أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / إليك أفضل شركات شحن لاستيراد العسل من تركيا

إليك أفضل شركات شحن لاستيراد العسل من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

 استيراد العسل من تركيا

أصبح التوجه العام لأصحاب محال العسل التجارية في أغلب الدول العربية هو استيراد العسل من تركيا، لأن  تركيا تعد  ثاني دولة من دول العالم في إنتاج العسل تقريبًا 100,000 طن كل سنة، ويعتبر العسل التركي من أفضل وأجود وألذ أنواع العسل التي يمكن أن تتذوقها في العالم كله، ولذلك عليه إقبال كبير جدًا من قِبل المستوردين والمستهلكين، فسبحان الله كما للزهور ألوان وروائح وأشكال مختلفة، كذلك للعسل المستخرج من رحيق البرتقال طعمه مختلف عن طعم العسل المستخرج من رحيق زهور شجر الكستناء، ويعد عسل الصنوبر هو ملك العسل في تركيا.

اين يوجد عسل اصلي في تركيا

تمتلك تركيا واحدة من أعلى انتاجيات العسل في العالم فهي من الدول الرائدة في انتاجه، وتربية النحل كذلك، ولم تتوقف تركيا عند انتاجها للعسل بكميات كبيرة بل ظلت تتميز وتتألق حتى التحقت بالنخبة في انتاج العسل وقفزت من المركز الرابع إلى المركز الثاني على العالم بعد الصين في انتاج أجود أنواع العسل، وقامت بذلك في السنوات الأخيرة فقط أي أنها طفرة ملحوظة في انتاجيتها للعسل التركي الذي يتميز بنكهته وفوائده المتعددة.

وبحسب رئيس الاتحاد المركزي لمربي النحل في تركيا بحري يلماز فإنه يوجد في تركيا ما يقرب من 6.6 مليون خلية، و 102 ألف طن، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، إذ تنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويا، وهي كمية كبيرة للغاية.

ربما تفيدك قراءة : أهم المعلومات عن مصانع العسل في تركيا.. استورد العسل الأصلي

 

وتتألق تركيا في انتاج العسل بسبب النحل الذي يعيش بها حيث أن 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم موجودة في تركيا، خصوصا أن 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل متواجدة أيضا في تركيا، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى.

ويتربع العسل على المائدة التركية بشكل عام فيدخل كمكون رئيسي في وجبة الفطور، ويضاف إليه القشطة والمربى، وينضم أيضا غلى بقية اليوم فيتناولونه من أجل صحتهم العامة ويصل استهلاك الفرد في تركيا سنويا من العسل إلى كيلو و300 جرام من العسل.

ولكن أين يمكنك العثور على العسل الأصلي في تركيا، يمكنك الحصول عليه في مزارع العسل الطبيعي في جبال مدينة بورصة وغاباتها، ومن أشهر أنواع العسل عسل الكستنة، وعسل الصنوبر الشهير المفضل لدى الأتراك، وتقام الرحلات إلى مدينة بورصة ليتمكن الزوار من مشاهدة المدينة ومعالمها وزيارة المناحل، وفي المنحل يمكن تجربة أنواع العسل، ومشاهدة خلايا النحل، وكيف يتم استخراج العسل، وحبوب اللقاح منها.

تعد أنواع العسل التركي أفضل الأنواع المنتجة في العالم وتجذب المشترين من مختلف أنحاء العالم، فستجد في تركيا نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.

أما عن أسعار العسل فيصل سعر الكيلوغرام من عسل أيدر الشهير في تركيا، إلى 300 ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 140 دولار للكيلو الواحد، بسبب امتيازاته المتعددة وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية والعالمية، ويتم تصنيع  هذا النوع من العسل في هضبة “أيدر”، السياحية بولاية “ريزة”، المطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.

ومن أشهر أنواع العسل أيضا الموجود في قرية انزر والذي يحمل الاسم نفسه عسل انزر التركي، وهو من أفضل أنواع العسل التركي، وتبعد تلك القرية مسافة 35 كيلو متر تقريبا عن منطقة اكي زيدرة في ولاية ريزة.

وبالإمكان تمييز العسل الحقيقي من العسل المغشوش باستخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيًا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري، حيث أن العسل الحقيقي يحمي نفسه بالتحول إلى الشكل البلوري

وإذا أردت افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول عليك أن تحصل على المنتج الذي لا تشوبه شائبه لانه للأسف هناك بعض التجار من معدومي الضمائر يسوقون لعسلهم على أنه منتجا أصليا بالرغم من كونه مغشوشا بإضافة السكر الأبيض أو شراب الجلوكوز، أو أي مواد أخرى، وهو أمر يجعل العسل غير صحي، ويفقد قيمته العلاجية، لأن استخدام العسل في العلاج يجب أن يستخدم فيه الأنواع الأصلية النقية فقط منه.

طرق تمييز العسل الأصلي عن المقلّد:

 

الطريقة الأولى

نحضر ملعقة أو حتّى قطرة من العسل ونضعها في كوبٍ من الماء العادي، فإذا استقرت في قاع الكوب وبقيت متماسكة دون أن تختلط بالماء، فهذا يعني أنّ العسل طبيعي وأصلي، أمّا إذا امتزجت قطرة العسل بالماء داخل الكوب بسهولة وذابت، فهذا يدل على أنّ العسل مغشوش وتمّ خلطه بمحلول من الماء والسكر لذا سرعان ما ذاب وتلاشى داخل الماء.

الطريقة الثانية

نحضر عود ثقاب خشبي ونغمسه في العسل ثمّ نحاول إشعاله بحكه بعلبة الكبريت، فإذا اشتعل العود أثبت أنّ العسل أصلي وطبيعي؛ لأنّه لا يحتوي على محلولٍ مائي، أمّا إذا لم نستطع إشعال العود فهذا يعني أنّه رديء ومغشوش؛ لأنّه مخلوطٌ بكمية من الماء والسكر بللت العود ومنعته من الاشتعال.

الطريقة الثالثة

نحضر ورقة نشافٍ أو منديلاً ورقياً، ثمّ نضع عليه قطرة من العسل وننتظر دقيقتين، فإذا بقيت قطرة العسل مكوّرة ومستقرة في منتصف الورقة دون أن تتحرك أو يتسرب منها شيءٌ من الماء على الورقة فهذا يعني أنّ العسل طبيعي وغير مغشوش، أمّا إذا تمددت قطرة العسل بسهولة على سطح الورقة وأحدثت أثراً مائياً على سطحها فذلك يدلّ على أنّ العسل مغشوشٌ ومخلوطٌ بمحلولٍ سكري وألوانٍ ونكهاتٍ صناعية.

ربما تفيدك قراءة :أجود مناحل العسل في تركيا

شراء العسل بالجملة من تركيا

تعد تربية النحل مهنة صعبة وخطرة في بعض الأحيان، وذلك لأن هناك من يعرفون بمربو النحل المتنقلون في تركيا ويتصفون بالترحال الدائم.

ويعيش مربو النحل المتنقلون نصف أشهر السنة من مارس وحتى سبتمبر بعيدا عن بيوتهم، حيث يتنقلون مع نحلهم وخلاياهم، خلف الزهور والمحاصيل التي ينتجون منها العسل، وهو عمل من أصعب الأعمال لكن نتيجته من عسل مميز لا تقارن بأي عمل آخر.

ومن أفضل مناطق تربية النحل في تركيا هي أدرنة شمال غربي تركيا، حيث يوجد حاليا 92 من مربي النحل المتنقلين، سعيا لإنتاج عسل زهور أو ما يعرف بعسل عباد الشمس، وكانت تنقلاتهم في الأشهر الماضية ولايات إسطنبول، وبارتين، منطقة انذر التركية وريزة، وجنق قلعة، وباليكسير، وإزمير، وموغلا، وآيدن، وأوردو، وكلها من أهم مناطق انتاج العسل في تركيا.

ويتم العمل على قدم وساق على حدود حقول زهور عباد الشمس حيث ينصب المربون خلاياهم على حافة الحقل، وينطلق النحل ليمتص رحيق الزهور، ومن ثم يعود إلى خلاياه لإنتاج العسل ذو النكهات الرائعة.

ويعيش معظم المربون حياتهم بعيدا عن المنزل حتى أن أحدهم استمر بالمهنة 20 عاما يواصل بها هذا العمل الشاق بعيدا عن منزله، ويزيدون من زيارة أدرنة لانتاج العسل المميز أيضا، وينتج كل مربي ما يقرب من 14 طنا من العسل سنويا.

توجد العديد من محلات بيع العسل في اسطنبول وكلها تمتاز بتقديم انواع العسل في تركيا ومنتجاته، وتتميز أيضا بجودة العسل الطبيعي الأصلي الذي يأتي من أفضل مناحل تركيا.

متجر إشك بهارات

هو متجر ضخم يتخصص في بيع العسل الطبيعي الأصلي الممتاز، وبجانب ذلك ستجد به أجود منتجات النحل والبهارات وشمع العسل والأعشاب الطبيعية ,يسهل التواصل مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني المتحدث باللغة العربية، ويمكن أن تجده به كل أنواع العسل الممكنة.

بازار الاربعاء

نتشر متاجر العسل في كل مكان بالبازار المتواجد في منطقة الفاتح وهي من أشهر مناطق تركيا لبيع العسل لكن تأكد من جودته وأحذر الغش من قبل بعض التجار

ربما تفيدك قراءة : تجارة العسل في السعودية

تركيا ستور

إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به لا يتوقف الأمر عند ذلك بل يقدم إلى عملائه المميزين أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية وهي الأشهر لديه، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.

العنوان: بيشيكتاش,  حي ليفينت, شارع باياز كارانفيل.

رقم الهاتف: +90 549 549 31 30

إيتبال

يعد أفضل محل عسل في أسطنبول ويرشحه الكثيرين للشراء منه نظرا للثقة الكبيرة التي يتمتع بها من قبل العملاء الذين يقبلون على الشراء منه بكثرة، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار.

رقم الهاتف: +902164149977

 Honey slot

هو افضل مكان لبيع العسل في تركيا ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، ولديه أيضا أشهر أنواع العسل على الإطلاق كما أنه يبيع كل أنواع العسل هذه بأسعار مثالية.

الهاتف: +902126210750

Arihoney

هي واحدة من أشهر شركات بيع عسل النحل في تركيا، وتقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.

تعمل الشركة على انتاج عسل مانوكا في تركيا من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.

العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.

ربما تفيدك قراءة : شروط استيراد العسل للسعودية.. بين يديك

اسعار العسل في تركيا

تختلف أسعار عسل النحل التركي وفقا لنوع العسل فلكل منه سعره الخاص ووفقا أيضا لاستخداماته والحصول عليه من المنحل أو المستورد أو متجر بيع العسل، ويبدأ سعر العسل من 45 ليرة وحتى آلاف الليرات لأغلى أنواع العسل في العالم وهو عسل إلفيش التركي واسعار خلايا النحل في تركيا تصل إلى 60 دولار.

تتنوع أسعار العسل في اوزنجول وفقا لنوعه وجودته والموسم الذي يباع به وسواء كان المشتري مستهلكا أم بائعا يشتري بأسعار الجملة، فتتراوح أسعارالعسل مابين 40 إلى 75 ليرة للكيلو.

وهناك بعض تجارب شراء العسل فستجد أن بعض العملاء بتركيا عادة ما يشترون من المناحل المعروفة لكن البعض الآخر يتوجهون إلى الطرق النائية والمناحل بأنطاليا وبورصة للحصول على العسل الأصلي من موارده الخاصة وهناك يمكنك شراء العسل بسعر 230 ليرة لحوالي 32 كيلو جرام وينصح بالشراء من المناحل الطبيعية النائية للمزارعين إذا كان الأمر متاح لأنه أكثر جودة ويمكنك مشاهدة مناحل العسل في تركيا بنفسك وأرخص سعرا خاصة للأنواع النادرة.

ولمعرفة أسعار العسل على سبيل المثال سعر عسل الأنزر التركي إلى 900 ليرة تركيو أي ما يساوي 257 دولار، ويقترب أحيانا من الألف ليرة.

وبلغت اسعار العسل التركي للكيلو جرام من عسل أيدر الشهير في تركيا، 300 ليرة تركية، ويرجع ارتفاع سعره إلى جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية وخارج تركيا بالأسواق العالمية، ويتم انتاج هذا النوع من العسل في هضبة تحمل نفس اسم العسل والمطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.

بعد اشتهار تركيا بالعسل الأصلي أصبحت تصدر أطنان من العسل سنويا  للدول المختلفة حول العالم ، وبلغت إيراداتها من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكي، في النصف الأول من عام 2018 حيث صدرت 3705 ألف طن من العسل إلى 33 بلدا مختلفا وتزداد تلك الإيرادات كل عام.

وجاءت ألمانيا في المركز الأول حاصلة على حصة الأسد من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا، وتبعتها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا.

وأصبحت تجارة العسل من أكبر التجارات الداعمة للاقتصاد التركي والناهضة به، وتوجد عشرات من شركات شحن العسل في الخطوط السعودية التي تحضر العسل إلى باب منزلك، فتعد تركيا من الدول التي تلقى إقبالا كبيرا من السعوديين لها، ليس فقط في السياحة إليها،وإنما أيضا في استيراد منتجاتها.

وتلتهم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بـ 936 ألفا و298 دولارا.

قبل استيراد العسل من تركيا عليك أولا أن تتعامل مع إحدى مصانع العسل في تركيا وأيضا شركات الاستيراد التي يمكنها أن تسهل عليك تخليص أوراق الجمارك ومعرفة جودة المنتج الذي ستقوم باستيراده دون أن تحتاج إلى الانتقال إلى تركيا بنفسك، وتقيم جودة المنتج الذي ستسورده دون الحاجة إلى سفرك، وذلك للثقة المتبادلة التي ستكونها بينك وبين المصدر إليك.

حلبلي أوغلو
حلبلي أوغلو

 

شركة شحن العسل من تركيا

في السنوات الأخيرة ذاع سيط العسل التركي وزاد الطلب عليه بشكل غير مسبوق وتتهافت الدول والتجار للحصول عليه، فإن كنت ترغب في التجارة في العسل التركي، فأنت في المكان الصحيح لأننا سنوضح في موضوعنا طرق ووسائل شحن العسل من تركيا إلى البلاد العربية وما الذي يتطلب فعله للحصول على العسل التركي بأجود الأنواع؟، وبأعلى خدمة وماهي شركات الشحن في تركيا التي يمكنك التعامل معها؟, وما هي أنواع عسل تركي للبيع؟.

تساعد شركات الشحن في أي دولة على توسع التجارة بينها وبين الدول الأخرى، مما يساهم في ازدهار اقتصاد تلك الدولة، ولقد اشتملت دولة تركيا على عدد كبير من شركات الشحن، وذلك بهدف توسيع حركة التجارة والتبادل التجاري. من خلال توريد صناعتها في كافة المجالات المختلفة إلى كافة بلدان العالم، وهي تهدف بذلك زيادة نشاط الحركة الاقتصادية من خلال عمليات الاستيراد والتصدير.

ويمكننا القول على وجه الخصوص توريدها لمنتجاتها عبر المملكة العربية السعودية، رغبة منها في توسيع آفاق العمليات والحركة التجارية بينها وبين المملكة، لذا نشأت العديد من الشركات التي نجحت في توسيع حركة التجارة، وتداول عمليات شحن العسل ارامكس من وإلى تركيا بطرق سهلة وآمنة.

وتنافس العديد من الشركات في تقديم أفضل طرق الشحن، لمعاونة عملائها في التمكن من توصيل ما يرغبون به إلى المملكة، إلى جانب تقديم خطط أسعار تنافسية تصب في مصلحة العميل نفسه، ومن أبرز هذه الشركات:

حلبلي أوغلو

من الدول التي تتيح شركة حلبلي أوغلو خدمات الشحن من تركيا في اسطنبول إليها هي دولة السعودية، بحيث تمكنكم من شحن بضائعكم بكل سهولة وبدرجة عالية من الأمان والالتزام بالوقت.يمكن للعميل من خلال شركة حلبلي أوغلو شحن بضائعكم المختلفة من أمتعة و أغذية و أثاث وغير ذلك ومن طرق الاستيراد التي توفرها شركة حلبلي أوغلو إلى السعودية:

 الشحن البري:

يكون الشحن البري إلى السعودية عن طريق شاحنات أو سيارات مقطورة، وقد تكون محملة بحاوية أو ناقلة للبضاعة على ظهر السيارة، ويتميز الشحن البري بأنه أقل طرق الشحن من حيث التكلفة، ومن المميزات التي يوفرها الشحن البري إلى السعودية:

  1.   يتم توفير خدمات التأمين على الشحنات البرية.
  2.   يتم توفير خدمة التخليص الجمركي.
  3.   توفير خدمات للقطاعات الخاصة والحكومية والأفراد.
  4.   توفير خدمة التعبئة والتغليف.
  5.   توفير خدمة العد والإحصاء للمنتجات قبل الشحن.

الشحن البحري:

توفر شركة حلبلي أوغلو خدمة الشحن البحري إلى السعودية عن طريق سفن متخصصة بنقل البضائع والشحنات، ويكون الشحن البحري على طريقتين، إما عن طريق الشحن في حاويات، أو عن طريق الشحن في سفن كاملة.

1.الشحن في حاويات:

يتم شحن البضائع في حاويات كبيرة من الحديد، ويتم نقل البضاعة فيها عن طريق سفن مخصصة لنقل الحاويات.

2.الشحن في سفن كاملة:

يتم شحن البضائع في سفن كاملة مخصصة للنقل وتكون ذات أحجام كبيرة، ويتم من خلالها نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة كالإسمنت والسكر.

الشحن الجوي:

يتم شحن البضائع عن طريق شركات الطيران، بحيث يتم شحن البضائع وتحميلها في الطائرات المتوجهة إلى السعودية، ومن مميزات الشحن الجوي السرعة وارتفاع التكلفة، فلذلك يتم  شحن اللحوم والأطعمة سريعة الفساد عن طريق الشحن الجوي.

شحن دولي من تركيا
شحن دولي من تركيا

 

شحن العسل بالبريد السعودي

البريد السريع هي خدمة بريدية خاصة لنقل وتسليم الطرود  والرسائل البريدية والشرائط الصوتية والاسطوانات والعينات الطبية والصناعية وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني، كما أن البريد السريع يعتبر أسرع من البريد العادي. وتقوم شركة حلبلي أوغلو بشحن البضائع ثقيلة الوزن من اماكن بيع العسل في بورصه إلى السعودية عن طريق خدمة الشحن بالبريد السريع، وتعتمد تكلفة الشحن عن طريق البريد السريع على وزن البضاعة المشحونة كما توفر استيراد اثاث تركي وبعد الوجهة التي يتم الشحن إليها في السعودية.

شركة كارجو

تعتبر شركة كارجو واحدة من أفضل شركات الشحن في تركيا لإمتلاكها أفضل العلاقات مع أفضل شركات شحن دولي من تركيا وشركات عالمية من خارج تركيا أيضا، وتقوم الشركة بشحن كميات ضخمة يوميا على مدار الساعة من تركيا إلى دول الخليج والعالم العربي وذلك يشمل شحن المفروشات والبضائع والشحن الشخصي ويتم الشحن على الطريقة التي تناسب شحنتك إما بحري أو جوي ويتم التسليم حتى باب منزلك خلال 3 ايام فقط.

ربما تفيدك قراءة : هل ترغب فى شحن العسل من تركيا؟..إليك أفضل الطرق

تتميز عن باقي شركات شحن السوائل في تركيا لأنها تملك كافة الخدمات الأكثر طلبا من قبل العملاء وهي خدمات الشحن المتنوعة وخدمات التأمين الشامل وذلك ليتم تعويض العميل بما يرضيه ويوجد أيضا خدمات التعبئة والتغليف المجانية ولذلك يمكنك إنشاء صفقات تجارية مربحة مع اي شركة تركية وتستطيع الشركة الاستلام والقيام بعملية التعبئة والتغليف بشكل مجاني وتنتهي المهمة حتى يتم التسليم عند الموقع المتفق عليه.

يفضل الأتراك بشكل عام العسل ويعتبرونه جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية خاصة أنهم يتناولونه على الإفطار، ويعد العسل التركي من أساسيات المائدة التركية إلى جانب المربى والقشطة لفوائده التي لا مثيل لها، كما يمكن تناوله في العديد من الأوقات الأخرى كطعام مميز بمذاق حلو ، ويصل معدل استهلاك العسل في تركيا كيلوغرام و100 غرام سنويا للشخص الواحد لذلك فهو من الأطعمة المميزة التي يمكنك استخدامها طوال أيام الأسبوع دون ملل أو ضرر بل تفيد جسم الإنسان بشكل مثالي وتدعمه ضد الأمراض المختلفة

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تجارة العسل الطبيعي في المملكة

كيف تجني الأرباح من تجارة العسل الطبيعي في السعودية؟

تجارة العسل الطبيعي في المملكة العربية السعوية … اليك كافة التفاصيل تجارة العسل الطبيعي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *