أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / أفضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا

أفضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا

مراكز تجميل الاسنان في تركيا

تتميز تركيا بتطور مجال العلاج فيها بشكل كبير، فالدولة تولي أهمية كبيرة بالقطاع الصحي ليس فقط للمواطنين، وإنما للأجانب حتى تطور من السياحة العلاجية، وبهدف جذب الأجانب للعلاج فيها سهلت إنشاء العديد من مراكز تجميل الاسنان في تركيا التي تتميز بالتقنيات العالية التي تستخدمها، بجانب الأطباء الذين يتمتعون بخبرات ومهارات عالية لتطمئن أنك بين أيد أمينة، في هذا المقال سنقدم لكم أهم مراكز الأسنان في تركيا، وفي إسطنبول على وجه التحديد، أيضا سنركز على أهم عمليات تجميل الأسنان التي تقام في تلك المراكز، وسنحاول أن نعرفكم على متوسط أسعار الخدمات بها.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

مراكز تجميل الاسنان في تركيا

نقدم لكم أفضل مستشفيات الأسنان في تركيا، التي تقدم الكثير من الخدمات.

• مسشتفى دينت أيدن

مسشتفى جامعة أيدن اسطنبول الخاصة تعد من أكثر مستشفيات الأسنان ترجيحا. جامعة خاصة الأكثر تفضيلا بفضل طاقم الأطباء الأكاديميين، حيث يوجد بها احسن اطباء اسنان في تركيا والبنية التحتية الطبية والنجاح في إرضاء المرضى والاتفاقيات الصحية الدولية ومشاريع المسؤولية الاجتماعية التي ترفع مستوى الوعي، فإنها تضفي نفسا متميزا على علاجاتها.تقدم المستشفى خدماتها في ثمانية تخصصات رئيسية في طب الأسنان.

تأسست في عام 2003 من أجل تدريب القوى العاملة المؤهلة، والتي يتم السعي إليها على الصعيدين الوطني والدولي من قبل مؤسسة إسطنبول للثقافة الأناضولية (AKEV). تضم جامعة إسطنبول أيدين، التي تم تأسيسها في عام 2003 مع مدرسة أنادولو بيل المهنية والتي أكملت إنشائها في عام 2007، 12 كلية و 3 مدارس مهنية وكليتين و 3 معاهد و 35 مركزا بحثيا و 48.000 خريجا و 4.000 طالبا إجمالا و 39000 طالبا. ومن للمتابعة.

 

عيادات مستشفى جامعة اسطنبول أيدين

تقع كلية طب الأسنان بجامعة إسطنبول أيدين في أكثر المناطق المركزية في الجانب الأوروبي من إسطنبول، ويمكنك بسهولة الوصول إلى مستشفى Dentaydın للأسنان عن طريق المتروباص والحافلات والمترو والحافلات البحرية ووسائل النقل العام الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من مراكز التسوق ومراكز الإقامة الفاخرة والمقاهي ومناطق المعيشة الاجتماعية في مواقعها حيث يسهل الوصول إلى حرم الجامعة من الضيوف الأجانب. للتواصل: أضغط هنا .

 

احسن اطباء اسنان في تركيا
احسن اطباء اسنان في تركيا

 

 

• عيادات دينتل بروف:

عيادات دينتل بروف أو أورتودنتيست تم إنشاؤها في عام 1997 بمدينة إسطنبول، بواسطة طبيب الأسنان باريش أنلو طبيب اسنان في تركيا اسطنبول أخصائي تقويم الأسنان. في عام 2003 إنضم إلى الفريق الدكتور مرت بورو والدكتور إفران أونار.

ويمتد الفريق ليشمل أخصائي اللثة وأخصائي زراعة الأسنان وأخصائيين يهتمون برعاية الفم لدى الأطفال كما تحتوي العيادة على معمل ذو تقنية عالية مع فريق يتكون من فنيين متمييزيين، العيادة تعرف محليا باسم أورتودنتيست : أضغط هنا . كما تعرف العيادة الجديدة الجديدة بدينتال بروف والتي تم إنشائها بفبراير عام 2015 بمدينة أتاشهير الغربية – اسطنبول والتي تخدم المرضى الدوليين. للتواصل: أضغط هنا .

 

• مركز بسمة لطب الأسنان

مركز بسمة هو مركز طبي متكامل يوجد به أمهر الأطباء، وأحدث التقنيات، يهدف المركز إلى إعادة البسمة للمرضى من جديد عن طريق تقديم كا أنواع عمليات تجميل الأسنان، كما أنه يقدم علاجات أخرى كجراحة الفك، والتقويم، وعلاج التسوس، وأنشئ هذا المركز الطبيب السوري أحمد سعيد حمد ويوجد في المركز أمهر اطباء اسنان سوريين في تركيا في التخصصات المختلفة مثل تقويم الأسنان، وزارعة الأسنان وتلبيس الأسنان.

للتواصل: أضغط هنا .

 

• المركز التخصصي لزراعة الأسنان

المركز التخصصي هو مركز أسنان ذو سمعة طيبة يقدم خدمات زراعة الأسنان بدون ألم، بجانب جراحة الفم باستخدام أحدث التقنيات. المركز يضمن للمريض أن تتم عمليته بدون أي ألم أو آثار جانبية بفضل مهارة الأطباء القائمين عليها، تستخدم زراعة الأسنان لتحقيق العديد من الأغراض الوظيفية والجمالية، وأهمها هو تعويض الأسنان المفقودة واستعادة مظهر الابتسامة للشباب مع منع العبث بالأسنان المجاورة والحفاظ على العظام واللثة بعيدا عن الانكماش، يجب اتباع عدة خطوات للحصول على أفضل النتائج، يعد المركز التخصصي من أكثر المراكز التي تقدم أفضل اسعار الاسنان الفورية في تركيا، لا يكتفي المركز بتقديم خدمات زراعة الأسنان فقط، وإنما يقدم خدمات علاجية أخرى مثل استبدال حشوات الأسنان المعدنية القديمة بحشوات جديدة وعلاجات أخرى إذا لزم الأمر، مثل سحب الأعصاب وإزالة تسوس الأسنان وعلاجات اللثة، بحيث تكون الأسنان جاهزة للمراحل الأخرى. الابتسامة الجميلة تحتاج إلى أسنان صحية وولامعة، وشفاه رائعة أيضا وهذا بالطبع لا يمكن أن تغفله العيادة فتقدم الخدمات التجميلية الأخرى ألا وهي نفخ الشفاه، حيث يقوم بحقن حقن تحتوي على حمض هيبوتيك، وهي مواد موجودة بشكل طبيعي في الجسم حيث تساعد في الحفاظ على الماء في الجلد. يتم دمج هذه المركبات مع رطوبة الجسم لاستعادة امتلاء الشفاه المفقودة. أضغط هنا .

 

• مركز أسنان الدولي

مركز أسنانك الدولي من أعرق المراكز المختصة منذ 25 سنة بزراعة الأسنان ورسم ابتسامة هوليود بواسطة مختلف أنواع التركيبات الزيركونية وتركيبات الأيماكس والعدسات والتي استقر في وسط العاصمة السياحية التركية اسطنبول، يشرف على هذا المركز استشاري زراعة وتركيبات الأسنان المعروف الدكتور أنس عبد الرحمن، يقدم المركز عروض تشجيعية مع تذكرة طائرة وإقامة مجانية في فنادق اسطنبول من المراكز القلية في العالم التي اعتمدت زراعة الأسنان بدون شق جراحي وبدون ألم وخلال خمسة دقائق لكل زرعة، منذ عام 2002 تم زراعة أكثر من 23500 زرعة في مركز أسنانك الدولي لمراجعين زاروا العيادة من جميع دول العالم. للتواصل: 00905355709310

 

• مركز المجد التخصصي للأسنان

هي من مراكز الأسنان التي يوجد بها أطباء سوريين. يوجد بالمركز خدمات تلبيس الأسنان، وزراعة الأسنان وعمل تركيبات الأسنان بأفضل الأسعار. يقدم المركز عروضا مختلفة كل فترة على أسعار التركيبات والزرعات، كما أنه يقدم خدمات علاجية أخرى كعلاج التسوس وعلاج الأعصاب، وعمل حشوات الأسنان.

للتواصل: +90 546 884 52 79

 

• عيادة دينت نيس

أسس طبيب الأسنان التجميلي الدكتور عبد القادر نارين وفريقه عيادة طب الأسنان التجميلية لطب الأسنان من DentNis في عام 2011 بهدف الكشف عن هذا الجمال. تقدم العيادة العديد من الخدمات، ومنها ابتسامة هوليوود، تطبيقات الأسنان وطب الأسنان التجميلي، كل انواع زراعة الاسنان، وبدلة الأسنان في يوم واحد، تجميل الأسنان إعادة التأهيل الأسنان، أسنان الفينير واللومينير، علاجات الزركونيوم للأسنان، تبييض الأسنان، البوتوكس الأسنان فالمركز يطبق أفضل علاجات الأسنان الجمالية. للتواصل: أضغط هنا .

 

• مستشفى جامعة يدي تيبه لطب الأسنان

مستشفى طب الأسنان بجامعة Yeditepe هي أول مستشفى في تركيا الأسنان، منذ يوم تأسيسها، تواصل الشركة تحقيق النجاحات في هذا القطاع من خلال خدماتها الصحية عالية الجودة والموظفين المتميزين، المجهزين بأحدث التقنيات، دون أن تفقد ميزة كونها المؤسسة الرائدة في هذا المجال بموظفيها الأقوياء، المساهمة في تطوير ممارسات صحة الفم والأسنان من خلال الدراسات التعليمية والبحثية، وتوفير أفضل تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان من خلال استخدام جميع إمكانيات طب الأسنان الحديث، وتقديم رعاية الفم والأسنان الجيدة لمرضى، دون التضحية بالمبادئ الأخلاقية، واحترام حقوق المرضى.

تهدف المستشفى أن تكون مركزا مرجعيا رائدا على الصعيدين الوطني والدولي من خلال توفير فرص التحسين المستمر لموظفيها، وتثقيف أطباء الأسنان المتخصصين، وحماية الصحة البيئية، وتحديد أولويات خدمات الصحة الوقائية، وتوفير بيئة عمل إنسانية.  في مجالات جراحة الفم والوجه والفكين، طب أسنان الأطفال، حشو الأسنان، زراعة الاسنان في انقرة، زراعة الفم، تقويم الأسنان، اللثة، طب الأسنان التعويضي وطب الأسنان الترميمي، بالعيادات طاقم مكون من 200 شخص و 3 وحدات تعمل تحت التخدير العام.

 

زراعة الاسنان في انقرة
زراعة الاسنان في انقرة

 

مستشفى جامعة يديتب للأسنان ؛ في عام 2009، تم فحصها من قبل Joint Commision International (JCI) بكونها المؤسسة الأكثر ثقة في العالم لخدمات المرضى في صناعة الرعاية الصحية، من حيث إدارة الموظفين، والبنية التحتية للمباني، والمعدات التقنية، والاستعدادات الطارئة، والاعتماد على جميع المعايير.

لقد نجحت في تجديد اعتمادها في عامي 2012 و 2015 من هذه المراجعة والتي تتكرر كل 3 سنوات، وبالتالي أصبحت الأولى والوحيدة في العالم الذي يحصل على الاعتماد 3 مرات من اللجنة المشتركة الدولية. للتواصل: أضغط هنا .

 

• عيادات كلية طب الأسنان بجامعة أوكان

تقدم جميع متطلبات المرضى من خلال الخبراء والإمكانيات العصرية المتاحة في مختلف مجالات علم تقويم الأسنان وجراحة الفك والأعضاء المركبة وطب الأسنان للأطفال وأمراض اللثة وتصوير الفم والفك زراعة الاسنان الفورية في تركيا ، وطب الأسنان الترميمي والتجميلي.

تمكن قدرات المستشفى في مجال طب التخدير العام من القيام بإجراءات المعالجة خلال جلسة واحدة في حال الإمكان فيما يتعلق بالمرضى الذين يملكون رهابا من طبيب الأسنان أو مقعد المعاينة أو للمرضى الأطفال أو المعاقين، عند مقارنة طب الأسنان مع الدول التي تعتبر متقدمة في مجال تقديم الخدمات الطبية نرى أن هذه المستشفى أعلى حتى من مستوى دول أوروبا لاستخدامها مواد وقدرات بنية تحتية مناسبة للمعاير الدولية وأطباء يملكون اسما على المستوى العالمي في مجالهم، بجانب تقديم اسعار علاج الاسنان في تركيا تنافسية، وتقديم الخدمة الطبية في جميع مجالات طب الأسنان من قبل أطباء أكاديميين وتحت سقف واحد يسرع من مراحل المعالجة بشكل كبير، بالإضافة لكل هذه الإمكانات، تقديم أفضليات اقتصادية يولد فرقا كبيرا للغاية.

يوجد بالمستشفى قسم إدارة الخدمات الدولية هي جزء من المنشأة الطبية التي تهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تهدف إلى توفير راحة المرضى الأجانب. سيساعدكم منسق إدارة الخدمات الدولية أثناء مدة إقامتكم في جميع التفاصيل المتعلقة بزيارتكم.

يقوم الموظفون الخبراء في إدارة الخدمات الدولية بتنظيم جميع جوانب إقامتكم ويتضمن هذا الدعم جدولة التشاور مع المتخصصين والإقامة والتنقل وخدمات الترجمة والدعم العلاجي والمعاملات المالية، بالإضافة إلى أن العيادت تقوم بتقديم خدمة متكاملة وتتضمن هذه الخدمة المتكاملة الاستقبال في المطار والتنقل من الفندق إلى العيادة أو العكس والإقامة في الفندق، بالإضافة إلى ذلك، لديكم الوقت لقضاء وقت الفراغ، بحيث يمكنهم تقديم خدمة تنظيم رحلات لمجموعات أو أفراد من قبل مرشدين سياحيين خبراء ضمن إسطنبول أو في كامل أرجاء تركيا. للتواصل: +90 212 444 98 63

 

 

 

ربما تفيدك قراءةكم تبلغ اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

 

 

 

ماهي انواع تجميل الاسنان

لقد تغير كثيرا مجال طب الأسنان فلم يعد يقتصر على علاجات الأسنان، وإنما أصبح مجال تجميل الأسنان من أكثر المجالات شهرة وتطورا يوما بعد يوم، نعرفكم في هذه الفقرة أنواع تجميل الأسنان المختلفة.

 

أولا- زراعة الأسنان:

تهدف زراعة الأسنان إلى غرس زرعات معدنية جديدة مكان الأسنان، عن طريق استبدال الأسنان التالفة، أو لتعويض الأسنان المفقودة، وذلك نتيجة لأمراض تتسبب في تلف الأسنان المتقدم، قد ينجم تلف الأسنان عن الإصابة بعدوى جرثومية مزمنة، في الأنسجة المحيطة بالسن (المسؤولة عن توفير الدعم للسن)، أولا عن طريق تكون لويحة جرثومية على الأسنان، ولاحقا عن طريق التسبب بحدوث إلتهاب بالأنسجة المحيطة.

لا يوجد اضرار زراعة الاسنان كثيرة ومذكورة، وغالبا ما تتضمن الأضرار في عدم احترافية الطبيب المعالج، ويتم تثبيت الزرعات في الفك، وتستخدم لخلق قاعدة قوية لبناء هيكل فوق السن عن طريق وضع تاج، أو مبنى بديل آخر للسن من أجل إعادة بناء تجويف الفم.

تمتد مدة زرعة الاسنان عادة من 3-6 أشهر قبل إجراء المرحلة الثانية من الجراحة لتركيب الأسنان الصناعية، يفضل في بعض الأحيان زراعة الأسنان الثابتة بدل القيام بعلاجات أخرى للإصلاح وإعادة البناء مثل الجسر أو علاج جذر العصب، التي تسبب إزعاجا كبيرا للمريض والتي لا تكون ناجحة دائما، ومن ناحية اخرى، فإن علاج زراعة الأسنان ليس بالعلاج السهل، كما أنه مكلف، ويسبب الشعور بالكثير من الم بعد زراعة الأسنان وعدم الراحة، الميزة الرئيسية للعلاج هو أنه يوفر بديلا دائماَ وجيداَ للأسنان لسنوات عديدة.

 

اضرار زراعة الاسنان
اضرار زراعة الاسنان

 

كم يستمر الالم بعد زراعة الاسنان؟ يمكن أن يستمر ألم زراعة الأسنان إلى عدة أسابيع، ولكن الطبيب يعطي للمريض أدوية مسكنة حتى يستطيع المريض التعايش مع هذا الألم، ونريد أن نعرفك أن هذا الألم طبيعي جدا، ولكن إذا استمر لفترة طويلة استشر طبيبك فورا.

 

عيوب الاسنان الفورية:

كأي تقنية تجميلية أخرى لزراعة الأسنان الفورية بعض المخاطر التي قد تظهر بعد تركيبها هي:

• وجود بعض الألم والوخز من جراء عملية التركيب.

• احتمال حدوث تورم باللثة أو الوجه.

• احتمال التعرض للنزيف.

• احتمال حدوث إلتهاب في مكان الزراعة.

• احتمال حدوث عدوى بمكان الزراعة نتيجة استخدام أدوات طبية غير معقمة، لذا يجب اختيار الطبيب والمركز ذو السمعة الجيدة.

• احتمال تلف الأعصاب مما قد يسبب ألم ووخز بالأسنان أو خدر وعدم احساس به.

• إذا تم الزراعة بالفك العلوى تزاداد احتمالية التعرض لمشاكل بالجيوب الأنفية.

 

ثانيا- تقويم الأسنان:

تقويم الأسنان هو إحدى مجالات طب الأسنان التي تهتم بدراسة ومعالجة عيوب إطباق الأسنان ومشاكل الفكين (سوء إطباق الأسنان)، والذي قد يكون نتيجة لعدم انتظام الأسنان، أو لعلاقات الفك غير المتناسبة (بين الفكين العلوي والسفلي)، أو كليهما. المعالجة التقويمية من الممكن أن تتعامل مع اصطفاف الأسنان فقط، أو من الممكن أن تكون بمراقبة وتعديل نمو الوجه والفكين، في الحالة الأخيرة هو أفضل تعريفها بأنها “جراحة العظام التقويمية.

المعالجة التقويمية يمكن أن تكون لأسباب جمالية بحتة فيما يتعلق بتحسين المظهر العام لأسنان المرضى، ويمكن أن تكون لإعادة بناء وتغيير المظهر الخارجي للوجه (تقويم الأسنان يغير الثلثين الأسفلين للوجه)، ومن الممكن أن تكون المعالجة التقويمية تهدف إلى إعادة وتنظيم الوظائف الفموية كالنطق والمضغ والكلام، وتبدأ اسعار تقويم الاسنان في تركيا من 4 آلاف ليرة تركية.

 

ثالثا- عدسات الأسنان:

عدسات الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة من البورسلين أو فينير الاسنان الثابت لتغيير لون الأسنان أو المركب الذي يتم لصقه وتثبيته على أسطح الأسنان لتصحيح مشاكل الأسنان بما في ذلك مينا الأسنان البالية أو محاذاة السن غير المتساوي أو التباعد وتغير لون الأسنان وأيضا الكسور والشقوق، على الرغم من أن عدسات الاسنان تندرج ضمن فئة طب الأسنان التجميلي لأنها تساعد في تغيير الابتسامات مع محاذاة جميلة وأسنان متناسقة فإنها تتميز أيضا بخصائص الحماية وقد تقضي على الحاجة إلى علاجات للأسنان أكثر شمولا.

وتشمل المزايا الأخرى التحمل والمتانة ومظهر الابتسامة المحسنة بالإضافة إلى أن عدسات الأسنان تحتاج إلى إزالة بنية الأسنان قليلا وأحيانا قد لا تحتاج بالمقارنة مع تيجان الأسنان، كما توجد أنواع أخرى من عدسات الاسنان التي لا تتطلب أي إعداد للأسنان الكامنة قبل إجراؤها، تختلف مسميات وأنواع عدسات الأسنان تبعا للعديد من العوامل مثل الحجم والقياس والنوع.

يطلق على عدسات الاسنان التقليدية بالفينير وهناك نوع آخر يسمى اللومينير وهي ماركة عدسات من نوع الفينير، اسعار عدسات الاسنان في تركيا تكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة. أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات، وبشكل عام تعتمد تكلفة عدسات الأسنان على العديد من العوامل بما في ذلك:

• رسوم طبيب الأسنان التجميلي الذي يقوم بإجراء العملية.

• المواصفات الفنية للبورسلين الذي تصنع منه عدسات الأسنان.

• الموقع الذي يتم فيه إجراء العلاج حيث تختلف تكاليف عمليات طب الأسنان التجميلية اختلافا كبيرا حسب منطقة البلد وتحديدا من العواصم الكبيرة إلى المدن الصغيرة.

• الإجراءات العلاجية التي تسبق عدسات الأسنان مثل حشو الأسنان، واسعار حشو الاسنان في تركيا ليس مكلفا.

• لا يغطي التأمين على الأسنان عادة عمليات التجميل.

• حسب المواد المستخدمة حيث يمكن أن يكون البورسلين أغلى من مركبات أخرى.

• عدد الأسنان التي يتم علاجها.

 

 

اسعار حشو الاسنان في تركيا
اسعار حشو الاسنان في تركيا

 

رابعا- تلبيس الاسنان

تلبيس الأسنان هو غطاء على شكل السن الطبيعي يغطي الجزء المرئي من السن بالكامل ويحسن من مظهره، هناك عدد من الأسباب التي تجعلك ترغب في إجراء عملية تلبيس الأسنان في مراكز تجميل الاسنان في تركيا :

• لاستعادة الأسنان المكسورة أو التالفة

• لإضافة قوة للأسنان الضعيفة

• تغطية الأسنان المتعفنة والمسوسة والتي فقدت الكثير من الحشو

• لتحسين المظهر التجميلي للأسنان

يمكن صنع التلبيس من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة، بعضها بلون معدني، في حين أن بعضها مصمم ليشبه أسنانك الطبيعية، قبل تطور تقنيات إصلاح الأسنان للسماح بإجراء تلبيس الأسنان، كانت الطريقة الوحيدة للتعامل مع الأسنان التالفة أو شديدة التمزق هو إزالتها، وبفضل طرق تلبيس الأسنان، أصبح لدى أطباء الأسنان الآن طريقة لإنقاذ جزء كبير من بنية السن وتجنب الألم الناتج عن عملية خلع الأسنان.

 

عمليات تجميل الاسنان قبل وبعد

مراكز تجميل الاسنان في تركيا
عمليات تجميل الاسنان قبل وبعد

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: شاهد اسعار زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

حكم تجميل الاسنان

الأصل في عمليات تغيير شيء خلق الله الإنسان عليه هو المنع، لقول الله تعالى: وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ {النساء:119}، ووجه الدلالة أن تغيير خلق الله من المحرمات التي يسولها الشيطان للعصاة من بني آدم. لكن يستثنى من هذا الأصل بعض الحالات التي دلت القواعد العامة للشريعة على إباحتها للضرورة أو الحاجة، فلا حرج في تركيب أسنان اصطناعية للضرورة، والحاجة المعتبرة شرعا كمن سقطت سنه أو تلفت، وهو يحتاج إلى بدلها لمضغ الطعام أو تقويم الكلام ونحوه، والدليل هو ما ثبت عن عرفجة بن أسعد رضي الله عنه قال: أصيب أنفي يوم الكلاب في الجاهلية فاتخذت أنفا من ورق فأنتن علي، فأمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أتخذ أنفا من ذهب. رواه الترمذي والنسائي وأبو داود.

وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: ما حكم عمليات تقويم الأسنان؟ فأجاب بقوله: تقويم الأسنان على نوعين:

النوع الأول: أن يكون المقصود به زيادة التجمل فهذا حرام ولا يحل.

النوع الثاني: إذا كان تقويمها لعيب في مراكز تجميل الاسنان في تركيا فلا بأس بذلك فيها، فإن بعض الناس قد يبرز شيء من أسنانه إما الثنايا أو غيرها تبرز بروزا مشينا بحيث يستقبحه من يراه ففي هذا الحال لا بأس من أن يعدلها الإنسان في مراكز تجميل الاسنان في تركيا .

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *