أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام|الأماكن الترفيهية والأسواق وأفضل المعالم

برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام|الأماكن الترفيهية والأسواق وأفضل المعالم

برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام … اليكم التفاصيل

 

 

 

تركيا من أفضل الدول التي يمكنك الاستمتاع بها برنامج سياحي مثالي ودون عناء لذلك سنستعرض معا برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام والذي تكون مهمته تسهيل رحلتك وحصولك على أفضل رحلة ممكنة بصحبة الأهل والأصدقاء.

 

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

جدول سياحي اسطنبول في الشتاء

عادة قد لا يفضل الكثيرين زيارة المدن في الشتاء، وذلك نظرا لأن معظمها يكون باردا غير مناسب للكثير من البرامج السياحية، ولكن اسطنبول استثناء خاص، لماذا ا؟ إليك بعض الأسباب التي تجعلك تعتبرها وجهة شتوية مفضلة.ةمن أهم معلومات عن السياحة في اسطنبول أنها رخيصة الثمن، حيث يتم عمل خصم كل شيء تقريبًا خلال فصل الشتاء، الفنادق، الرحلات الجوية، الجولات، فالشتاء هو أرخص وقت للذهاب إلى اسطنبول، لذلك ستحصل على أفضل اختيار لكل شيء دون أسعار الموسم السياحي المرتفعة المجنونة.!

ستجد المدينة فارغة تتوقف سفن الرحلات البحرية عن القدوم إلى اسطنبول خلال شتاء اسطنبول 2020، كما يفعل العديد من السياح، هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى الانتظار في طوابير سخيفة في أي مناطق سياحية، ويمكنك التقاط صور رائعة بدون جحافل من الناس فيها. اسطنبول رائعة في الشتاء، فالثلج والبرد ليسا الأكثر راحة تمامًا ولكنهما بالتأكيد يوفران مناظر وصور مذهلة. وكل ما ذكرناه ستجده في اسطنبول في شهر يناير كما هو الحال في فبراير، ولكل هذه الأسباب إليك برنامجا مميزا في الشتاء باسطنبول.

 

جدول سياحي اسطنبول في الشتاء
جدول سياحي اسطنبول في الشتاء

 

  1. قضاء فترة ما بعد الظهر في بيوغلو

يمكنك زيارة الحمام في ساحة تقسيم في اسطنبول، وأيضا تمثال في ساحة تقسيم في اسطنبول، وقالت إحدى السائحات عن تجربتها: “لقد اخترنا أنا وصديقي بالفعل البقاء في بيوغلو بدلاً من المنطقة السياحية في السلطان أحمد، حيث قيل لنا أنها مكان رائع للليل، وغني عن القول، كنت غير راغب بنسبة 100٪ في ارتداء أي شيء أقل من بدلة رجل الثلج البغيضة عند الخروج.

إن بيوغلو هي أهم اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا وموطن لبعض الأماكن المحلية الأكثر برودة، مثل ساحة تقسيم، واستقلال كاديسي، وآيا تريادا، والأسواق المحلية والدولية على حد سواء، وأضافت كان يومنا الأول في تركيا معتدلاً نسبيًا، وقضينا فترة ما بعد الظهيرة لتناول الطعام والتسوق والتقاط الصور في هذه المنطقة.

 

  1. أعجوبة آيا صوفيا

تقع معظم مناطق الجذب السياحي – بما في ذلك آيا صوفيا – حول منطقة تسمى ساحة السلطان أحمد، إن الآثار والمباني في اسطنبول مذهلة حقًا، وستجد أن آيا صوفيا التي كانت يوم ما كنيسة، ثم مسجدًا، وهي الآن متحفا قطعة من الابداع في  الحجم والهندسة المعمارية وحدها، وهذا يجعلها واحدة من أكثر المباني إثارة للإعجاب يمكن رؤيتها على الإطلاق، وهي بالتأكيد تستحق الانتظار في الطابور.

 

  1. التحديق في المسجد الأزرق

سقف المسجد الأزرق في اسطنبول من أكثر الأشياء التي من الممكن أن تجذبك داخل هذا المسجد الضخم، وبهندسته المعمارية المعقدة المزينة بالبلاط والتصاميم ونوافذ من الزجاج الملون. بالنسبة لأولئك الذين زاروا المساجد على مدار حياتهم، ستلاحظ أن معظمها مزين قليلًا من الداخل، لكن المسجد الأزرق فريد في الحجم والهندسة المعمارية والديكور الداخلي  ولا ينبغي تفويته، نظرًا لأنه لا يزال مكانًا للعبادة عمليًا، ضع في اعتبارك أن ارتداء الملابس المناسبة أمر لا بد منه.

 

  1. استكشاف كنيسة سيسترن

لن أصف الكاتدرائية بالضرورة بأنها زيارة لابد منها في اسطنبول في الشتاء لكونها باردة ورطبة بعض الشيء، لكنها بالتأكيد موقع رائع للاستمتاع، حيث إنه أكبر من مئات الصهاريج القديمة الموجودة في اسطنبول، ويمتاز بالصفوف من الأعمدة القديمة المتميزة. كما أن لها زوجان من قواعد الأعمدة وخزان عبارة عن نظام لتنقية المياه للقصر في مرحلة ما وكان في مجموعة من الأفلام له ظهور أيضا في كلتا الحالتين، إنه مثال مثير للبنية التحتية القديمة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فلل للايجار في سبانجا.. الاختيار الأفضل للباحثين عن الفخامة

 

 

 

 

مناطق اسطنبول للسياحة

تتعدد الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، التي تعتبر حقاً من أفضل الأماكن التي لا مثيل لها فهي فريدة من نوعها بشكل لن تجده في أي مدينة أخرى حيث تمتد اسطنبول بين قارتين وهي من المدن التركية الأكثر زيارة،  فهي تمتلك جذورا تاريخية عميقة وثقافية ولها ما لها من التقاليد المحلية التي لاتزال سارية. وتمتلك المدينة مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، ومن أهمها:-

 

مناطق اسطنبول للسياحة
مناطق اسطنبول للسياحة

 

  • مضيق البوسفور

تتميز مدينة اسطنبول بكونها ذات حجم كبير مترامي الأطراف ولا يمكن تقدير هذا الحجم والاستمتاع بالمدينة حقا إلا من خلال ركوب العبارة في مضيق البوسفور أو تأجير يخت في اسطنبول والذي لن يكلفك أكثر من 12 ليرة فقط لمدة ساعة ونصف وهي فرصة مميزة لاكتشاف أجزاء أخرى من تلك المدينة، والذي لن تراه إلا أثناء ركوبك تلك العبارة وسيكون من الرائع أيضا ركوبها وقت الغروب لمزيد من السحر. يعد أيضا أفضل اجمل كورنيش في اسطنبول.

 

  • ميدان تقسيم

من أشهر الميادين الموجودة في مدينة اسطنبول، وهو حلا مثاليا في حالة كنت تود تجربة الحداثة الحقيقية لمدينة اسطنبول فتوجه إلى هذا الميدان لتجد مجموعة كبيرة من المقاهي وأيضاالمطاعم وكذلك الفنادق والكثير والكثير من حيث المحلات التجارية رفيعة المستوى، كما يمكنك استقلال الترام من خلال شارع استقلال والذي يجب ألا تنسى أخذ جولة به في المساء.

 

  • المسجد الازرق

يعتبر جامع السلطان أحمد أو كما يسمى بالجامع الأزرق واحد من أجمل الأماكن التي يمكن ان تزورها في حياتك، والذي يتكون من خمسة قباب رئيسية إلى جانب ست مآذن نحيلة ويأتي مزينا يدوياً من الداخل بأكثر من 20.000 بلاطة لونها أزرق، عند زيارتك للجامع يتم اعطاء السائحات وشاحاً لتغطية رأسك إذا كانت لا ترتدي ملابس لائقة ولذلك ننصح بارتداء ملابس محتشمة خلال زيارة الجامع.

 

  • قصر طوب قابي

يعتبر قصر توبكابي هو موطنا لعدة أجيال من سلاطين تركيا وكذلك زوجاتهم كما يوفر القصر نظرة مميزة على تاريخ العائلة المالكة في تركيا، وبه الكثير من الأماكن التي ستحب استكشافها بما في ذلك ما يضمه من خزانة المجوهرات والتيجان فهو من أفضل الوجهات السياحية في اسطنبول كلها للسياح.

 

  • البازار الكبير

يعتبر البازار هو أكبر المناطق الجاذبة للسياح بأسطنبول كلها وهو تجربة مثالية يجب أن تعيشها فإذا ذهبت لاسطنبول لا تتردد في زيارته، لأنه يعتبر كخلية نحل لا ينتهي نشاطها أبداً وسوف تجد في هذا السوق السكان المحليين الذين يقومون ببيع كل شيء مثل السجاجيد اليدوية الملونة العتيقة والجميلة والمجوهرات المعقدة غالية الثمن والفوانيس المبهرة المتقنة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح. أصحاب المتاجر يمنحون السياح أكواب من شاي التفاح الدافئ والحلوى التركية لجذبهم، ولن تخرج من هذا البازار دون أن تشتري شئ لك.

 

  • جسر غلطة

في حال رغبت في تناول وجبة عشاء بمدينة اسطنبول بطريقة غير اعتيادية فإن أفضل مأدبة مأكولات بحرية يمكنك الحصول عليها تحت جسر غلطة حيث ستحصل على حشد هائل من مطاعم المأكولات البحرية وأيضاالبائعين المحليين، ويمكنك تناول وجبة العشاء مع الاستمتاع بمنظر مطاعم جسر البوسفور الذي لا يقبل أي المنافسة على البوسفور المثالي.

 

  • بازار التوابل

يعد هذا البازار أحد أكبر البازارات في مجمعات التسوق الشهيرة في اسطنبول، ويسمى أيضا بالبازار المصري، ويمكنك عند زيارة هذا المكان المميز الحصول على الكثير من التوابل في كل مكان وشراء البعض منها أيضا لتقديمها كهدايا تذكارية متنوعة، بما في ذلك أيضا المكسرات والفاكهة المجففة ولديهم القهوة التركية والشاي أوراق الشجر، وكل ذلك بين جنبات هذا البازار المميز.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فيلا للايجار في سبانجا تركيا.. مواصفات عالمية بأسعار مغرية 

 

 

 

 

 

الأماكن الترفيهية في اسطنبول

لا يهتم زائر اسطنبول فقط بالجانب التاريخي من المدينة، ولكنه يبحث أيضا عما سيوفر له المتعة والترفيه، ولذلك جمعنا لك أفضل تلك الأماكن.

 

الأماكن الترفيهية في اسطنبول
الأماكن الترفيهية في اسطنبول

 

مجمع فيالاند اسطنبول

تعد مدينة فيالاند باسطنبول من أشهر الأماكن الترفيهية التي يمكن أن تزورها في اسطنبول، حيث تتعتبر من أفضل المناطق التي يسرع السياح لزيارتها، وستجد بها مركز كبير للتسوّق وساحة مُخصصة لإقامة الكثير من العروض المسرحية والترفيهية، وتصل مساحة الملاهي إلى نحو 600 ألف متر مربع. اسعار تذاكر فيا لاند اسطنبول في متناول يد الكثيرين.

 

اكواريوم اسطنبول

اكواريوم اسطنبول من أهم الحدائق للحيوانات المائية وهي حديقة عملاقة من أهم الأماكن الترفيهية في اسطنبول، لما تضمه من مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك المختلفة والكائنات البحرية الرائعة، وتم تنظيم المكان كطريق جغرافي ينقل الزوار في رحلة بحرية في البوسفور. أو الانتقال من البحر الأسود وحتى المحيط الهادئ.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم .. كيف ترتب إنفاقاتك 

 

 

 

 

 

السياحة في اسطنبول في الصيف

يمكنك الاستمتاع بالكثير من الوجهات في فصل الصيف في اسطنبول وأولها:-

 

السياحة في اسطنبول في الصيف
السياحة في اسطنبول في الصيف

 

الاسترخاء في منتجع كودالي الصحي

يمكنك أن تقضي بعض الوقت في الاسترخاء بأحد أرقى المنتجعات الفندقية في مدينة اسطنبول كلها، إذ يقدم هذا المنتجع الصحي الواقع في فندق ليس أوتومانز مجموعة من علاجات السبا الرائعة لتجديد نشاط يومك.

 

استكشف بيبيك

يمكنك التمتع خلال زيارتك مدينة اسطنبول بزيارة حي بيبيك الرائع والساحر في الوقت نفسه، والذي يقدم لزواره الفرص الترفيهية الكثيرة وتناول الطعام التركي المميز، وركوب القوارب الشراعية الأنيقة والتسوق أيضا بين المحلات المتميزة.

 

زيارة جزر الأمراء

إذا شعرت بارتفاع الحرارة خلال زيارتك مناطق اسطنبول فعليك على الفور التوجه إلى جزيرة الأميرات لزيارتها، ويمكنك التوجه إلى هناك باستخدام العبارة، فهي من أهم الوجهات الساحرة والمثالية لقضاء وقت رائع بين أجمل الأجواء، فهذه الجزر هادئة للغاية وخالية تماما من السيارات، كما يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الشيقة بأحد المطاعم المنتشرة بالمنطقة والتي توفر إطلالة مميزة للزوار.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم .. وجهات لم تأخذ نصيبها من الشهرة 

 

 

 

 

 

برنامج سياحي اسطنبول العرب المسافرون

يتحدد البرنامج السياحي الذي تريه على الموسم الذي تزور خلاله البلاد، ويمكنك الاختيار من بين القائمة الطويلة التي اخترناها عدد من الاماكن السياحية المتميزة للفوز بأكبر قدر من المتعة.

 

برنامج سياحي اسطنبول العرب المسافرون
برنامج سياحي اسطنبول العرب المسافرون

 

اسعار السياحة في اسطنبول

يمكنك التنبؤ ببعض من مصروفاتك في اسطنبول عند زيارتها من خلال تجارب الآخرين فقد تحتاج إلى مصروف يومي في تركيا يقدر بشكل عام ب 150 ليرة يوميا للفرد الواحد.

كم تتكلف تذكرة السفر إلى تركيا في السياحة في اسطنبول شهر العسل؟

تبلغ قيمة تذاكر السفر ما يقرب من 280 دولار في الشتاء للفرد، و400 دولار صيفا، وهذا من غالبية الدول العربية.

أكثر اسعار تذاكر الطيران انخفاضا في تركيا من السعودية ذهابا وعودة للفرد الواحد تصل إلى 1050 ريال.

متوسط سعر  فنادق اسطنبول 4 نجوم في مدينة اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين 300 ريال (80 دولار)

متوسط سعر فنادق 5 نجوم في مدينة اسطنبول في الليلة الواحدة لفردين 490 ريال (130 دولار)

اسعار المواصلات العامة في اسطنبول وتركيا تصل إلى 200 ريال.

متوسط سعر وجبات الغداء في تركيا للفرد الواحد في مطاعم متوسطة ونظيفة 50 ريال (15 دولار) ويمكنك من خلال تلك النقاط حساب تكلفة السياحة في تركيا لمدة اسبوع.

متوسط رسوم الدخول للأماكن السياحية في تركيا 20 ريال (5 دولار) للفرد الواحد.

حجز رحلات مضيق البوسفور  أو الاستمتاع بالمعالم التاريخية أيا كان اختيارك عليك أن تحصل على خطة لتستثمر وقتك بأفضل شكل ممكن وتتمكن من الاستمتاع بالشكل الكافي لك.

 

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *