أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها

لو كنت ترغب في قضاء عطلة لك ولأسرتك مميزة جدا، فهناك برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام ، يشمل الكثير من الأماكن المميزة في طرابزون تركيا، حيث الطبيعة الخلابة والجو البديع والأماكن التي تستحق المشاهدة والتمتع بها، وفي هذا المقال نرصد أفضل الأماكن السياحية في طرابزون وعرض أسعار الأكواخ هناك إلى جانب عرض أفضل المطاعم، والمزارات السياحية في طرابزون.

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

لقد جمعنا أماكن للزيارة في طرابزون وهي مدينة رائعة ذات تاريخها وطبيعتها في وسط مدينة طرابزون، بالإضافة إلى الأماكن السياحية والهضاب، حيث يمكنك القيام بالأشياء الممتعة، وسوف نشارك الجمال الطبيعي معك.

اوزنجول

هي الهندسه المعماريه التي تغذي افق وروح البشر والي جانب ذلك هناك العديد من الانشطه اللطيفه التي ينتظرها زوار ريف اوزنجول حيث أنها المكان الاول التي ياتي إليه الأجانب وخصوصا العرب لما تتميز به اوزنجول من الطقس النسيمي بعيدا عن الحرارة القوية والبرودة وأيضا لقضاء أجازه رائعه وساكنه ورحله نباتيه.

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

اماكن تاريخية في طرابزون
اماكن تاريخية في طرابزون

 

 

قصر اتاتورك

تم بناء قصر اتاتورك الذي تأثر بهندسه عصر النهضه الأوروبيه والغربيه واستُخدم الرموز الأوروبية المزخرفة كبيت على قمه هضبه طرابزون وتم بناؤه من قبل القسطنطيين التي هيمنت على طرابزون في اوائل القرن التاسع عشر حيث يوجد في الطابق الأول غرفه دراسه وغرفه نوم كبيره ومطبخ وغرفه استقبال وايضا غرفه اجتماعات أما في الطابق الثاني هناك نوعان من الغرف من حيث المساحه والتصميم كما يحتوي على بلكون كبير مطل على مدينه طرابزون باكملها كما انها مطلة على حديقة القصر المؤمنة ويتميز أيضا القصر كاملاُ باللون الأبيض المحيط بالسلسلة الخضراء من الازرهار والاشجار في حديقته ونافور ماء صغير.

قلعة طرابزون

تتميز تركيا بالاجواء الصافيه الشهيره وتتمتع مدينه طرابزون بوجود قلعه حضره مولانا التي تقع في اعلي تله في المدينه وهي من أفضل اماكن تاريخية في طرابزون التي تعود الي تاريخ القرن الرابع والتي استخدمت للتحصين وحمايه المدينه من فيضانات البحر في خلال الفتره العثمانيه كما بنيت على الصخور العاليه بين جمال متلئلئ فريد.

يمكنك زيارة المبني التاريخي الذي تم الحفاظ عليه حتي يومنا مع إطلالة مميزة وطبيعية مع ساحل البحر الاسود في الشمال التركي من مدينه طرابزون الخلابه.

مغاره تشال

في عام 2003 تم افتتاح مغاره تشال للزوار عن طريق الاضاءه وتجهيز مسارات المشي الخشبيه من قبل اداره المنطقه، تمتد كهف ومغارة تشال داخل احدي الجبال وتعتبر ثاني أكبر كهف في العالم مع القلعه التاريخيه والصخور بصرف النظر عن الجمال الطبيعي المحيط بالمكان ولكن جدير بالذكر أن العرجات في الصخر والبرك المائية الطبيعيه من أجمل ما تري عينك وايضا يسمح للزوار الوصول والمشي في الكهف وحتي امتداد واحد كيلو مترا.

متحف ايا صوفيا في طرابزون

حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر، وقد كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة، وأثناء بنائه كانت طرابزون عاصمة لـ”إمبراطورية تريبازوند”، وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد مع مسح الرسوم من الكتاب المقدس عن الجدران وفي عام 1250 تم افتتاح ايا صوفيا بصفة المتحف الاول في مدينة طرابزون حيث تم العديد من الاصلاحات في ايا صوفيا التي امتدت الي عشر سنوات ويعتبر ايا صوفيا هو من المتاحف الموجودة في جميع مدن تركيا والتي تشترك وتتسم بها جميع مدن تركيا، وغيرها الكثير من المعالم المميزة.

 

افضل فنادق في اسطنبول قريبه من الأسواق

هناك مناطق بعينها توفر خدمات التسوق خاصة في اسطنبول، بإعتبارها أشهر وجهة سياحية في تركيا يفضلها الكثير من الزوار، ففي منطقة تقسيم حيث تتواجد المراكز التجارية والأسواق التي يحتاج إليها الزوار لشراء كل ما يحتاجون من سلع غذائية وملابس والملابس الجلد من ماركات عالمية، فعادة يبحث السائح عن فندق خمس نجوم قريب من الأسواق لإمكانية التمتع بجولات التسوق، لذلك نقدم أفضل فنادق طرابزون القريبة من الأسواق.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام..الحماسة عنوانه

 

 

 

فندق رمادا إسطنبول غراند بازار Ramada Istanbul Grand Bazaar

موقع فندق رمادا إسطنبول غراند بازار قريب من سوق جراند بازار أو من السوق المسقوف في منطقة بيازيت الشهيرة ومن محطة الترام التي تسهل الوصول الى المناطق السياحية والتاريخية في منطقة السلطان أحمد مثل المسجد الازرق ومتحف أيا صوفيا الشهير وقصر توبكابي بالاس والى الاسواق والمقاهي والمطاعم التركية الحلال، كما يمكن الوصول الى ساحة تقسيم سكوير خلال دقائق عن طريق محطة المترو أو الى منطقة أكسراي في فاتح، ويبتعد تقريباً 350 متر فقط عن محطة ترام أكسراي وهو مناسب للمسافرون العرب الى إسطنبول، وتبدأ الاسعار من 51 يورو تقريباً بحسب العروض المتوفرة في موقع الحجز وبحسب الاشهر السياحية في تركيا.

فندق CVK Hotels & Resorts Park Bosphorus Istanbul

هذا الفندق من أشهر الفنادق في اسطنبول وتحديدا في منطقة تقسيم، فقد أنشئ في عام 2013 وقد جهز على أعلى مستوى ممكن من الخدمات للعملاء حيث حظى بنسبة كبيرة من إعجاب كل من قام بزيارته، خاصة مع توفر ساونا ومراكز رياضية وساونا وحمام تركي وأماكن انشطة ترفيهية في طرابزون، ويقع الفندق على شارع الاستقلال وهذا الشارع يتسم بتوفر العديد من المطاعم المتميزة والمحلات التجارية والمعارض الفنية.

فندق لاسا جرادا إسطنبول شيشلي Lasagrada Hotel Istanbul

موقع فندق لاساغرادا قريب من الاسواق في طرابزون والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في شارع نيسانتاسي في منطقة عثمان بيك الشهيرة ويسهل الوصول الى مركز جواهر مول للتسوق وميدان مجيدية كوي وهو قريب أيضا من محطة مترو عثمان بيك التي تسهل الوصول الى السوق المصري في منطقة أمينونو والى شارع الاستقلال الشهير في ساحة ميدان تقسيم سكوير وهو مناسب جدا لسكن الشباب وبالأخص العائلات من المسافرون العرب لقربه من جميع الخدمات السياحية.

فندق سفن هيلز إسطنبول السلطان أحمد Seven Hills Hotel Istanbul

موقع فندق سفن هيلز قريب من الاماكن السياحية في مدينة السلطان أحمد مثل متحف أيا صوفيا والجامع الازرق وقصر توبكابي بالاس ومن الاسواق الشهيرة مثل سوق أراستا بازار ومن محطة الترام، كما يتوفر العديد من المقاهي الشعبية والمطاعم التركية بالقرب من الفندق، ويمكن الوصول الى سوق جراند بازار والسوق المصري في منطقة أمينونو ومنطقة أكسراي ولالالي أو الى شارع الاستقلال في ساحة تقسيم سكوير عن طريق محطة الترام والمترو وهو مناسب للمسافرون العرب.

فندق بيست بوينت إسطنبول المدينة القديمة السلطان أحمد Best Point Hotel

موقع فندق بيست ويسترن بوينت إسطنبول قريب من المناطق السياحية في مدينة السلطان أحمد التاريخية مثل متحف أيا صوفيا والجامع الازرق وقصر توبكابي بالاس الشهير وقريب أيضا من محطة الترام التي تسهل الوصول الى سوق جراند بازار الكبير في منطقة بيازيت والى حديقة جولهانة بارك في سيركيجي والسوق المصري في منطقة أمينونو كما يمكن الوصول الى ساحة تقسيم سكوير بسهولة، وهو من فئة 3 نجوم تقريباً أو أكثر بحسب التقييم العالي في موقع الحجز ويضم غرف قياسية مزدوجة أو توأم وأجنحة فخمة وغرف سوبيريور مزدوجة أو توأم وغرف سوبيريور ثلاثية شبابية وعائلية وجناح متصل أو غرفتين متصلتين وجناح متصل مع حديقة خاصة وتبدأ الاسعار من 600 ريال سعودي تقريباً لشخصين ويحتوي الفندق على حديقة وتراس مطلة على البحر مرمرة وبحر البسفور وهو مناسب للمسافرون العرب.

 

معلومات عن طرابزون

طرابزون هي مدينة تقع في الشمال الشرقي لدولة تركيا وتحديداً على طريق الحرير التاريخي، وتطل على ساحل البحر الأسود، وتعتبر مركز محافظة طرابزون، وتعتبر هذه المدينة بوابة تجارية لإيران وذلك في الجنوب الشرقي للبلاد والقوقاز في الشمال الشرقي، ومعظم سكانها من الأتراك واليونانيين البنطيين، وقد ظلت هذه المدينة يونانية حتى احتلها الرومان سنة خمس وستين قبل الميلاد.

تسمية مدينة طرابزون

كانت تعرف هذه المدينة في القدم باسم تريبيزوند، وترابيزوند، وتريبيسوندي، وترابيزوس، أما في اللاتينية فمدينة طرابزون تعرف بترابيزوس، حيث تأتي هذه التسمية من اليونانية القديمة، حيث إن القسم الأول من الاسم يعني في اليونانية القديمة (جدول)، وقد وجدت رسمة لجدول في العملة المتداولة في هذه المدينة منذ القدم.

تاريخ مدينة طرابزون

أول من عمر وسكن هذه المدينة هم تجار ملطية، وذلك في القرن الثامن قبل الميلاد، وفيما بعد كانت مدينة طرابزون تعد أقدم مدينة مرتبطة مع الجورجيين، وذلك في شمال شرق الأناضول، وفيما بعد عرفت بالمنطقة الثقافية الهامة، وقد كان ذلك في العصر الحديدي، وفي العصور التي تلت هذا العصر عرفت بإسم ترابيزوس من قبل التجار الميليتوس، حيث كانت تعتبر واحدة من حوالي عشرة مستعمرات تجارية ممتدة على طول شواطئ البحر الأسود وذلك في العصور الكلاسيكية، وفي أثناء حكم الدولة العثمانية استولى السلطان العثماني بايزيد الثاني عليها وذلك في عام ألف وأربعمئة وواحد وستين، وقد قام بتنصيب ابنه سليم أو المعروف بالسلطان سليم الأول حاكماً عليها.

الاماكن السياحية في طرابزون

فوروم طرابزون:

هو مجمع تجاري يحتوي على عدد كبير من المحلات المتخصصة في الماركات العالمية والمحلية مثل الاكسسوار، والملابس، وموسيقاها، والرياضة، والمجوهرات، كما يحتوي هذا المجمع على سينما للأطفال، والعديد من المطاعم، والمقاهي.

متحف طرابزون:

هو عبارة عن قصر تاريخي يعود إلى عام ألف وتسعمئة وثلاثة عشر، وفيما بعد تحول إلى متحف، وضم  العديد من التحف الأثرية التي تعود إلى العصر البيزنطي.

دير سوميلا:

يعتبر هذا الدير من أهم اماكن سياحية في طرابزون، حيث يقع هذا الدير على ارتفاع ألف ومئتي متر، وقد تعرض هذا الدير للهدم أكثر من مرة خلال العصور التي مرت عليه.

قصر أتاتورك:

هو عبارة عن قصر أبيض اللون يتكون من ثلاثة طوابق ويحتوي على مناظر جميلة ومجموعة من الحدائق الرائعة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. طريقك لتخطي أي صعاب

 

 

 

اكواخ طرابزون

من المؤكد أن الأكواخ توجد في اوزنجول وذلك لأن طرابزون المدينة لا تحتوي على أكواخ وهي شبه معدومة، واوزنجول هي القرية والبحيرة التابعة لمحافظة طرابزون شمال تركيا، لذلك سنقدم لك أفضل اكواخ في اوزنجول ( طرابزون ):

ايجار اكواخ اوزنجول على البحيرة – فندق ايجون اوزنجول

( Trabzon 1 Aygun Otel )

1 آيغون أوتيل، يتضمن هذا الفندق 21 غرفة وفيلا وشقة.

تبعد البحيرة مسافة 100 متر لا اكثر، كما ان الاكواخ تطل على البحيرة

مساحة اكواخ ايجون اوزنجول وأنواعها

غرفة عائلية ديلوكس – ( 30 متر ).

جناح من 3 غرف نوم – ( 100 متر ).

غرفة عائلية مع حمام خاص –(30 متر).

غرفة مزدوجة مع حمام خاص –(20 متر).

غرفة لثلاثة أشخاص مطلة على البحيرة –(25 متر).

غرفة عائلية مطلة على البحيرة –(30 متر).

بنغل عائلي 3 غرف وصالة (كوخ) –(90 متر).

غرفة قياسية مزدوجة مطلة على البحيرة –(15 متر).

غرفة King مع سريرين بالحجم الملكي –(30 متر).

أسعار الإقامة

في فترات العادية 100 الى 130 دولار
في الفترات الذروة 134 الى 350 دولار

 

اكواخ طرابزون بوكينج – اكواخ جول باشي اوزنجول

( Gölbaşı Villa Apart )

جولباسي فيلا ابارت، 17 هي عدد أكواخ والغرف والشقق والأجنحة

تبعد البحيرة مسافة 650 متر – والفلل تقع باتجاه الشلال، بجانب فندق انان

مساحة اكواخ جولباسي فيلا ابارت وأنواعها

جناح – ( 70 متر ) – 5 أشخاص بالغين.

شقة – ( 70 متر ) – 7 أشخاص بالغين.

فيلا – ( 75 متر ) غرفتين وصالة – 8 أشخاص بالغين.

غرفة ثلاثية قياسية – ( 40 متر ) – 3 أشخاص بالغين.

غرفة ثنائية قياسية – ( 30 متر ) – 2 أشخاص بالغين.

اسعار الإقامة

في فترات العادية 70 الى 100 دولار
في الفترات الذروة 120 الى 200 دولار

اكواخ انان في اوزنجول – موتيل وبنغل حسين إينان

( Huseyin Inan Bungalow&Motel )

موتيل وبنغل حسين اينان في اوزنجول، عدد الغرف والأجنحة والأكواخ = 30

تبعد البحيرة مسافة 600 متر – والفلل تقع باتجاه الشلال، بجانب فندق انان.

مساحة غرف اكواخ فندق حسين انان اوزنجول وأنواعها

فيلا بغرفتي نوم – 6 بالغين.

جناح كوخ – ( 40 متر ) – 2 بالغين.

غرفة قياسية مزدوجة – (30 متر).

بنغل مزدوج (15 متر) –2 بالغين.

غرفة ذات قياس مزدوجة – (30 متر).

بنغل كونكت (مزدوجان) –(25 متر).

بنغل مزدوج –(20 متر )–3 بالغين.

سعر الإقامة

في فترات العادية 40 الى 80 دولار
في الفترات الذروة 100 الى 250 دولار

 

 

 

اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

 

 

افضل الاماكن الترفيهية في طرابزون

السياحة في طرابزون في الصيف مزدهرة كونها تعتبر من أجمل مدن تركيا، كانت في ما مضى ميناء لطريق الحرير وممر للشعوب من الشرق إلى الغرب كما أنها تمتلك إرثاً وحضارة من آثار الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية، إليكم أشهر المناطق السياحية في طرابزون:

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون تركيا فعند رؤيتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنه حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يخطف الأبصار من أعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم في الأسفل تحت ناظريك في رحلة الشمال التركي.

و طرابزون أيضا تشتهر بمطاعمها الرائعة وجلساتها الجميلة والمميزة حيث يمكن الاستمتاع بسحر الطبيعة وأنت تتناول أشهى الأطباق وألذها.

 

افضل مطاعم طرابزون

نقدم لكم مجموعة تضم أفضل مطاعم في طرابزون والمطاعم القريبة منها والتي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات بالإضافة إلى الأجواء الساحرة والمشاهد الطبيعية الرائعة.

مطعم جيبهانليك في طرابزون

مطعم جيبهانليك Cephanelik هو مطعم ومقهى تركي / غربي يقدم مجموعة كبيرة جداً ومتنوعة من الأطباق والمأكولات التركية الشهية كاللحوم بأنواعها، الأسماك الطازجة، المقبلات الساخنة والباردة، والسلطات بأنواعها اضافة إلى المشروبات.

يقدم مطعم Cephanelik إلى جانب أطباقه التركية التقليدية؛ وجبات وأطباق إيطالية مميزة كأصناف المعكرونة المختلفة، البيتزا بأنواعها، ساندويشات متنوعة، وحلويات.

يوجد ضمن المطعم حديقة رائعة جدا حيث يمكنم تناول الوجبات وسط الطبيعة الساحرة التي تمدك بالراحة والاسترخاء.

مطعم المرجان

مطعم المرجان واحد من أشهر وأفضل مطاعم طرابزون، فهو وجهة محبوبة من قبل السياح والمحلييون فى تركيا، فيقوم المطعم بتقديم أشهى الوجبات والأطباق من وجبة الإفطار، والغداء، والعشاء، كما يقع أيضا المطعم على البحر مباشرة فيمكنك الاستمتاع بوجبتك مع رؤية منظر البر الساحر.

تعد هذه المطاعم من أشهى مطاعم طرابزون، وكل مطعم من هذه المطاعم يختلف عن الاخر فى الاطباق المقدمة حيث يتميز كلا منهم بطابع خاص به مميز، لذلك لا تفوت فرصة زيارة هذه المطاعم عند زيارتك لمدينة طرابزون الرائعة وتذوق الأكلات التركية ذات المذاق الفريد من نوعه.

مطعم حسين اوسطا. :

يعتبر واحد من أفضل مطاعم مدينة طرابزون حيث يتميز بإطلالته الساحرة ويقع على بحيرة سيرا جول.

يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التركية والعربية والسلطات المختلفة والمقبلات بأنواعها.

عنوان المطعم : Sera Gölü، 61310 Akçaabat/Trabzon

رقم الهاتف: 04622483366

 

مطعم اكبينار طرابزون

يعد مطعم اكبينار طرابزون من أفضل مطاعم في طرابزون المتخصصة بتقديم اللحوم المشوية بأنواعها إضافة إلى المأكولات البحيرة وأشهر الأطباق التركية المحلية كما يقدم تشكيلة متنوعة من السلطات والمقبلات والحلويات والمشروبات المتنوعة.

أهم ما يميز مطعم اكبينار طرابزون هو موقعه الرائع في منطقة اكشبات المرتفعة مع إطلالة ساحرة على بحيرة سيرا ويوفر لزواره جلسات هادئة لتناول طعامهم مع جمال المشاهد الطبيعية من حولهم ويتميز بخدماته السريعة ونظافته وطاقم عمله المتقن.

يعتبر تقييم المطعم من قبل زواره العرب جيد جداً من حيث خدمة الزبائن أما الإطلالة وجودة الطعام ممتازة وهو من المطاعم ذات الاسعار المرتفعة قليلاً.

المطعم يفتح أبوابه يومياً على مدار الاسبوع: 08:00 ص – 12:00 ص

 

التخييم في طرابزون

يطيب الكلام عن أوزنجول ويكثر الحديث عن البلدة التي خطفت قلوب الكثيرين من مختلف انحاء العالم وتربعت على عرش المدن السياحية في تركيا للمزيد محبين وعشاق تركيا معلومات هامة وعامة عن قرية أوزنجول الساحرة.

تقع قرية وبحيرة أوزنجول Uzungöl (بالتركية : البحيرة الطويلة) جنوب شرق مدينة و بحيرة طرابزون Trabzon الواقعة على شاطئ البحر الأسود، شمالي تركيا.

اكتسبت قرية أوزنجول السياحية شهرتها بفضل بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تشكل البحيرة وجوارها مكانًا مثاليًا للتخييم والمشي والتجوال في الطبيعة النادرة.

تقع القرية في وادٍ بين إرتفاعات الجبال وتطلع القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات الجبلية ويغطي الضباب البحيرة ليلاً مما يضفي على المكان جمالا لا يوصف.

أقرب مطار إلى أوزنجول هو مطار طرابزون، ويمكن الوصول من هناك بالحافلة التي قد تزيد تكلفتها عن 5 دولارات بقليل، لقاء 100 كيلومتر يستغرق قطعها قرابة الساعة ونصف الساعة.

المسافرون إلى هناك ينصحون بتجهيز الكاميرا استعدادًا لعشرات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في الطريق بين المكانين.

تنتشر في أوزنجول فنادق صغيرة (موتيلات) مبنية من الخشب، وهي عمومًا نظيفة وسعرها منخفض حتى معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 70-200 دولار.

كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثيرون يوصون بالنزول لديهم حيث يتميز أهالي قرية أوزنجول بالطيبة والقرب من الناس، كما أن هذا سيساعدهم من الناحية المادية.

ولكن، وفي كل الأحوال، من اللازم التزود بملابس دافئة تحسبا من برد الليل وأحيانا من برد النهار، حتى أثناء أيام الصيف.

ومع تحولها إلى مركز سياحي كبير بدأت تظهر في أوزنجول الفنادق التجارية والمطاعم ومتاجر التذكارات، كما بني حاجز إسمنتي على طول شاطئ البحيرة بحيث منع ذلك فيضان المياه أحيانًا باتجاه الطرق المحيطة بالبحيرة.

 

 

فنادق طرابزون
فنادق طرابزون

 

 

كم تبعد بحيرة سيراجول عن طرابزون

تقع بحيرة سيراجول في طرابزون داخل حدود بلدة أكشابات، وذلك في الجهة الشرقية من مدينة طرابزون التركية الواقعة على البحر الأسود حيث تتواجد البحيرة على بعد 25 كيلو متر من طرابزون ويشار إلى أنها تشكتنتيجة حدوث أنهيار أرضي في المنطقة.

ينصح العديد ممن قاموا بزيارة تركيا، أن تذهبوا إلى طرابزون حيث جمال الطبيعة والجو الرائع.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع

لديك أسبوع في طرابزون..إليك أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة أسبوع

نقدم لك برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع فلا تحمل هم التخطيط لرحلتك لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *