساجد الواقعة على مضيق البسفور أيضاً، وهو من المساجد التاريخية القديمة والذي تم بنائه عام 1853م، والذي أمر ببنائه هو السلطان عبد المجيد بن محمود الثاني من سلاطين الدولة العثمانية على يد المهندس المعماري الشهير  قرهبت أمير بليان الذي قام بتصميم وبناء المسجد متبعاً طراز العمارة الباروكية، ما يجعل المسجد لا يتميز بمعماره الفريد والنقوش الإسلامية فحسب، فعمارته وبنائه يدلان على تقدم البناء وقتها فقد  تم تأسيس المبنى على عمق 20 متر حتى يصبح المسجد قوي وقائم على بنيان متين.

أما عن تكوين المسجد فتم بنائه وتقسيمه إلى ركنين أساسيين الركن الأول  وهو الركن الجامع للعبادة والركن الثاني وهو ركن خاص بمحفل السلطان، ويتميز الجامع بمئذنتين تصميمهما رائع وفريد.

 

 

 

ربما يفيدك قراءه هل تود السفر إلى تركيا وتبحث عن برنامج سياحي في أسطنبول 10  أيام مناسب؟ 

 

 

 

اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول 

منطقة وميدان تقسيم واحد من الأماكن السياحية الشهيرة التي توجد فيها الكثير من المزارات المتنوعة، التي تناسب جميع الأذواق، بداية من مركز أتاتورك الثقافي حيث تجد حفلات موسيقي ومسرح ومهرجان فني وثقافي، أيضاً حديقة غيزي حديقة مميزة وبسيطة يمكنك زيارتها برفقة أطفالك ن أجل اللعب والتنزه والاستمتاع بالمكان الواسع والمتسع، كما يوجد الكثير من المحلات والمطاعم التي تتناول أشهى المأكولات فيها.

من المزارات المميزة في منطقة تقسيم هو متحف الشمع والذي يقوم الزائرين فيه بالتقاط الصور مع شخصياتهم المفضلة، حيث تجد شخصيات تاريخية وممثلين وأشهر لاعبي كرة القدم والشخصيات المفضلة للأطفال التي يمكن التقاط الصور معها أيضاً، فهو من المزارات اللطيفة والممتعة التي تم تقسيمها إلى 3 قاعات كل قاعة تحوي شخصيات خاصة بحقبة زمنية معينة، فتجد شخصيات تاريخية لقادة ومؤثرين ومشاهير ظهروا على مر التاريخ حتى يومنا هذا.

يوجد مواعيد محددة لزيارة المتحف، حيث يمكنك الذهاب إليه يوميا من الساعة 10 صباحا، حتى الساعة 10 مساء.

أما عن أسعار التذاكر:

  •  سعر تذكرة الدخول للكبار 54 ليرة تركية.
  • الدخول مجاني للأطفال أقل من سن 13 سنة.
  • الدخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم
  • الدخول مجاني أيضًا للصحفيين

 

 

أما عن موقع المتحف، فهي يقع بالتحديد في  شارع الاستقلال في منطقة تقسيم، على العنوان التالي:  Huseyinga Mahallesi, Istiklal Cd. No:56, 34435 Beyoglu/ Istanbul. 

 

 

 برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 
برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب

الشباب يعني الحماس والمغامرة والقيام بزيارة الأماكن المميزة الخاصة بهم، والذي يتواجد بكثرة أيضاً في تركيا، ومن أشهر الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها والتي تعد من ضمن فقرات  يشمله برنامج سياحي اسطنبول وما حولها 

  • الغوص في بحر مرمرة، يوجد في تركيا خليج إزميت الشهير والذي يقع في شمال غرب تركيا، والتي تبعد حالي نصف ساعة فقط عن اسطنبول، ويضم الكثير من مراكز الغوص يوجد في الخليج 3 مراكز، من 71 مركز  متوفرين في منطقة بحر مرمرة.

تتميز تلك المنطقة بالمياه شديدة الزرقة، والكثير من الأسماك ذات الأشكال المبهجة التي تعوم من حولك أثناء الغوص، ولأنها منطقة شهيرة بالغطس واستقطاب السياح للغوص، فتجد الكثير من المراكز التي توفر حوض للتدريب أولا لمن هم تلك التجربة الأولى لهم، مع وجود أماكن للإقامة أكثر من يوم، ويتميز الغوص في بحر مرمرة أنه يمكنك الرؤية بوضوح تحت الماء حتى 12 متر، أما في البحار الأخرى لا يمكنك الرؤية لأكثر من 8 متر.

  • التخييم من الأنشطة المميزة التي يقوم بها الكثير من السياح الشباب، حيث يودون العودة إلى أحضان الطبيعة الأم والبعد البعد عن صخب المدينة وزحامها وضجيجها.

يتميز التخييم بأنه يتم في القرى التركية القريبة من الجبال أو في الغابات الخضراء، حيث تتعرف على حياة الأتراك التقليدية والبعيدة عن التكلف في تلك الأماكن الطبيعية الخلابة التي تغسل روحك وقلبك، ويتم التخييم بشكل أكبر في فصلي الصيف والربيع حيث الطقس معتدل، أما في الشتاء فيكون الجو بارد للغاية يصعب معها القيام بتلك الأنشطة، وتوجد العديد من المناطق التي تشتهر بتوفير نشاط التخييم فيها مثل مخيم قل غروب الشمس, ومخيم ساحل القرية, ومخيم تشيلنغوز أورمانتشي.

  • تسلق الجبال مزيد من المغامرة يحظى بها الشباب الراغب في التسلق وهي من الرياضات الصعبة والتي تحتاج إلى القوة البدنية والتمرن بالإضافة لوجود مرافق

ومن أشهر الأماكن التي يمكن تسلق الجبال فيها مرتفعات الأناضول ومنطقة إسكي شهير فهي من المناطق التي يُقبل عليها كثيرون من أجل ممارسة رياضة التسلق والاستمتاع بها.

  • التزلج على الجليد من الأنشطة الخاصة بالشباب والتي تتوفر خاصة في فصل الشتاء، لمن يحب السياحة في اسطنبول في الشتاء بدلا من ازدحام موسم السياحة في الصيف، ومن أشهر الأماكن التي يمكن التزلج عليها هو جبل أولوداغ, في اسطنبول والذي يعد وجهة للراغبين في التزلج حتى من الهواة الذين يقومون بالتجربة لأول مرة، وتكون تلك الأنشطة متاحة من شهر ديسمبر حتى أواخر شهر مارس.

تتميز زيارة جبل أولوداغ أن التزلج ليس النشاط الوحيد المتاح هناك، حيث توجد الكثير من الاستراحات والمطاعم والمقاهي التي توجد على الطريق إلى جبل أولوداغ والتي يمكن تناول أشهى وألذ الأكلات التركية.

اماكن ترفيهية في اسطنبول 

تكثر الأماكن الترفيهية المميزة في مدينة اسطنبول، خاصة إذا كنت تبحث عن أماكن مناسبة للكبار والأطفال على حد سواء، حيث تعد تلك الرحلات من أهم البرامج التي يتم وضعها للعائلات، ومن هذه الأماكن الشهيرة:

  • مركز فيا لاند اسطنبول وهو من المراكز الشهيرة التي توفر كل أشكال المتعة والترفيه والتسوق في نفس الوقت، فهو عبارة عن مركز تجاري يوجد به مناطق من أجل ألعاب والمناسبة لجميع الأعمار متبعين أعلى معايير الجودة والسلامة العالية، كما يوجد مركز تجاري من أجل التسوق وشراء أفضل المنتوجات، يبدأ المركز مواعيد العمل من الساعة 10:30 صباحا حتى 9:30 مساء.

وتختلف أسعار التذاكر لتشمل العديد من العروض كالتالي:

  • العائلات مكونة من 3 إلى 6 أشخاص بسعر 119 ليرة للشخص
  • الكبار من 14 سنة إلى 60 سنة بسعر 129 ليرة
  • الأطفال من 3 إلى 14 سنة بسعر 119 ليرة
  • أما الأطفال أقل من 3 سنوات فالدخول مجاناً
  • مدينة الألعاب المائية اكوامارينا  وهي من المدن المائية الضخمة التي يمكن قضاء يوم كامل فيها حيث توجد ملاهي مناسبة لجميع الأعمار للصغار والكبار، كما توجد في المدينة الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ المأكولات والمشروبات، لذا لا يتم السماح بإدخال أية مأكولات أو مشروبات.
  • تفتح الملاهي المائية أبوابها من 9 صباحا حتى 7 مساء.

أما عن أسعار التذاكر فتأتي كالتالي:

  • التذكرة للرجال 45 ليرة تركية , و يوم الأحد 55 ليرة تركية.
  • التذكرة للسيدات 30 ليرة تركية , و يوم الأحد 40 ليرة تركية.
  • التذكرة للأطفال من عمر 5 سنوات إلى 12 سنة 20 ليرة تركية , و يوم الأحد 30 ليرة تركية.
  • التذاكر للأطفال حتى سن 4 سنوات مجاناً.
  • مدينة الأسماك اكواريوم وهي من المزارات المميزة، فهي عبارة حديقة حيوانات خاصة بالكائنات البحرية ، وتعد أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط وفي أوروبا.
  • تم إنشاء المدينة على  مساحة 7 آلاف متر مكعب تقريب، وتوجد بها  جميع أنواع الأسماك من مختلف المحيطات والبحار في العالم والتي يصل عددها إلى أكثر من 1500 نوع من الأسماك, وأكثر من 15 ألف نوع من الأحياء البحرية
  • يوجد في الملاهي المائية مطاعم ومقاهي وأماكن لشراء الهدايا والتذكارات, كما يوجد به سينما ثلاثية الأبعاد.
  • تفح الحديقة أبوابها من الساعة  10 صباحا حتى 10 مساء.

أما عن أسعار التذاكر فهي كالتالي:

  • التذاكر للكبار 42 ليرة تركية
  • الأسعار للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال 29 ليرة تركية.
  • حديقة ميني تورك وهي من أجمل المزارات العائلية فهي عبارة عن مدينة مصغرة لأهم المعالم التركية التاريخية والأثرية والتي تم تصميمها على شكل  مجسمات صغيرة، تجعلها من الأماكن الجميلة لالتقاط الصور،  ولتعريف الأطفال بمدن ودول العالم أهم المزارات فيها.
  • كما تم عمل متحف كريستال به معالم أثرية تركية وعالمية مصنوعة من الكريستال.
  • كما تجد داخل المدينة ملاهي للأطفال وقطار صغير يمكن ركوبه ومشاهدة المدينة حيث يدور حول الحديقة كاملا
  • تفتح المدينة أبوابها من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، أما سعر أسعار فهي 10 ليرة
  • حديقة حيوانات فاروق يالتشن وهي من الحدائق الكبيرة والمميزة التي تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات و500 نوع من النباتات.
  • تتميز الحديقة بوجود القطارات الصغيرة التي يمكن ركوب الأطفال فيها مع بركة مائية للجلوس بجانبها والاستمتاع بمشاهدتها.
  • تفتح الحدية من الساعة 9 صباحا حتى 5.30 مساء.
  • أما عن أسعار التذاكر فهي 32 ليرة للكبار, ومجاناً للأطفال أقل من 5 سنوات.

كيف تقضي وقتك في اسطنبول؟

يمكنك الذهاب والتنزه مع عائلتك في مدينة اكوا دولفين وهي من الملاهي المائية التي تقدم ألعاب الدولفين بالإضافة إلى العديد من الأحواض المائية المناسبة لكل أفراد العائلة مع أماكن استرخاء ومطاعم ومحلات لبيع الهدايا.

تفتح المدينة أبوابها منذ الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء.

أما عن اسعار الاماكن السياحية في اسطنبول:

  • الرجال  في وسط الإسبوع 60 ليرة تركية ،وفي نهاية الإسبوع 70 ليرة تركية
  • للسيدات أسعار التذاكر وسط الإسبوع 45 ليرة تركية ، وفي نهاية الإسبوع 55 ليرة تركية
  • الأطفال من عمر 5 إلى 12  سنة في وسط الإسبوع 30 ليرة تركية وفي  نهاية الإسبوع 35 ليرة تركية
  • أما الأطفال أصغر من 5 سنوات مجاناً.
 برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 
برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام

برنامج ليلي في اسطنبول 

توجد الكثير من الفقرات التي يمكن القيام بها في اسطنبول ليلاً من التنزه والسير في الشوارع والأسواق وتناول الطعام والمشروبات والآيس كريم من العربات الموجودة في الشارع، والتي تقدم مذاقات تركيا المميزة واللذيذة، كما يمكنك القيام برحلة ليلة في قلب مضيق البسفور، من خلال تأجير يخت أو ركوب المراكب التي توجد بها أفضل المطاعم.  

اين تذهب في اسطنبول مساء؟

 من الفقرات المميزة الفخمة التي يمكنك القيام بها حول ركوب سفينة ليالي الشام التي توفر سهرة شامية مميزة تعيش فيها أجواء عربية مسلية.

تجد على المركب الكثير من  الأغاني والمواويل السورية, التي يتم الرقص عليها الدبكة مع ارتداء الأزياء الشامية التقليدية, مع تقديم أشهى الأطباق الشامية.

اماكن التسوق في اسطنبول

لا يوجد أمتع من التسوق والشراء وزيارة الأسواق والبازرات في تركيا، فهي من الفقرات التي يجب أن يشملها أي برنامج سياحي فهي جزء من التعرف على التاريخ والتراث التركي القديم، ومن الأسواق التي يمكن زيارتها:

شارع الماركات في اسطنبول

توجد الكثير من الأسواق التركية التي تشتهر بتقديم تقليد مميز للماركات العالمية، ومنها شارع الاستقلال يقع شارع استقلال في في إسطنبول والذي يعد من الشوارع الشيرة التي تضم الكثير من المحلات التجارية خاصة محلات اللابس، كما تجد فيه مكتبات ومسرح، يصل طول الشارع إلى 3 كيلو متر ويوجد به الكثير من المباني التاريخية والأثرية القديمة، ويضم هذا الشارع أيضا الكثير من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والألمانية والبريطانية والفرنسية والرومانية، وأهم ما يميز أنك تجد فيه قطار “ترامواي” التاريخي الذي تم بناؤه إلى عام 1875 في عهد الدولة العثمانية.

سوق الليرة الواحدة في تركيا

توجد الكثير من الأسواق الشعبية في تركيا والتي يطلق عليها هذا الاسم حيث تجد العديد من المنتجات رخيصة الثمن ومن ضمن تلك الأسواق، بازار يوم الجمعة والذي يعمل يوم الجمعة فقط، وتجد فيه كل ما تبحث عنه بداية من منتجات الطعام من خضر وفواكه وصولا إلى الملابس والأحذية والحقائب وصولا إلى كل ما يحتاجه المنزل من أدوات وأغطية، يوجد البازار في منطقة فندك زادة هي منطقة تابعة للفاتح وتقع أمام  محطة الترام واي مباشرة، ويعمل البازارا من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساءاً.

ربما يفيدك قراءه فلل للايجار بورصه.. خيارك الأفضل للإقامة السياحية 

السياحة في تركيا أسطنبول

لا تكتمل السياحة في تركيا دون تذوق الأكلات التركية التقليدية الشهيرة، وتشتهر تركيا بأنها تقدم ألذ وأروع الأطباق للفطور والغداء مع الحلوى اللذيذة، دون نسيان الشاي والقهوة التركية التي تعد أساسية طوال الوقت، ومن أشهر المطاعم التي يمكن زيارتها:

مطعم الشيف بورك

وهو من المطاعم الشهيرة التي يقبل عليها العرب، خاصة مع انتشار فيديوهاته على الانترنت وهو يقوم بطبخ كميات ضخمة وكبيرة من الطعام دون النظر إلى الطعام والاكتفاء بالنظر إلى الكاميرا، ويُعرف مطعمه باسم مطعم المدينة

اسعار مطعم الشيف بوراك

تتنوع أسعار المنيو تبعاً للأطباق التي تريد تناولها، وبالتقريب تتكلف تناول وجبة مع الشوربة والتحلية ما يقارب 150 ليرة للفرد الواحد أي حوالي 26 دولار، ويعد الحد الأدنى لتناول الطعام دون تحلية هو 100 ليرة أي 17 دولار بالتقريب.

مطعم مجبوس اسطنبول

وهو من المطاعم الكويتية الشهيرة التي تقدم أشهى الأطباق اللذيذة كما يشتهر بتقديم القهوة العربية، ويعد ذلك المطعم خيار لمحبي الأكل العربي وعدم الرغبة في تجربة مطاعم وأكلات أخرى. ويقع المطعم على العنوان التالي: Kuruçeşme Mahallesi, No:, Muallim Naci Cd. No:99, 34345 

تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع 

كما أسلفنا فإن أسعار تكلفة السفر إلى تركيا تختلف تبعا لعدد الأشخاص والبرنامج السياحي ومستوى الطيران والفنادق، لكن بشكل عام تتكلف الرحلة لمدة اسبوع تبدأ من 700 دولار للفرد الواحد قد تزيد أو تقل تبعا للعديد من العوامل ومنها الموسم الذي يتم السفر فيه.

السياحة إلى تركيا من أجمل الخطوات التي يمكنك القيام بها، كل ما عليك فعله هو البحث عن أفضل عروض رحلات تركيا اسطنبول والإعداد لرحلتك جيداً وستحصل على رحلة لا مثيل لها.

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *