أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / اسعار علاج الاسنان في تركيا.. عروض لا تنتهي

اسعار علاج الاسنان في تركيا.. عروض لا تنتهي

اسعارعلاج الاسنان في تركيا

مع انتشار السياحة العلاجية في تركيا، لا يتوقف البحث عن اسعار علاج الاسنان في تركيا، ويعتبر علاج الأسنان هو أشهر التخصصات التي تمارس في مهنة طب الأسنان، ويتم التعامل فيها مع الأسنان المصابة بالتسوس والتلف، ويقوم الطبيب بترميم الأسنان باستخدام الحشوات.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

أما عن تقويم الأسنان فهو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيارة طبيب الأسنان بعد العلاج، ويهتم مجال تقويم الأسنان بإصلاح العيوب الخاصة بشكل الأسنان حيث تكون غير منتظمة في الفك، أو في حالة بروز أحد الفكين بدرجة كبيرة مما تسبب تشوه في المظهر، ويتم تركيب أجهزة التقويم ومنها الثابت والمتحرك ويتم الاختيار بينهما على حسب الحالة، كما أن بعض الحالات تستدعي التدخل الجراحي لتقديم أو تأخير موضع أحد الفكين أو كلاهما.

وأصبحت مراكز علاج وتجميل الأسنان في تركيا في السنوات العشر الماضية من أفضل المراكز التي تنافس على المراكز الأولى في ذلك المجال، حيث حققت هذه المراكز نسبة نجاح فائقة بعد توافد الآلاف عليها.

ونافست تركيا أكبر الدول المتخصصة في مجالات الجراحات التجميلية وزراعات الشعر والأسنان في أوروبا، وذلك لاهتمام الحكومة التركية بتطوير هذا القطاع ودعمه،  وركزت الحكومة أيضا على تطوير مهارات الطلاب في هذا التخصص.

وتقدم أيضًا خدمات الترجمة ومرافقة مترجمين للعملاء أثناء الإقامة، بالإضافة إلي جولات سياحية ورحلات ترفيهية في كثير من المدن التركية. فإذا قررت علاج أسنانك فى تركيا فإليك التفاصيل.

تكاليف علاج الاسنان في تركيا

تختلف تكاليف علاج الاسنان في تركيا من مكان لآخر، ولكن بصفعة عامة الأسعار أفضل من مثيلتها في الدول الأخري، فعلى سبيل المثال فيما يلي بعض اسعار تلبيس الاسنان:

  • تلبيس معدني : 100 دولار امريكي
  • تلبيس سيراميك أو بورسلين أو زركون: 100 : 200 دولار أمريكي
  • تلبيس بالسبائك المختلطة : 100 : 150 دولا أمريكي
  • تلبيس في يوم واحد: 120 : 170 دولار أمريكي

ويتكلف تبييض الاسنان بالليزر حوالي من 250 دولار أمريكي، بينما تتكلف ابتسامة هوليود حوالي من 150 : 260 دولار أمريكي.

وتتراوح أسعار عدسات الاسنان في تركيا تكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة. أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات.

اسعار تقويم الاسنان في تركيا

تجرى عمليات تقويم الأسنان بغرض إما معالجة انحرافات وتشوهات الأسنان أو كعملية استباقية لضمان نمو الأسنان بطريقة سليمة وعدم تعرضها للتشوهات لاحقاً، ويجرى النوع الأول من العمليات غالباً للأطفال والمرضى صغار السن. ويجرى النوع الأول للبالغين وفي بعض الحالات للأطفال عند تعرض أسنانهم إلى تشوهات بسبب أمراض الفم واللثة أو بسبب المعالجة الخاطئة للأسنان، أو حتى بسبب الحوادث في الإصابات.

عمليات تقويم الأسنان باستثناء تقويم الأسنان الجراحي هي عمليات ممتدة وطويلة الأمد، حيث تستغرق في المتوسط بين 12 إلى 24 شهراً، وقد تزيد عن ذلك في بعض الحالات.

هناك أنواع متعددة من تقنيات تقويم الأسنان، ويتم الاختيار من بينها بالتشاور مع المريض وبناءً على حالته، في ما يلي بعضاً من أكثر تلك التقنيات شيوعاً:

 تقويم الأسنان المعدني الأمامي:

ويعتبر أشهر أنواع تقويمات الأسنان وأكثرها شيوعاً وأقلها تكلفة، حيث يتم مد شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، ويتم إعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

 تقويم الأسنان المعدني الخلفي:

تستعمل نفس المواد المستخدمة في التقويم المعدني الأمامي، ولكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، ويصبح الأمر أفضل من الناحية الجمالية، ولكن العيوب تظهر في التكلفة العالية نسبياً بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.

 تقويم الأسنان الخزفي:

يتم استخدام مواد خزفية في التقويم الخزفي من تقويم الأسنان مما يجعله أقل ظهوراً من التقويم المعدني، وبالتالي يصبح خياراً أفضل من الناحية الجمالية. لكن تظهرعيوب تقويم الاسنان في هذا النوع أنه قد يكون أضعف من التقويم المعدني، وقد يؤدي المضغ القوي لكسره.

تقويم الأسنان البلاستيكي:

يعتبر من تقنيات التقويم الحديثة والمتقدمة في مجال تجميل الأسنان، ويعتبر مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم، برغم أنه لا يستخدم في العادة لتقويم الانحرافات الشديدة، وتستخدم فيه مواد بلاستيكية بالكامل لذلك  يعتبر غير مرئي تقريباً، مما يجعل تكلفته مرتفعة.

تقويم الأسنان المتحرك:

يستخدم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق، ويتم استخدامه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام.

التقويم الجراحي للأسنان:

لا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص في جراحة الفكين. ويلجأ إليه الأطباء في حالات تشوه الأسنان الشديد الذي لا يمكن علاجه بطرق التقويم التقليدية.

عادة ما يحتاج تقويم الاسنان إلى وقت، حيث تحتاج عملية تقويم الاسنان إلى فترة زمنية للحصول على أفضل النتائج  المرغوب بها، ولذلك فإن تقويم اسنان سريع جدا ربما يكون من الاشياء التي يصعب نسبيا الحصول عليها في بعض الحالات.

وتعتبر تركيا من أفضل البلدان التي اشتهرت بمجال علاج وتجميل الاسنان، وتقل أسعار تقويم الاسنان في تركيا عن متوسطات الأسعار في معظم دول الخليج العربي ودول أوروبا، وتكون الأسعار في النطاقات التالية دون احتساب تكاليف السفر والإقامة:

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى  1750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الخزفي: بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • * تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

ربما تفيدك قراءة: اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا هي الأرخص حول العالم

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

وتختلف اسعار زراعة الاسنان اسعارعلاج الأسنان حيث لا تعتمد زراعة الأسنان على تكلفة الإجراء الجراحي فقط، بل أيضاً تستند على الكثير من الإجراءات الأخرى التي ربما تزيد من التكلفة، حيث  تختلف من حالة إلى أخرى طبقاً لما يحدده الطبيب الأخصائي. في بعض الأحيان يحتاج المريض إلى بعض الإجراءات الإضافية والتي قد لا يحتاجها بعض المرضى الآخرين.

وتعتبر تكلفة  زراعة الأسنان الفورية في تركيا زهيدة ومنخفضة جدا وغير مبالغ فيها وفي متناول العديد بالمقارنة باسعار هذه العمليات في بلدان أخرى.

كما أنه لكل سن سعر معين فاختلاف أحجام الأسنان وأشكالها عامل يؤثر على سعر السن، فيأتي متوسط سعر السن الواحد بتكلفة حوالي من 500 إلى 1000 دولار تقريبا حسب نوع الخامة المصنوع منها السن وخبرة وكفاءة الطبيب.

كما أنه في أكثر الحالات حيث لا يكون هناك فقد كامل للسن يمكن علاج السن وتلبيسه باستخدام الزيركونيا حيث تكون اسعار تلبيس الاسنان بالزيركونيا في تركيا 150دولار فقط.

في حين قد يصل متوسط تكلفة زراعة الأسنان في بعض الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة نحو 5.000 دولار أمريكي، هذه التكلفة تخص حزمة العملية الكاملة التي تشمل الزراعة والدعامة والتاج. أما في المملكة المتحدة فتبلغ التكلفة نحو 2.698 جنيه إسترليني أو ما يعادل 4.079 دولار أمريكي. بينما يصل متوسط التكلفة في استراليا إلى نحو 2.885 دولار أمريكي.

وتختلف اسعار زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها على حسب نوع العملية حيث تتكلف زراع سن واحد من 350 : 650 دولار، بينما زراعة 4 أسنان تتكلف 1400 دولار، ورفع اللثة يتكلف من 250 : 550 دولار، كما يتراوح سعر الفنيير المصنع من البورسلين من 125 : 400 دولار، وتتكلف تيجان الأسنان من 100 : 300 دولار، وتبييض الأسنان يتكلف من 100 : 350 دولار، أما قناة الجذر فتبلغ تكلفتها من 50 : 200 دولار.

ويأتي الفرق بين بعض الخامات المستخدمة في زراعة أو علاج الاسنان مثل الفرق بين الفنيير واللومينير في الاسعار والنتائج، كذلك في من حيث المخاطر والمضاعفات على المدى الطويل.

تتم عملية زراعة الأسنان على مدار فترة طويلة من الزمن، ولكن من الممكن أن تكون مدة زراعة الاسنان قصيرة، وذلك في حالة القيام بعملية زراعة للاسنان بشكل فوري أو في نفس اليوم في بعض الحالات.

ويتقرر اجراء عملية الزرع في نفس اليوم بناء على توافر الكثير من الشروط في العظام وقدرة الفم على الاستشفاء من بين عوامل أخرى.

ويختلف الجدول الزمني لزراعة الأسنان عادة من حيث المدة التي تستغرقها العملية التقليدية والعملية التي تتم في نفس اليوم، حيث تتم العملية التقليدية لزراعة الأسنان على 6 مراحل متتابعة تفصلها فترات زمنية.

وتحدث عملية زراعة الأسنان المتأخرة بعد فترة وجيزة من الاستخراج، في غضون شهر أو شهرين على الأكثر، ويوصى بها عندما يكون هناك تلف للأنسجة الرخوة للثة التي تحتاج إلى فرصة للشفاء.

أما في حالة إجراء عملية زرع متأخرة، يمكنك أن تتوقع الانتظار لمدة شهرين تقريبا حتى تتم زراعة الأسنان أو أكثر من ذلك. يحدث هذا عندما يكون هناك ضعف كبير في عظم الفك، وفي بعض الحالات قد تكون هناك حاجة إلى عملية ترقيع عظم منفصلة. يمكن أن يصل إجمالي وقت العلاج إلى ستة أشهر في العملية التقليدية، لكن النتائج ستدوم مدى الحياة.

وقد تمتد مدة زراعة الأسنان عادة من 3 : 6 أشهر قبل إجراء المرحلة الثانية من الجراحة لتركيب الأسنان الصناعية.

اسعار عدسات الاسنان في تركيا

عدسات الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة من البورسلين لتغيير لون الأسنان أو المركب الذي يتم استخدامه على أسطح الأسنان لتصحيح مشاكل الأسنان التجميلية مثل تآكل المينا، والانهاك والتآكل، والأسنان غير المتساوية، وتغير لون الاسنان.

وتعمد تكلفة عدسات الأسنان على العديد من العوامل منها تكلفة كشف طبيب الأسنان التجميلي الذي يقوم بإجراء العملية، والمواصفات الفنية للبورسلين الذي تصنع منه عدسات الأسنان، والموقع الذي يتم فيه إجراء العلاج، وعلى حسب المواد المستخدمة حيث يمكن أن يكون البورسلين أغلى من مركبات أخرى، وعدد الأسنان التي يتم علاجها.

وتتراوح أسعار عدسات الاسنان في تركيا تكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة. أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات.

طرق علاج الاسنان

تصاب الأسنان بعدد كبير من الأمراض، ولكل نوع سبب يختلف عن الآخر منها، تسوس الأسنان، والتهاب عصب الأسنان، وخراج جذور الأسنان، والخراج اللثوي، وكسور الأسنان.

وتتعدد طرق علاج الاسنان فمنها، علاج الأسنان الملتوية باستخدام تقويم الاسنان، وعلاج الاسنان المسوسة عن طريق حشو السن التالف وحتى عملية خلع السن المسوس، وعلاج الاسنان واللثة، وعلاج الاسنان باستخدام حشوات الأسنان، وقد تتراوح اسعار حشو الاسنان في تركيا من 50 : 100 دولار امريكي.

علاج الاسنان باستخدام التيجان، وعلاج الاسنان التجميلي، وعلاج الاسنان عن طريق خلع السن أو الضرس، علاج صرير الاسنان الليلي أو حك الاسنان، وكذلك علاج الاسنان باستخدام الليزر، وعلاج الاسنان عن طريق زراعة الاسنان بالليزر.

تكاليف علاج الاسنان في تركيا
تكاليف علاج الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

انواع علاج الاسنان

كما يندرج العديد من أنواع علاجات الأسنان مثل جراحات دواعم السن والتي تهدف إلى علاج التهاب دواعم السن (Periodontitis)، الذي لا يتحسن أو الذي لا يمكن علاجه بوسائل علاج غير جراحية.

علاج قناة الجذر:

والتي تهدف إلى علاج جذر الأسنان) لعلاج الأسنان المتضررة، عقب تآكل طبقات هذا السن بشكل تدريجي- المينا، العاج واللب، ففي معظم الحالات يتآكل السن نتيجة لكثرة التسوس – تراكم لويحة جرثومية.

قلع الاسنان:

اٍخراج السن المصابة من مكانها بشكل كامل، عقب التلف التدريجي الذي أصاب طبقات السن.

حشو الأسنان:

حشو تجويف الأسنان لإصلاح الأسنان التالفة، التي أصيبت بالضرر نتيجة التآكل التدريجي في طبقات الأسنان الخارجية – المينا.

تلبيس الأسنان:

إنشاء بنية واقية للحفاظ على الأسنان التالفة نتيجة صدع / كسر في بنية السن، أو الأسنان التي خضعت لعلاجات مركبة لإعادة بنائها، على سبيل المثال بعد علاج قناة جذر الأسنان، زراعة الأسنان وغيرها.

تلبيس الأسنان:

غرس زرعات معدنية جديدة مكان الأسنان، عن طريق استبدال الأسنان التالفة، أو لتعويض الأسنان المفقودة، وذلك نتيجة لأمراض تتسبب في تلف الأسنان المتقدم.

تبييض الأسنان:

علاج لتفتيح لونها والذي يساعد في التعامل مع البقع التي تظهر على الأسنان والتغييرات في لون الأسنان.

كسوة الأسنان:

كسوة الأسنان الخزفية عبارة عن قشرة دقيقة مصنوعة من مادة الخزف (Porcelain) أو من حشوة الراتين، والتي توضع في مقدمة الأسنان.

تقويم الاسنان:

ويلجأ اليه بعض الاطباء عقب إجراء الفحص الدقيق لحالة الأسنان بعد عدد من العلاجات لتقويم الأسنان وتصحيحها.

ومن عيوب تقويم الاسنان: ارتشاف الجذر السني، والشعور بعدم الارتياح والألم، وحدوث بعض التغيرات في عصب الاسنان،وأمراض اللثة، وتسوس الأسنان، بالاضافة إلى التعرض لانتكاسة تقويم الاسنان.

ربما تفيدك قراءة:تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مراكز علاج الاسنان في تركيا

تتعدد مراكز علاج الأسنان فى تركيا وأشهرها:

واحدة من أهم،  وأفضل عيادات الاسنان،  وتضم نخبة من الأطباء ذات خبرة كبيرة في مجال طب وجراحة الأسنان.

Call +90 212 225 67 95 /

اشتهرت سوريا وخاصة مركز اسنان الدولي بتقديم أفضل أنواع المعالجات السنية بأرخص الأسعار العالمية، ويمتاز مركز أسنانك لطب الأسنان بالإضافة لجودة العلاج بتقديم عروض تشجيعية تشمل على تذكرة طائرة والأقامة المجانية لحالات علاج كامل الفكين مع تركيب الأسنان بتركيبات الزيركون أو السيراميك السويسري وأيضاً عروض زراعة الأسنان، وبسبب الأحداث الأخيرة في سوريا وفر المركز امكانية علاج الأسنان في مركز تابع لهم في مدينة اسطنبول في تركيا مع نفس الطاقم الطبي السوري من اطباء اسنان سوريين في تركيا.

905355709310+ Call / 

ربما تفيدك قراءة: تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

احسن اطباء الاسنان في تركيا

تحتوي مدينة إسطنبول على أغلب مراكز علاج تركيب الأسنان في تركيا، بينما يوجد العديد من المراكز الأخرى في مدن مثل أزمير، وأنطاليا، وألانيا، ومرماريس، وموغلا،

ويعد كلا من مركز International Health Tourism، وعيادات DentGroup في إسطنبول  من أفضل مراكز علاج  وزراعة الأسنان في تركيا.

ويعتبر الدكتور جيم بايسال أفضل دكتور اسنان في إسطنبول، كذلك الدكتور إرهان إيتريك في مرماريس.، والدكتورآفاق كيهان في موغلا.

ألم زراعة الاسنان
ألم زراعة الاسنان

تجربة علاج الاسنان في تركيا

وعن تجارب زراعة الاسنان في تركيا الكثيرة والمختلفة يتحدث بعض الأشخاص الذين خاضو هذه التجربة في تركيا، وبرغم الاتفاع نسبة نجاحها، الا انها تعتبرعمليات زراعة الأسنان من أكثر العمليات الطبية الخاصة بالاسنان وتجميلها المقلقة، حيث يخشى المريض ألم زراعة الاسنان ومخاطرها بالإضافة إلى الخوف والقل من بعض عيوب زراعة الأسنان الفورية أو العادية وفيما يلي بعض تجارب زراعة الأسنان:

ربما تفيدك قراءة: تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

يقول صاحب التجربة الأولى:

“كسرت بعض أسناني الأمامية عندما كنت في التاسعة من عمري وأنا على لوح التزلج وتكاسلت عن علاج هذا الأمر لسنوات طويلة، حتى أصبحت في عمر الـ 16 وعندها نصحوني ألا أقوم بتركيب جسر لأسناني كما كنت أنتوي بل أن أقوم بزراعتها بشكل كامل لتكون ثابتة ودائمة، وعلى غير المتوقع كان خلع الأسنان سهل جداً باستخدام المخدر خاصةً أني اكتشفت وجود تسوس تحتها أضعفها، بينما الألم الحقيقي كان ما بعد الزراعة”.

ويستكمل: ” تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية كانت مؤلمة بعض الشيء وقت الحفر في اللثة لتركيب الدعامة المعدنية والتي ظلت معي 6 أشهر حتى تم تركيب الأسنان الجديدة وعندها لم يكن تناول الطعام شيئاً هيناً في البداية حتى التحمت تماماً وأصبحت غير مؤلمة على الإطلاق”. وحول نفس الأمر ولكن بخصوص ألم زراعة الاسنان

ربما تفيدك قراءة: تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا  الرائع.. وتقنياته الحديثة الآن

تقول صاحبة تجربة أخرى:

“أنا لم أفقد سن إلا سنة 2006 وكان سن أمامي، وأجريت له عملية زراعة ولكني عانيت في البداية بشدة عند تناول الطعام فقد كنت غير قادرة على استخدام السن الجديد في القضم وكنت أضطر لتقطيع الطعام بيدي قبل تناوله، ورغم أني الآن لا أشعر بمشكلة واستخدم السن في الأكل بشكل طبيعي ودون ألم إلا أنني لن أكرر تجربتي مع زراعة الاسنان الاماميه وإن اضطررت لزراعة أي سن مرة أخرى فإنني لن ألجأ لعمليات الزراعة وإنما سأقوم بتركيب جسر وأكتفي بذلك”.

على الرغم من شهرة تركيا بافضل رعاية طبية للاسنان إلى أنه ينبغي التحقق من بعض المراجعات من المرضى السابقين، بينما تبحث عن أفضل طبيب أسنان في تركيا.

على سبيل المثال، هناك تجربة مريض كان هدفه الحصول على هوليود سمايل في تركيا بمركز تركي ويز turkeywiz.

توجه المريض إلى المركز لإجراء زراعة الشعر، ولكنه كان معجبا باستعدادات طبيب الاسنان وكذلك في طريقته في الإصغاء إليه، مما جعل المريض يقرر إجراء عمل فنيير، كما أقر طبيب الأسنان الخاص به في كندا بأن هذه العملية تم إجراؤها على مستوي عالي من الجودة.

تتميز أسعار علاج الأسنان في تركيا بأنها أقل بكثيرة من مثيلتها في أوربا، رغم أنك ستحصل على أفضل رعاية طبية.

 

اسعار علاج الاسنان في تركيا

اسعار علاج الاسنان في تركيا

اسعار علاج الاسنان في تركيا

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *