أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / اسعار العسل في تركيا.. كيلو منه بآلاف الدولارات

اسعار العسل في تركيا.. كيلو منه بآلاف الدولارات

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

 اسعار العسل في تركيا

توجد العديد من المحلات لبيع العسل الأصلي في اسطنبول وكلها تمتاز بتقديم افضل انواع العسل في تركيا ومنتجاته، وتتميز أيضا بجودة العسل الطبيعي الأصلي الذي يأتي من أفضل مناحل تركيا ولكن تختلف اسعار العسل في تركيا وفقا لنوع العسل فلكل منه سعره الخاص ووفقا أيضا لاستخداماته والحصول عليه من المنحل أو المستورد أو متجر بيع العسل، ويرجع ارتفاع سعره إلى جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية وخارج تركيا بالأسواق العالمية.

سعر كيلو العسل في تركيا

تتوافر في تركيا العديد من أنواع العسل ما بين العسل الملكي وعسل أيدر إلى العسل التاجي وغيرها وجميعها أسعارها متفاوتة.
وتختلف أسعار العسل من نوع لآخر، ووفقا للبلد المنشأ له وإذا كان مستورد أم لا، والعسل الأصلي من الصعب الحصول عليه ويجب التأني في إختيار المكان الي يشتهر بإنتاج نوعيات جيدة من العسل، وتشتهر تركيا بأجود أنواع العسل في العالم.
السعر هو المحرك الرئيسي لأي سلعة في الأسواق، ولكن في سوق العسل مهما ارتفع السعر يبقى الطلب في تزايد مستمر نظرا للفوائد العظيمة التي يحصلون عليها، وهذه بعض أنواع العسل التركي بالأسعار:

 اسعار العسل في تركي
اسعار العسل في تركي

عسل إلفيش

عسل إلفيش Elvish Honey هو أغلى عسل في العالم، والذي يصنع في تركيا فهو يأتي من منطقة البحر الأسود في ويستخرج رحيقه السحري من كهف بعمق 1،800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وينتج بكميات قليلة للغاية كل عام نظرا لندرته، ولذلك بيع أول كيلو جرام من العسل الاصلي في تركيا بسعر 45 ألف يورو، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة لكيلو من العسل، لكن اليوم يمكنك الحصول على كيلو جرام منه بسعر 5 آلاف يورو، ويتطلب الحصول على العسل فريقا خاصا من المحترفين المتسلقين للجبال والكهوف، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أن مذاقه لذيذ للغاية.

العسل الأبيض في تركيا

• سعره متوسط بالنسبة للأنواع الأخرى مميز باللون الأبيض النقي يتم الحصول عليه من هاواي التي تقع في أمريكا الجنوبية مركز الحصول عليه بشكل رئيسي.
• يحوي في تركيبه العديد من العناصر المعدنية والأملاح والفيتامينات والتي تعتبرعلاجآ فعالآ للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

العسل الملكي في تركيا

العسل الملكي التركي من أشهر أنواع العسل في تركيا ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد العسل الاصلي متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية.

يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة.

ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويعد من أغلى الأنواع.
عسل انزر

مشهورا نظرا لخواصه العلاجية، وهو فريد من نوعه حيث يتم إنتاج العسل من رحيق حوالي 90 نوع من الأزهار تنمو فقط في جبال هضبة انزر، وقد وصل سعر العسل في تركيا في سنه 2016 إلى 2000 ليرة تركي للكيلو غرام الواحد.

 اسعار العسل في تركي
اسعار العسل في تركي

العسل المجنون

يقال إنه يسبب الهلوسة ويعطي شعورا بالنشوة عند تناوله، حيث يتوجه النحل إلى رحيق أصناف معينة من نبات الرودندورون في مناحل العسل في تركيا، ولكنه قد يسبب بعض الأثار الجانبية مثل الغثيان والنوبات، وقد تصل إلى الموت وعلى الرغم من أن بيعه قانوني تماما إلا أنه يصعب الحصول عليه وسعره مرتفع جدا.

عسل تركي مقوي ومنشط

هو أغلي عسل في العالم ويتم استخراجه من جدران كهف بعمق 18،00 متر، وهو نادر للغاية ويتم إنتاجه بكميات صغيرة كل عام، ويمكنك أن تحصل على الكيلو غرام منه بسعر 5000 يورو.

عسل كومار التركي

هو نوع عسل ذو شهرة واسعة في عالمنا العربي، حيث يعد من أغلى الأنواع في الأسواق بسبب فوائده الطبية الهائلة في علاج مشاكل المعدة والشيخوخة، وهو أفضل انواع العسل للكبد ينتج هذا العسل بعد تناول النحل للغذاء من الزهور الصغيرة لشجرة السدر قبل تحولها إلى ثمار، وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في الأجواء الحارة الرطبة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية.

• يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
• ينشط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.
• يحول الأكسجين الذي يتم استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم.
• يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
• يحسن عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم.

ربما يفيدك قراءه تجارة العسل في السعودية

• سعر خلية النحل في تركيا

تعد تربية النحل مهنة صعبة وخطرة في بعض الأحيان، وتزداد صعوبتها عندما يضاف إليها عنصر الترحال أيضا، وهو ما يقوم به مربو النحل المتنقلون في تركيا.

ويعيش مربو النحل المتنقلون نصف أشهر السنة من مارس / آذار، وحتى سبتمبر / أيلول بعيدا عن بيوتهم، حيث يتنقلون مع نحلهم وخلاياهم، خلف الزهور والمحاصيل التي ينتجون منها العسل في اوزنجول.

ففي أدرنة شمال غربي تركيا، يتمركز حاليا 92 من مربي النحل المتنقلين، سعيا لإنتاج عسل زهور “عبّاد الشمس”، بعد أن تنقلوا خلال الأشهر الماضية بين ولايات إسطنبول، وبارتين، وريزة، وجنق قلعة، وباليكسير، وإزمير، وموغلا، وآيدن، وأوردو.
ينصب المربون خلاياهم على حدود حقول زهور عبّاد الشمس، حيث ينطلق النحل ليمتص رحيق الزهور، ومن ثم يعود إلى خلاياه لإنتاج العسل.
يتراوح سعر خلية النحل الواحدة بين 300 و 350 ليرة تركية، أما سعر الصندوق الخشبي الذي توضع فيه الخلية فيبلغ 125 ليرة، وسعر كيلو العسل في الأسواق بين 35 ليرة حتّى 100 ليرة تركية بحسب نوع العسل والمرعى وجودته.

• انواع العسل الاصلي

العسل هو السائل الذي ينتج من بطون النحل بقدرة الله سبحانه وتعالى، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم، وأخبرنا الله تعالى أن في العسل شفاء، وفيه دواء لكثير من أنواع الداء، وهناك أنواع عديدة من العسل، تختلف باختلاف نوع الرحيق الذي يتغذى عليه النحل،

ويختلف أيضاً في نكهته ولونه، ومهما اختلف نوع العسل، فإنه يحتوي على عناصر غذائية مدهشة، كمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، والمضادات الحيوية الطبيعية.

أفضل أنواع العسل يعد عسل السدر من أنواع العسل البري، الذي يعتبر أفضل عسل في العالم أجمع، ويتم استخلاصه من أشجار السدر، ولونه يميل للبني الغامق، ورائحته زكية جداً، وله مذاق وكثافة مختلفة عن باقي أنواع العسل، ويحتفظ بالجودة والطعم نفسه لسنواتٍ عديدة، وثمنه غالٍ جداً لندرته، حيث يتم إنتاجه في موسمٍ واحدٍ فقط، ومكان إنتاجه الأصلي في مدينة حضرموت اليمنية، وله الكثير من الفائدة في علاج أمراض الجهاز الهضمي، وفقر الدم، وأمراض الكبد، ويعتبر غذاءً مثالياً للمرضعات والحوامل.

أنواع اخرى للعسل يمكن تحديد نوع العسل من اللون والرائحة والطعم، ومن أنواع العسل ما يلي
o عسل الشفلح: أو عسل القبار، وهو أيضاً من أنواع العسل البري، التي يستخلصها النحل من نبات القبار، ويحتوي على خصائص غذائية مهمة، ويستتخدم بشكلٍ أساسي لعلاج العجز الجنسي، وتنشيط وظائف الكبد، وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاج فقر الدم، ومرض الاستسقاء، والنقرس، والروماتيزم، وأوجاع الأسنان.

o عسل الموالح: يتم إنتاجه من أزهار الحمضيات، مثل البرتقال، والليمون، ويتميز بلونه الأبيض، وقلة كثافته، واحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، خصوصاً الأسكوربيك أسيد، ويعالج أمراض الإنفلونزا، ونزلات البرد، والسرطان، ويقوي الذاكرة، ويهدئ الأعصاب، ويعالج فقر الدم.

o عسل الكينا: يستخلصه النحل من نباتات الكينا البرية، ولونه داكن، وله رائحة طيبة جداً، ومذاق رائع، ويعالج بشكلٍ خاص، الأمراض التنفسية، مثل الربو الشعبي، ويعتبر طارداً للبلغم، وينقي الجسم من السموم.

قد يفيدك قراءه أجود مناحل العسل في تركيا

o عسل البرسيم: يتم استخلاصه من زهور البرسيم، ويحتوي على العديد من المواد المهمة، والزيوت الطيارة، والكوفارين، ولونه يميل للأصفر الفاتح، وهو من أكثر أنواع العسل التي تنشط الجسم، وتمنحه الطاقة، وتخفف من اضطرابات الهضم، ويخفف من آلام الطلق، وأوجاع فترة الحمل، ويخفف من حموضة المعدة، ويعالج القولون العصبي.

o عسل البرسيم الحجازي: يطلق عليه أيضاً اسم عسل الفصة، ويميل لونه لأن يكون شفافاً جداً، ويتكون من بلورات متعددة، ويتشكل بأشكال تشبه القشدة، ويحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، والبروتينات، والسكريات.

o عسل عباد الشمس: يُستخلص من زهور عباد الشمس، ولونه يميل للذهبي، وفيما بعد يتحول لونه للعنبري، ورائحته خفيفة، وله طعم لاذع قليلاً، ويقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

o عسل القطن: يتم إنتاجه من زهور القطن، وله رائحة زكية، وطعم شهي، ونسبة الكالسيوم به عالية جداً، وهو مدر جيد للبول، ويعالج أمراض الكبد.

o عسل حبة البركة: يُستخلص من بذور الحبة السوداء، وينشط القلب، ويقوي المناعة، ويعالج فقر الدم، وينشط عمل البنكرياس، ويحافظ على معدل السكر في الدم.

 اسعار العسل في تركي
اسعار العسل في تركي

• استيراد العسل من تركيا

تعد تركيا أفضل مكان فى العالم يمكنك أن تبدأ رحلة تذوق العسل فيه، حيث تنتج تركيا ما يقارب 100،000ألف طن من العسل سنويا ، فالعسل التركى أجود وألذ أنواع العسل، ويحظى بإقبال شديد من المستوردين حيث بلغت ايرادات تركيا من صادرات العسل 15 مليون و95 الف دولار .
• حصلت منها ألمانيا على نصيب الاسد من صادرات تركيا من العسل حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 الف و33 دولار .
• وجاءت الولايات المتحدة فى المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 مليون و448 الف و468 دولار .
• وجاءت المملكة العربية السعودية فى المرتبة الثالثة بقيمة 936 الف و298 دولار.
تحقق تركيا زيادات واضحة ومهمة في إنتاج العسل وذلك بفضل مشاريع الدعم الحكومية، التي تساعد النحالين على رفع الإنتاجية، فأصبحت تركيا الآن ثاني أكبر بلد منتج للعسل في العالم.
وفي عام 2011 كانت تركيا تنتج عسل بمقدار 50 طن حيث كانت الإيرادات 5 مليون دولار وزادت الإنتاجية في عام 2015 لتصل إلى 110 طن من العسل اي ما يعادل من الإيرادات 25 مليون دولار.
قد تجد نفسك حائر حول الطريقة التي يمكنك بها شحن العسل من تركيا بسهولة ويسر وما هي الطريقة الصحيحة للاستيراد، وهذا ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:
أولا: دراسة الأسواق المحلية:
إذا أردت استيراد العسل من تركيا عليك دراسة السوق المحلي الذي تود العمل به جيدا وابحث عن مصادر العسل بأسعار مناسبة تمكنك من الحصول على الربح الذي تأمله، ويفضل القيام بالأمر من خلال شركة لدراسة الجدوى متخصصة للخروج بنتيجة مرجوة.

ربما يفيدك ان تقرأ أهم المعلومات عن مصانع العسل في تركيا.. استورد العسل الأصلي

ثانيا: طرق الاستيراد من تركيا:

١- السفر الى تركيا
يمكنك الاستيراد من تركيا عن طريق السفر مباشرة إلى هناك والتعامل بنفسك مع المصادر الموزعة للحصول على العسل، وسيمنحك ذلك خبرة كبيرة في الأسواق التركية وأفضل أنواع العسل والمقارنة بين عدد كبير من محلات بيع العسل في اسطنبول والحصول على أفضل منتج بأقل سعر، ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر تكلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت
الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو الحل المثالي لـ شراء العسل من افضل محل عسل في طرابزون بأفضل وأسهل وأقصر طريقة ممكنة، لكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة حتى لا تتعرض للتجار الغشاشين أو عمليات النصب والاحتيال ويجب هنا اختيار شركات وموزعين موثوق بهم.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط
تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من عسل بمواصفات العسل الاصلي المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخليضص الإجراءات الجمركية لكن في المقابل ستقوم بدفع الكثير من المال، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر، وخلال النقاط التالية ستجد أفضل هذه الشركات.

• مشروع تجارة العسل الاصلي

لا شك أن العسل المنتج في تركيا يتميز بخامة جودته العالية، ومذاقه الرائع ورائحته الزكية، كما أنه أصلي وطبيعي 100%، وساعد على ذلك تنوع الطبيعة وثرائها في تركيا، ووجود 22% من أنواع النحل المختلفة في العالم في تركيا، كما أن 70% من أنواع النباتات التي

تتغذى عليها النحلات المنتجة للعسل متمركزة في تركيا خاصة بمناطق الأناضول، والقوقاز، لتكثر الأنواع المنتجة من العسل، والتي تتميز بطعمها الطيب وفوائدها الكبيرة، لتنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويا.

من خلال تجربتي مع تجارة العسل يجب عليك قبل البدء في المشروع يجب أن تحدد من هو الجمهور الذي تستهدفه لشراء اللعسل الخا بك، فلعسل النحل أكثر من 300 نوع تختلف استخدامتها، فهناك أواع تستخدم لأغراض طبية وأخرى تجميلية وأخرى من أجل الاستعمال والأكل اليومي، لذا تحتاج لمعرفة جمهورك المستهدف لتحدد احتياجاته وأنواع العسل التي يمكن توفيرها له، والمناسبة لميزانيته، فأسعار العسل شديدة التباين.

يختلف سعر العسل من نوع لآخر، فتوجد أنواع موسمية تتوفر في أوقات معينة في السنة مثل السدر وغيرها، وأنواع أخرى تأتي من أماكن صعبة كلها عوامل تجعل العسل أكثر ارتفاعا في السعر، وهناك أنواع أخرى من العسل الطبيعي لكنها تأتي من مناحل عادية تجعل أسعارها أقل وفي متناول الجميع، وتحديد، وتأتي خطوة تحديد سعر عسل للبيع بعد تحديد الجمهور والشريحة التي تستهدفها، ماذا إذا كانت طبقة عليا تستطيع شراء أندر الأنواع وأكثرها ارتفاعا في السعر، أما أنها طبقة متوسطة فيتم التجارة في أنواع العسل ذات الأسعار المتوسطة.

 اسعار العسل في تركيا
اسعار العسل في تركيا

قد يفيدك قراءه بالتفصيل.. اماكن بيع العسل الابيض

المقصود بفكرة مشروع كيف ابيع العسل هو شراء عسل أصلي وطبيعي بسعر الجملة من مصادر إنتاجه المختلفة وبيعه في متجرك، أما الهدف من المشروع فتحدد فيه ما الذي تريد تقديمه للعملاء الخاصين بك، وما الفوائد التي سيحصلون عليها والمنافع التي ستعود عليهم من شراء منتجات العسل الخاصة بك.

اختيار المكان المناسب لمشروع العسل الخاص بك من الخطوات الهامة أيضا، فإذا كنت تنوي افتتاح متجر فيجب اختيار موقع مناسب يساعد العملاء في رؤيته والوصول إليه بسهولة، مع اختيار ديكور محل عسل أنيق ومناسب لنوع المنتجات التي تقدمها، وتوجد الكثير من الأفكار والثيمات التي يمكن الاستفادة منها في تزين المتجر الخاص بك ليوحي من أول نظرة أنه محل للعسل، مع ضرورة توفير إضاءة مناسبة فالاضاءة لها بالغ الأثر على نفسية العميل وشعوره بالراحة عند دخول المتجر. أيضا اختيار اسم مناسب للمتجر الخاص بك وشعار معبر عن الاسم وعن المنتج حتى يكون جاذب للزبائن.

من الخطوات الهامة أيضا التي يجب دراستها، مشروع توزيع عسل نحل، ومن أفضل طرق الترويج والتسويق الحديثة هي إنشاء متجر الكتروني خاص بك، يتم عرض فيها المنتجات المختلفة مع شروحات بسيطة ومختصرة عن منتجات العسل المختلفة وأنواعه وحجم العبوات وأسعارها، أو يمكن استخدام منصات التواصل في الوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء، مع الحرص في طرق الترويج تلك على استخدام صور ذات جودة عالية للمنتج، ووضع كافة سبل وأرقام التواصل، وعناوين الموقع، وتوفير خدمات التوصيل، كما يمكن كل فترة عمل مسابقات وعروض وخصومات فهي تحفز كثيرا على الشراء.

يتم حصر بقية بنود المشروع، ومنها أماكن شراء العسل هل هي من مناحل وطنية، أم سيتم استيراد العسل من الخارج، وما هي الدول التي سيتم استيراد العسل منها حيث توجد الكثير من الدول التي تشتهر بصناعة أجود أنواع العسل ومنها تركيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، تحديد صافي ربح المنتجات المختلفة، استخراج كل التراخيص واستيفاء كل الشروط، وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تساعد مشروعك على النجاح وتحقيق الأرباح

• معرفة العسل الاصلي من المزيف

كشفت الدراسات الحديثة عن قدرة العسل وخاصةً الأصلي منه على علاج عدد كبير من الأمراض والوقاية منها، ممّا دفع العديد من الناس إلى التوجّه لاقتناء العسل وتناوله بشكل دوري، إلا أنّ بعض التجّار ومربي النحل يلجؤون إلى الغش في العسل لزيادة الأرباح، ويمكن التفريق بين العسل الاصلي والتقليد باتباع أحد الطرق الموضحة فيما يلي:

• اختبار الماء
يسكب قدر من الماء النقي في كوب شفاف، ثم تسكب بضع نقاط من العسل المراد فحصه بداخل الكوب، ففي حال غرق نقاط العسل ووصولها دون أيّ ذوبان أو تحلّل إلى قاع الكوب فإنّ العسل أصلي، أمّا إذا ما طفت نقاط العسل على سطح الماء، أو ذاب جزء منها أو كلها خلال وجودها في الماء فإنّ العسل مزيف.

• اختبار السكب
يتم ذلك من خلال سكب العسل في وعاء نظيف، ففي حال انسكاب العسل على شكل خط واحد دون أيّ تقطّعات فإنّ العسل أصليّ ونقي، أمّا في حال انسكاب العسل على شكل خطوط متقاطعة وكتل فإنّ العسل مزيف.

ربما يفيدك قراءه تجربتي مع تجارة العسل.. الخبرة لمشروع مضمون

• اختبار الامتصاص
يمكنك معرفة العسل الاصلي غير قابل للامتصاص، ويمكن الاستعانة بهذه الخاصية في الكشف عن العسل الأصلي، وذلك من خلال سكب كمية بسيطة من العسل على ورق التنشيف الخاص بالمطبخ، ففي حال ظهور بقعة على الورق حول العسل فإنّه عسل مزيف، وفي حال عدم ظهور أيّ منها فهو عسل أصليّ.

• اختبار النحل
من الاختبارات الغريبة للكشف عن مدى نقاء العسل، ويكون ذلك بوضع قدرٍ كافٍ من العسل في طبق ما، ثم غمس نحلة بداخل العسل، ففي حال تمكّن النحلة من تخليص نفسها من العسل والتحليق فهو عسل أصلي، وفي حال عدم قدرتها على فعل ذلك فهو عسل مزيّف.

 اسعار العسل في تركيا
اسعار العسل في تركيا

• اختبار الكحول
يعتمد هذا الاختبار على الاستعانة بكحول مخفّف بنسبة 55%، وسكب الكحول في كوب شفاف ثمّ إضافة بضع قطرات من العسل إليه والانتظار لمدّة 24 ساعة، ففي حال وجود ترسّبات في الكوب بعد انقضاء هذه المدة فإن العسل التركي مغشوش، وفي حال خلوّ الكوب من الترسّبات فإنّ العسل أصليّ.

• اختبار اليود
يسكب مقدار كافٍ من الماء في قدر معدنيّ، ثمّ تضاف إليه بضع قطرات من العسل ويترك على حرارة متوسّطة حتى يغلي، ثمّ يرفع عن مصدر الحرارة ويترك إلى أن يبرد، ثم تسكب بضع قطرات من سائل اليود بداخل الماء، ففي حال ظهور أيّ من اللونيين الأخضر أو الأزرق فإنّ العسل مزيّف ومخلوط بمادّة نشوية، والعكس صحيح.

نحل العسل الذي يشكل أكثر الأنواع الموجودة في تركيا انتشاراً، هو المسؤول عن تلقيح المحاصيل الزراعية التي تشكل حوالي ثلث نظامنا الغذائي، بما في ذلك الفاكهة والخضروات.

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

عسل مانوكا اسعار

إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

تعرف على فوائد عسل مانوكا المختلفة للصحة … ما هو أفضل عسل مانوكا اسعار “فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *