أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / زراعة الأسنان / تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تعرف على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تعد تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا هي الأقل في أوروبا مقارنة بمختلف الدول الأوروبية الأخرى، وما يميز الخدمات الطبية في تركيا ليست سعرها القليل فقط، وإنما الجودة العالية والتقنيات الحديثة في تجميل الأسنان، وخصوصا عملية زراعة الأسنان التي تلقى إقبالا كبيرا من كثير من المرضى في تركيا وخارج تركيا أيضا. في هذا المقال نقدم لكم قائمة بأسعار زراعة الأسنان، وأفضل المراكز الطبية.

 إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة منخفضة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

ثمن زراعة الاسنان في تركيا

الزرع هو الاسم الذي يطلق على زرع الأسنان الاصطناعية المطبق على المرضى الذين يعانون من واحد أو أكثر من فقدان الأسنان. على الرغم من أن أسعار الزرع مرتفعة نسبيًا، فإن سن الزرع يعطي أقرب النتائج إلى السن الطبيعي، لأن الأسنان المزروعة لا تحصل على دعم من الأسنان الأخرى، فإنها تحصل على قوتها من عظم الفك مثل الأسنان الطبيعية، في تطبيق الزرع يتم فتح اللثة أولاً ويتم إجراء ثقب في عظم الفك، هذه الفتحة واسعة بما يكفي لتناسب جذر السن، يتم إغلاق جزء اللثة أعلى الجذر المفتوح لجذر السن مرة أخرى ومن المتوقع أن يثبت الزرع في عظم الفك.

إذا لم تكن عظمة الفك قوية  فمن الضروري تطعيم عظمة الفك أولاً، أي أنه يجب تقوية عظم الفك، تطعيم عظم الفك، 2-3 أشهر لا بد للزرع من الاندماج مع عظم الفك، تطبيق الزرع سهل للغاية ولكنه يتطلب معرفة هندسية وطبية عالية، بمعنى آخر  عندما ننظر إلى العلاج، يأتي المريض ويذهب بأسنان جديدة تمامًا في بضع جلسات، ومع ذلك فإن الجزء الفني من الحدث أكثر تعقيدًا بكثير، اختيار الزرع  سواء كان المريض يعاني من أي مرض لمنع عمليات الزرع وأنواع الزرع والحجم والشكل، كل هذه الأمور تتطلب الخبرة، لذلك  فإن عملية الزرع ليست حلاً قصير الأجل ولكنها طويلة الأجل، عندما ننظر من هذا المنظور  هل أسعار زرع الأسنان باهظة الثمن؟

هل  زراعة الاسنان الفورية في تركيا باهظة الثمن؟

يمكن اعتبار أسعار الزرع معقولة نسبيًا ولكن من الواضح أنها واحدة من أغلى عمليات طب الأسنان من بين الإجراءات البديلة الأخرى.

 

 

ثمن زراعة الاسنان في تركيا
ثمن زراعة الاسنان في تركيا

 

 

ما يجب مراعاته في أسعار الزرع

  • إن مسألة ما إذا كان علاج الزرع علاجا باهظا يعد أحد أكثر أطباء الأسنان شيوعًا، على الرغم من أنها تبدو باهظة الثمن للوهلة الأولى، بالنظر إلى الراحة والفوائد التي ستوفرها في السنوات التالية، إلا أن الرسوم المدفوعة ستعتبر سعرًا صغيرًا.
  • حتى عند النظر في نقص الأسنان المفردة، يبدو أن الجسر هو خطة علاج أكثر منطقية وأكثر ملاءمة في المقام الأول عندما يتم علاجه باستخدام غرس أو جسر ثلاثي المنحني. في الفترة المقبلة  تقلصت الهياكل التي يتقلص عليها البورسلان وتسبب في حدوث مشاكل بمرور الوقت، ليس في السنوات العشر الأولى.
  • ربما ليس خلال 20 عامًا، ولكن في المستقبل، ستكون هناك مشاكل خطيرة مثل فقدان تلك الأسنان، وربما إجراء علاج للقناة وربما تجديد الخزف.
  • لكن الوضع مختلف في الزرع، إذا تم إجراء عملية الزرع وتطبيقها ورعايتها جيدًا وإبقائها نظيفة، فسيظل هيكل التيتانيوم  الذي يمثل البنية التحتية للزرع بدون تغيير  ولن يتغير سوى الخزف الموجود عليه، سيوفر للمريض ذلك ربحًا ماليًا ومعنويًا في المستقبل، ولكن عندما ننظر إلى المدى القصير.
  • عندما يُسأل ما إذا كانت الزرع أعلى تكلفة أم أن الخيارات الأخرى أغلى، بطبيعة الحال  تكون الزرع باهظة الثمن، ولكن على المدى الطويل  ستكون عملية الزرع أكثر ملاءمة من أي تطبيق آخر.
  • أما عن اسعار زراعة الاسنان في تركيا فالقائمة التالي بها أسعار زراعة الأسنان بأنواعه المختلفة.
  • في تركيا يحظر إعطاء أسعار الزرع  بما في ذلك رسوم المعادن الثمينة مغايرة لأسعار التي وضحتها اتحاد أطباء الأسنان في تركيا, وهو ما يجعل المريض يضمئن أنه لن يتعرض للغش أو السرقة.

 

 

اسعار زراعة الاسنان في تركيا
اسعار زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

أسعار التالية مضاف إليها  ضريبة القيمة المضافة 8 ٪:

  • زرع داخل العظم،  زراعة الضرس بكم 2070  ليرة تركية
  • تطعيم الأنسجة الصلبة 855 ليرة تركية
  • رسوم الزرع المفرطة المستثناة (الذقن الفردية) 3035 ليرة تركية
  • إزالة الزرعة 540 ليرة تركية
  • قشرة التاج (الزركونيوم) 715 ليرة تركية
  • زرع قشرة التاج العلوي (الزركونيوم) 865 ليرة تركية
  • تاج سيراميك كامل (زركونيوم كامل) 1660 ليرة تركية
  • خلع الأسنان 175 ليرة تركية

زراعة الاسنان بالصور

زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

 

زراعة الاسنان
زراعة الاسنان

 

 

افضل مراكز زراعة الاسنان فى تركيا

اختيار عيادة الأسنان المثالية هي الخطوة الأولى لأسنان مثالية، لذا نحن نسهل عليكم البحث، ونقدم لكم افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

Baydent

هي مؤسسة رعاية صحية موجهة نحو رضا المرضى بنسبة 100٪ وتعمل بشكل أخلاقي بالكامل، رضا المرضى بنسبة 100 ٪ هو الأولوية الأولى بالنسبة لهم، في العيادة، يتم تطبيق قواعد النظافة في معايير الاتحاد الأوروبي. ا في الوقت نفسه، يخضع موظفوها لعملية تدريب ومعلومات روتينية.

يتمثل أحد المعايير التي تحدد جودة العلاج في تخطيط العلاج الذي يتم عن طريق تقييم الفم ككل، لذلك يجب ألا يركز التخطيط على القضاء على شكوى المريض الحالية، يتم تنفيذ كل علاج يتم في عيادة صحة الفم والأسنان  بواسطة متخصصين، ومن ضمن تلك التخصصات زرعات الاسنان الفورية وذلك باستخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية واستخدام مواد عالية الجودة.

يدرك الأطباء في تلك العيادة ضرورة أن يكونوا ودودين ومتعاطفين مع كونهم محترفين في أعمالهم، ويشعر مرضاها أنهم يتلقون خدمة بوتيك في جو ودي، عيادة بايدنت لصحة الفم والأسنان  تم تأسيسها في عام 2013 من قبل الطبيبة ايشيل بايراك. للتواصل: من هنا .

عيادة VEFA

تأسست شركة فيفا للخدمات الصحية الخاصة والتجارة المحدودة، وهي شركة راسخة تقدم خدمات صحة الفم والأسنان لربع قرن،  وقدمت خدمات مختبر الأسنان وعيادة الأسنان في فترات زمنية مختلفة اعتمادًا على القوانين واللوائح في ذلك اليوم، واليوم ومن خلال إجراء تغييرات في هيكل الشركة تواصل خدماتها المتعلقة بصحة الفم والأسنان من خلال 13 وحدة في عيادة العمرانية أتاكنت، عيادة صحة الفم والأسنان المركزية التابعة لـوفا دينت مع 13 وحدة.

و 5 وحدات في محطة الطاقة العمرانية وفا دينت 2 الخاصة بصحة الفم والأسنان، يوجد فيها عمليات زراعة الأسنان دون أي عيوب زراعة الاسنان تستخدم شركة فيفا  للخدمات الصحية الخاصة والتجارة المحدودة علامة وشعار VEFADENT للعناية بصحة الفم والأسنان.

توفر عيادات وفا دينت لصحة الفم والأسنان خدمات طب الأسنان متعددة التخصصات مع موظفيها الخبراء بعد الدراسات الأوروبية والدراسات والابتكارات الحالية، صممت  العيادة لتوفر لك أفضل علاج ممكن في ظروف أكثر راحة، سيتم الترحيب بك في غرفة الانتظار الدافئة والودية والمريحة للغاية  وسيتم علاجك بأحدث الأجهزة التكنولوجية في غرف العلاج الحديثة من قِبل فريق الخبراء، يوجد بها كل فروع التخصص مثل طب الأسنان التجميلي، علاج تبييض الأسنان، زراعة الأسنان، جراحة الوجه والفكين، تقويم الأسنان، طب أسنان الأطفال، علاج أمراض اللثة. للتواصل:اضغط هنا 

ميديكا دينت

  • في عام 1988 تم افتتاح مركز ميديكا دنت لطب الأسنان في منطقة كاديكوي المشهورة ومنذ ذلك الوقت وحتى الاَن و ذا المركز يقدم أعلى مستوى من الخدمة الطبية لمرضاه في جميع مجالات طب الأسنان.
  • ومن خلال ثقة  عملاؤهم بخدمات المركز  المقدمة في مجال طب الأسنان الحديث فقد تم إنشاء فرع جديد لمركز ميديكا دنت في منطقة أتاشهير التجارية والذي يراعي أهم المواصفات المطلوبة لعيادة طب الأسنان العصرية الفخمة.
  • تحقيق الخدمة الطبية الاَمنة والراقية التي ترقى بالمرضى نحو حياة أفضل ورسم الابتسامة على وجه المرضى عن طريق الخبرات التي اكتسبها أطبائها وفريقها خلال هذه السنين هو أهم أهدافها.
  • العيادة  ملتزمة بتقديم خدماتها الطبية طبقاً للمعايير الطبية المعتمدة عالمياً في محيط يتوفر فيه الاحترام والالتزام التام بالمبادئ المهنية والشفافية تجاه حقوق المرضى. رقم الهاتف +90 216 414 99 88

اسطنبول دينتوبيا:

أصبحت صحة الفم والأسنان واحدة من القطاعات الأكثر ديناميكية والنامية في العالم في العقد الماضي، العامل الأكثر أهمية في هذا التغيير هو استخدام التكنولوجيا.

وتجديد نظام التعليم وتطوير أطباء الأسنان وموظفي الرعاية الصحية، بدأت منظمة دينتوبيا كأول مركز صحة الأسنان والفم وتركيا تقديم الخدمات في عام 2006، كمركز لصحة الفم والأسنان في عام 2013، مع رسالته ورؤيته المتجددة، والتي تهدف إلى التكيف مع التكنولوجيا المتقدمة والعمر  فإنه يواصل خدمتك مع إدارته المتغيرة، والمتخصصين والموظفين ذوي الخبرة.

بُني المركز على مساحة استخدام 3500 م 2 وغرفتين علميات، سعة الأسرة تكفي ل8 أشخاص، تهدف إلى أن تكون مركزًا مهمًا لصحة الفم والأسنان على الصعيدين الوطني والدولي مع مرآب للسيارات المكون من 30 مركبة والهندسة المعمارية الحديثة والمعدات الطبية المتقدمة. للتواصل: من هنا .

اماكن السياحة العلاجية في تركيا

المدن التركية التي يفضلها السيّاح في مجال السياحة العلاجية

  • إسطنبول، أنطاليا، أنقرة، إزمير منطقة البحر الأسود ( سامسون – طرابزون)، وكوتاهيا وفقاً للبيانات الصادرة عن الجمعية الدولية للسياحة الاستشفائية في إسطنبول.
  • كما يقصدون مناطق السياحة الاستشفائية التي تعتمد على أماكن تتوافر فيها الطبيعة الخلابة والمياه الكبريتية والرمال الحارة.

أبرز الوجهات الطبية في تركيا التي يمكن أن يستفيد منها السائح

مركز الأناضول الطبي المعتمد من اللجنة الدولية المشتركة JCI

  • مشفى هيسار إنتركونيننتال، كاجينر، ميديبول ميجا، مشفى Medicana Çamlıca، مشفى Yeditepe Üniversitesi Hastanesi .
  • في اسطنبول: مشفى Özel Emsey الخاص- مستشفى الأكاديمية الخاصة بأوسكودار-  مركز أسمد الطبي.
  • في أنطاليا: مشفى دنيا جوز Dünya Göz – مشفى انطاليا اناضول الخاصة- مستشفى الانيا اناضول الخاصة Özel Alanya Anadolu.
  • في أنقرة: مركز اوزكايا الطبي Özel Özkaya Tıp Merkezi.
اماكن السياحة العلاجية في تركيا
اماكن السياحة العلاجية في تركيا

 

 

اطباء اسنان في تركيا

اختيار طبيب أسنانك يجب ألا يكون اعتباطيا، لذا ابحث عن طبيب الأسنان المناسب ذي الكفاءة العلمية والشهادات المعترف بها؛ لأن طبيب الأسنان الجيد يحرص على اتباع طرق مكافحة العدوى السليمة، كما تجدر بك مراقبة  بعض الأمور للتأكد من نظافة عيادة الأسنان، ومنها  تقييم العيادة وتجهيزاتها؛ فالعيادة السليمة يجب أن تكون ذات جدران وأرضيات ملساء معالجة أو مقاومة لانتقال العدوى، أيضا النظر إلى  سلة المهملات.

  فيجب أن تكون في العيادة ثلاثة أنواع منها: واحدة للأوساخ العادية، وأخرى للأوساخ الملوثة بالدم أو اللعاب، وثالثة يتم استخدامها للأدوات الحادة ذات الاستخدام الواحد، لا تنسى أن تنظر إلى مظهر طبيب الأسنان ومساعديه، فالمفترض أن يتسم مظهرهم بالنظافة والترتيب وارتداء زي خاص بالعيادة وقفازين وكمامة الفم على أقل تقدير، ويجب تبديل القفازات لدى معاينة كل مريض وعدم لمس أي شيء آخر كالتلفون والباب.

نحن نعرفك على أفضل أطباء الأسنان في تركيا، حيث يمكنك إجراء عملية زراعة الأسنان لديهم من دون التعرض لـ اخطاء زراعة الاسنان.

الطبيب مسعود موتلو

درس طب الأسنان في جامعة مرمرة بين عامي 1994 و 2000. بدأت مسيرته المهنية في عام 1998 مع متدرب وأدوية تحت الطلب واستمر طبيب في مختلف المؤسسات الصحية، قام بتوسيع عيادة الأسنان الخاصة به، والتي تم افتتاحها في منطقة كارتال في عام 2002، بخلفيته الأكاديمية وإمكاناته للمرضى، ويواصل دراساته في عيادته الثانية في كاديكوي أكيبادم في عام 2018.

أجرى مقابلات كطبيب متخصص في العديد من المؤسسات الصحفية والإذاعية، وكان ضيفًا على البث المباشر، وأجرى تدريبات وعروضًا حول صحة الأسنان خلال زياراته لبعض المدارس في المنطقة كطبيب أسنان مدرس. للتواصل مع عيادة الطبيب: هنا

دكتورة بلجى أكمنك

تخرجت بيلج أكمينك المولود في أسكيشهر عام 1978  من كلية طب الأسنان بجامعة مرمرة في عام 2000، بينما كانت تعمل طبيبة أسنان في مؤسسات مختلفة، حصلت على درجة الزمالة من جامعة الأناضول، قسم إدارة الرعاية الصحية.

تعمل في عيادة صحة الفم والأسنان التابعة لبلدية كاديكوي منذ عام 2007 إلى 2013، وعملت كمساعد طبيب أسنان وطبيبة أسنان. خدمت مرضاها في كل مجال في Göztepe و Kadıköy من 2005 إلى أكتوبر. للتواصل مع الطبيبة:  0216 451 21 04

موتلو بيجي

ولد طبيب الأسنان في توكات، أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي في توكات  وتخرج من كلية طب الأسنان بجامعة تشوكوروفا في عام 2011.

بعد تخرجه  بدأ العمل في عيادة خاصة، وهو عضو في غرفة أطباء الأسنان في اسطنبول وجمعية طب الأسنان التركية، هو طبيب ماهر في عمل عملية زراعة اسنان فورية في نفس اليوم. للتواصل مع الطبيب: 0545 451 21 04

 

 

 

اطباء اسنان في تركيا
اطباء اسنان في تركيا

 

دكتور إيفي شلبي

  • من مواليد 1981 في إسطنبول، تخرج من أكاديمية أوسكودار الأمريكية في عام 1999 وكلية طب الأسنان بجامعة يديتب في عام 2004.
  • افتتح عيادته الخاصة في عام 2005 وركز دراساته بشكل أساسي على طب الأسنان التجميلي وزراعة الأسنان، أسس عيادة DentGroup في عام 2006.
  • ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ ذلك الحين، استقال عن ممارسات طب الأسنان في عام 2016 وحول انتباهه إلى الجانب التجاري. للتواصل مع الطبيب: 444 88 21

ما هي عملية زراعة الاسنان

زراعة الاسنان هي وسيلة شائعة وفعالة لاستبدال الأسنان المفقودة، والزرعات السنية مصممة لتبدو وتعمل مثل الأسنان الطبيعية تمامًا وتندمج معها، تتأقلم الأسنان البديلة مع الأسنان الطبيعية، لذا تعد زراعة الاسنان حلًا شائعًا وفعالا على المدى الطويل للأشخاص الذين يعانون من فقد الأسنان أو مشاكل مزمنة في الأسنان أو تشوهات في شكل الأسنان. تصنع الأسنان البديلة من التيتانيوم ومواد أخرى متوافقة مع جسم الإنسان، وتثبت غرسات الأسنان جراحيا في الفك العلوي أو السفلي لتكون بمثابة مركز قوي لتركيب الأسنان البديلة عليها.

يوجد انواع زراعة الاسنان مختلفة، ومنها:

تتعدد أنواع زراعة الأسنان اعتمادا على مدى صحة العظام، بالإضافة إلى عدد الأسنان المطلوب استبدالها، ورغبة المريض الشخصية، وأنواع زراعة الأسنان هي:

ترقيع العظام لزراعة الاسنان

حيث تحتاج تلك العملية جودة عظام الفك حتى يتمكن الجراح من تركيب جزر التايتينيوم، وله نوعان:

  • الترقيع باستخدام عظام حقيقية.
  • الترقيع بواسطة هرمون محفز للنمو.
  • زراعة الأسنان التقليدية
  • يقوم الطبيب بإزالة كل الأسنان التالفة وتلك الخطوة تتطلب 3 شهور لالتئام عظام الفك قبل إجراء الخطوة التالية،  الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية
  • هي أن الزراعة التقليدية تتطلب فترة طويلة ألا وهي 3 أشهر على الأقل حتى تلتئم العظام مع الزرعة، وبعدها يتم تركيب السن الصناعي أما الزراعة الفورية لا تحتاج إلى تلك المدة، بعد أن يتم وضع الزرع تأتي خطوة خياطة زراعة الاسنان.
  • زراعة جذور التيتانيوم فى عظم الفك، حيث تكون هي الأساس الداعم للأسنان الصناعية.

 

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

 

مراحل زراعة الاسنان

تحضيرات واجبة قبل زراعة الأسنان

  • سيطلب من المريض تحضير صورة أشعة بانوراما للأسنان أو فحص التصوير المقطعي (CT).
  • بالنسبة للأشخاص ذوي الصمامات الإصطناعية يجب عليهم إعلام الجراح لتلقي المضادات الحيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم سيطلب منهم فحص وظائف تخثر الدم قبل العملية لأنهم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بنزيف.
  • بعض الحالات تكون فيها أنسجة العظام الفكية لا تتقبل عملية الغرس، لذا سيطلب من الطبيب عمل علاجات مسبقة قبل العملية لإنشاء منطقة تمكن الجراح من إجراء عملية الغرس.

طرق زراعة الاسنان

  1. تجرى العملية في وجود طبيب متخصص فى زراعة الأسنان وفي حضور جراح الفم والفك.
  2. يخدر المريض موضعياً في مكان دواعم الأسنان كحال تخدير الفم أثناء خلع الضرس.
  3. يباشر الطبيب المتخصص في تثبيت البراغي المعدنية ”المسامير المعدنية اللولبية” في عظم الفك.
  4. المرحلة التالية هي مرحلة الانتظار وتدوم من 6 أسابيع لـ 6 أشهر وذلك للتأكد من التئام الأنسجة.
  5. خلال مرحلة الانتظار تبدأ مرحلة أخذ قياسات التاج والجسر وإنشائهما.
  6. المرحلة الأخيرة تأتي بعد انتهاء مرحلة الانتظار حيث يتم إنهاء عملية زراعة الأسنان وتجربته.

ما بعد زراعة الاسنان

  • يجب على المريض الإنتظار ساعتين بعد الجراحة دون تناول أي طعام أو شراب.
  • قد يشعر المريض بـالم زراعة الاسنان في منطقة العملية وربما تنتفخ الغرسات المعدنية لعدة أيام، وربما يصف لك الطبيب المعالج بعض المسكنات إذا استلزمت الحاجة.
  • لأجل نتائج أفضل بعد العملية يرجى المحافظة على تنظيف الأسنان بواسطة فرشاة ناعمة.

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان:

من الطبيعي أن يحدث التهاب بسيط بعد العملية، ووقتها يوصف الطبيب للمريص بأدوية مسكنة حتى تقلل من هذا الألم، ولكن إذا استمر الالتهاب لفترة طويلة يجب على المريض أن يسئل طبيبه فورا حتى يتجنب أي مشاكل قد تحدث بعد ذلك.

يمكن أن يحدث أيضا  انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان ويزول بعد فترة، ويتم وصف له أدوية أيضا، كما أنه على المريض أن يتبع تعليمات الطبيب بعد العملية حتى لا يؤذي نفسه، ومن ضمن تلك التعليمات هي عدم التدخين، وعدم أكل الطعام الساخن.

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

سأحكي لكم تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا وبالطبع في مدينة اسطنبول أكبر وأجمل مدن تركيا، لقد فكرت في البداية ما هو الحل الأسلم لمشكلة أسناني هل هي الجسور، أو الزراعة، سئلت الكثير من الأطباء ولكنني بقيت مترددا.

وفي يوك سافرت إلى تركيا بغرض السياحة وآلمتني أسناني كثيرا فبحثت عن عيادة أسنان وذهبت إلى هناك، عندما رآني الطبيب قال لي أني بحاجة إلى زراعة أسنان وقال أن حالتي يمكن أن أقوم بزراعة فورية، عندما حدث ذلك شعرت أن الله جعلني آتي إلى هنا من أجل العملية، وبالفعل قررت عمل العملية كانت بسيطة نعم مكلفة بعض الشيء ولكني سعيد، لقد مرت سنتين على تلك العملية، ولا أشعر بالندم من إجراءها لذا قررت أن أحكي لكم عن تجربتي مع زراعة الاسنان الامامية.

 

 

 

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

أشهر مراكز زراعة الاسنان في تركيا

مراكز زراعة الاسنان في تركيا   تعرضت لحادث سير تسبب في سقوط بعض أسناني وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *