أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا … كافة التفاصيل و التكاليف بين يديك

 

 

 

زراعة الأسنان من أكثر عمليات تجميل الأسنان الشائعة ليست في تركيا فقط، وإنما في كثير من الدول، ولكن تتميز تركيا بتطور مجال زراعة الأسنان بشكل كبير، وهو ما شجع الكثير من العرب للسؤال عن تكاليف زراعة الاسنان في تركيا. في هذا المقال ستجد كل المعلومات التي تفيدك عن تلك العملية في تركيا.

 

 

 إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة منخفضة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

مراحل زراعة الاسنان

تمر زراعة الأسنان بعدة مراحل تعد خطوات هامة يجب على الطبيب أن يمر بها.

 

اسعار تقويم الاسنان في تركيا
اسعار تقويم الاسنان في تركيا

 

أولا- الاستعداد للعملية:

يبدأ علاج زرع الأسنان بفحص شامل عند طبيب الأسنان، للتأكد من أن عملية الزرع هي الحل الأنسب، إذا تقرر زرع الأسنان، يقوم الطبيب بفحص الخلفية الطبية، ويطلب منكم إجراء فحص التصوير بالأشعة السينية للأسنان والفكين، وفي بعض الأحيان يطلب منكم حتى إجراء فحص الـ CT. بعد ذلك يأخذ الطبيب قياسات للزرع، يشرح لكم في هذه المرحلة، كيفية تنفيذ عملية الزرع، وكيف يجب عليكم أن تتصرفوا في هذا اليوم.

إذا كنتم تعانون من الخوف الشديد من علاج الأسنان، يمكنكم استيضاح ما إذا كان بالإمكان إجراء زراعة الأسنان تحت التخدير العام. يشرح الطبيب لكم إيجابيات وسلبيات إجراء هذا العلاج تحت التخدير. يوجد بعض الحالات التي يمنه عندها إجراء عملية زراعة الأسنان

 

هناك بعض الحالات التي إن وجدت تشكل مانعًا لعملية زراعة الأسنان مثل:

  • التذبذب الشديد في مستويات السكر في الدم.
  • تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية في حالات العلاج بالأشعة.
  • التهابات اللثة الشديدة وحالات تراجع اللثة الشديدة.
  • هشاشة العظم الفكي الذي سيجرى عليه عملية زراعة الأسنان.
  • التدخين الكثير يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية التئام الجرح ونمو العظم الفكي.
  • عدم بلوغ سن الثامنة عشر قد يكون من الأسباب التي تؤدي إلى تأخير عملية زراعة الأسنان وذلك بسبب عدم نمو العظم الفكي بشكل كامل مما يضطر الطبيب إلى الانتظار لحين اكتمال نمو العظم الفكي.
  • أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم المزمن.

 

ثانيا- تحضير عظم الفك للجراحة

من  طريقة زراعة الاسنان الامامية  تحضير عظك الفك ففي بعض الحالات يكون عظم الفك لينًا أو هشًا ولا يستطيع تحمل الضغط الكبير الناتج عن عملية المضغ فيؤدي إلى كسر في عظم الفك، وبالتالي يؤدي إلى فشل عملية زراعة الأسنان. أو أن يكون عظم الفك مصابًا بكسور، لذلك يلجأ الطبيب الجراح إلى إجراء عملية التطعيم العظمى، تتم إزالة قطعة من عظم الفك ليتم ترقيع عظم الفك، وفي بعض الحالات الصعبة أو عندما يتعذر أخذ قطعة من عظم الفك يتم أخذ قطعة من عظم الفخذ وزراعتها في عظم الفك، وقد تستغرق العملية حوالي تسعة أشهر حتى ينمو العظم المزروع بما يكفي لتكوين عظام جديدة لدعم الغرس السني. وفي الحالات البسيطة يحتاج عظم الفك إلى عملية تطعيم عظمي صغرى وهي غالبًا ما تتم في نفس وقت إجراء جراحة زراعة الأسنان.

 

ثالثا- وضع الغرس السني

يقوم الجراح بعملية قطع لفتح اللثة وكشف العظم ثم يقوم بحفر ثقوب في عظم الفك حيث سيتم وضع وتد الغرس السني وهو عادةً ما يكون مصنوعًا من معدن التيتانيوم وهو معدن آمن جدًا ولا يتأثر بالأحماض ولا يتعرض لتغيرات كالتي تطرأ على المعادن على المدى الطويل، ويكون قطره وطوله تبعًا لمكان السن المفقود ووجود الزرعات المجاورة له.

ونظرًا لأن الوتد سيكون بمثابة جذر السن فإنه يُغرس بعمق في العظام. وفي هذه المرحلة يتم انتظار نمو العظام حتى يحصل الالتحام العظمي، مدة زراعة الاسنان يحتاج إلى 3 أشهر في عمليات الزرع في الفك السفلي ويحتاج إلى 6 أشهر في عمليات الزرع في الفك العلوي، لذلك تبقى هناك فجوة في مكان السن المفقود، وغالبًا ما يتم وضع طقم أسنان جزئي مؤقت للحفاظ على المظهر العام ولتسهيل عملية المضغ، ويمكن إزالة طقم الأسنان عند النوم وعند تنظيف الأسنان.

ظهرت في الأونة الأخيرة طريقة جديدة لغرس الأسنان عن طريق أشعة الليزر، وهي عبارة عن تدخل علاجي طفيف دون اللجوء إلى العمل الجراحي التقليدي عن طريق المشرط، ويمكن استخدامها في كافة المناطق التي يتواجد بها عظم فكي كافي ومناسب لعملية زراعة الأسنان، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم من خلال عمل ثقوب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره 5 ملم، ويتم تحضير تلك الفتحة عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها. وتوفر الجراحة الليزرية أعلى درجات شفاء والتئام الجرح بعد إتمام العملية لما في أشعة الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة من اللثة والعظم.

 

رابعا-  وضع الدعامة

بعد أن يكتمل الإندماج العظمي يحتاج الطبيب لإجراء جراحة إضافية وذلك لوضع الدعامة وهي القطعة التي يتم تركيب التاج السني عليها وعادة تتم هذه العملية بعد تخدير موضعي ويتم في العيادات الخارجية، يقوم الطبيب الجراح بشق اللثة وذلك لكشف الغرس السني وبعد ذلك يقوم بتركيب الدعامة على الغرس السني وينتظر الجراح التئام اللثة حول الدعامة وأحيانًا يقوم جراح الأسنان بوضع الدعامة على الوتد عند غرس االوتد مما يعني أن المريض لن يحتاج لعمل جراحي آخر، ونظرًا لكون الدعامة ستبقى ظاهرة لأنها تتجاوز خط اللثة فإنها تبقى مرئية عند فتح الفم وتبقى على هذا الحال حتى انتهاء الجراحة لذلك لا يحبذ أغلب المرضى هذا المظهر ويفضلون وضع الدعامة في جراحة منفصلة.

 

خامسا- اختيار الأسنان الاصطناعية

بعد وضع الدعامة ينتظر الطبيب التئام اللثة حول الدعامة وتحتاج من أسبوع إلى أسبوعين، بعد التئام اللثة يقوم طبيب الأسنان بأخذ الطبعات السنية وذلك لمعرفة القياسات وأبعاد السن بدقة لتحضير تيجان الأسنان قبل عملية التركيب، يقوم المريض والطبيب وبالتعاون مع اختصاصي تعويضات الأسنان باختيار نوع ولون الأسنان المطلوبة، وهناك انواع زراعة الاسنان:

 

انواع زراعة الاسنان
انواع زراعة الاسنان

 

  • الأسنان الاصطناعية القابلة للإزالة:

وهذا النوع يشبه طقم الأسنان التقليدي القابل للإزالة وهو عبارة عن أسنان اصطناعية محاطة بمادة الأكريليك وهي تعطي مظهرًا زهري اللون يشبه اللثة، وتكون التيجان مثبتة على إطار معدني، وتستقر في مكانها بإحكام ويمكن نزعه من مكانه عند التنظيف وإعادته بعدها. وغالبًا ما يكون هذا الخيار جيدًا عند استبدال بعض أسنان الفك السفلي كونه أقل كلفة من الغرسات السنية المتعددة، كما أنه أكثر ثباتًا وأمانًا من أطقم الأسنان التقليدية.

 

  • الغرسات الاصطناعية الثابتة:

 افضل انواع زرعات الاسنان في هذه الحالة يتم تثبيت السن الاصطناعي بإحكام ويتم تدعيمها بشكل دائم على الدعامة الفردية، وهو بذلك يشبه السن الحقيقي بشكل كبير وهذا السن لا يمكن إزالته أثناء التنظيف، وهو الاختيار الأمثل في حال لا تشكل التكلفة المادية عائقًا، وفي هذه الحالة يتم استبدال العديد من الأسنان المفقودة.

 

عيوب زراعة الاسنان:

سواء تم إجراء عملية زراعة الأسنان بمرحلة واحدة أو على مراحل متعددة فلا بد من بعض المشكلات المصاحبة لهذه الجراحة مثلها مثل أي جراحة أخرى، ومن هذه المشكلات حدوث تورم في الوجه واللثة، كذلك ظهور بعض الكدمات على اللثة والجلد وكذلك تترافق الجراحة بنزف خفيف في اللثة،  ويصاحب كل عمل جراحي الم بعد زراعة الاسنان  في مكان الجراحة، ويمكن التغلب على هذه الصعوبات بإعطاء بعض المسكنات والمضادات الحيوية. ويتعيّن على المريض تناول أطعمة ليّنة عند كل مرحلة جراحية وذلك ريثما يتم التئام موضع الجراحة، غالبًا ما يستخدم الطبيب الجراح خيوطًا جراحية ذاتية الذوبان في عملية زراعة الأسنان تذوب بعد العمل الجراحي بفترة بسيطة، وفي حال استخدم الطبيب خيوطًا جراحية من النوع العادي فيتوجب إزالة الغرز الجراحية عند الطبيب خلال عشرة أيام.

 

مخاطر زراعة الاسنان:

سواء أقمت بإجراء جراحة زراعة الأسنان في مرحلة واحدة أو على مراحل متعددة، فقد تواجه بعض المشاكل التقليدية المصاحبة لأي نوع من جراحة الأسنان، مثل:

  • تورم اللثة والوجه
  • انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان
  • كدمات في الجلد واللثة
  • ألم في موضع الزراعة
  • نزيف طفيف

ربما تحتاج إلى تناول مسكنات الألم أو المضادات الحيوية بعد إجراء جراحة زراعة الأسنان، إذا تفاقم الورم أو الألم أو أي مشكلة أخرى في الأيام التالية للجراحة، فاتصل بجراح الفم.

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

اسعار زرع الاسنان في تركيا

لعلك تتسائل عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا، وبالطبع هذه معلوموات هامة التي ستحدد إذا ما كنت ستتخذ خطوة العلاج في تركيا أم لا. تصل تكلفة زراعة الأسنان في تركيا لأقل من المتوقع، حيث تبلغ ما بين 350-600 دولار أمريكي وهي أقل من كافة الوجهات الأخرى ولا تقل كفاءة وجودة عن أي وجهة متقدمة في نفس المجال.

 

زراعة الاسنان بالصور:

 

اسعار زرع الاسنان في تركيا
اسعار زرع الاسنان في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أرخص سعر لـ تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

 

طرق زراعة الاسنان

يوجد العديد من طرق زراعة الأسنان، تختلف تلك الطرق حسبا لون الزراعة، ومن أنواعها:

ترقيع العظام لزراعة الأسنان:  يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة. وهناك نوعين من عمليات الترقيع:

 الترقيع باستخدام عظام حقيقية، يقوم الطبيب بأخذ قطع من الفك السفلي أو العلوي للمريض لاستخدامها في الترقيع، ولكن في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ قطع من منطقة الفخذ، عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظام.

 الترقيع باستخدام هرمون محفز لنمو العظام: حيث يضع الطبيب في منطقة الزراعة قطعة من الإسفنج المصنوع من الكولاجين الصناعي مبلل بهذا الهرمون، وسينمو هذا الاسفنج في صورة عظام في خلال عدد من الأسابيع.

 

  زراعة الاسنان في تركيا بالطريقة التقليدية:

تجهيز عظام الفك: وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية، معتمدًا في ذلك على موقعها بالفم والحمل الذى يستطيع تحمله ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة، وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة، وضع الأسنان الصناعية بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الإزالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور والذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.

 

زراعة الاسنان الفورية:

تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

 

زراعة الاسنان الفورية
زراعة الاسنان الفورية

 

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

نقدم لكم أهم مراكز الأسنان في تركيا التي تقدم أفضل خدمات للأجانب.

  • مستشفى yeditepe:

من أفضل مراكز زرع الاسنان في تركيا مستشفى طب الأسنان بجامعة Yeditepe هي أول مستشفى في تركيا الأسنان. منذ يوم تأسيسها، تواصل الشركة تحقيق النجاحات في هذا القطاع من خلال خدماتها الصحية عالية الجودة والموظفين المتميزين، المجهزين بأحدث التقنيات، دون أن تفقد ميزة كونها المؤسسة الرائدة في هذا المجال بموظفيها الأقوياء.

المساهمة في تطوير ممارسات صحة الفم والأسنان من خلال الدراسات التعليمية والبحثية، وتوفير أفضل تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان من خلال استخدام جميع إمكانيات طب الأسنان الحديث، وتقديم رعاية الفم والأسنان الجيدة لمرضى، دون التضحية بالمبادئ الأخلاقية، واحترام حقوق المرضى.

تهدف المستشفى  أن تكون مركزًا مرجعيًا رائدًا على الصعيدين الوطني والدولي من خلال توفير فرص التحسين المستمر لموظفيها، وتثقيف أطباء الأسنان المتخصصين، وحماية الصحة البيئية، وتحديد أولويات خدمات الصحة الوقائية، وتوفير بيئة عمل إنسانية. في المستشفى، في مجالات جراحة الفم والوجه والفكين، طب أسنان الأطفال، حشو الأسنان, زراعة الاسنان بالليزر، زراعة الفم، تقويم الأسنان، اللثة، طب الأسنان التعويضي وطب الأسنان الترميمي، بالعيادات طاقم مكون من 200 شخص و 3 وحدات تعمل تحت التخدير العام.

مستشفى جامعة يديتب للأسنان؛ في عام 2009، تم فحصها من قبل Joint Commision International (JCI) بكونها المؤسسة الأكثر ثقة في العالم لخدمات المرضى في صناعة الرعاية الصحية، من حيث إدارة الموظفين، والبنية التحتية للمباني، والمعدات التقنية، والاستعدادات الطارئة، والاعتماد على جميع المعايير. لقد نجحت في تجديد اعتمادها في عامي 2012 و 2015 من هذه المراجعة والتي تتكرر كل 3 سنوات.

وبالتالي أصبحت الأولى والوحيدة في العالم الذي يحصل على الاعتماد 3 مرات من اللجنة المشتركة الدولية، وهو ما جعلها افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا. للتواصل: ( اضغط هنا )

 

  • مستشفى دينت أيدن:

مسشتفى جامعة أيدن اسطنبول الخاصة تعد من أكثر مستشفيات الأسنان ترجيحًا، وهي مستشفي زراعة الاسنان في تركيا وهي  جامعة خاصة الأكثر تفضيلا بفضل طاقم الأطباء الأكاديميين، والبنية التحتية الطبية والنجاح في إرضاء المرضى والاتفاقيات الصحية الدولية ومشاريع المسؤولية الاجتماعية التي ترفع مستوى الوعي، فإنها تضفي نفسًا متميزًا على علاجاتها، تقدم المستشفى خدماتها في ثمانية تخصصات رئيسية في طب الأسنان.

تأسست في عام 2003 من أجل تدريب القوى العاملة المؤهلة، والتي يتم السعي إليها على الصعيدين الوطني والدولي من قبل مؤسسة إسطنبول للثقافة الأناضولية (AKEV).

تضم جامعة إسطنبول أيدين، التي تم تأسيسها في عام 2003 مع مدرسة أنادولو بيل المهنية والتي أكملت إنشائها في عام 2007 ، 12 كلية و 3 مدارس مهنية وكليتين و 3 معاهد و 35 مركزًا بحثيًا و 48.000 خريجًا و 4.000 طالبًا إجمالًا و 39000 طالبًا. ومن للمتابعة، و اسعار علاج الاسنان في تركيا في هذه المستشفى رائعة جدا.

 

مستشفي زراعة الاسنان في تركيا
مستشفي زراعة الاسنان في تركيا

 

  • عيادات مستشفى جامعة اسطنبول أيدين

تقع كلية طب الأسنان بجامعة إسطنبول أيدين في أكثر المناطق المركزية في الجانب الأوروبي من إسطنبول، ويمكنك بسهولة الوصول إلى مستشفى Dentaydın للأسنان عن طريق المتروباص والحافلات والمترو والحافلات البحرية ووسائل النقل العام الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من مراكز التسوق ومراكز الإقامة الفاخرة والمقاهي ومناطق المعيشة الاجتماعية في مواقعها حيث يسهل الوصول إلى حرم الجامعة من الضيوف الأجانب. للتواصل: ( اضغط هنا )

 

  • مركز بسمة لطب الاسنان

يوجد في المركز أطباء سوريين حيث يسهل على المرضى التوصال مع الطبيب والتحدث معه عن مشاكله التي يعاني منها. للتواصل: ( اضغط هنا )

 

  • مستشفي هوسبيتادنت

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في منطقة باغجيلار في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام، تم افتتاح مستشفى هوسبيتادنت بافجيلار بقص شريط الافتتاح من قبل رئيس الوزراء، السيد رجب طيب اردوغان، بعد ذلك انضم مركز الطب الجراحي كوناشلي آقسا وعيادات الاسنان الموجودة في بنية المركز الى عائلة هوسبيتادنت، تستمر مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب بالانتشار بسرعة بعد زيادة عدد فروعها بافتتاح هوسبيتادنت فاتح بتاريخ 2008 ، هوسبيتادنت جامليجا بتاريخ 2009، هوسبيتادنت بانديك في عام 2011 و هوسبيتادنت مجيدية كوي بتاريخ 2012 وبافتتاح هوسبيتادنت باقركوي وهوسبيتادنت فرانكفورت في أواسط عام 2012، تستمر بالتقدم بخطوات امينة في قطاع صحة الاسنان والفم بفروعها 8 الثمانية. للتواصل: 905526153030+

 

  • عيادة دينت نيس

أسس طبيب الأسنان التجميلي الدكتور عبد القادر نارين وفريقه عيادة طب الأسنان التجميلية لطب الأسنان من DentNis في عام 2011 بهدف الكشف عن هذا الجمال، تقدم العيادة العديد من الخدمات، ومنها ابتسامة هوليوود، تطبيقات الأسنان وطب الأسنان التجميلي، زراعة الأسنان وبدلة الأسنان في يوم واحد، تجميل الأسنان إعادة التأهيل الأسنان، أسنان الفينير واللومينير، علاجات الزركونيوم للأسنان، تبييض الأسنان، البوتوكس الأسنان فالمركز يطبق أفضل علاجات الأسنان الجمالية. للتواصل: ( اضغط هنا ) 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

أريد أن أحكي لكم عن تجربتي في تركيا فيما يخص زراعة الأسنان. اتصلت بمستشفى هوسبيتادينت وكان هناك أشخاص يتحدثون باللغة العربية. حجزت المعاد وحجزت طائرة لتركيا وبعدها تحدثت مع الطبيب وحدد لي موعد العملية، قال لي أني يمكنني أن أقوم بزراعة فورية. في المرة التالية قام بوضع غرسات الأسنان ووضع فوقها تلبيسة مؤقتة، ثم المرة التالي وضع لي الزرعة، إن تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا كانت ناجحة ولقد قمت بهذه العملية منذ سنة تقريبا ولا أعاني من أي مشاكل تكاليف زراعة الاسنان في تركيا .

للحصول علي تأشيرة الدخول الى تركيا يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر وأن يكون صالح لمدة شهرين على الأقل من تاريخ انتهاء التأشيرة الممنوحة لك، يستثني من ذلك جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والتي لا تخضع لهذه الشروط تكاليف زراعة الاسنان في تركيا .

 

تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا
تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا

 

متطلبات الفيزا العلاجية لتركيا

يمكن الحصول على تأشيرة إلكترونية للسعوديين وهي تأشيرة متعددة (90 يوم مكوث في 180 يوم ابتداءا من يوم صدورها) بسعر 60 دولار. يمكن لحاملي جواز السفر السعودي أو أى لأى من حاملي جوازات دول التعاون الخليجي والراغبين في زيارة تركيا بغرض السياحة الحصول على تأشيرة الدخول من المنفذ والمطارات التركية مباشرةً مقابل مبلغ وقدرة 75 ريال أي ما يعادل 20 دولار أمريكي وخلاف ذلك يجب الحصول على التأشيرة المطلوبة من السفارة التركية في الرياض أو القنصلية التركية في جدة بالاضافة الى تكاليف زراعة الاسنان في تركيا .

هل أنت قلق من عمل عملية زراعة الأسنان في تركيا؟ يمكنك أن تقرأ أكثر عن تلك العملية قبل إجراءها، أو يمكنك قراءة تجارب الآخرين الذين قاموا بتلك العملية، وعلى كل حال إن الاعتماد على طبيب جيد يجعلك مطمئن أكثر لذا احرص على اختيار طبيبك بعناية و تكاليف زراعة الاسنان في تركيا .

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *