أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام..الحماسة عنوانه

أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام..الحماسة عنوانه

برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام … بأسعار مناسبة للجميع

 

 

 

تعد تركيا من أجمل الدور السياحية في العالم، حيث يمكنك العثور فيها على مختلف أنواع المقاصد السياحية كالترفيهية، والتاريخية، والعلاجية، وغيرهم، ومن السهل جدًا اعتماد برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام، فهى مدينة عريقة وتعج بالكثير من المعالم السياحية.

 

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

ماذا ازور في اسطنبول؟

قبل التعرف على أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول، دراسة البلد جيدا والمدينة بشكل خاص حتى تستمتع بالرحلة على أكمل وجه.

 

ماذا ازور في اسطنبول؟
ماذا ازور في اسطنبول؟

 

معلومات عن السياحة في اسطنبول

يمكنك زيارة مدينة اسطنبول بتركيا فى جميع الاوقات ولكن يفضل الزيارة فى شهر سبتمبر و شهر أكتوبر حيث فصل الخريف حيث الطقس الرائع والأسعار المخفضة.

 

وعليك الحذر من هذه الأشياء في تركيا عامة:

المساحة الشخصية

قد يبدو غريبا عليك ذلك وهو أن الأتراك قد لا يتركون لك مساحة شخصية بالقدر الذي كنت معتادا عليه قبل زيارتك لتركيا، فقد يقف البعض بجوارك وانت تتحدث ولكن كن حذرا فان تراجعت الى الوراء سيكون ذلك بنظرهم تصرف وقح للغاية. وكذلك يجب عليك ألا تقوم لمس شخصا ما بدون اذن فذلك يعتبر تصرف وقح أيضا بنظرهم. واقلع عن بعض العادات هناك مثل مضغ اللبان أثناء التجمعات العامة أو أثناء التحدث مع شخصا ما، ورفع قدميك لأعلى أثناء الجلوس وأظهار باطن قدمك للأخرين، والشتم أو السب علنا، النفخ من أنفك، ومصمصة أسنانك اثناء تناول الطعام.

 

بعض الايماءات

 يمكنك فعل بعض الايماءات فى بلدك بقصد معين ولكن هذه الايماءات قد تكون مخالفة ومسيئة للغاية في ثقافة تركيا، ومن أهم تلك الايماءات التى يجب أن تتجنبها هى اشارات اليد بصورة عامة. فعند قيامك بجعل أصبعيك السبابة والإبهام على شكل يشبه الدائرة أو حرف (O) فهذه الحركة تدل فى الثقافة التركية على الشذوذ الجنسى فجيب عليك ان تكون حذرا وتتجنب فعل هذه الاشارة.

 

ولا تنسي أن تزور هذه الأماكن:

قصر طوب قابى

يعتبر قصر طوب قابى مقصد للسياح من مختلف انحاء الارض حيث يضم تارخ الفترة العثمانية فى تركيا حيث كان مقر للسلاطين العثمانيين لحوالى أربعة قرون متتالية.

 

أيا صوفيا

كانت أيا صوفيا من أكبر وأعظم الكنائس فى عصر الفترة البيظنتية فى تركيا وتم تحويلها إلى مسجد فى العصر العثمانى وتتميز بجمالها العمرانى والزخارف المنحوتة فى كل أرجاء المبنى.

 

ميدان تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من اكبر الميادين فى تركيا واسطنبول ويعد هو محطة المترو الرئيسية فى اسطنبول و يتفرع منه أحد أهم الشواع فى اسطنبول و هو شعار الاستقلال.

 

ميدان تقسيم
ميدان تقسيم

 

مضيق البسفور

يعد مضيق البسفور من أشهر و أهم المضائق فى العالم أجمع حيث يصل بين بحرين وهما البحر الاسود و بحر مرمرة وهو من أحد معالم اسطنبول العريقة. وستجد هنا أيضًا كورنيش  اورتكاي وهو أجمل كورنيش في اسطنبول.

 

شارع الاستقلال

شارع الاستقلال هو من أشهر و أهم الشوارع التجارية فى اسطنبول و يزوره يوميا الملايين من السياح.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة …  برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. طريقك لتخطي أي صعاب 

 

 

 

 

 

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

لا يحلو التنزه والسفر بدون صحبة خاصة العائلة، وفي عاصمة تركيا السابقة “اسطنبول” ستجد العديد من الأماكن التي تصلح للكبار والصغار.

 

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات
افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

 

فيا لاند اسطنبول :

عند قيامك بزيارة اسطنبول مع العائلة، وبعد الانتهاء من زيارة أهم معالمها التاريخية والثقافية، يصبح من اللازم أيضا زيارة احدى الاماكن المثيرة للتشويق والمغامرة حيث ستجد في إسطنبول العديد من الأماكن التي توّفر لكم ولأطفالكم يومًا مميزًا ليئا بالتشويق والمغامرات والتسوق أيضًا، ولكن أفضل هذه الأماكن هي مدينة فيا لاند اسطنبول vialand أكبر و أضخم مدينة ترفيهية في تركيا.

هي مركز يضج بالحياة مع المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم والمتنزهات التابعة له، تم افتتاحها عام 2013 على مساحة 600 ألف متر مربع بتكلفة حوالي الـ 650 مليون دولار، حيث زارها خلال نفس العام أكثر من ثمانية مليون زائر تتميز الحديقة بوجود الكثير من الألعاب المائية بالإضافة إلى وجود أكثر من 60 لعبة مختلفة تم تصميمها بأحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة وفًقا لمعايير الأمان والسلامة وتقسم إلى عدة اقسام وهي دنيا الأساطير ودنيا الألعاب ودنيا المغامرة، كما تشمل فيا لاند مركز تسوق ضخم يقع في الهواء الطلق ويحتضن العديد من المطاعم المميزة، وتعد من أجمل مناطق اسطنبول.

تفتح الحديقة ابوابها أمام الزوار من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، أما عن أسعار التذاكر فهي متغيرة باستمرار، ولكن في الوقت الحالي فأسعارها تبدأ من 110 ليرة تركي ولكم من مميزات حديقة ”فيا لاند“ أن قيمة التذكرة تكون شاملة لكل الألعاب فيها، فلا توجد مبالغ إضافية في أي قسم منها. كما يمنع إدخال الطعام والشراب إلى الحديقة.

 

أكواريوم اسطنبول:

 يعد اسطنبول أكواريوم ذو مكانة رائدة بين أحواض السمك في جميع أنحاء العالم، ويعتبر من أكبر أحواض الأسماك في الشرق الأوسط ومن أضخمها في أوروبا بمساحة 8000 متر مربع، يحتوي على مختلف الانواع من المخلوقات البحرية المختلفة التي تصل لـ 1000 نوع من القروش والاخطبوطات، وغيرها الكثير من أنواع الأسماك الرائعة، حيث يستطيع الزوار الاستمتاع بمشاهدة أجمل العروض المائية للأسماك البحرية عبر ممرات الاكواريوم.

 

أجمل مناطق اسطنبول
أجمل مناطق اسطنبول

 

اكوا دولفين :

تشتهر تركيا بالعديد من المتّنزهات المائيّة، ومن أشهر هذه المدن المائية هي مدينة أكوا دولفين في اسطنبول، التي تحتوي على الكثير من وسائل التسلية والترفيه حيث يحتوى والعديد من حمامات السباحة الكبيرة والمزالق والألعاب المائية المنوعة التي تناسب الكبار والصغار، لذا يمكنك إضافتها لبرنامج السياحة في اسطنبول للاطفال  وأماكن أخرى للاسترخاء، بالإضافة إلى العروض الممتعة والرقصات الممتعة، بالإضافة إلى سهولة توفر المواصلات المجانية، حيث يُقبل السيّاح على زيارتها وخصوصًا في فصل الصيف رغبة في السباحة فيها.

 

متحف الالعاب في اسطنبول :

تأسس عام 2005م وتعد من أفضل الأماكن السياحية خاصة للأطفال في تركيا، وهذا دليل على الاهتمام بحق الطفولة للترفيه. يحتوي المتحف على عدد كبير من الالعاب قام بجمعها من جميع أنحاء العالم ليصل عددها إلى 5000 لعبة تقريبا أقدمها تعود لـ آلة كمان تعود لعام 1817 صنعت في فرنسا، ويقع هذا المتحف في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول في منطقة كاديكوي، وتجربة زيارته مع العائلة والأطفال يجب أن لا تفوت لما يحتويه من مسرة ومتعة للأطفال والكبار.

 

متحف الشمع في اسطنبول:

متحف الشمع العالمي الشهير “مدام توسو” في اسطنبول يمنح الفرصة لزواره التقاط صور سيلفي ومشاهدة 55 مجسم شمعي لأبرز الشخصيات التركية والعالمية، مثل مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، مولانا جلال الدين الرومي، السلطان محمد الفاتح، هداي ْت تورك أوغلو، براد بيت، ميّسي والملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي. إذ أنها مصنوعة بدقة عالية جدا مع الاعتناء بأبسط التفاصيل التي تكاد تجعلك لا تميزها عن الشخصية الحقيقية، ويعد متحف “مدام توسو” من أشهر متاحف الشمع في العالم ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1761، ومقره الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن.

 

جزر الاميرات :

تشتهر جزيرة الأميرات خلال أشهر الصيف باعتبارها واجهة شعبية للرحلات اليومية من اسطنبول. ويصل سعر العبارات من اسطنبول الى جزر الاميرات 600 ليرة، وتختلف حسب الوكلاء. ويشمل هذا المبلغ تكلفة التنقل داخل إسطنبول إلى الميناء وتكلفة العبارة والغذاء في أحد المطاعم العديدة بالجزر وكذا التنقل بالحنطور بين المعالم.

وهي من أروع الأماكن السياحية التي ينصح بها السياح من شتى أنحاء العالم، تقع بالقرب من إسطنبول في قلب بحر مرمرة، وتتكون من 9 جزر صغيرة، الطبيعة الجميلة و الساحل الرملي والفنادق الُمطلة على البحر وجولات الحنطور أهم ما يميز هذه الجزر. ومواعيد رحلات جزر الاميرات تبدأ في تمام الساعة 6:50 صباحاً حتى الساعة 19:40، و أفضل وقت لزيارة جزيرة الاميرات في جميع أيام الاسبوع ما عدا العطلة الأسبوعية يوم الاحد، حيث تبدأ العبارات الى جزيرة الاميرات في تمام الساعة 07:00 لغاية الساعة 19:30.  ويمكن في عيد الأضحى تنظيم حفل شواء، لهذا يمكنك اعتبارها من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول المسافرون العرب.

 

جزر الاميرات
جزر الاميرات

 

مينيا تورك :

أصبح اليوم بامكانك زيارة معلم أكثر من بلد في مكان واحد، مثل المسجد الأقصى وجامع السلطان أحمد، كذلك تستطيع زيارة معالم تركيا كلها خلال ساعتين. فقط في حديقة ومتحف مينيا ترك (Miniaturk (الموجودة في مدينة اسطنبول والتي تعتبر من اجمل الأماكن والوجهات السياحية المطلة على خليج القرن الذهبي.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم .. وجهات لم تأخذ نصيبها من الشهرة 

 

 

 

 

 

اماكن ترفيهية في اسطنبول

يمكنك في اسطنبول الترفيه وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، والعالم، والأجانب من جميع أنحاء العالم.

 

اماكن ترفيهية في اسطنبول
اماكن ترفيهية في اسطنبول

 

اكوا مارينا:

 ستجد ألعاب المائية بأشكالها المختلفة، تعتبر حديقة اكوا مارينا من أكبر حدائق الالعاب المائيّ ة في اسطنبول، إذ يأتي إليها جميع السياح من داخل وخارج تركيا لما تتمتع به من ُشهرة واسعة، تضم العديد من الالعاب الممتعة والحديثة والملائمة لجميع الفئات العمرية.

تضم الحديقة حوض سباحة كبير جدًا وحوض للعائلة ومسبح خاص للأطفال كما أن المكان عام ومختلط، بالإضافة على حمام سباحة أولمبي، بمواصفات رائعة ومدهشة، وهناك ملعب غولف مصغر، وبولينغ، ليس هذا فحسب فهي حاصلة على شهادة النظافة بسبب نظافة المياه والمأكولات التي ُتّقدم في المطاعم الموجودة فيها.

 

ملاهي الثلج في اسطنبول

 من أهم المتاحف المدهشة جدًا والملاهي أيضًا التي يحرص الزوار على الذهاب إليها في فصل الصيف متحف الثلج Magic Ice،  Buz Müzesi  ليهرب منه الزائر من حرارة الجو في الصيف، يعد المتحف من الأماكن المدهشة شديدة الجمال هو اول متحف دائم من الثلج، عند دخولك للمتحف يعطيك ملابس الاسكيمو لارتدائه قبل الدخول إلى المعروضات، حيث أن درجة الحرارة داخل المتحف هي 5 درجات تحت الصفر سواء في الصيف أو الشتاء الحرارة تكون واحدة.

 

حديقة الحيوانات:

 تحتوي مدينة اسطنبول على حديقة فاروق يالجين للحيوانات، والتي تعد من أكبر الحدائق في المدينة، في هذه الحديقة ستجد حوالي الـ 200 نوعا مختلفا من الحيوانات مثل النمور وطيور الفلامينغو، والطاووس، والحمار الوحشي وغيرها الكثير من الحيوانات، وأيضا على 250 نوع من النباتات والزهور، وتعد هذه الحديقة من أشهر حدائق الحيوانات في المدينة والتي يرغب السياح في زيارتها. تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار كل يوم من الساعة 8 وحتى الـ 30:6 لذا لا تغادروا اسطنبول قبل التجول في الحديقة بصحبة العائلة والأطفال والتعرف على أنواع عديدة من الحيوانات البرية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم .. كيف ترتب إنفاقاتك 

 

 

 

 

أماكن التسوق في اسطنبول

عندما تسافر تركيا، لا تفوت فرصة التسوق وشراء الهدايا التذكارية للأحباب والأصدقاء.

 

برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
أماكن التسوق في اسطنبول

 

1–    بازار الفاتح:

يقع هذا البازار في منطقة الفاتح التاريخية في وسط اسطنبول والتي تجعلك تشعر بمتعة التسوق بسبب انخفاض الأسعار وهناك مساومة مسموح بها في جميع المحال التي يبلغ عددها تقريباً 2500 متجر بالإضافة إلى الأكشاك والبائعين المتجولين ويمتد السوق على 7 شوارع رئيسية وأزقة تاريخية رائعة.

 

2-    جواهر مول:

على الرغم من أنه من المولات الشهيرة في اسطنبول ولكنه يتميز بأسعاره المنخفضة والإقبال الكبير على أهم الماركات العالمية فيه ويصل عدد المتاجر فيه إلى 280 متجراً موزعاً على 6 طوابق بالإضافة إلى المطاعم والمسارح ودور السينما. ويمكنك اعتباره من أرخص وأجمل مراكز التسوق في اسطنبول.

 

 3-    سوق محمود باشا:

 يقع هذا السوق بالقرب من سوق التوابل المصري، ويحتوي على منتجات تركية محلية وعالمية بأسعار رخيصة.

 

4-    بازار يشيل كوي:

 يقع هذا البازار في منطقة يشيل كوي الذي يضم مجموعات متنوعة من الملابس والازهار والاكسسوارات ومساحيق التجميل والمواد الغذائية ولا ننسى المقاهي المميزة!

 

 5-    سوق عثمان بيك:

 هذا السوق الرهيب يقع بالقرب من ساحة تقسيم ويشتهر بالمحلات التجارية التي تبيع المنتجات العصرية والملابس والعطور والهدايا التذكارية على الرغم من أن أسعار المول مثالية ولكن يمكنك الحصول على أسعار أفضل على الشوارع الفرعية للسوق.

 

 6-    منطقة لالالي:

 تعرف منطقة لالالي بأنها مكان بيع الجملة أي البيع بكميات كبيرة، الأمر الذي يجعل التسوق هناك أرخص من أي مكان آخر!

 

7-    سوق الجمعة:

 نهايةً لدينا سوق الجمعة الذي يعتبر محرقة الأسعار في كل اسطنبول يقع هذا السوق في منطقة زادة، ستجد هنالك كل ما يلزمك وبأسعار منافسة حقاً.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فيلا للايجار في سبانجا تركيا.. مواصفات عالمية بأسعار مغرية 

 

 

 

 

برنامج سياحي في اسطنبول

إذا كنت من الأشخاص الذي لا يفضلون التنقل بين المدن بطيران داخلي، فإن جدول رحلة اسطنبول ستكون خيار مناسب لك.

 

برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
برنامج سياحي في اسطنبول

 

نصائح لزيارة اسطنبول

هناك ملاحظة هامة عند ترتيب جدول في اسطنبول، وهي موعد القدوم والمغادرة (مواعيد الطيران الدولي) هناك 3 احتمالات للقدوم و3 احتمالات للعودة.

القدوم:-

  1. وصول باكراً في حالة وصلت لاسطنبول بين 6 و 11 صباحاً يمكنك عمل جولة إلى أن يحين موعد دخول الفندق الساعة 14:00، وبعدها يمكنك إكمال الجولة في اسطنبول او الاستراحة وعملسهرة عشاء بيخت فاخر في مضيق البسفور.
  2. وصول ظهراًعند وصولك بين 12 و4 ظهراً يمكنك بعد تسجيل الدخول في الفندق عمل جولة في أرجاء اسطنبول، أو يمكنك عمل سهرة العشاء فقط.
  3. وصول متأخر إذا كان وصولك بعد 5 مساءً، لا يمكن أن تلحق بسهرة البسفور، يمكنك تسجيل الدخول والتجول حول الفندق، أو الذهاب لتناول العشاء في احد مطاعم أسطنبول.

 

المغادرة:-

  1. اقلاع باكراً بكل بساطة عليك أن تحزم أمتعتك قبل بيوم، وتناول الإفطار بالفندق في حال توفره، ومن ثم التوجه إلى المطار مباشرة.
  2. إقلاع ظهراًيمكنك تناول الغداء قبل الذهاب إلى المطار أو شراء شيء ما من مكان معين والتوجه للمطار فيجب أن تكون هناك قبل 3 ساعات من موعد الطيران.
  3. إقلاع ليلاً هنا عليك الانتباه جيداً، لديك خياران،فاولاً:  عليك أن تقوم بجولة في اسطنبول والأسواق حتى يحين موعد إقلاع طائرتك.
  4. الخيار الثاني:  هو أن تحجز ليلة إضافية في الفندق وتتجول حوله إلى أن يحين موعد طائرتك (وهذا الخيار الأفضل لك خاصة اذا كانت معك عائلتك(.

 

برنامج سياحي اسطنبول وما حولها

بعد أن عرفت كيف يمكنك تنظيم جدولك بالنسبة لأول يوم وآخر يوم، يبقى عليك تنظيم رحلاتك لبقية الأيام، سأضع لك 8 من أشهر الرحلات السياحية في إسطنبول التي يمكنك وضعها ضمن جدول سياحي اسطنبول 2020 واختيار المناسب لعدد أيامك:

  • الذهاب إلى تلفريك ومطل بيرلوتي على مضيق القرن الذهبي، ثم زيارة قصر توبكابي الإسلامي، عمل جولة في مضيق البسفور، التجول في تقسيم وبرج وجسر غلطة.
  • رحلة إلى جزر الأميرات التوصيل للميناء لركوب العبارة وقت حر في الجزيرة والتجول وركوب الحنطور، ثم العودة لمنطقة أورتاكوي الشهيرة بالبطاطس والوافل، مطل أولوس بارك على مضيق البسفور، مول استينيابارك.
  • رحلة إلى متحف الشوكولا+ زيارة ساحل وحديقة فلوريا، حوض اسماك أكواريوم، مول فيابورت فينيسيا سلطان غازي.
  • يوم لزيارة بانوراما فتح القسطنتينية+ زيارة قصر توبكابي، متحف الشمع وبرج غلطة وشارع الاستقلال.
  • رحلة القسم الآسيوي، شارع بغداد، مطل تل العرايس على القسمين الأوروبي والآسيوي، أرقى سواحل إسطنبول ساحل اسكودار، برج البنت، مول إعمار.
  • رحلة السلطان أحمد، متحف آيا صوفيا، صهريج البازيليك، متحف الفنون التركية والإسلامية، متحف الموزاييك، أزار أراستا، جامع السلطان أحمد، أحد مولات اسطنبول.
  • رحلة الحدائق، برج السفير، متحف الشمع، حديقة بيبك، قلعة روملي حصار، حديقة الأميرجان، مول استنيا بارك.
  • رحلة أسواق اسطنبول سوق شارع فوزي باشا ساعتين، جراند بازار ( السوق المسقوف،  سوق بيازيت المسكر، مجمع فورم اسطنبول.

 

رحلات ما حول اسطنبول:

هناك 3 رحلات شهيرة يمكنك القيام بها من اسطنبول إلى المدن القريبة:

  1. رحلة بورصة من اسطنبول
  2. رحلة سبانجا ومعشوقية من اسطنبول
  3. رحلة شيلا واغوا من اسطنبول

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فلل للايجار في سبانجا.. الاختيار الأفضل للباحثين عن الفخامة

 

 

 

 

 

تكلفة السياحة في اسطنبول

لا تظن أن تركيا من الدول مرتفعة الأسعار، فهى منذ زمن تتميز برخص أسعارها ومناسبتها للأغلبية، على عكس دول أوروبية أخرى كفرنسا، وإيطاليا.

 

كم تكلفة السفر لتركيا لعائله؟

قبل السفر، ابحث عن الفنادق من موقع بوكينج وقبل أن تحجز إسأل عن عروض شركات السياحية في هذه الفنادق فربما توفر اكثر من 30%..

  • تبلغ تذكرة السفر إلى تركيا ما يقارب 280 دولار في الشتاء للشخص.

 

 وما يقارب 400 دولار في الصيف للشخص.

  • وسوف تحتاج إلى مصروف يومي بشكل عام إلى 150 ليرة باليوم للشخص.
  • طبعاً لا تنسى أخذ مبلغ إضافي احتياطي أو هدايا وما إلى ذلك واحسبها 50 ريال في اليوم.

ولقضاء وقت ممتع في برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام  لا تنسى النوم بشكل كاف كل ليلة حتى تطوف المدينة الساحرة بالقوة والنشاط، ولكي تكون سعيدًا في الصور التذكارية ومقاطع الفيديو ولكن لا تكثر من التصوير حتى تستمتع بالسياحة جيدًا وتتذكر أدق التفاصيل في برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام .

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *