أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام للعروسين

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام للعروسين

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام

 

 

تتعدد المدن الرائعة في تركيا وتتميز بعضها عن بعض في طبيعتها الخلابة والتضاريس المختلفة، ومن ضمن تلك المدن (بورصة) حيث تتناسب زيارتها في الصيف والشتاء، وهناك برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام، يمكنك أن تزور فيها معالمها والتمتع بجمالها، وسوف نعرض فيما يلي المزارات المناسبة في الشتاء والمناسبة في الصيف، مع بيان بأهم المناطق السياحية هناك، وكيفية الوصول إليها من اسطنبول، وعرض كافة التفاصيل عن بورصة تركيا.

 

 

بورصة تركيا في الصيف
بورصة تركيا في الصيف

 

 

 

السياحة في بورصة في الشتاء

توفر مدينة بورصة العديد من الفرص الترفيهية للسائحين على مدار العام، فإذا كنت تفكر في زيارة المدينة في فصل الشتاء وقضاء بعض الوقت الممتع بعيدا عن حشود السائحين، فهناك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، والتي يأتي في مقدمتها أولوداغ و الكثير من القلاع والمساجد والمقابر، ولا عجب في ذلك فمدينة بورصة في الشتاء تعد من المدن التركية الفريدة التي تمتلك العديد من الأماكن الساحرة التي يمكنك زيارتها.

أولوداغ

عندما تفكر في زيارة مدينة بورصة في الشتاء فلعل أول ما يتبادر إلى ذهنك، هي جبل أولوداغ الشهير برياضة التزلج والأكثر جاذبية ليس في مدينة بورصة فحسب ولكن بكل أرجاء تركيا.

وقد حافظ منتجع أولوداغ على شعبيته الكبيرة بين السائحين لسنوات عديدة، وقد ساهم كثيرا في أزدهار ورفعة السياحة الشتوية بتركيا وتلك الأمور تجعل من مدينة بورصة وجهة أكثر جاذبية، خاصة أن أعلى جزء من منتجع أولوداغ، يمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بإطلالة مناظر من بورصة جميلة لا تقارن على مدينة اسطنبول، بحر مرمرة والمناطق المحيطة بها والتي تضيف ميزة فريدة أخرى إلى المكان.

ويمكنك عند زيارة جبل أولوداغ ركوب التلفريك والاستمتاع بمشاهد رائعة للثلوج فضلا عن ممارسة الرياضات الشتوية المفضلة، بما في ذلك التزلج على الجليد والسير لمسافات طويلة، كما سيمكن لك تناول أشهى الأطباق التركية التقليدية بأحد المطاعم الموجودة بالجبل.

بحيرة أولوبات

بحيرة أولوبات هي واحدة من البحيرات التي وضعت تحت الحماية من قبل رامسار، ( اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية وخاصة بوصفها موئلا للطيور المائية)، وتشتهر بوجود أكبر عدد من الطيور المائية نظرا لوقوعها على طرق الهجرة، ذلك فضلا عما توفره للزائرين من فرص ترفيهية مثالية بين الكثير من الأماكن الطبيعية الجميلة، لذلك فتعد وجهة سياحية رائعة يقصدها السائحين على مدار العام، خاصة في فصل الشتاء، حيث تبدو كلوحة فنية ساحرة تجذب الأنظار.

برج الساعة

كونه أحد أهم رموز بورصة، يقع برج الساعة في حديقة في منطقة توفان، بالقرب من أضرحة عثمان الأول وأورهان غازي، ويوفر إطلالة رائعة على المدينة، ويمكنك هناك التقاط اجمل الصور التذكارية للمدافع الموجودة بجانب البرج، ذلك فضلا عن تناول الطعام في مطعم حجي دايه بجانب البرج والذي يوفر لك وجبة تركية شهية بعد زيارة البرج.

الينابيع الحارة

ما أجمل من الاسترخاء في أحد ينابيع المياه الساخنة عند زيارة بورصة في الشتاء؟ من المؤكد أن لتلك التجربة خصوصية كبيرة لدى الكثير من السائحين، فإن كنت تبحث عن الاستمتاع ننصحك بزيارة أحد تلك الينابيع الواقعة في منطقة Çekirge والتي يعود مصدرها إلى جبل الأولوداغ، ولعل حمام Kara Mustafa هو أشهرها وأكثرها جاذبية للسائحين خاصة في فصل الشتاء.

ويمكنك أيضا الاستفادة من تلك روعة تلك الينابيع الساخنة في الحمامات العامة أو في المنتجعات الفاخرة في المدينة باعتبارها وسيلة رائعة للاستمتاع بالثقافة التركية التقليدية القديمة.

منطقة البازار المركزية

لن تكتمل رحلتك عزيزي الزائر إلى مدينة بورصة في الشتاء دون القيام بزيارة إلى منطقة البازار المركزية التي تعج بالمحال التجارية والأكشاك مع الباعة الجائلين، لتقدم لزائريها الكثير من المنتجات المحلية التقليدية إلى جانب الحرف اليدوية الرائعة فضلا عن الحلى والاكسسوارت والملابس أيضا.

وفي هذا المكان الرائع سيتاح لكم اكتشاف الثقافة التقليدية للمدينة ما بين السكان المحليين في المطاعم والمقاهي الرائعة التي يشع من بين أرجائها عبق التاريخ.

قلعة بورصة (هيسار بورصة)

تعتبر قلعة بورصة أحد مناطق الجذب المفضلة لدي الكثير من السائحين في بورصة، وإن حظيت بالزيارة سيمكنك العثور على عدد قليل من الأضرحة والمساجد الصغيرة بالداخل، فضلا عن ذلك توفر القلعة إطلالة جميلة على المدينة من أعلى.

كوماليكيزليك

تتمتع هذه القرية العثمانية الرائعة بالكثير من المنازل الملونة والشوارع المرصوفة بالحصى، وعادة ما تكون مزدحمة بالسائحين والسكان المحليين على حد سواء على مدار العام، ممن يقصدونها في عطلة نهاية الأسبوع في رحلة من مدينة اسطنبول، ولذلك إن كنت لا تفضل الزحام، ننصحك بالزيارة في وسط الأسبوع سيكون أقل ازدحاما.

وفي هذا القرية الجميلة ستستمتع بشكل كبير بنمط الحياة الريفية الممتعة بين أهلها من السكان المحليين ممن يمتازون بالود والكرم، كما سيمكنك خلال الزيارة اقتناء أجمل الهدايا التذكارية الرائعة من القرويين ممن يقومون ببيع منتجاتهم للزوار.

ولن يقتصر الترفيه في مدينة بورصة في الشتاء على ذلك فحسب، بل يمتد الأمر إلى الكثير من سبل الاستمتاع الأخرى التي تبدأ من التخييم وحتى تسلق الجبال فضلا عن إمكانية ركوب الخيل وزيارة القرى المجاورة وغيرها من الأنشطة والتجارب التي ستضيف إليكم الكثير من البهجة والسعادة خلال تلك الرحلة التي لا تنسى.

 

 

ربما تفيدك قراءة : برنامج سياحي إلى تركيا 15 يوم.. أنت الأول في تنفيذه

 

 

بورصة تركيا في الصيف

تعتبر مدينة بورصة من المدن الكبيرة في تركيا، وتقع في جهة الشمال الغربي للمدينة، وتحديدًا وسط أنقرة وإسطنبول، وأطلق عليها المدينة الخضراء حيث الأشجار والمناطق الجميلة بها وتعكس على زائريها الإنتعاش، ونود أن نقدم لكم المعلومات حول اماكن طبيعية في بورصة.

شلال كوريكلي

تشتهر بورصة تركيا بوجود الشلالات الباهرة والتي تقطع الصخور والجبال القادمة من العديد من جهات متنوعة، وتشترك في نقطة واحدة وهي الجمال الخلاب والقدرة على جذب السياح.

الطبيعة في بورصة

  • المنطقة المحيطة بمدينة بورصة موطن لبعض المميزات الطبيعية الجميلة، حيث الشواطئ والغابات والشلالات والجداول والكهوف والمروج والهضاب والقرى الصغيرة المخفية.
  • يمكن الاستمتاع بالأنشطة مثل: رياضة المشي لمسافات طويلة، وصيد الأسماك، ورحلات الكهوف، والتخييم وتسلق الجبال، والطيور، والسباحة، وحمامات الشمس، والتصوير الطبيعي في منطقة بورصة.

حديقة حيوان بورصة والحدائق النباتية

  • حديقة حيوان (Bursa hayvanat bahçesi) حديقة صغيرة لطيفة في حي Soğanlı بالمدينة، منظمة جيداً وسهلة التصفح، وتضم حيوانات من جميع أنحاء العالم في موائل تسمح للزوار بالاقتراب والشخصية.
  • بجوار حديقة الحيوان توجد حدائق المدينة النباتية (Botanik Park)، وتتكون هذه المساحة الخضراء الواسعة العديد من الحدائق التي تضم النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم.
  • يمكن للزوار تناول وجبة في أحد المقاهي العديدة، واللعب في الملاعب واستئجار الدراجات لركوبها والتجول في الحديقة جيدًا.

كالتشر بارك في منطقة بورصة

  • إذا كنت تبحث عن حديقة جيدة للعائلات أقرب إلى وسط المدينة من Botanik Park، فتفضل بزيارة Kültürpark على الطرف الغربي من وسط المدينة.
  • يمكن لعائلتك قضاء وقت جيد وممتع من اليوم في الاستمتاع بالمناطق الخالية والواسعة مع العائلة، والملاعب والمقاهي، وقوارب التجديف، والقوارب، والباعة المتجولين على الرصيف ومدينة الملاهي الصغيرة.

أكوا بارك وستار بارك في حديقة بديوم Podyum

هي منطقة ترفيهية في الهواء الطلق في حي Nilüfer في مدينة بورصة، وتتكون من مطاعم، ومحلات تجارية، وسينما وحديقة، وملعب ونادي تنس.

أكبر مناطق الجذب الموجهة نحو الأسرة Podyum بارك هي مركز تسلية حديقة ستار، ومركز الرياضات المائية أكوا بارك.

يمكنك أنت وأطفالك قضاء فترة ما بعد الظهر في الحديقة المائية، وتناول وجبة جيدة، ثم التقاط صور ومشاهدة فيلم أو الاستمتاع بالمساء في حديقة الملاهي.

مزرعة هافلنج

هناك طريقة جيدة لقضاء عطلة نهاية أسبوع لطيفة في مدينة بورصة، وذلك يكون عن طريق زيارة مزرعة هافلنج والتي تقع على حافة المدينة، وتقدم وجبة إفطار تركية ممتازة في مقهى الفناء الخاص بهم بعد الإفطار.

يمكن لأطفالك ركوب الخيل في المرجان تحت المراقبة الماهرة للمزارعين المدربين إنها تجربة عائلية لطيفة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : إليك 5 افكار مذهلة.. لتنظيم رحلات سياحية في اسطنبول

 

 

 

السياحة في بورصة في الشتاء
السياحة في بورصة في الشتاء

اين تقع بورصة في تركيا

تقع بورصة شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة، وتحيط بها كلاً من العاصمة انقرة واسطنبول الساحرة، كما تطل بورصة على بحر مرمرة شمالاً ويحدها جبل اولوداغ من الجهة الجنوبية.

يمكنك الإطلاع على خريطة الاماكن السياحية في بورصة لتعرف على موقع بورصة بالتحديد من خرائط جوجل.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول :

تبلغ المسافة من اسطنبول الى بورصة 155 كيلو متر تقريبًا حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول بأربعة طرق مختلفة وهي السيارة الخاصة، التاكسي، الباص العام والباخرة.

الذهاب الى بورصه من اسطنبول

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالسيارة ؟

يمكن استئجار سيارة في اسطنبول والإنطلاق بها إلى بورصة والوصول في ساعتين تقريباً، من خلال الذهاب الى بورصة بالسيارة وتصل تكلفة السفر من 100 – 150 دولار.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالتاكسي ؟

يمكن قطع طريق اسطنبول بورصة بسيارة الأجرة “التاكسي” في ساعتين تقريباً، وتكلف الرحلة من 150 – 200 دولار.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالباص ؟

من الممكن ركوب الباص العام للسفر إلى بورصة من اسطنبول في ثلاث ساعات ونصف تقريباً، وتبلغ تكلفة الرحلة نحو 10 دولار.

كم تبعد اسطنبول عن بورصة بالباخرة ؟

يمكن الإنطلاق من ميناء كاباتاش إلى بورصة في رحلة تستغرق ساعتين فقط، من خلال الذهاب الى بورصه بالعباره وهذا هو الخيار المنصوح به، وتكلف الرحلة من 10 إلى 15 دولار.

رحلات بورصة من اسطنبول :

توفر العديد من وكالات السفر رحلة بورصة من اسطنبول لمدة يوم كامل مع جروب سياحي لإستكشاف المعالم السياحية بها بأسعار تتتراوح من 50 – 75 دولار للفرد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام|الأماكن الترفيهية والأسواق وأفضل المعالم

 

 

 

 

افضل اماكن الاقامة في بورصة

تمتع هذه المدينة بنخبة فريدة من الفنادق ذات الطابع المميز والإطلالات المذهلة، وفيما يلي سنعرض مجموعة من افضل فنادق بورصه الجبل.

فندق بوف أولوداغ سكاي أند كونفينينش ريزورت

يعد من اجمل فنادق جبل اولداغ بورصة والخالي من المشروبات الكحولية، يضم هذا الفندق منطقة سبا وإمكانية التزلج بدايةً من باب الفندق، مع توفير مخزن لأغراض التزلج بالإضافة إلى غرفة ألعاب.

يقع الفندق على بعد مسافة 8.7 كم عن التلفريك، كما يبعد مسافة 10.0 كم عن متحف الفنون التركية والإسلامية.

فندق أغا أغلو ماي ماونتن

فندق أغا أغلو ماي ماونتن من أرقى فنادق بورصة فوق الجبل والذي يتميز بموقعه القريب من أهم المعالم السياحية، فيبعد عن محمية أولوداغ الطبيعية مسافة 6.2 كم، ومطار ينيشهر هو الأقرب له.

الفندق من افضل فنادق بورصه على الجبل التي تضم مسابح، غرف عائلية، مركز لياقة بدنية، ويقدم الخدمات المميزة مثل توفير مكتب الجولات السياحية.

فندق اولوكارديسلر اوتيل

يعتبر هذا الفندق من افضل فنادق بورصه الجبل حيث يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة، وهو من فنادق بورصة رخيصة إلى حد ما والتي من بينها البلياردو، والتزلج، ويضم الفندق الغرف الأنيقة، ومطعم.

يقع الفندق على بعد 33 كم عن مركز مدينة بورصة، ويقدم خدمة تحويل العملات، وإمكانية استئجار السيارات.

 

 

 

السياحة في بورصة للاطفال

رغم كل هذا الجمال التي تتمتع به بورصة تركيا وأحتوائها على الكثير من المعالم السياحية، فلم تغفل متطلبات الأطفال من أماكن للترفيه، وملاهي، وألعاب، وسوف نعرض لكم فيما يلي بعض الأماكن المخصصة للترفيه عن الأطفال:

 

 

الطبيعة في بورصة
الطبيعة في بورصة

المدينة المائية في بورصة

في فصل الصيف فيقصد الزوار منتزه بوديوم بارك بورصة لقضاء وقت عائلي ممتع في مدينة الالعاب المائية اكوا بارك حيث تتواجد فيها مجموعة من احواض السباحة منها المخصص للكبار ومنها المخصص للاطفال إضافة إلى مجموعة من المزالق المائية والالعاب المائية التي يستمتع بها الاطفال وينسون فيها حر الصيف

كما يمكن زيارة مجمع بوديوم بارك بورصة بغية التسوق فهو يعتبر من احدث مراكز التسوق التي تضم مجموعة من أهم وأبرز الماركات العالمية الشهيرة إضافة إلى عدد كبير من المطاعم ، والمزارات المختلفة.

إضافة إلى أن منتزه بوديوم بارك يعتبر مكان للسياحة والترفيه فهو أيضاً مقر لاستضافة اهم الفعاليات والانشطة في مختلف المجالات الرياضية والفنية والترفيهية التي تقام في المدينة كما تتواجد فيه عدد من صالات الأفراح

يتمكن الزوار في منتزه بوديوم بارك بورصة من القيام بمجموعة متنوعة من الانشطة الجماعية المحببة لدى الجميع حيث يضم المنتزه صالة رياضية فيها احدث الاجهزة الرياضية علاوة على وجود مجموعة من الملاعب حول المجمع مخصصة لكرة السلة والتنس وكرة القدم، ومساحات تخص محبي التزلج على الألواح الخشبية أو ركوب الدراجات الممتعة.

موقع بوديوم بارك بورصة وكيفية الوصول إليه

موقع بوديوم بارك بورصة في منطقة “نيلوفر” ويبعد نصف ساعة عن وسط المدينة في بورصة  التركية.

يمكنكم الوصول إلى بوديوم بارك بسهولة من وسط المدينة عن طريق الباص 9M والنزول عند محطة جوفين (güven sk.1) او عن طريق الميترو والنزول عند محطة بيش ايفلر ثم ركوب الباص B-8 والنزول عند محطة جوفين (güven sk.1)

 

السياحة في بورصة تركيا بالصور

تسمى بورصة تركيا أو كما يطلق عليها “بورصة الخضراء”، تعني المدينة العظيمة العاصمة الأولى للدولة العثمانية، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي، من المناطق السياحية في تركيا، صاحبة أطول تلفريك في كل العالم.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام..الحماسة عنوانه

 

 

 

 

مطاعم بورصة

يمكنكم تناول أشهى وجبات وأطباق المطبخ التركي في مدينة بورصة تركيا حيث سنذكر لكم مجموعة تضم أفضل مطاعم بورصة:

مطعم اسكندر كباب

من افضل المطاعم في بورصه تركيا، يختص مطعم اسكندر كباب (İskender Efendi Konağı) بتقديم وجبات الشاورما الشهية في مقدمتها كباب اسكندر مع المقبلات المتنوعة والفلفل الحار وصلصة البندورة.

للمطعم فرعان في المجمعين التجاريين كارفور وكوروبارك.

مطعم كفتجي يوسف

يعتبر من اشهر مطاعم بورصة ويمتلك 27 فرع في تركيا عدا افرعه الموزعة في مدينة بورصة.

المطعم متخصص بالكفتة اللذيذة والمشويات كما أنه يتميز بسرعة تنفيذ الطلبات وعدم تأخره وذلك لكثرة العمال التي تعمل بالمطعم اذا كنتم من عشاق الكفتة فهذا المطعم خياركم الاول.

مطعم حجي دايه

يقدم مطعم حجي دايه والمعروف لدى العرب باسم مطعم حجي دايخ (Hacı Dayı Kebap Tophane) أفضل وأشهر الوجبات من المطبخ التركي، فتجد اماكن للشواء في بورصه ووجبات المشاوي المتنوعة، المعجنات، حساء العدس المشهور، الكبة، ومقبلات عديدة، للمطعم حديقة جميلة والجلوس فيها يزيد من روعة الأجواء.

يتميز مطعم حجي داية بموقعه الرائع على تلة مرتفعة بالقرب من برج الساعة الشهير احد معالم السياحة في بورصة، حيث يوفر باطلالة رائعة على مدينة بورصة، يوفر المطعم مواقف سيارات خاصة مجانية في الموقع.

مطعم رجب اوستا

مطعم رجب اوستا في بورصة هو احد الافرع الرئيسية لهذا المطعم الشهير في تركيا حيث تتوزع افرعه في المدن الرئيسية مثل اسطنبول وانقرة و بورصة ومرسين وازمير غيرها.

يقدم هذا المطعم لائحة طعام كبيرة ومتنوعة وشهية من الاطباق والمأكولات التركية والخرفان المحشية، والدجاج المحشي، وتجد فيه ايضاً المشويات المتنوعة، والسلطات وألذ الحلويات التركية، يتميز المطعم بكونه واسعاً ويوفر إمكانية تناول الطعام في حديقته الجميلة.

 

 

 

 

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام
برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام

الاماكن السياحية في بورصة المسافرون العرب

1- المسجد الأخضر :

تركزت المنطقة على تاريخ المسجد الأخضر (يسيل كامي) ويشمل المسجد نفسه قبر الإمبراطوري (يسيل) الموجود بجواره، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في المدرسة التاريخية (كلية لاهوتية)، وهناك في منطقة الشرق مجمع يسيل، ومسجد الأمير سلطان.

2-  مركز المدينة (مركز سهر) :

يعتبر مركز المدينه هو قلب تاريخ مدينة بورصة ويعتبر هو المركز التجاري والثقافي للمدينة وهو ممتد علي مساحة كبيرة من مدينة بورصة ويعتبر اكبر مركز ثقافي تجاري تاريخي في المدينة.

3- مسجد مرادي :

عشر دقائق سيرا على الأقدام غرب شاقة من اولو كامي وتعتبر قلعة بورصة السابقة هي الجزء القديم من المدينة مع وجود بعض المنازل القديمة ومقابر عثمان وأورهان وهم مؤسسو من السلالة العثمانية، وإطلالة بانورامية جميله على الوادي.

4- الينابيع الساخنة:

يشتهر المكان بالمياه المعدنية والساخنة ووجود الكثير من الفنادق التي بنيت لإيواء أولئك الذين يأتون كي يتمتعون في هذه المياه الرائعة، وأيضا به الجامع القديم الذي يتمتع بشكله الجميل الملفت للنظر، وهناك كذلك قبر مؤسسها، اذا كنت تنوي زياره المساجد العثمانيه والتمتع بمشاهده العماره الجميله في المساجد او الذهاب الي الحمامات الساخنه هناك عليك استأجار سياره خاصه لكي تسهل عليك الرحلة.

5- أولوداغ :

جبل اولوداغ ينتمي الي المحافظه البيثينيه القديمه ويرتفع حوالي 2543 متر ما يعادل 8343 قدم وقد نسب اسمه الي اولوداغ المدينه التي بني الجبل علي منحدراتها وهناك حافلات وسيارات تنطلق من وسط المدينه علي بعد 23 كيلو متريمكنك استخدامها لتصل لهناك بسهوله وتتمتع بالهواء البارد في القمه او التزحلق علي الجليد في الشتاء.

حافلات صغيرة تنطلق من وسط المدينة وبالسيارة كيلومترا الى القمة 23 للمشي في الصيف، والتزحلق على الجليد في فصل الشتاء.

6-  بحيرة ازنيك :

هي خامس اكبر بحيره في تركيا والاولي في منطقة مرمرة في مدينة بورصة وتعتبر مكان سياحي جميل، وهناك أيضا يوجد بحيرة الوبات التي تعتبر أيضا محمية طبيعية حيث يوجد بها 7 جزر طبيعية يمكنك التمتع باستكشافها من خلال رحله ممتعة إلى هناك.

 

في الفترة الأخير أكتسبت تركيا صيت كبير في مجال السياحة، وذلك لأهتمامها بالسياح وتقديم معاملة جيدة، إلى جانب تمتعها بأماكن خلابة لا تتواجد مثيلها بالعالم.

 

 

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. هو الأنسب لك 

 

 

 افضل اماكن الاقامة فى بورصة
افضل اماكن الاقامة فى بورصة

 

 

 

 

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام 

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام 

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام  برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام 

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع

لديك أسبوع في طرابزون..إليك أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة أسبوع

نقدم لك برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع فلا تحمل هم التخطيط لرحلتك لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *