أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / هل تود السفر إلى تركيا وتبحث عن برنامج سياحي في أسطنبول 10  أيام مناسب؟ 

هل تود السفر إلى تركيا وتبحث عن برنامج سياحي في أسطنبول 10  أيام مناسب؟ 

برنامج سياحي في أسطنبول 10  أيام

 تركيا واحدة من أفضل الدول السياحية التي تجذب كثير من السياح من كل مكان في العالم، من العرب والأجانب الذين يأتون إليها من أجل المتعة والترفيه وإيجاد كل أنواع السياحة والمزارات المختلفة.

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

لكن السفر دون وجود برنامج محدد من أكبر الأخطاء التي قد تُفسد أي رحلة  مهما بلغ  جمال المكان الذي يتوجه إليه أي شخص، كون اسطنبول مدينة كبيرة تكثر فيها المزارات السياحية، بالإضافة إلى زحام طرقها ما يعني أهمية وجود خطة دقيقة وبرنامج موضوع بدقة، يراعي ذوق السائح أولا الراغب للسفر والسياحة هناك، ويراعي ظروفه خاصة في حال وجود أطفال، مع مراعاة اقتراب البرنامج من الفندق الذي يقطن فيه من الأماكن التي يود الذهاب إليها حتى لا يضيع اليوم في التنقل والمواصلات.

لذا إذا كنت أحد المتحمسين للسفر إلى تركيا من أجل الترفيه والمتعة، ففي هذا المقال نستعرض معك أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها ضمن جدول محدد يجعلك لا تفوت دقيقة واحدة دون متعة حقيقية.

 

برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام 2020

يحتار أي شخص عند السفر في الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، وهناك العديد من الطرق لوضع برنامج مميز، أولا هو معرفة كل الأماكن السياحية المميزة التي تعرفها في اسطنبول، والتي سنستعرض البعض منها معك في سطور هذا المقال، ووضع قائمة بها وعمل تفضيلات والاختيار من بينها والوصول إلى جدول مناسب لذوقك وما تحب، وللأيام التي سوف تقضيها في اسطنبول، حتى تنتهي الرحلة وأنت قمت بزيارة الأماكن التي تود الذهاب إليها مع مراعاة أن يكون الجدول متنوع ومميز وممتع، والطريقة الأخرى وهي الأسهل والأكثر توفيراً، هو القيام بالحجز مع شركات السياحة المتخصصة سواء في بلدك أو في تركيا، حيث تقوم بعمل برنامج شامل ومتعدد الفقرات، ويشمل السكن والمواصلات وأفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها، دون عناء البحث والتخطيط بنفسك والتعرض للكثير من المشكلات دون إيجاد شركة تتابع معك الرحلة منذ وصولك  من المطار حتى انتهاء الرحلة والسفر، حيث تحرص تلك الشركات كثيراً على راحة العملاء وسعادتهم وإعداد برامج سياحية تراعي الأذواق والاختلافات الفردية بين كل شخص وآخر.

كما أنها كل فترة تقوم تلك الشركات بتوفير العروض والخصومات المميزة، حيث يمكنك البحث عن الشركات التي توفر عروض رحلات تركيا 2020، من أجل معرفة تفاصيل تلك العروض والخدمات التي توفرها والرحلات التي تقوم بها والحجز مع الشركة التي تناسبك وترضي تطلعاتك لتصبح الرحلة الأفضل على الإطلاق.

الاماكن السياحية في اسطنبول بالمترو

امتلاك سيارة للأجرة أثناء التنقل والسياحة من الأمور الهامة التي قد لا تتوفر للبعض، أو قد يرغب البعض في عيش حياة المواطن العادي والتنزه بالمترو فهي طريقته في الاستمتاع بشكل أفضل، خاصة أن المترو أكثر سرعة ولا يخضع للزحام الذي يوجد في الطرق والذي قد يستغرق ساعات طويلة حتى تصل إلى وجهتك.

ويتكون المترو من 5 خطوط رئيسية، لكل خط الكثير من المحطات التي توصلك إلى أي مكان تريده في مدينة اسطنبول، أو حتى خارج المدينة فعلى سبيل المثال محطة مترو يني كابي أحد المحطات الرئيسية في المترو والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى المدن السياحية المختلفة خارج اسطنبول، كون تلك المحطة عبارة عن ميناء للعبارات والسفن التي تقوم بنقل الركاب من اسطنبول إلى العديد من المدن خارج اسطنبول  مثل مدينتي بورصة ويلوا وهي من أجمل وأشهر المدن السياحية.

ربما يفيدك قراءه تفاصيل تهمك لبرنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 

اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول

تقسيم واحدة من أشهر الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، فهي وجهة مفضلة للكثير من السياح لوجود العديد من المزارات السياحية فيها، ويمكن الوصول إلى الميدان من خلال استقلال مترو اسطنبول المعروف باسم  M2

وهو مكون من  16 محطة أهمها محطة تقسيم والتي يوجد فيها العديد من الأماكن المميزة مثل ساحة وميدان تقسيم وشارع الاستقلال وهو من الشوارع الذاخرة بالمحلات والمطاعم المميزة وكثير من الفنادق الفخمة، حيث يمكنك السكن وحجز الفنادق في تلك المنطقة.

ومن أشهر المزارات الموجودة في تلك المنطقة:

  • متحف الشمع في اسطنبول تقسيم

وهو من المتاحف الشهيرة والعالمية التي لها العديد من الفروع في مختلف الدول، حيث تجد فيه مجسمات لأشهر الشخصيات التركية والعالمية تجعله من الأماكن المفضلة لكثير من السياح، يتكون المتحف  من 3 قاعات رئيسية بها تتوزع فيها الشخصيات التاريخية مثل السلطان محمد الفاتح وجلال الدين الرومي وجينكيز خان والزعيم التركي أتاتورك، وغيرها الكثير من الشخصيات التاريخية التركية التي تم الاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بها لتشعر أنك داخل تلك الفترة الزمنية.

القاعة الثانية تتكون من الشخصيات الأوروبية التاريخية والعالمية، حيث قام المتحف بإحضار مجسمات وتماثيل من متاحف عالمية، منها متحف بطرسبرج في روسيا، وتجد في هذا المتحف مشاهير ولاعبي كرة القدم ومن أشهرها براد بيت وأنجيلينا جولي والمغنيان مايكل جاكسون والفيس برسلي وغيرهم الكثير من الشخصيات التي تقوم بالتقاط الصور معها، ويعد المتحف من أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول حيث يمكنكم زيارته يوميا من الساعة 10 صباحا، حتى الساعة 10 مساء، وتبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 54 ليرة تركية، كما أن الدخول مجاني للأطفال أقل من سن 13 سنة، ومجانية أيضا لذوي الاحتياجات الخاصة، وللصحفيين  . يقع متحف الشمع في اسطنبول في شارع الاستقلال في منطقة تقسيم، على عنوان:   Huseyinga Mahallesi, Istiklal Cd. No:56, 34435 Beyoglu/ Istanbul. 

 

برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام

اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول 

توجد العديد من المزارات السياحية الممتعة في تلك المنطقة الشهيرة في اسطنبول، حيث تجد مركز أتاتورك الثقافي إذا كنت مهتم بذلك النوع من السياحة، والذي يفور الكثير من العروض المسرحية وحفلات الموسيقى ويقدم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية خاصة في فصل الصيف.

زيارة حديقة غيزي أحد الحدائق الشهيرة في تلك المنطقة والتي تناسب الأطفال المحبين للحركة والإنطلاق، كما يتيمز الميدان بوجود الكثير من المطاعم والكافيهات والأسواق الشعبية التي يتم شراء الكثير من المنتجات والتذكارات والهدايا بأفضل الأسعار.

افضل الرحلات في اسطنبول 

كثيرة هي الرحلات التي يمكن القيام بها في اسطنبول، حيث تتعدد المزارات السياحية وتتنوع بما يناسب كل الأذواق، فتجد المزارات التاريخية الشهيرة من مساجد قديمة ومتاحف وبازارات، والأماكن الحديثة المتطورة من مطاعم  ومولات، مناظر طبيعية خلابة.

ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في اسطنبول: 

رحلة البسفور الصباحية

رحلات وزيارة مضيق البسفور من أمتع الرحلات السياحية التي يمكنك القيام بها أثناء زيارة المدينة.

وللتعريف بمضيق البسفور فهو واحد من القنوات المائية الشهيرة في اسطنبول والتي تصل بين البحر الأسود وبحر مرمره في تركيا، حيث يُقبل عليه الكثير من السياح من أجل مشاهدة القصور والأماكن السياحية والتاريخية والقصور والمناظر الطبيعية التي تطل على المضيق، حيث يمكنك مشاهدتها من خلال رحلة على اليخت أو العبارة.

حيث تتوفر الكثير من الخيارات من أجل زيارة المضيق، من ركوب عبارة جماعية مع كثير من الأشخاص في رحلة مميزة تأخذك في جولة في المضيق، أو من خلال تأجير يخت خاص لأي عدد حيث توجد الكثير من الأحجام والمستويات، ومن خلال تلك الرحلة تستطيع مشاهدة العديد من المعالم السياحية الشهيرة،  مثل قصر دولما بهشتة وهو من القصور التاريخية التي عاش فيها 6 سلاطين عثمان، يشتهر هذا القصر  بمعماره الفريد والأنيق، كما تشاهد جسر السلطان محمد الفاتح  وهو الجسور المعلقة التي تربط الجزء الأوروبي بالأسيوي في اسطنبول، ويعرف باسم جسر البسفور، وستشاهد من على متن العبارة أو اليخت الكثير من الحدائق الجميلة التي ترى من خلالها مناظر تركيا اسطنبول الطبيعية الخلابة والبديعة، كما سترى الكثير من الأفراح التركية التي تتم على تلك اليخوت.

اسعار رحلات البسفور

تتميز الرحلات داخل مضيق البسفور بأسعارها المتفاوتة، حيث بلغ رحلة  لساعتين في عبارة داخل المضيق بأقل من 20 ليرة فقط.

سهرة البسفور المسائية

  • يوجد كثير من الأشخاص المحبين للسهر والاستمتاع بمشاهدة المدينةليلاً، حيث تختلف تماما، ويمكن ذلك من خلال تأجير اليخوت وقضاء عشاء رومانسي ليلاً فهي من التجارب المميزة التي يخوضها الأشخاص عند السفر والسياحة في تركيا في مضيق البسفور.
  • ويتم على متن تلك اليخوت التي تم تأجيرها خصيصاً تناول الأطباق التركية التقليدية، أو الأطباق العالمية والسورية تبعا لذوقك واختيارك.
  • وتبدأ رحلات البسفور المسائية من الساعة 7:30 مساء، حتى الساعة 12 صباحا، أما عن سعر رحلة البسفور اسطنبول فتتراوح سعر تلك الرحلة بين 165 ليرة تركية للبالغين، أما للأطفال من 3 سنوات فتبلغ قيمتها حوالي 85 ليرة.

جزيرة الاميرات

  • جزيرة الأميرات من الجزر السياحية الشهيرة التي تعد وجهة مفضلة لكثير من السياح، تقع تلك الجزيرة في بحر مرمر والتي تتكون من 9 جزر أخرى أشهرها جزيرة بيوك أضا.
  • وهي من الجزر التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وفي نفس الوقت تاريخها الطويل، حيث كانت  مدينة عثمانية قديما, يتم نفي الأمراء والملوك والسلاطين إليها.
  • ومن المزايا التي تجعلها من الوجهات المفضلة أنك تشعر بالبعد عن صخب المدن وتلوثها، حيث تم منع استخدام السيارات نهائياً فيها بالإضافة إلى أنه المتعة تكمن في أن وسيلة المواصلات الرئيسية في الجزيرة هي ركوب الأحصنة.
  • تتميز الجزيرة بشواطئها الرائعة مع الشوارع الضيقة, الأبنية قديمة وتاريخية وقصيرة، من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الجزيرة هو الاستمتاع بالشاطئ ونزول البحر، وركوب الدراجات
  • يتم الذهاب إلى الجزيرة عن طريق رحلة بحرية تستمر لمدة ساعة تقريبا, وفيها يمكنك رؤية طيور النورس.

جزيرة الاميرات في الشتاء

جزيرة الأميرات  من الجزر التي يمكن زيارتها طوال العام حتى في الشتاء  حيث تكون مغطاة بالثلوج ويمكنك القيام بالتجول فيها من خلال ركوب الحنتور ومشاهدة المناظر الطبيعية والاستمتاع بالقهوة والأكلات التركية.

برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام

سعر العبارات من اسطنبول الى جزر الاميرات

يتم الذهاب إلى جزيرة الأميرات من خلال العبارات، حيث ممنوع دخول أية مواصلات إليها من أجل الحفاظ على الجزيرة وعدم وصول التلوث إليها.

تبلغ المسافة بالعبارة بين اسطنبول و جزيرة الأميرات من ساعة ونصف إلى ساعتين، أما عن سعر العبارات من اسطنبول الى جزر الاميرات فتبلغ سعر الرحلة للفرد الواحد حوالي 50 دولار تشمل التنقل والبرنامج السياحي لكنها لا تشمل تتناول الطعام في أي من المطاعم أو المقاهي الموجودة في الجزيرة.

يمكن زيارة الجزيرة طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد فهو عطلة رسمية، ويتم الذهاب إلى الجزيرة من خلال العبارات التي تتوفر في  العديد من الأماكن منها ميناء كاباتاش واليت تبدأ الرحلات منها إلى الجزيرة من الساعة6:50 صباحاً حتى الساعة 7:40

ميناء أخرى للذهاب للجزيرة وهي محطة امينونو حيث تبدأ في الساعة 06:40 صباحاً حتى  الساعة 11:00 مساءاً

اماكن التسوق في اسطنبول

لا يمكن الذهاب إلى تركيا دون القيام بالتسوق وشراء الهدايا والتذكارات الجميلة، فمتعة التسوق وزيارة البازارات خاصة التاريخية من البرامج الهامة التي لا يجب نسيانها.

وتوجد العديد من الأسواق والمولات التي يمكنك شراء كل ما تريد منها والاستمتاع بمشاهدة التاريخ في تلك البازرات

  • سوق عثمان بيه في اسطنبول من أهم أسواق الجملة في اسطنبول والتي تجد فيها أجمل المنتجات خاصة للنساء من الملابس وفساتين السهرة ، الحقائب والأحذية، ومستحضرات التجميل، وغيرها من المنتجات التي تحب السيدات اقتنائها وبأفضل الأسعار، ويوجد السوق بالقرب من ميدان تقسيم ويتميز بشكله الجميل حيث أزقته تاريخية وقديمة.
  • سوق الفاتح وهو من الأسواق التي تقام كل يوم أربعاء من كل أسبوع وتجد فيه أنواع الفواكه والخضراوات والجبن والتوابل المختلفة، بالإضافة إلى الملابس والأحذية والحقائب بسعر الجملة، ويوجد السوق في شارع الفاتح حيث يتميز بقربه البازار الكبير ومسجد الفاتح كما أنه من الأسواق القديمة التي تتميز بمعمارها المميز.
  • مجمع استينيا بارك وهو من المولات الشهيرة في منطقة اسطنبول الأوروبية والذي يوجد بداخله ما يزيد عن ٣٠٠ محل  بها محلات لأشهر الماركات العالمية مثل شانيل وكارتير والماركات التركية الشهيرة والفخمة مثل ماركة Vakko و Gizia، وتتميز الأسعار في المول على الرغم من كونها تضم ماركات عالمية إلا أنكتجد تنوع في الأسعار يناسب الجميع.

مول اوزدليك بارك

من المولات الفخمة والشهيرة التي تقع  في منطقة ليفنت باسطنبول الأوروبية، كما أنه من المولات الكبيرة حيث يتكون المول من ٤ طوابق بها أكثر من ١٤٠ محل تجاري، أغلب المحلات الموجودة فيه محلات خاصة 2الماركات التركية، عند زيارة المول ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي التركية والعربية والعالمية بالإضافة إلى دور السينما ومنطقة ألعاب للأطفال وتراس مفتوح فيه مقهى رياضي مميز جدا

مطاعم اسطنبول على البحر 

لا يمكن زيارة تركيا دون تذوق طعامها والشاي والقهوة التركية، فهي من أمتع الفقرات التي تقوم بها خلال اليوم أثناء إقامتك في الفندق أو عند التنزه والسياحة.

وتكثر المطاعم الموجودة في تركيا التي تقدم ألذ وأشهى الأطباق، مع ديكورات مميزة ومتنوعة والإطلالة على أماكن فريدة.

خاصة تلك المطاعم الموجودة على البحر والتي تقدم لك تجربة تناول طعام مميزة وفريدة.

ومن أشهر تلك المطاعم التي يمكن زيارتها: 

مطعم هوكا وهو من المطاعم الشهيرة التي تطل على مضيق البسفور الذي يوفر الكثير من الجلسات المريحة المتنوعة

يتميز المطعم بتوفير الكثير من الأطباق التركية الشهيرة مثل أطباق الدجاج واللحوم المشوية، والبيتزا والبرجر حيث تجد قائمة متنوعة من الأطباق التركية التقليدية والأكلات السريعة الشهيرة، وأطباق شهيرة من الكفتة ودجاج مع الخضار اللذيذ والمعجنات والفطائر التركية والتي تعرف باسم بايد.

مع قائمة كبيرة من المشروبات الباردة والساخنة والسلطات والمقبلات والحلوى.

يتميز المطعم بإمكانية الفطور فيه أثناء مشاهدة البحر، حيث يقومون بتقديم الفطور التركي والمكون من أنواع كثيرة ومتنوعة من الجبن والعسل والقشدة والزيتون مع أطباق من الخضار والبيض، وكوب الشاي التركي المخمر.  ويقع المطعم على العنوان التالي: Kuucesme mah. Muallim Naci Cd.Beskitas/Istanbul, turkey. 

 

مطعم شازلي وهو من المطاعم الشهيرة في مدينة اسطنبول التي تقع على البحر أيضاً، يتميز المطعم بتقديم أشهى أطباق اللحوم والتي يتم توفيرها من الجزارة التابعة للمطعم، يوفر المطعم الكثير من الوجبات بداية من الفطور المكون من المعجنات وأنواع الجبن مختلفة والزيتون والبيض والخضر الطازجة والبطاطا، مع الشاي التركي الأحمر، أما في الغداء والعشاء فتجد أطباق الأضلاع المشوية، الكباب والكفتة التركية التي يشتهر المطعم بها، كذلك أطباق الستيك والتي يتم تقديمها على صحون خشبية.

كما تجد لديهم قائمة متنوعة من السلطات والمقبلات التركية والعالمية، مع أنواع المشروبات المختلفة وأطباق من الحلويات التركية الشهيرة.  ويقع المطعم على العنوان التالي:Senlikkoy Mah. Halkali Cad. Florlrya Turkitik Tesis Yani  No.10 Florya-Bakirokoy/Istanbul 

برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 10 أيام

رحلات من اسطنبول الى طرابزون 

الاستمتاع بالطبيعة الخلابة هو أحد الفقرات التي يحب كل من يود السفر إلى تركيا القيام بها من أجل البعد عن كل مظاهر المدن بصخبها وتلوثها وإزعاجها، ومن هذه الرحلات السفر إلى طرابزون والتي يتم تسميتها جنة الله على الأرض من جمال طبيعتها.

وهي من الأماكن التي يفضل زيارتها في الصيف، فعلى الرغم من جمالها في الشتاء إلا أنها شديدة البرودة، ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة هي بحيرة سيراجول والتي تبعد عن طرابزون حوالي  25 كم, هي من البحيرات الجميلة التي توجد بها الكثير من الأسماك ذات الأِكال الجميلة.

حيث يمكنك القيام بركوب المراكب في البحيرة أو ركوب الدرجات وإطعام البط من على الشاطئ، كما توجد الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق التركية وأطباق امنطقة البحر المتوسط الموجودة في تلك المنطقة والتي تشتهر بها، من المزارات السياحية التي يمكن زيارتها متحف آية صوفيا والذي يوجد فيه الكثير من المخطوطات اليدوية الإسلامية وآيات قرآنية مكتوبة باللغة العثمانية القديمة, والمخطوطات المسيحية أيضاً.

ويقع المتحف على كورنيش طرابزون ما يمنحك إطلالة مميزة وجميلة، يمكنك زيارة قصر اتاتورك والذي يتكون من 3 طوابق, وبه حدائق جميلة حول القصر بالإضافة إلى قطع الأثاث الجميل وصور للزعيم الراحل اتاتورك.

ربما يفيدك قراءه  فلل للايجار بورصه.. خيارك الأفضل للإقامة السياحية 

سعر برنامج سياحي في اسطنبول 

تختلف أسعار البرامج السياحية إلى اسطنبول تبعاً للعديد من العوامل، أهمها مستوى الطيران والفندق الذي ستقيم فيه، محتوى وجدول البرنامج السياحي الذي تخطط له، بالإضافة إلى الموسم السياحي، حيث تختلف الأسعار وترتفع كثيراً في الأوقات السياحية خاصة في فصل الصيف، فتتزايد السياحة إلى تركيا مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

تكلفة السفر الى تركيا لمدة 10 ايام 

يبلغ متوسط الرحلة لشخصين لمدة 10 أيام إلى اسطنبول حوالي 1289 دولار، والذي قد يزيد أو يقل تبعاً للعديد من العوامل التي سبق أن قمنا بالإشارة لها.

وتقل الأسعار كثيراً كما تتمكن من الاستمتاع أكثر ببرنامجك السياحي عند إتباع عدد من نصائح عند السياحة في اسطنبول ومنها أهمية الحجز مع شركة سياحية متخصصة حيث لديهم الخبرة الكافية لتقديم أفضل برنامج بأقل سعر مع توفير العديد من العروض على الأسعار، كما أنهم حريصين على أن تكون رحلتك سهلة وميسرة وتجد لديهم الحلول للعديد من المشاكل خاصة إذا كانت تلك سفرتك الأولى.

السفر إلى تركيا والسياحة فيها حلم لدى كثير من الأشخاص لكنه ليس بالحلم الصعب ما دمت تقوم بالتخطيط الجيد والتعاون مع أفضل الشركات التي يمكنك الحجز معها والسفر من خلالها، فكل تلك الخطوات تجعلك تحصل على أفضل وأمتع رحلة سواء كنت وحدك أو رحلة شهر عسل أو برفقة زوجتك وأطفالك وعائلتك.

فالتخطيط الجيد أساس الاستمتاع ووضع برنامج منطقي يمكنك تنفيذه هو ما يجعل الرحلة ممتعة وجميلة وترغب في تكرارها كثيراً، خاصة أن الأماكن السياحية في تركيا لا تنتهي.

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *