أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

اسعار تركيب الاسنان في تركيا … و ما هي افضل مراكز الاسنان التركية ؟

 

حديثنا اليوم عن اسعار تركيب الاسنان في تركيا ، إذا كن قد مللت من مشكلات الأسنان إذا فتركيب الاسنان  هو الخيار الأفضل إذا كنت مناسب للعلاج ويمكن أن تكون تكاليفه بسيطة بالنظر إلى طول بقاءه في الفم، زراعة الأسنان هي العلاج الوحيد طويل الأمد لفقدان الأسنان ويوفر أفضل النتائج الجمالية، على الرغم من أن العلاج أكثر تكلفة، إلا أنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل لأن عمليات الاستعادة عن طريق الغرس لن تحتاج إلى استبدالها بقدر ما يتم استبدالها في حالات جسر الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، فإن الغرسة تحافظ على عظم الفك وأنسجة اللثة، وليس هناك حاجة لطبيب الأسنان الخاص بك لطحن الأسنان السليمة.

تستخدم تركيبات الأسنان لتغطية أو غطاء الأسنان بالكامل والتي كان يصيبها تلف أو التي تم خلعها، الأسنان الاصطناعية غطاء على شكل أسنان طبيعية من البورسلين  أو بالزيركون وتتناسب مع الأسنان التالفة أو الضعيفة لاستعادة شكلها وتحسين قوتها واستعادة وظيفة العض والشكل الجمالي سواء كانت تركيبات أسنان ثابتة أو متحركة. تحسن تركيبات الأسنان من شكل الأسنان وتعوض مظهر الأسنان المفقودة والتي تم عمل حشوات ملونة أو بيضاء بها، وكذلك حماية الأسنان الضعيفة والمتكسرة وتساعد في تعليق الجسور وتغطية زرع الأسنان وإضفاء مظهر جيد على الأسنان المشوهة.

 

 

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

 

  1. تركيب جسر الاسنان

إن جسر الأسنان يعمل تماماً بنفس فكرة الجسور التي تنشأ على الطرق، فالهدف هو تخطي صعوبة ما أو بمعنى أصح سد فجوة! عند تعرضك لفقدان إحدى أسنانك فإنك تحتاج إلى ما يسد الفجوة الناتجة، وليست هذه الحاجة مجرد إجراء تجميلي فقط كما يعتقد البعض، بل هي إجراء وقائي يحمي الأسنان من المزيد من التدهور، فالأسنان تتحرك مع الوقت، وعند وجود فراغ في اللثة فإن الأسنان تتحرك تدريجياً لسد هذا الفراغ مما يؤدي إلى صعوبات بالغة في المضغ وأثناء التحدث وعلى مخارج الحروف، ولذلك فإن سد هذه الفجوة ويحميك من كل هذه المضاعفات المكروهة.

عند زيارتك لطبيب الأسنان فإنه سيراجع معك قائمة الحلول لمشكلتك، ومن ضمنها جسر الأسنان ، الذي هو عبارة  تاجين تصل بينهما سن صناعية، إذا تم الاتفاق على تركيب جسر الأسنان فإن أول ما يقوم به الطبيب هو نحت الأسنان التي تحد الفراغ مباشرةً لتصبح ملائمة وجاهزة لتركيب التيجان عليها، وتسمى هذه الأسنان: بالأسنان الداعمة وأما التاج فيمكننا تعريفه بأنه غطاء خارجي يشابه الشكل الأصلي للأسنان الداعمة قبل نحتها والجدير بالذكر أن احسن اطباء اسنان في تركيا يقومون بتخييير قبل اجراء جراحة التجميل.

  بعدها يطلب منك الطبيب أن تعض مادة تشبه العجين، حيث تنطبع آثار الأسنان الداعمة عليها، فتكون هذه الآثار قالباً يتمكن المعمل باستخدامه من صناعة الجسر والتيجان. في زيارة ثانية يكون الجسر قد أصبح جاهزاً ويقوم الطبيب بتركيبه، فتدخل الأسنان الداعمة في التيجان وتقع السن الصناعية في الفراغ لتسده وتلائمه. ويجب وضع احتمال بسيط ألا يتلاءم الجسر بشكل تام في مكانه، في هذه الحالة قد يقوم الطبيب بالمزيد من التعديلات على الأسنان الداعمة أو قد يأخذ نموذجاً جديداً للفراغ وإرساله للمعمل لصناعة جسر جديد أكثر دقة.

 

احسن اطباء اسنان في تركيا
احسن اطباء اسنان في تركيا

 

  • ما هو جسر الاسنان المتحرك؟

جميع الأنواع السابقة التي ذكرناها هي أنواع ثابتة، يتم تثبيتها في الفك بالطرق المختلفة التي ذكرناها، لكن هناك نوع من الجسور يكون متحركاً يمكن نزعه وتتميز اسعار علاج الاسنان في تركيا من خلال الجسر بأنه مناسب، وقد يتساءل البعض عن السبب الذي قد يرغمني أن أركب جسراً متحركاً إن كنت أستطيع تركيب جسر ثابت! لكن الأمر يعتمد على عدد الأسنان المفقودة، ففي حالة كان المفقود سناً واحدة فتكون عملية زراعة الأسنان هي الحل الأمثل! أما إذا كان المفقود سنين أو أكثر يكون جسر الأسنان أفضل نظراً للتكلفة الأقل، أما في حالة خسارة عدد كبير من الأسنان فإنه يكون من الصعب صناعة وتثبيت جسر ثابت، فيكون جسر الأسنان المتحرك هو الاختيار المتاح في هذه الحالة.

 

يوجد نوعين من جسر الأسنان المتحرك أو تسمى أيضاً تركيبات الأسنان، هما: 

  • تركيبات الأسنان الكاملة:

 ويحدث ذلك عندما تفقد جميع الأسنان أو أن تكون الأسنان المتبقية غير صحية ويفضل إزالتها، وتكون التركيبات الكاملة على نوعين: إما تقليدية أو عاجلة. فالتقليدية تحتاج إلى بعض الوقت قبل التركيب لإتاحة الفرصة للفك أن يأخذ شكله النهائي بعد إزالة السنان غير السليمة المتبقية، أما العاجلة فيتم تركيبها مباشرة بعد إزالة الأسنان.

  • التركيبات الجزئية:

 هذه التركيبات تكون الأفضل عند بقاء بعض الأسنان السليمة في الفك، فيتم تركيب هذه الأسنان الصناعية وتثبيتها استناداً على هذه الأسنان المتبقية.في بعض الأحيان يتم تركيب جسر الأسنان المتحرك والاستعانة بأسلاك معدنية أو مثبتات خاصة لضمان ثباتها في مكانها وذلك لتجاوز بعض العقبات في التحدث أو المضغ.كما أن هناك بعض الحالات التي قد تتحرك فيها هذه الجسور من مكانها مثل العطس أو السعال وكل ذلك يشجع على استخدام تلك الوسائل المثبتة.

سيطلب منك الطبيب في بداية استخدام جسر الأسنان المتحرك أن تلبسه على مدار الساعة حتى أثناء نومك! حيث يهدف الطبيب إلى التعرف على النقاط التي تكون مصدراً لعدم الراحة في التركيبة ومعالجتها، بمجرد إجراء التعديلات اللازمة على التركيبة سيصبح بإمكانك خلع التركيبة قبل النوم وإعادة ارتدائها عند استيقاظك. ويجب تنظيف الجسر المتحرك تماماً كما تنظف أسنانك الطبيعية للحفاظ عليها فعالة قدر المستطاع.

  • كيف يتم تركيب ( دعامات الأسنان )؟

يتم تركيب جسر الأسنان ( دعامات الأسنان ) عادةً إما بوضع تيجان على الأسنان المجاورة (الداعمة) أو بلصق الأسنان المصنعة بشكل مباشر على الأسنان الداعمة أيضاً. بينما الجسور المتحركة يتم تركيبها باستخدام مشابك معدنية أو عن طريق وصلات الإحكام.

بداية يأخذ الطبيب قياسات وعدد الأسنان المفقودة بالإضافة لدراسة المنطقة المراد تعويض الأسنان بها وذلك من خلال تحديد جودتها للتأكد من قدرتها على حمل السن الصناعي. يعمل بعدها الطبيب على تحديد الشكل المناسب للسن الصناعي ومناقشة خيارات التركيبات الثابتة والمتحركة مع المريض ليختار الأفضل منها باستشارة طبيبه.

  • ماهي المواد المستخدمة في تركيب جسر الأسنان؟

يتم تصنيع جسر الأسنان من معادن كالذهب أو الرصاص أو من البورسلين، وفي بعض الأحيان يتم صنع الجسر بمزيج من هذه المواد معاً.

  • ماهي مدة بقاء (دعامات الأسنان)؟

يعتمد الجواب في هذه الحالة عادة على مدة اعتناء المريض بصحة لثته ونظافة أسنانه، كما يتأثر بعوامل عديدة كالتدخين، المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية وحتى المنبهات، ولكن يعيش جسر الأسنان عادةً بين 10 إلى 15 سنة قد يسقط خلالها ولكن من الممكن  إعادة تركيبه بسهولة لدى أي طبيب مختص حيثتستغرق عملية تركيب جسر الأسنان ( دعامات الأسنان ) عادة بين الجلستين إلى أربع جلسات، يخرج بعدها المريض بمظهر طبيعي تماماً ويسترجع ثقته بابتسامته.

 كما يفضل الحفاظ دائماً على نظافة الأسنان والالتزام بتنظيفها مرتين يومياً على الأقل باستخدام فرشاة الأسنان والخيوط للمحافظة صحة الأسنان المجاورة للجسر وبالتالي الحفاظ على صلابته.

 

 

ربما تفيدك قراءة …تعرف على سعر زراعة الاسنان في تركيا  الرائع.. وتقنياته الحديثة الآن

 

 

 

  1. اسعار تركيب الاسنان الزيركون في تركيا

أسباب تركيب الأسنان الثابتة تعوض الأسنان التي تم خلعها من قبل.

  • حماية الأسنان التي تكون غير قوية أو تكون مُعرضة للكسر وهذا يكون بسبب التسوس.
  • تغطية حشو السن من أجل منع سقوطها.

 

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في تركيا
اسعار تركيب الاسنان الزيركون في تركيا

 

كيفية تركيب الأسنان الثابتة؟

 يتم تركيب الأسنان التي تكون ثابتة من خلال وضع التيجان بالأسنان الداعمة، أو من خلال إلصاق هذه الأسنان المرغوب تركيبها بالفم من أن تكون قطعة من الصعب إزالتها.

 تبدأ عملية التركيب عندما يتم استعمال التخدير للفم بطريقة موضعية بعيادة الأسنان، يقوم الطبيب بتحضير السن المرغوب بواسطة تذويبه وذلك من أجل تقلصه، من أجل أن يكون مهيأ لاستقبال السن. يتم أخذ المقاسات الخاصة بالأسنان من خلال البصمة باستعمال القالب وأيضًا المعجون، ويتم تسليمها للمعمل من أجل عمل تركيب مناسبة سواء في الشكل أو اللون بالنسبة للأسنان الطبيعية ويتميز سعر طربوش الاسنان بالزيركون الثابت بأنه منخفض.

 

 خطوات تركيب الاسنان الثابتة قبل أن يتم الخضوع من أجل تركيب الأسنان الثابتة يعمل الطبيب على خضوع المريض للأشعة.

  • يعمل الطبيب على وضع دعامة مؤقتة قبل أن يتم وضع التاج.
  • يتم وضع الأسنان الخزفية أو الأسنان الثابتة.
  • عند وضع التاج تُصبح الأسنان مثل الطبيعية.

هناك نوعان من تركيبات هما:-

  • التركيبات الثابتة

وهي التركيبات التي يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب و تتكون من عدة أشكال:

  • التيجان:

 هي تلبيس أو تغليف للسن او الضرس المتضرر بهدف ترميمه وضمان بقائه أطول فترة ممكنة.

  • الجسور الثابتة:

هي تعويض فقدان ضرس أو أكثر من خلال الصاق جسر بمواد طبية خاصة وتثبيته في الفك. تتم هذه بمساعدة الأسنان المجاورة للسن المخلوع حيث يتم برده وتصغيره ويشترط أن تكون قوية حتى تصبح قادرة على تحمل الضغط الذي سيقع عليها.

 

  • مميزات واضرار التركيبات الثابتة:

رغم أن لتركيب الأسنان الثابتة العديد من الفوائد التي تنعكس ايجابيا على صحة الفرد وراحته النفسية للظهور بالمظهر الجميل والمطلوب، لكن تلك التركيبات تنطوي على بعض الأضرار المستقبلية ومنها:

  • المميزات:

إليك اهم مميزات التركيبات الثابتة:

  • يحسن من شكل الابتسامة و ملامح الوجه.
  • يساعد المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستقرار.
  • يحافظ الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم من خلال منعها من الحركة السلبية.
  • يحسن من قدرة المريض على مضغ الطعام.
  • المضاعفات الجانبية الانية لتركيب الاسنان.

هناك بعض الأضرار الجانبية المؤقتة المرافقة للتركيبات الثابتة والتي تستمر لعدة أيام:

  • صعوبة في الكلام والتحدث، وبلع الطعام.
  • زيادة في إفراز اللعاب في الفترة التالية لتركيب الأسنان.
  • زيادة الحساسية في الأسنان الثابتة خاصة عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة.
  • المضاعفات المستقبلية  للتركيبات الثابتة

 

إليك اهم المضاعفات الاخرى لتركيب الاسنان الثابتة:

  • اختلاف الأسنان الثابتة في مظهرها ولونها وبريقها عن الأسنان الحقيقية خاصة تلك المغطاة بالبورسلان.
  • ألم في الفك في حال تعرض السن الثابت لأي مشاكل أو كسر أو تزحزح عن موضعه.
  • تسبق عملية التركيب نزع عصب الأسنان المفقودة تمامًا.
  • حاجتها الكبيرة إلى العناية والاهتمام من خلال تنظيف الأسنان بعد كل وجبةٍ على الأقل، وقبل النوم، والتخفيف من استخدام الأطعمة الملونة، والشاي والقهوة.
  • تتطلب زيارة الطبيب بشكل دوري للكشف على متانتها وأداء عملها بشكل المطلوب.
  • زراعة الاسنان الفورية في تركيا (المتحركة)

هي تلك التركيبات التي يستطيع المريض إزالتها من فمه وتحريكها وتتكون من قاعدة معدنية وتوضع فوقها لثة صناعية تستخدم لتعويض النقص في جميع الأسنان أو جزءاً منها، وتعتمد في ثباتها على التصاقها مع اللثة وتحتاج إلى اهتمام خاصة.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا
زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

  • انواع التركيبات المتحركة

يوجد نوعان من تركيبات الأسنان المتحركة هما:

  • الأطقم الجزئية المتحركة (الفورية):

عبارة عن جزئية يتم صنعها من مادة (الأكريل) وبها أسنان صناعية، يقوم الطبيب بعمل تخطيط الشكل المراد ليسلمه إلى المختبر بالمقاسات المطلوب تنفيذه بها. يتم تثبيت هذه الجزئية لتساعد المريض على المضغ لتميزها بثبات أكثر وهي تستخدم لتعويض فقد بعض أسنان الفك، كما انها تمتاز بقدرتها على توصيل الحرارة والبرودة.

 

  • الأطقم الكاملة المتحركة:

 تعد أحد طرق تركيب الأسنان حيث الهدف من استخدامها هو حماية عظام الفكين من الذوبان مع الوقت ويتم اللجوء لها لاستعاضة فك أسنان كامل أو الفكين معاً حيث يوجد طقم كامل للفك السفلي والعلوي.

 

  • المضاعفات

في بداية إستخدامها قد تشعر أنها غريبة مما يؤدي إلى عدم الراحة وخاصة عند الكلام أو الضحك لكن ستخف هذه الأعراض عندما تعتاد على إستخدامها.

 

العيوب والمميزات:

هناك عدة فوائد واضرار تركيب الاطقم المتحركة إليك التفاصيل

  • عيوب الاسنان الفورية:

تعرف على اهم العيوب لتركيب هذا الاطقم:

  • لها تأثير سلبي على نفسية المرضى حيث أنها تشير إلى التقدم في العمر.
  • صعوبة تكيف مستخدميها مع وجودها في الفم حيث يشتكي معظم المرضى من ثقلها وكبر حجمها.
  • الشعور بالإحراج من الغير حيث يمكن أن تخرج من الفم و تسقط على الأرض اثناء الحديث أو تناول الطعام.

المزايا :

وفقآ للبحث  أما بخصوص مزايا تركيب التركيبات المتحركة فكانت كالاتي:

  • هي حل مثالي لتعويض الأسنان المفقودة لكبار السن أو الذين يعانون من ضعف اللثة أو هشاشة العظام.
  • يتم اللجوء إليها عندما تكون الأسنان المجاورة للسن المراد تعويضها متهالكة تماما ولا يمكن الاعتماد عليها.
  • لا تحتاج إلى التخدير وتصلح في بعض الحالات المرضية التي لا تقبل البنج.
  • التكلفة

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم حيث تتميز اسعار حشو الاسنان في تركيا بأنها منخفضة، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، اسعار زراعة الاسنان الفورية تختلف حسب الجودة حيث سعر السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية
اسعار زراعة الاسنان الفورية

 

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة. التكلفة تعد رخيصةً جدًا في تركيا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

  1. تركيب تقويم الاسنان

يعد تقويم الأسنان أحد الخطوات التجميلية والعلاجية للأسنان في حالة وجود مشكلة بالفك أو اعوجاج بالأسنان وكلما بدأنا به في سن صغيرة كلما كانت النتائج أفضل وأسرع، وتتراوح مدته من 6 أشهر حتى عامين وفقا لحالة الأسنان والتي تحدد مدة ونوع التقويم الذي نلجأ إليه.

أما عن أنواع التقويم فهو نوعان : التقويم الثابت والتقويم المتحرك ويتم اختياره وفقا لحالة الأسنان.

  • التقويم الثابت:

 هو تقويم معدني ثابت يتم لصقه على الأسنان طوال فترة العلاج ويتم تعديله عند الطبيب كل شهر وهو يمنح أفضل النتائج في تعديل وضع الأسنان.

  • التقويم المتحرك:

وهو نوعان التقويم الشفاف والذي يتم تركيبه وإزالته ويستخدم في حالات بروز الأسنان البسيطة، وهناك التقويم المعدني المتحرك.

 

هناك بعض المعلومات المغلوطة عن التقويم وهي:

لا توجد حالات ممنوعة من التقويم ولكن في حالة وجود بعض المشاكل باللثة يتم علاجها أولا ثم فحص الأسنان لمعرفة الحاجة إلى خلع أسنان أو لا، فلا توجد قاعدة عامة بخلع أسنان لعمل التقويم ففي حالة تزاحم الأسنان نلجأ للخلع أولا ثم عمل التركيبات الخاصة بالتقويم.

 أحد الأسباب الرئيسية لمشاكل اللثة وتسوس الأسنان أثناء التقويم هو عدم اتباع تعليمات العناية الخاصة بتنظيف الأسنان وتراكم بقايا الأكل بين الأسنان واهمال المتابعة مع الطبيب بشكل دوري. لا تعود الأسنان لطبيعتها بعد التقويم إلا في حالة عدم عمل الثبيت والذي يعد المرحلة الأهم للحفاظ على وضع الأسنان الجديد والذي يتحدد مدته وفقا للطبيب المعالج حسب حالة الأسنان.

 

تركيب تقويم الاسنان
تركيب تقويم الاسنان

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أرخص سعر لـ تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

 

  1. تركيب عدسات الاسنان

عدسات الأسنان هي طبقة من البلاستيك أو البورسلين ملتصقة بسطح الأسنان غير المكتملة بهدف التجميل. تصنع العدسات الأكثر طبيعية ودوام من الخزف، ولكن المواد المركبة هي أكثر توفيرا من غيرها. يمكن تطبيقها في الحالات التي يكون فيها الهدف هو تحسين مظهر الأسنان بدلا من إصلاح الضرر والاضمحلال الواقع على الأسنان والصدمة التي تتسبب في تكسر وتفتت الأسنان.

في كثير من الأحيان، يجب إزالة كمية صغيرة من مينا الأسنان لتحضير سطح السن وإتاحة مساحة كافية لإرفاق العدسات السنية. يمكن استخدام العدسات على سن واحد أو عدد أكبر حسب حالة واحتياج المريض. يمكن تطبيق مجموعة كاملة على جميع الأسنان الأمامية المرئية إذا لزم الأمر وتكون مصنوعة بقياسات خاصة ومصممة لتتناسب مع لون الأسنان الموجود لديك بحيث تبدو طبيعية تماما.

تدوم عدسات الأسنان في أي مكان في الفم من 5 إلى 20 سنة، أو أكثر، اعتمادا على النوع المستخدم والمواد الداخلة في التصنيع.تم تصميم جميع الأنواع لتكون قوية جدا لذا لا يجب أن تكون هناك قيود من حيث ما يمكنك تناوله أو شرابه بمجرد تركيب العدسات. اختبار أشكال مختلفة وإيجاد حل يسعد المريض. يتم تصنيع عدسات البورسلين بواسطة فني مختبر ماهر، والذي يستغرق وقتا يضاف إلى التكلفة، من ناحية أخرى، يتم بناء العدسات المركبة وتشكيلها وفقا لطرق تطبيقها من قِبل طبيب الأسنان، لذلك لا يلزم إجراء أي عمل معملي.

من الضروري للغاية الاتفاق على كل شيء مع طبيب أسنانك قبل أن تبدأ في تركيب العدسات. يجب أن يعطيك تفاصيل كاملة حول الخطوات المعنية والنتيجة النهائية، على الرغم من أنك ستحتاج إلى استثمار بعض الوقت والمال في هذه العملية، إلا أنها لا تزال أقل ضررا وأسرع وأقل تكلفة من عملية زراعة الأٍنان أو تركيب التاج وتلبيس الأسنان.

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

  1. طرق تركيب الاسنان

هناك طريقتان يتبعهما طبيب الأسنان في عمليّة تركيب الأسنان الثابتة بفعالية، والطَّريقة الأولى تتمثل في تثبيت التيجان التي تدعّم الأسنان، أما الطريقة الثانية فهي عملية لصق أسنان ثابتة وقوية فوق الأسنان الأصلية بحيث يبدو مظهر الأسنان طبيعيًّا للغاية، ويجدر الإشارة إلى أنه من غير الممكن إزالة هذه الأسنان يدويًّا بأي حالٍ من الأحول، وبأنّ التركيب والنزع لا يتم إلا من قِبل مختصين مهرة.

 خطوات تركيب الأسنان يخدر طبيب الأسنان أولاً الفم جيدًا من كافّة الاتجاهات الداخلية التي سيعمل عليها. يتجه الطبيب بعد ذلك إلى البدء بعملية تحضير السن الأصلي التي تنطوي على تنظيفه جيدًا ومن ثمّ حف جوانبه لإزالة بعض أجزائه حتى يصل إلى شكلٍ معين يكون مناسبًا لتركيب السن الصناعي عليه.

 

طرق تركيب الاسنان
طرق تركيب الاسنان

 

يأخذ الطبيب بعدها مقاسات الأسنان بشكل دقيق عن طريق استخدام قالب مخصَّص لهذه الخطوة، ويكون مملوء بمادة تشبه المعجون، ثم يضعه فوق الفك الذي يعمل عليه، وبعد بضع دقائق من الضغط على هذا القالب، يزيله ليحصل على قياس حجم الأسنان المطلوب. في المعمل الخاص بعيادة طبيب الأسنان، يصنع الطَّبيب الأسنان التي تناسب حجم الفك، وتكون مناسبةً من حيث اللون والشّكل في أجهزة خاصة بهذه العملية وبمواد معينة تشبه إلى حدٍ كبير مادة مينا الأسنان. في الخطوة النهائية، يثبت الطَّبيب الأسنان الجديدة فوق الطبيعيّة بواسطة لاصق خاص، ويضغط عليها لبضع دقائق، ثم يفحص الأسنان المركّبة للتأكد من وضعها الأخير. تركيب الأسنان بالزراعة قد يفضل البعض تركيب الأسنان من خلال زراعتها، ويأتي ذلك على مرحلتين، ففي المرحلة الأولى تُغرس الزرعة في الفك، وهي قطعة تشبه جذر السن، وتتركها إلى أن تلتحم تمامًا باللثة، ويستغرق الأمر بضعة شهور متتالية، ومن ثم تُثبَّت الأسنان فوق الجذر الصّناعي.

 الحالات التي تستوجب زراعة الأسنان الثابتة يزرع الطبيب الأسنان لبعض الحالات التي تستدعي ذلك، ومنها ما يلي: عندما تكون الأسنان مصابةً كليًّا بالتسوس، وعادةً ما يبدأ هذا التسوس من الجذور فيؤثر على مظهر الأسنان بشكل كبير، كما يؤثر في عملية تناول الطعام، وفي هذه الحالة تُخلع الأسنان المصابة، ويبدأ الطبيب بزراعة الأسنان الثّابتة. عندما تصاب الأسنان بنوعٍ من الأمراض المزمنة التي تقضي تمامًا على عظام الأسنان وتؤدّي إلى تآكلها تدريجيًّا، ممّا يؤدي إلى فقدانها بشكلٍ كامل، ممّا يستوجب زراعة الأسنان للمريض وبذلك نكون قدمنا لك كل ما تحتاج التعرف عليه عز تركيب الأسنان و اسعار تركيب الاسنان في تركيا اسعار تركيب الاسنان في تركيا .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *