أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / زراعة الأسنان / تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا  الرائع.. وتقنياته الحديثة الآن

تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا  الرائع.. وتقنياته الحديثة الآن

تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا

دائما كل شخص يحاول أن يقتنص الفرصة من خلال ما يُعرض له في مجال ينبغي عليه أن يحقق له ما يريده، لذلك عندما يريد الشخص أن يزرع أسنانه في حالة فقدانها، من الأفضل له أن يقتنص الفرصة في سعر زراعة الاسنان في تركيا التي تقدمه للمريض بأفضل الأسعار المناسبة، والتي من الممكن أن تكون بالتقسيط، بالإضافة إلى وجود أفضل المستشفيات وأفضل الأطباء، ويمكن عرض ذلك فيما يتعلق بهذه المقالة بأهم المعلومات:

 

 إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة منخفضة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

احدث طرق زراعة الاسنان:

تتطور التكنولوجيا وراء زراعة الأسنان بطرق مثيرة، مما يجعل الاستخدام العلمي للمواد والتقنيات المتطورة، وسنرى كيف يمكن لأطباء الأسنان أن يتعلموا ويستفيدوا من أحدث هذه الخطوات للتأكد من أنهم حصلوا على ثقة مرضاهم، ومع وجود ذلك، ستضمن زيادة عدد السكان المتقدمين في السن وزيادة الدخل المتاح والوعي المتزايد لرعاية الأسنان في جميع أنحاء العالم، أن جميع خبراء زراعة الأسنان لا يعانون من نقص في فرص العمل، وفي ما يلي عرض أهم التطورات طرق زراعة الأسنان وأحدثها فيما يتعلق بمستقبل طب الأسنان:

فلقد رأينا بالفعل كيف أصبح فقدان العظام احتمالًا حقيقيًا للزراعات، والآن  يمكن استخدام التصميم والتصنيع بمساعدة الكمبيوتر (CAD-CAM) لإنشاء نسخ متماثلة متطابقة للأسنان غير القابلة للإنقاذ، والتي تكون جاهزة للزراعة فورًا بمجرد استخراج الأسنان، وقد يتم استخدام تقنية التصوير للتواصل بفعالية حول كيفية تأثير العلاج على جماليات المريض، حيث يتم استخدام الصور الرقمية المستندة إلى نماذج متعمقة لأسنان المريض، لإظهار كيف ستبدو جميع أنواع إجراءات الأسنان في الواقع، وهذه طريقة واضحة لتهدئة شكوك المرضى حول العلاجات المحتملة.

 

 

احدث طرق زراعة الاسنان
احدث طرق زراعة الاسنان

 

 

 

وتحسين خبرتهم في العلاج، فهذا يحسن أيضا من حالة تكلفة زراعة الأسنان والتي منها  تكلفة زراعة الاسنان الاماميه، وقد قدمت التطورات في طب الأسنان الرقمي وسيلة مثالية للجميع في خطة علاج المرضى للتعاون بشكل أكثر كفاءة، ويقوم نظام زراعة CAMLOG بتوحيد برامج التخطيط الرقمي والتقنيات الجراحية ونظام الدليل الموصي به، لتحقيق وضع الزرع المثالي للمريض.

 كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا؟ 

زراعة الأسنان هي صناعة ضخمة  وهي في طريقها إلى أن تكون قيمتها أكثر من 4.4 مليار دولار على مستوى العالم بحلول عام 2020، يقدر اليوم أن 69٪ من البالغين بين 35 و44 قد فقدوا سنًا واحدة على الأقل، و26 ٪ من البالغين سيخسرون كل أسنانهم الدائمة بحلول الوقت الذي يبلغون فيه 74 عامًا، ولكي يستفيد طب الأسنان من هذا الأمر  يحتاج أطباء الأسنان إلى معرفة أحدث التقنيات المتاحة، وبهذه الطريقة، يمكن أن يطمئن السكان المسننون بأنهم سيحصلون على الرعاية التي يحتاجونها بأسعار قد ترضي المريض وتكون مخفضة مقارنة بغيرها.

أما فيما يتعلق عن  زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها التقريبية، فالأسعار تتراوح بين 300 و 500 دولار، وهذا طبعًا يتعلق بالسن الواحدة، وإذا بحث في تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بشكل عام فستجد أن هذا أقل سعر متوفر وأنه ثمة مراكز أخرى قد توفر العملية بتكلفة تبدأ 800 دولار مثلًا.

وطبعًا فكرة معرفة تكلفة زراعة الأسنان في تركيا من الأفكار الرئيسية التي تشغل أي شخص يُفكر في الإقدام على العملية، فالأمر هنا لا يتعلق فقط بإقدامك على الزراعة بعد التأكد من جودتها، وإنما يجب كذلك التأكد من كون التكلفة مناسبة لك، ومن هذه الزاوية دعونا نتفق بأنه لا يوجد تكلفة ثابتة لعملية زراعة الأسنان في تركيا أو أي مكان آخر في العالم، فالأمر سوف يختلف حسب المركز الذي ستتم به الزراعة وكذلك التقنية والمواد المستخدمة وجودة الأطباء المتواجدين بالمركز والكثير من المحددات الأخرى، لكن في النهاية الشيء الثابت أن التكلفة في تركيا أقل منها في بقية دول العالم وعلى رأسهم أمريكا والشرق الأوسط.

 احسن اطباء اسنان في تركيا:

هناك العديد من المراكز التركية المختصة بمجال تجميل طب الأسنان بوجود أفضل الأطباء، ولكي تختار أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك، وأنك تختار بصفة عامة احسن اطباء الاسنان في تركيا، فإن هذا يتم اعتماداً على العديد من العوامل، اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك وقام بزراعات شبيهة من قبل؟

هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في زراعة الأسنان مع الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ لاحظ أن الدكتور قد يأخذ تقييمات إيجابية في مجال آخر غير زراعة الأسنان، هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وشرح أسلوب العلاج ومدته مثلما كنت تتوقع؟

هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ هل هناك ضمان على زراعة الأسنان؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك، من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين لكنهم مغمورين، ويمكننا ذكر بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان الموجودة في تلك المراكز في تركيا هم:

  • – عيادة الدكتور جيم بايسال في إسطنبول.
  • – عيادة الدكتور إرهان إيتريك في مرماريس.
  • – عيادة الدكتور آفاق كيهان في موغلا.

وهناك لمن يرغب بالخضوع لعلاج متكامل للأسنان بتكلفة مناسبة وبكفاءة عالية فإنه يمكنه الخضوع لها على أيدي اطباء اسنان سوريين في تركيا، فقد حققوا نجاحاً مبهراً في مجال علاج الأسنان في تركيا، وظهرت كفاءتهم في نتائج العمليات التي قاموا بإجرائها في وقتٍ قصير، ومع التميز الذي وصل له أطباء الأسنان السوريين في تركيا فقد عمل مركز إنفينيتي هير على ضم أفضل الكفاءات من الأطباء السوريين للعمل ضمن فريق أطباء المركز، ومع أفضل المعدات والأجهزة وأعلى كفاءات طبية يقوم المركز بأجراء كافة عمليات تجميل الأسنان، ويجب اختيار الطبيب من خلال  دليل الاطباء السوريين في تركيا بالتركيز على ما يلي:

  • – يجب التأكد من حصوله على شهادة علمية في مجال طب الأسنان.
  • – يجب التأكد من خضوعه للدورة التدريبية التي تنظمها الحكومة التركية، والتأكد من اجتيازه لها.
  • – يجب التأكد من تراخيص المركز الطبي، فهناك مراكز طبية سورية لم تحصل على تصاريح مزاولة المهنة.
  • – يجب التعرف على مستوى المركز الطبي والتحري عنه وعن الحالات السابقة التي خضعت لعلاج الأسنان بداخله.

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أرخص سعر لـ تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

 دليل الاطباء السوريين في تركيا
دليل الاطباء السوريين في تركيا

 

 اسعار علاج الاسنان في تركيا:

هناك أسعار مختلفة في علاج الأسنان في تركيا، تكون على حسب النوع والخامات، ويمكن عرض نموذج منها:

  • كل زرعة تحتاج 5 دقائق      750   2800 سويسري مع عنق زيركون 
  • كل زرعة تحتاج 10 دقائق    700   2625 فرنسية
  • كل زرعة تحتاج 10 دقائق    650   2440 زراعة الأسنان ألمانية مصنعة في تركيا.

* أما عن  اسعار تقويم الاسنان في تركيا:

فإنه تتراوح أسعار تقويم الأسنان في تركيا ما بين الـ 1000 دولار أمريكي و2500 دولار أمريكي، لكن هذا بالطبع يتوقف على تشخيص الحالة وطبيعية الإجراءات والمواد المستخدمة.

وهناك اسعار حشو الاسنان في تركيا تتعلق بمعالجات أخرى  في مجال زراعة الأسنان:

مدة العلاج      دولار أمريكي    الريال السعودي      نوع العلاج

  • – خمسة أيام    110             400              التعويض فوق الزراعة بتعويضات السيراميك.
  • – خمسة أيام    95            360                سعر القطعة لتاج أو جسر  خزف كامل بمعدن.
  • –  —                50          175       قلع جراحي.
  • – —              20    75            حشوة عادية لأسنان دائمة.
  • – ربع ساعة      55             200          حشوة عادية لأسنان دائمة.
  • – ستة أيام       185         750                قطعة الزيركون العادي.
  • – أسبوع         265          980              قطعة اللافا أو الزيركون عالي القساوة بريتاون وهو الأجمل طبعاً.
  • – ستة أيام       185          750             قطعة القشرة أو اللومنير أو الفينير المصنوعة بواسطة الكمبيوتر.
  • – ستة أيام       325        1100           طقم (بدلة – وجبة ) أسنان كامل.
  • – ستة أيام         165      550          طقم جزئية ( بدلة – وجبة ) للفك الواحد.
  • – عشرة أيام      430      1450     طقم أسنان كامل ذو قاعدة معدنية فيتاليوم.
  • – عشرة أيام      215      750        بدلة  أو طقم أسنان جزئي لفك واحد ذو قاعدة معدنية  فيتاليوم.
  • – نصف ساعة 80               300       سحب عصب لسن غير متعفن مع حشوة.
  • – نصف ساعة   30          110          تنظيف الأسنان مع تقليح
  • – يومين         175      600          البرنامج الأمريكي للتبييض الأسنان بالبيروكسيد.

5- انواع زراعة الاسنان:

يمكن عرض أنواع زراعة الأسنان التي يمكن أن يختارها المريض على حسب ما يناسبه إلى  ما يلي:

– زراعة فوق العظام: يشيع استخدام غرسات داخل العظام لإجراءات من مرحلة واحدة. يتم وضعهم داخل أنسجة اللثة على عظم الفك، يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم. الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

– زراعة داخل العظام: هي الأكثر شيوعا لإجراء العمليات على مرحلتين، يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك وهي بديلة للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، تأتي على عدة أنواع بما في ذلك شكل المسمار والاسطوانة والغرس الأملس، حيث أنه لا يوجد  الم بعد زراعة الاسنان لهذه الخطوة بسبب ما يتم فعله بعد الزراعة.

– زراعة على مرحلتين:  الإجراء على مرحلتين هو الأسلوب الأكثر شيوعا في زرع الأسنان. يتم وضع الزرع جراحيا في عظم الفك بحيث يكمن تدفق العظام تحت اللثة. ثم يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط، بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانية بسيطة للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي.

– زراعة على مرحلة واحدة:  تتضمن هذه الطريقة غرسا أطول من قطعة واحدة يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة الشفاء، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية للكشف عن الزرع، يمكن استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين، يتم ربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية، حيث  مدة زراعة الاسنان في هذه المرحلة لا يأخذ وقت طويلا.

– زراعة الأسنان المصغرة: تشبه زراعة الأسنان التقليدية إلا انها تعتمد على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق للاستشفاء السريع، لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام مع ترك اللثة بشق صغير للغاية، وهو ما يجعل عملية الشفاء أسرع.

– زراعة فورية: في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة، يتم وضع الزرع جراحيا مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبع بوضع التاج بعد فترة وجيزة، ويلزم حجم العظام وكثافة كافية لتكون مرشحا لهذا الإجراء.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

 

انواع زراعة الاسنان
انواع زراعة الاسنان

 

  تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا:

تقدم مراكز زراعة الأسنان في تركيا كافة الخدمات العلاجية لتركيب السن والضروس وزراعتهم، ولكن دعوني من خلال تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا ما هي خطوات عملية زراعة الأسنان: هي تمر بثلاثة:

– الخطوة الأولى: هي (تحديد موضع زراعة السن) وفي تلك الخطوة يتم تحديد المريض لمكان زراعة السن المراد تعويضه، ومن بعدها يقوم الطبيب بتعقيم اللثة والفم وتخدير المريض بمنطقة الفم كاملاً من خلال المخدر الموضعي، وهذا ما يحدث من خلال ما تم ذكره عن  تجارب زراعة الاسنان في تركيا.

– الخطوة الثانية: هي (شق وفتح اللثة) وهنا يستخدم الطبيب معدات وأدوات معقمة في فتح وشق الجلد واللثة بسهولة، حتى تظهر عظام الفك ومن بعدها يقوم بغرس المكون الأول لزراعة الأسنان وهو جسم الزراعة ومن بعد تثبيت المسمار فيه يقوم الطبيب بعمل ثقوب معينة بالعظام الموجودة في الفكين حتى يتمكن من زراعة السن بسهولة.

–  الخطورة الثالثة: وهي (تغطية الغرسة) ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع غطاء التعافي وقفل اللثة، حتى يتلاءم الجرح ويستطيع الطبيب من بعد ذلك يكمل زراعة السن وتثبيته في موضعه الصحيح بسهولة.

وبذلك يكون طبيب زراعة الأسنان في تركيا قد تمكن من زراعة السن المراد وضعه في الفك بسهولة، وعادة تستغرق تلك العملية لزراعة الأسنان فترة زمنية بسيطة تتراوح من ساعة إلى حوالي ساعة ونصف على حسب حالة المريض وموضع السن المراد زراعته، وقد شعرت براحة كبيرة من خلال تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا بسبب ما بهم من جودة ومهارة وأفضل الخامات وغيرها.

 اضرار زراعة الاسنان:

تعتبر عملية زراعة الأسنان من الإجراءات الآمنة تماما، ومع ذلك كما هو الحال مع أي إجراء يأتي علاج زراعة الأسنان مع بعض التحديات والمخاطر المحتملة، بعض المشاكل الأكثر شيوعا تشمل العدوى وإصابة الأسنان الأخرى أو الأوعية الدموية ومشاكل الجيوب الأنفية وتلف الأعصاب.

على الرغم من أن زراعة الأسنان تعد إجراء آمنا بشكل عام والتي تكون منها  زراعة الاسنان الفورية في تركيا، إلا أنه يجب عليك التحدث مع طبيب أسنان معتمد للحصول على مشورة مهنية مصممة وفقا لاحتياجاتك، سيضمن لك طبيب الأسنان المعتمد أن لديك معلومات مفصلة عن الآثار الجانبية والمشاكل المحتملة قبل العلاج، إذا كنت تعاني من الألم أو الانزعاج لأكثر من أسبوع بعد الجراحة، فراجع طبيب الأسنان للتأكد من أن كل شيء يتعافى بشكل صحيح، ومن الأضرار التي ممكن أن تحدث:

  • – تسبب عدوى عن طريق  بكتيريا في الفم تتعرض للثة لها أثناء العلاج.
  • – يمكن أن تتلف الأسنان المحيطة والأوعية الدموية أثناء علاج زراعة الأسنان.
  • – يمكن أن يحدث تلف الأعصاب أثناء علاج زراعة الأسنان في الفك السفلي.
  • – يمكن أن يحدث ضرر للجيوب الأنفية أثناء علاج زراعة الأسنان في الفك العلوي.
  • – كما يمكن أن نقول أيضا أن التدخين يحد من نمو العظام ويقلل من معدلات نجاح زراعة الأسنان، إذا كنت مدخنا، فحاول الإقلاع عن التدخين قبل العملية لإعطاء نفسك فرصة أفضل للشفاء.
  • وسيكون طبيب الأسنان المعتمد قادرا على تحديد أي مشاكل محتملة في الأشعة السينية وفحص دقيق لأسنانك قبل الإجراء لمحاولة تجنب هذه المشاكل.

مستشفي زراعة الاسنان في تركيا:

تتوفر في تركيا مستشفيات ومراكز وعيادات عديدة مختصة بمجال زراعة الأسنان، وتجميل الأسنان وعلاجها بصفة عامة، أي كل ما يخص مجال الأسنان، ويمكن لنا عرض نموذج عن تلك المستشفيات والمراكز:

مستشفى إيستيثيكا خاص إسطنبول تركيا:

إيستيثيكا أتاشهير هي فرع من فروع مجموعة إثيكا للرعاية الصحية، والتي تعد واحدة من أكبر مجموعات الرعاية الصحية في تركيا وافضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا، أنشئت المستشفى في 2010، على مساحة 6000 متر مربع، وهي مخصصة بالكامل للجمال، تعمل إيستيثيكا وفق شعار “الجمال الصحي”.

مركز الأناضول الطبي:

مستشفى خاص, جبزي (قرب إسطنبول), تركيا مُعتمدة من قِبل اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية JCIمُعتمدة من قِبل اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية JCI، يعتبر مركز الأناضول الطبي واحدًا من أحدث وأشمل المستشفيات وأكثرها احترامًا في تركيا، كما إنه  افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا، ويتبع مركز الأناضول الطبي مستشفى جون هوبكنز.

 مستشفى ميديبول ميجا:

مُعتمدة من قِبل اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية JCIمُعتمدة من قِبل اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية JCI، يعد مجمع مستشفيات ميديبول ميجا منشأة طبية حديثة تتكون من أربع مستشفيات متخصصة ومجموعة كبيرة من الأجهزة الطبية عالية الجودة والمختارة بعناية للاستخدام، وتوفر المستشفى العلاج لمجموعة متنوعة من التخصصات الطبية من خلال منشأتها ذات الـ470 سرير.

 

 افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 مستشفى DentGroup Maltepe:

تأسست دينت جروب عام 2006 تحت شعار “الجيل الجديد من طب الأسنان”، وهي الآن على طريقها لتصبح واحدة من أكثر سلاسل عيادات الأسنان نجاحًا في العالم، محافظة على نفس المعايير المرتفعة في كل عياداتها.

 اسعار علاج الاسنان في تركيا:

هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج الأسنان في حالة فقدانها أو كسرها، حيث أن زراعة الأسنان تعد أهم طريقة للعلاج في حالة فقدان الأسنان، كما هناك أنواع لزراعة الأسنان، ويعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض.

وهناك ما يعرف بما يسمي بترقيع العظام لزراعة الأسنان والتي يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التي تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم.

يقوم المريض بعمل الزراعة، فزراعة الأسنان أصبحت مهمة عند مرحلة علاجه في حالة فقدان المريض أي واحدة من أسنانه.

أي أن عملية زراعة الأسنان تعد واحدة من أنواع علاج الأسنان فهي أصبحت وسيلة  مريضة جدا للمريض في حالة علاج أسنانه عند فقدانها، لذلك يمكننا أن نعرض نموذج أسعار زراعة الأسنان في تركيا والتي تعد واحدة من وسائل علاج الأسنان:

حيث يوجد في مراكز تركيا أفضل أطباء بخبرة لا تقل عن ثلاثين عاماً يقومون بالعملية بأحدث التقنيات المتواجدة وبضمان مدى الحياة أطبائنا سريعون في غرس زرعة الأسنان، حيث زرع الزرعة لا يتعدى ال 15 دقيقة في حين أن متوسط زرع غرسة الأسنان نصف ساعة نقدم لكم ايضاً عناية صحية فائقة ومتابعة طبية على الدوام أي أن مدة زراعة الاسنان لا تأخذ وقتا طويلا، وسعر زراعة السن الصناعي والزرعة الألمانية بضمان ألماني 500 دولار، وهي لا تختلف كثيرا عن  تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا.  

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أهم عروض وتخفيضات ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا وما مميزاتها؟

 

 

 

 

وملخصا فيما سبق فإن تركيا هي واحدة من أفضل ما تقدم من خدمات في مجال طب الأسنان من حيث زراعتها وتجميلها وعلاجها، بالإضافة إلى أسعار الجيدة لأنها تعتبر رخيصة ومناسبة للكثير، وبالتأكيد بوجود أفضل المستشفيات وأفضل الأطباء من داخلها وخارجها، وبسبب ذلك تم وجود الكثير من التجارب التي تم فعلها في تركيا.

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

أشهر مراكز زراعة الاسنان في تركيا

مراكز زراعة الاسنان في تركيا   تعرضت لحادث سير تسبب في سقوط بعض أسناني وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *