أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / إليك 5 افكار مذهلة.. لتنظيم رحلات سياحية في اسطنبول

إليك 5 افكار مذهلة.. لتنظيم رحلات سياحية في اسطنبول

تنظيم رحلات سياحية في اسطنبول … بأسعار مناسبة للجميع

 

 

لقد زرت إسطنبول مرات عدة، وكنت في كل مرة أذهب إلى أماكن كثيرة، وكنت في بعض الأحيان أصطحب أصدقائي، حتى إقترح احدهم أن أبدأ في تنظيم رحلات سياحية في اسطنبول ، فكثير من الناس عند القدوم في رحلة إلى إسطنبول، لايدرون اي الأماكن يذهبون إليها، أو كيف يقضون اوقاتهم، وما هي الأماكن السياحية والترفيهية في إسطنبول، وماهي أسعارها، وكيف يقومون بإعداد برنامج سياحي رائع سواء يومي، أو على مدار رحلتهم، كل ماتحتاجون معرفته سيكون في هذا المقال.

 

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

١_ رحلات اليوم الواحد في اسطنبول

إسطنبول تلك المدينة الساحرة لقلوب الكثيرين على مستوى العالم العربي والكرة الأرضية، التي هي منارة ووجهة أولى لجميع الوافدين إلى تركيا، نظراً لشهرتها الذائعة الصيت، فجعلت الجميع يحلم دائماً بالقيام بأجمل رحلة حول اسطنبول.

 

رحلات اليوم الواحد في اسطنبول
رحلات اليوم الواحد في اسطنبول

 

_ إليك لمحة سريعة عن مدينة إسطنبول.

 مدينة إسطنبول معروفة أنّها تعتبر من أكثر مدن تركيا المكتظة بالسكان، وتعرف كذلك أنها العاصمة الاقتصادية، الثقافية والتاريخية للدولة التركية. يوجد مركز المدينة التجاري والتاريخي في القسم الأوروبي، ولكن في ضواحي المدينة في القسم الآسيوي من مضيق البوسفور يقطن تقريباً ثلثي سكان المدينة، مع مجمل عدد سكان يقدر تقريباً 15 مليون نسمة في المنطقة الحضرية بإسطنبول.

وتعتبر إسطنبول إحدى أكثر مدن العالم المكتظة بالسكان، إذ أنها تكون في المرتبة الرابعة من بين أكبر مدن العالم. وتعتبر أكبر المدن في أوروبا، إذا ما إعتبرت دولة من الدول اتي تتبع قارة أوروبا؛ ولهذا تمتد على الحدود بين أوروبا وآسيا أيّ أنّها لا تقع كاملة في قارة أوروبا، ولكن أكثر من 60 ٪ من سكانها يسكن على القسم الأوروبي من المدينة، ويعتبر الجانب الأوربي المكان الأفضل من أجل تنظيم رحلات في اسطنبول.

 

_ مميزات موقع مدينة إسطنبول.

يعتبر موقع مدينة إسطنبول المميز والإستيراتيجي كإحدى المدن الأوراسية التي تعبر القارات من اكثر العوامل المهمة التي قد لفتت إنتباه عددًا واسعاً من الملوك والفاتحين لتلك المدينة في الماضي، إذ أنها أن هذه المدينة تعتبر اليوم إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم وتعتبر كذلك العاصمة الثقافية والتاريخية لتركيا. ولهذا السبب سحر العالم القديم للمدينة، العديد من القصور، المساجد والمواقع التاريخية الأخرى، ومناطق اسطنبول تبهر السياح دائماً.

 

_ إليك نماذج لرحلات اليوم الواحد بمدينة إسطنبول.

  • جولة إلى جزر الأميرات:

عقب تناول الإفطار في مكان إقامتكم، يمكنكم الذهاب في رحلة بحرية مسلية جدا، وذلك بواسطة العبارة والمستغرقة تقريباً بما يُقدر ساعة من الزمن، إذ يمكنكم التجول في الجزيرة بعربات الخيل. وبعد ذلك يتم تناول الغذاء في أحد مطاعم الجزيرة، وعقب يمكنكم الذهاب إلى تسوق والتجول وعقب ذلك تعودوا الى مدينة اسطنبول وعقب وصولكم يمكنكم أن تزوروا مول تجاري ومن ثم العودة للسكن.

 

  • جولة إلى سبانجا ومعشوقية:

عقب تناولك للإفطار في مكان إقامتك، يمكنك الذهاب في جولة من أكثر الرحلات الريفية متعةً وجمالاً، إذ تكون بدايتها بأن تمر خلال الجسر المعلق. وعقب زيارتك حديقة الحيوانات في مدينة إسطنبول ومن ثم يمكنكم أن تذهبوا الى منطقة معشوقية والمشهورة بأنها تمتلك غابات خضراء والأنهار والشلالات وبعد ذلك الذهاب إلى بحيرة سبانجا التي تمتلك المياه العذبة ومن ثم تل كارتبة إذ أن هناك منتجع من أجل الرياضات الشتوية  في منطقة معشوقية ومن ثم يمكنكم أن تزوروا مول تجاري في المدينة، وهي من الزيارات الموجودة في عروض رحلات تركيا٠٢٠٢.

 

عروض رحلات تركيا٠٢٠٢
عروض رحلات تركيا٠٢٠٢

 

  • جولة للبسفور وتل العرائس:

عقب تناولك للإفطار في مكان إقامتك، يمكنكم أن تذهبوا في رحلة، إذ تكون بدايتها ان تمر عن طريق الجسر المعلق لكي تنتقل لإسطنبول الآسيوية وأن تصعدوا إلى تل العرائس والتي تظهر لكم جمال إسطنبول من أكثر الأماكن علواً في المدينة.  وعقب هذا  يمكنكم الذهاب في جولة بحرية في مضيق البسفور وهو المضيق الذي يفصل بين القارتين الاوروبية والآسيوية وهو اكثر اجمل مواقع العالم ويمنكم أن تتمتعوا بأن تشاهدوا القصور العثمانية القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة وبعد ذلك تذهبوا إلى الجسر المعلق وقارة اسيا على متن الباخرة.

 

  • جولة الذهاب من بورصة إلى اسطنبول بالعبارة:

قبل البدء هناك العديد من اشكال الذهاب فيمكن الذهاب بشكل شخصي، أو بالباص الجماعي، او بسيارة بسائق خاص، براً، أوبحراً.  إليك أهم الموانيء للعبارات من إسطنبول إلى بورصة:

° ميناء يني كابي: وهو ميناء مختص بالنقل من مدينة اسطنبول إلى بورصة.

° ميناء امنيونو/ سيركجي: هذا الميناء أيضاً يختص بالنقل من إسطنبول إلى بورصة.

° ميناء مودانيا بورصة: يوجد في بورصة إثنين من المواقع من أجل الذهاب لإسطنبول في منطقة مودانيا. وإليكم الآن كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالعبارة؟ مدينة بورصة بعيدة عن مدينة اسطنبول مايقرب من 160 كم، إذا ما كانت رحلة بورصة عبر البر أو البحر فهي محتاجة إلى حوالي 02:30.

 

  • جولة إلى اكواريوم إسطنبول:

يعتبر اكواريوم إسطنبول هن أحد أكبر اكواريوم في العالم وهو أكبر اكواريوم الذي هو ذا طابع خاص في اوروبا اذ يشمل الاكواريوم أكثر من 50 طابع فريد. يمتد من البحر الاسود إلى المحيط الهادي وغابة مطرية واحدة أيضاً يعتبر عضو رسمي في الجمعية العالمية لحدائق الحيوانات  و الاكواريوم، إذ تكون بداية الجولة عن طريق نقل الناس الى الاكواريوم، إذ أنه يمكنهم الدخول وأن يتجولوا في انجاء الاكواريوم في الآتي مثل:

التجول في معرض البحر الاسود، وكذلك مضيق اسطنبول، مارمارا، جاناقال، ايجة، وايضا قناة السويس، والبحر الاحمر، كما أنه يمكن مشاهدة معرض القطب الشمالي، والبحر الابيض، وايضاً جبل طارق، حطام سفينة الحرية، وأيضا منتصف محيط الأطلسي، غرب المحيط الاطلسي، وايضاً قناة باناما، المحيط الاطلسي، وكذلك نوتيلاس القطب الجنوبي غابة الامازون المطيرة. يمكنكم الذهاب إلى المتاحف والأماكن السياحية مثل: متحف أيا صوفيا، وبرج غالاتا، وبرج الفتاه، ويمنكم الذهاب إلى المساجد. كانت تلك بعض المقترحات لرحلات يومية في إسطنبول، من أجل مساعدتكم على التجول المنظم في مدينة إسطنبول.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فلل للايجار في سبانجا.. الاختيار الأفضل للباحثين عن الفخامة

 

 

 

 

٢_ برنامج سياحي في إسطنبول

نظراً لما تتمتع به مدينة إسطنبول من أماكن سياحية وترفيهية عديدة، فقد يصاب الشخص بالحيرة، ويرغب بأن يذهب لكل تلك الأماكن وربما يحتاج للتعرف عن أكثر أماكن إسطنبول شهرة. ويحتاج أيضاً لبرنامج سياحي يساعدة على التنقل بنظام، ويسر، وتعد البرامج السياحية في الأساس وفق المدة التي سيقيمها الشخص في تركيا، فهناك برنامج سياحي في تركيا يومي، وهناك برنامج سياحي في تركيا لمدة أسبوع، وتختلف حسب مدة ومكان إقامتك.  إليك أحد امثلة لبرنامج سياحي في تركيا لمدة أسبوع، تحديداً في (إسطنبول-بورصة).

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة أسبوع
برنامج سياحي في تركيا لمدة أسبوع

 

° اليوم الاول:

ان يتم إستقبالك من طرف مندوب شركة السياحة التي تتعامل معها، وأن تتوجه الى الفندق او مكان الإقامة التي ستقيم بها، أيضاً يمكنك أن تنسق جولة سريعة إذا كنت قادراً، وكذلك وفقاً لموعد طائرتك، بعد ذلك تبدأ في تنسيق برنامج سياحي اسطنبول وماحولها لمدة اسبوع بالتعاون مع مندوب شركتك.

 

° اليوم الثاني:

ان تقوم بجولة للمناظر التي تطل على البسفور، وبداية يومك سيكون بأكثر اماكن السياحة اهمية في مدينة اسطنبول في جولة المناظر البانورامية: قصر دولما بهشة – منطقة اورتاكوي التي تطل على البسفور – كذلك موقع ركوب رحلة البسفور – مطل الوس بارك – مركز تجاري استينا بارك.

 

° اليوم الثالث:

أن تنتقل من مدينة اسطنبول  لمدينة بورصة، بالإضافة جولة في إسطنبول قبلها، وعقب أن تصل، ومن بعد أن تستلم الغرف في محل إقامتك، ستتوجه إلى جولة بداخل بورصة المدينة، ولأجل أن تزور اسواق بورصة الشعبية، وكذلك جامع الو جامع، إضافةً الى أن تتناول الغذاء في مطاعم بورصة.

 

° اليوم الرابع:

أن تقوم بجولة لشلالات بورصة والتل فريك، بداية الجولة ستكون بشلال سعيد ابات – وكذلك تل فريك جبل الاولداغ – وأيضاً الشجرة العملاقة – حديقة حيوانات بورصة.

 

° اليوم الخامس:

أن تعاود الإنتقال من مدينة بورصة الى اسطنبول، بالإضافة لذلك يمكنك القيام برحلة بالجانب الآسيوي، قم بزيارة تل العرايس – وساحل اسكودرا – وكذلك برج الفتاه – ومركز تجاري اعمار.

 

° اليوم السادس:

ان تقوم برحلة تسوق في اسطنبول، وإليك افضل اماكن التسوق في اسطنبول، بداية الجولة بأكثر اسواق اسطنبول شهرة جراند بازار – وكذلك تقسيم وشارع الاستقلال – وبعد ذلك يتم التوجه الى شارع فوزي باشا – اوتليت فينيسيا. او بإمكانكم  أن تقوموا بإستبدالها بجولة الى مطلات اسطنبول، او جزر الاميرات وفقاً لما تريدون.

 

° اليوم السابع:

 أن تعودو الى ارض الوطن، تسجيل الخروج من الفندق في اسطنبول والإنتقال من الفندق الى مطار اسطنبول من أجل أن تعودو الى بلدكم.

 

 

 

_ إليك برنامج سياحي في اسطنبول ٣ايام.

° اليوم الأول:

 ان يتم إستقبالك وتذهب لمكان إقامتك، بعد ذلك يعقبها رحلة صغيرة إلى البوسفور، عقب أن تصلوا للفندق وترتبوا أموركم وأشيائكم وذلك بعد نيل قسط من الراحة، يمكن البدء بأولى محطات الزيارة.منطقة أورتاكوي التي تتطل على البوسفور والتي تشمل عدة من المعالم السياحية المختلفة في المدينة، يمكنك اثناء الرحلة أن تزور مسجد أورتاكوي أو جامع المجيدية نسبة لمن بناه وهو السلطان عبدالمجيد، والذي يعد احد التحف الفنية المعمارية منذ هذا الزمان وحتى وقتنا هذا، يرجع هذا لسبب وهو ما يميز المسجد من زخارف وأعمدة وتيجان.

يمكنكم أن تنتقلوا بعد ذلك لأن تزوروا قصر تشيراغان الذي يٌطل على البوسفور والذي أصبح الآن فندقا من 5 نجوم، بسبب انه يتميز بكبره وكذلك طرازه الأوروبي. عقب ذلك يمكنكم أن تتوجهوا لجولة إلى كنيسة كاثوليكية قديمة وكنيس يهودي كذلك، بعد ذلك الجلوس على الضفة، إذ توجد هناك طلة فريدة على الجسر المعلقويمكنكم تناول وجبة خفيفة من الوجبات المنتشرة في المنطقة مثل: الكومبير، ثم يعقب ذلك العودة الى الفندق منتظرين بقية جولة اسطنبول 3 أيام.

 

برنامج سياحي في اسطنبول ٣ايام
برنامج سياحي في اسطنبول ٣ايام

 

° اليوم الثاني:

عقب إنتهائك من إفطارك، يمكنكم الذهاب إلى الطرف الآخر من المدينة، من أجل زيارة العديد من اكثر المعالم السياحية شهرة هناك، والتعرف على المدينة الأناضولية التي تتميز بهدوئها، وجمالها. تل العرائس التي تعد أعلى هضبة طبيعية في اسطنبول عامة والتي تمنح لمن يزورها اطلالة على كل المدينة.

الإنتقال من الجانب الآسيوي الى الجانب الأوربي ماراً بالبسفور مصحوبة بأجواء صيفية بشكل معتدل وأنسام بشكل لطيف. أطلق على المنطقة تل العرائس، وذلك بسبب كثرة إلتقاط الصور التذكارية فيها من طرف الأزواج الجدد مع ثوب الزفاف والأصدقاء. هي مكونة من متنزه واسع وتوجد فيه مروج الخضراء والأشجار والورود والأزهار بشكل كثيف، كذلك تشمل مقاهي ومطاعم وكذلك أماكن جلسات. اماأكثر الأشياء جمالاً في المكان هو الطلة الفريدة، لاسيما في وقت غروب الشمس في بحر مرمرة ومصحوبة بإحتساء القهوة.

 

° اليوم الثالث:

القيام برحلة قصيرة في مدينة اسطنبول الأوروبية، حيث أنه في آخر أيام برنامج جولة اسطنبول لـ 3 أيام ستعمل على التفرغ فيه لكي تزور أهم مايوجد في الجانب الأوربي من مدينة اسطنبول من معالم وأماكن مثيرة. ستقوم بدايةً برحلة صوب أحد أكثر المولات أهمية في مدينة اسطنبول تشمل مول العرب، مول جواهر. يمتاز ذلك المجمع بأنه أكثر المولات ضخامة وانه يجذب عدد كبير من الزوار، خاصة العرب منهم، لذلك السبب سمي بمول العرب. توجد فيه الأقسام والمحال التجارية صاحبة الماركات والعلامات المميزة بكثرة، ويوجد العديد من المعروضات المختلفة هناك.

يمكنكم أثناء القيام بالزيارة لأجل ممارسة الهواية المفضلة عند العديد من الناس ألا وهي التسوق والشراء بما تحبون من أصناف. عقب أن تنتهي من التسوق سيتم التوجه الى مسجد أبي أيوب الأنصاري الشهير بإسم مسجد السلطان أيوب، الجاذب لملايين الزوار كل عام، وذلك بسبب انه يعد واحدة من علامات العمارة العثمانية المميزة. كذلك من المعروف أنه يشمل قبر الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري المدفون في هذه المدينة بعد فتحها بحسب ماقد أوصى. عقب ذلك سيتم التوجه إلى أحد أفضل المطاعم التي تنتشر في المنطقة لكي تتناول الغداء من المأكولات التركية الشهية، وعقب ذلك قم بإستراحة الغداء وشرب الشاي ثم عاود التجول وزيارة مكان جديد وأن تتعرف مزيداً على المدينة.

ستقوم بآخر زيارة لك في ذلك اليوم لمكان آخر عن ما سبقه وفريد جدا وذلك بسبب مكانته المميزة في تاريخ تركيا وهو: قصر دولمابهتشه الذي كان يعد مركزا للدولة منذ أيام الدولة العثمانية وإلى أن قامت الجمهورية التركية الحديثة، القصر هو أيقونة من أيقونات الجمال ومملوء بالفن المعماري والإكثار في التكاليف والتفاصيل، إذ أنه قد إستهلك أطنانا من الذهب لأجل بنائه. عقب ان تنهي من كل هذا ستقوم بالعودة إلى الفندق من أجل ترتيب حاجاتكم، وأن تجهزوا أنفسكم لكي تغادروا، وتعودوا سالمين إلى أوطانكم. كانت تلك برامج سياحية متنوعة الأماكن، والمدة، ويمكنكم الإستفادة منها عند الذهاب لتركيا، وإسطنبول.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … فيلا للايجار في سبانجا تركيا.. مواصفات عالمية بأسعار مغرية 

 

 

 

 

 

٣_ الاماكن السياحية في اسطنبول

توجد العديد من الأماكن السياحية في اسطنبول، والتي هي في الحقيقة اماكن لا يوجد لها مثيل، فهي مميزة بشكل خرافي وفريد. فنجد أن مدينة اسطنبول ممتدة على إمتداد قارتين وهي من أكثر المدن التركية زيارة، فتمتلك جذوراً تاريخية وثقافية عميقة، وكذلك تقاليدها المحلية لازالت مستمرة، فتجد اماكن سياحية كثيرة، فيوجد اماكن سياحية في اسطنبول للشباب، للأطفال، للعجائز، لمختلف الفئات العمرية.

 

الاماكن السياحية في اسطنبول
الاماكن السياحية في اسطنبول

 

_ إليك أمثلة لبعض الأماكن السياحية في إسطنبول.

° مضيق البسفور: المدينة تمتلك حجم كبير لا تستطيع ان تقدره إلا عن طريق ركوب العبارة في النهر ولمكلف زيادة من 12 ليرة لمدة ساعة ونصف وهي فرصة مميزة لتكتشف أماكن أخرى من المدينة لن تتمكن من رؤيتها إلا خلال ركوب العبارة.

° ميدان تقسيم: في حالة إذا ماكنت راغباً ان تجرب الحداثة بشكل حقيقي بالمدينة، فعليك أن تتوجه إلى ميدان تقسيم فهي من اكثر مناطق الجذب السياحي، إذ أنك ستتكن من إيجاد مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية، بإمكانك ان تستقل الترام من شارع استقلال.

° المسجد الأزرق: يعتبر جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق من أكثر مباني إسطنبول جمالاً على الإطلاق. فهو مكون من خمسة قباب أساسية وست مآذن نحيلة ومزين بشكل يدوي من داخله بأكثر من 20.000 بلاطة بلون أزرق، في وقت زيارتك للجامع يتم منحك وشاحاً من أجل أن تغطي رأسك في حالة عدم إرتدائك لملابس غير مناسبة، ولهذا ننصح بأن ترتدي ملابس محتشمة. كانت تلك نبذة بسيطة عن الأماكن السياحية بمدينة إسطنبول، وبالطبع يوجد الكثير، فيوجد أكثر من 60معلم سياحي في مدينة إسطنبول.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم .. كيف ترتب إنفاقاتك 

 

 

 

 

 

٤_ اماكن ترفيهية في اسطنبول

تختلف الأماكن الترفيه خلال السياحة في مدينة اسطنبول، إذ تتنوع ما بين  مدن الملاهي الترفيهية، وكذلك مدن الملاهي المائية، لايسعنا أن ننسى الحدائق الطبيعية ولا المتاحف الأثرية التاريخية. وكذلك عدد واسع من أجمل اماكن سياحية في اسطنبول، إذ يتم تنافس اماكن ترفيهية في اسطنبول لكي تحقيق أكبر متعة ورفاهية مُمكنة  من أجلك ومن أجل أسرتك، إذ توجد ايضاً اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال، وهذا بدوره ينمي تجربة السياحة في تركيا عامة. إليك امثلة للأماكن الترفيهة في إسطنبول.

 

° فيالاند اسطنبول:

تعد مدينة فيالاند اسطنبول واحدة من أكثر الأماكن الترفهية الموجودة في مدينة اسطنبول، إذ أنها تعد من أكثر المناطق المهمة المُفضلة لدى العديد من الزوار والذين يقيمون في اسطنبول، بسبب ما يوجد بها من مركز ضخم للتسوّق وساحة تخصص من اجل القيام بعدة عروض مسرحية وترفيهية، وتقدر مساحة الملاهي 600 ألف متر مربع.

تبين ڤيالاند اسطنبول علاقة تركيا مع الاطفال، فهي عالم خيالي يأخذك معه إلى الغموض وحكايات الأساطير التي تمتزج بالمغامرة والتشويق، عالم يبهرك،  إذ انه جاذب للصغار وللكبار بألعابه المسلية التي تتعدى ال 50 لعبة، وتختلف ما بين السيارات الكهربائية وقطار الموت السريع، والألعاب المائية، وغيرها.

° ملاهي الثلج في اسطنبول:

تعتبر ملاهي الثلج من أكثر الاماكن الترفيهية متعة في اسطنبول ، وهي توجد في قلب توريوم مول، وتيتج لكم تسلية اللعب وسط الثلج والتزلج على الجليد في كل أوقات السنة ولهذا تعد من افضل الأماكن الترفيهية الممتعة في اسطنبول وكذلك من افضل الأماكن الملائمة للعائلات.

 

° متحف الشوكولاته اسطنبول:

تم تصنيف متحف الشوكولاته أنه من أجمل المناطق الترفيهية الموجودة في اسطنبول، تقدر مساحتة تقريباً 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات أساسية، تشمل هياكل ومُجسّمات تم صُنعها بشكل كامل من الشوكولاتة، وهو يوجد في منطقة إسنيورت. كانت تلك جولة سريعة عن افضل الأماكن الترفيهية في مدينة إسطنبول، وبالطبع يوجد غيرها الكثير.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم .. وجهات لم تأخذ نصيبها من الشهرة 

 

 

 

 

 

 

٥_ اسعار الاماكن السياحية في اسطنبول.

كما ذكرنا أن مدينة إسطنبول تعد من أكثر المدن التركية المليئة بالمعالم السياحية، ومع جمال وأصالة تلك المعالم إلا أنها تعد أسعارها ورسوم دخولها اقل من المتوقع مقارنة بالمتعة التي ستتلاقاها هناك.إليك أسعار بعض الأماكن السياحية في إسطنبول. رسوم دخول الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة إسطنبول تكون كالآتي:

 

اسعار الاماكن السياحية في اسطنبول
اسعار الاماكن السياحية في اسطنبول

 

° رسوم قصر توب كابي 20 ليرة للفرد الواحد، وكذلك جامع ومتحف آيا صوفيا 20 ليرة للفرد الواحد.

° رسوم قصر دولما باشا كذلك 20 ليرة من أجل الفرد الواحد، وأما الكامبرا في قصر دولما باشا فرسومها 6 ليرة لأجل الفرد الواحد، وكذلك رسوم مينيا تورك 10 ليرة للفرد، وأما جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) بشكل مجاني.

° رسوم ركوب الحنطور في جزيرة بيوك آضه المشوار القصير 40 ليرة، واما إذا ماكان المشوار طويلاً 50 ليرة، والعربة تضم أربع اشخاص وأكثر.

كانت تلك لمحة سريعة عن أسعار بعض الأماكن السياحية في تركيا.

وختاماً نتيجة لثراء مدينة إسطنبول بالأماكن السياحية والأثرية، وكذلك الأماكن الترفيهية، فقد نتج عن ذلك سهولة إعداد برامج سياحية عديدة ومختلفة، المدة والأماكن، وساعد وفرة الفنادق والخدمات، ورسوم الدخول المميزة على تنظيم الرحلات في إسطنبول بشكل أفضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *