أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / برنامج قروب سياحي من السعودية إلى تركيا للعائلات

برنامج قروب سياحي من السعودية إلى تركيا للعائلات

                    قروب سياحي من السعودية إلى تركيا للعائلات

 

 

مع اقتراب الصيف والإجازة المدرسية يسعى الكثير من الناس لتوفير رحلة مناسبة لهم ولأسرهم، ويرغب الكثير في الذهاب لتركيا نظرا لجمالها وكثرة معالمها، وتوفير قروب سياحي من السعودية إلى تركيا مناسب وبسعر معقول ويضم برنامج مميز، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أهم المعالم في تركيا وبيان بأسعار الرحلات إلى هناك، وسوف نقدم لكم عدة نصائح قد تفيدكم عند سفركم إلى تركيا.

  • برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع

يتضمن البرنامج السياحي في إسطنبول وبورصا الانتقال من وإلى الفندق، حيث يقضي السائح اليوم بأكمله خارج الفندق، حتى يستطيع زيارة كثير من المزارات في اسطنبول وبورصة.

اليوم الأول:

الاستقبال من المطار والتوصيل حتى الفندق مكان الإقامة.

اليوم الثاني:

يبدأ اليوم بالإفطار ومن ثم الانطلاق نحو أشهر اماكن ترفيهية في اسطنبول، حيث زيارة أشهر قصور العاصمة العثمانية القديمة وهو قصر توكابي أكبر قصور سلاطين العثمانيين، والذي تحول إلى متحف يضم الكثير من أدوات السلاطين “أسلحة، مجوهرات، ملابس، أثاث”.

وبعد الانتهاء من رؤية كافة أرجاء المتحف يتم الانتقال إلى أشهر ساحات إسطنبول، والتي يوجد بها المسجد الشهير في تركيا وهو مسجد “الجامع الأزرق”، وينتهي اليوم بالرجوع للفندق.

اليوم الثالث:

بعد تناول الإفطار سيتم الانطلاق نحو وجهة أخرى والقيام بجولة أكثر متعة وإثارة، فسيكون بانتظار السياح جولة في مضيق البسفور، ويعتبر المضيق نقطة تجمع بين القارتين الأوربية والأسيوية، وسوف تتمتع بمناظر خلابة ورائعة.

سيكون السائح بانتظار زيارة أهم القصور المطلة على البسفور وهو “دولمة بهجة”، ثم القيام بجولة في أسواق إسطنبول الشهيرة لاقتناء الهدايا التذكارية، ثم التوجه للفندق للأستعداد لليوم التالي إلى بورصه.

اليوم الرابع:

يبدأ اليوم كالعادة بالإفطار ثم مغادرة الفندق للتوجه إلى بورصة، وزيارة أهم المعالم السياحية في بورصة وستكون البداية مع صعود جبال الأولداغ الجبال الأكثر شهرة في تركيا، والاستمتاع بوقت تزلج مميز على الجبل، وبعد ذلك على السياح الذهاب للتلفريك والتنزه به من أعلى الجبل حيث الطبيعة الجميلة والمدهشه.

ولأن اليوم سيكون بأكمله بأعلى الجبل فسيكون من المميز تناول الغداء بالمطاعم المتواجدة بالأعلى، والتي تقدم مأكولات شهية، كما تقام أيضًا حفلات شواء ليلية، وستكون نهاية الرحلة أسطورية، بعد زيارة اسواق مدينة بورصة التركية يمكن للسياح احتساء القهوة بجوار أقدم أشجار المنطقة والتي تجاوز عمرها ستمائة عام.

اليوم الخامس :

بعد الإفطار سيكون أمام السياح يومًا أكثر متعة، حيث تبدأ الرحلة من ميناء قبطاش نحو زيارة “جزر الأميرات، حيث تحوي أماكن تاريخية وآثار عديدة سيكون من الممتع التجول بينها على متن عربة تجرها الأحصنة، بعد الجولة سيكون غداءً بإحدى المطاعم التي تطل على المياه أمرًا رائعا، مع الاستمتاع بأفضل الأطباق التركية المشهورة.

وكما هو المفضل لدى السياح أن يختموا رحلاتهم السياحية بالتسوق، فإن السوق الشعبي ستكون نهاية الجولة السياحية، ثم العودة مرة أخرى للفندق.

اليوم السادس :

تناول الافطار والذهاب الى هضبة بيير لوتي التي يتم الصعود من خلالها بواسطة التلقريك، ومشاهدة المناظر الجميلة من فوق الهضبة التي تطل على القرن الذهبي، كما انا يمكن شرب الشاي والاستمتاع بالهواء الجميل من على الهضبة وعند الانتهاء الذهاب الى حديقة مينيا ترك التي تحتوي على معالم تركيا بشكل مصغر وقضاء وقت جميل في حديقة بورصة تركيا وعند الانتهاء التوصيل الى الفندق.

اليوم السابع :

ويكون هذا اليوم لعودة السياح من الفندق إلى المطار للعودة سالمين لوطنهم.

 

معالم تركيا بشكل جميل
معالم تركيا بشكل مصغر وقضاء وقت جميل

ربما تفيدك قراءة : خدمات الشركات السياحية

  • رحلات سياحية الى تركيا

يظن البعض من الناس أن السياحة في تركيا تقتصر علي فصل الصيف فقط، ولكن نود أن نؤكد لكم أن السياحة في تركيا في الشتاء لها سحر ومتعة من نوع خاص جداً، فهناك مجموعة من الأنشطة السياحية الشتوية ومناطق سياحية في تركيا تستطيع زيارتها والاستمتاع بها في فصل الشتاء.

السياحة في تركيا في الشتاء

1- قرية بولونيزكوي “Polonezkoy”

علي بعد نحو 20 كيلو متر من ساحل البحر الأسود وبالتحديد في منطقة تسمي ” بيكوز ” تجد هذا المكان الرائع، الذي تستطيع أن تستمتع فيه باللحظات الأكثر هدوءً في حياتك، حيث انه مكان بعيد عن الضجيج والازدحام، ففي الماضي كانت تشتهر هذه القرية بممارسة مهنة الزراعة، ثم تحولت إلي قرية سياحية لقضاء الأجازات وهذا بفضل الشباب العائدون من خارج تركيا في الثمانينيات حيث سعوا لبناء الفنادق والحدائق الرائعة والمقاهي لجلب السياح إلي هذا المكان الهادي الجميل.

2- قرية اغفا “Agva”

بين نهري ” جوكسو” و “يسيل كاي” اللذان يصبان في البحر الأسود  وبالتحديد في شمال مدينة إسطنبول تقع هذه القرية الرائعة الهادئة، التي تتمتع بطبيعة مدهشة وعجيبة، حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي بجوار النهر أو ركوب الدرجات المائية أو ركوب الزوارق الصغيرة والاستمتاع بمشاهدة الشلالات المسطحة والاستمتاع بالجو الدافئ الجميل، ودون حجز مسبق تستطيع أن تقوم بكل سهولة عمل إقامة في احد الفنادق الموجودة في هذه القرية بجانب النهر، حيث تستطيع أن تقضي وقتاً ممتعاً وهادئ بعيدا عن الضوضاء، فهى من افضل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء.

3- حديقة أبانت “Abant garden “

علي مسافة 34 كيلو متر من مدينة بولو تقع حديقة أبانت، والتي تتميز بوجود بحيرة مياه عذبة رائعة. ترتفع هذه البحيرة عن سطح البحر بمقدار 1328 متر، تمتاز تلك البحيرة بشواطئها الطبيعية الساحرة ولها سحر خاص في فصل الشتاء.

4- كارتيبي “Kartepe “

علي بعد 75 دقيقة تقريباً من مدينة إسطنبول تقع قمة جبل كارتيبي، والتي ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 1650 متر تقريباً، حيث يتمكن السياح من الوصول إليها عن طريق استقلال حافلات النقل الداخلية، وهى من أجمل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج الرائعة وقضاء أوقات ممتعة جداً علي امتداد هذا الجبل الرائع.

5- مدينة سيلي “Sile”

في الشمال الشرقي من منطقة مرمرة وبطول 60 كيلو متر علي شواطئ البحر الأسود، تقع مدينة سيلي الساحلية الصغيرة وهي منطقة هادئة وجميلة، تشغل الغابات 79 % من مساحة هذه المنطقة، وتوجد في هذه المدينة هضبة تسمي بهضبة كوم بابا، وهي تعتبر منطقة للعلاج الطبيعي، حيث يقوم المرضي بوضع أرجلهم أو أجسامهم في الرمال للاستفادة منها للعلاج من العديد من الأمراض، كما توجد هناك الصخور الباكية وهي عبارة عن صخور يتدفق منها ينابيع من المياه الطبيعية علي شكل رجل يبكي.

6- منطقة كارتال كايا “Kartal Kaya”

في جنوب شرق مدينة بولو وفي غرب منطقة كارادينيز وعلي جبال كوروغلو، يوجد واحد من أهم أماكن التزلج في تركيا، فمن الأشياء الرائعة جدا أن تقوم باصطحاب العائلة والذهاب لممارسة رياضة التزلج طوال اليوم، فهو أحد أجمل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء لا تفوت زيارته.

7- أولوداغ ” Uludag”

هي منطقة تقع علي بعد 32 كيلو متر من مدينة بورصة، وتعد من أفضل الأماكن لممارسة الانشطة الشتوية علي مدار الفصول الأربعة، وتتوفر هناك حلبة تسمي بحلبة 11 وتستطيع هذه الحلبة أن تستوعب أكثر من 10 آلاف من الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة رياضة التزلج علي الجليد والاستمتاع بالتجول هناك واستنشاق الهواء المليء بالأكسجين.

8-  منتجعات المياه الساخنة في يلوا  “Hot water spas in Yalova”

لهذه المنتجعات أهمية أثرية وتاريخية عظيمة حيث تستطيع أن تقوم بجذب السياح من شتي بقاع العالم وهو من أفضل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء، حيث تستطيع قضاء عطلاتك الشتوية هناك بمزيد من المتعة والاستجمام، كما تحتوي هذه المدينة علي 7 فنادق رائعة يمكنك الاختيار من بيها للإقامة بها والعلاج من بعض الأمراض الروماتيزمية، وتعد هذه المنتجعات ضمن أفضل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء لا تفوت زيارتها.

أهم المعالم في تركيا
رحلات الي تركيا

ربما تفيدك قراءة : تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 15 يوم لشخصين

السياحة في تركيا في الصيف

هناك بعض المدن التي تشتهر بجمالها وجمال جوها في الصيف مثل:-

  • أماسيا

تقع مدينة أماسيا الصغيرة في شمال تركيا في وادي ضيق على ضفاف نهر يسيلرماك، مع خلفية من الجبال الصخرية ما يجعلها تحظى بموقع مثالي ومجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، ويقال أن أماسيا أحد أهم المناطق في البلاد.

  • بوزكادا

بوزكادا جوهرة صغيرة في بحر ايجه، ولا تزال تحتفظ إلى الآن بغالبية عمارتها القديمة ومبانيها الأصلية، حيث تتميز المدينة بقلعة محفوظة بشكل جميل يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر بنيت على أطلال العديد من القصور السابقة، وتجدها تهيمن على أفق الجزيرة بشكل رائع.

  • اسطنبول

اسطنبول.. هي أكبر وأهم مدينة في البلاد وأحد اجمل المدن السياحية التركية، وهي موطن لبعض من أجمل المباني والمناظر الطبيعية في جميع أنحاء تركيا، حيث تقع المدينة على المضيق بين بحر مرمرة والبحر الأسود، وتخلق تباين جميل بين المياه الزرقاء الهادئة والمدينة الصاخبة، ويكفي أن تكون تلك الوجهة المذهلة هي نقطة التقاء الشرق الغرب جغرافيا وثقافيا، مع عدد لا يحصى من المساجد والقصور التي تحيي تاريخ المدينة المتنوع والرائع.

  • كاس

كاس هي قرية الصيد الساحرة التي تقع على سفح التلال الخصبة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وقد ذاع صيتها مؤخرا كوجهة سياحية جميلة، ويرجع ذلك أساسا إلى جمالها الطبيعي.

  • ماردين

تقع ماردين في جنوب شرق الأناضول، وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في تركيا، حتى إن المدينة بأكملها قد أدرجت على لائحة اليونسكو، حيث تتميز بالعديد من المباني التاريخية المتتالية أسفل التلال، التي يقع على سطح إحداها القلعة الجميلة التي لا زالت تعطي للمدينة سحرا خاصا، وهي من ارخص مدن تركيا للسياحة، فضلا عن ذلك المدينة أيضا موطنا للمساجد المذهلة، ولعل أهمها المسجد الكبير الذي شيد في القرن الثاني عشر، والذي ترتفع مئذنته الشاهقة فوق شوارع المدينة المتعرجة في مشهد جمبل.

 

اسطنبول
المدن الخلابة في تركيا

ربما تفيدك قراءة: تكلفة اسطنبول لمدة اسبوع

  • اسعار شركات السياحة الى تركيا

طبعاً تختلف الأسعار بين الايام العادية، وأيام العطلات، وهذه الحسبة للفترات العادية:

  • متوسط سعر تذكرة تركيا من السعودية أو أي دولة خليجية ذهاب وعودة للشخص الواحد هو ( 450 دولار)
  • متوسط أسعار فنادق 4 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين ( 80 دولار )
  • متوسط اسعار فنادق 5 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين ( 130 دولار)
  • اسعار المواصلات والتكاسي العامة في اسطنبول وتركيا تحتاج وسطياً ( 55 دولار )
  • اذا اردت ايجار سيارات في تركيا مع سائق تتراوح اسعار الشركات ( 100 دولار )
  • وجبات الغداء في تركيا للشخص الواحد في مطاعم متوسطة نظيفة ( 15 دولار )
  • متوسط تكلفة رسوم الدخول للاماكن السياحية في تركيا للشخص ( 5 دولار )

 

  • كيف اسافر مع قروب

تركيا بلد سياحي ذو طابع خاص، وقد أصبحت وجهة كثير من السائحين العرب في السنوات الأخيرة، لما تمتلكه من مناظر طبيعية جميلة، وآثار تاريخية تعكس الحضارة العثمانية القديمة، بالإضافة لمظاهر الحضارة الحديثة في البناء والعمارة، مع أجمل وأرقى الفنادق والمنتجعات السياحية والعلاجية، والتي تشكل جزءا هاما في السياحة التركية، وهو ما دفع الهيئات السياحية في تركيا للاهتمام بانشاء عدد كبير من الشركات والمكاتب السياحية المعتمدة في تركيا التي تقدم أفضل البرامج السياحية سواء عروض تركيا لشخصين أو أكثر، بدءا من استقبال السائح من المطار وحتى نهاية رحلته الحافلة ببرامج سياحية ممتعة، ومن أبرز شركات السياحة في تركيا، ما سوف نعرض من اسماء شركات سياحية:-

شركة دوغان

تتمتع بسمعة طييبة في مجال السياحة في تركيا، وهي تقدم خدماتها بالتعامل مع أرقى الفنادق وأكبرها، مع امكانية الحجوزات بالشقق الفندقية والمنتجعات السياحية، وخدمات خاصة بالسياحة الأسرية ذات الدخل المتوسط بما يتناسب مع ميزانيتها خلال الرحلة، والعمل على ارضاء السائح العربي، العنوان : 2/42 – شارع تقسيم خلف فندق مرمرة، اسطنبول.

شركة ريم للسياحة والسفر

تم تأسيس مجموعة ريم في عام 2006 من قبل السيد عمر بوغو وهي ناتج تجمع لأصحاب الخبرات الطويلة في مجال السياحة والسفر والاستثمارات العقارية والخدمات الطبية وعلى مر السنين توسعت الشركة لتتحول إلى مجموعة شركات تحت اسم ريم قروب.

شركة ريم للسياحة جزء من مجموعة شركات ريم كروب وهي ناتج تجمع لأصحاب الخبرات الطويلة في السياحة في انقرة المسافرون العرب.

وإلتزام بالمعاير الأخلاقية للعمل السياحي المصداقية، الأمانة، الانفتاح، العمل الجماعي، حسن الضيافة للأخوة السياح العمل الدائم على إرضاء الأخوة السياح، حسن المعاملة والابتسام أساس تعاملنا.

أن شركة ريم عضو في مجموعة شركات السياحة في تركيا تحمل ترخيص المستوى الأول في ترتيب الشركات السياحية.

  • الشرق الأوسط للسياحة

شركة تعمل على تقديم الجوالات الأثرية، والترفيهية، والثقافية، لزيارة الأماكن الساحرة التاريخية والحديثة في تركيا، وهي شركة مصدقة من الهيئات الفنية والثقافية في البلاد، وتنفذ الشركة رحلاتها بأحدث وسائل التنقلات.

  • قروبات سفر الى تركيا

تتميز رحلات القروب بمتعة السفر الجماعي مع الأصدقاء أو العوائل الكبيرة

فالجميع يذهب إلى وجهة واحدة لاستكشاف مدينة أو بلدة معا ومشاركة أجمل اللحظات و المغامرات الفريدة ضمن برنامج سياحي مرن بالإضافة إلى ذلك فإن رحلات القروب السياحي تتخللها انشطة جماعية يقوم بها المسافرون مثل التلفريك وسباق القوارب والألعاب الجماعية الأخرى.

تساعد رحلات القروبات السياحية على تحسين المزاج والصحة النفسية من خلال التواصل من الآخرين ومشاركة أجمل اللحظات لصنع ذكريات لا تنسى وهو الأمر الذي يمنح طعماَ خاصاً للرحلة.

رحلات القروبات
تساعد رحلات القروبات السياحية على تحسين المزاج والصحة النفسية

ربما تفيدك قراءة:برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم

 

  • نصائح السياحة في تركيا

جمال تركيا وطبيعته ومعالمه السياحية لن يستعصي عليك اكتشافهما مهما كانت ميزانيتك منخفضة، لكن مع علم مسبق ومعرفة بالطرق الذكية والعملية التي ستساعد على ذلك، وسوف نقدم عدة نصائح ستفتح لكم المجال لزيارة هذا البلد دون أن تعيروا الإنتباه والحذر لمحفظة النقوذ الخاصة بكم.

  1. النقل العام في تركيا

النقل العام في اسطنبول آمن وفعال، للاستفادة حقا من وسائل النقل العام في اسطنبول قم بشراء أكبيل أو إستانبولكارت التي تقدم خصومات مهمة على الحافلات والترام وعبارات النقل، يمكنك شراء هذه البطاقات في أكشاك أو آلات البيع في العديد من محطات النقل العام.

طريقة أخرى مفيدة لتوفير المال في ما يخص النقل واستكشاف الوضع السياحي هو أن تأخذ واحدة من عبارات البوسفور، هذه هي الطريقة التي يسافر بها السكان المحليين وستحصل على نظرة ساحرة على المنطقة وفرص التقاط صور جميلة في رحلة بحرية دون تكليف أو دفع ثمن باهظ.

  1. توفير المال في الطعام

تشتهر اسطنبول بأطعمة شوارعها الشهية والتي تلقى إقبالا مهولا، وأنت كذلك لو أردت الإستمتاع بوجبات شهية بتكلفة غير باهضة عليك بعربات الطعام التي ستوفر لك وجبة سريعة بتكلفة أقل وستكون بديلا مثاليا لتلك المطاعم التي تغلي في أسعار وجباتها.

  1. توفير المال على النقل

كثير من الناس يتوقعون أن أسعار البنزين في تركيا منخفضة، لكنها واحدة من أعلى المعدلات في العالم! لهذا السبب، تجنب استئجار سيارة ولكن إذا كانت اختيارك عليك على الأقل باختيار سيارة الديزل.

أحيانا من الممكن أيضا توفير المال باستخدام رموز قسيمة voucher codes.

السفر الى تركيا سيكون ممتعا دون إهدار الكثير من المال بفضل صفقات جيدة على الرحلات الداخلية ولكن عموما نظام الحافلات على الصعيد الوطني هو أرخص. أي شخص استخدم الحافلات للسفر بين المدن في تركيا سوف يشهد جودة في الخدمة تضم أجهزة التلفزيون، والشاي والقهوة والكعك، ومقاعد مريحة، وبصرف النظر عن أوقات الرحلة الطويلة، ليس هناك أي سلبيات لاستخدام نظام الحافلات في تركيا.

  1. صرف العملة

لا تصرف العملة في المطار أو في بلدك لأنك سوف تحصل على انخفاض في النقود، وبدل ذلك قم بصرف العملة في تركيا، خاصة أن معظم المحلات التجارية لن تأخذ منك عمولة على ذلك.

  1. بعض الأشياء المجانية لرؤيتها والإستمتاع بها

هناك الكثير للإستمتاع به في تركيا خاصة في اسطنبول التي تقع فيها معظم المعالم السياحية والأنشطة المدرجة:

– مشاهدة غروب الشمس من جسر غالاتا.

– نظرة على البازار الكبير وبازار التوابل.

– يمكنكم زيارة اشهر الاماكن التاريخية في تركيا مثل المساجد الجميلة مثل المسجد الأزرق ومسجد السليمانية ومسجد روستم باشا.

– أخذ نزهة في حديقة جولهان في السلطان أحمد أو يلديز بارك في بشيكتاش.

– في يوم الخميس عندما يكون هناك دخول مجاني، قم بزيارة متحف اسطنبول الحديث في توفان.

– المشي من ميدان تقسيم إلى السلطان أحمد والاستمتاع بالمشاهد على طول الطريق.

– المشي من قبل مضيق البوسفور من قرية أورتاكوي إلى قلعة روميلي، سوف تمر على أحياء مثيرة للاهتمام مثل كوروسيسم، أرنافوتكوي وبيبيك، المشي سيستغرق حوالي ساعة، وسوف يكون هناك الكثير من المقاهي على طول الطريق لراحة قدميك.

  1. هدايا تذكارية رخيصة

إذا كان لديك العديد من الأصدقاء وتحتاج إلى ابتياع بعض الهدايا التذكارية، في بازارات اسطنبول، عليك أن تكون قادرا على العثور على الحقائب الجميلة والاكسسوارات وحبال المفاتيح الرخيصة التي تقدر فقط ب 1 ليرة تركية.

  1. توفير المال على الأكل

الطعام التركي الرخيص واللذيذ يمكن العثور عليه بوفرة في اسطنبول، ابحث عن بوفس، وهو متجر الزاوية حيث يمكنك العثور دونر (على غرار الكباب)، والحساء وتوست (السندويشات).

إذا كنت مرتاحا مع مشاركة الطعام، يمكنك توفير بعض المال عن طريق القيام بذلك. والأفضل من ذلك، عليك أن تكون قادرا على تحمل بعض الوجبات الفاخرة في مطعم جميل دون خرق ميزانيتك!

  1. الإستمتاع بمغامرات رياضية غير مكلفة

يعتقد الكثيرون أن تركيا مكان للثقافة والتاريخ أو كمكان رخيص للاسترخاء على الشاطئ لمدة أسبوع أو اثنين، لكنها كذلك  وجهة العرض الأول لرياضات المغامرة من جميع الأنواع؛ كالغوص في البحر الأبيض المتوسط، والجميل في الأمر أن الأسعار تعادل حوالي نصف ما كنت تدفع في جنوب أوروبا أو على جزر البحر الكاريبي.

تشتهر المنطقة المحيطة بمدينة كاس، على وجه الخصوص بالرحلات التي تستغرق أسبوعا، حيث من المقرر القيام بنشاط مختلف في كل يوم.

  1. التأمين على السفر

تأمين السفر مهم في حالات الطوارئ الطبية ويجب التوفر عليه لكن في الحالات البسيطة لا داعي لاستخدامه، وبدل ذلك ينصح بالذهاب لمستشفي محلي، وفي تركيا تتوفر الكثير منها في الأحياء ويتواجد بها أطباء و أطر ذو كفاءة عالية والأهم من ذلك أن التكلفة منخفضة وستحضل على الخدمة التي تحتاجها.

  1. تفادي رسوم البنوك

قبل السفر الى تركيا لا تنسى التواصل مع البنك الخاص ببطاقتك الإئتمانية، وهذا راجع لكون بعض البنوك تفرض بعض الرسوم علي سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي في خارج البلد.

 

 الجمال غير الطبيعي
لا يخفى على أحد الجمال غير الطبيعي التي تتمتع به تركيا

ربما تفيدك قراءة : الاماكن السياحية في تركيا

لا يخفى على أحد الجمال غير الطبيعي التي تتمتع به تركيا، لذلك يرغب الكثير في قضاء العطلة هناك مع أسرته سواء في اسطنبول أو السياحة في طرابزون ويوجد الكثير من العروض المميزة التي يمكن أن تحظى بها.

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع

لديك أسبوع في طرابزون..إليك أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة أسبوع

نقدم لك برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع فلا تحمل هم التخطيط لرحلتك لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *