أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان /   اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا هي الأرخص حول العالم

  اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا هي الأرخص حول العالم

 اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا … و ما هي افضل مراكز الاسنان التركية ؟

 

 

 

ترغب في التخلص من الأسنان الصفراء التي لا يتغير لونها مهما استخدمت من مبيضات وخلطات طبيعية، تبييض الأسنان بالليزر في تركيا هو الحل المثالي، حيث تجد اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا منخفضة جدا مقارنة بغيرها من البلدان العربية والأجنبية، وخدمتها متميزة جدا وفريدة، ومن خلال المقال التالي سنتعرف بشكل كامل عن تبييض الأسنان بالليزر.

 

 

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

تبييض الأسنان بالليزر إجراء حديث اشتهر في وقت قصير جدا بسبب بساطته ونتائجه الفورية العظيمة ويعرف تبييض الأسنان بالليزر بإنه عملية تجميل غير جراحية تستهدف إزالة التصبغات من على سطح الأسنان من خلال وضع بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة، تعمل على تحطيم ذرات التصبغات ثم تسليط ضوء الليزر عليها.

تدوم نتائج عمليه تبييض الاسنان بشكلٍ عام ما بين 18 شهراً حتى 3 سنوات كحد أقصى، ولكن قد تقل هذه الفترة إلى ما دون السنة إذا كان  لم يعرف الشخص العوامل التي تؤثر على لون الأسنان وبياضها.

وتعد هذه التقنية الأكثر استخداما نظرا لأنها تحافظ على بنية الأسنان ولا تتسبب في ترقق طبقة المينا الحافظة للأسنان، وبالتالي تحافظ  عليها من التسوس، ذلك فضلاً عن نتائجها المرضية للجميع.

إلى جانب كون سلبيات هذه العملية ليست بالشيئ المقلق إنما سرعتها تجعلها عملية مميزة حيث يقوم الطبيب المختص قبل تبييض الاسنان بوضع بلاستيك يحمي اللثة من اشعة الليزر التي سوف توجه نحو الأسنان ومن ثم يضع الطبيب مادة تركيز الأوكسجين فيها عالي غير المواد المستعملة في التبييض الخارجي فقط ويوجه الليزر نحو هذه المادة فتتغلغل في الأسنان ويزيلها الطبيب وهكذا تحصل على أسنان بيضاء بأقل ضرر ممكن أن يسببه الليزر.

 

عمليه تبييض الاسنان
عمليه تبييض الاسنان

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة …تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا  الرائع.. وتقنياته الحديثة الآن

 

 

 

  • سلبيات تبييض الاسنان بالليزر

الركض المستمر في سبيل الحصول على أسنان ناصعة البياض واستخدام كل ما هو غالي ورخيص من مستحضرات تبييض الأسنان والاستمرار على الوصات الطبيعية لشهور وفي المقابل لا تحصل على النتيجة التي تحلم بها ففي الكثير من الأحيان تكون مشكلة اصفرار الأسنان  قد تفاقم وأصبح من الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية وعندها يلجأ المريض إلى تبييض الأسنان بالليزر فهو من العمليات التي تعتبر سلبياتها قليلة جدا إلى جانب نتائجها الفورية والتي تدوم لسنوات، ولكن كأي عملية كما لها مميزات في المقابل قد تحدث بعض الأعراض الجانبية التي تؤثر المريض، وفيما يلي سلبيات تبييض الأسنان بالليزر:

  • يتسبب في بعض الأحيان بالتهابات في اللثة، نتيجة زيادة تركيز الأكسجين الذي يتم تعريض الأسنان له قبل استخدام الليزر.
  • يعالج فقط الطبقة الخارجية للأسنان، ولا يعالجها بشكل كامل.
  • يؤدي إلى تآكل وذوبان طبقة المينا مما يجعل السطح خشن بعد ذوبانها، وبالتالي نمو البكتيريا والجراثيم عليها، مما يؤدي إلى صعوبة تنظيف الأسنان فيسبب ذلك تسوسها.
  • قد يشعر المريض ب الم الاسنان بعد التبييض بالليزر، ويكون سببه تفكك مينا الأسنان.
  • هناك فرصة أكبر لحدوث حساسية الأسنان مقارنة بالطرق الأخرى للتبييض، وحساسية الأسنان هي الشعور بالألم عند تناول الطعام البارد أو الساخن، وتصبح حساسية الأسنان أكثر حدةً عند الأشخاص الذين يمتلكون طبقة مينا أسنان رقيقة عند تبييض الاسنان الحساسة.
  • حدوث التهيج للأنسجة المحيطة بالأسنان؛ نظراً للطبيعة الحمضية لمادة التبييض فإن ملامستها للأنسجة الرخوة المحيطة بالأسنان لفترة طويلة قد يؤدي إلى تهيجها.
  • نتائج تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة.
  • قد تحتاج بعض البقع المزيد من علاجات الليزر الإضافية المطلوبة.
  • يجب أن تتابع مع الطبيب في حال وجدت أن اللثة أصبحت بيضاء أو وجدت قرح.
  • كما تشير الدراسات إلى أنه لا يزال هناك جدل حول ما إذا كان تبييض الأسنان يؤثر على البنية الفيزيائية للأسنان، بما في ذلك مينا الأسنان.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

  • من جربت تبييض الاسنان بالليزر

بعد ظهور تبييض الأسنان باستخدام الليزر بادر الكثير من الأشخاص بتجربته وخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها وقد جائت غالبية نتائج مجربيه مبشرة حيث أثنت نسبة كبيرة من مستخدميه عليه، وهذه بعض التجارب:

“قمت بإجراء تبييض الأسنان بالليزر عدة مرات، وقد أرغب في فعلها مرة أخرى إذا توافر لدي المال، ولم أجد ذلك مؤلمًا أو حساسًا وقد بدت أسناني أكثر إشراقًا، ولكنك لن تحصل على أسنان مشاهير هوليوود كما تتوقع، ويفضل تنظيف الأسنان وتلميعها قبل تبييض الاسنان بتقنية الفلاش للحصول على نتيجة أفضل”

” أصبت بعادة التخين السيئة والتي تعرضت على إثرها لتصبغ الأسنان بالبقع البنية المزعجة وعندا أقترب موعد زفافي بدأت أرتبك وأشعر بعدم الإرتياح بسبب مظهر أسناني السيء، فبدأت أعتني بها جيدا وأواظب على تنظيف أسناني بالفرشاة والمعجون يوميا واستخدمات المبيض مرة في الأسبوع ولكن دون جدوى، وبعد يوم عمل شاق وجدت نفسي أتوجه إلى طبيب الأسنان واحد من احسن اطباء اسنان في تركيا وأسأله عن حل سريع لحالتي فماذا سأفعل في ذلك اليوم هل أمتنع عن الإبتسام وأظهر بصورة كئيبة أم أتصرف على طبيعتي ويكون شكلي منفر للحضور, ولكن طمأني الطبيب عندما تحدث معي عن التبييض بالليزر ونتائجه الفورية، وبعد حديثه قررت على الفور الخضوع لهذا الإجراء وبعد أن أتممت عملية التبييض بالليزر تفاجئت بالنتيجة وكنت سعيد جدا ولم أتوقف عن الضحك منذ مغادرتي للعيادة”

 

 

 

ربكا تفيدك قراءة … تعرف على أرخص سعر لـ تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

 

لا تترك أسنانك تفسد من مظهرك وتوقف للحظة وحاول الوصول للطريقة التي تتماشى مع طبيعة أسنانك وإمكانياتك، وفيما يلي مجموعة من الطرق التي من الممكن أن تساعدك على تبييض الأسنان:

 

 

كيفية تبييض الاسنان
كيفية تبييض الاسنان

 

  • تبييض معجون الأسنان:

معجون الأسنان المبييض هو بعض الشيء مختلف عما تعتقده، إن معجون الأسنان فقط ينظف أسنانك بشكل سطحي من خلال كونه أكثر كشط من معجون الأسنان العادي، لذلك يمكنه إزالة البقع على أسنانك، ولكن ليس اللون الداخلي لأسنانك.

المزايا:

عظيم لإزالة التلون على أسنانك، لا يستخدم أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لحماية أسنانك، ابحث عن مكون يسمى سيتروكسين؛ استخدم معجون أسنان ملون من ريمبراندت مع سيتروكسين.

العيوب:

معجون الأسنان المبيض يمكن أن يسبب حساسية، وأن يكون كاشطاً جداً على الأسنان، ويؤدي إﻟﯽ انكماش اللثة، لا تستخدمه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، استخدم الفرشاة بلطف باستخدام التقنية المناسبة ومتابعة طبيب الأسنان الخاص بك.

 

 

  • التبييض الاحترافي في عيادة طبيب الأسنان:

ستأتي إلى العيادة لبضع مرات لمدة ساعة تقريبًا في كل مرة، يتم تطبيق تركيز عال من البيروكسيد على الأسنان ويستخدم ضوء، والذي من المفترض تسريع التفاعل الكيميائي والتبييض.

المزايا:

إذا كنت بحاجة إلى تبييض سريع لمناسبة قريبة، قد يكون هذا خيارًا جيدًا نظريًا، بما أن طبيب الأسنان موجود، فإنك تقلل من خطر إصابتك بالأسنان.

العيوب:

في أحسن الأحوال، إنهم آمنون لكنهم لن يحصلوا على النتائج من ارتداء قوالب أو أشرطة بيضاء مخصصة، في أسوأ الأحوال، تسريع التفاعل الكيميائي يدمر السن، والذي يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والاصفرار، وربما يتطلب عمل طب الأسنان في المستقبل بعد أن تتلف الأسنان قبل الأوان.

 

  • تبييض الاسنان بالقوالب:

للحصول على أفضل النتائج، نوصيك بالقوالب، والتي يتم تصنيعها حسب الطلب من قبل طبيب الأسنان الخاص بك بعد أخذ قياس الأسنان، بعد أن تحافظ القوالب على جل التبييض في مكانه، وتحيط بالأسطح ثلاثية الأبعاد للأسنان وتبقي الهلام بعيدًا عن اللثة حيث يمكن أن تسبب الأذى.

المزايا:

ستحصل على أفضل النتائج بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة فهي نوع من انواع تقويم الاسنان، بمجرد الحصول على هذه القوالب، يمكنك تبييض أسنانك لبقية حياتك (على افتراض أن أسنانك لا تتحرك) يمكنك إضافة هلام البيروكسيد إلى القوالب ويمكن لبسها لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها.

العيوب:

إذا كنت تستخدم جلًا قويًا للغاية وتركت القوالب لفترة طويلة جدًا، فإنك تخاطر باختراق بيروكسيد الهيدروجين العميق جدًا في السن، مما قد يؤدي إلى تلف اللب (الطبقة التالية داخل السن، بداخل الأسنان) يتعرض الأطفال بشكل خاص لخطر كهذا لأن لديهم مناطق أكبر من اللب نسبة إلى حجم أسنانهم النامية، يمكن أن يتسبب تلف الأنسجة في وفاة الأسنان أو ألم الأسنان أو الحساسية.

 

  • شرائط تبييض:

المكون النشط في شرائط التبييض هو بروكسيد الكارباميد وهو مبيض أسنان فعال، شرائط التبييض هي قطع صغيرة من البلاستيك المرن تسمى البولي إيثيلين، كل شريط مرن مغلف بجيل مبيض يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد تأخذ كل شريط وتضعه حول أسنانك؛ شريط واحد للأعلى وقطعة واحدة في الأسفل يتم الآن وضع هلام البيروكسيد في الشرائط عكس الأسنان، بحيث يمكن أن تتسرب إلى الأسنان لتفتيحها.

تعمل الشرائط البيضاء في تبييض الاسنان ولكنها تعطي نتائج متفاوتة في كثير من الأحيان بما أن الشرائط هي ثنائية الأبعاد، فإنها تقوم بعمل ضعيف في الوصول إلى المنحنيات الموجودة بين الأسنان، والتي يمكن أن تجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً على أسطحها المسطحة، ولكنها أكثر صفراء عند الحواف إذا كان لديك أسنان ملتوية، حتى النتائج ستكون صعبة إذا لم يكن من المستحيل الحصول عليها.

المزايا:

هي متوفرة بسهولة في الصيدليات وعلى الموقع الشهيرة مثل موقع  الأمازون، سهلة الاستخدام، وتحصل على النتائج في غضون بضعة أيام أو أسابيع إذا ما اتبعت  ارشادات تبييض الاسنان قد يعتبر الكثير من الناس أنه “مؤيد” أنه لا يجب عليك رؤية طبيب الأسنان الخاص بك للحصول عليها ، ولكن إذا لم تكن قد ذهبت إلى طبيب الأسنان في فترة من الوقت ولديك تجويف وتدخل مواد التبييض التجويف يمكن أن يسبب آلام مبرحة.

العيوب:

يمكن أن تكون شرائط التبييض خطرة لأنها غير مناسبة بشكل خاص، لذلك فإن المواد الكيميائية المبيضة تتلامس مع اللثة والأنسجة الأخرى في الفم عندما تلمس شرائط التبييض الأنسجة الحية الأخرى، فستتكون لديك ردود فعل؛ وتلك هي  تسريع لعملية الشيخوخة باستخدام القوالب التي تصنعها بنفسك أو مع شرائط التبييض، فإنك تحتفظ بها مؤكسدة ضد الأنسجة الحية التي تسبب تفاعل غير آمن وتنتج جذور حرة في الفم.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

  • انواع تبييض الاسنان واسعارها

المجال مفتوح أمامك على مصرعيه فيمكنك الاختيار بين الكثير من الأنواع الخاصة بإجراءات تبييض الأسنان ولكل إجراء سعره الخاص فيسهل عليك الغختيار طبقا للميزانية التي تحددها، ومن هذه الإجراءات:

  • التبييض الكيميائي للأسنان

تتنوع طرق تبييض الأسنان الكيميائية بحسب المواد المستخدمة إما  بيروكسيد الكرباميد أو بيروكسيد الهيدروجي، عند استخدامها في الفم يتكسر بيروكسيد الكرباميد ويتحول إلى بيروكسيد الهيدروجين واليوريا، وتؤكد معظم الدراسات أن تبييض الأسنان آمن وفعال، ولم يثبت أن المواد الهلامية التي تحتوي على 10 في المائة من بيروكسيد الكرباميد (أي ما يعادل 3.6 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين)، تسبب أي ضرر لطبقة مينا الأسنان وتسبب التركيزات العالية من بيروكسيد الكرباميد والهيدروجينفي ضعف المينا.

  • يبدأ تبيض الأسنان بتنظيفها ثم ملء التجاويف المحاوطة، وينتهي بفحص اللثة والتأكد بأنها سليمة.
  • يقوم طبيب الأسنان بوصع حاجزاً وقائياً على اللثة.
  • استخدام جل بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 15-35 % لعدة دقائق ثم شفطه، ثم وضعه مرة أخرى لعدة مرات.
  • قد يتم تسليط بعض الأشعة لتسريع التفاعل الكيميائي للتبييض.
  • هذه الطريقة تقوم بتبييض الأسنان 4-6 مرات عند تطبيقها لمدة 40 دقيقة مقارنةً بلون الأسنان قبل تطبيقها.
  • تحكم القوالب على الأسنان حتى يتم التبييض بكفاءة عالية.

 

  • تبييض الاسنان بالليزر

يعرف أيضاً بإسم تبييض الأسنان بالضوء ويعد تبييض الأسنان بالليزر أحدث وأشهر طرق تبييض الأسنان وذلك بسبب نتائجه الفورية السريعة، ويتم التبييض باستخدام المواد الكيميائية ويوجد عدة تقنيات لتبييض الأسنان بالليزر، وتعتبر تقنية الزووم هي أحدث طريقة لتبييض الأسنان بالليزر, طريقة تبييض الاسنان بالليزر:

  • يتم توزيع جل تبييض الأسنان بتركيز منخفض على الأسنان.
  • يتسلط الليزر على الأسنان لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة.
  • يعمل الليزرعلى إثارة المادة المبيضة الموضوعة على الأسنان؛ فيتفاعل معها.
  • تستغرق الجلسة حوالي من 15 إلى 30 دقيقة.
  • بعد انتهاء الجلسة يتمكن للشخص العودة إلى المنزل وممارسة حياته الطبيعية.
  • تجميل الأسنان

بجانب المستحضرات التي يمكن استخدامها بالمنزل، هناك عدة طرق تصلح كبدائل لتبييض الأسنان، ومن أهمها وأشهرها الفينير، واللومينير.

 

  • فينير الأسنان

فينير الأسنان بأنه تقنية يتم من خلالها تركيب قشرة خارجية ناصعة البياض على الأسنان، يشتهر الفنانين بعمل هذا الإجراء حتى أنهم أطلقوا على من يقوم بإجرائه أن لديه ابتسامة هوليوود.

 

  • لومينير الأسنان

يعرف لومينير الأسنان على أنه عدسات للاسنان تبدو كقشرةٍ رقيقة من البورسلين الشبه شفاف وتكون بسمك عدسات العين من دقتها ورقتها كما أنها برغم ذلك مضادةٌ للخدش أو التشقق أو التصدع. وبعد أن تعرفنا على أنواع التقنيات المستخدمة في تبييض الأسنان يتبقى التعرف على أسعار هذه التقنيات وبما أن موضوعنا يتمحور حول تبييض الأسنان بالليزر فتعرف معنا على أسعار تبييض الأسنان بالليزر في بعض الدول العريبية والأجنبية:

 

 تعتبر تركيا من الدول المعتدلة في أسعار تبييض الأسنان بالليزر بشكل عام، حيث يمكن أن يبلغ متوسط التكلفة حوالي 360 دولار.

 

  • أسعار تبييض الأسنان بالليزر في ألمانيا

نتيجة تبييض الأسنان بالليزر من المفاجأة أن ألمانيا حققت أقل التكاليف مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى، بل وبعض الدول العربية أيضاً حيث يعتبر متوسط اسعار تركيب الاسنان بالليزر في ألمانيا حوالي 260 دولار.

  • أسعار تبييض الأسنان بالليزر في بريطانيا وكندا

لقد وصلت بريطانيا وكندا إلى قمة ارتفاع تكلفة تبييض الأسنان في العالم، حيث يمكن أن تتراوح أسعار تبييض الأسنان بالليزر فيهما من 500 إلى 2500 دولار، وهي بالطبع تكلفة مرتفعة مقارنةً بالعديد من البلاد الأخرى.

 

  • أسعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر

 تعتبر تكلفة تقويم الاسنان الأسنان بالليزر في مصر من أكثر التكاليف انخفاضاً مقارنة بالعديد من الدول، وذلك على الرغم من مهارة الأطباء المصريين في هذا المجال؛ يمكن أن تختلف التكلفة من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة من 120 إلى 600 دولار أو أكثر وفقاً للعوامل السابقة.

 

تكلفة تقويم الاسنان
تكلفة تقويم الاسنان

 

  • اسعار تبييض الاسنان بالليزر في السعودية

تعتبر السعودية من أرخص الدول العربية التي تقدم تقنية تبييض الأسنان بالليزر، ويتراوح متوسط الأسعار فيها ما بين 200 إلى 300 دولار، ويمكن أن يختلف حسب الحالة وسمعة المركز الطبي، وتعتبر هذه التكلفة أيضاً هي السائدة في معظم عيادات البلاد العربية الأخرى.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على مواقع و اسعار الاثاث التركي

 

 

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

وتبلغ اسعار زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة وهذه اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا .

مع العلم أن اسعار زراعة الاسنان في انقرة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبِطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

 

  • نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر عملية يستمر تأثيرها من 6 أشهر وحتى ثلا سنوات وتختالف المدة من حالة لأخرى وحتى تتمك من الحفاظ على نتائج تبييض الأسنان بالليزر لمدة أطول اتبع النصائح التالية:

  • بعد عمل التبييض الضوئي، لا يجب تناول أي أطعمة أو مشروبات ملونة كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها، لمدة أسبوع كامل.
  • استخدام معجون مبيض للأسنان بعد التبييض الضوئي مرة كل أسبوعين لمدة 6 شهور أو عام، حسب مدة النتائج.
  • لا يجب عمل التبييض الضوئي مرة أخرى قبل مرور عام على المرة الأولى، للحفاظ على مينا الأسنان.
  • ينتج عن أغلب علاجات تبييض الأسنان الحساسية، سواء في عيادة الطبيب أو باستخدام منتجات وأدوات التبييض في المنزل، تحتوي على مواد كيميائية قاسية لإزالة البقع يمكن لهذه المنتجات أن تزيل أيضاً مينا الأسنان، مما يؤدي إلى حدوث حساسية الأسنان.
  • عملية تبييض الأسنان تجعل الأسنان أكثر حساسية وبالتالي تزيد من لمعان الأسنان عند تناول أي شيء لذلك ننصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من حدّة لمعان الأسنان.
  • متى اكل بعد تبييض الاسنان: يمكنك التناول بعد العملية بساعات قليلة ولكن يجب أن تعتمد على أنواع معينة من الأغذية التي تساعد على الحفاظ على نجاح العملية، وفيما يلي بعض هذه الأطعمة:
  • الأطعمة الغنية بالأسيد والحوامض.
  • العصائر الباردة او الماء البارد اللتين تزيدان من لمعان الأسنان.
  • المثلجات.

الأسنان البيضاء من علامات الجمال التي يركض الجيع في محاولة الحصول عليها فبادر بالحصول عليها و اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *