أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / سعر تصميم متجر الكتروني.. هل هو مكلف أم في متناول اليد؟

سعر تصميم متجر الكتروني.. هل هو مكلف أم في متناول اليد؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 سعر تصميم متجر الكتروني

 

عندما تظهر فكرة تأسيس متجر إلكتروني يتخيل الجميع أنها فكرة صعبة مكلفة، وأن  سعر تصميم متجر الكتروني  مكلفة جدا وأن من يحصلون على كل تلك الأرباح من خلالها عندهم الخبرة الكافية لذلك، ولكن هذا غير صحيح إطلاقا فحتى لو أنك لا تمتلك فكرة كافية عن المتاجر الإلكترونية فستجد الشركات التي تساعدك في تحقيق هدفك مقابل رسوم بسيطة، وهو موضوع غير مرهق وسهل التنفيذ فقط اتبع الطريق الصحيح.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك.

وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة تصميم متجر الكتروني :-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر إنشاء متجر إلكتروني السعودية= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

سعر تصميم متجر الكتروني بالرياض
سعر تصميم متجر الكتروني بالرياض

سعر تصميم متجر الكتروني بالرياض

أسعار المتاجر الألكترونية ترتفع وتنخفض وفقا للكثير من العوامل التي تؤثر عليها وبشكل كبير قد يصل بالبعض لمبالغ مرتفعة جدا في حين لا يلف الأخرين الكثير، وهذه العوامل هي:

التعامل مع شركات محترفة من أجل استضافة متجر إلكتروني خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

ربما تفيدك قراءة : طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني

اختيار أفكار المشاريع الإكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

حجم الموقع الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

اسعار انشاء متجر الكتروني احترافي

يمكنك البدأ في إنشاء مشروعك الإلكتروني بسعر يبدأ من 200$ ويمكنك أن تنفق شهريا بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجتة 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكترونى صغير كبداية.

تطوير متجر الكتروني

إنشاء وتصميم متجر إلكتروني جديد يتطلب منك الكثير من الخطوات حتى تتمكن من تنفيذه بشكل صحيح وهذا ما يمكن لشركات تصميم المواقع الإلكترونية ولكن فكرة المشروع الناجح وتطويره باستمرار هذا ما يجعل المتجر مميز وناجح باستمرار.

خطة عمل متجر الكتروني

عند إدارة مهام مشروع سوق الكتروني، تعمل عليه فالأمر ليس بتلك السهولة، عندها ستحتاج للعمل على الكثير من المهام ومتابعة كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة المتعلقة بالعمليات الوظيفية والإدارية والتشغيلية للمشروع.

وهناك خطة وبعض المهام التي لا بد أن تتبع حتى ينجح المشروع وهي:

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟

عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.

لذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.

انشاء موقع تسوق الكتروني

حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني تحتاج إلى بعض الشروط والأفكار التي تمكنك من القيام بهذا المتجر بالطريق الصحيح، وبالطبع هي شروط تشبه المتجر الواقعي ولكن بشكل يتماشى مع الوضع الجديد ، ومن شروط فتح متجر الكتروني في السعودية:

إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا إلكترونية.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج ترخيص موقع الكتروني في السعودية.

ربما تفيدك قراءة : إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

  • الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  • كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.

مشروع متجر الكتروني مربح

دعنا نوضح لك بشكل تفصيلي الطرق المناسبة والصحيحة التي تؤدي إلى نجاح المشروع الإلكتروني، موضحين أهمية كل نقطة وما الفائدة المرجوه منها:-

فهم فريق التطوير البرمجي للمتطلبات بشكل كامل ومفصل

متجر الكتروني للبيع
متجر الكتروني للبيع

تأتي عن طرق دراسة المشاريع الإلكترونية وتحديد المتطلبات المناسبة للمشروع، وإرسال ملف متطلبات النظام بشكل كامل ومفصل، الأمر الذي سيجعلك على دراية كاملة وشاملة بمتطلبات النظام فالبتالي ستكون قادر على التواصل مع فريق مبرمجين أو مطوري النظام وعرض عليهم الملف وتناقشهم بشكل واضح، لأن أصبح لديك معرفة كاملة بمتطلبات النظام، لذلك هذا الأمر سيعزز من نجاح مشروع متجر الكتروني للبيع.

تحديد المدة الزمنية المطلوبة بشكل دقيق لتطوير المشروع

تحديد المدة الزمنية سيضمن لك أن تسير على طريق واضح مدرك بدايته ونهايته، وهذا أمر مهم جدا في المشاريع البرمجية، إذ هذا الأمر يعتبر من أهم عوامل نجاح مشروع تسويق إلكتروني، وهو معرفة بالضبط المدة الزمنية لتنفيذه، لكن المشاريع الغير واضحة المدة الزمنية لتنفيذها غالبا تتعرض للعديد من المشاكل لاحقا.

تحديد الميزانية المطلوبة لمشروعك قبل البدء بالتنفيذ

عامل من عوامل نجاح المتجر الالكتروني أيضا لمشروعك هو معرفتك بالضبط الميزانية المطلوبة لمشروعك، وعلى أساسها سيكون باستطاعتك عمل خطة إدارة ماليه للمشروع، وأيضا تكون في آمان من ناحية استغلال الغير من بعض الشركات التي قد تضع سقف للميزانية أعلى من المطلوب الحقيقي لمشروعك، فبتالي تكون قد وفرت عليك الكثير من المال.

  • عدم تجاوز تمويل مشروع إلكتروني الميزانية المحددة للتطوير

الاختلاف هنا عن النقطة أعلاه، هو نحن هنا نتحدث عن الميزانية الخاصه بتطوير المشروع بعد تنفيذه، يقوم المستشار التقني عند دراسة المشروع وتحديد المتطلبات، بوضع خطط تطويريه مستقبلية للمشروع وتحديد ميزانيتها أيضا، فهذا الأمر سيشكل لديك نظرة مستقبلية من ناحية فنيه ومن ناحية مالية لمشروعك لتمضي بخطى ثابتة نحو التقدم بمشروعك وتحقيق نجاح المشروع الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة :أفضل 4 منصات انشاء متجر الكتروني

ضمان نجاح مشروعك الإلكتروني وفق القيم والأهداف المحددة له.

عند طلب استشارة تقنية من شركات انشاء متجر الكتروني متخصص له خبرة سنوات عديدة في سوق العمل البرمجي، هذا الأمر لوحده سيضمن لك مشروع متجر إلكتروني مربح من خلال تقديم كتابة متطلبات المشروع، وتحليل النظام  وتقديم أفكار إبداعية تساعد على نجاح مشروعك، ونصائح أخرى حسب حالة المشروع وحالة الاستشارة، وأيضا تحديد لك الميزانية المتوقعة للمشروع، هذا كله سيضمن لك نجاح المشروع الإلكتروني الجديد.

استضافة متجر الكتروني

  • استضافة المواقع الالكترونية كثيرة لكل نوع استضافة ما يميزه عن الآخر وأيضا على حسب متطلبات موقعك.
  • لأنك عند إنشاء الموقع الإلكتروني وتحديد هويته تقوم بعد ذلك باختيار شركة الاستضافة للموقع واختيار اسم الدومين المناسب أيضا.
  • لكن كل ذلك يتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع التي من خلالها تتعرف على المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الأمور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة.
  • اختيار أفضل شركة استضافة لموقعك يجب أن يكون علي قمة هرم أولوياتك، لأن الاستضافة الجيدة تريحك من الكثير من المشكلات بعد ذلك.
  • سوف نعرض عليك قائمة بها أفضل استضافة متجر الكتروني وأرخص شركات استضافة المواقع العالمية بالإضافة إلى أسعار ومميزات كل شركة من الشركات.

ربما تفيدك قراءة : أشهر 4 شركات لتصميم متجر الكتروني بالرياض

سوف نعرض لك شركات استضافة المواقع المعروفة من أجل تحديد أسعار كل شركة والمميزات التي تقدمها وبمقارنة سعر خدمة الاستضافة ومميزاتها وجودة الخدمة التي تقدمها الشركة من ناحية سرعة الاستضافة وقوتها واستقرارها والدعم الفني للاستضافة وغيرها وتمكنت من التوصل إلى عدد من شركات الاستضافة التي حققت معيار اختيار استضافة رخيصة جدا الخاص بهذا الدليل.

من المعروف أن أسعار الاستضافة انخفضت في الآونة الأخيرة بشكل كبير بسبب المنافسة الكبيرة بين الشركات والتقدم التكنولوجي الكبير الذي جعل من الممكن لأي شخص دخول وتعلم عالم المواقع الإلكترونية،  ففي وقت سابق كانت الاستضافة الرخيصة هي الاستضافة الذي يبلغ سعرها الشهري اقل من $10 ثم بعد ذلك أصبح المعيار هي الاستضافة الأقل من $8 شهرياً ثم $6.

ادارة متجر الكتروني

ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت وبيعها بشكل سريع وسهل يوفر المتجر الإلكتروني عدد غير محدود من عرض السلع مع إمكانية تنظيمها حسب النوع والسعر.

ومن أهم خطوات تصميم متجر الكتروني ما يلي:-

فريق العمل للعمل فى المتجر

من أهم النقاط التى تؤدى إلى نجاح مشروعك هو وجود فريق عمل كل منهم محترف في مجاله، مثل:

  • مدير المخازن وفريق العمل معه:
    ودورهم في إرسال وشحن المنتج إلى العميل وإخبار مدير المتجر بحالة الطلب ويقوم مدير المتجر بدوره بإرسال رسالة للعميل.
  • مصور محترف:
    وهو المساعد الخاص لمدير المتجر ويقوم بتصور المنتج بشكل إحترافى وإرساله إلى مدير المتجر الذي بدوره يقوم بإضافة المنتج إلى المتجر مع جمع المعلومات اللازمة عن كل منتج.
  • المحاسب:
    ودور المحاسب هنا يقوم بحساب تكلفة المنتج، وهامش الربح الصافي المراد تحقيقه من وذلك حتى إيصال المنتج إلى العميل.
  • مدير المتجر:
    وهو أهم شخص في المشروع كله، يجب أن يكون ملم بأساسيات إدارة المتاجر الإلكترونية بل ومحترف وليس مبتدئ، يستطيع إضافة المنتجات في المتجر بشكل إحترافي والتعامل مع الطلبات الواردة وتعديل وإضافة الأسعار والعروض للمتجر والتعديل على أسعار المنتجات القديمة، فيجب عليك عندما تفكر فى تصميم متجر الكترونى أن تستعين بخبير إدارة متاجر إلكترونية يعرف مهام مدير متجر الكتروني.

إذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية التي تجعل منك مؤهلا لإنشاء وتنفيذ المتجر الإلكتروني الخاص بك وحتى لو كنت على علم بالطريقة التي تنشئ بها الموقع  فلن تعرف بعد ذلك الطرق الصحيحة للتسويق له فيمكنك الاستعانة افضل موقع لانشاء موقع الكتروني حتى تساعدك على تصميم أفضل المتاجر الالكترونية السعودية والتسويق له، ومن الخدمات التي تقدمها لك:

  • سهولة الوصول للعملاء في أي مكان حول العالم وفتح أسواق جديدة.
  • تصميم متجر الكتروني لبيع منتجاتك يقوم بعرضها بشكل مميز يجذب العملاء بأفضل أسعار تصميم موقع تسوق إلكتروني.
  • تصميم تطبيق متجر إلكتروني يسمح للعملاء بالتفاعل مع المنتجات وتقييمها ويتيح قناة إتصال بينكما عن بعد لمعرفة اهتمامات العملاء.
  • يمكنك من إضافة وعرض عدد غير محدود من المنتجات بتصنيفاتها الأساسية والفرعية للزيادة من أرباح المتاجر الإلكترونية.
  • تصميم موقع دفع إلكتروني للمنتجات عن طريق الفيزا كارد أو الدفع نقدًا عند استلام المنتجات بسهولة ويسر.
  • ويعد من أهم خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري أن يتم تنظيم وتنسيق عمليات الدفع لراحة العملاء، يضيف لشركتك مصداقية أمام العملاء ويرجح كفتك في المنافسة مع الشركات الأخرى.
  • تصميم وإنشاء موقع لبيع المنتجات احترافي مجاني في عرض المنتجات

وقبل البدء في إعداد دراسة جدوى دورة ادارة متجر الكتروني لتنفيذه والبحث عن شركة تقوم بعمل تصميم موقع تسوق تجاري الكتروني أو تصميم تطبيق متجر الكتروني لشركتك؛ لابد وأن تتاكد من الخصائص والأدوات التي تشملها لوحة وواجهة المتجر الإلكتروني وأن تعرف الكثير عن آلية عمل و كيفية تصميم مشروع متجر الكتروني لشركتك وهو ما سنوضحه لك:

  • يمكنك من إضافة أكثر من لغة لواجهة المتجر الخاص بك.
  • نظام مرن يتيح للعميل إنشاء حساب خاص به على الموقع وتسجيل دخول بشكل سريع وغير معقد.
  • إمكانية التواصل بين زوار المتجر الإلكتروني عن نظام محادثة مباشر “شات” على الموقع أو من خلال الـ whatsapp .
  • تطوير متجر الكتروني عن طريق توفير خيارات البحث عن المنتجات بأكثر من وسيلة مثل عرض سعر متجر إلكتروني، التصنيف، أو تقييمات العملاء للمنتجات.

إتاحة مشاركة المنتجات عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي كـ facebook – instagram – snapchat –  twitter .

  • نظام نقاط خاص بكل عميل يمكنه الحصول عليها من عمليات الشراء على موقعك بالطريقة التي تحددها.
  • ثم يقوم باستبدالها بما يكافئها من منتجات أو قيمة نقدية أو هدايا يقوم باستلامها من فروعك شركتك المختلفة.
  • يمكن أن يضاف للعميل رصيد يستطيع الشراء به من المتجر الإلكتروني بأي وقت، وتكون إضافة الرصيد عن طريق الفيزا كارد أو من خلال فروع شركتك.
  • إمكانية عمل كوبونات وأكواد خصم على منتجات معينة ولمدة معينة لتنشيط حركة المبيعات داخل شركتك.
  • لوحة خاصة بعرض بتقارير عن حركة المبيعات و كميات المنتجات والمنتجات الأكثر مبيعًا وأنشطة العملاء وهي أحد أهم خطوات إنشاء متجر إلكتروني، يتم إعدادها بشكل احترافي ومتميز يسهل عليك ويمدك بمعلومات دقيقة عن نشاط شركتك.
انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

انواع المتاجر الالكترونية

وتختلف أنواع المتاجر الإلكترونية فيما بينها بشكل واضح وكبير، ومن هذه الأنواع:

النوع الأول: B2B  تاجر لـ تاجر

هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، و هذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني يشغل أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الإلكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى.

يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات.

ربما تفيدك قراءة :هل تبحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة ؟

ومن الأمثلة على هذا النوع:

شركة DELL أشهر المتاجر الإلكترونية تبيع أجهزتها للشركات من خلال نظام الطلبات والمشتريات الإلكتروني الخاص بها dell for business and organizations

تعكس صورة موقع ديل التنوع بين مستهلكين الشركة من أفراد إلى شركات صغيرة ومنظمات.

النوع الثاني B2C: من التاجر للمستهلك

  • يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين.
  • في بعض الأحيان يكون المتاجر الالكترونية في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها.
  • مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

النوع الثالث: C2B  من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة.

مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة.

النوع الرابع: C2C  من المستهلك للمستهلك

  • يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة.
  • أرخص المتاجر الالكترونية ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم.

النوع الخامس: الحكومة الإلكترونية e-government

وفقا لإحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الإلكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

النوع السادس: التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الإستفادة من إدارة متجر إلكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

النوع السابع: نظام جسور

يعتبر واحد من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، هذا النظام يطبق في عدد من جامعة، في المملكة.

لست مضطرا أن تطرق باب عملائك لتخبرهم كم هو رائع ما ستقدمه لهم، لكنك ستقنعهم بذلك عندما تعرف كيف تنفذ المتجر الالكتروني السعودى بالشكل الصحيح وتجعل علامتك التجارية تتألق وتنجح.


المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *